أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات حرب العدو الصهيوني على غزة: بايدن يستبعد -احتمال- وقف إطلاق النار















المزيد.....

يوميات حرب العدو الصهيوني على غزة: بايدن يستبعد -احتمال- وقف إطلاق النار


أحمد رباص
كاتب

(Ahmed Rabass)


الحوار المتمدن-العدد: 7792 - 2023 / 11 / 11 - 02:51
المحور: القضية الفلسطينية
    


- حشود كبيرة من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين تحتل مبنى نيويورك تايمز
شارك المئات من النشطاء في المسيرة، وشوهد العديد منهم وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل شعارات مناهضة لإسرائيل.
في هذا الإطار، أفادت قناة RT أن حشدا كبيرا من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين اجتاحوا مقر صحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس احتجاجا على تغطية الصحيفة للحرب بين إسرائيل وحماس.
واقتحم الحشد المبنى واحتل أفراده الردهة لفترة وجيزة.
شارك المئات من النشطاء في المسيرة، وشوهد العديد منهم وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل شعارات مناهضة لإسرائيل. كما أدانوا دعم واشنطن القوي لإسرائيل، حيث سمع البعض يتهم الرئيس جو بايدن بـ “دعم الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين في غزة، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.
في مرحلة ما، وزع المتظاهرون أعدادا وهمية من صحيفة نيويورك تايمز أطلق عليها اسم "جرائم نيويورك"، والتي قالت إن أيدي الصحيفة "ملطخة بالدماء" لأنها "تثير الحماس للحرب".
ومضت في سرد ​​أسماء عشرات الصحفيين الذين قتلوا في موجة العنف الأخيرة، مع عنوان ساخر "لقد قتلنا زملاءنا". "سنواصل محاسبة صحيفة نيويورك تايمز... بتهمة التحريض على الإبادة الجماعية!" وسمع المتظاهرون وهم يهتفون. "لا نيكل آخر، ولا عشرة سنتات أخرى، ولا مزيد من المال لصحيفة نيويورك تايمز!"
للإشارة، قتلت إسرائيل حتى الآن أكثر من 11,078 شخصًا – من بينهم 4,506 طفلًا و3,027 امرأة – وأصابت 27,409 آخرين بجراح. وتشير تقارير وزارة الصحة الفلسطينية والمنظمات الدولية إلى أن غالبية القتلى والجرحى هم من النساء والأطفال.
- دبلوماسيون أمريكيون يحذرون من الغضب العربي
صرح الرئيس بايدن للصحفيين في البيت الأبيض يوم الخميس أنه لا يوجد في الوقت الحالي "أي احتمال" لوقف إطلاق النار في الحرب الإسرائيلية على غزة.
حذر دبلوماسي أمريكي إدارة بايدن، من أن استمرار دعم الولايات المتحدة للعمل العسكري الإسرائيلي في غزة يثير الغضب في العالم العربي، وذلك وفقا لبرقية دبلوماسية حصلت عليها شبكة سي إن إن.
وذكرت الشبكة الإخبارية يوم الجمعة أن البرقية تعكس المخاوف الدبلوماسية الأمريكية إزاء الغضب المتزايد من الدول العربية في الشرق الأوسط بسبب تأييد واشنطن للقصف الإسرائيلي لغزة ردا على هجوم حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر.
جاء في البرقية التي تلقاها البيت الأبيض يوم الأربعاء من سفارته في عمان، بحسب ما نقلت شبكة سي إن إن: “إننا نخسر بشدة في ساحة معركة الرسائل”. وأضافت أن الاستنتاج تم استخلاصه من محادثات مع “مجموعة واسعة من الاتصالات الموثوقة والرصينة”.
وتابعت البرقية أن شخصيات في العالم العربي تنظر إلى دعم إدارة بايدن للحصار الإسرائيلي غير المسبوق لقطاع غزة الساحلي على أنه "مسؤولية مادية ومعنوية فيما يعتبرونه جرائم حرب محتملة".
وحذرت رسالة دبلوماسية أخرى اطلعت عليها شبكة CNN، هذه المرة من السفارة الأمريكية في القاهرة، المسؤولين الأمريكيين من مقال افتتاحي في إحدى الصحف المصرية التي تديرها الدولة جاء فيه أن "قسوة الرئيس بايدن وتجاهله للفلسطينيين تجاوزت جميع رؤساء الولايات المتحدة السابقين".
من جهته، صرح الرئيس بايدن للصحفيين في البيت الأبيض يوم الخميس أنه لا يوجد في الوقت الحالي "أي احتمال" لوقف إطلاق النار في الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدا على الاعتقاد بأن القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى السماح لحماس بفرصة إعادة تجميع صفوفها.
وقالت شبكة "سي إن إن" إن عدة مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين جرت بالقرب من البيت الأبيض في الأسابيع الأخيرة - مع تغطية أحد المداخل بالقرب من الجناح الغربي مؤخرا ببصمات أيدي حمراء اللون وكتابات على الجدران كتب عليها "الإبادة الجماعية جو".
- جنوب أفريقيا توجه مذكرة إلى السفير الإسرائيلي وتطالب المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الأمر
قدمت جنوب أفريقيا مذكرة إلى السفير الإسرائيلي لدى جنوب أفريقيا بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة.
قالت مديرية العلاقات الدولية والتعاون اليوم الجمعة إن جنوب أفريقيا وجهت مذكرة إلى السفير الإسرائيلي لدى جنوب أفريقيا إلياف بيلوتسيركوفسكي.
يأتي ذلك احتجاجا على "سلوكه المؤسف الأخير في ما يتعلق بالحرب المأساوية بين إسرائيل وفلسطين".
في وقت سابق من هذا الأسبوع، انتقد مجلس الوزراء التصريحات العلنية التي أدلى بها بشأن دعم جنوب أفريقيا للفلسطينيين .
وأعرب المدير العام لـمديرية العلاقات الدولية والتعاون، زين دانجور، يوم الجمعة عن قلق جنوب أفريقيا البالغ بشأن المسار الحالي للأحداث، وخاصة الهجمات على غزة والتي شهدت مقتل أكثر من 11,000 مدني، بما في ذلك أكثر من 4,500 طفل في الغارات الجوية الإسرائيلية.
وقال دانجور إن جنوب أفريقيا تريد من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق مع قيادة إسرائيل بشأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.
وأخبر السفير بيلوتسركوفسكي أن جنوب إفريقيا اتخذت قرارا باستدعاء دبلوماسييها من تل أبيب لتقييم علاقتها مع البلاد.
وأكد دانجور أن جنوب أفريقيا دعت مرة أخرى إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وفتح الممرات الإنسانية، وإطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين.
وقال دانجور إن جنوب أفريقيا تريد من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق مع قيادة إسرائيل بشأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.
ودعا دانجور بيلوتسيركوفسكي إلى التصرف بما يتماشى مع اتفاقيات فيينا، التي تمنح رؤساء البعثات الدبلوماسية امتيازات ومسؤوليات معينة، من أهمها الاعتراف بالقرارات السيادية للدولة المضيفة.
كما أكد مجددا موقف جنوب أفريقيا، قائلا إن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لا يمكن حله إلا من خلال إنهاء الاحتلال ومن خلال محادثات فورية نحو سلام عادل ودائم للفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال دانجور إنه طُلب من السفير نقل مخاوف حكومة جنوب أفريقيا إلى تل أبيب، وأضاف أن جنوب أفريقيا مستعدة للعب دور في استعادة السلام واستئناف المفاوضات بين جميع الأطراف.
- الجيش الإسرائيلي يقصف الفلسطينيين الفارين إلى جنوب قطاع غزة ويقتل ويصيب الكثيرين
استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، بقصف إسرائيلي استهدف شارع صلاح الدين، جنوب مدينة غزة.
وكان النازحون الفلسطينيون يسيرون سيرا على الأقدام محاولين الفرار من الهجوم البري الإسرائيلي على مدينة غزة.
استنادا إلى مراسل وفا، تم نقل الضحايا، وأغلبهم من الأطفال والنساء والمسنين، إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح عقب القصف الجوي المدمر. كما اعتقلت قوات الاحتلال سائقي سيارات الإسعاف أثناء عودتهما من جنوب قطاع غزة إلى الشمال.
ورغم التنسيق من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أبلغتهم بالسماح لهم بالعودة إلى شمال غزة، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل السائقين.
وكانت سيارات الإسعاف عالقة في الجنوب بعد نقل الجرحى إلى معبر رفح الحدودي مع مصر.
- مدير مستشفى الشفاء: استنفذنا آخر قطرة وقود
قال محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي، لقناة الجزيرة، الخميس، إن الوضع في مستشفيات غزة مأساوي، مضيفا الدكتور في مقابلة مع الجزيرة: “لم تدخل أي مساعدات إلى شمال قطاع غزة. الوضع مأساوي بكل معنى الكلمة."
وأكد الدكتور أبو سلمية أن النازحين داخل مرافق المستشفى نفد منهم الطعام والماء.
وتابع: “نخشى أن تقصف إسرائيل المستشفى وتدمره على رؤوسنا. نحمل العالم أجمع مسؤولية مرضى مستشفى الشفاء”. ثم أضاف: “المجتمع الدولي لم يقدم لنا أي ماء أو لتر وقود، ونحن في أزمة حقيقية. (..) كل يوم نفقد مريضاً بالسرطان أو طفلاً يعاني من الجفاف”.
"لقد استنفذنا آخر قطرة وقود في قطاع غزة"، محذرا: “بعد عشر دقائق على انقطاع التيار الكهربائي، سيموت جميع المرضى على التنفس الصناعي”.
– الجمعية العامة للأمم المتحدة: للفلسطينيين حق سيادي في الموارد الطبيعية
صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار يؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية.
صوتت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة (اللجنة الثانية) لصالح قرار يؤكد سيادة الشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية.
حصل القرار على موافقة 151 دولة عضوا، فيما صوتت ضده ست دول، مع امتناع 11 دولة عن التصويت.
ويؤكد القرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية.
كما اعترف بحق الشعب الفلسطيني في المطالبة بالتعويض نتيجة لأي استغلال أو ضرر أو خسارة أو استنزاف أو تعريض لموارده الطبيعية للخطر نتيجة للإجراءات غير القانونية التي تتخذها إسرائيل، "السلطة القائمة بالاحتلال"، داعيا كذلك إسرائيل إلى وقف جميع الأعمال، بما فيها تلك التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون، والتي تضر بالبيئة، خاصة عندما يتم إلقاء جميع أنواع النفايات، في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وفي الجولان السوري المحتل، وإلى وقف تدمير البنية التحتية الحيوية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الأمم المتحدة، أشار المراقب عن دولة فلسطين إلى أنه قد مر أكثر من شهر منذ أن أعلنت إسرائيل حربها ضد المدنيين الفلسطينيين العزل. وشدد المراقب على أنها "تواصل إرهابهم بقصف متواصل ليلا ونهارا، في حين أنه لا يوجد حق في هذا العالم يسمح بذبح شعب آخر".
وأضاف البيان أن ممثل سوريا قال إن القرار يؤكد مرة أخرى الحقوق غير القابلة للتصرف للسكان السوريين في الجولان السوري المحتل وللشعب الفلسطيني في موارده الطبيعية، مؤكدا على كون "هذه الأراضي عربية. وسوف تعود إلى أصحابها الشرعيين الأصليين عاجلاً أم آجلاً”.
في الوقت نفسه، ادعى ممثل إسرائيل أن القرار كان "أحادي الجانب".
- ما يقرب من نصف الديمقراطيين لا يوافقون على تعامل بايدن مع أزمة غزة
أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي انقساما داخل الحزب الديمقراطي حول كيفية تعامل الرئيس جو بايدن مع الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته وكالة أسوشيتد برس ومركز NORC لأبحاث الشؤون العامة أن 50% من الديمقراطيين يوافقون على طريقة تعامله مع الأزمة وأن 46% من الديمقراطيين لا يوافقون على ذلك.
كما وجد الاستطلاع أن الديمقراطيين الذين لا يوافقون على الحرب هم أكثر احتمالا من أولئك الذين يوافقون على الشعور بأن إسرائيل تتحمل قدرا كبيرا من المسؤولية عن الحرب وأن يشعروا بأن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل أكثر من اللازم.
وانخفض دعم بايدن لهذه القضية بين الديمقراطيين قليلاً عما كان عليه في غشت. وجد استطلاع للرأي أجرته AP-NORC أن 57٪ من الديمقراطيين وافقوا على طريقة تعامله مع الحرب وأن 40٪ لم يوافقوا على ذلك.
تظهر النتائج الأخيرة أيضا أن 61% من الجمهور الأمريكي لا يوافقون على الأداء الوظيفي العام لبايدن و63% لا يوافقون على كيفية تعامله مع الأزمة في غزة.
للتذكير، أوضح بايدن دعمه لإسرائيل ورفض بشدة الدعوات لوقف إطلاق النار في القطاع المحاصر، حيث ورد أنه قال: "لن نتوقف حتى نخرجهم (الرهائن)".
- الدفاع المدني ينتشل جثث أكثر من 50 فلسطينيا قتلوا في غارة جوية إسرائيلية
انتشلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، جثث أكثر من 50 فلسطينيا من داخل مدرسة البراق شمال قطاع غزة.
انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف الفلسطيني، يوم أمس الخميس، جثث العشرات من شهداء المدنيين من داخل مدرسة البراق في حي النصر شمال غزة، إثر قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف المدرسة الليلة الماضية.
وأفاد مراسل وفا أن أكثر من 50 فلسطينيا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، أخرجوا من داخل المدرسة.
وتضاف المأساة الأخيرة إلى الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة، حيث لا تزال البنية التحتية المدنية، بما فيها المؤسسات التعليمية، هدفاً رئيسياً في الهجوم الجوي والبري الذي يشنه الجيش الإسرائيلي.
- واشنطون بوست:
أكثر من 750 صحفياً
يوقعون رسالة احتجاج على تغطية الحرب الإسرائيلية على غزة
وقع مئات الصحفيين على رسالة مفتوحة تدين قتل إسرائيل للصحفيين في غزة وتنتقد تغطية وسائل الإعلام الغربية للحرب.
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن أكثر من 750 صحفيا وقعوا على رسالة مفتوحة نشرت يوم الخميس تدين قتل إسرائيل للصحفيين في غزة وتنتقد تغطية وسائل الإعلام الغربية للحرب .
تنص الرسالة، التي تضم موقعين من رويترز، ولوس أنجلوس تايمز، وبوسطن غلوب، وواشنطن بوست، على أن غرف الأخبار "مسؤولة عن الخطاب اللاإنساني الذي يعمل على تبرير التطهير العرقي للفلسطينيين".
وكتبت صحيفة واشنطن بوست: "بالنسبة إلى بعض الصحفيين، كان التوقيع على الرسالة خطوة جريئة أو حتى محفوفة بالمخاطر. تم فصل الصحفيين من بعض غرف الأخبار بسبب تبنيهم مواقف سياسية عامة يمكن أن تعرضهم لاتهامات بالتحيز".
وكتبت صحيفة واشنطن بوست: "تأتي رسالة الصحفيين بعد عدة رسائل مفتوحة أخرى في الأسابيع الأخيرة، معظمها يعبر عن التضامن مع الفلسطينيين"، مشيرة إلى أن الرسالة - التي وقعها مئات الكتاب اليهود ونشرت في مجلة N+1، تقول: "نحن مرعوبون". لرؤية مكافحة معاداة السامية كسلاح كذريعة لارتكاب جرائم حرب بنية الإبادة الجماعية المعلنة.
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن معظم نص الرسالة "يركز على الصحفيين الذين قتلوا في الصراع المستمر منذ شهر".
أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بمقتل 46 صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الجاري.
- الدفاع المدني في غزة يواجه مصاعب عديدة لإبقاء الفلسطينيين على قيد الحياة
مع القليل جدا من المعدات والوقود والغذاء كذلك، يواصل الدفاع المدني في غزة تحدي الصعاب في إبقاء مئات الآلاف من الأشخاص على قيد الحياة، على الرغم من الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة.
في الصورة أدناه، تقوم الجرافات الفلسطينية القليلة العاملة والعديد من عمال الدفاع المدني والعديد من المتطوعين بإزالة الأنقاض والحطام من المباني الفلسطينية المدمرة في وسط غزة.
فيما يحاول آخرون إصلاح أنابيب المياه المكسورة التي تضررت أيضا أثناء الغارات الإسرائيلية.
يعيش معظم الفلسطينيين في قطاع غزة حالة من المجاعة، مع عدم بقاء سوى القليل من الطعام والماء في أي مكان من غزة.
عن palestine chronicle بتصرف



#أحمد_رباص (هاشتاغ)       Ahmed_Rabass#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- آخر حصيلة إخبارية ليوميات حرب العدو الصهيوني على غزة
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الثاني عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: تطورات اليوم الثاني والث ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: وقائع اليوم الواحد والثل ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الحادي عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أحداث اليوم الثلاثين
- فرائص الرمضاني ترتعد بسبب التحريض عليه في مسيرة تضامنية مع غ ...
- لحسن اللحية: أين الأحزاب مما يحدث في التعليم الآن؟
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أحداث وتطورات اليوم التا ...
- رد على محمد حفيظ: من يعاتب على صمته، الحاكم أم المحكوم؟
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أبرز وقائع اليوم الثامن ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أهم مستجدات وتطورات اليو ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء العاشر)
- النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تدعو إلى مقاطعة منتوجات الدول ...
- يوميات العدوان الإسرائيلي على فلسطين: إطلالة على أحداث اليوم ...
- حوار مع الأكاديمي نجيب صابر المرشح لقيادة الإشتراكي الموحد ف ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: اعتداءات وتطورات اليوم ا ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أهم أخبار اليوم الرابع و ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء التاسع)
- يوميات العدوان الصهيوني على غزة: أهم التطورات وأحداث اليوم ا ...


المزيد.....




- شاهد.. فلسطينيون يتوجهون إلى شمال غزة.. والجيش الإسرائيلي مح ...
- الإمارات.. أمطار غزيرة وسيول والداخلية تحذر المواطنين (فيديو ...
- شاهد: توثيق الوصفات الشعبية في المطبخ الإيطالي لمدينة سانسيب ...
- هل الهجوم الإيراني على إسرائيل كان مجرد عرض عضلات؟
- عبر خمسة طرق بسيطة - باحث يدعي أنه استطاع تجديد شبابه
- حماس تؤكد نوايا إسرائيل في استئناف الحرب على غزة بعد اتفاق ت ...
- أردوغان يبحث مع الحكومة التصعيد الأخير بين إسرائيل وإيران
- واشنطن وسعّت التحالفات المناهضة للصين في آسيا
- -إن بي سي-: بايدن يحذر نتنياهو من مهاجمة إيران ويؤكد عدم مشا ...
- رحيل أسطورة الطيران السوفيتي والروسي أناتولي كوفتشور


المزيد.....

- المؤتمر العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يصادق ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- حماس: تاريخها، تطورها، وجهة نظر نقدية / جوزيف ظاهر
- الفلسطينيون إزاء ظاهرة -معاداة السامية- / ماهر الشريف
- اسرائيل لن تفلت من العقاب طويلا / طلال الربيعي
- المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين / عادل العمري
- ‏«طوفان الأقصى»، وما بعده..‏ / فهد سليمان
- رغم الخيانة والخدلان والنكران بدأت شجرة الصمود الفلسطيني تث ... / مرزوق الحلالي
- غزَّة في فانتازيا نظرية ما بعد الحقيقة / أحمد جردات
- حديث عن التنمية والإستراتيجية الاقتصادية في الضفة الغربية وق ... / غازي الصوراني
- التطهير الإثني وتشكيل الجغرافيا الاستعمارية الاستيطانية / محمود الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات حرب العدو الصهيوني على غزة: بايدن يستبعد -احتمال- وقف إطلاق النار