أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - اتريس سعيد - مدخل إلى دراسة العلوم الحكمية















المزيد.....


مدخل إلى دراسة العلوم الحكمية


اتريس سعيد

الحوار المتمدن-العدد: 7266 - 2022 / 6 / 1 - 02:15
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


علوم طاقة الأسماء والحروف وعلوم الأرقام والذبذبات و الطبائع ونجوم الأفلاك. هي علوم نورانية أخذها هرمس الوراث (مثلث العظمة) فهو علم نبوي شريف توراثه الأنبياء و خاصة الأولياء والصالحين.
ترتبط الطاقة والذبذبات بالحروف والأرقام والطبائع ونجوم الأفلاك.
هذا العلم يحوي أسرار غريبة وعلوم عجيبة سخر بها الخواص الكون في خدمتهم وهو من قديم الأزل وأخذ يكتمه الخاصة ولا يبوحون به لأحد من الناس ويعلمونه سرا خوفا من أن يقع في يد من لا يتق الله فيفسد به في الأرض ونعلم أن كل شيء في هذا الكون سلاح ذو حدين جانب خير و جانب شر، نور وظلام، أسفل وأعلى وهكذا خلق الله لنا الحياة بنظام التضاد فمن عرف أسرارهم تحكم بطاقة الكون.
يوجد قانون في الكون إسمه قانون الرنين. وهو إن الكون وكل مافيه في حالة دائمة من التفاعل الذبذبي على جميع المستويات لأن كل شئ فيه هو عبارة عن طاقة والطاقة ما هي إلا موجات ذبذبية متحركة وفِي تبادل مستمر وسهلة التداخل فيما بينها والتغلغل مع بعضها البعض. وهذا يعني أنك في حالة تبادل طاقي مستمر بينك وبين أي شئ تتعامل معه سواء كان مكان أو زمان أو أشخاص أو حيوان أو نبات أو حروف أو أرقام.
وحسب علوم الأرقام والحروف وهو علم قديم من علوم نبي الله إدريس عليه السلام يؤكد لنا أن الكون كله مسخر لخدمة الإنسان لا يتفاهم إلا بالعدد وإن العدد هو اللغة الموحدة التي تتحدث بها كل وحدات الكون من حبة الرمل إلى النجم لأن العدد له وجهان وجه كمي يستخدم في الحساب ووجه نوعي يستخدم في تأثيره بالقوة الروحية الباطنية الكامنة بداخل الإنسان وذلك إعتبارا أن الكون ماهو إلا طاقة هائلة لها أطوال موجية وذبذبات عددية وهذه الذبذبة العددية تحدد هوية الشيء الخاص به وخصائصه ومكوناته وشخصيته وكل مافيه.
فكل مخلوق في هذه الدنيا له ذبذبة عددية خاصة به يمكن أن نسميها شفرة أو كود وهي التي تحمل كل صفات ومكونات هذا المخلوق .
فإن العام أو السنة هي إحدى مخلوقات الله لذلك تخضع لقانون العددية .
إن الأسماء ليست مجرد حروف لها موسيقى تميز إسماً عن الآخر، وأن مهمة إختيار الأسماء ليست بالسهلة على الإطلاق.
هناك حروف توراتية مذكورة في القرآن الكريم كل حرف يفسر في العلم حسب شكله فهناك حروف منقوطة وحروف سعيدة ونحسة وممتزجة.
بعض الأسماء لو تغيّر يتغير حال الشخص كلياً إلى الأحسن
من خلال قراءة للقرآن الكريم تستطيع أن تتوصل إلى الآيات التي تساعد على فتح النصيب وتعديل الحال والوصول إلى الوفرة والكمال.
وللحروف آثار وأسرار عرفها العرب حتى إنهم كانوا يتداوون ويكتشفون أمراض مرضاهم من خلال اسم المريض وإسم والدته ويصفون له العلاج وسمي ذلك بـ (طب الحروف).
كما أن الحروف أنواع منها ما يبدأ من اليمين وهي حروف العرب ومنها ما يبدأ من الشمال وهي الحروف اليونانية والحروف العربية »28« حرفاً أربعة عشر منها حروف توراتية مذكورة في القرآن الكريم منها الم ــ المر ــ كهيعص ــ حم ــ ق ــ ن.
وهناك الحروف المنقوطة وهناك أيضاً الحروف السعيدة و النحسة والممزوجة.
*تقسييم الحروف:
حروف السعادة: أ ــ ن ــ ك ــ ش ــ غ ــ ت ــ هـ ــ ظ ــ ز ــ ذ ــ ر ــ ث.
حروف النحس: ل ــ ع ــ ن ــ ب ــ ص ــ ج_ ح_ خ.
الحروف الممتزجة: م ــ ض ــ ي.
وأيضاً حروف الذكر وحروف الأنثى وحروف الطبائع الأربعة ــ المائية ــ النارية ــ الترابية ــ الهوائية ومنها تأتي الأسماء السعيدة والنحسة والممتزجة.
*تأثيرات الأسماء على أصحابها:
بينما من الممكن تحسين الحالة كلها فيما لو تغير الإسم فبدلاً من أن يتكون من الحروف الضعيفة يأخذ اسما يتكون من حروف قوية حتى وإن لم يتغير في السجلات الرسمية بل يكون اسماً ثانياً يعرف به عند الآخرين. فمثلا؛ إسم سميرة تبدل إلى أميرة -(ذات الحروف القوية)؛ (فادي) يتبدل إلى (هادي) وسعيد يتحول إلى محمد سعيد وزياد إلى أبوطارق.. ووليد إلى الوليد وابراهيم إلى »أبوخليل« ومحمد إلى أبي القاسم وهكذا.
هناك الكثير يلجأون إلى تغيير أسمائهم طالما يعود عليهم بالفائدة لذلك نرى العرب قديما يعرفون وينادون بعضهم البعض بكنيته (أبا الوليد، أبا حفص، أبا سفيان، أم جميل. إلخ) وفي بعض الدول العربية هناك إسم في السجلات الرسمية وإسم متعارف عليه بين الناس فمثلا سيدة إسمها في السجلات والبطاقة(حجازية)بينما إسمها المتعارف عليه بين الناس( نورة)، أصبحت الكثير من السيدات الحوامل يلجأن إلى المتخصصين في علوم الأسماء لكي تجلس معه وتختار اسماً للمولود حسب الحروف السعيدة وحسب الشهر الذي ستلد فيه حيث يتم دراسة إسمها بالميزان الحرفي لكي يتم الاختيار الصحيح.
إذا ما تغير الإسم فإن الوقت المطلوب لتغيير طاقة الإسم الفلكية أو تحول النحس إلى سعادة يحتاج فترة ثلاثة أشهر لتكون كافية لكي يشعر الشخص بالتغير إلى الأفضل في الكثير من أموره الحياتية والتجربة أكبر برهان على ذلك فلو غيّر شخص إسمه ذو الحروف النحسة فقط بين أسرته و أصحابه وأصبح الكل يناديه بالإسم الجديد سيرى التحسن و التغيير خلال فترة قصيرة لأن طاقة الأبراج والنجوم الفلكية المؤثرة على حياته يقبع سرها بداخل حروف إسمه وتوقيت شهر وساعة ميلاده إن كانت سعيدة أو نحسة فالأبراج وطاقة النجوم هي المسيطرة على طاقة الإنسان وحياته بتقدير من الله ونتحدث هنا في عموم البشر لكن إذا أخذ الإنسان شعاع من نور الله وأصبح من الأولياء والصالحين فلا تشغله الأفلاك ولا الأبراج والنجوم وتأثيرها عليه وأقدارهم لأنه يخرج من تحت تأثيرهم بالكلية ويخضع لنور الله والطاقة النورانية العظمى.
*إنعكاس الإسم على صاحبه في علوم الأسماء والحروف:
لكل إسم طاقة تؤثر في شخصية الإنسان وطباعه وتصرفاته، وفي صحته، وحتى مستقبله وأقداره، ويرى بعضهم أن هناك إهتزازات للحروف تؤثر بشكل كلي على طاقة الجسد، وأن طاقة الأسماء هذه ترتبط بطاقة الأفلاك وطاقة الكون الأثيرية، وتؤثر وتتأثر بالكون كله. وقال ابن القيم:" الأسماء قوالب للمعاني وفي الغالب يكون بين الإسم والمسمى تناسب وإرتباط". فـ "ماهر" يمتلك بالضرورة مهارة معينة في مجال ما، و"فرح" هي شخصية تشع فرحا وبهجة، و"أمل" لا بد أن مليئة بالإيجابية، وكل "فاتن" هي جميلة، والأمثلة تطول و لكن عليك ان تستثمر طاقة إسمك لتكون في قمة الجبل و اليوم، جاءت دراسات حديثة تثبت صحة هذا الأمر، حيث إستطاعت برمجيات ترددية وذبذبية طاقية التنبؤ بأسماء أشخاص إعتمادا على طاقاتهم وموجاتهم الترددية للأثير و المجال الذبذبي لديهم .
لقد قسم العلماء القدامى الحروف الى أرواح وأجساد ونقوم بتعريف مجازي للتوضيح أقترحه عليكم، أن الجسد هو المادة والروح هي الطاقة.
مثال : حرف ال ( ا ) = 1 حرف ال ( ب ) = 2
الحرف نفسه ال (ا) يسمى جسد وقيمته العدد (1 ) يسمى روح وكذلك ب تسمى جسد وقيمتها العدد 2 يسمى روح
ويمكننا ان نقول أن الحرف هو مادة والعدد هو مقدار الطاقة المنبعثة من هذه المادة وهكذا يكون باقي الحروف ولنذكر ها هنا كاملة حتى يتسنى لنا أن نعرف قواعد هذا العلم: ا = 1 ب = 2 ج=3 د=4 ه=5 و=6. وإليكم جدول حساب الجمل يبين ذالك :
أ=1,ب=2,ج=3,د=4,ه=5,و=6,ز=7,ح=8,ط=9,ي=10,ك=20,ل=30 ,م=40,ن=50,س=60,ع=70,ف=80,ص=90,ق=100,ر=200,ش=300,ت =400,ث=500,خ=600,ذ=700,ض=800,ظ=900,غ=1000
يبين لنا الجدول السابق كل حرف و مايساويه من عدد حتى نتمكن من حساب أي كلمة ومعرفة عددها ووزنها.
كيف نستخدم هذا الجدول؟
مثال لو أردنا أن نحسب إسم (مجد) فننظر إلى الجدول: م = 40 ج = 3 د = 4 إذا كلمة(مجد) = 47 وذلك نتيجة جمع عدد كل حرف من حروف الكلمة.
مثال آخر نحسب إسم (كريم)
ك = 20 ر = 200 ى = 10 م = 40
كريم = 20 +200+10+40 = 270
إذا ( كريم ) = 270 .
وهكذا يتم حساب كل شىء في الكون مادام هو كلام مكون من حروف.
* حساب الغالب والمغلوب:
فيه نقول بأن عدد أي حرف هو قوة طاقته المنبعثة منه أرقام أقوى من أرقام وحروف أقوى من حروف وسوف نستعرض في السطور القادمة القاعدة المتصرفة في هذا الأمر بعلوم طاقة الأسماء والحروف وهي الغالب والمغلوب وما هذه الدنيا إلا غالب ومغلوب وطالب ومطلوب فكل هذا الكون لو تبصرت فيه ونظرت بعين الحكمة لوجدت ذلك أنت كإنسان لك رغبات ومطالب وأحيانا تكون طالبا لشيء وأحيانا أخرى تكون مطلوب من قبل أشياء وتكون غالبا في بعض الأمور و في البعض الآخر تكون مغلوب وتجذب أشياء إليك وأشياء تجذبك وهكذا سوف نعرض لاحقا قائمة بالقاعدة المطلوبة حيث أنها تبين قوة الطاقة الصادرة من القاعدة وكيفية غلبة عدد على عدد آخر لأن طاقته أقوى من طاقة الآخر .
- مثال: 1 و 9 الواحد يغلب التسعة، معنى هذا أن الطاقة الخارجة من العدد 1 أقوى من الطاقة الخارجة من العدد 9 و لذلك غلبتها وأنتصرت عليها.
* قاعدة حساب الغالب والمغلوب:
إذا أردت أن تعرف ذلك فأحسب إسم كل واحد منهما على حدة وأقسمه على تسعة وينبغي أن يكون الإسم قائما بذاته من غير زيادة ولا نقصان فإن كان للشخص إسمان فأحسب له بالإسم المشهور به عند الناس.
وأعلم أنك لو حسبت إسم كل غالب ومغلوب من أولاد آدم و بنات حواء من أول الدنيا إلى يوم القيامة لوجدت الغالب غالبا والمغلوب مغلوبا.
ومن ذلك ماذكره الله تعالى من قضية داود وجالوت فباقي حساب داود 6 وجالوت 8 فإذا نظرت فيما سيأتي في قاعدة الأرقام تجد الستة تغلب الثمانية وكذلك إسم موسى وفرعون فإن باقي موسى 8 و باقي فرعون 1 فتجد الثمانية تغلب الواحد وهكذا قس على ذلك تجده صحيحا وإليك قاعدة الارقام :
1 و 9 الواحد يغلب التسعة
1 و 8 الثمانية تغلب الواحد
1 و 7 الواحد يغلب السبعة
1 و 6 الستة تغلب الواحد
1 و 5 الواحد يغلب الخمسة
1 و 4 الاربعة تغلب الواحد
1 و 3 الواحد يغلب الثلاثة
1 و 2 الاثنين يغلب الواحد
1 و 1 الطالب يغلب المطلوب
2 و 9 التسعة تغلب الاثنين
2 و 8 الاثنين تغلب الثمانية
2 و 7 السبعة تغلب الاثنين
2 و 6 الاثنين تغلب الستة
2 و 5 الخمسة تغلب الاثنين
2 و 4 الاثنين تغلب الاربعة
2 و 3 الثلاثة تغلب الاثنين
2 و 2 المطلوب يغلب الطالب
3 و 9 الثلاثة تغلب التسعة
3 و 8 الثمانية تغلب الثلاثة
3 و 7 الثلاثة تغلب السبعة
3 و 6 الستة تغلب الثلاثة
3 و 5 الثلاثة تغلب الخمسة
3 و4 الاربعة تغلب الثلاثة
3 و3 الطالب يغلب المطلوب
4 و 9 التسعة تغلب الاربعة
4 و 8 الاربعة تغلب الثمانية
4 و 7 السبعة تغلب الاربعة
4 و 6 الاربعة تغلب الستة
4 و 5 الخمسة تغلب الاربعة
4 و 4 المطلوب يغلب الطالب
5 و 9 الخمسة تغلب التسعة
5 و 8 الثمانية تغلب الخمسة
5 و 7 الخمسة تغلب السبعة
5 و 6 الستة تغلب الخمسة
5 و 5 الطالب يغلب المطلوب
6 و 9 التسعة تغلب الستة
6 و 8 الستة تغلب الثمانية
6 و 7 السبعة تغلب الستة
6 و 6 المطلوب يغلب الطالب
7 و 9 السبعة تغلب التسعة
7 و 8 الثمانية تغلب السبعة
7 و 7 الطالب يغلب المطلوب
8 و 9 التسعة تغلب الثمانية
8 و 8 المطلوب يغلب الطالب
9 و 9 الطالب يغلب المطلوب
ونعطي الآن مثال:
مثلا شخص إسمه (عمر) وشخص آخر إسمه (سيد) وأردنا أن نعرف أيهما يغلب الآخر أو أيهما أقوى من الآخر طاقة فنحسب إسم كل واحد منهم بالحساب الأبجدي.
عمر = 70 +40+200 =310
عمر=310 نقسم 310 ÷ 9 = 34.44
لكي نستخرج الباقي نترك ما قبل العلامة العشرية من ناتج القسمة فيصير 34
ثم نضرب 34 × 9 =306
ثم نطرح العدد الاصلى 310- 306 =4
إذا عمر طاقة اسمه 4
ثم نحسب إسم ( سيد ) س = 60
ي = 10 د=4
سيد = 60 + 10 + 4 = 74
سيد=74 نقسم 74 ÷ 9 = 8.22
ثم نضرب 8 × 9 =72
ثم نطرح العدد الاصلى 74-72 = 2
إذا سيد طاقة اسمه 2
لو نظرنا الى القاعدة لوجدنا ان ال 2 تغلب ال 4 أى أن سيد طاقته أقوى من عمر فيغلبه وهكذا.
ونقيس على ذلك كل شىء يمكننا مثلا أن نحسب إسم أي شىء نخاف منه أو نحذر لنرى أن كان يستطيع أن يتغلب علينا ونحذر منه وإن كان ضار لنا أو مفيد وتستطيع أنت أخي العزيز أن تستنتج أشياء كثيرة من ذلك وتطبقها ويكون فيها كل النفع لك فهذه أسرار طاقة علوم الأسماء والحروف.
أيضاً من علم الأسماء كيف تعرف إن كان إسمك مناسب لك أم لا) :
أولا نأخذ أسم الشخص وإسم أمه وتاريخ الولادة على هذا الشكل الآتي مثال :
الأسم(محمد)
أسم الأم (مريم)
تاريخ الولادة ( 15-3- 1975)
هنا نقوم بوضع حروف الأسم وإسم الأم حروف مفرقة هكذا :
( م- ح-م- د- م- ر- ي- م-) بعدها نقوم بتحويل التاريخ الى حروف بحساب الجمل مثلا (15= ه- ي-) (3 =ج) بعدها (1975= 5= ه 70 = ع 900= ظ 1000 = غ ) بعدها نقوم بوضع الحروف سطرا واحدا ونقوم بحذف المكرر منها على هذا الشكل :
الحروف: (م ح م د م ر ي م ه ي ج ه ع ظ غ)
حذف المكرر : (م ح د ر ي ه ج ع ظ غ)
ترقيم الحروف : (40 8 4 200 10 5 3 70 900 1000).
بعدها نقوم بأخذ مجموع الأعداد مجفرا أعني(بلا أصفار) مثلا 40 = 4 فقط هكذا نأخذ مجموع الأعداد التي قمنا بترقيمها وهذه هي الأعداد : ( 4 8 4 2 1 5 3 7 9 1 ) = 44 المجموع هذا نحذف منه 28 أن زاد عن 28 ونأخذ الباقي وهو ( 16) وننظر في الجدول أمام العدد 16 لنعرف :
وهذا هو الجدول المطلوب :
رقم( 1) الأسم مناسب جدا لحامله
رقم(2) الأسم مناسب لحامله ويرى الخير الكثير
رقم(3) الأسم ليس خيرا لحامله يجلب له الفقر
رقم (4) الأسم مناسب جدا جدا
رقم ( 5) الأسم يولد لحامله القرين
رقم(6) الأسم مناسب جدا لحامله ويرى الخير
رقم(7) الأسم مناسب جدا لحامله
رقم(8) الأسم مناسب جدا لحامله ويرى الخير الكثير
رقم(9) الأسم غير جيد يورث المرض دائما يجب تغييره
رقم(10) الأسم يولد لحامله عارض شيطاني
رقم (11) الأسم مناسب جدا جدا
رقم (12) الأسم مناسب جدا جدا
رقم (13) الأسم غير مناسب يولد تابعة لحامله
رقم (14) الأسم غير مناسب يولد تابعة لحامله
رقم(15) الأسم مناسب جدا جدا لحامله
رقم(16) الأسم مناسب جدا جدا لحامله
رقم(17) الأسم غير مناسب يولد القرينة لحامله
رقم(1 الأسم مناسب جدا لحامله
رقم(19) الأسم مناسب جدا جدا ويجلب الرزق
رقم(20) الأسم يولد القرين لحامله
رقم(21) الأسم يولد التابعة لحامله
رقم(22) الأسم مناسب جدا جدا لحامله
رقم(23) الأسم يولد لحامله عارض من الصدمات
رقم(24) الأسم مناسب جدا جدا لحامله
رقم(25) الأسم يولد لحامله عارض من أي صدمة تحصل
رقم(26) الأسم مناسب جدا لحامله ويرى الخير
رقم(27) الأسم مناسب جدا جدا لحامله وخيرا كثيرا
رقم(28)الأسم يولد لحامله التابعة نتيجة أي صدمة أو منام مزعج
لتكتشف ما يحمله إسمك لك من طاقات الوفرة أو الإبتلاء و تبدأ في إستخدامها أو معالجتها وتوجيهها. أيضا كيفية حساب الابراج والطوالع.
والطريقة هي أن تحسب مجموع الإسم وإسم الأم وأجمعهما بحساب الجمل الكبير .وبعد حساب قيمة حروف إسم الشخص وإسم أمه وجمعهما يتم قسمة الناتج على (12) فإذا كان الباقي (1) فإن البرج هو الحمل والطالع المريخ والطبع ناري، وإذا كان الباقي (2) فإن البرج هو الثور والطالع الزهرة والطبع ترابي، وإن كان الباقي (3) فالبرج هو الجوزاء والطالع عطارد والطبع هوائي، وإن كان الباقي (4) فالبرج السرطان و الطالع القمر والطبع مائي، وإن كان الباقي (5) فالبرج هو الأسد والطالع الشمس والطبع ناري وإن كان الباقي (6)فالبرج هو العذراء والطالع عطارد والطبع ترابي، وإن كان الباقي (7) فالبرج الميزان والطالع الزهرة والطبع هوائي، وإن كان الباقي (8) فالبرج هو العقرب والطالع المريخ والطبع مائي، وإن كان الباقي (9) فالبرج القوس والطالع المشتري والطبع ناري، وإن كان الباقي (10) فالبرج هو الجدي والطالع زحل والطبع ترابي، وإن كان الباقي (11) فالبرج الدلو والطالع زحل و الطبع هوائي، وإن كان الباقي (12) فالبرج الحوت والطالع المشتري والطبع مائي.
*طاقة الإبتلاء المسيطرة على كل برج
_الحمل:
يسيطر على الرأس, ولذلك كثيرا ما يشكو مواليد هذا البرج من الصداع. يضبط الحمل أيضا إنتاج الأدرينالين.
_ الثور:
يسيطر الثور على الصدر و هذا ما يجعل مواليد هذا البرج عرضة للزكام و القشع.
_السرطان:
يسيطر السرطان على المعدة و القناة الهضمية. و لذلك يكون عسر الهضم و قروح المعدة شائعة بين مواليد هذا البرج.
_ العذراء:
تسيطر العذراء على الجهاز العصبي و الأمعاء. لذلك يعاني مواليد هذا البرج عسر الهضم.
_ القوس:
يسطر القوس على الكبد و الوركين و الفخذين. بما أن مواليد هذا البرج نشطون بالطبع. فإنهم يخملون إذا لم يقوموا بتمارين رياضية كثيرة. وهم يميلون إلى زيادة في الوز.
_ الدلو:
يسطر الدلو على الدورة الدموية. لذلك مواليد هذا البرج من داء الدوالي و من تصلب الشرايين.
_الجوزاء:
تسيطر الجوزاء على الرئتين و الاعصاب و الذراعين و الكتفين. مواليد هذا البرج معرضون لعطب الترقوة.
_الأسد:
يسيطر الأسد على القلب و النخاع الشوكي و الظهر. ومواليد هذا البرج معرضون للنوبات القلبية.
_الميزان:
يسيطر الميزان على الكليتين. فكل خلل في طريق الحياة المتزنة عادة لمواليد هذا البرج و لا يلبث أن يحدث على خطيرة في الكليتين.
_ العقرب:
يسيطر العقرب على الأعضاء التناسلية. فالغريزة الجنسية على أقواها عند مواليد هذا البرج. وبما أنهم لا يميلون إلي أنصاف الحلول. فكل حرمان أو زوال لهذه الطاقة الجنسية قد يؤدي إلى تصرف مزعج أو شرس.
_الجدي:
يسيطر الجدي على الركبتين و العظام و الأسنان. لذلك تكون آفات هذه الأجزاء شائعة نسبيا عند مواليده. وكذلك كل مرض يحد من الحركة مثل داء المفاصل.
_ الحوت:
يسيطر الحوت على الرجلين. ومواليده يستجيبون للعقاقير.
ولكل قاعدة حالات خاصة فكلما قولنا سابقآ كلما زادت الطاقة الروحية النورانية للإنسان كلما قل تأثير الأبراج وأي طاقات متداخلة عليه مثل الفلك والأبراج والأسماء والحروف.
طاقة أسماء الله الحسنى في علوم الأرقام والحروف التي تحمل طاقة (الرقم 1) الحكيم / المقتدر / الجامع / البارئ / العليم / الرقيب الكوكب الذي يحمل بطاقة الرقم واحد هو الشمس الأيام التي تحمل طاقة الرقم 1 هو يوم الأحد الالوان التي تحمل طاقة الرقم 1 هو اللون الأحمر (الرقم 2)
يرتبط هذا العدد بالقمر، و بيوم الاثنين واللون البرتقالي. بعض اسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم 3
ذو الجلال والإكرام - الغني - الكبير، إذا كانت النتيجة هي (الرقم 3) يمثل كوكب المشتري مرتبط بيوم الثلاثاء واللون الذي يحمل طاقة الرقم 3 الأصفر بعض اسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم 3 الله القدوس القوى الباطن الظاهر الجبار الحفيظ الحسيب إذا كانت نتيجة الحساب هي (الرقم 4) يرتبط هذا الرقم بكوكب أورانوس وكوكب عطارد يوم الأربعاء أما اللون الذي يحمل طاقه الرقم 4 هو اللون الأخضر، لون الطبيعة أسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم 4 هي الملك / القهار / الرافع / السميع / الكريم / الحي / إذا كانت نتيجة الحساب هو (الرقم 5) يرتبط الرقم الخمسة بكوكب عطارد ويوم الخميس واللون الأزرق. أسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم خمسة : المغيث / الجليل / المجيب / الرشيد / الولي إذا كانت نتيجة الحساب هو (الرقم 6) يرتبط الرقم ستة بكوكب الزهرة ويوم الجمعة واللون النيلي وأيضًا الأخضر. أسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم ستة هي الرزاق / الخالق / العلي / الخبير إذا كانت نتيجة الحساب هي (الرقم 7) يرتبط هذا الرقم بكوكب نبتون ويوم السبت واللون البنفسجي والرمادي. أسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم سبعة المصور / العظيم / المجيد / الوكيل / القادر / القابض إذا كانت نتيجة الحساب هي (الرقم 8) يرتبط هذا الرقم بكوكب زحل و بيوم الأحد باللون الفضي. أسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم 8 هي
المحصي / العزيز / الشكور / المقدم / النور إذا كانت نتيجة الحساب هي (الرقم 9) ويرتبط بكوكب المريخ بيوم الاثنين واللون الذهبي. أسماء الله الحسنى التي تحمل طاقة الرقم 9، السلام / الخافض).
أيضا، كيفية حساب نوع الطبائع الكونية لكل إنسان والكشف عن سر التوافق بين الأشخاص بعلوم الحروف والأرقام.
بداية تقسم الأرقام والحروف كالتالي :
الحروف النارية: (أ، هـ، ط، م، ف، ش، ذ، ء)،
الحروف الترابية: (ب، و، ى، ن، ص، ت، ض)،
الحروف الهوائية: (ج، ز، ك، س، ق، ث، ظ)،
الحروف المائية: (د، ح، ل، ع، ر، خ، غ)
_ قاعدة الطبائع :
* النار عدو للماء
* النار صديق للتراب والهواء
* التراب عدو للهواء
* التراب صديق للنار والماء
* الهواء عدو للتراب
* الهواء صديق للنار والماء
* الماء عدو للنار
* الماء صديق للتراب والهواء
* الكشف عن أسرار التوافق:
أولا للكشف عن سر التوافق والرابط بين الأسماء والحروف لإسمين الآن تحسب اسمك والإسم الآخر على طريقة أبجد هوز لعلم الحروف الآن مثال :
إسم ( محمد)
الميم 40+ الحاء 8+ الميم 40+ الدال 4 =92
النتيجة =92
الحروف النارية للإسم هي الميم ولها العدد= 80
الحروف المائية للإسم هي الحاء 8+ الدال4 العدد=12
الحروف الهوائية للإسم صفر
الحروف الترابي للإسم صفر إذا أقوى طبيعته الكونية (نارية)
_مثال اخر:
إسم (بيان) ب 2+ ي10 + ا1 +ن50 = 63 النتيجة : 63
الحروف النارية للإسم هي أولها العدد 1
الحروف الترابية للإسم 62
الحروف الهوائية للإسم صفر
الحروف المائية للإسم صفر
الآن نذكر الطبيعة الكونية للإسم (بيان) هو ترابي لأن أكبر عدد عندنا في الطبيعة هو الترابي.
*حساب توافق الأسماء:
سؤال كيف نعرف أن إسم (بيان) متوافق مع إسم (محمد) من القاعدة الآتية:
النار صديق للتراب والهواء.
إذا هناك توافق طاقي عليهم من العناصر الكونية لديهم و الطاقة تكون إيجابية تعود بالمنفعة والخير والإنسجام الروحي بينهم.
درسنا اليوم جزء بسيط جدا من علوم الحكمة الخفية لطاقة الأسماء والحروف وإرتباطها الوثيق بالطبائع الكونية للنجوم والأفلاك، فإن دارس الحكمة الخفية الخالصة هو دارس لكل العلوم الباطنية، لا كنظريات ظاهرة فهو يرى بعين البصيرة الكامنة، عين اليقظة والإحاطة الشاملة.



#اتريس_سعيد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة
حوار مع صلاح عدلي الامين العام للحزب الشيوعي المصري حول اوضاع ومكانة القوى اليسارية والتقدمية في مصر


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مقدمة في علم البسط و الكسر
- حقيقة الإنسان الروحي
- الشاكرات السبعة وعناصرها الكونية
- بوابات الحقيقة في علوم الهندسة المقدسة
- مقدمة في الهندسة النورانية المقدسة
- مبادىء القوانين الكونية في العلم النوراني
- السيماتيك علم الذبذبات الصوتية
- الخيمياء الروحانية
- حقيقة الماتريكس
- قوة الإنسان الروحية الممنوحة له من الله
- الوعي هو مسيرة الإنسان وغايته
- العوالم العلوية و السفلية
- علم التردد و الإهتزازات
- إسم الله الأعظم الترددات والذبذبات
- الترددات والذبذبات النورانية الإلهية
- الإنتساب إلى الحكمة السرية للحضارات القديمة
- التقمص والكارما وتعدد الحيوات ومنطقيتها
- التقمص وعودة الروح إلى الحياة مرة أخرى
- التقمص و عودة الروح إلى الحياة مرة أخرى
- مبادئ وآليات تشكل الجسد المادي في هذا العالم


المزيد.....




- بيلاروسيا: نقل زعيمة المعارضة ماريا كوليسنيكوفا إلى المستشفى ...
- مجلس النواب التشيكي يوافق على تدريب العسكريين الأوكرانيين في ...
- أوليانوف: أوروبا فقدت روسيا كأكبر مورد للطاقة
- بريطانيا تعتقل مشتبها في كارثة غرق 27 مهاجرا
- تركيا تنتهي من التحضير لعملية برية شمالي سوريا ومصدر يشير لا ...
- فرنسا تتعهد بعدم اختبار صواريخ مضادة للأقمار
- شاهد: حفرة بقطر 10 أمتار في حقل بمحافظة سيواس التركية
- روسيا وأوكرانيا: الناتو يتعهد بتوفير المزيد من الأسلحة وإصلا ...
- مصادر إعلامية: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ث ...
- الخارجية الأمريكية توافق على بيع معدات عسكرية لقطر بقيمة ملي ...


المزيد.....

- وجهات نظر في نظريات علم الاجتماع المعاصر (دراسة تحليلية - نق ... / حسام الدين فياض
- درس في الإلحاد 3 - الوجود ووهم المُوجد / سامى لبيب
- المادة : الفلسفة النشاط : الدرس النظري لإشكالية الأولى : / حبطيش وعلي
- علم الكلام وثلاثية النص والواقع والعقل / نادر عمر عبد العزيز حسن
- هل يؤثر تغيير إتجاه القراءة على تكوين الذهن للمعاني؟ / المنصور جعفر
- لماذا نحتاج إلى فلسفة للعلوم الطبيعية / دلير زنكنة
- نقد العقل العراقي / باسم محمد حبيب
- عبء الاثبات في الحوار الفلسفي: الفصل الرابع: أنطوني فلو: افت ... / عادل عبدالله
- عِبءُ الإثباتِ في الحوار الفلسفي على أيٍّ من الطرفين يقعُ عب ... / عادل عبدالله
- الفئات الفقيرة الهشة بين استراتيجيات البقاء ومجتمع المخاطرة ... / وليد محمد عبدالحليم محمد عاشور


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - اتريس سعيد - مدخل إلى دراسة العلوم الحكمية