أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - هل مَن هناك يُفسّر لي زيارة العجوز الخرف ( بايدن ) لبروكسيل !















المزيد.....

هل مَن هناك يُفسّر لي زيارة العجوز الخرف ( بايدن ) لبروكسيل !


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 7202 - 2022 / 3 / 26 - 12:52
المحور: كتابات ساخرة
    


بعد ان تم تدمير ثلاثة ارباع من الجيش الاوكرايني واكثر من خمسة وتسعون بالمائة من منصاته الصاروخية والاعتراضية واغلب مطاراته العسكرية ومعها المدنية وتدمير معظم دباباتهم ومدافعهم واسلحتهم ومواقع تخزينها والاماكن العسكرية الحساسة وتحرير اقليم دونباس وفتح ممر بري بينه وبين جزيرة القرم وقطع اوكرانيا عن البحار الجنوبية ينعقد الناتو في بروكسيل ويصل إليها العجوز الخرف ! ليش ما اعرف !
ثلاثة قمم في يوم واحد دون التقدم خطوة واحدة عن الخطوات التي سبقت وفُرضت على روسيا . لا تدخل غربي بشكل مباشر في الحرب ولا اسلحة هجومية ولا حظر جوي إذاً لماذا هذه القمم وهذه النفخة الفارغة ! هل كانت لمشاهدته مدى الانقسام في الناتو تجاه حصار موسكو ! دول كثيرة قالت له لا يمكننا الاستغناء عن الموارد الروسية مثل هنغاريا والمانيا واليونان وغيرها ناهيك عن اكثر من خمسة عشرة دولة اوربية يصلها شحنات من الغاز والنفط الروسي ، ناهيك عن بعض الصفعات الاخرى التي تلقاها من بعض دول الناتو كتركيا وغيرها ، حتى اسرائيل في خندق آخر . في البدأ طار محلقاً نحو فنزويلا عسى ولعله تُعوض الغاز والنفط الروسي ولكنه فشل ، ومن ثم توسل للتعجيل من التوقيع على معاهدة الاتفاق مع ايران ولكن بائت بالفشل والآن يحوم حول دول الخليج ولكن الحوثيين يحرقون النفط السعودي اليوم ( راح يجي يوم سعودية راح تستورد النفط الروسي ) فلماذا جاء إذاً ! تكاليف هذه القمم تجاوزت الثلاثون مليون يور ( لو منطيها للمهاجرين مو اشرف لك ) ! لم يبقى غير ان يزور بولندا ويتطلع على اوضاع المهاجرين ( إي مو صاير موظف في الصليب الاحمر ) ! .
كل ما تمغص عن هذه القمم هي تقوية دفاعات الناتو وزرع المزيد من الوحدات الامريكية فيها وهي عليها الدفع ! لا يوجد مبرر آخر لهذه الزيارة غير السيطرة على الناتو من جديد بعد ان كان قد تصدع ( راح يتصدع ) ! هذا هو السبب الوحيد ولا غير . تقوية دفاعات الناتو للتصدي لأي هجوم روسي عليها ! ايها الخرف ألا تخجل من نفسك من تكرار هذا القول يومياً ( والله آني أخجل لحد الإهانة عندما اسمع هذه المقولة منك ) ولكن المشكلة هي إن الحكومات الاوربية لا تخجل ! عندما خرج ابو الشعر الاصفر من الاتحاد الاوربي وإتجه نحو واشنطن كان على الاوربيين ان يعوا القضية ! كان عليهم تقوية علاقتهم مع روسيا اكثر فأكثر وليس مع الممثل الاستخباراتي الاوكرايني ! هذا انتهى مفعوله الآن وأدى دوره بالشكل المطلوب وسيعود الخرف الى واشنطن وعليكم الآن البحث عن الروبل ! والله فكرة ! نرى كل الرؤساءالاوربيين في بورصة موسكو او طهران لشراء الروبل !
لا اعلم إلى اي درجة ومع مَن بالضبط سيتم تنفيذ هذا القرار ولكنه سيكون مضحكاً قبل ان يكون صفعتاً للاوربيين ! خمسة وثمانون من الغاز الهنغاري قادم من روسيا ناهيك عن خمسة وستون بالمائة من نفطهم روسي فمن أين سيحصلون على الروبل لا اعلم ! ألمانيا الدولةالصناعية الكبرى نصف غازها ونفطها روسي فمن أين لك الروبل ! هذا الموضوع معقد وليس من اختصاصي ولكنني اراه ضربة قوية وصفعة اقوى وتحول مضحك وووووو الخ .
بينما الروس على الارض حققوا اهداف المرحلة الاولى وهي تحرير دونباس وربطها بالقرم وتدمير كل القوة والاسلحة التي زوّد الغرب كييف بها لأكثر من ثمانية سنوات !
وهي مصرة على تحقيق كل الشروط التي طالبت بها كييف قبل عشرة سنوات ولكن الغرب رفضها ! واليوم الغرب نفسه سيضغط على كييف للموافقه على الشروط الروسية ! هذا كان جزء من السيناريو الغربي ( البريطاني الامريكي ) ولكن اوربا ستدفع بالروبل !
فرض عقوبات على الروسي رئيس نادي تشيلسي الانكليزي ابراموفيتش ( الله يلعنك يا ابو الشعر الاصفر التافه موصار اربعون سنة يمرح في لندن فلماذا لم تمنعه الى الآن ) او طلب من تركيا تسليم منظمومة اس 400 الروسية لأوكرانيا مقابل طائرات امريكية الله ينعلكم على هاي السخافة ! ألم تزرعوا اوربا بأكملها بمنظومات دفاعية فلماذا تركيا ! وبعض العقوبات الاقتصادية والحضر وووو الخ وينتهي بإيقاف عضوية بوتن الشرفية للإتحاد العالمي للكاراتي ! بَس هو دا يلعب كاراتي في ارض اوكرانيا !
المسرحية البهلوانية التي اختاروا لبطولتها الممثل الكوميدي ( زيلنسكي ) بدأت الإقتراب من فصلها الاخير وستقوم روسيا بغلق الستار متى ما شاءت !
ستحاصر المدن الاوكرانية المهمة وطيرانها يلتقط ما تبقى من الجيش المضحوك عليه وليس لروسيا غير صناعة الطائرات وصواريخ كينجار ( هذه صناعة روسيا ) !
إنتهت المسرحية ( على وشك ) والمارد الصيني والصديق الروسي القوي لم يتحرك بعد ! إلى الآن لم يقل كما يفعل الصغار من قادة العرب نعلن تضامننا مع روسيا الشقيقة ( تضامن شنو ما اعرف ) نصف واكثر من البضاعة الامريكية والغربية قادمة من الصين فلو تحركت قليلاً ستصبح علبة مناديل المراحيض الغربية ب مائة دولار ! شوفوا كَم روبل هي !
لسنا مع الحروب إطلاقاً ولسنا مع القتل والتدمير فهذا شيء فضيع ولكن انا مع هذه العملية الروسية لأنها على حق . ولأنها طالبت وصبرت على كييف لأكثر من عقد بعدم جلب الناتو على حدود موسكو ولتكن كييف دولة محايدة وتعيش بسلام ونحن نحمي وجودنا ولكنه ممثل فقام بدوره للغرب بشكل جيد . اليوم يتباكى ويتوسل ويطلب من الذين تنكروا له أن ينقذوه ولكنه لا يعي بأن موسكو كانت قد تهيأت بشكل تام لهذاالعملية ( كانت تعلم بالمسرحية ) !
كما قال احد الخبراء العرب من روسيا بأن اكثر من ثلاثة واربعون من موارد العالم موجودة في روسيا فكيف يمكن محاصرتها او الإستغناء عنها ! فأغلب اجزاء الصواريخ الامريكية وطائرات النقل الغربية تُصنع من التيتانيوم الموجود في روسيا فقط ( اكو شوية في الصين ايضاً ) فكيف سيحصلون على الروبل لشراء التيتانيوم ! روسيا اكبر دولة في العالم في المساحة والغاز الطبيعي والنفط والفحم والمعادن والذهب والالماس وصناعة المعدات الثقيلة والاجهزة النووية وصناعة السلاح وغيرها فكيف للعالم محاصرتها ! سيتأثر الشعب الروسي قليلاً ولكن الغرب واوربا ستتأثر وتتضرر اكثر وخاصة إذا تم تنفيذ مشروع الدفع بالروبل ، وأما إذا ما كشفت الصين عن إنحيازها التام لروسيا فتسقط اغلب الحكومات الاوربية كسقوط شعر رئيس وزراء بريطانيا .
المسألة كبيرة ولعبها الناتو ( بريطانيا وامريكا ) بشكل صحيح ولكنني اعتقد هذا سينعكس على اوربا اكثر من اي دولة اخرى وهذا كان الهدف ! لم شمل اوربا تحت ابط بريطانيا والولايات المتحدة ولكن حتى في هذا لم يفلحوا كثيراً ولم يفعل الزائر الامريكي غير زيارة مراكزايواء اللآجئين في بولندا ! سيستضيف مائة الف مواطن اوكرايني الله يلعنك ليش القضية بمائة ألف مهاجر !
هذا الخرف رأيته جالساً على كرسي في قاعة اجتماع الناتو فتقدم إليه رئيس وزراء هولندا فقام بمصافحته والتحدث معه لدقائق والخرف لم يستطع النهوض بل كان جالساً والهولندي واقفاً ( حقه إذا گام لازم يصيح واحد يگوّمه ويگعده ) . لعد ليش إجا إذا ما يكدر يكوم ويكعد ما أعرف !
لا يوجد أي مقولة للذي جرى ويجري اليوم في اوكرانيا غير قول اللعنة على كل شياطين السياسة في العالم !



#نيسان_سمو_الهوزي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع المفكر اليساري عدنان الصباح حول دور واوضاع اليسار في المنطقة العربية عموما وفلسطين بشكل خاص
د. اشراقة مصطفى حامد الكاتبة والناشطة السودانية في حوار حول المراة في المهجر والاوضاع في السودان


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- هجرة الشعب الاوكرايني المضحكة!
- يجب تهدئة المتغطرس قبل وقوع الفأس بالرأس !
- عندما وضعوا زيلينسكي على المسرح الحقيقي ودور العرب في المسرح ...
- بوتن سينتصر ! وإسرائيل الاذكى عالمياً !
- الانهيار السريع للدب ! منظر غريب .
- اليوم ! القبض على زيلينسكي او استقالة بوتن !
- على صدام حسين وولديهِ الخروج من العراق خلال ثمانية واربعون س ...
- أنا مع روسيا في احتلال اوكرانيا !
- موقف الولايات المتحدة الشيطاني من ازمة اوكرانيا !
- رحيل الشجاع سيد القمني دون إكتراث الموقع او أحدهم !
- رافال الفرنسية لحماية الابراج الإماراتية !
- مآساة الطفل ريان ودعاء المُسلم للمُسلم !
- فلم اصحاب .. ولا اعز هل ينتهك القيم والاخلاق العربية !
- لماذا لا يهاجر القاآني ويسكن المنطقة الخضراء !
- زفة صباح ( الشحرورة ) في بغداد !
- قرار إعتزال أدهم النابلسي يهز العالم !
- جريمة الازهر في إنتحار الشابة المراهقة بسنت !
- كيف يهرب الانسان العربي من العَلَم الإسرائيلي !
- البرلمان العراقي في إجازة إجبارية لخمسة سنوات قادمة !
- هل كانت كوريا تجروا على فعلتها هذه بوجود صدام حُسين !


المزيد.....




- من هو سلمان رشدي ، ولماذا تعرض لمحاولة اغتيال؟ 
- 13 عرضاً عالمياً ضمن برنامج الخريف في «دبي أوبرا»
- مصر.. محامي قاتل الإعلامية شيماء جمال ينسحب من القضية
- فعاليت أدبية,الأسكندرية:شاعرالعامية المصرية أعادل التونى ضيف ...
- العراق.. ضبط لوحة مسروقة لبيكاسو قيمتها ملايين الدولارات خلا ...
- هدده مسؤول بالضرب وحرق مسرحه.. كوميدي هندي مسلم يثير تضامنا ...
- وفاة المخرج التونسي عبد الجبار البحوري
- أول تعليق من الفنان محمد رمضان على ظهور شبيهه بحفل العلمين ا ...
- مقتل شخص وإصابة 17 بعد انهيار منصة في مهرجان إسباني للموسيقى ...
- إدانة زوج بريتني سبيرز الأول بعد اقتحامه حفل زفافها


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - هل مَن هناك يُفسّر لي زيارة العجوز الخرف ( بايدن ) لبروكسيل !