أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: حصيلة القتلى مستمرة في الارتفاع مع تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية على غزة















المزيد.....

يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: حصيلة القتلى مستمرة في الارتفاع مع تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية على غزة


أحمد رباص
كاتب

(Ahmed Rabass)


الحوار المتمدن-العدد: 7799 - 2023 / 11 / 18 - 00:49
المحور: القضية الفلسطينية
    


- النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر تقترح مشروع قانون لمنع بيع الأسلحة لإسرائيل
قدمت النائبة الأمريكية الصومالية الأصل إلهان عمر تشريعا لمنع بيع معدات قنابل بقيمة 320 مليون دولار لإسرائيل، في خضم هجومها على قطاع غزة.
وقالت النائبة إلهان في تصريح لها إن هذه الأسلحة تُستخدم بالفعل في الحصار المفروض على غزة، والذي أودى بحياة أكثر من 4000 طفل وأكثر من 11000 مدني، مما يجعله الصراع الأكثر دموية للأطفال في هذا العقد.
وقالت النائبة: “يواصل بنيامين نتنياهو وحكومته العنصرية اليمينية المتطرفة ارتكاب جرائم حرب في حصارها لقطاع غزة”.
وأضافت: “رغم طلبات تقليل الخسائر في صفوف المدنيين، وتجنب الغزو البري، وتجنب إعادة احتلال غزة، وإقامة هدنة إنسانية ذات معنى، يواصل نتنياهو الاستخفاف بالسياسة والطلبات الأمريكية”.
وقالت إن الولايات المتحدة تقدم بالفعل للحكومة الإسرائيلية مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليار دولار سنويا، وتتمتع بنفوذ هائل على أفعالها.
"يتعلق الأمر بمسؤولية الكونجرس في ممارسة الرقابة على مبيعات الأسلحة. ولهذا السبب يجب ألا نسمح بمبيعات الأسلحة التي سيتم استخدامها لانتهاك القانون الأمريكي والقانون الدولي وحقوق الإنسان ومكانتنا الأخلاقية في العالم بشكل مباشر"، توضح النائبة البرلمانية.
ويشارك في رعاية القرار النواب كوري بوش، وسمر لي، وألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وديليا راميريز، ورشيدة طليب، وجميعهم انتقدوا الدعم الأمريكي للجيش الإسرائيلي في الصراع.
كما تم اعتمادها من قبل العديد من الحركات والمنظمات مثل قدامى المحاربين ضد الحرب، ومنظمة أمريكيون من أجل العدالة في فلسطين، ومنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومركز اللاعنف اليهودي، والمجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية.
من شأن هذا الإجراء أن يلغي رخصة التصدير لنوع محدد من أدوات القنابل الموجهة التي ورد أنه تمت الموافقة على بيعها لإسرائيل قبل أشهر من 7 أكتوبر. وبحسب ما ورد، يمكن لهذه المجموعة تحويل قنبلة غير موجهة إلى ذخيرة موجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
- برنامج الأغذية العالمي: غزة تواجه الجوع على نطاق واسع مع انهيار النظم الغذائية
أصدر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة تحذيرا شديد اللهجة من أن جميع سكان قطاع غزة تقريبا يواجهون احتمالا مباشرا للمجاعة.
وقالت سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، في بيان يوم الخميس، إن إمدادات الغذاء والمياه غير موجودة عملياً في غزة، ولا يصل عبر الحدود سوى جزء صغير، حوالي 10 بالمائة من الاحتياجات المطلوبة.
وقال ماكين: "مع اقتراب فصل الشتاء بسرعة، والملاجئ غير الآمنة والمكتظة، ونقص المياه النظيفة، يواجه المدنيون احتمال المجاعة الفوري".
"لا توجد وسيلة لتلبية احتياجات الجوع الحالية من خلال معبر حدودي واحد جاهز للعمل. والأمل الوحيد هو فتح ممر آمن آخر لوصول المساعدات الإنسانية من أجل جلب الغذاء المنقذ للحياة إلى غزة”، يضيف المتحدث.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد برنامج الأغذية العالمي إغلاق المخبز الأخير الذي يعمل بالشراكة مع الوكالة بسبب نقص الوقود.
وقال البرنامج إن نقص الوقود أدى إلى توقف إنتاج الخبز في جميع المخابز الـ 130 في غزة.
للإشارة، الخبز، وهو الغذاء الرئيسي لسكان غزة، نادر أو غير موجود. ويؤدي نقص الوقود أيضًا إلى عرقلة توزيع المساعدات الإنسانية وعملياتها، بما فيها إيصال المساعدات الغذائية.
حتى وإن وصلت الشاحنات من مصر وتفريغ الإمدادات في غزة يوم الثلاثاء، قال برنامج الأغذية العالمي إنها لم تتمكن من الوصول إلى المدنيين في الملاجئ بسبب عدم كفاية الوقود لمركبات التوزيع.
من جهتها، قالت وكالة الأمم المتحدة إن الأسواق المحلية أغلقت أبوابها بالكامل. في مثل هذه الظروف، تباع كميات الطعام الصغيرة التي يمكن العثور عليها بأسعار متضخمة بشكل مثير للقلق، ولا تكون ذات فائدة تذكر دون القدرة على الطهي، مما يجبر البعض على البقاء على قيد الحياة بوجبة واحدة في اليوم.
وقالت الوكالة: "بالنسبة للمحظوظين، يشمل ذلك أكثر من مجرد الأطعمة المعلبة، على الرغم من أن بعض الناس لجأوا إلى استهلاك البصل النيئ والباذنجان غير المطبوخ".
وقال سامر عبد الجابر، الممثل والمدير القطري في فلسطين: "يعد انهيار سلاسل الإمدادات الغذائية نقطة تحول كارثية في وضع صعب بالفعل، حيث تم تجريد الناس من الضروريات الأساسية".
"بدون إمكانية الوصول إلى الوقود، فإن قدرتنا على توفير الخبز أو نقل الغذاء إلى المحتاجين قد تضررت بشدة، مما أدى إلى توقف الحياة في غزة بشكل أساسي. الناس يعانون من الجوع"، يقول عبد الجابر.
للتذكير، منذ الشهر الماضي، قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية طارئة لأكثر من 700,000 نازح في غزة ويخطط لزيادة المساعدات الغذائية لتصل إلى أكثر من مليون شخص في الأسابيع القليلة المقبلة.
ومع ذلك، قالت الوكالة إن هذا لا يمكن أن يحدث إلا من خلال زيادة ممرات الإمدادات المستدامة إلى غزة، والقدرة على تناوب الموظفين داخل وخارج غزة مع وصول إنساني آمن، ودعم إضافي من الجهات المانحة.
- وزير الخارجية الأردني: عمان لن توقع اتفاق الطاقة مقابل المياه مع إسرائيل
عمان لن توقع على اتفاق لتزويد إسرائيل بالطاقة مقابل المياه، وكان من المفترض أن يتم التوقيع عليه الشهر الماضي.
بالفعل؛ قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الخميس، إن عمان لن توقع اتفاقا لتزويد إسرائيل بالطاقة مقابل المياه والذي كان من المفترض توقيعه الشهر الماضي.
وقال الصفدي في مقابلة مع قناة الجزيرة مساء الخميس، إن الأردن يفعل كل ما يعتقد أنه سيساعد في دعم الشعب الفلسطيني.
وأضاف الوزير أن عمان تستغل علاقاتها للمطالبة بوقف قصف غزة والتحذير من تصرفات الاحتلال التي قد تدفع المنطقة نحو الكارثة.
وشدد الصفدي على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب ولا يمكن اعتبار أفعالها دفاعا عن النفس، ولو قامت أي دولة أخرى بما تفعله إسرائيل فإنها ستواجه العقوبات.
وأشار إلى أن إسرائيل تدفع المنطقة برمتها نحو الجحيم، وعلى العالم أن يواجه حقيقة أن ما يفعله الكيان دمر عقودا من الجهود لبناء بيئة سلمية.
وشدد الصفدي على أن إسرائيل تتحمل تبعات ما تفعله في غزة، فهي تخلق بيئة من العنف.
وخلص إلى أنه إذا أراد المجتمع الدولي الحديث عن اليوم التالي للحرب، عليه أن يتوقف عما يحدث الآن، وعلى المؤسسات الدولية أن تتخذ موقفا واضحا مما يحدث في القطاع.
ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قتلت إسرائيل حتى الآن أكثر من 11,500 فلسطيني، من بينهم 4,710 أطفال و3,160 امرأة. وبلغ عدد الجرحى 29800.
يواصل الجيش الإسرائيلي قصف منازل المدنيين في مختلف أنحاء قطاع غزة، مع وقوع مجازر جديدة في كل أنحاء القطاع المحاصر.
- موقع بلومبرج: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يضغطان من أجل قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في غزة
ذكر موقع بلومبرج الإخباري ومقره الولايات المتحدة يوم الأربعاء نقلا عن "أشخاص مطلعين على الأمور" أن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين يدفعون بخطة لنشر قوة حفظ سلام دولية في قطاع غزة بعد الحرب.
وفقا لبلومبرج، الهدف من ذلك "زيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء عمليتها العسكرية مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين".
وقالت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إن “المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين يقرون بأنه لا تزال هناك أسئلة كبيرة حول ما إذا كانت مثل هذه العملية ستكون قابلة للتنفيذ في غزة، ويدركون أن إسرائيل لا تزال متشككة للغاية في مثل هذه الخطة”.
ومع ذلك، نقلت بلومبرج عن المصادر قولها إن “حتى مناقشة الفكرة قد تساعد في دفع إسرائيل إلى التفكير أكثر في إنهاء الحملة والتفكير في ما قد يأتي بعد ذلك”.
لا تزال المناقشات حول هذه الخطة، التي تأتي "جزئيًا استجابة للدعوات الدولية المتزايدة لوقف إطلاق النار"، أولية.
جاءت أول علامة على "نفاد الصبر المتزايد إزاء الهجوم الإسرائيلي" يوم الأربعاء، عندما وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على قرار يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة. وللمرة الأولى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، "لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع هذا الإجراء، في خروج نادر عن دعمها الثابت لإسرائيل"، كما أشارت بلومبرج.
- مقتل المزيد من الفلسطينيين وسط القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
استشهد عشرات المدنيين الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، مع استمرار حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة لليوم الثاني والأربعين على التوالي.
كما أدت الغارات الجوية الإسرائيلية إلى دمار هائل في المنازل والبنية التحتية.
ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا أن أربعة مدنيين استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة خان يونس جنوب البلاد.
كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي لمنزل في بلدة بني سهيلة القريبة من شرق المدينة.
استشهد ما لا يقل عن 18 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، في غارة جوية استهدفت منزلا في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.
وفي منطقة جباليا الشمالية، وهي مدينة ذات كثافة سكانية عالية، قُتل وجُرح العشرات من المدنيين عندما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بلا هوادة المربعات السكنية بسلسلة من الغارات الجوية.
امتد الاعتداء إلى محيط المستشفى الإندونيسي، فيما كثفت قوات الاحتلال قصفها على المنطقة.
القائد الإيراني قاآني:
محور المقاومة لن يتخلى عن فلسطين
كماىأشاد قائد الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بإنجازات المقاومة الفلسطينية في رسالة إلى محمد الضيف قائد كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية حماس.
وقال قاآني للضيف إن “المقاومة أظهرت بوضوح ضعف وهشاشة الكيان الصهيوني الغاصب وأثبتت عمليا أنه أضعف من بيت العنكبوت”.
وأضاف قائد الحرس الثوري الإيراني أن "الضربات التي شنتها المقاومة ضد قوات العدو ودباباته أظهرت للجميع أن المقاومة في غزة قادرة تماما على أخذ زمام المبادرة والتحرك الحاسم".
وأضاف قاآني إن المنطقة “لن تكون كما كانت قبل طوفان الأقصى”، مؤكدا على أن غزة تدافع اليوم عن “شرف الأمة وعزتها وكرامتها”، وأن “إخوانكم الذين يقفون معكم في محور القدس والمقاومة لن يسمحوا للعدو ومن خلفه بالسيطرة على غزة”. وشعبها."
«(محور المقاومة) لن يسمح للعدو بتحقيق أهدافه الخبيثة في غزة وفلسطين»، يقول قاآني.
وتقدم بالتهاني للضيف والمقاومة الفلسطينية ولشعب فلسطين المحتلة على الانتصار الكبير والإنجازات غير المسبوقة التي حققتها ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وأردف قاآني في ختام رسالته إلى قائد المقاومة الشهير: “نجدد التآزر والعهد والالتزام الديني والأخوي الذي يجمعنا، ونؤكد لكم أننا وفي إطار حمايتنا المستمرة ودعمنا المؤثر للمقاومة، سنفعل كل ما يلزم في هذه المعركة التاريخية”.
من جانبه، قال القائد العام للجيش الإيراني، العميد عبد الرحيم موسوي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن طوفان الأقصى التابع للحرس الثوري الإسلامي إسماعيل قاآني، سرع من تدهور الكيان الصهيوني.

وأضاف أن “الكيان الصهيوني، قاتل الأطفال، دخل مرحلة التدهور بعد طوفان الأقصى. ما يحدث اليوم في غزة كشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة والداعمين الغربيين للكيان الصهيوني".
ودعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة، مشددا على أن إسرائيل ليس لديها إمكانية للفوز في الحرب.
وقال: "للأسف، نطاق هجمات النظام الصهيوني على غزة آخذ في الاتساع، ومن الضروري اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لوقفها". وأضاف: “لا توجد فرصة للنظام الصهيوني لكسب الحرب، ولن يؤدي ذلك إلا إلى زيادة التكاليف على الحكومة الأمريكية باعتبارها الداعم الأكبر للنظام الصهيوني والمسؤول عن استمرار العدوان. وأضاف أمير عبد اللهيان: "نتيجة لذلك، من الضروري تركيز الجهود على وقف إطلاق النار والوقف الفوري للحرب".
- منع روجر ووترز من دخول فنادق أمريكا الجنوبية بسبب ضغوط اللوبي الإسرائيلي
ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الأربعاء أن أسطورة موسيقى الروك والمؤسس المشارك لفرقة بينك فلويد، روجر ووترز، مُنع من الحصول على غرف فندقية في عاصمتي الأرجنتين وأوروغواي بسبب مزاعم معاداة السامية من “اللوبي الإسرائيلي” في أوروغواي.
حاول ووترز حجز غرف فندقية في فندقين في بوينس آيرس من أجل جولته "This Is Not a Drill" في وقت لاحق من هذا الشهر، ولكن تم إلغاء الحجوزات في كلا الفندقين، حسبما قال ووترز لصحيفة باجينا 12 الأرجنتينية.
وأوضح أن فندق فاينا ادعى أنه "يخضع للتجديد"، في حين وافق فندق ألفير في البداية على حجز ووترز لعشر غرف، ثم ألغاه.
كما رفضت فنادق في عاصمة الأوروغواي، مونتيفيديو، ووترز، بينما امتنعت عن تقديم تفسير، كما قال الموسيقي، واشتكى من عدم تمكنه من حضور موعد عشاء مع رئيس البلاد السابق، خوسيه موخيكا، بسبب "إلغائه" من قبل اللوبي الإسرائيلي. .
وقال الفنان الموسيقي: “بطريقة ما، تمكن هؤلاء البلهاء من اللوبي الإسرائيلي من الاستيلاء على جميع الفنادق في بوينس آيرس ومونتيفيديو وتنظيم هذه المقاطعة غير العادية على أساس الأكاذيب الخبيثة … عني”.
هدد رؤساء اللجنة الإسرائيلية المركزية في أوروغواي ومنظمة بناي بريث غير الحكومية، روبي شندلر وفرانكلين روزنفيلد، بشن حملة ضد سلسلة فنادق سوفيتيل إذا سُمح لووترز بالبقاء هناك.
وقال شندلر في رسالة إلى السلسلة، إن مغني فرقة بينك فلويد “يستغل شهرته كفنان للكذب وبث كراهيته تجاه إسرائيل وجميع اليهود”، محذرا من أنه “باستقباله، ستكون كذلك، حتى لو فعلت ذلك”. لا أريد ذلك، نشر الكراهية التي ينشرها هذا الرجل”.
قال المحامي الأرجنتيني كارلوس برويتمان لوكالة فرانس برس إنه قدم شكوى ضد ووترز أمام محكمة فدرالية، منددا بالزيارة باعتبارها فرصة للفنان "لنشر رسالة الكراهية والتحريض على معاداة السامية أو تفاقمها".
نفى ووترز، المدافع منذ فترة طويلة عن الحقوق الفلسطينية، بشدة مزاعم معاداة السامية، وأصر على أن انتقاداته موجهة إلى الحكومة الإسرائيلية.
وفي ما يتعلق بالهجمات الأخيرة، قال لباجينا 12: "إنهم يفعلون ذلك لأنني أؤمن بحقوق الإنسان، وأتحدث بصراحة عن الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني".
- حصيلة القتلى مستمرة في الارتفاع مع تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية على غزة
تستمر حصيلة القتلى المأساوية في التصاعد مع تكثيف قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الجوية على قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة كثيرين آخرين.
واستهدفت الغارات الجوية الأخيرة نازحين شرق رفح، جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.
كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق مختلفة شمال غزة، وركزت هجماتها الأخيرة على حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. وأسفرت الغارات عن سقوط ضحايا وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية المدنية.
ووردت أنباء عن غارات جوية إسرائيلية، ترافقت مع قصف مدفعي عشوائي، في أحياء التفاح والشجاعية وشارع يافا بمدينة غزة. كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي النزهة في جباليا، شمال غزة.
مساء الخميس، وقعت مجزرة جديدة في مخيم جباليا للاجئين، حيث استشهد ما لا يقل عن 18 مدنيا وأصيب عدد آخر في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مباني سكنية.
ومن بين الضحايا أفراد من عائلات أبو القمصان، ومسعود، والعسالي، والتولولي، وأبو دان، وأبو دير.
وثقت مقاطع فيديو من مكان الحادث محاولة المواطنين وفرق الإنقاذ انتشال جثث القتلى وإنقاذ العالقين تحت أنقاض المنازل المدمرة.
في وقت لاحق، استهدفت غارة جوية إسرائيلية حي الفلوجة في جباليا، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين آخرين.
مع خروج جميع المستشفيات في مدينة غزة وشمال قطاع غزة عن الخدمة بسبب الأوضاع المزرية في المستشفى المعمداني والمستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، أصبح الوضع حرجًا بشكل متزايد.
كما أن توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالدبابات حول المستشفى الميداني الأردني زاد من التحديات التي تواجهها الفرق الطبية.
كما تم عزل غزة عن العالم الخارجي، مع انقطاع كامل لخدمات الاتصالات الأرضية والمحمولة وخدمات الإنترنت. وقد ساهم الحصار الإسرائيلي، واستنفاذ الوقود اللازم لتشغيل المكونات الرئيسية للشبكة، والمجازر المستمرة في مختلف أنحاء قطاع غزة، في عزلة المنطقة وتفاقم الأزمة الإنسانية فيها.
عن palestine chronicle بتصرف



#أحمد_رباص (هاشتاغ)       Ahmed_Rabass#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الرابع عشر والأخير)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مستش ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الحزء الثالث عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: عشرات القتلى والجرحى بغا ...
- الاشتراكي الموحد ينوه بالمقاومة الفلسطينية ويدعم نضالات الشغ ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: دفن 170 فلسطينيا في مقبر ...
- يوميات العدوان الصهيوني ضد فلسطين: ثونبرج تلفت الانتباه إلى ...
- يوميات العدوان الصهيوني على غزة: مئات الأمريكيين المؤيدين لل ...
- مايسة سلامة وحميد المهداوي.. فصل من ملهاة مغرضة
- يوميات حرب العدو الإسرائيلي على فلسطين: تدمير وتعييب اكثر من ...
- مايسة والمهداوي.. فصل من ملهاة مغرضة
- They will ignor you until they cant
- يوميات حرب العدو الصهيوني على غزة: بايدن يستبعد -احتمال- وقف ...
- آخر حصيلة إخبارية ليوميات حرب العدو الصهيوني على غزة
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الثاني عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: تطورات اليوم الثاني والث ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: وقائع اليوم الواحد والثل ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الحادي عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أحداث اليوم الثلاثين
- فرائص الرمضاني ترتعد بسبب التحريض عليه في مسيرة تضامنية مع غ ...


المزيد.....




- عمليات بحث وسط الضباب.. إليكم ما نعرفه حتى الآن عن تحطم مروح ...
- مراسل RT: الهلال الأحمر العراقي جهز 4 فرق بحث وإنقاذ لإرساله ...
- روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مق ...
- مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد صراع الجولة الأخيرة م ...
- ++ تغطية مباشرة لسقوط مروحية رئاسية إيرانية ومصير رئيسي ++
- مسؤول مصري: تحسن العلاقات يقفز بأرقام السياحة التركية إلى مص ...
- المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: لا توجد أي أنباء جديدة عن مر ...
- الولايات المتحدة تتابع التقارير حول -الهبوط الاضطراري- لمروح ...
- رئيس أذربيجان: أشعر بقلق بالغ حيال حادثة مروحية الرئيس الاير ...
- رئيس باكستان: نشعر بالقلق من أنباء حادث مروحية الرئيس الإيرا ...


المزيد.....

- القضية الفلسطينية بين المسألة اليهودية والحركة الصهيونية ال ... / موقع 30 عشت
- المؤتمر العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يصادق ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- حماس: تاريخها، تطورها، وجهة نظر نقدية / جوزيف ظاهر
- الفلسطينيون إزاء ظاهرة -معاداة السامية- / ماهر الشريف
- اسرائيل لن تفلت من العقاب طويلا / طلال الربيعي
- المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين / عادل العمري
- ‏«طوفان الأقصى»، وما بعده..‏ / فهد سليمان
- رغم الخيانة والخدلان والنكران بدأت شجرة الصمود الفلسطيني تث ... / مرزوق الحلالي
- غزَّة في فانتازيا نظرية ما بعد الحقيقة / أحمد جردات
- حديث عن التنمية والإستراتيجية الاقتصادية في الضفة الغربية وق ... / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: حصيلة القتلى مستمرة في الارتفاع مع تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية على غزة