أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - اتريس سعيد - قانون الرنين/ التفاعل الذبذبي














المزيد.....

قانون الرنين/ التفاعل الذبذبي


اتريس سعيد

الحوار المتمدن-العدد: 7152 - 2022 / 2 / 4 - 13:28
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


كل شيء في الكون عبارة عن طاقة و الطاقة ما هي إلا موجات ذبذبية متحركة في الكون. تتعامل هذه الموجات الذبذبية بعضها مع بعض عن طريق قانون الرنين Resonance فالكون و كل ما فيه في حالة دائمة من التفاعل الذبذبي على جميع المستويات و كما يقول المثل " إنك لا تستطيع أن تقطف وردة بدون أن يؤثر ذلك على أبعد نجم في الكون " و يمكننا فهم ذلك إذا نظرنا بأسلوب مبسط إلى قانون التناغم و الإيقاع في الموسيقى. عندما نضرب الوتر على آلة موسيقية فإن كل ثامن وتر سوف يتذبذب بالإتفاق مع القانون الذي ينص على أن النوعيات المتماثلة من الأصوات تكرر نفسها بصورة لانهائية، ولو أحضرنا بعض الآلات الموسيقية ووضعناهم فى غرفة واحدة وقمنا بضرب وتر في أحدهما وليكن ( دو ) سوف يهتز الوتر ( دو ) في جميع الآلات، و هذا الأسلوب الخاص المستعمل للتناغم بين الآلات قد تم التوسع في إستعماله في كل مجالات الحياة على يد العلماء في مصر القديمة و تم تقديمه للغرب على يد فيثاغورس الذي ترجم كل خاصية ذبذبية في الكون إلى نسبة على آلة أحدية الأوتار من أجل تنظيم الأخذ بالقياسات في الراديستيزيا. و ترجمت النسب الموسيقية أيضا إلى ألوان و إلى أشكال هندسية. فكل نوتة تكون في تناغم (رنين) مع كل لون و كل شكل هندسي ممن لهم نفس خاصيتها الذبذبية.
فكما تتجاوب طبلة الأذن بصورة آلية مع الموجات الصوتية التي تتحرك عبر الهواء و ترسل نبضات للمخ الذي يقوم بدوره بترجمتها إلى ما نسمعه، يتجاوب العصب البصري للموجات الذبذبية للون فيقوم بإرسال رسائل مشفرة للمخ الذي يحول هذه الشفرة إلى ألوان مرئية. و الألوان و الأصوات و الأشكال لهم خصائص ذبذبية تدخل في رنين مع مستويات تناغم أعلى لا نستطيع أن ندركها بقدراتنا الحسية (الحواس الخمس)
فاللون الأحمر له نفس التردد الذبذبي للنغمة دو فى السلم الموسيقي
واللون البرتقالي له نفس التردد الذبذبي للنغمة رى
واللون الأصفر له نفس التردد الذبذبي للنغمة مى
واللون الأخضر له نفس التردد الذبذبي للنغمة فا
واللون الأزرق له نفس التردد الذبذبي للنغمة صول
واللون النيلي له نفس التردد الذبذبي للنغمة لا
واللون البنفسجي له نفس التردد الذبذبي للنغمة سى
وهذا يفسر بعض الظواهر التي تبرز لدى أشخاص أكفاء يستطيعوا الشعور بالألوان، و أشخاص أصماء كان بأستطاعتهم الشعور بالموسيقى, ومن أشهرهم لودفيج فان بيتهوفن الذي إستطاع تأليف عدة سيمفونيات حتى بعد أن أصيب بالصمم.
وهذا تماما ما يحدث فى الكون فكل الأشياء المتشابهة في رنين مع بعضها البعض.

͜ ✍ﮩ₰ الماستر الأكبر سعيد اتريس

____4 فبراير 2022_____



#اتريس_سعيد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الباحثة اللبنانية د. ريتا فرج حول الاسلام والجندر واتجاهاته الفكرية في التاريخ المعاصر
الموقف من الدين والاسلام السياسي، حوار مع د. صادق إطيمش حول الاوضاع السياسية والاجتماعية في العراق


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تأثير الترددات من وجهة نظر فيزياء الكم
- تأملات على فنجان البن
- تساؤلات حول الإسلام
- جلب الرزق والمال و البركة و الثروة
- أنت أهم إنجازاتك
- كلمات من عالم آخر
- عزائي
- الطاقة و الوعي الكوني
- كنا بخير لولا الآخرون
- حينما يختفي المزيفين
- كن أنانيا
- مبادىء الكارما الشكلية
- العالم مليء بأشياء لا يمكن توقعها !
- التنوير ليس على الإطلاق ما تعتقده!
- أين توجد السعادة
- مدارات الوعي
- المادة و الطاقة وجهان لعملة واحدة
- علامات تظهر لك توأم الروح الحقيقي
- مناجاة اليقين
- كل شيء في الكون عبارة عن طاقة


المزيد.....




- أمريكا تعلق على إعلان أوكرانيا التقدم بطلب عاجل للانضمام إلى ...
- الولايات المتحدة تنشر مدفعية ثقيلة في لاتفيا
- مسؤول ومحللون: زعماء إيران في -تخبط- ويكافحون لتوحيد موقفهم ...
- أملا في إنعاش السياحة... المغرب يلغي إبراز جواز التلقيح للوا ...
- عودة الأراضي لروسيا: شعب تخلت عنه كييف يقرر مصيره
- نيبينزيا: الولايات المتحدة لا تكترث بأن أوروبا ينتظرها شتاء ...
- العراق.. الإعلام الأمني ينفي انتشار مسلحين مجهولين في مناطق ...
- السلطات الصومالية: مقتل قائد شرطة بتفجير إرهابي
- البيت الأبيض يقول إن بايدن ما زال يؤمن بالتسوية الدبلوماسية ...
- إيطاليا.. جورجيا ميلوني: لم أتواصل مع والدي منذ عقود


المزيد.....

- درس في الإلحاد 3 - الوجود ووهم المُوجد / سامى لبيب
- المادة : الفلسفة النشاط : الدرس النظري لإشكالية الأولى : / حبطيش وعلي
- علم الكلام وثلاثية النص والواقع والعقل / نادر عمر عبد العزيز حسن
- هل يؤثر تغيير إتجاه القراءة على تكوين الذهن للمعاني؟ / المنصور جعفر
- لماذا نحتاج إلى فلسفة للعلوم الطبيعية / دلير زنكنة
- نقد العقل العراقي / باسم محمد حبيب
- عبء الاثبات في الحوار الفلسفي: الفصل الرابع: أنطوني فلو: افت ... / عادل عبدالله
- عِبءُ الإثباتِ في الحوار الفلسفي على أيٍّ من الطرفين يقعُ عب ... / عادل عبدالله
- الفئات الفقيرة الهشة بين استراتيجيات البقاء ومجتمع المخاطرة ... / وليد محمد عبدالحليم محمد عاشور
- إشكالية الصورة والخيال / سعود سالم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - اتريس سعيد - قانون الرنين/ التفاعل الذبذبي