تعليقات الموقع (17)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 821674 - معنى الحياة
|
2020 / 6 / 24 - 09:11 التحكم: الكاتب-ة
|
ايدن حسين
|
على الانسان ان يصبر و ان لا يقدم على الانتحار ابدا لان قناعاتك هذا اليوم ليست هي قناعاتك بالامس و قناعاتك بالامس ليست هي قناعاتك قبل عدة سنوات و هكذا فان قناعاتك بعد سنة او شهر او يوم .. قد لن تكون مثل قناعاتك هذا اليوم اذا فكرت في الانتحار .. فاصبر و فكر في امور اخرى تشتت ذهنك عن معنى الحياة فكر الانسان يحتاج الى وقت و يحتاج الى تخمر لكي يتغير هذه الحياة حتى لو لم تكن لها معنى .. فانها فرصة لك .. لا اقول انها رحلة للوصول الى السعادة بل اعتبرها زيارة الى فرنسا مثلا او مدة تدخل فيها السجن فهل من يزور فرنسا يجب ان ينتحر لانه لا يجد معنى من زيارة فرنسا و هل كل من يدخل السجن ينتحر .. لانهاء المعاناة التي ستحصل له في السجن لا طبعا اصبر و ستاتيك دوافع لكي تعيش الى اخر يوم في حياتك و احترامي للاستاذ سامي الذيب ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
222
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 821676 - الحل الوحيد التداوي بيسوع المسيح
|
2020 / 6 / 24 - 09:52 التحكم: الكاتب-ة
|
مروان سعيد
|
تحية نبينا وحبيبنا الدكتور سامي الذيب وتحيتي للجميع في لبنان فتح الاب مجدي علاوي جمعية سعادة السماء هو مشفى للشفاء من المخدرات والكحول والامراض النفسية واواء المشردين ومطاعم مجانا للجياع وكان انجح مشفى بالعالم هذا المشفى وعلاجه بيسوع المسيح والصلاة والمحبة https://www.youtube.com/watch?v=LuRoXJXasic انا اخجل امام هذا الانسان وعظمته ومن يريد النجاة فليسئل يسوع المسيح بان يساعده لانه القائل تعالوا الي يا جميع المتعبين وثقيلي الاحمال فانا اريحكم وصدق باقواله كلها فقد احيى الموتى بكلمة قم وشفى المرضى والمتعبين ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
191
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 3
|
العدد: 821677 - أخي مروان سعيد
|
2020 / 6 / 24 - 10:02 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
في مثال السامري اكتفى هذا الأخير بمساعدة المحتاج ... دون تبشيره
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 821678 - سلامي اتركه لكم سلامي اعطيك
|
2020 / 6 / 24 - 10:05 التحكم: الكاتب-ة
|
مروان سعيد
|
السلام اهم شيئ يسعى له الانسان لاانه هو الاطمئنان والهدوء والسكينة «سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ. امان الانسان وسلامه مع الرب https://www.youtube.com/watch?v=PqUQMUBBykM&t=213s تصوروا هذا الانسان سمع ان شخص بحاجة لكلى فذهب وتبرع له بكليته دون ان يعرفه ووصل للموت ورج الرب شفاه انه الاب مجدي علاوي وشكرا للدكتور سامي الذيب والاستاذ ايدن حسين ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
182
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 821722 - سامي ذيب ومثال السامري
|
2020 / 6 / 24 - 20:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
حسب التفسيرات المسيحية المسيح بشره
إرسال شكوى على هذا التعليق
219
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 821728 - الجزء الثاني عدم التفريق بين الخمر والنبيذ
|
2020 / 6 / 24 - 20:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
لنبيذ في اللغة: مأخوذة من نَبَذَ، مثل نَبَذتُ الشيء أي ألقيته من يدي ورميته وطرحته في وعاء، ونبّذته فيه تشديد دليل على الكثرة. النبيذ في الاصطلاح: هو كل شراب يصنع بوضع أو نقع بعض الأطعمة والفاكهة مثل التمر أو الزبيب أو الحنطة في الماء أو اللبن، لجعل طعم الماء أو اللبن حلو المذاق وغير مسكر، وإن ترك حتى يفور ويتخمر فقد أصبح خمرًا مسكرًا، وللنبيذ عدة أنواع منها نبيذ العسل، ونبيذ التمر وغيرها الكثير. الخمر: هو الاسم الجامع لكل ما يسبب السُكر بشتى مصادره التي صنع منها سواء كانت من الفاكهة كالعنب أو التمر والزبيب، أو من الحبوب كالحنطة والشعير والذرة، أو البطاطا والنشا، فالخمر هو ما صنع في الأصل من العنب وغيره، أما النبيذ فهو ما صنع من غير العنب أي أن كل خمر نبيذ، ولكن ليس كل نبيذ خمر.
إقرأ المزيد على حياتك.كوم: https://hyatok.com/%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%82_%D8%A8%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%B0_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D8%B1
هنالك فرق واضح وصريح بين الخمر والنبيذ الغريب في الموضوع انك تقول بان الامام ابو حنيفة حلل الخمر لانه حلل النبيذ مع وجود فرق بينهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 821729 - اعتراض اخر
|
2020 / 6 / 24 - 21:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
تقول - وقد بينت غباء هذا الحديث باللجوء إلى القياس الذي يعتبر أحد مصادر الشريعة الإسلامية فكتبت ما يلي:
إذا اكلت عشر دجاجات فسوف تموت من التخمة إذن أكل الدجاج حرام فما قتل كثيره فقليله حرام - تحياتي سيد سامي ذيب هناك قواعد وشروط لقاعدة القياس ومن اهم الملاحظات على هذه القاعدة انها ليست قاطعة وان القول فيها ليس الا احتمالات وأراء يمكن ضحضها وعدم الاخذ بها وانه ليس كل قياس مسموح به ايضا ان وجود نص صريح ينفي القياس يسقط مباشرة هنا تعطينا قياس غريب فكل شيء في الوجود كثيره مضر كل شيء لا شيء كثيره غير مضر وان وجد اعطني اسمه ولكن في نفس الوقت هذه الأشياء لا تتسبب بالادمان على مستوى الجسم نعم تتسبب بالادمان على مستوى النفس ولكن ليس كالخمر والدخان الذي يتسبب بادمان على مستوى جسدي من مادة النيكوتين وغيرها من التغيرات التي تحدثها على جسم الانسان من تعديلات وامور مختلفة ثانيا هناك فرق كبير بين الاثنتين فتلك لها فوائد اما الخمر فليس له فوائد وعلى فرض وجود فوائد فوائده اقل بكثير من مضاره بعكس تلك ثالثا هذه ضرورة لا يمكن العيش بدونها او صعب اما تلك فكمالية يمكن الاستغناء عنها
إرسال شكوى على هذا التعليق
198
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 821730 - ملخص انتقادي لقياسك
|
2020 / 6 / 24 - 21:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
1 الفوائد والمضار لا يجوز ان تقيس شيء له فوائد كثيرة مثل الدجاج ومضار قليلة بشيء له مضار كثيرة وفوائد قليلة ان وجدت مثل الخمر 2 الضروريات والكماليات لا يجوز ان تقيس شيء ضروري كالدجاج في بناء الجسد وغيره بحيث ان تركته قد تتعرض الى مشاكل كبيرة بشيء كمالي ان تركته ما نقص منك شيء 3 الادمان والاستعمال لا يجوز ان تقيس اكل الدجاج الذي لا يؤدي الى ادمان جسدي اما الادمان النفسي فهو في كل شيء مع الخمر الذي يؤدي الى ادمان نفسي وجسدي بحيث قد يموت البعض ان لم يشربوها بسبب اعتماد جسمهم التام عليها 4 الواقع لا يجوز ان تقيس شيء لم ينتج عنه دمار ومصائب وليس عليه تحذيرات بشيء له من المضار والتحذيرات كتب وابحاث
طبعا نستنثي حالات الامراض المرتبطة بالاطعمة مثل انفلونزا الطيور وغيرها وعندما توقف عن اكل الدجاج وكل سمك ولكن هذا لا يجعل الخمرة افضل حالا
وشكرا اتمنى ان لا يؤخذ تعليقي باستهزاء او بسخرية وان لا يدفع احد الى عنوان المقالة انا قلت حجتي ويمكن ان ترد عليها بحجة أخرى بأدب واحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
180
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 821744 - ازمه المسلمين
|
2020 / 6 / 25 - 01:46 التحكم: الكاتب-ة
|
على سالم
|
يجب ان تتأكد استاذ سامى ان المسلمين الان يعيشوا اسود ايام حياتهم قاطبه , انهم جميعا يعيشوا فى بؤس وعذابات وشقاء وفقر مدقع والم واوجاع , انهم يتمنوا جميعا الانتحار والخلاص من دراما الحياه وقسوتها وبشاعتها , بدأ من وباء الكورونا والذى انتشر مثل النار فى الهشيم والضحايا والموت نظرا لعدم علاج او مصل لهذا المرض اللعين , وايضا عدم وجود اعمال ووظائف يعيشوا منها فى ظل انظمه حكم جائره ديكتاتوريه فاسده ومستبده , سواء كان الملك او الرئيس او الامير فكل هؤلاء الحكام الاوغاد انتزعت الرحمه من قلوبهم القاسيه , هم جميعا ساديين وقتله وكذبه انجاس ويساعدهم فى هذا شيوخ مجرمين وانذال احترفوا الكذب والنصب والتدليس والعهر , نعم هذا وقت صعب واسود فى حياه المسلمين المعذبين المخدوعين فى رسولهم الدجال البدوى
إرسال شكوى على هذا التعليق
196
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 821749 - أخي احمد علي الجندي
|
2020 / 6 / 25 - 03:12 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
أظنك كتبت تعليقك وانت تجهل بأني أستاذ اصول الشريعة الإسلامية ولي كتاب بقرابة 500 صفحة في هذا الخصوص بالفرنسية والإيطالية والإنكليزية
سوف اتوقف هنا فربما هذا يكفي لدعم مقولتي بأن الحديث المذكور هو قمة الغباء
المشكلة أن المسلم مستعد أن يدوخك ألف دوخة بدلا أن يستعمل عقله مرة واحدة ضع نفسك على كرسي يدور وأبدأ باللف بسرعة كبيرة لمدة طويلة وبعدها توقف وسترى كيف أنك فقدت السيطرة على نفسك والفرق بيني وبينك أني ارفض اللف... بينما انت تعرضت له وتتقنه
إرسال شكوى على هذا التعليق
190
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 821753 - تعقيب
|
2020 / 6 / 25 - 07:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
المدعو احمد على الجندى داعشى وارهابى وهو يفتخر بهذا , المشكله معه معقده , هو يختفى لفتره طويله ثم وفجأه يعود مثل خفاش الكورونا يتقيأ احقاد وكراهيه مع محاوله التذاكى والاستهبال وتجميل القبيح , صوره الاسلام واضحه جدا , الرجا عدم الاقتراب والتصوير اخ جندى
إرسال شكوى على هذا التعليق
197
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 821988 - للسيد علي سالم
|
2020 / 6 / 28 - 16:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
لا اعلم كيف قام الحوار المتمدن بمنعي من التعليق لمدة 3 ايام وانا لم اقل اي شيء وفي نفس الوقت سمح لك بنشر تعليق 11 على كل حال مشكلتك معي هي مشكلة نقاش وذلك لعدد الصفعات التي تلقيتها مني ولانك لا انت ولا عشرة مثلك استطاعوا ولو مرة واحدة ان يواجهوني بالكلام او بحججي فلم يكن لك الا هذه الاتهامات ولا اعلم كيف لم يرد السيد سامي ذيب عليها !!!!!!!!!!!!!!!!!! على كل حال هناك من الكتبة من اختفى منذ عشر سنوات وهناك من اختفى منذ 10 اشهر اما انا فطالب جامعة لدي ظروفي الشخصية وعلى فرض اني لست طالب جامعة لا انت ولا كل عائلتك ولا اي احد من جماعتك الفارغة له الحق في ان يعلم اين انا يا هذا انا تكلم باسمي الحقيقي مفكرني زيك
اتمنى من الحوار المتمدن نشر تعليقي كما نشر تعليق رقم 11 تعم كما نشر تعليق رقم 11 انشروا تعليقي
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 821989 - الرد على تعليق 10 للسيد سامي ذيب
|
2020 / 6 / 28 - 16:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
في احد نقاشاتك مع السيد عبد الله مطلق القخطاني في مقالة لك تعرضت فيها الى اخطاء القران اللغوية رد السيد عبد الله مطلق بشهادات اعلام اللغة واهل اللغة واهل الاختصاص ومن حمل الشهادات العليا باللغة العربية فكان ردك ببساطة انهم حمير وان الخطأ خطأ وفي مقالة أخرى استشهد السيد عبد الحكيم عثمان في رده على مسألة الأخطاء اللغوية بأهل قريش فكان ردك ب - الأول على الحمير حمار - واذا كنتم تريدون المقالات والروابط ساضعها فقط اطلبوها هنا ماذا يا سيد سامي ذيب نفهم من عبارتك - أستاذ اصول الشريعة الإسلامية ولي كتاب بقرابة 500 صفحة في هذا الخصوص بالفرنسية والإيطالية والإنكليزية
سوف اتوقف هنا فربما هذا يكفي لدعم مقولتي بأن الحديث المذكور هو قمة الغباء - وانت كل اعلام اللغة وكل اهل الاختصاص اعتبرتهم حمير لمخالفتهم رأيك او توجهك وهل كانت شهاداتهم التي تشهد بها كل البشرية داعما لمقولة المسلمين بخلو القران من الاخطاء اللغوية
لا تعتبر تعليقي من باب الاساءة وانما من باب كلام السيد المسيح
يتبع اتمنى نشر التعليق لانه لا يقصد الاساءة وكما نشرت تعليقات بقية الاخوة ان يتم نشرهمرة اخرى اتمنى النشر
إرسال شكوى على هذا التعليق
202
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 821990 - الجزء الثاني
|
2020 / 6 / 28 - 16:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
وانما تطبيق قول السيد المسيح (إنجيل متى 7: 5) يا مرائي، أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك! (إنجيل مرقس 4: 24) وقال لهم: «انظروا ما تسمعون! بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد لكم أيها السامعون.
فكما ان شهاداتهم لا تنفعهم لا يجوز القول بان كلامك فقط صحيح لانك معك الشهادة الفلانية ولو انها ليست شهادة حقا وانما دراسة شخصية على حسب فهمي لكلامك
اتمنى النشر مرة اخرى اتمنى النشر
إرسال شكوى على هذا التعليق
171
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 822010 - احمد على الجندى
|
2020 / 6 / 29 - 02:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
انت شخص غريب الاطوار اكيد , انت تشبه شخص كان يترك تعليقات مستفزه كارهه وحاقده , كان داعشى وارهابى مجرم من السودان وكان يسمى بشاراه احمد عرمان , كنا نتبادل اللغه الشديده دائما , فى مره صرحت له انه المفروض ان يتم ضربه علقه ساخنه بسبب اخلاقه السيئه واجرامه وعقليته الارهابيه الداعشيه الاسلاميه , انت وعرمان تشتركوا فى اشياء كثيره غير مستحبه وفى يوم انت يجب ان يتم القبض عليك وان يتم ضربك علقه ساخنه من اجل اصلاحك ايها الخبيث
إرسال شكوى على هذا التعليق
160
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 822029 - الرد على علي سالم تعليق 15
|
2020 / 6 / 29 - 13:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
هناك من تخرج من الجامعة بمعدل امتياز وهناك من اكمل ماجستير وهناك من اكمل دكتوراه وهناك من اصبح بروفسور هناك من بنى العمارات والشركات الكبيرة وهناك من رسم الشوارع العظيمة كل من تعاملت معه من هذه النواحي لم يتباهوا ابدا بما فعلوا والسيد علي سالم يتباهى بهذه - وكان يسمى بشاراه احمد عرمان , كنا نتبادل اللغه الشديده دائما , فى مره صرحت له انه المفروض ان يتم ضربه علقه ساخنه بسبب اخلاقه السيئه واجرامه وعقليته الارهابيه الداعشيه الاسلاميه , - مبروك هذا التصريح فعلا انجاز يجب ان تفتخر به
اتمنى نشر التعليق كما نشر تعليق 15
إرسال شكوى على هذا التعليق
162
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 822730 - هل الخمور محرمة أم لا؟
|
2020 / 7 / 12 - 02:18 التحكم: الكاتب-ة
|
muslim aziz
|
الاستاذ سامي الذيب ايها المحترم ما كان قليله حرام فكثيره حرام، وما كان كثيره مسكر فقليله حرام، في مرة من المرات كان احد المشايخ يقول للناس بحُرمة الخمر‘ فقام احد المتفلسفين ليثبت للشيخ ان الخمر ليس حراما، فكان رد الشيخ على ذلك المتفلسف نعم( إن الله حرم الخمور على البشر ولم يحرمها على الحمير) أعجبني · رد · دقيقة واحدة
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 822748 - لا علاقة لله لا بخمر وبلا بغيره
|
2020 / 7 / 12 - 08:04 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
لا علاقة لله لا بخمر وبلا بغيره هذا افتراء على الله الحكم الأخير للعقل أيّها الغِرُّ، إنْ خُصِصْتَ بعقَلٍ فاتّبعْهُ، فكلُّ عَقلٍ نَبيّ ابو العلاء المعري
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|