تعليقات الموقع (24)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 777448 - يا استاذ سامي ذيب
|
2018 / 8 / 23 - 14:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
جندي
|
كل دين يدعوا الى الصيام وكل دين له قواعد صيام وكل دين يحذر من ترك الصيام وقد يكون فقط مشكلة الاسلام في الصيام هو معاقبة المفطر ومعاقبة المهاجر بالافطار ومنع الناس من الاكل في الشوارع اما غير ذلك فكل شيء موجود في المسيحية واليهودية فماذا نفهم من حربك مع الصيام ؟؟؟؟؟ الا الهم جزئية المهاجرة بالافطار ؟؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 777458 - راجيا اعطائي رأيكم في الموضوع دون انفعال عاطفي
|
2018 / 8 / 23 - 15:40 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
راجيا اعطائي رأيكم في الموضوع دون انفعال عاطفي
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 777472 - كشف الحقائق
|
2018 / 8 / 23 - 17:52 التحكم: الكاتب-ة
|
على سالم
|
استاذ سامى , من المؤكد ان هذه معلومات قيمه جدا وتسلط الضوء على شهر رمضان والذى اسمه الحقيقى اسم رمصان والذى قال فيه اللات ( كتب عليك الصيام كما كتب على الذين من قبلكم ) يعنى بصراحه القرأن مسروق من التوراه بنسبه تسعين فى المائه والعشره فى المائه من تأليف محمد وبحيره الراهب وورقه ابن نوفل وبعض من الزراداشتيه والصابئيه والمانويه (يعنى كوكتيل غير متجانس ) , اكبر جريمه تم ارتكابها هى عدم كتابه القرأن بالتسلسل الزمنى , لو تم هذا لكانت ظهرت الخزعبلات والتناقضات والتخبط فى كتابه الايات ولكان المسلمين المخدوعين اكتشفوا حقيقته وانفضوا عنه من زمن بعيد , بالنسبه للهلال فى تقديرى هذا يرجع الى مرحله ماقبل الاسلام حيث كان البدو العربان يعبدوا كوكب القمر وكان ظهور الهلال عندهم حدث سار وسعيد وبدايه طقوس عباده هذا الكوكب , لذلك فأن الهلال عند العرب المسلمين شئ هام جدا ومقدس
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 777473 - يا استاذ سامي الذيب
|
2018 / 8 / 23 - 17:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
جندي
|
مع احترامي عن اي انفعال عاطفي قلت لك وقد يكون فقط مشكلة الاسلام في الصيام هو معاقبة المفطر ومعاقبة المهاجر بالافطار ومنع الناس من الاكل في الشوارع يعني اتفق معك مع ضرورة انتقاد اشياء في الصيام مثل منع الافطار او اجبار غير المسلم عليه بل حتى المسلم ولكن غير ذلك اجد انه انتقاد عبثي واسباب عدم انتقاد المسيحية تنطبق عليه مع العلم ان المقالة نفسها هي العاطفية فعن اي كلمات غريبة تتحدث عنها في سورة البقرة اية 185 شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ﴿١٨٥﴾
؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 777474 - ويبدو ان الاخ ديفيد بلحسن نسي هذا
|
2018 / 8 / 23 - 18:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
جندي
|
يقول الاستاذ ديفيد بلحسن كلمة رمضان من الآرامية ( رمص) ومنها دخلت في عبرية المشنا، ولا ذكر لها في التوراة، وتعني الجمرة والآتون والحر الشديد (انظر تلمود القدس، كتاب السبت 6، 4). مما يعني ان اصلها رمصان ... وتم تنقيطها خطأ في القرآن فأصبحت رمضان. علمًا ان التنقيط دخل القرآن متأخرا ولا وجود له في المخطوطات القديمة. ولكن نسي الاستاذ العزيز ان شهر رمضان اسم مستعمل من عند العرب قبل الاسلام؟؟؟؟؟؟ إن اسم -رمضان- ليس مقتصراً على الإسلام؛ ولم يوجد الإسم فقط بعد ظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فالاسم موجودٌ من قبل أيام الرسول علية الصلاة والسلام، فالاسم كان موجوداً منذ الجاهلية؛ حيث كان الناس يسمُّون أشهر السنة حسب وقت وقوعها في الوقت الذي تمت فيه التسمية أو حسب نوع الشهر. فمثلاً شهر ذي الحجة؛ سُمِّيَ كذلك لأن الناس يحجُّون فيه، وشهر ربيع الأول؛ سُمي كذلك لأنه وقع وقت تسميته كان الوقتُ ربيعا؛ وهكذا. أما شهر رمضان المبارك؛ فكلمة رمضان جاءت من الأصل -رمَض- وهي شدة الحر، حيث كانت تسمية رمضان في وقتٍ جاء فيه شديد الحر؛ فأُطلق عليه هذا الإسم. والاسم متطابق مع طبيعة هذا الشهر عند المسلمين، حيث أن
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 777475 - هل عندك دليل على ان الكلمة رمضان وليس رمصان
|
2018 / 8 / 23 - 18:20 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
هل عندك دليل كتابي على ان الكلمة رمضان وليس رمصان؟
عند دافيد بلحسن شهادة من الآرامية والمشنا بأن الكلمة هي رمصان
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 777476 - تسجيل المقال صوتا وصورة
|
2018 / 8 / 23 - 18:26 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
https://youtu.be/migqmK9SCgg
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 777477 - الرد على الاستاذ سامي ذيب
|
2018 / 8 / 23 - 18:38 التحكم: الكاتب-ة
|
جندي
|
استاذي سامي ذيب بس معلومة لما رجعت لمعجم اللغة العربية ولاكن اكثر تحديدا لسان العرب وجدت هذا الكلام https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%B1%D9%85%D8%B6/ رمض - الرَّمَضُ والرَّمْضاءُ : شِدّةُ الحَرّ . والرَّمَضُ : حَرُّ الحجارة من شدّة حَرّ الشمس ، وقيل : هو الحرّ والرُّجوعُ عن المَبادِي إِلى المَحاضِر ، وأَرضٌ رَمِضَةُ الحجارة . والرَّمَضُ : شدة وَقْع الشمس على الرمل وغيره : والأَرضُ رَمْضاءُ . ومنه حديث عَقِيلٍ : فجعل يَتَتَبَّعُ الفَيْءَ من شدّةِ الرَّمَضِ ، وهو ، بفتح الميم ، المصدر ، يقال : رَمِضَ يَرْمَضُ رَمَضاً . ورَمِضَ الإِنسانُ رَمَضاً : مَضى على الرَّمْضاءِ ، والأَرضُ رَمِضةٌ . ورَمِضَ يَومُنا ، بالكسر ، يَرْمَضُ رَمَضاً : اشتدَّ حَرُّه . وأَرْمَضَ الحَرُّ القومَ : اشتدّ عليهم . والرَّمَضُ : مصدر قولك رَمِضَ الرجلُ يَرْمَضُ رَمَضاً إِذا احترقت قدماه في شدة الحر ؛ وبالتالي هناك كلمة في العربية اسمها رمض الان قد تكون هاي الكلمة منحولة من اللغة العبرية او الارامية او ايا يكن ولكن ليس مهما وانما المهم انها كلمة دخلت في اللغة العربية وتم استعمالها من قبل الاسلا
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 777478 - رأييى فى الموضوع
|
2018 / 8 / 23 - 18:38 التحكم: الكاتب-ة
|
حازم (عاشق للحرية)
|
شكرا ع الموضوع و لى ملاحظة على الهامش,و رأييى فى آخر التعليق: ما اعرفه هو ان فكرة الإمتناع عن الاكل و الشرب شهر كامل-فى التقويم القمرى- من الفجر للمغرب موجودة لدى جماعات قبل الإسلام -و قيل ايضا ربما قبل اليهودية- فى الشرق الأوسط - مثل الصابئة الحرانية و قلدهم فى ذلك احيانا الصابئة المندائية- كان هذا الصيام طقس من طقوس عبادة إله القمر حيث كانوا يصومون لينالوا رضا هذا الاله عليهم متصورين انه غاضب عليهم بسبب ظاهرة فلكية(القمر يدخل فى مجموعة نجمية فى السماء), و كانوا يحتفلون بإنتهاء تلك الظاهرة فى عيد بعد هذا الشهر..التشابهات شديدة بين تلك المعتقدات القديمة و الديانات الثلاث المنسوبة لنسل إبراهيم الخليل
أعجبتنى كل ملاحظات الموضوع ما عدا انه -رمضان الحالى هو سيرا على نهج جماعة عبرانية متشددة صامت شهر على ضياع الهيكل_قد يكون حدث عندهم, لكن هل هذا بالتحديد تسرب الى الإسلام مع غيره من التأثيرات ذات الأصول العبرانية من المعتقدات؟ لا ادرى!- عموما أؤيـد جــدا (ما على المسلمين عمله) نهاية المقال. المؤسسات الإسلامية الحالية لم يعد يصلح فكرها الأصولى المفروض علينا بقوة القانون و الدستور. لازم تغيير
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 777480 - الجزء الثاني من الرد على سؤال الاستاذ سامي ذيب
|
2018 / 8 / 23 - 18:43 التحكم: الكاتب-ة
|
جندي
|
هل عندك دليل كتابي على ان الكلمة رمضان وليس رمصان؟
عند دافيد بلحسن شهادة من الآرامية والمشنا بأن الكلمة هي رمصان نعم الكلمة في الارامية والعبرية رمصان ولكن في العربية رمضان وكلمة رمضان موجودة من قبل الاسلام واي باحث في تاريخ العرب قبل الاسلام يعلم انهم كانوا يسمون اعلى درجة حرارة شهر برمضان وكما قلت قد تكون كلمة رمضان منحلة من رمضان الا ان المهم ان الكلمة العربية هي رمضان والعرب استعملت كلمة رمضان قبل الاسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 777481 - أخي جندي
|
2018 / 8 / 23 - 18:59 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
لسان العرب ليس دليل. فقد جاء بعد الإسلام ويعتمد على القرآن كما قرئ بعد ادخال النقط وليس هناك أي دليل على أن رمضان كان يلفظ رمضان قبل الإسلام
بينما عند دافيد بلحسن شهادة من الآرامية والمشنا بأن الكلمة هي رمصان
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 777482 - شكرا على النقاش استاذ سامي ذيب
|
2018 / 8 / 23 - 19:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
جندي
|
شكرا على النقاش استاذ سامي ذيب حسب ما سمعت من الاستاذ دافيد بلحسن ان الكلمة الارامية هي رمصان ولكن لم اجد عنده دليل يثبت ان العرب كانت تقول رمصان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 777484 - والامر الاخر
|
2018 / 8 / 23 - 19:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
جندي
|
حتى الاستاذ ديفيد بلحسن استعمل لسان العرب وغيره من المعاجم لكي يثبت وجهة نظره ؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 777486 - حازم (عاشق للحرية)
|
2018 / 8 / 23 - 19:27 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
المقال اثبات اضافي بأن مؤلف القرآن حاخام يهودي وقد ادخل في الإسلام نظما يهودية لا يعرف المسلمون الهدف منها شاؤوا أم أبوا المسلمون اخذوا عن اليهود صيامهم نفس الأمر مع الختان فالختان في اليهودية عملية سياسية: مقايضة الأرض بالغلفة وفقا للفصل السابع عشر من سفر التكوين ويسمى بالعبرية عهد القطع والمسلمون يختنون دون ان يعرفوا السبب من وراء ذلك المسلمون يتبعون القطيع ولا يعرفون أين يتجهون
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 777489 - الختان
|
2018 / 8 / 23 - 20:33 التحكم: الكاتب-ة
|
على سالم
|
الختان ماهو الا جريمه بشعه فى حق الطفل سواء كان ذكر ام انثى , لايوجد فى القرأن ايه واحده تذكر الختان , مع ذلك فأن الفقهاء المجرمين البدو على مر العصور اضافوا هذا الطقس الوحشى البربرى الى عقيده صلعم البدوى مع ان صلعم نفسه لم يكن ابدا مختتنا ؟ نريد حملات مكثفه فى جميع انحاء العالم لفضح الختان الدموى الاجرامى العروبى فى الاسلام الرهيب وذلك من اجل التخلص منه نهائيا وحمايه الانثى والذكر من هذه العاده الشاذه القبيحه الكريهه والمقيته
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 777490 - علي سالم
|
2018 / 8 / 23 - 21:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
جندي
|
بقولك مع ذلك فأن الفقهاء المجرمين البدو على مر العصور اضافوا هذا الطقس الوحشى البربرى الى عقيده صلعم البدوى تكون برات الاسلام من الختان انا ارىان تفكر قبل ان تكتب خير لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 777498 - الجندى ؟
|
2018 / 8 / 23 - 22:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
هل انت متأكد تماما ان محمد كان مختتنا ؟ من الذى قام بعمليه الختان اذن ؟ التراث الاسلامى واضح جدا فى هذا الشأن وهو ان محمد كان فى الاربعين من عمره وكان وثنى مشرك مثل الديه ولم يكم مختتن , حتى جاءه جبريل وخنقه فى الغار ثم خنقه مرات عديده ثم قال له اقرأ وكررها مرات عديده ؟ هل قام المدعو جبريل بعمليه الختان لهذا المحمد بعد عمليه الخنق ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 777509 - جميل
|
2018 / 8 / 24 - 00:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
مقال يدعوا للتفكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 777514 - ردود
|
2018 / 8 / 24 - 02:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
حازم (عاشق للحرية)
|
من الفيسبوك ابو مريم: انا عرف ان الصابئة المندائيون يؤمنون بمعتقد توحيدى و صيامهم (صيام ربا) يختلف قليلا عن الصوم الإسلامي الحالى لكن هناك طائفة من المندائيين كانت تعيش فى شمال العراق كانت تصوم رمضان مثلما كان يفعل الصابئة الحرانية الذين عبدوا القمر و الذى صيامهم يشبه جدا صيام المسلمين الحالى. ومش كل شخص يوجه نقد للإسلام اذن هو ملحد بيخربط . اما عن الختان ففى امريكا التى ذكرتها انت: -الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال- ترى انه لا داعى لان يصبح الختان إجبارى, و بل ويصبح أصعب كلما تأخر إجراءه للطفل, وان معظم الآباء الذين يجرونه لابنائهم يفعلونه لدوافع ديـنية او لآرائهم الشخصية.. اما البالغين فمعظم من يجرونه هو لسبب طبى يخص حالاتهم تحديدا
استاذ سامى الذيب: صحيح بصفة عامة انه هناك الكثير فى الإسلام يماثل ما جاء فى التراث العبرانى و بعض من المعتقدات النصرانية. و أتصور انه انتقل اليه نـقلا , و المسلمين معظمهم لا يعرف ذلك و طبعا لن يصدقوا بسهولة اذا عرفوا تلك الأمور. و مرة اخرى انى اؤيد بشدة النقاط الخمسة فى آخر المقال. الفكر الأصولى المحافظ المنتشر الآن لابـد من إيقافه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 777565 - استاذ علي سالم
|
2018 / 8 / 24 - 13:20 التحكم: الكاتب-ة
|
جندي
|
بالله عليك تعمل بنصيحتي الي قلتها الك وتفكر قبل ما تكتب اين دعوت الى عقيدة الختان ؟؟؟؟ واين قلت ان سيدنا محمد عليه السلام اختتن وما علاقة كلامك بكلامي اصلا قلت انك انت بكلامك تكون برات الاسلام من الختان وهذا امر صحيح فانت نسبت ذلك الى ما بعد النبي عليه السلام وبالتالي اكدت ان الختان بدعة الاسلام بريء منها على كل حال عن نفسي انا ضد الختان واتمنى ان تفكر بنصيحتي ان تتأنى قبل ان تكتب!!!! سلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 777568 - استاذ حازم عاشق الحرية
|
2018 / 8 / 24 - 13:23 التحكم: الكاتب-ة
|
جندي
|
جزء كبير من التراث اليهودي تغير بعد ظهور الاسلام ومنها على سبيل المثال لا الحصر الترجوم الثاني لسفر استير http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=562064&nm=1 قراءة ممتعة
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 777580 - هل كان الجذر ( رمض) منقطاً يا سيدي الجندي
|
2018 / 8 / 24 - 17:26 التحكم: الكاتب-ة
|
johnhabil
|
هل التعصّب القبلي سلب الظاء مكانتها القديمة؟! لكن على الرغم من أصول اللغة العربية تتحدث عن مكانة حرف الظاء بين حروفها، حدث وأصبح حرف الضاد هوية للعربية تعرف بها. فما الذي جرى؟ وهل بيت المتنبي الشعري الذي يورد فيه -وبهم فخر كل من نطق الضاد- هو السبب في غلبة الضاد على الظاء؟
تعتمد مصادر مختلفة، ومنها المصادر القديمة، على حديث منقول عن النبي (ص) يذكر فيه لغة الضاد، للدفاع عن هوية العربية، كلغة للضاد، كما هو شائع. إلا أنه يعتبر حديثاً لا أصل له، كما أكد بن كثير في تفسيره.
إلا أن الدكتور جواد علي في كتابه الشهير -المفصّل في تاريخ العرب قبل الإسلام- والذي أكد أن حديث لغة الضاد -من الأحاديث الضعيفة الغريبة- وأن من رواه هم -أصحاب الغريب-. منتهياً إلى أن هذا الحديث -لا يفيد حكماً علمياً لضعفه هذا، ولا يصلح أن يكون أساساً لاستشهاد-، فقد رأى أن سبب وضع مثل ذلك الحديث، قد يكون من موضوعات العصبية العدنانية القحطانية، كما قال في كتابه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 777584 - أخ جندى تعليق 21
|
2018 / 8 / 24 - 19:07 التحكم: الكاتب-ة
|
حازم (عاشق للحرية)
|
همممم. ترجوم شينى لسفر إيستر؟ بعض مما قيل فى مقال رابط تعليقك صحيح. موجود ايضا معلومات عنه فى أكسفورد ريفرنس و الويكيبديا بالإنجليزية. مثل: التأريخ المعتمد للترجوم هو ما بين القرنين السابع و الثامن يعنى بعد ظهور الإسلام فى القرن السابع -و رغم خلاف بعض الباحثين على ان كلا الإسلام و التراث العبرانى تأثرا بنصوص اقدم منهما حول موضوع الترجوم و غيرهم, لكن ما علينا- و سأحتفظ لنفسى بتحفظات على دفاع كاتب المقالة عن رسول الإسلام فى بعض الامور هى ذلّات لا يسقط فيها باحث محايد (مثل ما مدى علاقات محمد بطوائف كثيرة قبل دعوته, و وقتما كان يخرج فى رحلات تجارة لزوجته خديجة ..الخ)
اتمنى ان تكون لا تحاول التلميح لان الإسلام لم يقتبس شئ من التراث العبرانى -تنزية الإسلام عن الخطأ كالعادة- لانك اخترت بذكاء تلك النقطة تحديدا عن تغير الكثير من التراث اليهودى بعد ظهور الإسلام. حينها فى كـل تشابه بين اليهودية و الإسلام ستحتاج ألا يتوفر تحت يدينا (نص تابع لليهودية تاريخه اقدم من وقت ظهور الإسلام) فضلا عن موضوع المقال هنا فى تفسير آيات الصيام بالذات,هل فرضوا علينا تفسير خاطئ متشدد للآية أم ماذا بالضبط. شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 777587 - استاذ جون هابل
|
2018 / 8 / 24 - 20:09 التحكم: الكاتب-ة
|
جندي
|
عاد لنا الاستاذ جون هابل بمعلوماته التي لا يجرؤ ان يتناقش بها يقول الاستاذ جون ل كان الجذر ( رمض) منقطاً يا سيدي هل التعصّب القبلي سلب الظاء مكانتها القديمة؟! 1 الظاء ام الضاد 2 العربية القديمة لم يكن بها ابدا نقاط يعني بالعامية كانت كلمة رمض وكلمة رمص تكتب بنفس الطريقة فالنقاط دخلت بالعربية بعد 60 سنة من هجرة النبي عليه السلام لولم تعطي دليل على تميز الظاء ؟ وفي النهاية سواء اكان الحرف القديم المميز الضاد او كان الظاء هذا لا يعني ان حرف الضاد لم يكن موجودا في الماضي بالعامية كان اسمه رمض وليس رمظ مع عدم تاكدي من علاقة تميز اللغة باي حرف بنقاشنا !!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 777588 - استاذ حازم معقول
|
2018 / 8 / 24 - 20:11 التحكم: الكاتب-ة
|
جندي
|
رغم خلاف بعض الباحثين على ان كلا الإسلام و التراث العبرانى تأثرا بنصوص اقدم منهما حول موضوع الترجوم و غيرهم, لكن ما علينا- يا استاذ نحن لا نتناقش في من اين اقتبس الاسلام قصته وانما فقط اردت ان انبه ان جزء كبير من التراث العبري قد تمت صياغته بعد الاسلام ولكن عندما يسمع الشخص كلمة تراث عبري بصير يرقص
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|