أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - لميس طارق - لاتسألوني لماذا اخترنا الغربه














المزيد.....

لاتسألوني لماذا اخترنا الغربه


لميس طارق

الحوار المتمدن-العدد: 7985 - 2024 / 5 / 22 - 18:50
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


الغربة صعبة لكنها اختيار اضطراري بعد كل الكوارث والمأساة التي مر بها العراق بعد الاحتلال في نيسان 2003 وما زال يمر بها ..فلا تسألونا لماذا هاجرنا واخترنا الغربة فقد استولى على وطننا الذي تغنينا بحبه وضحينا من اجله سياسيون لصوص وقتلة مارسوا ابشع الجرائم بحق المواطنين سواء من كان منهم ضد الاحتلال او كما يقول المثل الشعبي الدارج ( كافي خيره شره ) مسالم لكن ذنبه انه يحب العراق وخدمه بكفائته التي يملكها ..لا تسألونا لان المحتل الامريكي تعمد تسليم السلطة لاحزاب وشخصيات ولاؤها ليس للعراق وتكره شعبه ومهمتها تدميره ..احزاب وشخصيات نشروا الحقد والكراهية والفساد والطائفية فكيف يمكن ان يبنى وطن بمثل هؤلاء ؟!
منذ الاحتلال انعدم الامن وضاع السلام وتهدمت قيم المجتمع فما عاد احدنا يأمن على حياته وحياة افراد اسرته ..وطن تسيطر عليه الميليشيات تسلب وتقتل من دون رادع ولا محاسبة لا يصلح للعيش ..
الامثلة كثيرة على انتهاك حقوق الانسان اخرها ما نشرته احدى عضوات حقوق الانسان الدوليه باكتشاف مقبرة جماعية في انفاق تحيط بسجن الحوت وسط صمت حكومي مطبق وتكتم على الجريمة ..عضوة حقوق الانسان وفي فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بينت تساءلت عن الهياكل العظمية لمئات وربما الاف المعتقلين وعليها اثار تعذيب واضحة ..وهذا جزء يسير مما يحصل من انتهاكات لذا فمن حقنا كبشر البحث عن الاستقرار والسلام والامان لعوائلنا في بلدان الغربة التي فتحت ابوابها لنا واوتنا وساعدتنا ووفرت سبل العيش الكريم لنا ..ومن هنا فان اقل واجب علينا هو احترام قوانينها والاعتراف بفضلها ..
اخيرا لمن يسأل عن سبب هجرتنا ان يوجه سؤاله الى السياسيين اللصوص ممن سلمهم الاميركان السلطة في العراق لماذا يحتفظون بجنسيات اميركية واوربية الى الان وهم يعيشون بخيرات العراق التي نهبوها ..
الجميع يعلم ان رواتبهم ومخصصاتهم الخياليه حرام حرام ..انهم لصوص فكيف لوطن تحكمه العصابات الخارجة على القانون ان يوفر العيش لمواطنيه ؟!
وكان الله في عون العراق واهله ..



#لميس_طارق (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لاتسألونا لماذا اخترنا الغربه
- من يحكم العراق؟!
- الصحافه التزام وموقف
- سياسيون يسرقون ومواطنون جائعون
- رمضان و(دمام ) السحور وآمال بالتغيير
- العراق يحكمه لصوص !
- بعد مجزره السنك .. الشهداء يصرخون اين حقي ؟
- عذراً .. انها حكومه محاصصة بامتياز!
- موعدنا الاول من تشرين
- الوطنيون متهمون
- جمعه الغليان الشعبي
- تسريبات المالكي ومستقبل العراق
- العيد وصحوة الضمير !!
- هل يعود المالكي لرئاسة الوزراء!
- الفساد وقانون الامن الغذائي
- من يتحمل مسؤوليه دمار العراق ؟!
- صندوق التقاعد معرض للافلاس
- عمار الحكيم ..خطابك طائفي مقيت ومعيب
- نازحون منسيون وسياسيون على الكراسي يتصارعون
- عام مضى ومازلنا نبحث عن سلام وفرح


المزيد.....




- مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـ-حماس- من خلال مصر وقطر التزامها ...
- السلطات اللبنانية تفتح مستودعات مطار بيروت أمام الصحافيين وا ...
- رئيس سابق للشاباك: لا أمن دون إنهاء الاحتلال
- بايدن -مستاء جدا- من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا
- لجنة التحقيق بتجاوزات صفقة الغواصات تحذر نتنياهو
- الكنيست يصادق بقراءة أولى على تمديد خدمة الاحتياط بالجيش
- ماكرون يحذر من -حرب أهلية- في فرنسا
- بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
- نيبينزيا: مناقشة الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول في اجتماع لمج ...
- أسانج يتوجه إلى الولايات المتحدة للمحاكمة بعد 5 سنوات قضاها ...


المزيد.....

- تأملات في كتاب (راتب شعبو): قصة حزب العمل الشيوعي في سوريا 1 ... / نصار يحيى
- الكتاب الأول / مقاربات ورؤى / في عرين البوتقة // في مسار الت ... / عيسى بن ضيف الله حداد
- هواجس ثقافية 188 / آرام كربيت
- قبو الثلاثين / السماح عبد الله
- والتر رودني: السلطة للشعب لا للديكتاتور / وليد الخشاب
- ورقات من دفاتر ناظم العربي - الكتاب الأول / بشير الحامدي
- ورقات من دفترناظم العربي - الكتاب الأول / بشير الحامدي
- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - لميس طارق - لاتسألوني لماذا اخترنا الغربه