أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - هدى يونس - رعد














المزيد.....

رعد


هدى يونس

الحوار المتمدن-العدد: 6811 - 2021 / 2 / 11 - 02:50
المحور: الادب والفن
    


رعد..
فليقل من يشاء ان له بيتا يحميه..
أحلم بمكان بلا عاصفة تغتال الهدوء !!..
داخل العتمة حريق يضيئ وانا.
وفى الصلاة تبعد العناية الإلهية التعاسة، وتلتهم الخفافش ماتطول فى السجود..
وانا تابع مطيع لقدر ضال متقلب، يرفعنى كقديس مسكون بورع، ويوصمنى كعاهر لا يتوب..
ولا أتوقع اين خطوى يتجه!!.
وتخلت بردة الصوفى، حين ملت الإنتظار وسط الذئاب..
تحولت ذئبا يتجول فى صحارى، تهجُد خطوى كى يرضى قاطعته، دروب العوج تحالفت وتعمدت اجابات مبهمة..
وصفاء وجهى تغير بلون رمادى، والروح انفضت وعاندت!ا
تعري جسدى كاملا وتحسسته واتباهى، اعاتبُه قبل ان يٌعاتب "العرى ليس خطيئة هو أصل الوجود"..
ولم اركع لفقد لقائه "كان لى وكنت له من أزل " .
لا أهاب الحدود لكسر رهبته ..
والذئب لا يكف الذئب ولوج الغيب!..
قلب العتمة امتد، ودخل مقابر امتلات بأرواح تسعى للخلود، وسط ضباب كثيف صورهم بطيئة التشكيل، اهزا باحلامهم ..
هل اشراقه دخول العتمة كان يقين!!..
هل هذه عتمة أم عمق الصوفى الذى كان !!..
ام خلود قادم من باطل يضلل الوقت..
واطارد بدأب بقايا أثر الصوفى فى اللقا والوصل..
لن انصاع لغير قوى الطبيعة الوحشية التى لاعقل لها..
لن اسمح بعبور الحق .. الذئب يعوى ويعود حرا ولا يمل..
تتوهج قدرته ويتنبئ وصادق، والغيب يراه ويسمعه..
وموهبته ان يكون فى كل مكان!!ّ..
اتاهب بسلاح جنون الغواية، وطرق العارفين، واكون اعقد مما يُعتقد، واللا احد هو الواحد الأوحد، كمعجزة لافتة..
وقاطع الطرق لا ينتظر نهراً أو أنهار تطهره.
الآن كافعى سجينة خرجت براسها تتخفى لتنقض..
لن انتظر الفجر..
يا قوى الأذى فى بعض الزوايا نور من اين جاء !؟..عد






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول دور وافاق اليسار في تونس، حوار مع الكاتب والمفكر فريد العليبي القيادي في حزب الكادحين التونسي
سعود قبيلات الشخصية الشيوعية المعروفة من الاردن في حوار حول افاق الماركسية واليسار في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- خرج ركض ليعود
- الضعف الأخرى
- نشيد الأنشاد
- صعوداً وهبوطاً
- جــــــــولات ليلّ
- حفيد كلب الزعيم
- اقتات صعودى
- العيد
- يمضغ مالم يعلن
- لهــــــــــاث الأبـــد
- البحر يهــــاب موجه
- أثير الصعود
- نقش لمجهول!!
- طريق زوجة زوجي
- جمر الرماد
- أسانيد التأويل
- بقعة حمراء
- وحشة عاصفة
- لا يدهمك الغيم
- يرفل فى الدجى


المزيد.....




- سناء هيشري: الحركة التشكيلية التونسية راقية وقادرة على مواجه ...
- مصر.. الفنان عمرو سعد يكشف تطورات حالة الفنانة دلال عبد العز ...
- محامي المغرب بفرنسا: أمنيستي وفوربيدن ستوريز لم تقدما أدلة ل ...
- الفيوم..المطالبة بمحاسبة مدير فرع الثقافة ورئيس الإقليم بعد ...
- عملة معدنية تخلد ذكرى مرور 150 عامًا على صدور رواية -عبر الم ...
- عرض أول مسرحية في «برودواي» بنيويورك منذ الإغلاق الطويل بسبب ...
- عرض أول مسرحية في «برودواي» بنيويورك منذ الإغلاق الطويل بسبب ...
- كاريكاتير القدس: الخميس
- الممثل السامي للشئون الخارجية يؤكد على دعم الاتحاد الأوروبي ...
- ريانا: نجمة البوب تدخل رسميا نادي المليارديرات


المزيد.....

- معك على هامش رواياتي With You On The sidelines Of My Novels / Colette Koury
- ترانيم وطن / طارق زياد المزين
- قصة الخلق . رواية فلسفية. / محمود شاهين
- فن الرواية والسينما والخيال: مقابلة مع سلمان رشدي / حكمت الحاج
- أحمر كاردينالي / بشرى رسوان
- بندقية وكمنجة / علي طه النوباني
- أدونيس - و - أنا - بين - تناص - المنصف الوهايبي و - انتحال - ... / عادل عبدالله
- التوازي في الدلالات السردية - دراسة ذرائعية باستراتيجية الاس ... / عبير خالد يحيي
- مجموعة نصوص خريف يذرف أوراق التوت / جاكلين سلام
- القصة المايكرو / محمد نجيب السعد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - هدى يونس - رعد