أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فلاح أمين الرهيمي - المطلوب من السيد مقتدى الصدر تأليف لجنة استشارية لنشاطه السياسي














المزيد.....

المطلوب من السيد مقتدى الصدر تأليف لجنة استشارية لنشاطه السياسي


فلاح أمين الرهيمي

الحوار المتمدن-العدد: 7418 - 2022 / 10 / 31 - 11:01
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


أنا إنسان محب وصادق في دعوتي ...
لأن الإنسان مهما بلغ من العلم والمعرفة لا يستطيع أن يبلغ ويصل إلى سعة الحياة والكون وإن السياسة علم ولولا علميتها لما أصبحت مادة علمية تدرس في الجامعات العلمية والكليات كما أن العلم نفسه يعتبر نشاطاً سياسياً وتفكيراً سياسياً أيضاً من حيث أنه يقوم بتغيير الناس ويجعلهم مختلفين عما كانوا عليه سابقاً ... كما أن السياسة لا تقوم على الصداقات والمعارف والعلاقات وإنما تقوم على المصالح الذاتية والدولية ..
إن الإنسان حينما يكون مجروح ومزاجه ليس على ما يرام يتأثر بهما ويقوم بأعمال قد تسبب ضرر ومشاكل يمكن استغلالها من قبل الخصوم .. وفي هذه الحالة يمكن تجاوز الأخطاء لو كانت للقائد لجنة يستشيرها في الأمور والقضايا السياسية المهمة التي تصب في مصلحة الوطن والشعب كما أن المثل يقول : رأي الجماعة خير من رأي الفرد.
إن السياسة في العصر الحديث أصبحت واسعة فهي تشمل العلوم السياسية والعلوم الاقتصادية والعلوم الاجتماعية والعلوم الدبلوماسية وإن الإنسان مهما بلغ من المعرفة لا يمكن أن يكون ملماً في جميع هذه العلوم الواسعة والمهمة.
نحن بشر ونتأثر في حالات معينة بالعاطفة والمزاج النفسي والكبرياء والغرور بالعلم والمعرفة وجميع هذه الحالات تؤثر في لحظة معينة على سلوك وتصرف الإنسان وتخلق لديه حالة وتصرف يستفاد منها الخصم مهما كان موضوع الاختلاف بين العمل الصائب والعمل الخطأ ولذلك حينما يتصرف القائد يجب أن تكون أحكامه صائبة تصب في مصلحة الهدف الذي يسعى لتحقيقه ويصب في مصلحة الوطن والشعب وفي هذه الحالة تكون الأفكار والقرارات التي تصدر من عدة أفراد يعتمد عليهم بالدراية والخبرة والتجربة من أهل العلم والمعرفة أفضل من الرأي الواحد للقائد ويأتي لتحقيق الغاية والهدف في تحقيق المطلوب كما نحن الآن في عصر الثورة المعلوماتية التي جعلت من العالم ما يشبه القرية الصغيرة كما نحن الآن في عصر التطور والتقدم التكنولوجي في الاختراعات والاكتشافات العلمية واختراع الرجل الآلي الذي يقوم بكافة الأعمال الضرورية.



#فلاح_أمين_الرهيمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الحكم في العراق أصبح مختبر تجارب بين الوزير الصالح والطالح ل ...
- الفاسد فاسد وإن طوقته بالذهب يبقى فاسد
- الحكومة الجديدة في العهد الجديد
- يجب التعامل بموضوع محافظة كركوك بعيداً عن المساومات 2
- انقلاب الفريق بكر صدقي في العراق عام / 1936
- هل سيخسر بوتين الحرب الاستعمارية التي شنها ضد أوكرانيا ؟
- التغيير ظاهرة حتمية في المجتمع نحو التقدم والتطور
- يجب توزيع الوزارات من أجل كسب رضا وثقة الشعب
- من خلال طبيعة نظام الحكم ينشأ الوجود الاجتماعي
- إن عملية الإصلاح لا يقوم بها إلاّ الإصلاحيون
- مضى عام كامل على إجراء الانتخابات والحكومة لا زالت عاطلة
- الفرق بين المُصلح والصالح
- العراق بين مصلحة الكراسي الوزارية والمصلحة الوطنية
- الإنسان والحياة 2
- المجرب لا يجرب
- الأسس التربوية (البيت والمدرسة وسلطة الحكم) على ضوء الظاهرة ...
- قوى التغيير الديمقراطية منبثقة من ضمير الشعب العراقي ومصالحه
- حركة التاريخ وحتميتها نحو التقدم والتطور
- هل يستطيع السوداني أن يبني ما هدمه الآخرون ؟
- التغيير صفة حتمية في حركة التاريخ


المزيد.....




- اخترقت غازاته طبقة الغلاف الجوي.. علماء يراقبون مدى تأثير بر ...
- البنتاغون.. بناء رصيف مؤقت سينفذ قريبا جدا في غزة
- نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع وفد سوري التسوية في البلاد ...
- تونس وليبيا والجزائر في قمة ثلاثية.. لماذا غاب كل من المغرب ...
- بالفيديو.. حصانان طليقان في وسط لندن
- الجيش الإسرائيلي يعلن استعداد لواءي احتياط جديدين للعمل في غ ...
- الخارجية الإيرانية تعلق على أحداث جامعة كولومبيا الأمريكية
- روسيا تخطط لبناء منشآت لإطلاق صواريخ -كورونا- في مطار -فوستو ...
- ما علاقة ضعف البصر بالميول الانتحارية؟
- -صاروخ سري روسي- يدمّر برج التلفزيون في خاركوف الأوكرانية (ف ...


المزيد.....

- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فلاح أمين الرهيمي - المطلوب من السيد مقتدى الصدر تأليف لجنة استشارية لنشاطه السياسي