إياد هديش
الحوار المتمدن-العدد: 8743 - 2026 / 6 / 21 - 22:00
المحور:
الادب والفن
الحب يحتاج إلى طرفين
وكيف يكون الحب
وكلُّ طرفٍ في أقصى الأرض
عن الثاني؟
كيف يفيض الحنين؟
فليس سعيدَ الحظِّ
هذا الحب إن كنتَ تهواني
تبادلنا الهوى والكلمات واللفظ
وتبادلنا النظرات وقبلاتٍ على الجبين
وتلعثمنا حين نزلت القبلات، وحين
بادلتِني قبلةً كنتِ تسكرين
حبُّنا طرفان إن كنتِ تذكرين
حبُّنا حبلُ الوريد حبلُ الفاسدين
الذين ما إن نطقوا نطق الأنين
وجرحٌ كم تغنّى كلما مرّت سنين
حبُّنا ذكرى قبلاتنا وأنتِ تسكرين
حبُّنا لحظةً كنتِ فيها تهمسين
والشوق واللهفة أغلى ما تكتمين
حبُّنا حين همستِ بكلمات الغرام
نسيجُ كلام
نسجهُ مضى إلى قلبي كالغمام
نسجتِه في لحظةٍ من هيام
روت قلبي وأنتِ من العطش تلهفين
حبُّكِ ما لا تقدرين أن تكتمين
حبُّكِ الذكرى وعهدُ المحبّين
عهدُ الهوى الخالد وسرٌّ أمين
وعهدٌ إذا ضاعت خُطانا في المدى
يبقى على أبواب أرواحٍ حزينهْ
يبقى كصوت البحر حين يئنُّ
في ليل المسافات البعيدة والدفينهْ
ما كان حبُّكِ عابرًا في مهجتي
بل كان عمرًا ضاع بين السنين
كان ارتعاش القلب حين أراكِ
وكان خوف العاشقين
إذا افترقنا صامتين
كم مرّ ليلٌ كنتُ أبحثُ في السما
عن وجهكِ المرسوم بين الياسمين
وأضمُّ شوقي كاليتيم إلى الضلوع
وأخبّئ الذكرى بعين الساهرين
أأقول إنكِ كنتِ آخر ما تبقّى من الحنين؟
أم أقول بأن حبكِ معجزةٌ أضاعتني
وما ضلَّ المحبّون الحيارى عاشقين؟
يا أنتِ يا وجع القصيدة حين تبكي
في دمي ويا صلاة القلب
حين يضيق هذا الكون
وحين تضيق الأرض
حين تضيق في صدري الظنون
إن كان بين الناس ألفُ مسافةٍ
فالقلب يعرف كيف يهزمها
بأنّة عاشقٍ وبنظرةٍ وبهمسةٍ
وبوعد حبٍّ لا يخون
⚓
#إياد_هديش (هاشتاغ)
ترجم الموضوع
إلى لغات أخرى - Translate the topic into other
languages
الحوار المتمدن مشروع
تطوعي مستقل يسعى لنشر قيم الحرية، العدالة الاجتماعية، والمساواة في العالم
العربي. ولضمان استمراره واستقلاليته، يعتمد بشكل كامل على دعمكم.
ساهم/ي معنا! بدعمكم بمبلغ 10 دولارات سنويًا أو أكثر حسب إمكانياتكم، تساهمون في
استمرار هذا المنبر الحر والمستقل، ليبقى صوتًا قويًا للفكر اليساري والتقدمي،
انقر هنا للاطلاع على معلومات التحويل والمشاركة
في دعم هذا المشروع.
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟