أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر على الرابط البديل
https://www.ahewar.net/debat/show.art.asp?aid=754458

الصفحة الرئيسية - ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة - محمد عبد الكريم يوسف - توأم الروح و شريك الحياة















المزيد.....

توأم الروح و شريك الحياة


محمد عبد الكريم يوسف
مدرب ومترجم وباحث

(Mohammad Abdul-karem Yousef)


الحوار المتمدن-العدد: 7231 - 2022 / 4 / 27 - 23:16
المحور: ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة
    


كاترين هيرست
ترجمة محمد عبد الكريم يوسف

من الشائع دمج فكرة توأم الروح مع فكرة شريك الحياة . قد تعتقد أنهما نفس الشيء تمامًا ، و أن أي اختلاف بين المفهومين يكون أكاديميًا بحتًا.
ومع ذلك ، فإن شريك الحياة هو شخص جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه وتقضي معه وقتًا طويلاً ، بينما توأم الروح هو الشخص الذي يأتي في حياتك خصيصًا لإثرائها وتشجيع تطورك ودفعك للنمو إلى حالة أعلى من الوعي. وكلاهما مهم للغاية!
التعرف على الاختلافات بين توأم الروح و شريك الحياة
فيما يلي الطرق الرئيسية للتمييز بين شريك الحياة وتوأم الروح .
1. توأم الروح يعلمك درسًا حيويًا
يمكن أن يكون توأم الروح صديقًا أو عاشقًا أو حتى أحد أفراد العائلة ، لذلك من المهم التخلي عن فكرة وجود علاقة عاطفية بالضرورة.
ومع ذلك ، فهو دائمًا يلهمك بشغف من نوع ما ويدفعك نحو تحقيق بعض جوانب إمكاناتك.
في كثير من الأحيان ، و يترك حياتك بطريقة أو بأخرى بمجرد أن تتعلم الدرس المهم الذي هو هناك لنقله لك .
إن رحيل توأم الروح يؤذي الكثير لكنه لا ينفي وضعه كرفيق .
في المقابل ، يشاركك شريك الحياة اهتماماتك ويدعمك ويساعدك على تحمل المخاطر. من المحتمل أن يكون معك على المدى الطويل ، بغض النظر عن التحديات التي تواجهه ، ويتشارك معك رابطة عميقة ومتبادلة معك (علاقته معك لا علاقة لها بما "يحصل عليه" من العلاقة).

2. التواصل هو القطب البعيد
نوع التواصل الذي لديك مع توأم الروح يشمل القلب والوعي. وعلى هذا النحو ، فإن علاقتك مع هذا النوع من الأشخاص قوية ومتطورة باستمرار وجميلة ومن المحتمل أن تنطوي على الأذى وكذلك الفرح.
تعمل الدروس التي يعلمها توأم الروح على تحسين حياتك وتحولك إلى شكل راقٍ من ذاتك ، ولكن يمكن أن يكون اجتياز هذه الدروس مرهقًا ومبهجًا!
من ناحية أخرى ، عادة ما تتطور العلاقة التي تربطك بشريك حياتك عندما يكون كل منكما بالفعل في حالة من حب الذات وقبول الذات. هذا نوع أكثر سلمية من القرابة ، وغالبًا ما يكون الاضطراب الذي يحدث مع توأم الروح هو الذي يخلق مساحة لهذا النوع من الترابط مع شريك الحياة.
3. التفاهم الحدسي و تزايد الفهم
عندما تقابل توأم الروح ، تشعر وكأنك تعرف بعضكما البعض طوال حياتك. بطريقة ما ، دون مواجهة بعضكما البعض من قبل في التجسيد الحالي ، فأنت تفهم بشكل حدسي كيف يفكر كل منكما ويشعر به ويقترب منه.
عادة ما يكون هناك تداخل في تجارب طفولتك ، مما يعزز الشعور بالقوة. تشعر بأنكما تعرفا بعضكما البعض ، وهذا يؤدي إلى جاذبية مغناطيسية. الجانب الإيجابي من هذا هو الشعور بالفهم والشعور بأنك على قيد الحياة حقًا ، ولكن الجانب الأصعب هو أن كلاكما ربما يعكسان أيضًا عيوب بعضكما البعض وعادات أكثر صعوبة.
في هذه الأثناء ، ربما يأتي شريك حياتك من خلفية مختلفة ، مما يخلق فضولًا في كلا الاتجاهين. تشعران بالراحة مع بعضكما البعض ، وهذا يسهل عليكما الدخول في صداقة عميقة ودائمة أو الحب الذي يبدو أنه يتطور باستمرار.
4. عاطفي مقابل التحفيز المنطقي
إن النوع الأساسي من التحفيز الذي ستختبره مع توأم الروح هو النوع العاطفي ؛ غالبًا لا تحتاج إلى كلمات لتوصيل احتياجاتك ورغباتك وأفكارك. أنت تعرف بعضكما البعض فقط ، والاتصال مستمر وسهل.
تستمتع مع شريك الحياة في المقام الأول بالتحفيز الفكري ؛ طريقة أكثر استقرارًا ، ولكنها ممتعة بنفس القدر لجذب اهتمامك والحفاظ عليه. قد يوجد الانجذاب الجسدي في كلتا الحالتين ، لكنه يكون مدفوعًا بالرغبة في الاندماج في حالة توأم الروح والفضول حول التناقضات في حالة شريك الحياة.
5. يختلف توقيت الاجتماع
إن مكانة توأم الروح في حياتك فريدة عندما تحتاج إليه بطريقة ما إلى إيجاد خاتمة من نوع ما وتحتاج بشدة إلى تعلم درس معين إذا كنت تتطور. والتجربة الناتجة من العلاقة مع توأم الروح مليئة بالنشوة ، مما يجعلك تواجه الأفضل والأسوأ في نفسك في ذات الوقت .
في المقابل ، يظهر شريك الحياة في حياتك عندما تكون مستعدًا لشيء سهل ومريح وقادر على التركيز على اللحظة الحالية . و يمكن لشريك الحياة في كثير من الأحيان أن يصنع زوجة رائعة ، لأن الزواج الصحي يعتمد عادة على الرغبة في أن يكون " اتحادا واحدًا" بمعنى ما مع البقاء متميزًا بشكل مثير للاهتمام في نفس الوقت.
أخيرًا ، لاحظ أنه من الممكن أن يكون توأم الروح شريكا للحياة أيضًا وأنه من الممكن أن يطور شريك الحياة علاقة عميقة معك.
الفارق الجوهري هو أنه يمكنك اختيار شريك الحياة ولا يمكنك اختيار توأم الروح . ومع ذلك ، لا أحد أفضل من الآخر. بينما يخلق توأم الروح تغييرًا أكثر عمقًا ، وهذا لا يعني أنه لا يوجد شيء يمكن تعلمه من شريك الحياة!
6. توأم الروح يساعدنا على النمو - شريك الحياة موجود للراحة
هناك أيضًا اختلاف جوهري فيما يفعله لنا رفقاء الروح وشركاء الحياة.
على وجه الخصوص ، إذا دخلت توأم روحك في حياتك ، فسوف تشعر سريعًا وكأنها كانت هناك إلى الأبد. في كثير من الأحيان ، ستساعدك التجارب المشتركة في الوصول إلى فهم أعمق لك وللشخص الآخر ، وهذا جزء من سبب الشعور بعمق هذه الرابطة بهذه السرعة.
ستلاحظ أن هذا الشخص له تأثير عميق عليك - ما يريده له أهمية قصوى بالنسبة لك، وأنت تثق في أن حكمه هو حكمك. سيشعرون بالشيء نفسه في الاستجابة ، الأمر الذي يمنعهم من أن تكون ديناميكية قوة غير متساوية.
ومع ذلك ، لا يُقصد من توأم الروح أن يكون من رفقائنا الدائمين. يساعدك هذا الفرد على النمو ، ويدفعك إلى حدود ما يمكنك أن تفهمه وتصبحه. وعندما تصل إلى مرحلة معينة من النمو ، ستعرف أن الوقت قد حان للانفصال.
في المقابل ، يعتبر شريك الحياة مصدرًا طويل الأمد للراحة والأمان ، بما في ذلك عند فقدان العلاقات الأخرى أو تخلفها عن الركب. إن شريك الحياة يثبتك ويحافظ على ثباتك ، وهذا هو السبب في أن وجودهم في حياتك عادة ما يكون أطول أمدا.
7. توأم الروح يستطيع مساعدتنا على المضي قدمًا – بينما شريك الحياة مناسب عندما نكون مستعدون للتسوية
إن ما يفعله لك توأم الروح وشريك الحياة يعني أنهما يميلان أيضًا إلى الوصول إلى حياتك في نقاط مختلفة.
يأتيك توأم الروح عمومًا عندما تصبح الحياة راكدة بطريقة ما وتحتاج إلى التغيير. على سبيل المثال ، ربما تكون في علاقة لم تعد تخدمك ، أو ربما لم تكن وظيفتك هي وظيفتك الحقيقية ، أو قد تكون عالقًا في عادة تؤذيك.
يساعدك توأم روحك من خلال رفع سوية المرآة الذاتية ، مما يسمح لك برؤية أنك بحاجة إلى المضي قدمًا. بينما تواجه عقبات في الوقت الذي تقضيه مع توأم الروح ، سواء في علاقتك أو في بقية حياتك. ولكن هذا ما يجب أن يحدث لك لتتعلم الدروس الحيوية الهامة التي تحتاج إلى معرفتها.
من ناحية أخرى ، يعرف شركاء الحياة أنفسهم عندما يكونون مستعدين لمرحلة أكثر استقرارًا وسلامًا في الحياة. ربما تكون قد مررت مؤخرًا بفترة مضطربة من التغيير، أو ربما كنت في المرحلة التي تريد فيها تكوين أسرة. و مهما كان وضعك الخاص ، سوف يمنحك شريك حياتك الهدوء والرفقة والسلام الداخلي والدعم المستمر التي تحتاجها لتزدهر في أوقات الحياة الأكثر هدوءًا.
ماذا لو كان توأم الروح هو أيضًا شريك الحياة؟
هناك مناسبات نادرة في الحياة ، حيث يمكن أن يكون توأم الروح وشريك الحياة نفس الشخص. في حين أن معظم رفقاء الروح هم زوار موجزون لحياتنا ، فإن أولئك الذين لديهم القدرة على أن يكونوا شركاء في الحياة قد يبقون معنا لبقية أيامنا. يميل هؤلاء الأشخاص إلى القدوم أولًا كتوأم للروح - وحافز للتغيير - ثم يبقون وينمون معك إلى حالة أكثر استقرارًا. هذه العلاقة عميقة وذات مغزى عميق من التواصل الروحي الغني. وسوف تتعلم بعضًا من أصعب دروس الحياة وأكثرها حيوية جنبًا إلى جنب ، ثم تستمران في البقاء معًا وأنت تنتقل إلى وقت القبول وبناء الأرضية المشتركة. من المحتمل أن يفهمك هذا الشخص بطريقة لا يفهمها أي شخص آخر ، ويشعر وكأنه شخص قابلته في العديد من مراحل الحياة.
كيف تعرف أن شخصًا ما قد يكون شريك حياتك و توأم روحك؟
يعرف بعض الناس ، في اللحظة التي يجتمعون فيها – أن هناك شعور بأن هذا هو الشخص الذي كنت تنتظره دائمًا. ومع ذلك ، هناك أدلة أخرى يمكن البحث عنها.
على وجه التحديد ، من المحتمل أن تجد أن جميع احتياجاتك يتم تلبيتها عندما تكون مع هذا الشخص ، وهي مزيج من التشابه المخيف والاختلاف المحفز.
توأم الروح الذي ليس شريكًا للحياة أيضًا يقود إلى إثارة المزيد من الصراع ، سواء في علاقتك أو في أي مكان آخر. ومع ذلك ، فإن توأم الروح الذي قد يكون أيضًا شريكًا للحياة يميل إلى تحفيز النمو فيك بطريقة أكثر انسجامًا. و إذا كنتما معًا أكثر سعادة مما أنت عليه مع أي شخص آخر ولا يمكنك تخيل حياتك بدونه ، فقد يكون توأم الروح الشخص الذي يساعدك على التغيير والشخص الذي يساعدك في الاحتفال بهذا التغيير.

النص الأصلي:
7 Differences Between A Soulmate vs Life Partner
BY KATHERINE HURST



#محمد_عبد_الكريم_يوسف (هاشتاغ)       Mohammad_Abdul-karem_Yousef#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع المفكر العراقي ضياء الشكرجي حول العلمانية والدين والاحزاب الاسلامية في العراق والشرق الاوسط
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- خبز الصباح ،، كارولين فورشي
- خدمة انتقائية،، كارولين فورشي
- شيء من الجمال، جون كيتس
- ما زلت أقطف الجمال حيث رأيته، إيدنا فنسنت ميلي
- جمال المرأة ، أودري هيبرن
- جمال اللون الأسود، مارغريت بوروز
- الجمال مؤقت وعنيف ، سنهال فادر
- جمال الطبيعة، آرتي شوبرا
- عيد ميلاد، كريستينا روزيتي
- رونديل ذات الجمال الذي لا يرحم، جيفري تشوسر
- رونديل ذات الجمال الذي لا يرحم جيفري تشوسر
- الشباب والجمال، وليم كارلوس وليمز
- الفراولة، إدوين مورجان
- حلم سلطانة ، ميشيل مورفي
- شعبي، لانغستون هيز
- السعادة ، جوديث فيورست
- اللهم لا تسلطه على أحد بعدي
- الموثوقية والصدق
- أنا سوري...أنا إنسان ايضا، كينيث مثوابي
- أدوات الصحافة الاستقصائية


المزيد.....




- 100 امرأة: بي بي سي تحتفي بمرور 10 أعوام على القائمة السنوية ...
- إندونيسيا تقر قانونا يعاقب ممارسة الجنس خارج إطار الزواج
- “كشف جبري”.. عنف الولادة يمرّ من دون حساب 
- إندونيسيا تقر قانونًا لتجريم ممارسة الجنس خارج إطار الزواج و ...
- إندونيسا: البرلمان يقر قانونا يجرم الجنس خارج إطار الزواج وم ...
- في خطوة اعتبرها حقوقيون انتكاسة للحريات.. برلمان أندونيسيا ...
- البرلمان الإندونيسي يتبنى قانونا يجرم الجنس خارج إطار الزواج ...
- يوتويبر مغربي شهير يواجه اتهامات بالمشاركة في الاختطاف والاغ ...
- مدرعة تركية تدهس امرأة وطفلها شمالي سوريا (صور+ فيديو)
- محاكمة المفكر الإسلامي طارق رمضان بتهمة الاغتصاب في جنيف الع ...


المزيد.....

- إشكاليّة -الضّرب- بين العقل والنّقل / إيمان كاسي موسى
- العبودية الجديدة للنساء الايزيديات / خالد الخالدي
- العبودية الجديدة للنساء الايزيديات / خالد الخالدي
- الناجيات باجنحة منكسرة / خالد تعلو القائدي
- بارين أيقونة الزيتونBarîn gerdena zeytûnê / ريبر هبون، ومجموعة شاعرات وشعراء
- كلام الناس، وكلام الواقع... أية علاقة؟.. بقلم محمد الحنفي / محمد الحنفي
- ظاهرة التحرش..انتكاك لجسد مصر / فتحى سيد فرج
- المرأة والمتغيرات العصرية الجديدة في منطقتنا العربية ؟ / مريم نجمه
- مناظرة أبي سعد السيرافي النحوي ومتّى بن يونس المنطقي ببغداد ... / محمد الإحسايني
- الآبنة الضالة و اما بعد / أماني ميخائيل النجار


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة - محمد عبد الكريم يوسف - توأم الروح و شريك الحياة