أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: عشرات القتلى والجرحى بغارات جوية إسرائيلية في اليوم الأربعين من الحرب على غزة















المزيد.....

يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: عشرات القتلى والجرحى بغارات جوية إسرائيلية في اليوم الأربعين من الحرب على غزة


أحمد رباص
كاتب

(Ahmed Rabass)


الحوار المتمدن-العدد: 7797 - 2023 / 11 / 16 - 00:35
المحور: القضية الفلسطينية
    


نتنياهو لم يعثر على رهائن بعد اقتحام مستشفى الشفاء
وبحسب راديو كان، فإن توقعات نتنياهو بأن القوات الإسرائيلية ستجد رهائن هناك لم تتحقق.
أفادت قناة سكاي نيوز عربية نقلا عن مصادر إسرائيلية أن جنود الاحتلال لم يعثروا على أي رهائن خلال عمليات تفتيش مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.
وبحسب سكاي نيوز، فتشت القوات الخاصة الإسرائيلية كل شبر من المستشفى واستجوبت العديد من الأطباء والعاملين الطبيين والنازحين داخلياً.
وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، هناك ما يقرب من 9000 شخص داخل المستشفى، بما في ذلك المرضى والطاقم الطبي والنازحين الفلسطينيين.
وسبق أن أعلنت إذاعة "كان" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحجم عن الموافقة على تبادل مجموعة من المدنيين بالفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، من أجل رمي النرد بالهجوم على مستشفى الشفاء.
بحسب راديو كان، فإن توقعات نتنياهو بأن القوات الإسرائيلية ستجد رهائن هناك لم تتحقق.
وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، بومه الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وحولته إلى ثكنة عسكرية ومركز احتجاز.
كما ذكرت المنظمة الحقوقية ومقرها جنيف أن “الجيش الإسرائيلي هو الجهة الوحيدة التي تسيطر على المشهد داخل مجمع الشفاء الطبي”، حيث “لم يسمح لأي طرف ثالث أو منظمة دولية بالتواجد بداخله، الأمر الذي يثير الشكوك حول أي رواية إسرائيلية”. والتي سيتم إصدارها لاحقا.
وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قتلت إسرائيل حتى الآن أكثر من 11,500 فلسطيني، من بينهم 4,710 أطفال.
يواصل الجيش الإسرائيلي قصف منازل المدنيين في مختلف أنحاء قطاع غزة، مع وقوع مجازر جديدة في كل أنحاء القطاع المحاصر.
- المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تحوّل مجمع الشفاء الطبي إلى مركز احتجاز
“لم يُسمح لأي طرف ثالث أو منظمة دولية بالتواجد في الداخل، الأمر الذي يثير الشكوك حول أي رواية إسرائيلية سيتم نشرها لاحقا”.
وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وحولته إلى ثكنة عسكرية ومركز احتجاز.
وعبّر الأورومتوسطي عن مخاوفه من وقوع عمليات قتل وإعدامات، حيث وثق فريقه إطلاق نار متقطع في المستشفى منذ الدقائق الأولى من الغارة. وأضاف أن “مجمع الشفاء لم يشهد أي إطلاق نار سوى من القوات الإسرائيلية."
كما ذكرت المنظمة الحقوقية ومقرها جنيف أن “الجيش الإسرائيلي هو الجهة الوحيدة التي تسيطر على المشهد داخل مجمع الشفاء الطبي”، حيث “لم يسمح لأي طرف ثالث أو منظمة دولية بالتواجد بداخله، الأمر الذي يثير الشكوك حول أي رواية إسرائيلية”. والتي سيتم إصدارها لاحقًا.
وأضاف البيان أن “جيش الاحتلال تعمد خلال الأيام الماضية تضخيم هدف اقتحام مجمع الشفاء وتصويره على أنه إنجاز عسكري وتحريض جنوده ضد المنشأة الطبية”.
- المرصد الأورومتوسطي:
إسرائيل تقتل مسنًا فلسطينيًا بعد استخدامه في حملة دعائية
كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، يوم أمس الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل فلسطينياً مسناً بعد استخدامه في حملة دعائية للترويج لـ"الممر الآمن" في غزة.
وأعربت المنظمة عن "غضبها" على موقعها الإلكتروني لاستخدام إسرائيل للرجل في محاولة للتغطية على جرائمها المروعة ضد الفلسطينيين المهجرين الفارين من العنف الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.
نشر الجيش الإسرائيلي صورة لأحد جنوده وهو يتحدث مع بشير حجي (79 عاما) من سكان حي الزيتون بمدينة غزة، أثناء سفره على طريق صلاح الدين، الطريق الرئيسي المؤدي إلى جنوب وادي غزة. وأوضح المنظمة.
وأضاف: “يبدو أن الجندي يساعد ويحمي المدنيين الفلسطينيين النازحين”.
لكن حفيدة الرجل المسن، هالة حجي، قالت لفريق الأورومتوسطي إن جدها "تم إعدامه بوحشية أثناء عبوره "الممر الآمن" عندما أطلق أفراد من الجيش الإسرائيلي النار عليه عمدا في رأسه وظهره".
كما أكدت أنه ظاهر في الصورة التي نشرتها إسرائيل، "والتي تفضح الممارسة الخطيرة للجيش في فبركة القصص بشكل صارخ".
وأشار الأورومتوسطي إلى أنه وثق عشرات الحالات التي قام فيها الجيش الإسرائيلي بإعدام مهجرين فلسطينيين، وقصفهم في بعض الحالات. وكان هؤلاء النازحون يحاولون الفرار إلى جنوب وادي غزة بناء على طلب الجيش الإسرائيلي.
وجددت المنظمة مطالبتها “الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق مستقل عاجل في الجرائم التي تعرض لها النازحون الفلسطينيون وما زالوا يتعرضون لها، لمحاسبة من أمر بارتكاب هذه الجرائم، وتحقيق العدالة للضحايا”.
- الرئيس التركي أردوغان: "سنعمل على عزل إسرائيل دوليا"
تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، ببذل جهود لعزل إسرائيل دوليا بسبب عمليتها العسكرية في قطاع غزة.
وأضاف: «سنوسع اتصالاتنا الدبلوماسية. سنتواصل مع الدول الـ121 (التي صوتت لصالح القرار المتعلق بالشرق الأوسط) والدول الأربعين الأخرى (التي امتنعت عن التصويت)”.
تابع أردوغان حديثه قائلا: “سنواصل العمل من أجل عزل إسرائيل دوليا ودعم (غزة) بجميع أنواع المساعدات الإنسانية”.
واختتم حديثه قائلاً: “سنتخذ خطوات لمحاكمة (المسؤولين الإسرائيليين – المجلس الرئاسي) أمام المحاكم الدولية”.
أعربت تركيا مرارا وتكرارا عن استعدادها للعمل كضامن لوضع حد للحرب الإسرائيلية على غزة المحاصرة. كما اقترحت أنقرة عقد مؤتمر دولي للسلام.
- آلاف المتظاهرين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة قبل لقاء بايدن وشي
خرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع سان فرانسيسكو مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، في الوقت الذي تستعد فيه المدينة لاستضافة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).
وذكرت وسائل إعلام محلية أن التجمع جرى في وسط المدينة مساء الثلاثاء، حيث رددت الحشود "جو الإبادة الجماعية، يجب أن يرحل".
وتظهر مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا حشدًا كبيرًا يهتفون “فلسطين حرة” و”من النهر إلى البحر”، وهو شعار سياسي يدعو إلى توحيد الأراضي الفلسطينية على حساب إسرائيل. وشوهد العديد من المتظاهرين وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويقرعون الطبول.
وفقاً لصحيفة سان فرانسيسكو ستاندرد، فإن بعض المتحدثين الذين خاطبوا المتظاهرين حثوا الولايات المتحدة – الداعم الرئيسي لإسرائيل – على التوقف عن المساهمة بمليارات الدولارات في المساعدات العسكرية والتركيز بدلاً من ذلك على مكافحة الفقر في أمريكا.
وافتتحت قمة أبيك، وهي منتدى دولي يضم 21 دولة ويمثل حوالي 60% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، يوم السبت ومن المقرر أن تختتم يوم الجمعة.
- وزير الخارجية الروسي لافروف لـ RT: الولايات المتحدة لا تريد إيقاف إسرائيل
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مقابلة مع قناة RT يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تريد تقييد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.
وعندما طُلب منه التعليق على سبب اعتقاده بأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض ضد قرارات روسيا في الأمم المتحدة التي تسعى إلى وقف الأعمال العدائية في القطاع الفلسطيني، أشار لافروف إلى أن واشنطن "تتسم بالأيديولوجية إلى حد كبير".
وقال: "أي شيء يأتي من روسيا يعتبر عملاً عدائياً... لكن من حيث الجوهر ومن الناحية العملية، فإن واشنطن لا تريد تقييد أيدي إسرائيل".
وأشار لافروف إلى أن مثل هذا النهج ينجح مع تل أبيب، مضيفًا أن الولايات المتحدة حاولت إقناع إسرائيل بأن تكون “مرنة بعض الشيء” بشأن إمدادات المساعدة الإنسانية للمستشفيات في القطاع المحاصر، وكذلك بشأن السماح للأجانب بالخروج.
كان القرار الأول الذي رعته روسيا بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي تم اقتراحه بعد أسبوع واحد من بداية الحرب في 7 أكتوبر، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار. وقد تم حظر الوثيقة من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا - الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - واليابان.
وفي وقت لاحق من الشهر نفسه، طرحت موسكو نسخة أخرى من القرار الذي كرر الدعوات إلى وقف إطلاق نار إنساني مستدام وإنشاء ممرات إنسانية، ولكنه أدرج أيضًا بعض النقاط من الوثيقة التي رعتها الولايات المتحدة. ومع ذلك، استخدمت واشنطن ولندن حق النقض ضد المبادرة.
بعد بدء الأعمال العدائية، ذكرت العديد من وسائل الإعلام الغربية أن الولايات المتحدة كانت تحاول إقناع إسرائيل بتأخير عمليتها البرية في غزة لإتاحة المزيد من الوقت لإجراء مفاوضات بشأن الرهائن. ومع ذلك، واصلت إسرائيل توغلها في القطاع في أواخر أكتوبر.
- حفيد مانديلا: الشعب الفلسطيني يحتاج إلى التسلح
قال حفيد الراحل نيلسون مانديلا، مايبوي مانديلا، إن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى التسليح من جنوب أفريقيا حتى يتسنى له الحصول على الحرية.
وفي مقابلة مع قناة RT، قال مانديلا إنه طالما أن الاحتجاجات تحدث في جنوب أفريقيا ضد الاحتلال، فهي مجرد “خطابات، طالما أننا لا نوفر الموارد للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه، فإن هذا لا يزال مجرد خطاب"، مضيفًا: "الشعب الفلسطيني بحاجة إلى التسليح من جنوب إفريقيا؛ يجب أن يتم تسليحه من قبل جنوب إفريقيا". حماس تحتاج إلى التسليح من جنوب أفريقيا”.
قال مايبوي مانديلا إن مواطني جنوب إفريقيا يعرفون جيدًا ما هو الاضطهاد، وأنه أثناء النضال من أجل التحرير، تم تسليح الجناح العسكري لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي، أومكونتو وي سيزوي (MK)، من قبل العالم الدولي وتم اعتباره منظمة إرهابية. ، ومحظور."
وأضاف أنهم رغم ذلك يقاتلون من أجل الحرية التي نتمتع بها اليوم.
أدت العقوبات التجارية المختلفة التي فرضها ما لا يقل عن 25 دولة إلى جانب المقاطعة الرياضية والحملات الأخرى، في نهاية المطاف إلى عزل جنوب أفريقيا العنصرية عن بقية العالم.
وشدد مانديلا أيضا على أنه "يجب معاقبة إسرائيل. يجب إزالة سفاراتهم. الطعام الموجود على الرفوف، إذا كان يأتي من إسرائيل، يجب إزالته”.
الأرض الفلسطينية يجب أن "تعاد إلى الشعب الفلسطيني، إلى أصحابها الشرعيين"، وفقا لمايبوي مانديلا.
ومع ذلك، فإن الأمر متروك للفلسطينيين ليقرروا مستقبل الدولة الفلسطينية.
استدعت حكومة جنوب إفريقيا مؤخرًا جميع موظفيها الدبلوماسيين من تل أبيب، وأصدرت مذكرة للسفير الإسرائيلي لدى البلاد، مستشهدة بتصريحات أدلى بها حول دعم جنوب إفريقيا للفلسطينيين.
من المقرر أن تجرى مناقشة في برلمان جنوب أفريقيا يوم الخميس لتحديد ما إذا كان ينبغي إغلاق السفارة الإسرائيلية وكذلك ما إذا كان يتعين على الحكومة تعليق جميع العلاقات الدبلوماسية مع البلاد.
لم يكن لجنوب أفريقيا سفير في إسرائيل منذ عام 2018.
- عشرات القتلى والجرحى بغارات جوية إسرائيلية في اليوم الأربعين للحرب على غزة المحاصرة
استشهد عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، وأصيب عدد آخر، جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة المحاصر.
أعلنت وزارة الداخلية في غزة، عن وصول جثث ثلاثة مواطنين إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر القصف الإسرائيلي على أبراج الصالحي في النصيرات.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا أن طائرات إسرائيلية قصفت عدة منازل في حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 25 فلسطينيا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
بحسب الجزيرة، قصفت المدفعية الإسرائيلية أيضا مطحنة السلام في دير البلح وسط قطاع غزة، تزامنا مع توغل الآليات والدبابات الإسرائيلية.
من ناحية أخرى، استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ملاصقا لمركز إيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
كما استشهد تسعة فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
- الفلسطينيون يحذرون من مجزرة إسرائيلية والقوات العسكرية تداهم مستشفى الشفاء
حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، من مجزرة محتملة في مستشفى الشفاء بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المجمع الطبي فجر الأربعاء.
ووصف المكتب في بيان له الغارة الإسرائيلية على المستشفى بأنها “جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”.
جاء في البيان: “داهم الجيش الإسرائيلي المستشفى رغم تواجده فيه أكثر من 9000 شخص، بين طواقم طبية ومرضى ونازحين فلسطينيين”.
كما حمل البيان إسرائيل والولايات المتحدة والمجتمع الدولي “المسؤولية الكاملة عن سلامة آلاف الأشخاص داخل المنشأة”.
وقال مراسل وفا المحاصر داخل المستشفى، إن دبابات الاحتلال اقتحمت ساحة مجمع الشفاء الطبي من الجهة الغربية، وسط إطلاق نار كثيف، فيما انتشر قناصة الاحتلال في محيط المجمع.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مباني الجراحة والطوارئ الجديدة التي يتواجد فيها المرضى والطواقم الطبية.
وأضاف أن جنود الاحتلال يقومون بتفتيش المباني داخل المجمع، وسط إطلاق نار كثيف.
قال مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور محمد زقوت، في حديث للجزيرة، إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على من خرج من الممر في محاولة للخروج.
في حين، تزعم إسرائيل أن مجمع الشفاء الطبي يضم مركز قيادة لحماس، لكن حركة المقاومة الفلسطينية تنفي هذا الادعاء تماما وتطالب بتشكيل لجنة تابعة للأمم المتحدة للتحقيق في هذا الادعاء.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية استندت إلى “معلومات استخباراتية”.
من جهته، قال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة في حديث للجزيرة إن “الاحتلال سيفشل في إثبات أن مستشفى الشفاء هو مقر قيادة المقاومة”.
وأشار إلى أنه “من المتوقع أن يقوم الاحتلال بإدخال الأسلحة إلى المستشفى، وترتيبها بطريقة معينة، ومن ثم تصويرها”.
قالت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في بيان لها، إن إسرائيل غير قادرة على تحقيق أي أهداف عسكرية في غزة، لذا فهي تسيطر على المدنيين والمرضى في مستشفى الشفاء.
عن palestine chronicle بتصرف



#أحمد_رباص (هاشتاغ)       Ahmed_Rabass#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الاشتراكي الموحد ينوه بالمقاومة الفلسطينية ويدعم نضالات الشغ ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: دفن 170 فلسطينيا في مقبر ...
- يوميات العدوان الصهيوني ضد فلسطين: ثونبرج تلفت الانتباه إلى ...
- يوميات العدوان الصهيوني على غزة: مئات الأمريكيين المؤيدين لل ...
- مايسة سلامة وحميد المهداوي.. فصل من ملهاة مغرضة
- يوميات حرب العدو الإسرائيلي على فلسطين: تدمير وتعييب اكثر من ...
- مايسة والمهداوي.. فصل من ملهاة مغرضة
- They will ignor you until they cant
- يوميات حرب العدو الصهيوني على غزة: بايدن يستبعد -احتمال- وقف ...
- آخر حصيلة إخبارية ليوميات حرب العدو الصهيوني على غزة
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الثاني عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: تطورات اليوم الثاني والث ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: وقائع اليوم الواحد والثل ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الحادي عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أحداث اليوم الثلاثين
- فرائص الرمضاني ترتعد بسبب التحريض عليه في مسيرة تضامنية مع غ ...
- لحسن اللحية: أين الأحزاب مما يحدث في التعليم الآن؟
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أحداث وتطورات اليوم التا ...
- رد على محمد حفيظ: من يعاتب على صمته، الحاكم أم المحكوم؟
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: أبرز وقائع اليوم الثامن ...


المزيد.....




- -نشر اسمه وصورته تشهيرا به-.. الأمن السعودي يعتقل مقيما يمني ...
- تأييد حكم -الحبس مع إيقاف التنفيذ- ضد كيرلس ناشد في قضية -سب ...
- لماذا يعتبر الهواء النقي رفاهية لا يقدر الكثيرون على كُلفتها ...
- إيران.. تصعيد مع إسرائيل وتشديد القبضة في الداخل
- إحالة أوراق معلم الفيزياء المتهم بقتل طالب مصري إلى المفتي
- لقيمته المعنوية.. موظف سعودي يبحث عن صاحبة خاتم فقدته في الم ...
- القضاء المصري يصدر حكمه على موسيقار قام بتلاوة القرآن على أن ...
- خطوة واشنطن تجاه الجيش تغضب إسرائيل
- تقرير يرجح أنه لم يبق سوى 40 من الرهائن الإسرائيليين في غزة ...
- -الجزيرة 360- تروي قصة اختفاء أميركي يقاتل مع الروس في دونيت ...


المزيد.....

- المؤتمر العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يصادق ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- حماس: تاريخها، تطورها، وجهة نظر نقدية / جوزيف ظاهر
- الفلسطينيون إزاء ظاهرة -معاداة السامية- / ماهر الشريف
- اسرائيل لن تفلت من العقاب طويلا / طلال الربيعي
- المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين / عادل العمري
- ‏«طوفان الأقصى»، وما بعده..‏ / فهد سليمان
- رغم الخيانة والخدلان والنكران بدأت شجرة الصمود الفلسطيني تث ... / مرزوق الحلالي
- غزَّة في فانتازيا نظرية ما بعد الحقيقة / أحمد جردات
- حديث عن التنمية والإستراتيجية الاقتصادية في الضفة الغربية وق ... / غازي الصوراني
- التطهير الإثني وتشكيل الجغرافيا الاستعمارية الاستيطانية / محمود الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: عشرات القتلى والجرحى بغارات جوية إسرائيلية في اليوم الأربعين من الحرب على غزة