تعليقات الموقع (52)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 713907 - تجويد القرأن
|
2017 / 3 / 6 - 00:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ سامى من المفروض منع تجويد القرأن بتاتا , تجويد القرأن هنا هو تلحينه بصوت جميل ويتمايل المستمعين للحن وهم سعداء , كل المسلمين الذين يسمعوا القرأن مجود يحبوا فيه فقط التلحين وصوت الشيخ الجميل , هم فى الواقع لايفهموا الايات بقدر ماهم يستمتعوا بالتلحين ويقولوا ( الله الله ياعم الشيخ) , اذن انت لو طلبت من اى شيخ ان يرتل القرأن بدون تجويد او تلحين فمن المؤكد ان الناس سوف تحس بالملل والضجر واكيد سوف يتركوا الشيخ ويذهبوا بل ربما يسبوه ويلعنوه , تجويد وتلحين القرأن هى فى الواقع حيله اسلاميه خبيثه لكى يجعلوا المسلمين يسمعوا هذه الايات الشيطانيه الدمويه , ترتيل القرأن بدون تجويد سوف ينفر المسلمين من القرأن وبالتالى يعرفوا حقيقته وخزعبلاته وينفضح دجل محمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 713909 - ترجمة فرنسية لهذا المقال
|
2017 / 3 / 6 - 00:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
ترجمة فرنسية https://goo.gl/TLKDvJ
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 713910 - إلى ألدكتور سامي ألذيب
|
2017 / 3 / 6 - 00:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
إلى / ألدكتور سامي ألذيب أقول بعد ألتحية بمقتضى قولكَ: (تغيير تصرفات المسلمين بتغيير ترتيب القرآن) أقول: وَحتى لَو تغيَّر ترتيبه فمَا تأثير ذلِك؟ ألمُسلمون لَو إفترضنا عددهم حوالي مليار وَ 600 مليون 25% مِن هذا ألعدد تقريباً هُم شِيعة أغلبيتهُم ألساحقة لاَ يهتمون باٌلقرآن وَحتى رجال ألدِين وَألمُعممين وَطلاب ألحوزات ألعلميَّة وَألمراجع ألشيعيَّة لاَ يحفظون مِنَ ألقرآن سوى ألفاتحة وَألقلاقل وَرُبَّما 3 أو 4 مِن قصارِ ألسُوَر وَمثلها آيات متفرقة كاٌلكرسي مثلاً.. بَيدَ أنَّ هناكَ عدد لا يتراوح ألعشرات مِن أطفال وَشباب وَفتاة إيرانيَّة يحفظون أجزاء لا بأس منها وَألفتاة تحفظه كاملاً يدخلون مسابقات إسلاميَّة علَى أيةِ حال لا يتجاوزن ألعشرات وَأقل مِنَ ألمئة مِن مجموع 400 مليون، فأغلبيَّة ألشيعة بصراحة يَهتمون بمسألة أللطميّات وَألحُسينيّات أكثر بكثير جداً مِن ألقرآن!! في مِصر هُناك مَن يحفظ ألقرآن وَفي ألسُعودية أكثر نسبة.. بَيدَ أنَّ أغلبيَّة ألسُّنة ألمليار وَ 200 مليون فأكثر مِن مليار لا يعرفون عدد أجزاء ألقرآن وَتسلسل ألسُوَر أو ترتيبه وَشُكراً – ألكاتب حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 713925 - اخي حميد الواسطي
|
2017 / 3 / 6 - 06:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
انا اطالب بسحب القرائين التي في المكتبات والمدارس والمعاهد والجامعات والجوامع واستبداله بالقرآن بالتسلسل التاريخي مجرد سحب القرآن وتغيير تعليم القرآن في المدارس والقول بأن القرآن المدني مخالف لحقوق الإنسان سوف يحدث ثورة اكبر من أي ثورة في التاريخ لأنك سوف تضع العقل العربي والمسلم على الطريق المستقيم ولا يمكنك ان تنكر بأن القرآن يعلم يوميا لملايين الطلبة.... لا اعني حفظه ولكن فرضه في المناهج التعليمية... ناهيك عن المساجد ووسائل الإعلام
شكرا على مداخلتك وانتظر ملاحظاتك للإستفادة المتبادلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 713926 - أخي علي سالم
|
2017 / 3 / 6 - 07:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
موضوع التجويد مهم جدا فهو بمثابة تنويم مغنطيسي يشل حركة العقل وسوف اخصص له مقالا لاحقا
اذكر المرحوم والدي المسيحي عندما كان يستمع للراديو صباحا يذيع الشيخ عبد الصمد عبد الباسط كان يقول لي: اتركه يرتل فصوته يطرد الشيطان ... كان ذلك قبل سطوة مكبرات الصوت من المآذن التي تزعج الأحياء والأموات وتقرفنا ولا تتصور عدد الشتائم التي يتلقاها الشيخ وهو يقوم بدور المزعج من فوق المآذن... حتى من مسلمين انفسهم وقد وصل الوضع إلى تأليف ملحدين سور للقرآن وترتيلها اتسهزاءً انظر ماذا وصلني هذا الصباح من احد قرائي في الفيسبوك https://goo.gl/TBFZbd
انظر أيضا هذه الحلقة لأحمد حرقان عن -الإزعاج المقدس- https://goo.gl/W84WDI
ما العمل؟ اتركهم يزعجون الدنيا فهم يهدمون الإسلام بأيديهم ... المسلمون لا يحتاجون لأعداء فهم اعداء انفسهم وكما يقال: كلما انجن الغبي اضحك له تشجيعا له وهذا سبب نشري تعاليق بعض قرائي الأغبياء ... تشجيعا لهم ولا حاجة لذكر أسماء
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 713931 - توضيح
|
2017 / 3 / 6 - 07:30 التحكم: الكاتب-ة
|
سناء نعيم
|
صباح الخير أستاذ سامي، أتفق معك في اغلب ما جاء في المقال لكن اختلف معك في ان كل القرآن المدني عنيف وغير حضاري والدليل على ان في سورتي الحجرات والممتحنة ،وهما سورتان مدنيتان، آيات وديعة ومؤسسة لثقافة التعايش وتقبل المختلف وأقصد بذلك أيتي:يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل......ولا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم. لذا وجب التويه مع التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 713933 - أختي سناء نعيم
|
2017 / 3 / 6 - 08:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
شكرا على التنويه كلامك سليم ولكن لنبدأ بفصل القرآن المكي عن القرآن المدني فكل مصائب المسلمين والبشرية نابعة من القرآن المدني وبعدها نبدأ بفرز ما هو جيد مما هو سيء في القرآن المدني
وعلى فكرة، ليس كل ما في القرآن المكي جيد فسورة الفاتحة تحث على الكراهية... ويتم تكرارها 17 مرة يوميا من المسلمين خلال صلواتهم انظري في هذا المجال كتابي الفاتحة وثقافة الكراهية الذي صدر بالعربية والإنكليزية والفرنسية والألمانية http://goo.gl/cE1LSC
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 713935 - أخي ألدكتور سامي ألذيب
|
2017 / 3 / 6 - 08:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
أخي ألدكتور سامي ألذيب.. بَعد ألتحيَّة، أقول: في قولهِ تعالَى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ ... * قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ... حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ ... :ألتوبة. فهَل يُفهَم مِن خِلالِ ألآيتيَن في يومنا هذا بأنَّ ألمُشرِك هُوَ نجس وَيَجب أن يُقتَل أو يَعطي ألجزيَة؟ وَلِمَن يَعطيها؟! فأنا شخصيّاً عندي أولاد يَعيشون في بلاد مُشرِّكة فهَل يفهمون منهُمَا أنهُمَا محددتان بظرف زماني مُعيَّن أمْ سارية مفعولهُمَا لِحَد هذا أليوم وَمَا بَعده؟ وَمُخالف للشرع وَألعقل وَألمنطق أن تستخدم ألسُلطة ألدينيَّة كمَا هُوَ ألحال في ألسُعوديَّة مثلاً لا حصراً ألقرآن كسلاح كيفمَا يشاؤن أو يشتهون وَبمَا تقتضي مصالحهم ألسياسيَّة؟ فيرجم ألزاني وَهُوَ مُمكن أن يكون أكبر زاني وَيقطع يَدّ ألسارق وَهُوَ أكبر حرامي..؟! وَلاَ أرى ضير بأن يُرتب ألقرآن بتقديم سُوَر علَى سُوَر ما دامَ عدم أضافة أو حذف منه شيئاً؟ فضلاً عن أنَّ ألذي جمعه مِثل عثمان لا يَعدوا سوى خليفة فاسِد وَثالث مُنحرف عن ألإسلام بَعد أبي بكر وَعمر وَشُكراً- حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 713938 - جمع الشئ و نقيضه هي مذمة
|
2017 / 3 / 6 - 09:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
Tarik Berdai
|
سيدتي سناء نعيم أن تكون هناك منظومة خلقية أو قانونية تجمع الشئ و نقيضه هي مذمة لهذا النص و ليست إطراءا له
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 713945 - أخي حميد الواسطي
|
2017 / 3 / 6 - 10:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
حسب شهادة ازيديين ومسيحيين عراقيين من قام بالإعتدا، عليهم واغتصابهم وبيعهم في أسواق النخاسة وفرض الجزية عليهم وطردهم من بيوستهم هم مواطنون عراقييون ومنهم جيرانهم واصدقاؤهم ورفاقهم في المدرسة والعمل
ومن يقوم بعمليات ارهاب في فرنسا وغيرها هم أناس احتضنتهم فرنسا المشكلة ان القرآن يجعل من المسلم قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي وقت وعليه لا تتعجب ان قام اولادك بالإلتحاق بداعش وقتل الأبرياء في البلد الذي يحتضنهم
والحل؟ رفع القداسة عن القرآن واعادة ترتيب القرآن هو جزء من رفع القداسة انا لا اقول بحذف جزء من القرآن كما لا اقول بتحطيم مسلة حورابي لكن يجب وضعهما في المتحف واعتبارهما نصين تاريخيين أكل الدهر عليهما وشرب
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 713966 - تنويه رجَاءاً: بمُقتضى
|
2017 / 3 / 6 - 12:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
تنويه رجَاءاً: بمُقتضى قولي في ألتعليق ألسابق: فيَرجم ألزاني وَهُوَ مُمكن أن يكون أكبر زاني وَيَقطع يَدّ ألسارق وَهُوَ أكبر حرامي.. أقصد أنَّ ألذي يأمر برجم ألزاني وَهُوَ مُمكن أن يكون أكبر زاني ، وَألذي يَأمر بقطع يَدّ ألسارق بَيدَ أنه أكبَر حرامي مَعَ فائق ألشُكر وَألتقدير – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 713967 - ملحوظة
|
2017 / 3 / 6 - 12:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
سناء نعيم
|
ملاحظتي لاتعني أن القرآن المكي كلّه قرآن وديع بل فيه من القبح والخرافة واللامعقول مالا تخطأه العين الفاحصة أبدا ولاتعني كذلك ان القرآن المدني ،ورغم غالبية عنف نصوصه وعنصريتها ،كله بشع بل أردت التنويه فقط ان كلتا الفترتين حوت الجميل والقبيح في آن وذلك حسب الضرف الموضوعي من القوة او الضعف . وقناعتي دوما هي ان ناخذ من الماضي جميله أما ما قبح منه وانتهت صلاحيته فيجب أن يترك جانبا كتراث شاهد على ثقافة غابرة ولت ولم تعد لها قيمةعملية في القرن الحالي
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 713973 - tarik berdai الى السيد
|
2017 / 3 / 6 - 12:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
سناء نعيم
|
ومن قال لك أن ملاحظتي هي إطراء للقرآن أو للدين عموما ؟ملاحظتي كانت ردا على المقال الذي وصف فيه القرآن المدني كله بالعنف فوددت لفت النظر بالاستشهاد بنصين مسالمين من القرآن المدني كما ان تلك الملاحظة لاتعني أبدا سلمية القرآن المكي بل هو كذلك فيه الكثير من البشاعة المقززة التي تنفر منها النفوس السوية اذا ما أدعى اتباعها صلاحيتها أو انسانيتها. كما انني مدركة لحجم التناقضات في القرآن والسنة حيث يوجد الشيء ونقيضه وهذا ليس حكرا على الإسلام فقط بل قاسم مشترك بين الاديان الثلاث التي يدعي المؤمنون بها مصداقيتها وقدسيتها.فالكتاب الذي يحوي الشيء ونقيضه لا يصدرمن شخص سوي فمابالك بإله!!! تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 713976 - أخي ألعزيز د. سامي ألذيب
|
2017 / 3 / 6 - 13:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
أخي ألعزيز د. سامي ألذيب بَعد ألتحيَّة، بمُقتضى قولكَ: -(مِن) حسب شهادة ازيديين ومسيحيين عراقيين (إلى) وقتل الأبرياء في البلد الذي يحتضنهم - أقول: صحيح، بَيدَ إنني أتوقف عند ألحلّ؟ أقول أمَّا ألذين لا يعتقدون أصلاً باٌلقرآن وَ بالإسلام، وَأنه مُنزَل مِنَ اٌلله إلى ألرسول مُحمَّد؟ فعلَى رأيّكَ؟ وَأمَّا ألمعتقدون بالقرآن وَأنه مُنزَل مِنَ اٌلله إلى نبي ألإسلام مُحمَّد وَكمَا ألسلاح يكون خطر إذا كانَ بَيدَ طفل أو مجنون فكذلِكَ ألقرآن أو ألدِين يكون خطير إذا كانَ يَرعاه أو يتلاعب به مراجع دينيَّة فاسِدَة وَمُفسِدَة وَمُندسَّة وَكحال ألدستور عندما ترعاه حُكومَة فاسِدَة، وَألإرهاب وَألفساد ألذي ينتشر بإسم ألإسلام برأيي وَتجربتي وَإستقرائي لَم وَلَن يَكن بسَببِ ألقرآن إنما بسَبب مَراجع ألمُسلمين ألفاسدين وَألمُندسين كمَا أسلفت، وأن ألإسلام وَمِن يوم وفاة ألنبي مُحمَّد أو إغتياله بالسمّ مِن قِبلِ أبي بكر وَعمر بواسطة بنتيهُمَا عائشة وَحفصة وَبتوجيه مِنَ أليهود أصبَحَ أو تحوَّل دِين ألإسلام إلى مُجرَّد حزب سياسي إرهابي وَفاسِد وَمُفسِد، وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 713980 - أخي حميد الواسطي
|
2017 / 3 / 6 - 14:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
القرآن يتضمن الغث والسمين إلا اذا اعتبرناه كتاب مقدس منزه عن الخطأ وهنا تكمن مشكلة الملمعين وهو ما يمنع أي تقدم وتجاوز لأخطاء القرآن وما اقوله عن القرآن اقوله عن كل الكتب المكدسة (والتي تسمى مقدسة) تقول: لَم وَلَن يَكن بسَببِ ألقرآن ماذا لو قال لك شخص: لَم وَلَن يَكن بسَببِ شريعة حمورابي أو لَم وَلَن يَكن بسَببِ قوانين النازية والقرآن في نظري يتضمن شريعة ابشع من القوانين النازية
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 713991 - لا يمكن اصلاح الاسلام ابدا!
|
2017 / 3 / 6 - 16:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
لا يمكن اصلاح الاسلام ابدا لاسباب كثيرة تطرّق الي بعضها بسرعة الاستاذ الكبير حامد عبد الصمد في حلقته اليوم وسيتطرّق للموضوع بالتفصيل في الحلقات القادمة....
https://www.youtube.com/watch?v=PW1gIzQBzBE
ومع ذلك نحن نشكر جهودكم الطيبة
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 714065 - أخي ألأستاذ سامي ألذيب
|
2017 / 3 / 6 - 23:10 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
أخي ألأستاذ سامي ألذيب.. تحيَّة وَبَعد، 1- وَعطفاً لِمَا سَبق أوِّد أن أطرَح أساسيّات أنا أعتقد بهَا: واحد- أنا أؤمّن بوجود ألله ألخالق وَبالإسلام ديناً وَباٌلقرآن كتاباً وَبأنَّ ألأوصيّاء 12 إمام بَعد ألنبي مُحمَّد ألذي قال لا يُؤدي عني إلاّ أنا أو علي بن أبي طالب. إثنين- وَكمَا أسلفت في مُداخلات سابقة ألإسلام إنتهى في يوم وفاة ألرسول بعد قيام عصابة شيطانيَّة فاسِدة مدعومة مِن زعماء أليهود بقيادة عمر وأبي بكر وَعثمان وَمَن لفَّ لفهم بزحزحة ألخلافة عن ألوصي ألشرعي ألمُعيَّن مِن قِبلِ ألسماء وَتحويل ألدِين ألإسلامي ألمُحمَّدي ألسماوي إلى حزب سياسي تافه وَفاسِد وَمُفسد وَإرهابي؟ لتشويه صورته أمامَ ألبشر وَألأديان ألأخرى. ثلاثة- ألقرآن قد تعرَّضَ إلى تحريف وَتغيير؟ قام أبي بكر وَعمر بقتل 70 مِن حفظة ألقرآن وَدفعهم للموت – قصداً- في موقعة أليمامة؟ مِن أجلِ إخفاء ألأصل، وَكذلِكَ قيام عثمان بحرق جميع ألمصاحف وَإنشاء هذا ألقرآن؟! وَلا أرى في ذلِكَ.. يتبع في 2 حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 714067 - أخي ألدكتور سامي ألذيب
|
2017 / 3 / 6 - 23:14 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
يتبع 2 وَلاَ أرى في ذلِكَ تعارضاً مَعَ قوله تعالَى: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ. فاٌلقرآن ألأصلي وَألحقيقي محفوظاً وَلاَ يزال فقد جمعه ألوصي ألأمين علي بن أبي طالب وَتوارثته ألأئمّة مِن ولدهِ 11 إمام وَحالياً مَحفوظ عند ألإمام ألثاني عشر ألمهدي ألمنتظر. وَلاَ غرابَة بما أقول فكُلّ ألكتب ألسماوية هِيَ مُحرَّفة مثل ألتوراة وَألإنجيل!! وَعودَة لتحريف ألقرآن؟ فهُناكَ حقائق منها: مَا قالهُ موسى بن جعفر في سجن هارون: -أُؤتمنوا على كتاب الله، فحرّفوه وبدّلوه (ألكافي 8: 125) وَمَا قاله جعفر ألصادق في نفس ألمصدر: ألقرآن نزل على حرفٍ واحدٍ مِن عندِ ألواحد. وَقال:إنَّ ألقرآن واحدٌ، نزل مِن عند واحدٍ، وَلكِن ألإختلاف يجيء مِن قِبلِ ألرواة. وَمِن خطبة أبي عبدالله ألحسين ألشهيد في يوم عاشوراء وَفيها: إنّما أنتم مِن طواغيت ألاَمّة، وَشُذّاذ ألأحزاب، وَنبذة ألكتاب، وَنفثة ألشيطان، وَعصبة ألآثام، وَمُحرّفي ألكتاب. وَغيرُهَا مِنَ ألحقائق وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 714076 - أخي حميد الواسطي
|
2017 / 3 / 6 - 23:40 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
شكرا على التوضيحين ان سمحت لي ابدي لك رأيي لا يوجد كتاب نازل من السماء فلا ينزل من السماء إلا المطر والنيازك وبراز الطيور والوحي ليس كلام الله للبشر ولكن كلام البشر عن الله كل كتاب هو من صنع البشر ... ويصيب ويخطئ ولا يوجد نبي معصوم عن الخطأ ولا نبي خاتم الأنبياء وانا اعتبر كل شخص نبي بما فيهم انت ... غير معصوم عن الخطأ بطبيعة الحال ولذلك احمل لقب نبي القرآن يتضمن امور جميلة وفيه امور سيئة ادت إلى ما نراه اليوم من تقتيل وتدمير وهذا ينطبق على كل كتاب وكل الكتب التي تسمى كتبا مقدسة والتي اسميها كتبا مكدسة
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 714086 - الاخ المحترم حميد الواسطي
|
2017 / 3 / 7 - 04:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
هذه مجرّد بعض اقوال (وحِكم)علي ابن ابي طالب في النساء من اصدق كتاب لدى الشيعة اي كتاب نهج البلاغة 1- وان النساء همهن زينة الحياة الدنيا والفساد فيها.?! 2- المرأة شر كلها، وشر ما فيها انه لابد منها.??!! 3- غيرة المرأة كفر، وغيرة الرجل ايمان.?!! 4- المرأة عقرب حلوة اللبسة.?!
وهذه احدى خطبه في ذم النساء?!
مَعَاشِرَ النَّاسِ، إِنَّ النِّسَاءَ نَوَاقِصُ الاِْيمَانِ، نَوَاقِصُ الْحُظُوظِ، نَوَاقِصُ الْعُقُولِ: فَأَمَّا نُقْصَانُ إِيمَانِهِنَّ فَقُعُودُهُنَّ عَنِ الصَّلاةِ وَالصِّيَامِ فِي أَيَّامِ حَيْضِهِنَّ، وَأَمَّا نُقْصَانُ عُقُولِهِنَّ فَشَهَادَةُ امْرَأَتَيْنِ مِنْهُنّ كَشَهَادَةِ الرَّجُلِ الْوَاحِدِ، وَأَمَّا نُقْصَانُ حُظُوظِهِنَّ فَمَوَارِيثُهُنَّ عَلَى الاَْنْصَافِ مِنْ مَوارِيثِ الرِّجَالِ فَاتَّقُوا شِرَارَ النِّسَاءِ، وَكُونُوا مِنْ خِيَارِهِنَّ عَلَى حَذَر، وَلاَتُطِيعُوهُنَّ فِي المَعْرُوفِ حَتَّى لاَ يَطْمَعْنَ فِي المُنكَرِ
هل ما زلت تحترمه?
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 714097 - سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله
|
2017 / 3 / 7 - 08:35 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 22
|
العدد: 714118 - ماذا يقول الأخوة الشيعة ؟ ردا على الأخ ملحد 1
|
2017 / 3 / 7 - 11:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
الشيخ مبروك أبو خطوه
|
(معاشر الناس ان النساء نواقص الايمان نواقص الحظوظ نواقص العقول فأما نقصان إيمانهن فقعودهن عن الصلاة و الصيام في أيام حيضهن و أما نقصان عقولهن فشهادة إمرأتين كشهاده الرجل الواحد و أما نقصان حظوظهن فمواريثهن علي الانصاف من مواريث الرجال، فاتقوا شرار النساء و كونوا من خيارهن علي حذر،لاتطيعوهن في المعروف حتي لا يطمعن في المنكر ). هذه الخطبة تدل علي امور تكوينية توجد في المرأة بها تتفاوت عن الرجل و ليس فيها ذمّ للمرأة بما هي إمرأة و إنما لمجرد بيان الفروق بين طبيعة المرأه و الرجل اذ من الطبيعي أن يقل إيمان الشخص بترك الصلاة و الصوم و لو ليوم واحد بالنسبة لمن لم يترکها و من الطبيعي ان شهادة الرجل تعادل شهادة امرأتين يدل بالدليل الإني (کشف المعلول عن العلة) عن نقصان في تفکير المرأة و تعقلها بالنسبة للرجل في هذا المجال و ذلك لأن المرأة عاطفية و تتبع الاحساس و الغريزة أكثر من الرجل فيغلب ذلك علي عقلها قال تعالي ( أو من ينشأ في الحلية و هو في الخصام غير مبين
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 714119 - تابع رد الأخوة الشيعة على الأخ ملحد 2
|
2017 / 3 / 7 - 11:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
الشيخ مبروك أبو خطوه
|
و بما أن نفقة المرأة علي الرجل غالباً و أن المسؤول عن المعيشة هو الرجل فمن الطبيعي أن يلاحظ الشرع ذلك في تقسيم الإرث و تعيين الدية فيجعل نصيب الرجل ضعفي نصيب المرأة فتكون المرأة ناقصة من حيث الحظ ؛ واعطاء كل مخلوق القدر الذي يحتاجه من القدرات لا يعد نقصا في حقه بل كماله الائق به هو هذا المقدار فلا شك ان للاسد قوة في نهش الحيوانات وتمزيقها تفوق قدرة الانسان ولكن لا يمكن ان يقال ان الاسد افضل من الانسان على الرغم من غلبته في قوة التمزيق لان الانسان لا يحتاج الى تلك القوة واعطاءه اياه معناه الحط من قدره لو اعطي الانسان مثل تلك القوة لرأيت البعض يهجم على الاخر بالشكل الذي يمارسه الاسد وهذا حط لقدرة الانسان وتحويله من انسان الى حيوان فكذلك المرأة عندما اعطيت ذلك المقدار من العقل والعاطفة فلاجل دورها في الانجاب ورعاية الاطفال ولو اعطيت بخلاف ذلك لرأيت النساء لا تهتم بصراخ الاطفال ولو ماتوا جوعا فهل هذا كمال للمرأة ام حط لقدرها ؛ اه. من موقع شيعي معروف على الإنترنيت.
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 714120 - الرد والتحدي الكبير !! على الأخ الملحد
|
2017 / 3 / 7 - 12:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
الشيخ مبروك أبو خطوه
|
الرد والتحدي الكبير !! مع ملاحظة أن الموقع كالعادة منه نشر المقالة وحظر بعض حسابات الفيس بوك !
https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=171877006653616&id=100014939530808&fs=0
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 714131 - رد على الاخ الشيخ مبروك ابو خطوة 1
|
2017 / 3 / 7 - 12:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
كتبت: (...... اذ من الطبيعي أن يقل إيمان الشخص بترك الصلاة و الصوم و لو ليوم واحد بالنسبة لمن لم يترکها .....)
رد: هل كنت بكامل قواك العقلية عندما كتبت هذا...????!!!!! الا يستطيع (المؤمن) ان يعوّض (قلة الايمان) اذا ترك (الصلاة والصوم ) ليوم او ايام بما يعادلها اضعاف واضعاف في ظرف ساعات قليلة???!!!!
وهل الهك هذا (الشامل الكامل الكلي المقدرة ....الخ ) بحاجة الى صلاة وصوم(=تعذيب الجسد??!!) ذلك (العبد) المسكين ???!!! الا تعتبر ذلك انتقاصا من (الوهية وشمولية وعظمة.....) ذلك الاله الوهم الذي تؤمنون به?! الا تعتبر ان تعليقك اعلاه , بحد ذاته, يدحض ويهدم فكرة الهك الكامل الكلي القدرة......الخ
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 714132 - إلى ألأخ ألمُحترم ملحد
|
2017 / 3 / 7 - 13:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
إلى ألأخ ألمُحترم ملحد، وَمِن أقوال ألإمام علي بن أبي طالب: (إنَّ اٌلله خلقَ للملائِكة عقلاً بلا شهَوة وَخلقَ للحيوانات شهَوة بلا عقل وَخلقَ للإنسان كليهُمَا فإن طغا عقل ألإنسان علَى شهوتهِ فهُوَ أفضل مِنَ ألمِلائكة وَإن طغت شهوتهُ علَى عقلهِ فهُوَ أدنى مِنَ ألبَهائم) وَألإنسان هُنا هُوَ ألرجُل وَألمَرأة علَى حدٍ سَواء وَمَا قالهُ ألإمام في وصفِ ألمَرأة كمَا جاءَ في تعليقكَ كانَ برأيي وَإستقرائي كرَدّ فعل؟ فقد كانت خطبتهُ تلِك بَعد فراغه مِن حرب ألجمَل ألتي قادتها إمرأة سَلفع عائشة أيّ أنه كانَ بصَدد وَصف ألمَرأة ألفاسِدَة أشباه عائشة؟! بَيدَ أنَّ ألإمام وَمِن جانبٍ آخر قد وَصفَ ألمَرأة بوصفٍ رائع في قولهِ: لاتملِك ألمَرأة مِن أمرها ما جاوز نفسها فأنَّ ألمَرأة ريحانة وَلَيسَ قهرمانة) أيّ ألمرأة ريحانة وَ زهرة تعطر ألمُجتمع بعطر ألرياحين وَألزهور. فالإمام هُنا وَصفَ ألمَرأة بأروع ألأوصاف حين جعلها ريحانة بكُلِّ ما تشتمل عليه كلِمَة ألريحان مِن ألصفات ألرائِعَة فهِيَ جميلة وَطيِّبَة وَكالزهَرة تسرّ ألناظر إليهَا وَشُكراً أخي ألمُلحِد علَى رَدّكَ مَعَ خالِص ألتحيَّة – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 714133 - الشيخ مبروك ابو خطوة رد
|
2017 / 3 / 7 - 13:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
كتبت: ( ...وبما ان النفقة على الرجل غالبا....)?!!!!
رد: كان هذا قبل مئات السنين..... اما في مجتمعات اليوم المتحضرة والمتطورة... فتستطيع المرأة ان تنفق على مائة (رجل) او اكثر ذو (شنبات وعضلات مفتولة....)..... وعلى ذلك وحسب تعليقك 23 فيجب جعل نصيب المرأة من الارث مائة ضعف نصيب الرجل وكذلك (ديتها).... يا راجل الا تخجل?! الا تستطيع الولوج الى القرن 21 وان لا تبقى اسيرا للقرن 6???!!!!
لن اعقب اكثر بانتظار الردود....
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 714135 - أخي ألدكتور سامي ألذيب
|
2017 / 3 / 7 - 13:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
إلى أخي ألدكتور سامي ألذيب.. أقول: لا بأس فهذِه عقيدتكَ وَمصيركَ وَإختيارك؟ شيئان يَمنعاني مِنَ ألإنتحار؟ لأني أكره هذِهِ ألحياة غير ألعادلة وَأعتبر أبي وَأمي مُجرمان؟ لأنهُمَا أقحموني بهذِهِ ألحياة. بَيدَ أنَّ ألذي يحول بيني وَبَينَ ألإنتحار أوَّلاً- ألحياة ألآخرة وَثانياً- فراق ألأحبة مِن عائلتي وَمَا أسببه لهُم مِن حزنٍ مُزمن وَكآبة. درستني أُستاذة أدب إنكليزي في ألجامعة ألوطنيَّة ألأستراليَّة وَكانت شخصيَّة راقية إلاَّ أنهَا كانت تسرح دائماً في ألدرس وَتقحم مسألة (ألإله) في غير مناسبة فعرفت أنهَا حيرانه! وَدرَّسني أُستاذ في ألفلسفة لا تقل شخصيَّته عن تلِكَ ألأُستاذة وَقال بأنه إختار أن يكون موحداً بَعد أنَ كانَ مُلحِداً لسببٍ بَسيط هُوَ أنَّ ألمُلحِد يَعيش حالة ضياع وَلَيسَ عنده هدف في ألحياة وَيَعتقد بأنَّ ألحياة لا قيمة لهَا مَا لَم أو لَن تكن هُناكَ حياة أُخرى بَعدَ ألموت وَهُو مَا قاله سقراط ألذي دفع بحياتهِ قرباناً لِهذا ألمَبدأ.. أستاذ سامي ألذيب تقبَّل خالِص ألتحيَّة وَفائق ألإحترام وَأنه ليُشرّفني وَيُسعدني مُحاورتكَ وَ دُمتم – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 714136 - أُستاذة ألأدب ألإنكليزي
|
2017 / 3 / 7 - 13:55 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
تنويه رجَاءاً.. أُستاذة ألأدب ألإنكليزي (ألحيرانة) في ألجامعة ألوطنيَّة ألأُستراليَّة كانت مُلحِدة !! وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 714147 - عجيب وهل أنا من نقل من التأريخ ؟؟
|
2017 / 3 / 7 - 15:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
الشيخ مبروك أبو خطوه
|
ولماذا أنت لم تخجل وتنقل من التأريخ ؟ حلال لكم تراث وتأريخ المسلمين وغيرهم لا ؟؟ رد على ما قلته في المقالة الممنوعة من النشر في الرابط
وعلى فكرة أنا انقل ولم أقل شيء.
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 714170 - الشيخ مبروك ابو خطوة
|
2017 / 3 / 7 - 17:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
كتبت:( ولماذا انت لم تخجل وتنقل من التاريخ) ??!!
رد: الم تدرك بعد لماذا ننقل من (التاريخ)?????!!!!!! الم تفقه بعد اننا ننقل من التاريخ لانكم وامثالكم لا زلتم تقدسون هذا التاريخ وتعتبرونه صالح لكل زمان ومكان??!!!!! وليس مجرّد تاريخ وتراث ازيلوا القداسة عن تلك الشخصيات كمحمد وعلي وحسين.......الخ وارفعوا العصمة عنهم واعتبروهم مجرّد تاريخ وتراث عندها لن تجد احدا ينتقدهم او ينتقد الاديان..... اما ما نراه الان فهو العكس تماما اذ تحت اسم ذلك الاله وذاك الامام .....( احزاب الاسلام السياسي ) يتم اغتصاب ونهب وسرقة و....الشعوب الغلابة المخدرة في كل من العراق وايران والسعودية.......الخ العلمانية الصارمة هي الحل هل تتفق معي?
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 714172 - تحدي جديد في نقد الحوار المتمدن
|
2017 / 3 / 7 - 17:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليفة عبدالله القصيمي
|
وضعت مقالة بعنوان منظمة العفو الدولية وعقراوي ورشيد ! ولم تنشر حتى الآن رغم مرور ساعتين هل يقبل الحوار المتمدن النقد وينشر ؟ أم نضطر لنشرها من خلال الفيس بوك ؟ الكرة بملعبك أستاذ عقراوي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 714179 - الاخ المحترم حميد الواسطي
|
2017 / 3 / 7 - 17:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
اولا اشكرك على ردك المهذّب والذي يدلّ على رفعة وسموّ اخلاقكم,وبعد
كتبت تقول: ( وَمَا قالهُ ألإمام في وصفِ ألمَرأة كمَا جاءَ في تعليقكَ كانَ برأيي وَإستقرائي كرَدّ فعل؟ فقد كانت خطبتهُ تلِك بَعد فراغه مِن حرب ألجمَل ...)
تعقيب: اسمح لي ان اعارضك حول ما قلته اعلاه! ف (حِكمة) علي التالية تجاه المراة: غيرة المرأة كفر، وغيرة الرجل ايمان -الحكمة رقم 124-
اقتبس تفسيرها من امهات كتبكم ومواقعكم الشيعية الاثني عشرية المعتمدة!
تفسير المقولة اعلاه: غيرة المرأة وغيرة الرجل والمرأة بدافع غيرتها على زوجها قد تنساق وراء عاطفتها، فتتصور ان زوجها يمكن ان يتزوج عليها، فخير سبيل لتتفرد به هو ان تفقره او تمنعه من مغادرة الدار، او تصمه بالريبة في كل نظرة ينظرها، مما يسبب لها فساد حياتها الزوجية ويعود عليها بالضرر والسوء. ولذلك نهاها الامام (عليه السلام) عن هذه الغيرة المحرمة، واعتبرها كفرا بالنعمة التي انعمها الله عليها، [واذا كانت الغيرة تصل الى حد تنسى معه الله سبحانه بل وتتحدى معها اوامره تعالى ونواهيه بشكل علني وسافر وعن سابق توجه واطلاع، فانها تعني انها في حالة غيرتها وثورتها لاتعترف بسلطان ا
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 714180 - الاخ المحترم الشيخ مبروك ابو خطوة
|
2017 / 3 / 7 - 18:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
كتبت: ( حلال لكم تراث وتاريخ المسلمين وغيرهم لا ??)
رد: انا اقف على مسافة واحدة من جميع ما يسمى بالاديان واعتبرها جميعا مجرد خرافات وخزعبلات واساطير اجدادنا واسلافنا المتخلفون عنا انا شخصيا لن اشتري الاديان جميعها ولا حتى مقابل راس بصل!
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 714202 - منظمة العفو الدولية بين عقراوي ورشيد ! 1
|
2017 / 3 / 7 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليفة عبدالله القصيمي
|
خليفة عبدالله القصيمي [email protected] نبذة مختصرة عن الكاتب-ة و تلفون للاتصال ,لاستخدام الحوار المتمدن فقط تم قبول معلوماتكم الشخصية من قبل الحوار المتمدن قبل سنوات عندما قام الأستاذ رشيد المغربي ( المتنصر المعروف ) بفتح صفحته على الفيس بوك لاقت رواجا كبيرا ليس بسبب شخص الأستاذ رشيد أو اسمه مع كامل الإحترام والتقدير له ؛ بل لأن من كان يرد وقت إنشائه لها من المسلمين عمالقة في الأدب والعلم وخاصة في علم الأديان المقارن ؛ إلا أن الملاحظ هو علمهم الواسع والكبير ومعرفتهم في الكتاب المقدس وبكامل نصوصه سواء العهد القديم أو العهد الجديد ؛ وتلك الجوقة الرائعة والتي كانت تكتب وتناقش وترد بأسماء مستعارة إلا من بضع أشخاص يكتبون بأسماء حقيقية اكتسحت الصفحة وكسبت شعبية خرافية لتتدفق على الصفحة من المسلمين والمسيحيين أفواجا لا تعد ولا تحصى ؛
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 714203 - منظمة العفو الدولية بين عقراوي ورشيد ! 2
|
2017 / 3 / 7 - 20:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليفة عبدالله القصيمي
|
وبسبب كثرة دخول الأخوة المسيحيين ولقوة الردود وعظمة نقاش المسلمين خشي من يقف خلف الأستاذ رشيد المغربي من أثر كتابات ونقاشات المسلمين فبدأ الأستاذ رشيد المغربي مسلسلا من القمع والحظر يوميا لعشرات من حسابات الأخوة المسلمين وبعض الأخوة المسيحيين طالهم بعضا من ذلك ؛ ومع هذا كنا نرى حسابات فيس بوك جديدة تظهر مجددا كلما حظر الأستاذ رشيد المغربي حساباتهم ؛ واستمر الوضع مدة حتى استوفى المسلمون وغيرهم كامل نقاشاتهم وردودهم المفحمة ثم غادروا صفحته للأبد ؛ تذكرت هذه الواقعة منذ سنوات قريبا إذ لاحظت أن صحيفة الحوار المتمدن بدأت تكثر القمع والمنع نشرا للمقالات وللتعليقات خاصة التي ترد على الأخوة المسيحيين ؛ وما أشبه اليوم بالبارحة !! صحيفة الحوار المتمدن مؤخرا أعادت لي ذكرى تلك الواقعة !!
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 714205 - علمانية من ؟ زويمر أو الأرثوذكس أو الحوار المتمدن؟
|
2017 / 3 / 7 - 20:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 38
|
العدد: 714206 - زويمر ونيوتن وحامد عبدالصمد والتنصير والإلحاد !
|
2017 / 3 / 7 - 20:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 39
|
العدد: 714244 - الاستاذ الملحد تابع الفيس بوك فقط
|
2017 / 3 / 7 - 23:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 40
|
العدد: 714281 - اول مره اشوف كمية حذف وبصفحة الذيب
|
2017 / 3 / 8 - 06:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
طاهر كاتلوج
|
ههههه
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 714306 - شُكْراً عَقْراوي !!!!
|
2017 / 3 / 8 - 11:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
القصيمي خليفة
|
مقالة جديدة وضعتها الآن في نقد موقع الحوار المتمدن وإذا لم تنشر كما هو متوقع أقوم بوضعها هنا في التعليقات ومن خلال الفيس بوك وبالفعل شُكْراً عَقْراوي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 42
|
العدد: 714316 - الحذف ليس مني
|
2017 / 3 / 8 - 12:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي الذيب
|
قليلا جدا ما ألجأ لحذف تعليقات الحوار المتمدن وما تم حذفه تحت هذا المقال ليس مني وفيما يخص التعليقات في الفيسبوك، اقوم بحجب أكثر من يكتبها لأسباب أمنية فلا أراها ولا يتمكن كاتبوها من متابعتي في الفيسبوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 714319 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ 1
|
2017 / 3 / 8 - 13:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 44
|
العدد: 714320 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ 2
|
2017 / 3 / 8 - 13:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 45
|
العدد: 714321 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ 3
|
2017 / 3 / 8 - 13:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 46
|
العدد: 714322 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ 4
|
2017 / 3 / 8 - 13:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 47
|
العدد: 714323 - قدس أبونا والسائق شمشون
|
2017 / 3 / 8 - 13:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 48
|
العدد: 714360 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ -1
|
2017 / 3 / 8 - 18:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 49
|
العدد: 714361 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ -2
|
2017 / 3 / 8 - 18:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 50
|
العدد: 714362 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ -3
|
2017 / 3 / 8 - 18:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 51
|
العدد: 714363 - عقراوي والأرثوذكس تحالُف مالٍ أم تنفيذ أجندة؟ -4
|
2017 / 3 / 8 - 18:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
القصيمي خليفة
|
نفضح القمع والمنع بجرأة وشجاعة ؛ لكن الأهم أننا بدأنا نراجع مواقفنا السابقة العدائية من الإسلام؛ وأن الدين نفسه برىء من الديكتاتورية حكومية كانت أو مؤسسة أو حتى فرد ؛ وأيضا أننا كشفنا ههنا أسباب رواج أسطوانة الالحاد المزعومة ومن يقف خلفها ! سنستمر بالنقد والكتابة ومراجعة أنفسنا في ظلمنا للإسلام العظيم وكما قال البارحة مولانا الشيخ مبروك أبو خطوة شكرا روزكار عقراوي !
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 714394 - القصيمى خليفه
|
2017 / 3 / 8 - 22:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
لايصح الا الصحيح , هل تنكر ان الحمار يعفور كان اوفى صديق لحبيبك المصطفى , كن صريحا
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 714440 - إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ
|
2017 / 3 / 9 - 09:06 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|