تعليقات الموقع (67)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 508085 - الانبياء والحكام المستبدين وجهان لعملة واحدة !
|
2013 / 11 / 18 - 10:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
هوما
|
تحياتي الى الاستاذ الدكتور كامل النجار وأبداعاته الفكرية ..وأود فقط الاشارة الى فقرة وردت في مقدمة مقالتكم الرائعة وهو ان كل ابناء الديانات على مر العصور كانو يعتقدون ان ديانتهم منزلة من الله وكلك بعض الملوك والحكام الذين يسوقون ابناء شعبهم كقطعان الغنم وأقول في هذا وتأييدا لكلامكم النّير ان صدام حسين بعد اجتياحه للكويت ومن ثم شعر ولمس مدى الاستنكار العالمي والاقليمي والشعبي لحماقته تلك وفي خضّم تلك الاجواء طلع علينا في احدى تلك الايام عبر شاشة التلفزيون مخاطبا الشعب العراقي المغلوب على امره ومن خلاله ايضا الى الشعوب العربيية والاسلامية ( عسى و لعل يقنعهم ببعض الترهات من خيالاته المريضة ( وانا لا زلت اتذكر ما قاله يومها ) حيث قال ...هل تظنون اننا بدخولنا الكويت وتحربرها من حكامها كانت بقرار من عندي او برغبة القيادة ؟! كلا ..ان ذلك جرى بارادة من الله سبحانه وتعالى وانه هو الذي اختارنا ووجهّنا لذلك العمل وانه يوم النداء !! ... تقّبل تحياتي واحترامي لشخصكم الفاضل ودمتم ودام حضوركم الغني والمفيد ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
206
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 508086 - كلام اهل مكة هو نفس كلام العلم الحديث
|
2013 / 11 / 18 - 10:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
رامان عبدالكريم العتيبي
|
المقال طويل قليلاً ولا أملك الجلد الكافي لقراءة كامل المقال صديقي لكن أضيف ان كلام اهل مكة وافق كلام العلم تماماً فهم اعتبروا على لسان محمدوقرآنه ان اديان الأولين هي أساطير والبحوث الأثريّة قالت ذلك ايضاً فالعلم اعتبر موسي اسطورة http://www.umsl.edu/~thomaskp/prevoff.htm
واعتبر عيسي اسطورة http://www.amazon.com/Nailed-Christian-Myths-Jesus-Existed/dp/0557709911 http://www.theguardian.com/books/2013/jun/14/neil-gaiman-top-10-mythical-characters
هم اعتبروا أن محمدا(مجنون) وما كلامه إلّا جمع لأساطير الأولين كما ورد بالقرآن والسنة * وهكذا اعتبره ايضا علماء النفس http://en.wikipedia.org/wiki/Criticism_of_Muhammad#Psychological_and_medical_condition
هم كذّبوه لما ادعى انه قام بشق القمر من دون ان يراه احد بأقل من ثانية * وعلماء الفضاء أيضاً كّذّبوه وكذّبوا القصة http://ibiscience.com/?p=533 http://youtu.be/wBZ-DYag-wU
فجميع نواحي العلم و المنطق و التاريخ و الطب .. تتفّق على امر واحد و هو انّه مجرّد دجّال كذّاب مدّع الا المسلمين مصرون على صدقه فهل يوجد بالعالم اشد غباء وجهلاً منهم؟
تحيّة
إرسال شكوى على هذا التعليق
188
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 508099 - اوراق الكوتشينة الثلاث
|
2013 / 11 / 18 - 11:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
ميس اومازيغ
|
ايها المبجل تقبل تحياتي ومرحبا بعودتك/ اولا شكرا جزيلا لك عن مجهوداتك من اجل التنوير وشكرا ثانيا على جعلك لي ادرك طريقة خدام افكار محمد في الحوار اكثر مما كنت اعرفه ذلك انه قد وظع امامهم امكانياته هو التي اعتمدها في مثل ما اوردت وهي محاولة استبلاد المحاور بالهروب به خارج المطلوب او فرض ما هو غير مجود مثل ما جاء على لسانه واثار انتباهك(وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون) فهو الى جانب محاولته الرفع من شانه بادعائه تقدير الهه لوجوده بين مطالبيه بالحجة املا منه في تأثير نفسي منه فيهم واسكاتهم عن الطلب حاول تشتيت افكارهم بالقول وهم يستغفرون ليجعلهم يتسائلون عمن يستغفر منهم لنشره البلبلة وسط خصومه وخلق خصام ومشاذاة بينهم يحصل من ورائه على مناصرين له قد يعفونه محاولات تبرير مزاعمه هذا الى جانب ما تظمنته افكاره من تناقضات هو وخدامه من بعده يعلمون الغاية منها لما تفتحه لهم من مجال واسع وفسيح للمراوغة. _(من اختار غير الأسلام دينا فلن يقبل منه)_(لا يجتمع دينان في هذا البلد)(لا اكراه في الدين)_(الدين عند اللهالأسلام) تقبل تحاتي يا مبجل
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 508100 - المقال متناقض ويحاول فقط تحطيم الهوية العربية
|
2013 / 11 / 18 - 11:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن تركي
|
أستاذ كامل، لقد قلت في بداية مقالك أن الإنجيل مجهود بشري بحت. لكنك في منتصف المقال وآخره تقول بأن يسوع المسيح نبي وقد قام بمعجزات عديدة، -عرب مكة في تلك الأيام كانوا على علم بأنبياء بني إسرائيل ومعجزاتهم، وكذلك على علم بعيسى بن مريم ومعجزاته العديدة-. فلست أدري ما سر هذا التناقض سوا الرغبة في تحطيم الهوية العربية والإسلامية، حالك في ذلك كحال العديد من كتاب هذا الموقع.
ثم ما علاقة المعجزات الخارقة للظواهر البشرية (والتي هي عادة تكون من اهتمامات السحرة والمشعوذين والجهال من سكان القرى والأرياف) بالدراسات المعتمدة على العلم والمنطق والموضوعية. يكفي محمدا فخرا أنه كان ليبراليا في حواره مع أهل مكة. فلقد دوّن كل حججهم ومنطقهم الذي اعتمدوه في جدالهم معه دون أن يطمسها من القرآن الكريم كي نعلم نحن أسلوب -الحوار المتمدن- الذي اعتمده معهم.
غريب أمر اليسارجيون العرب وليبرالييهم: إن تكلم المسلمون بلغة المعجزات الخارقة للظواهر الطبيعية قالوا تخلف ورجعية لا تتماشى مع العصر. وإن تكلموا بلغة المنطق قالوا ائتونا بمعجزات خارقة للظواهر الطبيعية!
لقد مات اليسار العربي ولم تعد له أي قيمة فكرية، سيدي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
153
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 508101 - ويقول أيضا ً
|
2013 / 11 / 18 - 11:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد حسن البغدادي
|
تحية أستاذ كامل النجار.
ويقول رسول الله ( فض )
(أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَىٰ فِي السَّمَاءِ وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّىٰ تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ ۗ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَّسُولًا) ...الإسرار (93)
ملاحظة؛ فض؛ تعني، فضح الله كذبه، وهي أصدق تعبيرا ً عن محمد من ( ص ).
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 508103 - سبحان ربه هل كان إلا بشرا
|
2013 / 11 / 18 - 12:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
سائس ابراهيم
|
حينما ألح العقلاء القرشيين على محمد، وجعلوا ظهره إلى الحائط، وتبين له أنهم لن يتركوه ومماطلاته وكذبه حتى يعطي جواباً صريحاً وواضحاً، تراجع عن جعجعته وتخريفاته ومحاولات التخويف ليقول ويُقِرّ على نفسه أنه عاجز عن الإتيان بما طلبوا منه على رؤوس الأشهاد. فقال في آخر الآية -وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى ... وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلا بَشَرًا رَسُولا-. ومع هذا الإقرار الواضح البين، نجد آلاف التخاريف التي كُتِبَت بعده والتي تتكلم عن معجزاته. نفس ما طلب منه أهل قريش وضعه أصحابه -انتبه،للمغفلين فقط- ن إخراج الماء من بين أصابعه ليسقي الجيش كله شق القمر وإنزاله ليدخل من كُمِّهِ الأيمن الإسراء المعراج (قالوا أنه صعد إلى السماء بواسطة سلم من : الياقوت والمرجان، من الحرير... تعددت الروايات والكذب واحد فهل ستعقل شعوبنا أخيراً كما كانت قريش عاقلة وحكيمة، أم تظل الجهالة العمياء سائدة لعقود أخرى تحياتي لك ابراهيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
187
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 508106 - هذا ابو زيد أبو المكر والكيد
|
2013 / 11 / 18 - 12:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي
|
تحية طيبة أستاذنا النجاّر .. وبعد. ليس فقط عرب قريش من طلبوا معجزة من السيد محمد بل حتى يهود المدينة سألوه ما هي الروح .. فقال لهم أمهلوني حتى يأتيني الوحي.. وكرروا عليه السؤال وهو لازال يتهرب من الاجابة فقالوا له: يا ابو زيد يا أبو المكر والكيد هلا قلت لنا ما هي الروح.. فتشنج وأخذ يزبد كالدراويش وقال : ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا :الاسراء (آية:85) يتضح من أجابة محمد .. عدم معرفة ما هي الروح سواء هو شخصيا أو ألهه ... طبعا نستنتج من سياق المسائلة أن القرأن من ترتيب محمد وهو الذي يوصف نفسه بأنه مدينة العلم وعلي بابها وألأرهابيون سياجها والخزعبلات محتوايتها مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
178
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 508117 - متى يستفيقوا من غفلتهم
|
2013 / 11 / 18 - 13:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي البابلي
|
تحية اكبار لكاتبنا الكبير وفيلسوفنا الحكيم حامل القلم الشجاع الاستاذ الدكتور كامل النجار أحييك أستاذنا العزيز لانك من أوائل الكتاب التنويريين لنا في هذا الموقع ودائما نفتقدك عند غيابك ولانلومك فمقالاتك دسمة في محتواها ولابد وان تستلزم جهدا كبيرا قبل اخراجها كمقالة اليوم التي لاتترك مجالا للشك في أكذوبة معجزة القرآن أو معجزات مايسمى بالانبياء والرسل لان الله لايمنعه شيء من الاتصال بالناس ( اذا اراد وان كان يوجد شيء اسمه الله في الوجود)مباشرة دون وسيط من انسان مثل محمد ابن عبد اللات لايختلف عن بقية البشر بل نجد الاف منهم في يومنا هذا او في زمانه هم أفضل منه بكثير لانه نشر دينه بالسيف وقطع الطرق وقتل المعارضين له ولو كانت أمرأة وحب الجنس بدون اشباع ولو قتل رجلا وسبى امرأته مثل صفية وقتل التابعين للاديان الاخرى اصحاب الارض الاصليين وكان يتقبل الهدايا من الميسورين وحتى لو قال كلاما فيه حكمة او بلاغة لكنه لايعني انه مرسل من الخالق ..حتى انه اوهم اصحابه بعروجه للسماء ولم يصدقوه ولكن مصالحهم واطماعهم بالغنائم والسبايا التي يحصلون عليها من غزواته على المدن والاقوام الاخرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 508118 - الحق هو الحق
|
2013 / 11 / 18 - 13:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
نيسان سمو الهوزي
|
سيدي الكريم كامل النجار لا يمكن ان نضيف او ان نتحاجج بل علينا ان نتعلم منكم .... ومع هذا لي ملاحظة بسيطة وقد شدني اليها الاخ محمد بن تركي عندما قال :يكفي محمدا فخرا أنه كان ليبراليا في حواره مع أهل مكة. فلقد دوّن كل حججهم ومنطقهم الذي اعتمدوه في جدالهم معه دون أن يطمسها من القرآن الكريم كي نعلم نحن أسلوب -الحوار المتمدن- الذي اعتمده معهم..... انني اتفق مع الاخ محمد بن تركي في كلامه هذا وهي ملاحظة مهمة ... ولكن وللأسف لم تستمر يا اخ بن تركي وهذه هي الطامة الكبرى الآن .. تحية للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 508119 - مقال يمجــــد هوية العرب قبل الاسلا م
|
2013 / 11 / 18 - 13:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
kenan shammas
|
عكس مايقوله الاخ محمد بن تركي تماما . اليوم ليس فيمن يناقش الفكر الديني بمنطق عرب مكه مع محمد من يجراء ان يلصــــــق بهم قباحة ال (( الجاهليـــة )) فكيف فكيف ارتضى ال( اللبرالي المتمدن ) ان يلصــــق بهم تهمة الجاهلية وعلى لسان الله . من اظلم من افترى على الله الكذب ؟؟؟ تحية الى المعلم الكبير وقلم كامل النجار المنيـــــــــر
إرسال شكوى على هذا التعليق
146
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 508120 - عندما عجز محمد
|
2013 / 11 / 18 - 14:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
سلوم السعدي
|
تحيه استاذ كامل النجار عندما عجز محمد من اقناع اهل مكه بدعوته المزعومه وعدم استطاعته الاتيان بمعجزه ولكي يتخلص من هذا المأزق صرح ب(لو شاء ربك لآمن من في الارض كلهم جميعا افأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) والحقها بأخرى (يهدي من يشاء ويضل من يشاء) معنى ذلك يقول ان ايمانكم ليس بأيديكم بل ان الله بيده المشيئه تحيه للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
156
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 508124 - لصديق العزيز الدكتور كامل النجار
|
2013 / 11 / 18 - 15:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
بكل الحب والتقدير قرأت مقالتكم العلمية المتعلقة بدين محمد قصراً في العبارة الأخيرة من المقالة جئت بفكرة تخالف دراسة لي حول المسيحية شرحتها في موقعي تحت عنوان الرسالات السماوية (الإنجيل) المسيحية تعود أصلاً وفصلاً لبولص وهو ما أكدته الدكتورة في تاريخ الأديان كارن آرمسترونغ بولص هذا كان عميلاً لروما ضد النصرانية فادعى كذباً كما هو واضح في أعمال الرسل أن يسوع هبط عليه من السماء أثناء رحلته لدشق ليعتقل النصارى فيها وكلفة بنشر رسالته في العالمين وهو كاذب لأنه بعد الحادثة المزعومة سافر إلى البتراء يتجسس على الأنباط في حربهم ضد روما النصرانية بدأها يوحنا المعدان كحركة ضد الاحتلال الروماني في نطقة بيت لحم تحت اسم (اليائسين) وحالا قبض عليه الروا لاعدامه هرب يسوع وكان من أتباعه إلى الجليل وأسس حركة الناتسريم (الناصريين) وتعني المنذورين أي منذورون للحرب ضد روما كان النصارى في القدس من الفقراء المعدمين أما بولص فكان على سعة ينفق على حساب روما واستطاع أن يحول النصرانية إلى مسيحية متصالحة مع روما الإسلام وليد النصرانية وبدأ محمد نبوءته نصرانيا مع خديجة وورقة بن نوفل ولذلك يقول المسلمون نصارى
إرسال شكوى على هذا التعليق
205
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 508127 - عرب مكة يهزمون مؤلف القرآن
|
2013 / 11 / 18 - 15:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
من يتأمل هذا الكم الكبير من الآيات المكية التي تبرر شرعية نبؤة محمد يستدل الى ان ان جواب محمد على الأحتجاجات كان جوابا جاهزا وكأنه قد ألف قبل ان يطلب اهل قريش من محمد الأتيان بمعجزة ، وهذا يدل ان اللجنة الكهنوتية المتضلعة في امور الدين والتي جندت محمد لكي تصنع منه نبي للعرب كانت تتوقع مثل هذه الأحتجاجات فكانت تغذي محمد بالمعلومات الدينية المحضرة مسبقا للأجابة على الأعتراضات ، لو كان محمد وحده يجيب وجهاء قريش لأصابه الأنهيار سريعا ولرجع الى عبادة اجداده من الأوثان وهذا ما حدث له حين مدح اصنام قريش في قصة غرانيق العلى ، كما ظهر تراجعه عن فكرة النبوة من خلال التوبيخ المستمر له من قبل تلك اللجنه الكهنوتية حين وبخته في سورة الشورى 15 بالقول : (وأستقم كما أُمرت ولا تتبع اهواءهم) اي اهواء المعارضين ، كذلك التوبيخ في في سورة القصص 86 ( وما كنت ترجو أن يلقى إليك الكتاب إلا رحمة من ربك فلا تكونن ظهيرا للكافرين ) وهذا يدل ان محمد لم يكن سوى مجند متذبب يقوده كهان مكه وبطريقة سلمية الى ان انفرد في المدينه ورجع الى طبعه الذي ورثه من بيئته كشخص بدوي مفترس ، تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 508128 - لبرالية محمد؟؟؟
|
2013 / 11 / 18 - 16:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
ميس اومازيغ
|
يقول السيد محمد بن تركي( يكفي محمدا فخرا أنه كان ليبراليا في حواره مع أهل مكة. فلقد دوّن كل حججهم ومنطقهم الذي اعتمدوه في جدالهم معه دون أن يطمسها من القرآن الكريم كي نعلم نحن أسلوب -الحوار المتمدن- الذي اعتمده معهم) فماذا سوف يتبقى لمحمد لو هوطمسها الى جانب المنسوخ؟ فهو يعتقد انه قد اجابهم عن اسئلتهم بل فرض كون بعظهم يستغفرون بالرغم من انهم كانوا من السائلين.انه كان يعلم بان لا حجة له عن صحة ما يدعيه من نبوة لينتهي الى القول بان حجته تلك هي القرآن نفسه فلو طمس ما ذكر وغيره لأفتقد ما سوف يعتبره من بعد حجة له. تحياتي للجميع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 508131 - الى كامل النجار
|
2013 / 11 / 18 - 16:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تقول التالي أعتقد أن أي إنسان يقرأ هذا التسلسل التاريخي لتهرب محمد من الاتيان بمعجزة كبقية الرسل لا بد أن يقتنع أن محمداً لم يكن مرسلاً من إله في السماء السؤال لكن انت كيف تشير الى ان هناك شخص في السماء....هل انت مقتنع ان هناك احد في السماء محمد كان صادقا مع من كان و كان يحاول ان يقنعهم...فلح او لم يفلح فأنه ترك اثر لليوم في تعاضم... لكنك تتوقع انهم حاججوه...انهم امنوا و واصلوا ايمانهم و انتجوا ما عليهم اليوم اتباعهم كيف أمن اهل مكة بما قاله محمد ان كان صح ام خطأ وكيف يتبعه اليوم المليار و النصف انت تحرث في الربع الخالي الذي ربما زرته اترك هذه الامور و توجه للناس بما يفيدها لا انت و لا مليون واحد من خريج تلك المراكز ان يؤثر على اتباع محمد ان كان محمد من السماء ام لا اكتب ما ينفع الناس اليوم اكتب عن بلدك مصر و الجوع الذي ينخر فيه و اترك هذه القديمات فقبلك قال فلان و كتب علان و لن تثمر تلك الحكايات اتمنى ان تكتب ما ينفع
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 508134 - محمد التاصري
|
2013 / 11 / 18 - 16:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيمون خوري
|
اخي كامل النجار المحترم تحية لك ولجهدك القيم هذا ،اعتقد ان هناك العديد من الدراسات .التي تشير الى علاقة محمد بالنصرانية. وبالتالي اعتقد ان ملاحظة اخي فؤاد النمري تملك قدرا كبيرا من الصحة على كلا الحالات شكرا لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
211
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 508142 - هدية إلى كامل النجار
|
2013 / 11 / 18 - 16:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 508146 - هوما
|
2013 / 11 / 18 - 17:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. لا شك كل الملوك والحكام المسلمين يستغلون الدين لخداع شعوبهم. وكذلك تفعل الأحزاب الإسلامية مثل الإخوان المسلمين وفروعهم الكثيرة. وهم لا شك يستفيدون من جهل وأمية الشعوب المسلمة ولهذا السبب أحاول كما يحاول غيري تنوير بعض العقول المسلمة كي لا يقعوا فريسة لهذا التضليل باسم الدين تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 508148 - رامان عبد الكريم العتيبي
|
2013 / 11 / 18 - 17:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. أعتقد أن غالبية دارسي الأديان يعتبرون إبراهيم وموسي شخصيات فولكلورية لم يكن لها وجود. بالنسبة لعيسى أو يسوع فهناك من يعتقد أنه شخصية فولكلورية وأنه كان ثائراً ضد الرومان، ولكن الملايين من المسيحيين يعتقدون بأنه ابن الله الذي فداهم بدمه محمد لا شك كان شخصية حقيقية نفختها الميثولوجيا الإسلامية إلى أن وصلت إلى حجم رب السماء نفسه (إن كان موجوداً). ولكن المهم ليس الوجود الفعلي لتلك الشخصيات وإنما المهم الأثر الذي تركته تلك الشخصيات في حياتنا حتى اليوم المستفيدون من الأديان لا يهمهم إن كان محمد شخصية وهمية أم حقيقية بقدر ما يهمهم عدد الملايين الذين يقدسونه ويقدسون كل الخزعبلات الدينية التي يتقيأونها لهم كل يوم ويجنون من ورائها الأموال الطائلة آسف لطول المقال
إرسال شكوى على هذا التعليق
134
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 508150 - ميس اومازيغ
|
2013 / 11 / 18 - 17:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك عزيزي على المرور والتعقيب، واتفق معك أن محمداً كان ورطة كبيرة مع أهل مكة الذين طلبوا منه المعجزات التي لم يكن بإمكانه إحضارها لهم ولذلك استعمل أسلوب المراوغة والتسويف آملاً أن ينسوا الموضوع مع مرور الزمن. وإذا لم ينسوه فأسلوب التهديد جاهز لتخويفهم تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 508153 - محمد بن تركي
|
2013 / 11 / 18 - 18:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً على المرور والتعقيب، وليس هناك أي تناقض فيما قلت في مقالي. الإنجيل مجهود بشري بالنسبة للدارسين ولكنه كتاب إلهي بالنسبة لمعتنقي ذلك الدين وبالنسبة لعرب مكة في تلك الأيام لأن كثيراً من القبائل العربية كانوا قد تنصروا أم قولك إن أسلوب محمد في الحوار كان ليبرالياً، قول لا أوافقك عليه. محمد سجل حواره مع أهل مكة لأنه زعم أن ما يقوله لهم هو قرآن أوحاه له الله وكان لزاماً عليه أن يختفظ به ما استطاع. ولكن عندما جادله خصومه أمر أتباعة باغتيالهم خلسة كما أغتيلت الشاعرة بنت مروان وهي تختضن وليدها، وكما أمر بقتل الشعراء حتى إن وجدوهم متعلقين بأستار الكعبة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 508154 - أحمد حسن البغدادي
|
2013 / 11 / 18 - 18:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب الجميل. فقط أود أن أعدّل في الاختصار (فض) وأجعله (فاك) اختصاراً ل (فضح الله كذبه) تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
201
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 508164 - تحية للمبدع كامل النجار
|
2013 / 11 / 18 - 18:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
د. كامل، ما زال معظم المسلمين يرفضون التنوير الذي يبدأ بدون شك أولا، بإسقاط القداسة. وهذا مجهود يقوم بها الكثيرون في العالم. ومنهم الكتاب المتنورون على صفحات الحوار. يجب ان تسقط القداسة وتتعود اذن المسلم على تجريح مقدساته بشكل مقصود، دون أن يؤدي هذا لانفجار مؤخرته بالأبرياء.. هذه خطوة أولية لا بد منها حتى تبدأ العقلانية أولا بأول بالحلول مكان التبن في العقل وتمحو 14 قرنا من فعل بول الإبل. البعض يعتقدون ان معاندة التاريخ أمر سهل لذلك يكتبون لك تعليقات يظنون أنها سوف تحبط عزيمتك من مثال (حرث الربع الخالي) أو ان يقولوا أن اتباع محمد مليار وكذا ولو كانت الأفضلية بالعدد لساد البعوض والبرغش . أحد هؤلاءهو كاتب عراقي يدعى عبد الحكيم عثمان، ما أن يكتب أحد كتاب الحوار مقالا متنورا حتى يكتب عبد الحكيم مقال سخيف مليء بترهات سوقية ثم يبدأ الخناق مع تعليقات القراء، وبعد أن نفذ منطقه ولم تعد لغته تسعفه برد سوى تكرار: (وأنتم وأنتم وأنتم) كما كانت ترد جدته على شتائم إحدى جارتها -ظانا ان بهذا خلاصه - اضطر أخيرا تحت وقع سهامنا الكاسحة إلى إقفال باب التعليق حتى تصفر الريح في مقالاته. وهو المطلوب تحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
215
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 508170 - ما هكذا تورد الإبل 1
|
2013 / 11 / 18 - 19:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
لنأخذ الإحتمال الذي قدمه السيد المتداخل شاكر شكور في 9 من زاويه أخرى . كل هذا التاريخ الذي تحدث عنه السيد الكاتب لا يوجد من الدلائل العلميه ما يؤكده إذ لا يوجد ما يؤكد وجود محمد وقرآنه أصلا، هي روايه نقلت عن شخص واحد بدأ في تدوينها من أفواه رواه لم يعاصروا الحدث بعد أكثر من مائة عام من الوفاه المفترضه لنبي مفترض أسمه محمد . هناك فجوه مظلمه في التاريخ الإسلامي الرسمي تبدأ منذ لحظة ولادته بل وما قبله فيما يخص شخوصه وحتى خلافة عبد الملك بن مروان، وهي الفجوه التي لا نعلم عنها شيئا إذا ما أهملنا رواية الواحد الذي كتب السيره تحت إشراف ورقابة السلطه الممثله بالخليفه العباسي الثاني، وهنا يمكن القول أن الردود الجاهزه التي أشار لها السيد شكور إنما تم تأليفها لاحقا لتتواءم مع حدث جرى صنعه أو على الأقل تضخيمه وتنويع مساراته . بعد هذا يصبح من حقنا أن نتسآءل عن القصد من هذا الجهد الذي يبذله الكاتب في تفنيد تاريخ لا يوجد ما يؤكده علما، كان على السيد الكاتب أن يثبت أولا وجود محمد ونبوته ونسب القرآن له ثم ليقل ما يشاء، وبدون هذا فللقارئ كل الحق بإتهامه بمعاداة شخصيه، ولا نريد القول أكثر، ليس لمحمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 508171 - ما هكذا تورد الإبل 2
|
2013 / 11 / 18 - 19:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
بذاته إنما لمن يحمل الآن تاريخه المصطنع . الأجدى مناقشة الدين كقوه معوقه للتقدم من زاوية ما تحمله من شرائع وليدة عصرها لا تتوائم مع العداله كالعبوديه ووضع المرأه، ومناقشة القيم الدينيه المخدره لفعل كادحي المجتمع كالإستسلام للقضاء وتحريم الخروج على ولي الأمر، ودور انظمة الإستبداد في الترويج لهذه القيم تثبيتا لمواقعها في السلطه . نقد الدين يبدأ من هنا وما سطره الكاتب ومن سار مساره لا يتجاوز الخيال ونقده .
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 508186 - عوالم الماتريكس للنمري والبيطار
|
2013 / 11 / 18 - 23:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
كلما أقرأ تعليقات فيصل البيطار ومقالات فؤاد النمري أتصورهما يعيشان في فيلم الماتركس، يجلس بطل الفيلم على كرسي القيادة ورأسه موصولة باسلاك تحكم، عينيه مغمضتين ويعيش في عالم الخيال، فيحارب الأشرار بالكونغ فو، ويتلوى جسده هاربا من الرصاص أسرع من البرق، ويقفز فوق ناطحات السحاب، وإذا أراد قيادة هيلوكوبتر، أنزل برنامج كمبيوتر إلى رأسه. عالم الماتركس هذا يحدث في مخيلته كالحلم، بينما جسده الحقيقي لا يبرح الكرسي .فإذا أصاب خياله مكروه في الحلم، كأن تصيبه رصاصة، فان جسده الحقيقي ينزف.
في عالم ماتركس النمري: حريف الكونغفو الشرير هو خروشتشوف. والرأسمالية انهارت في السبعينات والإمبريالية لم تعد موجودة والبنك الدولي يكبح جماح البرجوازية الوضيعة. وكل من خارج هذا الماتركس يعاني من تخلف مزمن في خطابه.. (تخلف خطاب الكذا.. مجمل عناوين النمري) أما في ماتركس البيطار فمحمد هو خيال هولوغرام رقمي، تضربه أمامك فيفاجئك من خلفك. والقرآن سلاسل رقمية خضراء على خلفية شاشة كمبيوتر سوداء تنزل كخيوط الماء، لذلك يقول ان (من حقه) أن يتسائل لماذا لا يربط د. كامل الأسلاك في رأسه ويحارب الأشباح معه في الماتركس؟
عجبي
إرسال شكوى على هذا التعليق
140
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 508188 - القران تحت طاوله البحث
|
2013 / 11 / 18 - 23:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الدكتور كامل النجار ارجو ان تكون بخير دائما ,,اشكاليه الصلعوم هذه اصبحت نكته وماده فكاهيه وقليلا قليلا سوف يتجرا عوام الناس على الشك فى حكاوى الصلعوم الفشار ,اعتقد انه بدا الشك منذ فتره طويله بين المثقفين والمتحررين ,القشه التى قصمت ظهر البعير كانت ليله القدر واستجابه المدعى الله لكل الطلبات التى يطلبها هؤلاء السذج الحمقى فى ليله القدر ,ليله القدر بدعه غبيه من عند الصلعوم ,ربما الناس ايام دعوه الحبيب المصطفى كانوا جهله وسذج واغبياء ولم يكتشفوا انه محتال وكذاب اثيم ,الان الوعى زاد وانتشر والتساؤلات بدات وتجرات ,المهم شيوخ السعوديه الان فى حرج عظيم بعد ان افتى مفتى الديار السعوديه عبد العزيز بن باز ان الارض هى مركز الكون وان الشمس تدور حولها , اصبحت جميع فتاوى السعوديه وشيوخها الكذبه البلهاء وتفاسير القران متاحه لكل فرد بكبسه زر ,هذا بالطبع دعى الافعى السعوديه الى ترجمه القران لاهل الغرب بطريقه مغايره تماما عن حقيقته الدمويه الارهابيه ,ارجو ان تفعل كل شئ فى استطاعنك حتى تكشف هذه الخديعه شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 28
|
العدد: 508212 - سانس إبراهيم
|
2013 / 11 / 19 - 06:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. فعلاً محمد كان قد أعلن انهزامه واستسلم ولكن أبو هريرة وزمرة المنتفعين من الدين خلقوا لمحمد معجزات تفوق معجزات موسى وعيسى. فقد جعلوا الشجرة تتحرك نحوه لتستره وهو على الغائط، والحجر يسلم عليه، والشمس تقف له حتى يصلي المغرب في وقته عندما يسود الجهل في المجتمعات تعلو راية رجال الدين المتسلقين على أكتاف الفقراء الجاهلين تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 508213 - عباس علي
|
2013 / 11 / 19 - 06:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. فعلاً محمد لم يجد جواباً لأي سؤال سأله له اليهود أو العرب في مكة أو المدينة. كل الأسئلة كانت أجاباتها مبهمة، مثل عندما سألوه عن الحيض فقال -هو أذًى فاعتزلوا النساء-. ولما سألوه عن الأهلة قال -هي مواقيت للناس-. ولما استفتوه في موضوع عدة المرأة المطلقة أو المتوفي زوجها، أجابهم بأنها سنة ثم غير رأيه وقال إنها 4 أشهر و10 أيام دون إبداء أي أسباب لتغيير رأيه الموضوع كله كان محاولات لرتق الفتوق التي بدأت تظهر في قرآنه تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
175
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 508214 - علي البابلي
|
2013 / 11 / 19 - 06:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على الزيارة والتعقيب. محمد، كما تفضلت في تعليقك، لم يترك حيلة إلا واستعملها لاجتذاب الناس إلى إسلامه، مثل الرشوة للمؤلفة قلوبهم، ومثل التبشير بالجنة لمن يدفع أكثر لتجهيز الجيوش الإسلامية، وهذا لا يختلف عن صكوك الغفران التي يتبجح بها المسلمون على الكنيسة الكاثوليكية ولكن رغم كل الحيل والرشاوى فإن المسلمين الأوائل الذين أخضعهم بقوة السيف كانوا يعرفون زيفه ولكن المشكلة بدأت مع الذين ولدوا في الإسلام وحشا الشيوخ عقولهم بهذا الإفك منذ الصغر فأصبح الإسلام هويتهم التي يدافعون عنها بالروح لأنهم لا يمتلكون أي شيء آخر يفاخرون به الأمم الأخرى تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
197
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 31
|
العدد: 508215 - نيسان سمو الهوزي
|
2013 / 11 / 19 - 06:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على الزيارة والتعقيب ولكني لا أتفق معك أن محمداً كان ليبرالياً. محمد سجّل جداله مع أهل مكة لأنه كان في حاجة أن ينزل لهم قرآنا@ كل يومين أو ثلاثة ولم يكن لديه ما يقوله في قرآنه بعد أن مل الناس من قصص موسى وبني إسرائيل. ولذلك كانت أول سورة بدأ فيها الجدل مع أهل مكة هي السورة رقم 37. كل السور التي قبلها كانت عن قصص بني إسرائيل وملة إبراهيم غير المعروفة. وعندما بدأ بالجدل مع أهل مكة، وجدها مادة دسمة لإنزال آيات قرآنية ثم أنها تعطيه الفرصة ليتهرب من مسألة المعجزات التي لم يكن يملكها الذي نتقدوه مثل الشاعرة بنت مروان وابن الحقيق والنضر بن الحارث فقد قتلهم غيلة وخداعاً. فهل هذا هو أسلوب الليبراليين؟ لحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 508216 - kenan shammas
|
2013 / 11 / 19 - 06:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب وعلى الدفاع عن قلمي. أتفق معك أن محمداً لم يكن ليبرالياً ولا حتى مناظراً واسع الصدر. الذين اختلفوا معه ووجد فيهم فرصة فقد قتلهم، مثل النضر بن الحارث. والآخرين أرسل من يغتالهم خلسةً. إنه أسلوب الديكتاتورية في لباسه القديم قبل أن يطوره الديكتاتوريون المسلمون الحديثون تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 508217 - سلوم السعدي
|
2013 / 11 / 19 - 07:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب الذي أوافقك عليه. محمد استعمل آيات -لو يشاء الله- ليغطي بها على تناقضات قرآنه. سوف أكتب مقالاً عن الإرادة البشرية والإرادة الإلهية في الإسلام أفضح بها هذه التناقضات في القرآن الذي يقول عنه محمد (لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كبيرا) تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 508219 - فؤاد النمري
|
2013 / 11 / 19 - 07:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
الأخ العزيز فؤاد تحياتي لك وأشكرك على التعقيب التحليلي لبداية المسيحية. وقد زرت موقعك وقرأت المقال المذكور. بالنسبة للمسيحية فليس هناك من اختلاف أن الذي بدأها هو بولص. ولكن البحوث في موضوع النصرانية متشعبة ولا تتفق على رأي واحد. أغلب الباحثين يتفقون أن هناك فرق عديدة انشقت من اليهودية ومن المسيحية واستقرت في جزيرة العرب وأنتجت كُتباً بها خليط من اليهودية والمسيحية، مثل الأبنونيون والمريميون وما شابه ذلك. أغلب تعاليمهم لا تعترف بها الكنائس المسيحية. ولذلك ذهب بعض الباحثين إلى أن ورقة بن نوفل وخديجة ومحمد كانوا من فرقة النصارى التي اولدتها فرقة الأبنونيون. وبعضهم يقول إن النصرانية بدأها يوحنا المعمدان، ولهم إنجيل خاص لا تعترف به الكنيسة وتعتبرهم من المهرطقين. ونسبةً لشح المصادر المعاصرة لتلك الحقبة من التاريخ يصعب الجزم بأي رأي، وتظل كل النظريات قابلة للحوار والتعديل. تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
139
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 508221 - اعتذر منك
|
2013 / 11 / 19 - 08:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
نيسان سمو الهوزي
|
سيد كامل اعتذر منك لأنني لم اُوَصّل المداخلة ومغزاه بالشكل الصحيح الى ذهنك .. طبعاً لم اقصد ما ذهبت اليه ولكن شيء آخر تماماً !! إذا كان النبي محمد ليبرالياً وفي ذلك الوقت وهو شيء عظيم إذن اين يجب ان تكون الليبرالية قد وصلت عند المسلمين الآن ؟؟؟؟؟ تحية طيبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 508226 - عبد الحكيم عثمان وحجب التعليقات
|
2013 / 11 / 19 - 08:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي البابلي
|
كتب عبد الحكيم مقالته الاخيرة ردا على هذه المقالة مدافعا عن معجزات الاسلام ومحمد والقرآن بشكل بائس مكررا ومردّدا أمور غير عقلانية ولامنطقية أكل عليها الدهر وشرب كثيرا والادهى انه حجب التعليقات على مقالته وهو محق بذلك لكونه يعلم كم سيكون عدد المعارضين لتبريراته وليعلم انه محامي فاشل عن متهم غير بريء من ارتكابه جرائم عظيمة يومية (الله الاسلامي) ولانه يدافع في الاساس عن شيء ليس له وجود أصلا ولايستطيع اثبات حقيقته الا بالاوهام والمعتقدات الاسطورية البالية .
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 508290 - السيدان كامل النجار وأحمد حسن البغدادي
|
2013 / 11 / 19 - 17:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
سائس ابراهيم
|
أيها السيدان الجليلان أعتذر إذا لم أتفق معكما هذه المرة، أنا لا أومن بأي إله، سواء أكان إله محمد، عيسى، موسى، بوذي... الخ. ولهذا لا أتفق على الرمز (فاك) ولا إلى ما يرمز له. سيقول طلعت خيري وعبد الحكيم عثمان وعبد الله أغونان ووليد مهدي عنّا أننا نؤمن بإله ما نطلب منه أن يفضح محمداً. بدل العبارة التي اقترحتما، أود لو نغيرها إلى (فاك : فضح العقل كذبه) إن سمحتم. وأرجوكما وكافة القراء الاستمتاع ببيت المعري (الذي حوّرته هو الآخر)، والذي يقول
كذب -الأنبياء- لا إمام سوى العقل مشيراً في صبحه والمساء مع كامل الاعتذار مرة أخرى تحياتي لكما ابراهيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
145
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 508304 - شاكر شكور
|
2013 / 11 / 19 - 18:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. وطرحك معقول جداً غير أننا لا نملك أي دليل على وجود تلك اللجنة من الكهنوت. كون ورقة بن نوفل كان يدربه فلا أظن أن فيها شك أو جدل. وربما يكون للراهب بحيرة يد في الأمر ولكن من الصعب الحصول على دليل يؤشر إلى لجنة من الكهنوت. ولكن كما قلت فإن الطرح معقول جداً تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
198
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 39
|
العدد: 508306 - عبد الرضا حمد جاسم
|
2013 / 11 / 19 - 18:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً على المرور والتعقيب غير المفيد. بالطبع أنا لا أؤمن بأي إله في السماء ولكني اتحدث من منظور شخص مسلم يؤمن بوجود إله في السماء يمكنه إنزال معجزات مع قرآنه الذي لا يختلف عن جراب الحاوي تسأل كيف آمن أهل مكة؟ والجواب أن أهل مكة لم يؤمنوا طوال العشرين سنة التي ظل محمد يدعوهم فيها إلى إسلامه. ولكنه غزاهم عام 8 هجري بحوالي 12 ألف جندي فكان لا بد لهم أن يعتنقوا الإسلام أو تُفصل رؤوسهم عن رقابهم أما كوني أحرث في الربع الخالي فلا يضيرني بشيء ولكن أرجوك إلا تقرأ مقالاتي أو تعقب عليها تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
139
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 40
|
العدد: 508310 - سيمون خوري
|
2013 / 11 / 19 - 18:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على قراءة المقال وعلى التعقيب المختصر المفيد لا شك أن تعقيب الأخ فؤاد النمري به شيء كثير من الصحة، وهناك، كما تكرمت، دراسات عديدة تربط محمد بالنصرانية، ولكن النقطة التي تستحق الدراسة، وربما تفعل أنت ذلك لأن باعك طويل في دراسة المسيحية، هل النصرانية هي المسيحية أم معتنق محرّف من اليهودية والمسيحية. الأب شيخو يعتقد أن النصرانية هي المسيحية ولكن غيره الكثيرون الذين يعتقدون أنها نوع من الهرطقة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 508324 - كامل النجار
|
2013 / 11 / 19 - 18:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
شكرا على ردكم في ت39 و اسمح لي بالعوده اعتقد من حقي ان اقرأ مقالاتك لكن يمكن ان يكون لك الحق في موضوع التعقيب عليها المه الان اسمح لي بالتالي تقول التالي أعتقد أن أي إنسان يقرأ هذا التسلسل التاريخي لتهرب محمد من الاتيان بمعجزة كبقية الرسل لا بد أن يقتنع أن محمداً لم يكن مرسلاً من إله في السماء انتهى هل تقصد هنا ان بقية الرسل اتوا بمعجزات ان كان كذلك بينها لطفا طبعا ان امكن تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
202
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 508350 - ان اعتمدنا أقوال من امنوا بعد كفر فهناك معجزات
|
2013 / 11 / 19 - 22:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
معجزة وصف بيت المقدس ووصف القافلة التي لم تصل مكة انشقاق القمر غلبةالروم الفرس اطعام كثير من أهل الصفة من اناء لبن واحد .حديث أبي هريرة رده عين قتادة شفاءرمدعلي ابن ابي طالب اخبار النبي عمه العباس بمال خبأه اخباره يهوديا بأسماء أهل الكهف وغيرها مما يحتاج الى صفحات راجعوا على النت معجزات النبي محمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 508354 - مواضيع ذات صلة بالموضوع !!!
|
2013 / 11 / 19 - 22:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
رمضان عيسى
|
الموضوع ممتاز وهادف الى دفع التوجه العقلاني في التفكير والتقييم لي مواضيع ذات صلة بالموضوع : 1- هل كان حمورابي نبيا ؟؟ 2- مدلولات النسيان عند نبي الاسلام . 3 - حفظ القرآن في الأرض أم في السماء ؟ 4- آدم ين المعيار الديني والمعيار العلمي 5- الحنفاء مسلمون بلا وحي - مكتبة الحوار -- التعليق متأخر لظروف غزة القاهرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
187
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 508370 - نسيت أهم معجزات سيد أغونان
|
2013 / 11 / 20 - 00:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
لاحظت انك نسيت أهم معجزات، جل من لا ينسى، سأكتبها عنك، لا تنسونا من دعواتكم: فهم لغة يعفور اتهام مأبور بأبوة إبراهيم من ماريا ثم معرفة انه مجبوب بعد إرسال علي لقتله وهو على شاطئ عراة في إيطاليا، هذه المعجزة لا يمكن أن تحصل إلا لنبي أو لآل سعود عدم معرفة إن كانت عائشة زانية أم لا، حتى وصل ال FedEx مع جبريل بعد شهر حساب اوقات الصوم في اسكندنافيا بدقة واحد على عشرة من الثانية، وما زال الحساب مضبوطا إلى اليوم بينما الغرب المتخلف يتقصى ظهور الهلال من أسطح البيوت معرفة ان الخيول والبغال والحمير خلقت حتى يركبها الإنسان (سورة النحل) بينما الحضارات القديمة كانت تضعها في المتاحف وأخيراً وليس آخراً بول الإبل الذي ما زال سره باتعاً في أمة محمد إلى هذا اليوم
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 508380 - المزيد من المعجزات
|
2013 / 11 / 20 - 02:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
المزيد من المعجزات موثقة على الويكي الذي لا ينطق عن هوى، ننتقي منها ما يلي، لا تنسونا من دعواتكم: http://goo.gl/jMrZuG سماعه لأهل القبور يعذبون: وهي معجزة مستمرة ما زالت تحصل لأي شخص يصل بحبه للنبي إلى حد التماهي معه بمرض الصرع -- جذع النخلة الذكي: كان صلعم يخطب على جذع، فلمَّا صُنِع له منبر ترك الجذع وصعد المنبر وراح يخطب، فإذا بالجذع يئن أنيناً يسمعه أهل المسجد جميعاً، فنزل من على خطبته وقطعها وضمّ الجذع إلى صدره وقال : هدأ جذع، هدأ جذع، إن أردتَ أن أغرسك فتعود أخضراً يؤكل منك إلى يوم القيامة أو أدفنك فتكون رفيقي في الآخرة. فقال الجذع : بل ادفني وأكون معك في الآخرة المعجزة هي أن الجذع كان لماحاً وذكياً جداً وفهم انه لن ينبت مرة اخرى فوضع إشارة على الجواب الصحيح -- ومرة اخرى نسينا أهم معجزة، ولا أدري كيف نسيها السيد أغونان: انها القرآن..فهو معجزة بحد ذاته. ولا يستطيع أحد أن يأتي بمثله.. ليس هذا فحسب، بل أي شخص يحاول أن يأتي بمثله أو يهزأ منه في الصباح، فهو لا يبات إلا ورأسه مفصول عن رقبته بحول الله
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 46
|
العدد: 508384 - الأمل المشرق
|
2013 / 11 / 20 - 04:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
جزيل الشكر وعاطر التحايا أتفق معك أن التنوير يبدأ بإسقاط القدسية عن الدين ورموزه، وهذا ما حدث في أوربا في القرن الثامن عشر وأدى إلى فصل الدين عن الدولة. مشكلة المسلم أنه جاهل ثقافياً حتى وإن كان خريجاً جامعياً لأن التعليم عندنا في الجامعات ما زال بالتلقين وحفظ المحاضرات. هذا المسلم لا يعرف هوية غير الإسلام ولذلك يرغي ويزبد عندما ينتقد أحد الكتاب أي شيء في الإسلام، ويبدأ بشتم أم الكاتب ولعن سنسفيله ولكن الشبكة العنكبوتية التي استهزأ بها محمد عندما قال إن بيت العنكبوت هو أوهن البيوت، فسوف تقضي على هذا الدين الهمجي أما عبد الحكيم عثمان وأغونان وأمثالهم فلن يثنيني تعقيبهم عن الكتابة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
192
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 47
|
العدد: 508385 - فيصل البيطار
|
2013 / 11 / 20 - 04:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً على المرور والتعقيب الذي لم يقدم شيئاً للحوار. بصرف النظر عن لو كان محمد شخصاً أسطورياً أو حقيقياً، فإن تعاليمه تشكل حياة أكثر من مليار شخص يؤمنون بأنه رسول الله المعصوم. وحتى نبدأ في تنوير هذه الشريحة الكبيرة من البشر علينا أن نخاطبهم في معتقداتهم ليس هناك ما يُثبت أن محمداً لم يكن شخصية حقيقية وأنا أعتقد أنه كان، ولذلك أنتقده وانتقد تعاليمه لأنير الطريق للمغيبين من أمته وسوف أستمر في نقد مجمد ونقد تعاليمه تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 508386 - علي سالم
|
2013 / 11 / 20 - 04:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 508388 - نيسان سمو الهوزي
|
2013 / 11 / 20 - 04:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك مرة وأخرى وربما الخطأ كان من جانبي لأني فهمت تعقيبك على غير ما كنت تقصد. أعتذر منك تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 508424 - الفرق بين الشكل والجوهر
|
2013 / 11 / 20 - 11:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
سيدي الكريم نحن لسنا ضد نقد الدين من أين جاء إنما ضد الشكل الذي يأتي فيه هذا النقد كتسليط الضوء على هوامشه التي لا تمس مصالح المسلم بأي وجه، ضحد معجزات محمد وترهات ارضاع الكبير وبول البعير والطب النبوي لن يغير أبدا من عقيدة الأكثر من مليار مسلم كما أن نقد معجزات المسيح في إحياء الموتى وشفاء الأبرص والمشي على الماء والقيام بعد الموت لن يغير من عقائد من هم أكثر من المسلمين عددا إذا كان أمر المغيبين يهمكم، ونحن على ثقه من هذا، فمن الأجدى إذا مناقشة تأثيره على أوضاعهم المعيشية عندما يحضهم الإسلام على إطاعة الحاكم الظالم وتحريم القيام ضده وكنز الأموال وتأكيده على الفوارق الطبقيه وتحالف السلطه معه والإستسلام لقضاء الله بكافة تفاصيل الحياه، وانت تعلم أن في الدين نفسه قرآنا وسنه مايناقض دين الأنظمه المستبده فالإسلام كما هو الآن جمله من التعاليم المتناقضه نعم، لم يقدم تعقيبا الأول ولا هذا شيئا للحوار، هذا في شكله فقط، لكن في الجوهر، نظن أننا قد قلنا شيئا محمد شخصيه لم يثيت وجودها كذلك المسيج وموسى وهناك الكثير من الدراسات الحديثه المعتبره التي تؤكد هذا الأمر ولا أظن أنها قد خفيت عنكم تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
184
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 508427 - صراع الأفكار ام صراع المصالح
|
2013 / 11 / 20 - 11:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
البورجوازيه الأوربيه الناشئه في رحم النظام الإقطاعي المتحالف مع الكنيسه هي التي عملت على فصل الكنيسه وتأثيراتها عن عمل الدوله عندما تناقضت مصالح الطبقه الجديده مع الحلف الإقطاعي الكنسي القديم ، ليس التنوير بإسقاط هالة القدسيه عن رموز الدين حسب الكاتب هو الذي أدى الى الحجر على الدين في اماكن عبادته بعيدا عن المجتمع فنقاش الأفكار وتصارعها لن يقدم شيئا على طريق التغيير إنما تصارع المصالح على الأرض وليس في الأذهان هو الذي من شأنه أن يضع حدا للدين وأوهامه . هذا رابط الماده التي نشرها الموقع قبل قليل بعنوان : من نقد السماء الى نقد الأرض لكارل ماركس . http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=220739
إرسال شكوى على هذا التعليق
115
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 508450 - بيطار: ليس التنوير اسقاط هالة القدسية
|
2013 / 11 / 20 - 14:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
حسنا فيصل البيطار، عرّف التنوير كما تريد. ولكن تناقض المصالح على الأرض الأن يحارب إرهاب الإسلام (انتبه، لا اقول الإسلام التكفيري، هناك إسلام واحد) الذي تدفع به السعودية وقطرعلى أرض سوريا وأنت تقف مع التكفيريين, وتذر الرماد في العيون عن محاربة الدكتاتورية. ومهما يكن موقفك من مصر فأنت إما مع قطر او مع السعودية الإثنان أقرف من بعضهما البعض. لو سقطت الانظمة الدكتاتورية وبقيت أنظمة السعودية وقطر يا فيصل فكأنك يا بو زيد ما غزيت.يجب أن تسقط قداسة الإسلام أولا وتسقط أنظمة مشخخات الخليج .. وإلا فأي تطور ونهضة في مثلث الحضارة سوريا والعراق ومصر سوف يحاربه إرهابيي الوهابيين بالمال والإسلام كما حدث على طول القرن الماضي ..وتعود الحلقة المفرغة من جديد انت حر في تعريف التنوير وممارسته كما تريد، أنا من جهتي اؤيد الدكتور كامل بتعويد اذنك وآذان المسلمين جميعا ان الإسلام إرهابي ومحمد سفاح بيدوفيل زاني سارق كاذب ولص حقير.. ومن كتب القرآن شخص مصاب بالصرع.. لم أسبب الأذى لأي شخص بهذا القول ويمكنك ان تقول مثله عن أي شخص أو دين تختاره. فهذا أفضل بمليون مرة عن قطع رأس إنسان باسم إلله وقرآن وصلعم... هل فهمت؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 508456 - سانس إبراهيم
|
2013 / 11 / 20 - 16:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على التعقيب وأنا كذلك لا أؤمن بأي إله ولكن العبارات مثل -طيّح الله حظك- و -إن شاء الله- و -الحمد لله- أصبحت كليشيهات نقولها دون أن نعني أي شيء محدد. مجرد شيء تعودنا عليه. أنا الآن أقول -إن شاء الله - عندما أرد على شخص عربي ولا يهمني ما يفهمه الشخص المخاطب لأني واثق أنه لا وجود لذلك الإله المسمى الله على العموم أنا أتفق معك أن -فاك- أجمل إذا كانت تعني -فضح العلم أو العقل كذبك-. تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
101
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 508458 - عبد الرضا حمد جاسم
|
2013 / 11 / 20 - 16:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
يزعم القرآن أن موسى وعيسى أتوا بمعجزات باهرة. وبما أني أخاطب مسلمين يؤمنون أن القرآن كلام الله لا بد أن أتحدث عن معجزات عيسى وموسى التي عجز محمد أن يأتي بمثلها
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 55
|
العدد: 508459 - رمضان عيسى
|
2013 / 11 / 20 - 16:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب وسوف أحاول أن أقرأ مقالاتك في مكتبة الحوار إن وجدتها أو لو تكرمت وأرسلت لي الرابط تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 56
|
العدد: 508461 - فيصل البيطار
|
2013 / 11 / 20 - 16:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
لا يمكن أن أناقش كل شيء عن الإسلام في مقال واحد. الرجاء التكرم بزيارة موقعي على الحوار المتمدن وسوف تجد أني ناقشت كل المقاط التي أثرتها في مقالات عديدة تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
93
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 508499 - تعليق أخير
|
2013 / 11 / 20 - 19:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
سأقوم بزيارة موقعك بحثا عن تلك المواضيع التي أشرت الى أنك قد تناولتها بالفعل . عندما أجدها سأقول لنفسي أن الكاتب ليس بحاجه لمثل هذه الماده وشبيهاتها التي لا تقدم على طريق التنوير ونقد الدين إنجاز ما ، بدلا عنه ، لا أكثر من تأجيج الصراع الديني وشق صفوف المفقرين بين هذا الدين وذاك بما يحمل هذا الإنقسام من أخطار على أتباع الدين الأضعف ، بدلا من وحدتهم في وجه سراق قوتهم ومن يعمل بجد ومنهجيه على منع توحدهم إقتصاديا . هناك نماذج من الطرفين على صفحتك هذه ، الأقوى منهما يكتب بإسمه الصريح ، والأضعف يتخفى بإسم وهمي إدراكا منه لما قد يلحقه من ضرر كنتيجه لتسفيه دين الآخر بينما المطلوب وحدتهما على قاعدة ركن الدين جانبا والإنتباه للعدو الحقيقي الممثل بإستبداد الأنظمه . تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
125
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 508504 - تسفيه دين الآخر مهمة مقدسة يا بيطار
|
2013 / 11 / 20 - 20:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
عندما نصبح كالغرب، حيث يمكنك تسفيه عقيدة أي شخص، وانتقاد أي شيء دون أن تقطع رقبتك، (وهذا ما نسعى إليه) عندها سأكتب باسمي الحقيقي. الجبان هو من يقول للشيطان: ما أجملك. باسمه الحقيقي، واهما ان هذه هي الشجاعة... هؤلاء يسمون وعاظ السلاطين لولا وجود الدكتور كامل النجار في بلاد الغرب لما أتحفنا وهو في السودان (حيث الجلد الشرعي على أتفه الأسباب) بكل هذه المقالات التي تابعتها كلها منذ عدة سنوات، وكما ترى، فالكاتب الذي لم تعرفه حضرتك من قبل، يعد قراءه والمعجبون بالملايين وما زال يتصدر إحصائيات الحوار بعدد القراء، رغم غيابه مدة طويلة جدا بعد وفاة زوجته.. لن ننتهي من مشاكل الطائفية طالما نحن بهذه الحساسية يا استاذ. الهدف ان تسمع مسبة رسولك وإلهك باذنيك دون ان تتحسس مسدسك بيديك.. هذه هي أول خطوة في طريق الإرتقاء إلى مصاف البشر.. وإلى أن يتحقق ذلك سوف نكتب باسماء مستعارة... من بعد إذنك يعني، إذا ما في عند جنابك مانع..... فنحن نحسس على رقابنا كلما سمعنا صرخة الله أكبر.. هل أصابك هذا الإحساس؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
194
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 508608 - معجزة عن الإعجاز 1
|
2013 / 11 / 21 - 10:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور ساطع
|
عبد الله اغونان يقول : ( راجعوا على النت معجزات النبي محمد ======================================
معجزة عن الإعجاز تقول : (
أمعاء الكافر وأمعاء المسلم
عن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضافه ضيف كافر فأمر له بشاة فحلبت فشرب حلابها ثم أخرى فشرب حلابها ثم أخرى فشرب حلابها حتى شرب حلاب سبع شياه، ثم إنه أصبح فأسلم فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر له بشاة فحلبت فشرب حلابها، ثم أمر له بأخرى فلم يستتمها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-إن المسلم يشرب في معا واحد، والكافر يشرب في سبعة أمعاء-. رواه مالك ومسلم واللفظ لمالك.
: )
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 508609 - معجزة عن الإعجاز 2
|
2013 / 11 / 21 - 10:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور ساطع
|
عبد الله اغونان يقول : ( راجعوا على النت معجزات النبي محمد ======================================
معجزة عن الإعجاز تقول : (
عن أنس قال: جاء جبريل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وهو جالس حزين قد خضب بالدماء من ضربة بعض أهل مكة، قال: فقال له: مالك؟ فقال:-فعل بي هؤلاء وفعلوا- قال: فقال له جبريل أتحب أن أريك آية؟ قال: فقال:- نعم-، قال فنظر إلى شجرة من وراء الوادي فقال: ادع تلك الشجرة فدعاها، فقال فجاءت تمشى حتى قامت بين يديه فقال: مرها فلترجع فأمرها فرجعت إلى مكانها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-حسبي-، رواه الإمام أحمد وهذا الإسناد على شرط مسلم.
: )
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 508610 - معجزة عن الإعجاز 3
|
2013 / 11 / 21 - 10:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور ساطع
|
عبد الله اغونان يقول : ( راجعوا على النت معجزات النبي محمد ======================================
معجزة عن الإعجاز تقول : (
وعن ابن عباس قال: جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بم أعرف أنك رسول الله؟ قال: أرأيت إن دعوت هذا العذق(أي الفرع) من هذه النخلة أتشهد أنى رسول الله؟ قال: نعم، قال: فدعا العذق فجعل العذق ينزل من النخلة حتى سقط في الأرض، فجعل ينقز(أي يقفز) حتى أتى رسول الله، ثم قال له:-ارجع-، فرجع حتى عاد إلى مكانه، فقال:أشهد أنك رسول الله، وآمن.رواه البيهقي.
: )
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 508613 - معجزة عن الإعجاز 4
|
2013 / 11 / 21 - 10:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور ساطع
|
عبد الله اغونان يقول : ( راجعوا على النت معجزات النبي محمد ======================================
معجزة عن الإعجاز تقول : (
عن أبى ذر قال: لا أذكر عثمان إلا بخير بعد شئ رأيته، كنت رجلا أتبع خلوات رسول الله صلى الله عليه وسلم، فرأيته يوما جالسا وحده فاغتنمت خلوته، فجئت حتى جلست إليه، فجاء أبو بكر فسلم عليه ثم جلس عن يمين رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم جاء عمر فسلم وجلس عن يمين أبى بكر، ثم جاء عثمان فسلم ثم جلس عن يمين عمر، وبين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم سبع حصيات أو قال تسع حصيات، فأخذهن في كفه فسبحن حتى سمعت لهن حنينا كحنين النخل، ثم وضعهن فخرسن، ثم أخذهن فوضعهن في كف أبى بكر فسبحن، حتى سمعت لهن حنينا كحنين النخل، ثم وضعهن فخرسن، ثم تناولهن فوضعهن في يد عمر، فسبحن حتى سمعت لهن حنينا كحنين النخل، ثم وضعهن فخرسن، ثم تناولهن فوضعهن في يد عثمان فسبحن حتى سمعت لهن حنينا كحنين النخل، ثم وضعهن فخرسن، فقال النبي صلى الله عليه وسلم:-هذه خلافة النبوة-. رواه البيهقي
: )
إرسال شكوى على هذا التعليق
164
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 508618 - معجزة عن الإعجاز 5
|
2013 / 11 / 21 - 10:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور ساطع
|
عبد الله اغونان يقول : ( راجعوا على النت معجزات النبي محمد ========================================
معجزة عن الإعجاز تقول : ( وعن جابر أن الرسول ذهب ليقضي حاجته لم يجد ما يستتر به , فإذا بشجرتين بشاطئ الوادي فانطلق الرسول إلى إحداها فأخذ ببعض اغصانها فقال إنقادي إلي بإذن الله فانقادت كالبعير المخشوش الذي يصانع قائده , وذكر جابر أنه فعل بالأخرى كذلك , حتى إذا كان بالمنصف بينهما قال ( إلتئما علي بإذن الله ) فالتأمتا , حتى قضى حاجته , وعادتا الشجرتان إلى مكانهما . صحيح مسلم
: )
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 508760 - الاخ عبد الرضا حمد جاسم
|
2013 / 11 / 21 - 19:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح
|
تعليقك ينضح حقد وضغينه لا لشئ الا لانه مقال الدكتور النجار تعرض للمحظور الذي لايمس حتى لو طارت فيه الرؤوس و يذكرني بماقاله الروزخونية من خلال ضحكهم على عقول البسطاء بمباركة مايسمى بالمرجعية . اجترار الكلام من دون فائده ترتجى. تنصح الدكتور النجار بالتعرض لمشاكل مصر وتنسى بلدك العراق اللي اصبح اول مرحاض في هذا العالم بسبب الذين امنوا وعملوا الصالحات . بسبب دخول المياه الى الطابق الارضي اضطروا اخواتي للهرب للطابق الثاني هربا من المياه الاسنه .اياك ان تقول لي اجرهم وثوابهم في الاخره
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 508814 - معجزة .. مهداة الى السيد نور ساطع
|
2013 / 11 / 22 - 04:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي
|
النبي يداعب بائعة في سوق عكاظ :: ذهب النبي ليتبضع من سوق عكاظ فلمح بائعة أعجبته فسألها بكم القميص ؟ فأجابته بخمس دراهم ثم سألها وبكم اللباس ؟ فردت عليه بعشر دراهم. فقال لها النبي قد رضينا بالقميص وسعره (وأردف وهو يغمزها) .. أذا ما أنزلت اللباس قليلا:: وجاء في صحيح البخاري أن البائعة فهمت كلام النبي فما كان منها الا أن ضربته بما كانت تنتعله فشجّت وجهه وكسرت رباعيته .. ونسب ذلك لاحقا بأنه من جراء أصابته في معركة أحد :: مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 509032 - الاستاذ العظيم كامل النجار
|
2013 / 11 / 23 - 09:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
مرحبا بالعودة الميمونة استاذ كامل،وطلع البدر علينا من مملكة الضباب((اقصد بريطانيا يعني)) اشتقنا لك استاذ كامل...واريد ان اعرف رأيك بموضوع ((النقد النصي للقران)) والى اي حد تؤيد هذه القراءة الحديثة لسورة العاديات http://www.youtube.com/watch?v=UjcO-LE_ZC8
إرسال شكوى على هذا التعليق
96
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 67
|
العدد: 509106 - جحا الإيطالي
|
2013 / 11 / 23 - 17:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب وعلى إرسال الرابط للنقد النصي للقرآن أنا اتفق مع الدكتور في قراءته للنص في هذه السورة وقد تتبعها سور أخرى لأن القرآن أصلاً كان قد كُتب بالحروف السريانية كما يقول المستشرق الألماني لوكسمبيرغ هناك كلمات كثيرة يمكن تغييرها مثل كلمة -لكنود- التي ذكرها الدكتور تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 560681 - اهل مكة وامعجزات
|
2014 / 7 / 20 - 15:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي عطار
|
ورود المعجزات واهلاك الاقوام كان نتيجته خراب هذه المدن وزوالها تاريخيا ولكن مكة انشأت لتبقى قبلة كما هو بيت المقدس لذلك كان رسول الله وبأمر الهي اعراضه في تحديهم عن الاتيان بمعجزة لذلك حين يأس من اسلامهم واصرارهم على الكفر كان الأمر له بالهجرة ومن ثم كان مجئ كفار قريش هم اليه فقتلهم الله على كفرهم وقتلهم وايذائهم للمسلمين وبذلك تم الحفاظ على هذه القبلة وعدم زوالها الهيا حيث المدن التي عاقبها الله زالت من الوجود
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|