أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - لماذا لا تشتري السعودية وقطر كل لاعبات الجمباز العالميات !














المزيد.....

لماذا لا تشتري السعودية وقطر كل لاعبات الجمباز العالميات !


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 7715 - 2023 / 8 / 26 - 11:32
المحور: كتابات ساخرة
    


لماذا لا تشتري السعودية وقطر كل لاعبات الجمباز العالميات !

بما إننا خبراء في عالم الرياضة ودكاترة في الجمباز الإيقاعي وفلاسفة في كرة الشط واستراتيجيين في الضربات الحرة ، الغير المباشرة ،سنتحدث اليوم عن اختصاصنا هذا .
باقي فقط للهلال السعودي أن يشتري مدرب ريال وينتقل الريال الاسباني بأكمله الى السعودية ( احسن شيء لانهم راح يكونون قريبين عن الحج والمزدلفة ، اموت واعرف شنو هاي الاخيرة ) !
ماذا يحصل في عالم الكرة السعودية ! نيمار يتألق في السعودية ، بنزيما يسجل هدف هوائي على النصر ويسجد على الارض ، ماني يصنع هدف للإتحاد ويحتفل بالصلاة والسلام ، فيرمينو يبدأ مشواره بهدف خرافي على الاتحاد ويُخرج سجادة صغيره من شرواله ! ميتروفيتش يزور شباك اتحاد جدة ، كانتي يستمتع بأجواء الرياض ويسجل هدف عربي إسلامي ، لابورت يبحث عن اقامة دائمة وزوجةمسيارية على الطريقة الاسلامية ، كريستيانو يقوم بجولة مع زوجته في شوارع مكة ( بس كانت محجبة ) ووووووالقائمة طويلة ، حتى إضطر الإتحاد السعودي بإشراك احد عشرة لاعباً اجنبياً في كل مبارات بدلاً من سبعة لاعبين ! بشرط ان يكون كل الإحتياط من السعوديين ، والله فكرة !
اقسم لكم بأنني بدأت اتابع الدوري السعودي والاماراتي اكثر من كل دوريات العالم ! منذ اكثر من سنة وانا لا اشاهد غير دوري روشن ! بَس ليش كل سنة يتغير اسم الدوري ما اعرف ! ماذا يحص في ذلك الجزء الإسلامي وكيف ومتى وأين سيلعب اللآعب السعودي ! معظم لاعبي دوري الدرجة الاولى السعودي يلهفون ويهرولون الآن لإيجاد مكانة لهم في الدوري الدرجة الثانية ! املاً في أن يتكمنوا من إيصال الفريق الى مصاف الدرجة الاولى في السنة القادمة ! وحتى لو وصل الى الدرجة الاولى سيقوم النادي بالتعاقد مع احد عشر لاعباً احنبياً ويعود هؤلاء اللآعبين الى الدرجة الثانية من جديد .
كيف سيتم إنتقاء لاعبي المتخب السعودي لا اعلم ! على المدرب أن يحضر مباريات الدرجة الثانية والثالثة كي يجد بعض الاسماء ! إي صادقاً ! ما منفعه حضوره لمباراة الاهلي والنصر مثلاً إذا لا يوجد لاعب سعودي واحد في الملعب ! شنو راح يراقب الجالسين على المصطبة ! كم سيتألم ويحتقر نفسه لاعب المنتخب السعودي وهو جالس طول الدوري على مصطبة الإحتياط ! سعر اقل لاعب تم شراء يتجاوز الخمسون مليون دولار فكيف سيسمحوا للآعب السعودي ان يلعب ويتركوا هذه المبالغ على دكة الإحتياط ! وماذا عن الاندية التي لا تستطيع ان تواكب هذه الدفوعات ! في السنة القادمة على اكثر احتمال سيكون هناك اربعة فرق تلعب في الدوري السعودي وتتقاسم الجوائز والبطولات وباقي الفرق الاخرى ستكون عبارة عن مكفخة ومشروع ربحي للمتعاقدين ! إي والله ! يعني أنا الى الأن بالرغم من إنني خبير إستراتيجي في ألعاب القوى لا اعلم عن الدوري الفرنسي غير باريس وبين فترة وسنة اسمع عن موناكو فقط ! في اسبانيا لا اعلم غير اسماء ثلاثة اندية هي هي منذ قرن ! واتذكر بايرن ميونخ فقط في المانيا . وفي بريطانيا ( الشمطاء ، شوية لاخ چان نَسيت ) هناك اربعة اسماء والباقي تحصيل حاصل وتكملة ! أما اسماء نوادي باقي اوروبا فحرام عليّ اذا اتذكر واحد منهم ( أتحدى واحد أن يذكر لي اسماء نوادي هنغارية او نمساوية او سويدية او نرويجية او غيرها ) ! منذ عشرون سنة ولا اسمع غير اربعة الى خمسة نوادي في كل اوروبا ! وطبعاً كل هذا بإسم الديمقراطية ! صار اللآعب سعره كسعر كيس البطاطة يشتريه الديمقراطي ويلعب به كما يشاء ! وطبعاً هذه هي العدالة والديمقراطية !
انا لا اعلم لماذا هذا التافه ( ماسك ) لم يخطر بباله في ان يؤسس نادي ويفوز له بجميع الجوائز العالمية ! ارباحه ليوم واحد ( يوم ديمقراطي عادل طبعاً ) تفي لشراء افضل عشرون لاعباً في العالم ومعهم اربعة مدربين وسبعة حُكام فار ! مَن سيستطيع ان يلعب معهم او ان حتى يحلم بالتعادل !
والله انا لو كُنت في مكانه لأشتري افضل خمسون لاعباً في العالم ( ارباح يومين فقط ) وأوزعهم لناديين واجعلهم يلعبون كل اسبوع اربعة مبارات ضد بعضهم وانا استمتع بهم واضحك عليهم وانا جالس مع كلبي المدلل ! كلب ديمقراطي عادل ولبيب !
الذي يحصل في السعودية وغيرها من الاندية هو عبارة عن حقارة حقيقية ، وتفاهه تشبه وجه التافه الألماني والزعطوط الفرنسي ( هاي وين رحت ولك هذوله مو لاعبين ، هذولة كومبارسات دوليين ) ! آسف جداً ! الذي يحصل هو كالآتي : دولة تستقدم مستثمرين عالميين الى اراضيها ولا تسمح بإرساء العطاءات إلا بالدفع الاجنبي ، فيضطر المستثمر الوطني أن يگعد على الخاذوق ! من وين راح يجيب الدولار ! فتموت كل الشركات والمعامل والمقاولات الوطنية تحت اقدام الاجنبية ! فيقوم المستثمر الاجنبي بتشغيلهم كعمال وعتالين وخدم تحت اقدامه ! بالضبط هذا الذي يحصل وطبعاً كل هذا بإسم الديمقراطية والعدالة الإنسانية !
يمكن بعد سنة او اكثر سيقوم المستثمر السعودي بشراء ( هو بكيفه ، عند فلوس يشتري من يشتهيه ) كل لاعبي العاب القوى والجمباز والسباحة والتنس وغيرهم في العالم للعب في الدوري السعودي ! أكو شريف في العالم سيقول له لاء ! راح اتفوز السعودية وقطر والإمارات بكل الميداليات الاولمبية ! والله ما اعرف ليش راحت عليهم الى الآن هاي الفكرة ! مليارديريه سيتحكمون بالعالم وقوانيه ويغيرونها كما يشاؤون ! والغرب وبإسم الديمقراطية سيركع ويبارك لهم ! منو راح يْگول لاء هذا عيب ! الهندي البريطاني او العميل الاوكراني ! يمكن الخرف الامريكي راح يعرض الموضوع على الكونغرس الديمقراطي حتى يحصل على موافقة تتوالم مع الديمقراطية ! إي لعد إشلون ! غير لازم تكون الموافقة ديمقراطية ! الله يسحلكم من گرونكم واحد واحد بجاه النبي !
نيسان سمو 26/08/2023



#نيسان_سمو_الهوزي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتبة التونسية د. امال قرامي حول ما تعانيه النساء من جراء الحرب والابادة اليومية في غزة، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بوتن لم يقتل بريغوجين !
- روسيا والغرب وقعا في نفس الحفرة !
- الإعلام العراقي ومحاربة الصداميون الجُدد ! وضع العراق المأسا ...
- إذا لم يُقتل هذا الشجاع فسيكون لأفريقيا تشي جيفارا جديد !
- هل يقوم الغرب بضرب موسكو من داخل اوكرانيا !
- البطريرك ساكو ومحاولة بريغوجين الإنقلابية !
- هل البطريرك ساكو بريء من كل الذي يُحاك له !
- الكنيسة الكاثوليكية لم تُهاجم إلا بعد زيارة الپاپا للعراق !
- هل خلع الناتو ملابسه أمام اردوغان أم هو الذي ركبَ !
- حول أمر إستقدام البطريرك ساكو إلى مركز الشرطة بنقطتين !
- أسلحة منتصف ليلة رأس السنة الميلادية !
- مسألة حرق المصحف او القرآن او الإنجيل ! وجهه نظر للمناقشة !
- وأنا أدعو إلى الحكم بالمؤبد للسفير السويدي في العراق !!
- الخرف ( اكو غير بايدن ) منبوذ العالم !
- كابوس روسيا الاخير كابوساً علينا !
- بالون روسيا الغريب العجيب !
- تيتان ! رحلة موت البطرانين !!
- روسيا دولة عظيمة والقيصر هو عَظمتها !
- إنني أشُمُ رائحة هتلر جديد في ألمانيا ! والله فكرة .
- الهجوم الأوكرايني المضحك والضحك على العالم !


المزيد.....




- مصر.. تطور الخلافات بين أسرة الموسيقار حلمي بكر وزوجته خلال ...
- بسبب تعويضات للفنانين.. انتهاء عقد يونيفيرسال ميوزيك وتيك تو ...
- المؤرخ منير العكش: هذا هو -المعنى الإسرائيلي لأميركا- ودون م ...
- مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150 مترجمة وكاملة ديلي موشن dailymo ...
- في دورتها التأسيسية.. جائزة الدوحة للكتاب العربي تعلن الفائز ...
- فيلم حياة واحدة يكشف القناع
- ثبتها الآن.. تردد قناه بطوط الجديد 2024 Tv Batot لمشاهدة ال ...
- الكاتب الفرنسي آلان غريش: هذه أسباب انحطاط موقف المثقفين من ...
- مجمع الملك سلمان للغة العربية يطلق مؤشر لغة الضاد
- “فنانين ونجوم كرة قدم” من هم ضحايا برنامج رامز جلال الجديد ف ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - لماذا لا تشتري السعودية وقطر كل لاعبات الجمباز العالميات !