أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - عباس الجراح - السيد وزير الرياضة والشباب














المزيد.....

السيد وزير الرياضة والشباب


عباس الجراح

الحوار المتمدن-العدد: 4244 - 2013 / 10 / 13 - 15:57
المحور: عالم الرياضة
    


السيد وزير الشباب والرياضة
تحية طيبة مباركة
أستهل نص رسالتي بالتذرع الى الباري عزوجل أن يديم عليكم نعمة الصحة والعافية ’ مثلما انا أود أن تنال المؤسسات الشبابية الرياضية العربية منكم الدعاء لها بالخير وان تنال قسطا" من الصحة والعافية حيث انها تعاني من مرض سرطان المحسوبية والمنسوبية بين مواردها البشرية العاملة بين اورقتها الخاوية . سائلا" العلي القدير أن يستجاب لدعاؤكم أنه خير مستجاب . أرجوا أن تنال دعوتي المهنية والانسانية رغبتكم للتعاون الجاد والمثمر .

يشرفني أن أدعوكم ومن خلال موقع مؤسسة الحوار المتمدن للتعرف والوقوف على مقال يحمل عنوان ( ثورة رياضية بيضاء – بقلم د عباس الجراح ) المنشور دوليا "عبرجوجل . جاء نص المقال بعد جولة مستفيظة بين اركان مقر وزاراتكم الشبابية الرياضية ومؤسساتها الرياضية المنتشرة في اركان الوطن العربي ، ولما هي حبلى به من موارد بشرية خارجة عن النص العلمي والعملي الميداني الرياضي . هناك شرعية دولية تجيز لنا حرية التعبير , والرأئ من خلال المادة / 2 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان ، كذلك اوردة المادة 18 من نفس القانون نصا" لايتعارض مع ماورد في المادة اعلاه وانما يكون مكونا" اساسيا" منسجما" مع ماورد .
السيد الوزير
نرتائي وبعد تفضلكم ووقوفكم على نص ماورد بمقالنا حيث نرغب بمد جسور التعاون من أجل بناء مؤسسات شبابية رياضية تؤدي دورا كبيرا في تنمية قدرة مواهب الشباب العربي واحتضانهم مما تقدم في نص المقال . أن ميكانيكية نتاجاتكم العلمية والعملية تعاني من خلل أدى بسحب بساط الاستقرار الرياضي العربي وبكل اركانه من تحت النجاحات التي حققها الاسلاف ممن قبلكم . انتم تعلمون علم اليقين أن وزراتكم ومؤسساتكم الرياضية هي غير فعالة وتؤدي دورا تمثيليا" وكما يحدث في أدوار فن المسرحية ليس اكثر من ذلك . أقدر لكم مسؤلياتكم أتجاه أحزابكم التي أولتكم هذه المناصب والتي انتم غير مؤهلين لها اصلا" بسبب افتقاركم للمعايير العلمية والانتخابية التي حملها رحم مقالنا المبني على العلم والمعرفة .



لاأخفي عليكم لقد سجلة عدسة زيارتنا وأثناء التجوال في اركان بعض وزاراتكم الرياضية فوق أرض أل يعرب لقطتي خلل لمظهريهما الخارجي والداخلي البائسين وبكل ماتشير له هذه الكلمة من معنى يزعج اهل الشأن ’فكيف لنا أن نطالب تلك الحكومات بأاصلاح منظومة برامج تطوير الشباب وهي عليمتا" بحالها ؟ ومن ثم كيف نصارحها بمعالجة خلل الموارد البشرية والخلل الجلل هو بمرؤسيها ؟. وجدت كفاءات بعض من المستشارين الذين لديهم القدرة على التغيير لكنهم أيتام الحرية والتعبيروهم يعلمون نص المواد 1، 2 ، 3 ، 18 ، 21، 27، 28، من الاعلان العالمي لحقوق الانسان ، يؤسفني أن كثير من وزراء الرياضة العرب يجهلون نص المادة 30 من هذا القانون . هناك بعضا" من مستشاريهم وعند مقابلتهم وجدت انهم خير من يجب أستصالهم أولا" من مراكزهم الوظيفية لانني لم اجد لديهم قدرة التواصل علميا" بما يطرح بسبب افتقارهم للمعايير العلمية ولغة التخاطب العلمي الرياضي مع الطرف الاخر لكن حفاظا" على أمانة عدم أن أبخس حقهم المبين ( في براعة فن رنت الجرس ) اذانا" بمنادات ممن يدخل عليهم لتلبية طلبهم في شرب القهوة أو يرفع اقداح الماء والشاي والنفايات هم الأروع بهذه الصفة الغير انسانية ، ونحن في احضان القرن الواحد والعشرين . كانت لي وقفة أمام مشهد مؤلم بأنتظار من يستجيب لرنة الجرس أنها فتاة تعرفت عليها تحمل شهادة الماجستير ومستشارها أدنى منها في العلم والاختصاص مشهد لم أجد مثيل له في الدول المتقدمة لا بحقوق الانسان ولا في حياتنا اليومية ومن بين اركانها المختلفة .
معالي الوزير
أن الدوافع الاساسية لاعلان ثورتنا الرياضية البيضاء هي نزولا" عند رغبتنا للمساهمة الجادة والفاعلة لاحتواء الخلل الحاصل ومن خلال ما نود من طرح يسعدكم ويسركم . نأمل الاستجابة لمطالبنا التي لاتتجاوز الامكانات المتاحة في اتخاذ قرار تنفيذ ماورد في اعلاه من نص . أتمنى ان نكون مثقلون بتسارع خطاكم نحو ما نود بلوغه ما دام الامر فيه فسحة لنرحم مؤسساتنا وشبابنا ، هي خطوة بالحقيقة تتطلب الجراءة والقوة والعزيمة الصادقة والمخلصة للاعتراف بأنكم غير قادرون على الامتثال لتلك المعايير العلمية وأنك خارج النص وتترك منصبك الرياضي لغيرك ممن هم ممن تتوسم فيهم تلك المعايير . اذا تحقق ذلك فأنه حتما

سوف يسهم بمنحنيات التطوير العلمية للمرافق الرياضية واينما وجدت في بلدك . أتشاركني الرأي ؟ أم انك تجد في الامر صعوبة ؟ ذاك هو رئيس وزراء الدولة العظمى بريطانيا تخلى عن منصبه من أجل بلده ويشاطره الامر رئيس وزراء كندا ( بول ) هو الاخر تخلى عن منصبه الرئاسي للرئيس الحالي هاربر بسبب حدوث خلل بسيط لايتجاوز أنه تم توقيف شخص وتبين أنه غير المقصود ( قضية نشرة دوليا تحت عنوان ( ماهر عرار الكندي الجنسية ) في جوجل. هل ستكون وكما هؤلاء العظام الذين انذروا أنفسهم للوطن وشعبه ؟ أخبرنا وعبر
[email protected]
أم أنك تحتج عن الرأئ والتعبير ؟ وتجد فيه ماتجد مما لايناسبك وحزبك الحاكم ؟ . انها الصراحة والصدق وليس بمقدوري أن اتجاهل ذلك واغفلكم واقول انت الامثل وانت الوزير المفدى أو القائد الرياضي العظيم لا ياسيادة الوزير لم يكن هذا من أخلاقنا . أنا أضعك بحقيقة لانك انت المربي والقائد لهذه الاجيال الواعدة فلابد لي ان اقول مايجب أن يقال لك من حق انت صاحبه الشرعي . بفارق الصبر ننتظر ماتسفر عنه سلوكية قدراتكم العلمية والانسانية من رد .






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ثورة رياضية بيضاء
- أنقذوا الرياضة العربية
- الى أين المسير ياقادة الرياضة العرب
- ندائي لمن لايفقه بلغة النداء من ؟؟؟؟؟
- عملية قيصرية عراقية عمرها 93
- الى الحكام العرب
- من المستفيد الاول من العراق ؟


المزيد.....




- يوفنتوس يحسم مصير نجمه رونالدو ومدربه بيرلو
- شاهد.. الزملكاوي ساسي يرد التحية للأهلاوي محسن
- بين ويمبلي وبورتو.. أين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا؟
- عقوبة أم مكافأة؟ خصم شهرين من لاعبي إنتر ميلان المتوجين بالد ...
- المصري النني يدعم فلسطين.. وانتقادات بسبب موقف محمد صلاح
- إلى ممارسي رياضة المشي.. تجنبوا هذه الأخطاء الـ8
- ريال مدريد يسعى لإبرام صفقة غير متوقعة
- هل أغلق مانشستر يونايتد أيضا الباب في وجه -الابن الضال- رونا ...
- الجزائري رياض محرز يتضامن مع فلسطين.. ويدعو لحماية حي الشيخ ...
- شاهد.. الأشعة السينية تظهر ما حدث لجمجمة ملاكم بعد نزال على ...


المزيد.....

- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - عباس الجراح - السيد وزير الرياضة والشباب