أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة - كاترين ميخائيل - عقارات الصابئة والمسيحيين تباع !!















المزيد.....

عقارات الصابئة والمسيحيين تباع !!


كاترين ميخائيل

الحوار المتمدن-العدد: 4868 - 2015 / 7 / 16 - 22:21
المحور: الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة
    


كاترين ميخائيل
عقارات الصابئة والمسيحيين تباع
مسيحيو بغداد: عقاراتنا تباع وتشترى من دون علمنا ومافيات تستقوي بأحزاب ومسلحين
"حملة منظمة لاخراج السكان الاصليين من العراق
(14-7-2015)
المدى برس/بغداد

كشف النواب المسيحيون عن وصول تهديدات لمسيحيين قرروا اللجوء الى المحاكم لاعادة منازلهم المسلوبة، مرجحين ان تكون تلك العمليات تجري تحت غطاء الانتماء الى الفصائل المسلحة، ماقد يسيء الى سمعة "الحشد الشعبي".
وبالتزامن مع تلك الحوادث، تحدث النواب المسيحيون عن ازدياد حالات الخطف والابتزاز التي تطال ابناء جلدتهم في بغداد، واعتبروه مؤشرا سيئا للاوضاع الامنية في العاصمة، لا سيما وان مئات العوائل النازحة من الموصل لجأت الى العاصمة.
بالمقابل اكدت لجنة النزاهة البرلمانية انها تلقت عشرات الشكاوى من مسحيي بغداد عن عمليات تزوير والاستيلاء على املاكهم وعقاراتهم، بطرق غير شرعية.
وطالبت اللجنة الحكومة و وزارة العدل بالغاء الوكالات في عمليات بيع وشراء العقارات، وسرعة ارشفة سجلات التسجيل العقاري الكترونيا. "
كاترين :ايها السياسييون منذ ان سقط النظام الدكتاتوري عام 2003 طالب المثقفون العراقيون ومعهم قوات التحالف بإدخال التكنلوجيا العالية الى جهاز الدولة سميتْ حينها الحكومة الالكترونية لكن الذين كانو على راس الحكومة رفضو يإصرار على هذا الطلب للاسباب التالية :
1- معظم الذين جاءو الى الحكم ولحد يومنا هذا هم أناس اقرب الى الاميين في التكنلوجية الحديثة وعلى راسها الرئاسات الثلاثة حيث الشهادات المزورة لدى المسؤولين على قدم وساق . ونحن الان (نطلب من الحافي نعال) .
2- معظم من كانو ولازالو في الحكومة لايجيدون الانكليزية او اللغات العالمية المستعملة في التكنلوجيا الحديثة رغم إنهم عاشو في الدول الغربية لكن عامل اللغة والثقافة كانت لاتعنيهم رغم أن معظمهم كانو من المعارضة العراقية وكانو يعيشون على مساعدات الدول التي إحتوتهم وأوتهم لكنهم في دواخلهم لايقبلون الحياة العصرية ولاتطوير إمكانياتهم الثقافية والعلمية والدراسية . ولكن بقدرة قادر اصبحو من أرباب السياسة وارباب المليارات .
3- معظم الذين هيمنو ولازالو يٌهيمنون على السلطة هم من الطائفين الشيعة الذين يُمنون بعصرنة العراق بل يتوجهون نحو التشيع الايراني لايحتاجون غير اللغة العربية لاغير رغم ان الدكتور العبادي خريج جامعات لندن ويتكلم الانكليزية لكن الذين حوله من الاحزاب الطائفية لايفقهون عالم التكنلوجيا الحديثة . معظم الذين جاءوا الى الحكم لاتهمهم مصلحة الوطن والشعب بل تهمه مصالحه ومصالح الجهة التي جاءت به الى هذه المناصب .
4- معظم الذين جاءوا الى الحكم كانو ولازالو مندهشين ولايُصدقون تتهلهل عليهم هذه الاموال الضخمة وارصدة في الدول العربية والدول الاجنبية بعدما كانو يعيشون في الخارج (سواق تاكسي او بائعي البسطات والخضر - ليس عيب -العمل عبادة ) لكن العيب ان يكون بهذا المستوى المتدني ثقافيا ويستلم مناصب وإمتيازات كان يحلم بها لماذا يحتاج التكنلوجيا الحديثة ستفقده المنصب.
5- لو تبنت حينها الدولة الحكوم التكنلوجية سيعمل الى تبديل الامي بكادر كفوء وهنا يسقط الامي امام التكنوقراط وبهذا تخسر الاحزاب الدينية هيمنتها على السلطة طيلة هذه السنين القاهرة للعراق .
6- كان الفساد والمال الحرام دينهم من اول يوم جاءوا الى السلطة الى يومنا هذا . لو تواجدت الحكومة الالكترونية سوف تكشف امورهم وتكون أداة رقيبة عليهم وعلى فسادهم الاداري والمالي والمهني .
لذا اليوم نعاني من أناس أميين في السياسة في الادارة الذاتية والادارة العامة في الثقافة في العلم والمعرفة في عالم الدبلوماسية وهلمو جرا .
7- سبق وسرقت بنفس الطريقة بيوت وممتلكات إخواننا الصابئة المندائيين أيام حكم نوري المالكي ولم يهز الحكومة قيد شعرة بل كانت الرسالة هذا جزاء غير المسلمين . أتسأل لو حصل هذا في اي بلد غربي للمسلمين المهاجرين الى دول الغرب ألم تكن اصواتكم تصل جبال هملايا ؟ وتقيمون الدنيا وتقعدوها كوننا مسلمين مضطهدين ؟؟
لهذه الاسباب تُسرق بيوت المسيحييون بلا رحمة وتحت أعين الحكومة العراقية الفاشلة الفاسدة .
"الاستيلاء على منازل المهاجرين
إن 70% من بيوت المسيحيين المهاجرين من بغداد تم الاستيلاء عليها من قبل جهات متنفذة، مبيناً أن أغلب المسيحيين المتضررين هم من محلات (906) و (904) و (902) في حي الوحدة بمنطقة شارع الصناعة في بغداد.
وبيَّن الربيعي أيضا عضو محافظة بغداد لبرنامج "ناس وحكومة"، الذي تبثه قناة (المدى) الفضائية، أن "هناك دورا اغتصبت في بغداد وهي تعود لمسيحيين في خارج العراق سافروا بسبب الوضع الامني"، مشيراً إلى أن "متنفذين قاموا بتزوير ملفات هذه الدور في دوائر التسجيل العقاري (الطابوز "
الى ذلك قال النائب المسيحي عماد يوخنا ان "مسيحيين في بغداد تعرضوا الى تهديدات لاجبارهم على ترك منازلهم واللجوء الى كردستان و خارج العراق، ثم يتفاجؤون بان منازلهم سكنت من اشخاص آخرين".
واضاف يوخنا، في اتصال مع "المدى" انه "في العادة جيران المسيحيين من يخبرهم بوجود اشخاص غرباء في منزلهم وحين يعود صاحب الدار الاصلي الى بغداد لاستطلاع الامر يكتشف ان ملكية المنزل تحولت باسم شخص آخر".
كاترين :لايجوز ان اتهم الشعب العراقي , هذا موقف الجيران الاوفياء نقلا عن النائب يوخنا . لكن كيف اقارن بين موقف الشعب وبين السياسيين ؟؟؟؟؟

" تهديدات بالقتل
ويرجح يوخنا ان تلك الحالات لاتجري من قبل اشخاص اعتياديين، ويقول "بالتأكيد هي ميليشيات او اشخاص مرتبطين بهم وباحزاب سياسية، وربما يستخدمون سيارات وهويات تعريفية تخص تلك الجهات لتسهيل عملهم".
كاترين :أعتب على البرلمان العراقي وعلى الجماهير التي إنتخبت حرامية تنهب البلد . على الجماهير ان تثور ضد البرلمان وضد المؤسسات العقارية وضد المافيات التي تقوم بترتيب الاوراق خلال شهر واحد . وتُطالب بحقوق المواطنين والشعب العراقي المغتصبة حقوقه تحت راية السلطة العراقية وتحت هيمنة الاحزاب السياسية وأخص بالذات الاحزاب الدينية التي أساءت الى الله قبل البشر لانها بإسم الدين تسرق وتنهب وتُكذب وتهدر بما يحلو لها بعيدا عن الاديان السماوية . أنا في ديني تعلمتُ (لاتسرق ,لاتنهب , لاتكذب ,لاتخون ) .
" وتابع النائب المسيحي "حاول بعض المسيحيين اللجوء الى المحاكم لاعادة الامور الى نصابها لكنهم تعرضوا الى تهديد، وبعض من المحامين الموكلين بهذه المواضيع تلقوا اتصالات تتوعدهم بالقتل في حال الاستمرار برفع الدعوى".
كاترين :أتسأل : اين الاجهزة الامنية ؟ اين المحاكم العراقية بالاحرى اين القضاء العراقي ؟ ٍسكوت القضاء عن سلب ممتلكات المواطنين هو جريمة بلا نقاش .
"ويقدر يوخنا تلك الحالات بنحو "60 حالة" حدث معظمها في مناطق شارع الصناعة، منطقة 52، بغداد الجديدة وتل محمد، لافتا الى ان "تلك الجرائم سوف تسيء الى سمعة الحشد الشعبي والحكومة، حيث يدعي مرتبكوها تبعيتهم الى تلك الجهات".
كاترين: سبق وكتبنا عن الميليشيات التي تتبجح بقوة أحزابها ,اين أحزابها واين قيادات هذه الاحزاب التي تُهيمن على البرلمان وعلى الحكومة العراقية الان كونها أحزاب طائفية وهذا يدل إنها طائفية وغير وطنية كون المسيحيين العراقيين أناس نزيهيين أثبتو وطنيتهم وحبهم للعراق بتمسكهم بأرض الوطن الام وهم السكان الاصليين في هذا البلد . أقترح على الحكومة العراقية وقيادات الحشد الشعبي ان تُملي بعض دروس التاريخ والجغراقية لابناء الجيش الشعبي , بنفس الوقت لم أنكر جهود وتضحيات وبطولات الجيش الشعبي في المعارك الاخيرة في غرب العراق . لكن يظهر المتزعمين بالاحزاب المهيمنة على السلطة الاحزاب الطائفية تغلق عينها عندما تسمع بهذه الجرائم كان القضية لاتخصهم .
"وطالب النائب الحكومة بايقاف عمليات بيع عقارات المسيحيين، ووضع ضوابط جديدة مثل الحصول على ورقة من الوقف المسيحي قبل المباشرة بمعاملة البيع.
ويتعرض المسيحيون في بغداد الى حالات اختطاف وابتزاز، حيث خطف 4 اشخاص خلال الايام القليلة الماضية، وتمكنت القوات الامنية من تحرير بعضهم وآخرين تم اخذ فدية مقابل اطلاقهم. ويؤكد يوخنا ان "المختطفين شخصيات بسيطة ولايملكون اموالا كثيرة".
ويعد النائب المسيحي تلك الحالات بانها تسيء الى امن العاصمة، وتسبب الرعب لنحو مئات العائلات المسيحية التي نزحت من الموصل الى بغداد وهم يقيمون داخل بعض كنائس العاصمة.
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات متشددين على مدى السنوات التي اعقبت سقوط النظام العراقي السابق في 2003، ماتسبب بهجرة العديد منهم.
واشار رئيس كتلة الرافدين البرلمانية الى ان "تلك الجهات تزور بصورة سريعة قد لا تتعدى الشهر الواحد حتى تحول ملكية الدور او حتى الاراضي التابعة لمسيحيين الى اشخاص آخرين".
كاترين :على الفور يجب ان تتخذ الحكومة في بغداد وعلى رأسها محافظ بغداد إجراءات سريعة لايقاف هذه الهمجية .
على البرلمانيين من جميع المكونات الصغيرة دراسة الموضوع وطرحه على البرلمان إبتداءا من بيوت الصابئة المندائيين والان المسيحيين وبجلسات علنية أمام الاعلام وجلب الاشخاص الذين قامو بهذا الخرق وطرح إعترافات المكونات على الاعلام وفضح الجهات المسؤولة عن هذه الخروقات ومحاسبتهم قضائيا .

"وتابع كنا "الان يطلب من صاحب الدار المسيحي اللجوء الى المحكمة وهذا امر طريقه طويل جدا".

تزوير وكالات البيع
في السياق ذاته شكلت لجنة النزاهة النيابية لجنة مصغرة لمتابعة التزوير في دوائر التسجيل العقاري.
وقال عضو اللجنة طه الدفاعي، في اتصال مع "المدى"، ان لجنته "تسلمت عشرات الشكاوى من مسيحيين وغير مسيحيين في بغداد تفاجأوا بنقل ملكية عقاراتهم دون علمهم".
واشار الدفاعي الى ان "تلك الحالات جرت بسبب البيع عن طريق الوكالات"، مطالبا الحكومة "بايقاف البيع الا بحضور صاحب العقار الاصلي وبالنسبة للمقيمين خارج العراق فيمكنهم الحضور امام السفارات العراقية هناك، لتجنب حالات التزوير.
كما دعا عضو لجنة النزاهة وزارة العدل الى "الاسراع في ارشفة سجلات الدوائر العراقية الكترونيا لمنع التلاعب بها في المستقبل".
كاترين :مقترح عضو لجنة النزاهة في وزارة العدل مهم جدا ويجب الاخذ به فورا .
مواطنة عراقية أطالب رؤساء السلطات الثلاثة التشريعية والتنقيذية والقضائية متابعة هذا الموضوع بجدية وسريعة لانها (فساد + جريمة منظمة + سرقة + خرق قانوني +عدم لإستقرار الامن والمجتمع في البلد + تشريد عائلة مستقرة +تغيير ديمغرافي + تدهور الاخلاق العراقية + تهديم الشهامة العراقية عبر قرون ونحن نفتخر بها ) كلها خروقات قانونية .
17/7/2015



#كاترين_ميخائيل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة
حوار مع صلاح عدلي الامين العام للحزب الشيوعي المصري حول اوضاع ومكانة القوى اليسارية والتقدمية في مصر


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إعترافات عبد الباقي السعدون
- رسالة شخصية الى وزير التخطيط
- تصريحات مهمة وخطيرة
- الشباب الارهابي -السكارى- في العالم
- ثلث العراق في مأزق
- الفصلية نوع من تجارة البشر
- رسالة الى وزير الخارجية الاماراتي
- العراق في الصحافة العالمية
- دنيا ميخائيل = دنيا الوطن
- الجيش العراقي عام 2015
- الجيش العراقي 2015
- عواقب زواج القاصرات في العراق الديمقراطي
- الاقليات تتكلم في مجلس الامن
- لماذا أدعم العبادي ؟
- العنف ضد المرأة الحلقة الثانية
- مسلسل العنف ضد المرأة العراقية
- رد على مقالي بخصوص المنطقة الامنة للمسيحيين
- منطقة امنة للمسيحيين
- السيدة النزيهة النائب شروق العبايجي
- كفى كفى دماء الابرياء تُسكب


المزيد.....




- هل تقل ساعات النوم التي نحتاج إليها مع تقدمنا بالعمر؟
- في الصين.. اندلاع احتجاجات في تحدٍ غير مسبوق لسياسة -صفر كوف ...
- فيديو طريف يوثق ما فعلته طيور نعام هاربة في شوارع كندا
- الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته
- إصابة دبلوماسي إيراني بجروح خطيرة بمركز ترفيه في باكو
- قرارات شولتس تغضب الألمان ويصفونه بـ -الدمية الأمريكية-
- البرلمان الإيراني يصدق علي انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعا ...
- اكتشاف فيروس جديد كامن في الخفافيش!
- رئيسة تايوان تستقيل من رئاسة حزبها بعد الانتخابات المحلية
- الزعيم الكوري الشمالي يكشف عن سعيه إلى أن يكون الأقوى نوويا ...


المزيد.....

- السكان والسياسات الطبقية نظرية الهيمنة لغرامشي.. اقتراب من ق ... / رشيد غويلب
- المخاطر الجدية لقطعان اليمين المتطرف والنازية الجديدة في أور ... / كاظم حبيب
- الهجرة والثقافة والهوية: حالة مصر / أيمن زهري
- المرأة المسلمة في بلاد اللجوء؛ بين ثقافتي الشرق والغرب؟ / هوازن خداج
- حتما ستشرق الشمس / عيد الماجد
- تقدير أعداد المصريين في الخارج في تعداد 2017 / الجمعية المصرية لدراسات الهجرة
- كارل ماركس: حول الهجرة / ديفد إل. ويلسون
- في مسعى لمعالجة أزمة الهجرة عبر المتوسط / إدريس ولد القابلة
- وضاع محمد والوطن / شذى احمد
- نشرة الجمعية المصرية لدراسات الهجرة حول / الجمعية المصرية لدراسات الهجرة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة - كاترين ميخائيل - عقارات الصابئة والمسيحيين تباع !!