أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - متى سيتم إلغاء الكلمة الخُرافية ( القمة العربية ) ؟؟؟؟















المزيد.....

متى سيتم إلغاء الكلمة الخُرافية ( القمة العربية ) ؟؟؟؟


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 7419 - 2022 / 11 / 1 - 23:55
المحور: كتابات ساخرة
    


هل هناك فعلاً ما تسمى بالقمة العربية على قيد الحياة ؟؟ ( إلا إذا كانت بسبعة ارواح )!!..
أهلاً بكم في برنامجكم المثير للجل ( والغرابة ) وهذا العنوان سيكون محور ضحكتنا لهذه الليلة ... كنت قد قررت ان يكون ضيفي السيد نبيل العربي ( الذي لا يعرفه يكون افضل ) رئيس الجامعة الخُرافية ولكنني غيرتُ رأي في أخر لحظة خوفي من ان لا تُقرأ الكلمة من قِبل الأخوة عندما يعلموا بأن الكوميديا هي من انتاج وتوزيع السيد العربي ( هسة لو جانت شركة روتانا كان فيها إنّ )... سأختصر جداً لأن الموضوع لا يستحق حتى ان نخسر فيه ورقة واحدة ( بس شنو الفائدة الضغط خرج من الأوردة ) ..( سوف يرجع بعد الفشل ) ..
بدأت التحضيرات وكالعادة ( الرجالية ) منذ فترة طويلة في العراق لإستضافة هذه الكوميديا وسوف لا نتكلم عن الميزانية المخصصة لهذه التراجيديا ( لأن الدينار قوي امام الين فلا يؤثر على العراق ) ولا عن الترتيبات الأمنية التي لو كانوا قد استثمروها في محاربة الارهاب لكن الآن العالم بأمان وسلام من هذه الآفة وكل هذا من اجل حماية امن وراحة الشبيحة الذين سيحضرون هذه المُلهاة ( ويمكن حتى ان لا يحضروا ، متعودين على هذه الحركات ) ولا نعلم لماذا هذا الخوف الرهيب عليهم ألا يوجد الأمان في العراق ؟؟ ألا يعيش ويتهنى الشعب العراقي بأمان وسلام ؟؟ هل هناك احزمة ومفخخات لا سامح الله ؟؟ ومع هذا لماذا هذا القلق عليهم ( الذي لم يُقتل الى الآن سيهرب لاحقاً ) ؟؟.. ألا تعلمون نحن في زمن العولمة وشعوبنا سوف لا ترضى إلا بهذه العولمة والديمقراطية البريطانية والعدالة السويسرية ؟؟.. هل العراق واوضاعه المأساوية بحاجة لأنشغاله كل هذه الفترة من اجل اقناع الممثلين لحضور هذه التراجيديا ؟؟ وحتى لو حضر عدد كبير من هؤلاء الممثلين والكومبارس ( راح يكونون اكثر من الممثلين هذه المرة ) للتمثيل في هذه التمثيلية مَن سيحضرها من الجمهور ( يمكن تكون مسرحية داخل ابواب مغلقة !! والله فكرة ) ؟؟ أليس من المُخجل ان تستمر هذه المأساة بدون الجمهور ( لقد قتلوا الجمهور بأكمله ، إذا لم يكن بالسلاح قتلوه من القهر ) ؟؟. حتى القلة القليلة من الجمهور الذي كان يحضرها في السابق والذي كان قد تمّ الضحك على خلفيته الثقافية ترك هذه الخلفية ( من القهر ) وتسلح بالخلفية المذهبية والطائفية الرجعية ( التقدمية ) فلا يعترف بالفن المضحك ولا بالمسرحيات الشكسبيرية إلا إذا كانت افلاطونية .. سأختصر أكثر . صعد الضغط ( هذا هم ما يكدر إلا على الفقراء هو احنا ناقصين ضغط ) ؟ ..
مَن سيحضر القاع !! مصر مثلاً : مَن هو رئيسها ؟ يحتاجون الى ستة وعشرون عملية إنتخابية حتى يتم معرفة مَن هو مرشح الرئاسة الجديد .. سيرسلون وفد من الأخوان والسلفيين وليس ببعيد ان يرسلوا السيد خالد مشعل ايضاً ( حتى تكتمل الفصول الأربعة وننتهي نهائياً من هذه المسرحيات ) .
اليمن : علي عبدالله صالح ( والله هو المرشح الأفضل فيهم وهو الوحيد الذي استطاع ان يحبكها بشكل ولا اروع ) .. برافو يا عبد ( الله) ..
تونس : هل يعرف احدكم مَن هو ممثلها وماذا يجري هناك وخاصة بعد ان تمّ اتهامها بالوقوف مع الرئيس بشار الأسد في آخر مسرحية دولية عُقدت هناك ؟؟..
ليبيا : سنترك الإجابة على هذا السؤال ( كان عدنا حق في ترك سؤال في البكلوريا ) ..
سوريا : والله سيكون اطول خطاب بعثي على مر المسيرة البعثية ، وقد يتم التصفيق له مراراً ( سيكون لهم مشجعيين كثيرين في القاعة ) وقد يعود الكثير من الممثلين الى ديارهم بعد ان يتفاجأوا بوجود هذا الممثل معهم في العمل الفني !!..
لبنان : لا يوجد إلا السيد نصرالله ( فكرة ) ومنها زيارة قصيرة الى إيران لشرح فصول الكوميديا وابعادها السايكولوجية والانعطافات الجوهرية في الربيع العربي ..( هذا مو نبيل العربي ) ..
السيد نبيل العربي : ( ليش عنده وقت ) ؟ جدول اجتماعاته محجوز الى سنة 2035 ..
دول الخليج : سوف لا يحضرون لأنهم يعلمون هذا القاع سيكون آخر منحدر في هذا الطريق ، ويرغبون الآن في ان يشكلوا مسرحية جديدة تكون من إخراجهم وتوزيعهم ( تعلمون القصد ) !! وخاصة إذا ما علموا بوجود الممثل السوري ( راح نعود الى اسلوب نزع الأحذية ) وحتى لو استلطفوا ورغبوا في مجاملة كاك جلال سيرسلون افضل ممثل ( مُناوب ) في الكوميديا وسيكون هذا الكومبارس عند الباب جاهز لمغادرة القاعة والعودة الى المركز في اول اتصال بين المخرج والممثل ..( ليش يكدر يقول لا للمخرج ؟؟ راح يأخذ الدور منه ويعطيه لآخر ) ..
المغرب والجزائر والأردن : انهم يطلبون ربهم ليلاً نهاراً ان يتم نسيانهم وان لا يدعوهم احد للخروج خارج الديار خوفاً من ان ينغلق الباب عند العودة . وحتى لو حضروا ماذا سيقولون ؟؟ الدفاع عن حرية الشعوب ( هذا خطر جداً ) ، الدفاع عن الأنظمة الدكتاتورية ( انتهى عصرها ) السكوت خير من الذهب ... والجلوس في البيت خير من الخروج ..
لم يبقى إلا العراق الأبي : ( مؤلف ومخرج التراجيديا ) وقد يرسل دعوة كريمة ( نحن اهلها ) الى طهران الحبيبة لحضور هذه الملهاة وبهذا ستكتمل فصول السنة الأربعة ( هل تعلمون ماذا اقصد بالفصول الأربعة هنا ) ؟ طبعاً : واتمنى ذلك .. وهنا فقط سيكتمل النص من تأليف والسيناريو والتوزيع والاخراج ( هسة لو كانت روتانا كنا سنقول هناك امل ) ؟ .
القرارات التي سوف تصدر من هذه المرجعية : نطلب من كل الأطراف في سوريا الشقيقة بضبط النفس والتقليل من إسالة المياه بهذا الشكل المندفع وكذلك نطلب بعدم استخدام الأسلحة والآليات الثقيلة ( ثقيلة جداً ) لأنها تؤثر على انسيابية السير في المدن السورية ..وانا هنا بدوري اطلب من الممثل السوري ان لا يوافق على هذا الطلب ( ليش هُمّ يسيرون في شوارع دمشق ) ؟ وسأقول طُز ... حتى اطفال موريتانيا والصومال وتايلند يطلبون بوقف إسالة المياه ..والله عيب .. كذلك سيكررون بعدم الموافقة على اي تدخل خارجي في سوريا ( يمكن هذا التدخل ان يؤدي بأرواح بعض المواطنين السوريين ؟ أليس المقربون اولى بالمعروف ) ؟؟..
اما القرار الثاني وستكون هناك مجادلة كبيرة عليه وهو : العراق هو الرئيس الحالي الى ان ينعقد السيرك الثاني ولكن اين سينعقد هذا السيرك ؟ وهل تتصورون بأن يكون هناك مسرحية اخرى ؟؟؟؟ اعتقد هذه هي المباراة النهائية يا ايها الملهمين .. إلا اللّهم ان تحصل مفاجئة كبيرة باعتبار هذه اول قمة تنازلية تنعقد والرئيس غير عربي ( والله فكرة ) ؟؟؟؟.. والله عيب .. اكثر من هذا الحديث عن الموضوع سيكون أعيب ..
نيسان سمو 28/02/2012
هذا الكلام كان في عام 2012 أي قبل عقد من الآن تماماً . وقد نُشر في اغلب المواقع التي نتسلى معها .
واليوم تنعقد المسرحية ولكن بطريقة كوميدية أهيَف ! ليبيا لا رئيس لها . سوريا لم يتفقوا على دعوته . العراق يتمنى أن تكون المسرحية في الجوار الشرق وليس الغرب . مصر راح ربع ساعة وراح يرجع ( تكملة واجب العزاء ) . اليمن راح الرئيس وماكو ثاني . لبنان هرب قبل المسرحية بيوم واحد ( والله عاقل خلّص نفسه من الورطة ) . السعودية عندهم إلتهابات اللوزتين فليس من الصح الإختلاط بالآخرين . الخليج رايح بإتجاه الصين وروسيا وزعلان من العرب . المغرب زعل قبل ساعة ولم يحضر المسرحية بسبب عنوانها المثير للجدل . تونس !!!!!!! لاء ! هذا شاطر في الكلام وأعتقد سيكون المؤذن للمسرحية . السودان أول مرة يلبس مدني وفرحان بيها ولكن عينه على طريق العودة ! يمكن ماراح يشوف مكان يهبط فيه ! الصومال لم يجدوا وسيلة نقل يصل فيها الفقير الى القاعة .
ماذا سيفعلون ويقولون لبعضهم البعض وإسرائيل اضحت دولة شقيقة . وإيران جارة صديقة وشريكة . ألم اقل لكم كفاكم عن هذه المسرحية قبل نصف قرن ! والله زاد العيب !!!
نيسان سمو 02/11/2022



#نيسان_سمو_الهوزي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الحرب في اوروربا ولكن التحضير هو لضرب الصين !
- هذه الحرب ستنتهي بضربة تقليدية غربية لروسيا !
- بغبائنا وحقدنا ضيعنا تاريح وحضارة المسيحية في العراق !
- في بريطانيا العُظمى عدد الحرامية أكثر من المواطنين !
- ماذا يريد الغرب من الثورة الإيرانية الآن !!
- هي حرب عالمية ثالثة ولكن بطريقة شيطانية !
- أسخف وأقبح سلفي في العالم !
- مواطن عراقي لببيع ! الشاري يجب أن يكون سكسوني !
- لا يا بعد عُمري متوَهم ما صحتَك !
- القرضاوي : نَفق أغنى رجُل مفتي في العالم !
- بوتن سيقطع اوروبا اليوم فما العمل !
- الفيلسوف فراس السواح يكنس الشارع الخليجي !
- اليمين المتطرف يفوز ويدعو الى الوحدة ! لماذا التطرف إذاً !!! ...
- مهسا اميني والعالم الغربي المنافق ! روسيا معهم !
- على موسكو الضغط على الزناد قبل فوات الاوان !
- موقف وعاظ السلاطين مع شيرين ابو عاقلة والملكة إليزابيث !
- العراقي ارخص وأبخس إنسان على وجه الأرض !
- حتى نبأ وفاة الملكة إليزابيث كذب في كذب !
- لماذا إنقرضت المسيحية في العراق !
- لقد تحققت نبوة العراق والدويلات الاربعة !!


المزيد.....




- Batoot Kids..تردد قناة بطوط كيدز 2024 الحديد على النايل سات ...
- إيتيل عدنان.. فنانة وكاتبة لبنانية أميركية متعددة الأبعاد
- فنان -يحفر- نفقا عبر محطة ميلانو المركزية في إيطاليا..ما الس ...
- مستشار بوتين: احترام القيم والتقاليد هو ما يجمع روسيا بدول ش ...
- بعد انغماسها في عالم السياسة.. -بنات اليوم- يعيد نجمة مغربية ...
- مصر.. الكشف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة الفنانة فريدة سيف ال ...
- أجمل أفلام الكرتون وأروع برامجها.. نزل تردد قناة ماجد أطفال ...
- -من بدوي إلى رئيس-.. محمد إدريس ديبي رئيس الفترة الانتقالية ...
- -من خلف الخطوط-.. رواية تشرح ثقافة حماس في تحرير الأسرى!
- انطلاق فعاليات -ربيعيات أصيلة- للفنون التشكيلية


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - متى سيتم إلغاء الكلمة الخُرافية ( القمة العربية ) ؟؟؟؟