أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - عباس الجراح - انجاز عربي رياضي دولي















المزيد.....

انجاز عربي رياضي دولي


عباس الجراح

الحوار المتمدن-العدد: 6810 - 2021 / 2 / 10 - 11:28
المحور: حقوق الانسان
    


إلى الأمين العام للأمم المتحدة
رسالة مؤرخة في 17 يناير 2021 موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو مانويل دي من الدكتور عباس الجبوري عراقي – كندي والدكتور محمود السير محمد طه سوداني الجنسية . لقد ولدنا من رحم واحد هو أسرة المجتمع الرياضي الدولي .خدمة رياضية مخصصة لخدمة البشرية . الحياد وعدم التميز ومكافحة العنصرية والسلام العالمي هو النهج لهوية هذا المقترح :-
)It was born from womb of the article/ 2 of the Universal Declaration of Human Rights: Adopted and proclaimed by UN General Assembly Resolution 217 A (III) of 10 December 1948 Text: UN Document A/810, p. 71 (1948).
نحن نرغب أن نكن من المدافعين عن حقوق الإنسان ونسعى بصورة مشروعة إلى تعزيز
حقوق الإنسان وحمايتها من خلال وسيلة سلمية وغير عنيفة ، من خلال كتابة مقترح أنساني نتقدم به. قد يسهم في كشف انتهاك لبعض حقوق شعوب الأرض ومنذ عام , 1094 . فمنذ بداية الألفية الثانية والأمل يراودنا بطرح الحلول العادلة والمنصفة من اجل منح حقوق عادلة لكل شعوب الأرض .نتحلى بالشجاعة الكافية للوقوف بوجه مفاهيم الظلم والانتهاك ، للدفاع عن حقوق الإنسان الرياضي . نحن رياضيين ومن مواليد رحم الأسرة الرياضية الدولية. نسعى وبصورة مشروعة لتعزيز حقوق رياضيو ومحبي وعشاق الرياضة في العالم ودون تمييز وحمايتها ومن خلال صياغة مقترح يضمن حقوق شعوب أمريكا / كندا / أفريقيا / أسيا / ومن ثم دول العالم الثالث الفقير ... الخ من شعوب الأرض . أذن بعد 116 عاما مضت نرى أن الوقت قد حان للمطالبة بتلك الحقوق المشروعة .
نوجه انتباه إلى المجتمع الدولي للاهتمام بشعوب الأسرة الرياضية الدولية ودون تمييز ومن خلال هذا المقترح ’ احتراما واعترافا بحقوقهم الإنسانية الرياضية . هو مقترح يسهم في صياغة حلول عادلة ومنصفة وبالتعاون معكم .
توفير مساحة أكبر لتهيئة مناخ يسوده السلام والتسامح والتنمية والتفاهم بين شعوب الأرض بالتعاون من الأمانة العامة للأمم المتحدة . من الضروري أن تتعهد الدول الأعضاء بالاعتراف به لمساعدة الدول الراغبة في الاعتراف بهذا الاقتراح الإنساني ومن ثم دعم مبادرة السلام والتنمية وبناء عالم سلمي أفضل من خلال الرياضة ونطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تشجيع احترام هذا الاقتراح الإنساني ودعم المبادرة الهادفة إلى تحقيق العدالة والمساواة والتنمية البشرية من خلال الرياضة ونحن على ثقة من أن الاقتراح سيكون مفيدا" لأسرة المجتمع الدولي أكمله .
اقتراح بتناوب قيادة ألفيفا والمؤسسات الرياضية الدولية بين جميع القارات ،
علمتنا التجارب العلمية والمهنية أن الأنظمة الرياضية قد تم أنشاؤها وفقا للمادة /2 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان - قرار الجمعية العامة لحقوق الإنسان ( لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.)
القائد الناجح هو الذي يتبنى السلوك الديمقراطي والعادل ، وفي نفس الوقت يقود بطريقة مرنة ويظهر سلطته عند الضرورة ويقدم التوجيه في اللحظات المنتسبة وعندما تكون هناك حاجة لوصول المنظمة إلى أهدافها المحددة . من خلال تتبع مسيرة الحركة الرياضية منذ خمسينات القرن الماضي يشير تطورها وتوسع شعبيتها إلى التأثير الكبير لرؤساء قيادة كرة القدم العالمية ، على الرغم من عدم وجود معايير وموصفات تتعلق بالترشيح لقيادة هذه المؤسسة نجد أن الدول الأوربية تسيطر على قيادة هذه المؤسسة ربما ذات مرة ذهبت إلى قيادة أمريكا اللاتينية إلى البرازيل نرى إن الدول الأوربية ، فرنسا ، انكلترا ، بلغاريا ، البرازيل ثم سويسرا وحدها تنفرد بالسيطرة على هذا الاتحاد الدولي ومن خلال ممثلي شعوبها كما في الجدول التالي : -
1 – Robert Guerin, France, FIFA President/ 2 years from 1904-1906. Born 1876, Died 1952 .
2 – Daniel Burley Woolfall, England. FIFA President/ 12 years from 1906-1918 .Born 1852, Died 1918.
3 – Jules Rimet, France, FIFA President/ 33 years from 1921-1954.Born 1873, Died 1956 (named Honorary FIFA President on 21 June 1954).

4- Rodolphe William Seeldrayers, Belgium, FIFA President/ 1 year from 1954-1955 . Born 1876, Died 1955.
5- Arthur Drewry, England. FIFA President/ 6 years from 1955-1961.Born 1891, Died 1961
6- Sir Stanley Rous, England, FIFA President/ 6 years from 1961-1974. Born 1895, Died 1986 (named Honorary FIFA President on 11 June 1974).

7- João Havelange, Brazil, FIFA President/ 24 years from 1974-1998. Born 1916 (named Honorary FIFA President on 8 June 1998).

8 - Sepp Blatter , Switzerland, FIFA President/ 17 years (BAN) from 1998-2015. Born 1936 In office 8 June 1998 – 21 December 2015.

9- . Issa hayatou. Cameroonian, FIFA President / 5 months Temporary . February 26 of 2016 to October 9 of 2015 .
10 - Vincenzo Gianni Infantino , Switzerland FIFA President / .2015 .
أنا عراقي أسيوي وزميلي سوداني إفريقي ، نحن من رحم المجتمع الرياضي الدولي بالإضافة إلى خبراتنا العديدة والمتنوعة في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية. اليوم نحن شعوب الأرض أعضاء في ألفيفا طبقا لرسالة ( ألفيفا ) المؤرخة في تموز/22/ 1988 نريد أن نعرف حقيقة مصيرنا ، فنحن ننتظر ومنذ 116 عاما وما زلنا في الانتظار نحن الكنديون ، والأمريكيون ، والأفريقيون و الأسيويون أؤكد من هنا تثار تساؤلات كثيرة فرضت نفسها بقوة على واقع الرياضة والإنصاف والعدالة :
1 - لماذا انحسر تداول منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( ألفيفا ) بريطانيا - 3مرات / فرنسا - مرتين / بلغاريا -مرة واحدة / البرازيل -مرة واحدة ومن ثم سويسرا - مرتين ...؟
2 - ماذا عن ممثلي شعوب الأرض في قارات العالم ؟ ..
3 - هل لا يوجد شخصية رياضية لدى الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها ( 203 ) طبقا لرسالة ( ألفيفا ) المؤرخة في تموز/22/1988 يستطيع قيادة قاطرة لعبة كرة القدم في العالم ؟
4 –هل جميع المشار لهم من الرؤساء هم من رحم منظومة المعيار العلمي الرياضي ؟
5 – لماذا نفتقر للمعيار العلمي الرياضي في تأدية دوره في قيادة المؤسسات الدولية والقارية والمركزية والأندية الرياضية ونحن نطمح إلى التطوير ؟
لابد إن يحض ممثلو شعوب دول القارات الأخرى برئاسة قيادة الاتحاد الدولي لكرة القدم / اللجنة الأولمبية الدولية / الاتحادات الرياضية الدولية / الاتحادات القارية . علينا الامتثال وكما تداول منصب الأمين العام للأمم المتحدة . نقترح الرئاسة تكون لكل دورة من نصيب قارة من قارات العالم . يتوجب تحديد مواصفات وشروط لمن يترشح لمنصب الرئيس وان يكن حصرا من مواليد معيار الرحم العلمي الرياضي الماجستير والدكتوراه مع مراعاة جانبي النظري والعملي شرط أن تكن الخدمة الفعلية في المؤسسات الرياضية بعد تاريخ الحصول على الشهادة المذكورة 15 عاما .. لغرض تحقيق هدف النجاح وبعيدا عن أهات عام 2015 .
عزيزي السيد انطونيو
نحن ندافع عن حقوق الإنسان ونسعى قانونا إلى تعزيزها وحمايتها من خلال الوسائل السلمية وغير العنيفة من خلال ( اقتراح بتناوب قيادة ألفيفا والمؤسسات الرياضية الدولية بين جميع القارات ) ندعوكم لتبني وفرض العدالة والعدل لممثلي شعوب القارات دون تمييز في مجال الرياضة هذا ليس دفاعا ، بل هو حق من حقوق المجتمعات الكندية ، الأمريكية ، الإفريقية ، الأسيوية ومن ثم جميع شعوب الأرض. رغبتنا في فرض العدل بين شعوب الأرض أن الخطاب الذي يجب مناقشته مع الدول الأعضاء من اجل اتخاذ قرار يمنح حقوق الناس طبقا للأنصاف والعدالة هو الوثيقة التي تجسد أمال وأحلام وتطلعات الشعوب . كل يوم يعمل كل فرد من إفراد الأسرة الرياضية في العالم على إعطاء معنى عملي بهذا الخطاب رغم الصعاب والعقبات ورغم الظروف السياسية والاقتصادية و الأمنية والصحية نحن لا نستسلم أبدا" لكننا نرى عدم المساواة يتزايد ، ومع ذلك فأننا لا نستسلم لأننا نعلم أنه من خلال الحد من عدم المساواة فأننا نزيد الآمل والفرص والسلام في جميع أنحاء العالم يتم انتهاك حقوق الإنسان في العديد من الأماكن , لكننا ل نستسلم لأننا نعلم أن احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية شرط أساسي للسلام كل الناس يعانون لكننا ل نستسلم لأننا نعلم أن كل شخص يستحق حياة سلام وإنصاف وعدالة . دعونا نعيد تأكيد التزامنا بمبادئ الحقوق والإنصاف والعدالة والمساواة . الاقتراح سجل قانونا واعترافا طبقا لوثيقة الحكومة الكندية الرقم 1176709
مع التحفظ والاحترام

الخبير الرياضي الدولي
عباس الجبوري
كندا






التسجيل الكامل لحفل فوز الحوار المتمدن بجائزة ابن رشد للفكر الحر 2010 في برلين - ألمانيا
الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الرقم 22 ومصيبة الرياضة العربية ؟؟
- ياقادة الرياضة العرب
- المشهد الرياضي العراقي
- مقهى جوقة رئيس وأعضاء نواب البرلمان العراقي
- يا مسلمو الأرض
- عرس الانتخابات الرياضية العراقية الى أين ؟
- هل يعقل ما لايعقل ؟ أريد حلا- ؟
- الشريعة الاسلامية والمؤسسات الاجتماعية الكندية
- من يهمه الآمر ؟
- السيد وزير الرياضة والشباب
- ثورة رياضية بيضاء
- أنقذوا الرياضة العربية
- الى أين المسير ياقادة الرياضة العرب
- ندائي لمن لايفقه بلغة النداء من ؟؟؟؟؟
- عملية قيصرية عراقية عمرها 93
- الى الحكام العرب
- من المستفيد الاول من العراق ؟


المزيد.....




- رحلة مجانية إلى غرفة تعذيب «قلعة دراكولا» مقابل الحصول على ا ...
- الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري للتصعيد بين إسر ...
- روسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يبحثون عقد اجتماع ربا ...
- مسلمو إثيوبيا يتظاهرون دعما لسد النهضة... صور
- مدعية الجنائية الدولية تحذر من جرائم حرب بين الإسرائيليين وا ...
- جماعات حقوقية تطالب قطر بالكشف عن مكان مواطن كيني كتب عن حقو ...
- وزارة حقوق الإنسان اليمنية تدين جرائم العدو الصهيوني ضد الفل ...
- رقمنة عيد الفطر..أسلوب المهاجرين في ألمانيا للتغلب على الغرب ...
- مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة يتهم القيادة الفلسطينية بالت ...
- نتنياهو يقرر تفعيل قانون -الاعتقال الإداري- داخل الخط الأخضر ...


المزيد.....

- المراة في الدساتير .. ثقافات مختلفة وضعيات متنوعة لحالة انسا ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- نجل الراحل يسار يروي قصة والده الدكتور محمد سلمان حسن في صرا ... / يسار محمد سلمان حسن
- الإستعراض الدوري الشامل بين مطرقة السياسة وسندان الحقوق .. ع ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- نطاق الشامل لحقوق الانسان / أشرف المجدول
- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - عباس الجراح - انجاز عربي رياضي دولي