نائل الطوخي


كاتب مصري, ولدت عام 1978 في الكويت ثم انتقلت إلى مصر في 1981, تخرجت من كلية الآداب, قسم اللغة العبرية بجامعة عين شمس, القاهرة, عام 2000 .
فزت في عام 1997 بجائزة نادي القصة بالقاهرة عن رواية رديئة اسمها "أوراق مسيرة أفريقية", تأملوا معي رومانتيكية الاسم و ميوعته, شيء يقلب المعدة.
فزت في عام  1998 بجائزة جريدة أخبار الأدب المصرية عن قصة قصيرة أقل رداءة بكثير اسمها "دمشق", يمكن نعت القصة, بصدق و لكن بتسامح كذلك, أنها تنتمي لمرحلة نضجي الفني و طلوع نهاري في الكتابة, هذا الذي أتمنى أن أكون قد وصلت فيه لمرحلة الظهيرة اللاهبة, و هو اعتقاد يخيب مع كل عمل جديد بالطبع, أتنصل على ضوءه من العمل السابق  عليه.
أنشر أعمالي في القدس العربي اللندنية, السفير اللبنانية, أخبار الأدب المصرية و أدب و نقد المصرية. و عدد من المواقع أشهرها أكسجين و كيكا و إيلاف و جهات الشعر, و بالأساس طبعا موقع الحوار المتمدن ذو الأهمية الخاصة عندي, فهو ذاكرتي و صفحتي فيه هي عالمي.
صدر له:
-;- تغيرات فنية, 2004, مجموعة قصصية, عن سلسلة الكتاب الأول بالمجلس الأعلى للثقافة
-;- ليلى أنطون, 2006, رواية, عن دار نشر ميريت.
-;- (يمكن العثور على العملين في موقع كتب عربية)
أبحث عن ناشر لروايتيّ: "لاعبو البصرة" و "أنا يخرج فيلما عن أنا", ولمجموعتي القصصية: "خفض إضاءة العالم".
البريد الإلكتروني:
-;- [email protected]
-;- [email protected]
-;- [email protected]
عنواني البريدي: نائل الطوخي, 1 مكرر ش عبد اللطيف المكباتي, النزهة, مصر الجديدة, القاهرة, جمهورية مصر العربية, 11361.


الموقع الفرعي  في الحوار المتمدن: https://www.ahewar.org/m.asp?i=553



 
 عرض المواضيع
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان 2013 / 7 / 2 4141 هل أضحى حكم العسكر بديلاً مقبولاً لرئيس منتخب ؟ 1
الادب والفن 2007 / 10 / 18 2072 عم زيزو.. العسلية كعرض مسرحي 2
كتابات ساخرة 2007 / 10 / 17 2071 طريقة فاشلة لتحرير الأقصى 3
مقابلات و حوارات 2007 / 10 / 16 2070 الناقدة ماري تريز عبد المسيح: اليسار العربي على طريقة أحمدي نجاد 4
الادب والفن 2007 / 10 / 15 2069 ماذا يعرف العالم عن الأدب الإسرائيلي؟ 5
كتابات ساخرة 2007 / 10 / 14 2068 انفراد: حوار مع الكافر الأخير من كفار قريش 6
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 10 / 13 2067 بلاكووتر.. بيزنس الموت الأمريكي في العراق 7
كتابات ساخرة 2007 / 10 / 12 2066 في البحث عن معنى لكس امك 8
الادب والفن 2007 / 7 / 23 1985 محمود درويش في حوار لهاآرتس: أنتظر ثورة في وعي الإسرائيليين 9
الادب والفن 2007 / 7 / 22 1984 خمس وعشرون عاما من الترجمة في المركز الثقافي الفرنسي 10
المجتمع المدني 2007 / 7 / 12 1974 ماري تريز عبد المسيح: المثقفون هم بروليتاريا العصر الحديث 11
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 7 / 11 1973 مهمة سوسن وأخواتها في تحدي النشر التقليدي 12
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 7 / 10 1972 الأدب فاكهة شهور الظمأ المحرمة: المكتبة العامة، جنة القراء الصيفية 13
الادب والفن 2007 / 7 / 9 1971 هجوم الجزائري ياسمينة خضرة في شوارع تل أبيب: ضريبة إسماع الصوت المختلف 14
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 7 / 8 1970 في وصف التعذيب وما وراءه 15
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 7 / 7 1969 بطرس غالي وشيمون بيريز في شهادات للتاريخ: الصراع كما يرويه المتورطون 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2007 / 7 / 6 1968 المفتي.. الأب الروحي للعصر الحديث 17
الارهاب, الحرب والسلام 2007 / 7 / 4 1966 شاعر إسرائيلي يدافع عن حماس: نحن عنصريون ازاء كل من لا يحمل عضوية نادينا 18
الصحافة والاعلام 2007 / 7 / 2 1964 ايلان بابيه والتغيير المستحيل من الداخل.. موسم الهجرة من اسرائيل 19
الارهاب, الحرب والسلام 2007 / 7 / 1 1963 عبد الناصر سعى لعقد سلام مع اسرائيل قبل عام سبعة وستين 20
الارهاب, الحرب والسلام 2007 / 6 / 30 1962 ادباء اسرائيل يحتجون. الفنانون يتذمرون والاوتوبيسات تسخر، انتصار الايام الستة وفشل الاربعين عاما 21
كتابات ساخرة 2007 / 6 / 25 1957 سبعة أسباب تجعلني أعشق التراب الذي تمشي عليه حماس 22
القضية الفلسطينية 2007 / 5 / 18 1919 وزير الثقافة الاسرائيلي، غالب مجادلة: دولتي تحارب شعبي 23
كتابات ساخرة 2007 / 5 / 9 1910 في مديح أهل النار 24
مقابلات و حوارات 2007 / 5 / 7 1908 بعد أن فشل في العثور علي حلم وردي واحد يرفع الرأس، محمد الكفراوي: الشعر آلة لهدم الجسد 25
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع 2007 / 5 / 6 1907 معنى أن يكون الكاتب يهوديا 26
المجتمع المدني 2007 / 5 / 4 1905 النوبة بين التوطين والتطوير: عودة الجنوبي إلى أرضه 27
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات 2007 / 4 / 29 1900 أوروبا .. ولاية عثمانية 28
الادب والفن 2007 / 4 / 28 1899 صنع الله إبراهيم: أحلم بالكتابة عن الجنس 29
مقابلات و حوارات 2007 / 4 / 27 1898 المدير الجديد لمعهد جوتة بالقاهرة، هايكو سيفرس: غياب الماضي الاستعماري لألمانيا يجعلنا نتحرك بلا حساسية 30
الادب والفن 2007 / 4 / 24 1895 في بينالي الشارقة: تضميد الواقع بيد وخدشه بالأخرى 31
مقابلات و حوارات 2007 / 4 / 22 1893 مسعد أبو فجر ورواية البدو: الديكتاتورية أسوأ من الاحتلال 32
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 4 / 18 1889 يوميات الكتاب في أبو ظبي 33
الادب والفن 2007 / 3 / 31 1871 في مديح العنصرية: النقاء المطلق لكراهية الآخر 34
الادب والفن 2007 / 3 / 30 1870 لمسة من عالم ميت 35
المجتمع المدني 2007 / 3 / 27 1867 جاليري آرت اللوا: محاولة لاختراق مركزية وسط البلد 36
الادب والفن 2007 / 3 / 15 1855 الاحداث الكاملة لفيلم روح شاكيد الاسرائيلي 37
الارهاب, الحرب والسلام 2007 / 3 / 14 1854 قضية الأسرى المصريين: جنون الذبح الإسرائيلي 38
الادب والفن 2007 / 3 / 11 1851 فيلم بوفور بعد فوزه في مهرجان برلين: العقدة الإسرائيلية من لبنان 39
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 3 / 10 1850 معرض القدس الدولي للكتاب.. بين علامتي تنصيص 40
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 3 / 5 1845 عادل جندي في كتابه:-الحرية في الأسر-.. العجز عن تأويل العالم 41
مقابلات و حوارات 2007 / 2 / 19 1831 الشاعر بني تسيبار: البلدوزر سلاح ضيوف القدس غير المهذبين 42
مقابلات و حوارات 2007 / 2 / 13 1825 الفنان الفرنسي ستيفان أويه: هكذا جعلت مارسيل بروست صورا وفراغات 43
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 2007 / 2 / 11 1823 محمد اركون: لا يمكن الربط بين الدين و الديمقراطية 44
العولمة وتطورات العالم المعاصر 2007 / 2 / 10 1822 أمريكا اللاتينية: الخيار الغائب في معادلة الشرق والغرب 45
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات 2007 / 2 / 9 1821 الناشرة الفرنسية تريزا كريميزي: في انتظار فتح الباب العربي 46
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع 2007 / 2 / 6 1818 محمد أركون: ماذا نحتاج أكثر من ابن رشد؟ 47
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات 2007 / 2 / 2 1814 محاولة جديدة لنسبة الهرم إلى العبرانيين 48
المجتمع المدني 2007 / 1 / 29 1810 سعد الدين ابراهيم يحاضر امام جمعية لمحبي المصريين في اسرائيل!! 49
مقابلات و حوارات 2007 / 1 / 27 1808 الشاعر المصري عماد فؤاد: في بلجيكا مثلما في إمبابة، الأصولية تسود المشهد 50