أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - لا احد يستوعب العملية العسكرية الروسية !















المزيد.....

لا احد يستوعب العملية العسكرية الروسية !


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 7290 - 2022 / 6 / 25 - 12:45
المحور: كتابات ساخرة
    


اغلب المحللين والخبراء والمختصين في العلوم السياسية والعسكرية ( خاصة مدراء البحوث الاقليمية والشرق الاوسطية ) ومعظم قادة وزعماءالعالم لا يستوعبون العملية العسكرية الروسية ولا يدركون مدى خطورتها وتداعياتها على مستقبل البشرية .
سوف لا ندخل في كل تلك التفاصيل لأن نصف البشرية اصابت بالصداع النصفي من جراء ما يلغون به كل هؤلاء من كلام فاض وتحليلات تافهه وغريبة ! إذا لم تصل الى الآن للصداع النصفي فلا رأس لك ( يعني فراغ ) !
موضوعي وقضيتي اليوم مع شقيقان لي ( بالجنسية ) واحد يسكن المانيا والآخر السويد . كل خمسة دقائق يتصلون او يرسلون الرسائل ماذا يجري في الدومباس ! متى ستسقط ! لقد سقطت المدينة الفلانية والقرية العلانية ( يذكرون اسماء تلك المدن المعقدة والطويلة وكأنهم يلفضون اسم زوجاتهم بالرغم من إنهم لم يتعلموا في المدارس ) عندما يذكرون اسم سيفيرودونيسك وكأنهم يذكرون اسم ولدهم الكبير ( صاروا خبراء في الجغرافيا الدومباسية ) ! سقطت ! بعد يومان او ثلاثة ! القوات الروسية تشد الخناق ! القوات الاوكرانية على وشك الاستسلام ! متى تعتقد ! لماذا تأخر الروس وووووووو العشرات من الاسئلة اليومية وهم متلهفون لسماع ذلك اكثر من شويغو نفسه !
وامور كثيرة اخرى منها متى سيضرب بوتن بون واستوكهولم ( يتمنون ضرب المدينتين حتى إن هلكوا هُم بأنفسهم في تلك الضربة ) شايفين هيجي غباء ! يعيشون من خيرات برلين واستوكهولم ولكن يتمنون ان يقوم بوتن بتدمير المدينتين ! هذا تحليله نفسي اكثر مما هو تحليل سياسي ولكن سنتجنبه اليوم !
تعبت وانا اوضح الصورة لهم لحظة بلحظة ويوم بعد يوم واجعلهم يتريثون قليلاً ولا يتعجلوا ولكن لا تستمر تهدأتهم اكثر من ساعات ! هاشنو آخر اخبار سيفرودونيسك ومتى ستسقط ! وووووو الخ ! لقد تعبتّ وقمت اليوم بوضع النقط على الحرف للذي يسكن المانيا ( لأنه مستعجل هواية ) وطلبت منه بعد هذا التوضيح ان يتريث ولا يعاود الهلوسة اليومية بعد اليوم ! انا واثق بأن المدة سوف لا تستغرق اكثر من ساعتين .
قلت له الآتي ! قبل ثلاثة اشهر ذكرت في سخرية لي بأن الحرب قد انتهت بين روسيا واوكرانيا ولكنها بدأت بين روسيا والغرب وارسلتُ لك السخرية ولكن لا تجيد القراءة ولا تستوعب ما كتبته لهذا سأكرر اليوم القادم وأوضح الصورة لك بشكل تام بالرغم من إنني ادرك بأن اغلب العالم لا يعي ذلك ولا يتخلف عنك وخاصة المختصين العسكرين وقادة وزعماء اغلب العالم .
قلت : يجب ان تطلب او تصلي من اجل عدم قدرة روسيا في السيطرة على مقاطعه الدومباس ، لأن في حينها ستبدأ المعركة الحقيقية وسيقترب الخطر على العالم ! قال ماذا تقول نحن نتلهف للحظة التي يعلن عنها شويغو بالسيطرة التامة على الدومباس وانت تقول بأن الحرب الحقيقية ستبدأ بعد ذلك !
قلتُ : نعم الحرب ستبدأ بعدها مباشرةً ! ألم تسمع عن الز يارة الثلاثية التي قام بها التافه الالماني والزعطوط الفرنسي والمتخلف الايطالي للمثل قبل اسبوع ! كان هناك حديث عن اقناع الممثل بالتفاوض مع روسيا ووضع حد لهذه الحرب بأي طريقة كانت ولكن لم يتأخر الفهلوي البريطاني وإلا طار وجلس بحضن الممثل وطلب منه بعدم التفاوض مع الروس وبأنهم مستعدون لدعمه الى أخر رمق ! جاء بعده رئيس جيشه بتصريح خطير عندما قال : يجب ان نتهيأ للحرب مع روسيا والحرب العالمية ليست ببعيدة ! هذا الوزير العسكري بالرغم من إن طلته تدل على أنه مثلي الجنسية ( مو مشكلة بس انريد نعرف حتى نعلم كيف يفكر ) هذا القول وهذا التصريح يفرضونه على الممثل فلا تحلم بإنتهاء هذه الحرب !
كررت له بأن الغرب سوف لا يسمح بإنتصار روسيا في عمليتها هذه ومهما كان الثمن لأن ذلك يعني امور كبيرة وليس وقتها الآن ! إذا نصف شعوبهم بدأت تُعاني ومع هذه فضلوا العودة الى الفحم الحجري ولا الروس ( لا هذا من أجل نظافة البيئة لا غير ) ! سيُقدمون نسائهم قرباناً للمثل من اجل الإستمرار وعدم التوافق مع الروس . . بوريل يلحس يومياً حذاء ملالي طهران من اجل العودة الى الإتفاق النووي تأمُلاً بأن تقوم إيران بِضخ كَم برميل نفط وغاز إضافي للأسواق لتعويض النقص الروسي ! إنهم سيلحسون حذاء كُل إرهابي من أجل ضرب روسيا ( إرهابي ولا روسيا ) !!!!!!!!!!!!!!! الموضوع أكبر مما يتصوره اغلب العالم !!!!
الغرب هو الذي رتب لهذه الحرب وهو الذي ألقن الممثل للقيام بذلك الدور وللمثل مآخذ واسرار على الغرب لهذا هو الذي يركب عليهم الآن ! هل أدركتم الآن لماذا اغلب الشعوب فطرياً تتمنى أن ينتصر بوتن ! حتى التي تعيش في العالم الغربي !
الغرب سيُقدم كل انواع الاسلحة المتطورة والبعيدة المدى ليقوم الجيش الاوكرايني بضرب القوات الروسية ومقاطعة دومباس وحتى قد يسمحوا له بإستخدام مطاراتهم للإغارة على الدومباس والجيش الروسي فماذا سيحصل بعد ذلك ! هل سيتوقف الروس ويستقبلون تلك الغارات وهذا الكم الكبير من الاسلحة المتطورة ! لاء على الإطلاق ! ( أقسم لك حتى لو فرضنا بأن الروس سوف يهدأون ويتحملون فترة طويلة ذلك القصف والضرب فالغرب سوف لا يتوقف عند ذلك وسيطلب من الممثل بضرب أراضي روسيا نفسها وحتى موسكو إن طال صبر بوتن ! لا تنسى هذا الكلام ) !!
سيضطر الروس أما تدمير اوكرانيا وقتل الممثل ( وهذا ما يتمناه الغرب ) او سيقوم بضرب تلك المطارات والدول التي تدخل منها تلك الاسلحة وهنا ستقع المصيبة الكبرى !
قلت له يجب ان تُفكر في نقطتان ( والله نُقطَتيّن أحلى ) اساسيتين بعد اليوم ولا تُعاود الحديث عن دومباس والقرى التي تسقط بيد الروس وغيرها ! تَمنى بأن لايتحقق ذلك !
النقطة الرئيسة التي يجب أن تُركز عليها بعد اليوم هي ما المسافة او المدى او النقطة التي سيصل إليها الغرب في دعم اوكرانيا ! اي الى اي حد هو مستعد للذهاب والدخول في هذه الحرب ! هل له حدود نهائية أم إنه قد هيأ نفسه للذهاب الى آخر المطاف وفي حينها إقرأ السلام على برلين وباريس ولندن وموسكو وكل العالم !
النقطة الثانية والتي يجب أن لا تنساها وهي ما قدرة روسيا على تلك النقطة ! أي هل قد تحضرت للوصول والتعامل مع تلك النهاية وهل كانوا قد توقعوا كل هذا الدعم الغربي وهذا الحصار أم هناك امور لم تكن في الحسبان ! فإذا كانت روسيا قد استنبطت كل هذا وهيأت نفسها للحرب العالمية فإن الأمور ستتجه إليها إن كان الغرب ايضاً قد تهيأ لها .
أما إذا كان احد الطرفين لم يتوقع الوصول الى تلك النقطة ولم يتهيأ لها فهنا قد تضع الحرب اوزارها بطريقة او اخرى وغير ذلك فلا امور مهمة اخرى في هذه الحرب !
دومباس والمدن التابعة لها والموانيء وغيرها فهي تحصيل حاصل لا غير ! لا تعاود التكرار والحديث عن الدومباس والتقدم الروسي ووووووالخ بل فكر بالنقطتان التي اسهبتهما لك ولا غير ذلك !
وأخيراً قلتُ له : هل ترى لماذا يتعامل الروس مع هذه العملية وكأنها عملية خاصة وقصيرة وليست حرب ! لأنه يدرك مدى أهميتها ولكنه يتمنى أن يُحققها بطريقة سلسلة ودون أضواء عالمية ولكن من الجهة الثانية الغرب هو الآخر يعلم بذلك ، لهذا يحاول وبأعلى صوته أن يقوم بالضجيج والهلاهل وإسماع كل العالم وإشراكه فيها للحد من إنتصار روسيا ! هل فكرت بهذا ولماذا ! قال لاء ولم استوعب ما تعنيه ! طُز فيك وبكل المحللين وخاصة الغربيون والذين يسكنون معهم !
لا تسأل بعد اليوم وإنتظر لفترة بعد السيطرة على الدومباس وستصلك الهلاهل !
لا يمكن للغرب أن يتقدم دون العودة الى الفحم الحجري ! الله يلعنكم يا اوباش ! هَمزين الغربيون لا يستوعبون كلمة أوباش !
نيسان سمو 25/06/2022



#نيسان_سمو_الهوزي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الباحثة اللبنانية د. ريتا فرج حول الاسلام والجندر واتجاهاته الفكرية في التاريخ المعاصر
الموقف من الدين والاسلام السياسي، حوار مع د. صادق إطيمش حول الاوضاع السياسية والاجتماعية في العراق


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الله يضرب الإمارة الوحيدة في العالم بالهزة القاتلة !
- لماذا يستقبل زيلينسكي رؤساء الغرب بملابس النوم !
- أمور غريبة وعجيبة في الحرب الأوربية !
- لقد رضخ العجوز للروبل !!
- إنقاذ كوكب الارض بيد اردوغان !
- ماذا لَو كانت شيرين ابو عاقلة صحفية بريطانية واغتالها الروس ...
- كيف ستكون نهاية الحرب في اوكرانيا !!!
- ازوفستال ! الكُل يريد الموت لهم بإستثناء روسيا !
- ماذا بعد سقوط ماريوبول !
- الغرب التافه لا يسمح بوقف الحرب في اوكرانيا !
- الحرب انتهت بين روسيا وأوكرانيا وبدأت مع اوروبا !
- هل مَن هناك يُفسّر لي زيارة العجوز الخرف ( بايدن ) لبروكسيل ...
- هجرة الشعب الاوكرايني المضحكة!
- يجب تهدئة المتغطرس قبل وقوع الفأس بالرأس !
- عندما وضعوا زيلينسكي على المسرح الحقيقي ودور العرب في المسرح ...
- بوتن سينتصر ! وإسرائيل الاذكى عالمياً !
- الانهيار السريع للدب ! منظر غريب .
- اليوم ! القبض على زيلينسكي او استقالة بوتن !
- على صدام حسين وولديهِ الخروج من العراق خلال ثمانية واربعون س ...
- أنا مع روسيا في احتلال اوكرانيا !


المزيد.....




- -عبدالسلام- يبلغ الممثل الاممي موقف اليمن من الهدنة والسلام ...
- فيلم -انظر كيف يهربون-.. البحث عن القاتل على طريقة أجاثا كري ...
- تأملات- ما الفرق بين العبيد والعباد؟ وماذا جاء في وصية عمرو ...
- سياح تمتعوا بمتحف بيروت في غياب الضوء.. انقطاع الكهرباء يعرض ...
- الأرشيفات.. حراس الذاكرة ودولة القانون
- فنان كبير يتعرض لهجوم عنيف بعد تصريحاته ضد سعيد صالح وإشادته ...
- ريانا نجمة عرض سوبر بول 2023
- نائبة: مشروع سينما الشعب سيساهم في تشكيل الوعى لدى الشباب
- موسيقي عبقري..طفل مصاب بالتوحد يعزف أي مقطوعة يسمعها لمرة وا ...
- ممثل سينمائي ومسرحي فرنسي يحصل على الجنسية الروسية


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - لا احد يستوعب العملية العسكرية الروسية !