أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الرضا حمد جاسم - كامل النجار و اصلاح الاسلام/2















المزيد.....



كامل النجار و اصلاح الاسلام/2


عبد الرضا حمد جاسم

الحوار المتمدن-العدد: 4318 - 2013 / 12 / 27 - 18:38
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


المسـطرة و الميزان ...و شرعة حقوق الانسان
رابط الجزء الاول :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=392269
الى صديق :بعد التحية......شكراً عزيز ...إذا كان محمد كَّذاب و منافق و مزور و مغتصب و فاسق و منافق يدعو للقتل او قتل...فلا نتخذه قدوة عندما نريد فضح ذلك...فالكذب لا يعالج بالكذب و النفاق لا يعالج بالنفاق و الغش لا يعالح بالغش و التزوير لا يعالج بالتزوير و الدعوة للقتل لا تجابه بالدعوة للقتل و نحن في القرن الواحد و العشرين ....و قيل: (هذا لمن يكذب ليظهر كذب محمد)
(لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم)..اكرر التحية
نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــود للموضوع :
يقـــــــــــــــــــــــــــــــول كامل النجار:
( فإن غالبية الشعب الإسرائيلي قد اضطرهم المجتمع الحديث للعمل يوم السبت والزواج من الزميلة الموظفة ذات الدخل الكبير حتى وإن لم تكن يهودية).انتهى
أقـــــــــــــــــــــــــــــول :
هل يُفهم من ذلك ان غالبية الزيجات في اسرائيل تتم وفق ما تقول ؟ هذا سؤال ضروري الإجابة علية...لأن كامل النجار يقارن به الغير...و يعتبره من مقاييس الابتعاد عن النصوص المقدسة.
لنفترض ان الغالبية التي يعنيها كامل النجار قد تساوي ثلث لا أكثر من حالات الزواج السنوية عند الشعب الاسرائيلي!!!...فهل هذا واقع أي أن ثلث الزيجات في اسرائيل اليوم تتم وفق ما طرحة كامل النجار؟ ... نتمنى ان يُسعفنا الاخوة من الديانة اليهودية او الساكنين في اسرائيل او المطلعين على الموضوع هناك ببعض الارقام او الامثلة بوثائق رسمية او تقارير صحفية او معلومات عامة.
ثم ماذا يعني كامل النجار بقولة (الزواج من الزميلة الموظفة ذات الدخل الكبير و إن لم تكن يهودية)؟....لماذا ربط كامل النجار بين الدخل "الكبير" و غير اليهودية؟ و هل في اسرائيل غالبية الموظفات دخلهن "كبير" و غير يهوديات؟ ربما العلم عند كامل النجار. لأن الاشارة الى ذلك و بتلك الصيغة يعني انها موجودة و بشكل يجعل منها مثلاً يُقاس عليه.
أما بخصوص العمل في يوم السبت فأن غالبية المسلمين يعملون يوم الجمعة و اكثريتهم يتسكعون خلالها و من يدخل المساجد منهم لا يشكلون نسبة كبيرة. اذا كان هذا مهم ويعتبره كامل النجار تطور فأن المسلمين اكثر تطوراً بذلك من كل الاديان . ربما سمع كامل النجار او رأى الحال في وكر الارهاب السعودي و الجيوب العائلية في الخليج عن تكدس المصلين في جوامعها يوم الجمع فهذا غير حاصل في دول اخرى بالمقارنة مع عدد السكان...واكيد ارتفع عدد رواد الجوامع بعد التنشيط الامريكي للإرهاب الاسلامي. لكنه يبقى قليل بالقياس لعدد المسلمين.
عن الزواج في اسرائيل:
http://ar.jn1.tv/video/israel/?media_id=186017
الزواج من باقي الديانات:..
تختلف الآراء بين الطوائف اليهودية :
• اليهودية الأرثوذوكسية [[ترفض كل أشكال هذا الارتباط
• اليهودية المحافظة لا تشجعه ولكن تجيزه على أمل أن يتهود الزوج أو الزوجة.
• اليهودية الإصلاحية تبيحه إباحة كاملة.
في إسرائيل الزواج يتم عبر المؤسسة الدينية فلا زواج مدني في إسرائيل فمن يريد الزواج هناك يسافر إلى الخارج، ولكنه يسمح بالزواج المختلط شرط أن يتم في مؤسسة دينية معينة) انتهى
( قرأت ان هناك قانون صدر تم فيه تحيد السن القانونية الادنى للزواج ب 18 سنه)]] [ من الويكيبيديا]
يُفهم من هذا ان هناك اصلاحات يتبناها مصلحون كأشخاص او تنظيمات وهذا دارج في كل بقاع الارض و كل الاديان فهناك الكثير من المسلمين ممن تزوجوا من سيدات مسيحيات او هناك بعض الاخوة المسيحين من تزوجوا من مسلمات...وهناك مسلم تزوج شابة صابئيه...لكن كم عدد مثل هذه الزيجات ؟ و ما مقدار تأثيرها؟...هناك عوائل كثيرة تزوج ابنائها او بناتها من طوائف مختلفة (شيعة و سنة) ويلاحظ الكثيرين حالة التشنج بين الطائفتين..
يقـــــــــــــــــــــــــــــــــول :
(في الولايات المتحدة و أوربا قد تخلى اليهود وحاخاماتهم عن أشياء كثيرة وقبلوا بتعميد النساء وبزواج اليهودي بغير اليهودية وتخلوا تماماً عن الخوض في السياسة.) انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــول :
نترك التعميذ و الزواج لأنها كما قلنا تخص اصحابها ولو ان نفس الاسئلة السابقة باقية...
بخصوص اليهود و السياسة أقول: انظروا كيف يحرف كامل النجار الحقائق ليخدم غرض يريد الوصول اليه...تابعوا :
اليكم كيف تخلى اليهود في امريكا و اوربا تماماً عن السياسة!!!! وذلك كما ذكر كامل النجار
في اجابته على أسئلة الحوار المتمدن (حول الاقليات في العالم العربي بتاريخ09/10/2011 الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=278758
يقول كامل النجار:
(الساسة الأمريكان والغربيون بوجه عام يهمهم إعادة انتخابهم كرؤساء أو نواب برلمانات. في أمريكا التي يمتلك اليهود فيها ماكينة الإعلام المريء والمقروء، لا يمكن لرئيس أو عضو كونجرس أن ينجح في الانتخابات إلا إذا كان اللوبي اليهودي داعماً له. فأوباما لا يمكن أن يفوز بدورة ثانية إذا أغضب اليهود.) انتهى
ثم يقــــــــــــــــــــــول في نفس الموضوع:
(أما ساركوسي فإنه ابن مهاجر من المجر جدته لأبية يهودية من أصل يوناني، وبالتالي يكن الود لإسرائيل ويدافع عنها. والجالية اليهودية بفرنسا من أقوى الجاليات وأغناها في أوربا، ولها تأثير كبير على السياسة الفرنسية. ولذلك لا يستطيع ساركوزي الذي سوف يخوض إنتخابات الرئاسة في العام القادم أن يساند فلسطين ويُغضب اليهود
بالنسبة لإنكلترا فإن عدداً كبيراً من نواب حزب الأحرار المشارك في الحكومة يهود، وحزب العمال به عدد أكبر من النواب اليهود، ورئيسه أد ميليباند يهودي، وأخوه دافيد ميليباند الذي كان وزير الخارجية في حكومة توني بلير كذلك يهودي، ووزير الخارجية قبل ذلك كان جاك سترو وهو يهودي. أما مجلس اللوردات ففبه 22 عضواً يهودياً. فكيف يمكن لحكومات غربية بها هذه الأعداد من الوزراء اليهود أن تنحاز مع الفلسطينيين ضد إسرائيل؟) انتهى
هكذا ترك اليهود في الولايات المتحدة الامريكية و اوربا السياسة تماماً...هل هناك من يتابع الحياة يقول كما يقول كامل النجار..
أعتقـــــــــــــــــــــــــــــــــد أن هذا يكفي وهو من اقوال كامل النجار نفسه بفارق زمني بحدود سنه و نصف بين الطرحين فهل ابتعد اليهود عن السياسة في هذه الفترة؟؟؟ الجواب عند كامل النجار...
و ما رأي كامل النجار بتأثير منظمة "الأيباك " في الولايات المتحدة الامريكية؟ أم انه لا يعرفها و لم يسمع عنها؟؟؟!!!...
هذا يكفي لنفهم كيف يكتب كامل النجار و كيف يفكر و كيف يربط و كيف يحلل و كيف يلف و يدور و يستسهل نشر غير الدقيق من الاقوال للوصول الى غاياته....لهذه الاسباب نكتب و نناقش كامل النجار.
يقــــــــــــــــــــــول :
(فانتشار التعليم والضغوط الاقتصادية والمجتمعية حملت الأديان على التأقلم أو الانقراض.)
أقــــــــــــــــــــــــــــول :
تعال أذن ننشر التعليم و نبين للناس حقوقهم الاقتصادية في ثروات بلدانهم و ونحارب العادات الشاذة البعيدة عن احترام حقوق الانسان في المجتمع لنصل الى ان ندفع الاديان الى الانقراض او التأقلم بما فيها الاسلام... هذه واجبات التنوير و التنويريين...
عدد لنا الاديان التي انقرضت بفعل التعليم و الضغوط الاقتصادية و المجتمعية؟ أو تلك التي تأقلمت؟ و مع من تأقلمت؟ ...هل تقصد الاديان في العصور الحجرية؟...حيث كان التعليم و الاقتصاد مزدهرين!!!!!!
ذكرنا في الجزء الاول عن الاديان...
نعم ربما يتراجع دورها او تأثيرها على القرار السياسي في مرحلة من المراحل لكنها لا تنقرض...يتحَّجم تأثير دين ليظهر بديل ديني اخر يسود...أو بغطاء ديني.... و الامثلة كثيرة فاليهود كما و صفنا ما مر عليهم لكن تأثيرهم اليوم واضح و ملموس....و الاسلاميين كما نلمس في "الربيع العربي" و الدعم الذي حصلوا و يحصلون عليه من امريكا و الناتو.... و المسيحيين بعد ان كانوا يشكلون 80% من سكان بيت لحم التي اكيد يعرفها جيداً كامل النجار و ربما عاش فيها او زارها!!؟؟اصبحوا اليوم 40% كما تقول السيدة الفاضلة فيرا بابون رئيسة بلدية المدينة... و تقدمت حماس ...
يعني دين يتقدم على حساب الاخر. بعد ان حول العلمانيين او المتبرقعين بالعلمانية من دول و مراكز دراسات و ابحاث... الصراع من سياسي سياسي بعد ان تراجع الصراع الديني الديني الذي ساد في العصور الغابرة (القرون السابقة)الى صراع ديني سياسي ليصلوا به من جديد الى صراع ديني ديني و انتقلوا به الى صراع طائفي...وكما اخطئوا سابقاً عندما ظنوا ان نيران تلك التي اججوها لن تصل اليهم لتفاجئهم في عقر دارهم يخطؤون اليوم ايضاً و سيكتوون بتلك التي الهبوها فزرعهم هشيم ايضاً و ستصل حتماً الى قلاعهم وهي في طريقها الى رداء الكعبة.
يقـــــــــــــــــــــــــــــول :
(ولكن للأسف نفس الضغوط لا تؤثر على الأيدولوجيات السياسية لتتأقلم معها. المنظومات السياسية مثل الفاشية الموسولينية ومثل النازية الهتلرية لم يكن من الممكن إصلاحهما لأنهما بُنيا على استعلاء جنس معيّن من البشر على بقية الأجناس، وسعيا للسيطرة على بقية الأجناس ليس بالعلم أو المقدرة الفكرية، وإنما بوراثة جينات جنس معيّن من البشر كالجنس الآري مثلاً.) انتهى
أقـــــــــــــــــــــول :
هنا بيت القصيد.... هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل كامل النجار يضع الاسلام كمنظومة سياسية و ليست "دينيه" بخلاف "الاديان الاخرى"...ليصل الى هنا ليقول ما يريد ان يقوله من انه ليس "دين "و هو بحساب منظومة سياسية يجب القضاء عليها حيث صنفها في صف الموسيلينية و الهتلرية ...و هي حرب دينية ضد السياسة...هي دعوة لليهودية (دين) الى ضرب الاسلام(منظومة سياسية) كما تدعوا و تحارب الهتلرية(منظومة سياسية) و هي دعوة للمسيحية(دين) في ضرب الاسلام ( منظومة سياسية)كما ضربت الموسيلينية ( منظومة سياسية)...
هذه دعوة خبيثة... دعوة لحروب دينية جديدة...هذه دعوة من يطرحها لا يمكن ان يكون تنويري او علماني أو حتى انسان ...العلماني و التنويري لا يضّيع فرصة للسلام و التفاهم و التواصل و التأثير بالعقل و القلب و لا يحارب السياسة بالدين... أن كامل النجارهنا يريد استغلال قول الاسلام "انكم خير أمة" وهو استغلال حاقد...لأنه ربط ذلك بالعرق الآري و فيه اشارة الى "شعب الله المختار"...يعني يا يهود العالم بثقلكم و تأثيركم أحذركم من الاسلام لأنه العنصر الآري الجديد ( الهتلري) ويقول أن اتباعه هم خير امة و هذه تنافس قولكم "شعب الله المختار"...أنه طرح خبيث .
((موسليني و الدين : ديانته
يقول عن نفسه في مذكراته:(أنه يضيق صدره من سماع التراتيل الانجيلية كما كان يتقيأ إذا ما شم رائحة بخور الكنيسة عندما تصطحبه والدته الى الكنيسة لأداء صلاة الاحد و كان لا يطيق رؤية رجال الكنيسة بملابسهم السوداء))انتهى [ويكيبيديا].
كما يقول: (في حين لم تتمكن شفافية امي المتدينة من النفاذ الى سريرتي ورثت عن أبي الإلحاد)انتهى[ الويكيبيديا].
(وعندما اصبح موسليني اشتراكياً يسارياً كتب مقالات مختلفة في بعض الصحف واصفاً الكنيسة الكاثوليكية بأنها الجثة العظيمة الميتة و الفاتيكان بأنه مغارة للتعصب وعصابات اللصوص...ودعا في مقالاته الى تصعيد العداء مع رجال الدين واغلاق الكنائس لخطورتها على تفعيل العقل...ولم يكتفي بذلك بل هاجم السيد المسيح في استفزاز فج) الويكيبيديا) انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــــول :
هل الفاشية الموسيليينه بُنيت على استعلاء جنس مُعَّين من البشر يا كامل النجار؟ من هو هذا الجنس؟...هل اختارت النازية الهتلرية الجنس الآراي دون حسابها للعلم او القدرة الفكرية؟
هل هي دعوة لصراع الشعوب يطلقها كامل النجار بدون وعي و بدون الاحساس بالمسؤولية...هذه نفس طروحات التكفيريين الوهابيين...الوهابيين يُكفرون كل مخالف لهم أن كان مسلم او غير مسلم و كامل النجار يكَّفِر المسلمين و يساويهم بالهتلرية و الموسيلينية
سيقول هنا البعض ان الارهاب الاسلامي فاق كل الارهاب ...أقول نعم... لكن يجب ان ينتبه هؤلاء الى ان ضحاياه أكثرهم من المسلمين الذين يُصَّلون مثلهم و و يعتمدون القرآن كتابهم و يؤدون نفس العبادات...لنقارن عدد من سقط في العراق من ضحاياهم...مع من سقط من غير المسلمين...لقد قتلوا المسلمين و المسيحيين و العلمانيين ...انهم لا يفرقون في ارهابهم...السؤال هنا من شجعهم و يشجعهم و يمدهم بالمعلومات و السلاح و المال...و من يحمي وكر الارهاب العالمي المعروف من الجميع وكر ال سعود...من يقيم قواعده لحمايتهم و الذود عنهم . أن الارهاب التكفيري الوهابي سياسي لحماية آل سعود و اصحاب الجيوب الخليجية و من يسانده و يحميه و يدعمه و يتودد اليه هي السياسة الامريكية و من يلتف حولها....ساندوهم في ليبيا و يحاربونهم في مالي و افريقيا الوسطى...يساندونهم في سوريا و فتحوا لهم مخازن و خزائن و حدود حلف الناتو و يحاربونهم في افغانستان
أمس عندما هب الجيش السوري و الجيش العراقي لدك اوكارهم في حلب و الانبار هبت وزارة الخارجية الامريكية معترضة على ذلك بحجة سقوط ابرياء مدنيين لكننا لم نسمع صوت منهم عندما اكتسح الانجاس الوهابيين ضاحية عدرا في ضواحي دمشق و ذبحوا و هتكوا و شووا الاجساد الحية لم نسمع اعتراض الامريكان على ذلك. العجيب ان البعض مع الاسف يلعن القاتل المسلم الوهابي و يلعن المقتول المسلم ....يلعن التكفيري الوهابي الذابح ويلعن الطفل المسلم البريء المذبوح...يلعن جبهة النصرة و عصابات داعش الوهابية المجرمة و يلعن الضحايا الذين يسقطون من الجيش السوري و الجيش العراقي لأنه يلعن الاسلام و الطرفين في غالبيتهم مسلمين...
يقـــــــــــــــــــــــــول :
( وما زال شباب النازية الجديدة في أوربا يلبسون نفس القمصان الهتلرية أو الموسولينية ويؤدون نفس التحية العسكرية ويستعلون على المهاجرين ويقتلونهم إذا تمكنوا منهم لأنهم لا يستحقون الحياة في نظرهم.) انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــــــــول :
هل ينطلق شباب النازية اليوم بتأثير جيناتهم الآرية...يا كامل النجار؟ أم انها المشكلة الاقتصادية التي تعم العالم و أوربا جزء منه و منها...اين تعيش ؟ و كيف تُفسر الامور؟
هل هؤلاء الجدد من النازيين يتصرفون مثل النازيون الاوائل ضد اليهود؟ هل سمعت ان احد النازيين الجدد قتل يهودي هذه الايام؟ أم انهم يقتلون الغرباء و الغرباء اكثرهم مسلمون...هل هم بذلك القدر من القوة التي تؤثر في الحياة الاجتماعية في أوربا اليوم ؟ هل هناك موسيلينيي الهوى هاجم كنيسة ؟
انها دعوة لإبادة المسلمين لأنه(كامل النجار) يحذر من بقاء ما يمكن ان يتوالد منهم جيل جديد في المستقبل كما ولد الجيل النازي و الفاشي الجديد...وهذا سبب اشارته الى الشباب النازي الجديد. سيقول احد المدافعين عن كامل النجار انه يقصد شريعة المسلمين...أقول له ألم تُحارب و تُجَرَمْ شريعة النازية و ظهر لها اتباع اليوم... أن إشارة كامل النجار هنا ليست ضد "الشريعة الاسلامية "انما ضد من يحملها و ضد من يمكن ان يحملها مستقبلاً حتى ولو بالاسم....أو مغصوب على حملها...و هو بقصور يتوقع ان المسلمين سيقفون متفرجين بانتظار جحافله لهدم ما يؤمنون به دون مقاومة... أنه طيش و لعب بالنار لا يصدر عن وعي و حرص و انما عن عقل مهزوم مرتبك...أن هذا بالضبط ما تريده الوهابية المجرمة و من لف لفها من الاراذل و اتباعها و اتباعهم...
هل تتصورون خطورة طرح كامل النجار و عدوانيته؟ ...لا نريد ان نقول اكثر.
اليكم عن خلية (قاتل الشاورمة في المانيا و من يقف ورائها)
http://www.elaph.com/Web/news/2013/12/858717.html?entry=Germany
و ماهو راي كامل النجار بال "Hooligaans؟
يقـــــــــــــــــــــــــــــول :
(مثل هذه الأديدولوجيات السياسية يكون إصلاحها في الخلاص منها نهائياً لأن تعاليم الأيدولوجية لا تسمح بالتأقلم مع الزمن
وفي اعتقادي نفس الشيء ينطبق على المنظومة الشيوعية التي بُنيت على سيطرة الطبقة العاملة على مفاصل الانتاج، أي على ديكتاتورية البروليتاريا.) انتهى
أقـــــــــــــــــــــــــــول :
تابعوا التسلسل الذي كتب به كامل النجار ليصل الى الشيوعية.
يقصد كامل النجار أن "إصلاح" الاسلام هو في الخلاص منه نهائياً و نهائياً هنا تعني افكار و حاملي تلك الافكار...اليس في ذلك ارهاب و اجرام...
و يضيف للإسلام هنا الشيوعية...
لقد انتقل كامل النجار الى الشيوعية هنا ليعلن حقده الديني عليها و يطالب بإبادتها بالخلاص منها نهائياً و لما كانت غير دينية فأن قصد كامل النجار هنا قصد ديني يدعوا لإبادة كل مخالف لتعاليمه (أي الدين ضد السياسة).... و الوهابيين ينهجون نفس النهج...فقط مذهب اللعين ابن عبد الوهاب هو الفائز بجنة ربه في الاخرة و فقط مذهب كامل النجار هو من سيفوز في جنته التي يتخيلها على الارض.
هل من يطرح هذا الطرح علماني ؟ هل يطرح الخلاص النهائي من اعداءه الفكريين تنويري؟...خلاص نهائي يعني ابادة تامة...أنه ارهاب لا يختلف عن الذَّباحين التكفيريين الذين انتشروا في كل مكان.
هذه أقوال تصدر من رجل دين حاقد يشعر أن مُلكه الديني خَسِرَ معركة يريد الانتقام لتلك الخسارة و هذه المرة نهائياً( دعوة للمصفقين لكامل النجار من الشيوعيين او كانوا...او من الماركسيين كانوا ستالينيين او لينينيين...او من غيرهم من مدعي العلمانية او منتقدي الاديان...و منتقدي الارهاب و العاملين على محاربته و فضحه).
كامل النجار بكل ذلك اللف و الدوران يريد ان يصل الى ضرب المنظومة السياسية لأنه يعرف ان محاربة السياسي بالديني اسهل من محاربة الديني بالديني... فيريد تحويل الاسلام الى منظومة سياسية ليمزجها مع الشيوعية ليعلن الحرب عليهما بأدوات دينية. لنعود الى افغانستان الثمانينات لكن في مكان أخر...و لم يخطر ببال كامل النجار كالعادة ان التجارب تُدرس و تُستخلص منها العِبَرْ. و لا يعرف أن هذه الدعوة هي دعوة متبادلة ...كأن كامل النجار يطالب بحرق غير الاسلاميين في البلدان الاسلامية لأنهم سيشكلون خطر على الاسلام و يمكن ان يعتبرهم الاسلاميين خلايا نائمة او عملاء يجب القضاء عليهم قبل ان يتم دعمهم و تقويتهم و القضاء عليهم هنا بنفس صيغة كامل النجار (الخلاص منهم نهائياً ).
لم يحدد لنا كامل النجار طرق الخلاص من تلك الايديولوجيات الشيوعية و الاسلامية( لأن الموسيلينية و الهتلرية انتهت تقريباً الباقي منهم الشباب النازي الجديد كما يسميهم كامل النجار)؟...
هل بالطريقة المكارثية ؟ أم بطريقة المحرقة النازية؟ ام بطريقة الذمية و الجزية الاسلامية؟ أم بطريقة "دين الله هو الاسلام" ؟ ام بطريقة موسليني التي اشرنا اليها اعلاه ؟أم بطريقة صدام حسين في حلبجة و الانفال و المقابر الجماعية ؟ام بطريقة امريكا في هيروشيما و ناكازاكي و فيتنام؟... أم هناك طريقة جديده يقترحها علينا كامل النجار لتلتصق باسمه...( ستظهر لكم الطريقة في الجزء التالي).
الواضح مما ورد اعلاه( لكنكم ستُفاجئون بطريقته في الجزء التالي) انه يريد تطبيق كل تلك الطرق مجتمعةً للفتك بالإسلام و الشيوعية و لا يهمه تأثير هذا الطرح الخبيث على العلاقات الانسانية و على الاقليات في البلدان الاسلامية و هو يرى ما يجري لها اليوم و لم اقرأ له أي رأي او تعليق على ما يجري في العراق و سوريا لقد دفعه مقتل القذافي الى ان يكتب موضوعين ولكن لم يدفعه ما يجري في سوريا و العراق ليضحي ببعض وقته الثمين الانصاف الضحايا الابرياء او لإنصاف تاريخ البلدين المشترك و ما قدماه للحضارة الانسانية و هو يرى و يسمع تخريب تلك الحضارة و سرقتها من قبل اتباع العلمانية المدافعين عن داعش و النصرة...ربما و نقول ربما و نعيدها ثالثة ربما أن موقفه مشترك مع صديقة العزيز الذي سيرد اسمه لاحقاً....ا. كما نطالب بالحجر على المجرمين العرعور و اذنابه و ابن باز و تابعيه و اللحيدان و مرتزقته و القرضاوي و جرذانه و ال سعود و حثالاتهم و اتباعهم من اصحاب الدكاكين الخليجية ...نطالب بالحجر على كل من يقف معهم بالسكوت او اثارة الفتنه او الكلام لأنهم لا يقلون خطراً عنهم...
ان كامل النجار هنا يساوي بين النازية و الفاشية و الشيوعية و الاسلامية...ويطالب بالخلاص من الاسلام و الشيوعية نهائياً بنفس الطريقة التي تم فيها القضاء على النازية أي بالحرب و الدمار...يعني ابادتها و ابادة معتنقيها ...نسي كامل النجار او لم يكن واعي الى ان الجيش الاحمر هو من دحر النازية و الفاشية و ان المسلمين كانوا يشاركون في فرق المقاومة ضد النازية مع الوطنيين في البلدان التي احتلتها الهتلرية...و قدم الشعب السوفيتي العظيم عشرات ملايين الشهداء في سبيل ذلك و تحت لواء الشيوعية.
هنا يكشف كامل النجار عن حقد ديني تكفيري على الشيوعية وهو هنا يصطف مع الوهابية في ذلك...أين من صفق للتنويري كامل النجار من الشيوعيين و اصدقائهم؟ اين الماركسي العتيق (سيظهر اسمه لاحقاً )...هل في ذلك بند من بنود شرعة حقوق الانسان . (أحد الأساتذة الذي احترمه كثيراً مغرم بشرعة حقوق الانسان و يعتبرها الدين الانساني و انا اتفق معه بذلك لكنه يقول : ( كتابات كامل النجار هي المسطرة و الميزان) ...تخلى هذا الاستاذ عن شرعة حقوق الانسان كونها المسطرة و الميزان ...اين المسطرة و اين الميزان فيها يا استاذي الفاضل؟؟؟؟؟ أجدد له هنا التحية و التقدير و الاحترام مع تهنئة بالأعياد.
ماذا يقترح كامل النجار للقضاء على تلك الأيديولوجيات السياسية؟...هل بإ قامة محارق للأفكار و معتنقيها؟ كيف يتم الخلاص نهائياً من الافكار يا ايها "المفكر التنويري"؟ هل تريد عودة محاكم التفتيش؟ و انت تعرف فشلها رغم دمويتها( بالمقلوب)... هل تريد ابادة من يخالفك الرأي ؟أليست هذه دعوة للقتل و الابادة لا تختلف عن دعوات هتلر تلك التي تنتقدها؟...أن هذه الاقوال لا يطلقها شخص علماني تنويري...هذه العبارة يطلقها متدين يرى دينه هو الاساس و الأخرين كفار أما يعنمقوا دينه أو يطبق عليهم "الشرع". و الدليل قوله التالي :

التسلسل: 26 العدد: 469788 - مهاجر
2013 / 5 / 5 - 19:33
التحكم: الحوار المتمدن كامل النجار

شكراً لك على المرور والتعقيب وأتفق معك ومع السيد مصطفى جحا أنه يجب تربية النشء على التفكير ولكن هذا لن يحدث في العالم الإسلامي لأن المناهج التعليمية في أيدي رجال الدين
الحل هو ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة. لا ينقذنا غير كما أتاتورك جديد
تحياتي) انتهى
يُبعِد كامل النجار هنا اهمية التربية و النقاش و الحوار ليؤكد على قول (ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة) وهنا الخطورة التي اشرنا اليها في دعوته... و هو هنا يؤكد ايمانه ب( و أعدوا لهم ...) و هي دعوة للتقاتل و الحروب الدينية...و هي إشارة للإسلام أن يتهيأ لأن هناك من سيأتي للقضاء عليه بالقوة , فعليه ان يبادر بالقوة للدفاع عن نفسه...لتجري انهار الدم اكثر مما تجري الأن...انها دعوة خطيرة يا من تؤمنون بشرعة حقوق الانسان. هل في مسطرة و ميزان شرعة حقوق الانسان ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة....و ماذا نفعل عندما تتبدل موازين القوى هل نفسح المجال للمهزوم اليوم ليقول نفس القول و يتبع نفس الاسلوب؟
أن هذه العبارة كشفت الى ماذا يقصد كامل النجار...
اذكركم بقولة السابق حيث اشرتُ الى ذلك اعلاه :يقول كامل النجار :
((فانتشار التعليم والضغوط الاقتصادية والمجتمعية حملت الأديان على التأقلم أو الانقراض.) انتهى
أقــــــــــــــول : كما قلت قبلها...هل تستوي هذه العبارة مع عبارة (ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة).
أضافَ للإسلام الشيوعية ...قد نقول ان الاسلام سلب عرش كسرى و بعض الروم و شعوب شمال افريقيا بالقوة و حارب غير المسلمين و حاول القضاء عليهم لكن الشيوعية ماذا سلبت بالقوة حتى يسترده منها كامل النجار بالقوة... و هي التي قدمت عشرات الملايين لدحر النازية و الفاشية و تخليص العالم من شرورها.
و الكل يعلم ان لا وجود لقوة عسكرية شيوعية و لا وجود لقوة اقتصادية شيوعية و لا وجود لقوة سياسية شيوعية تهدد أحد...لذلك من يكون المعادي لها غير المؤمن بالله و الرب...اي معاداتها دينية ...و هذا ما ينطلق منه كامل النجار.
و ربما غداً سيطالب بإضافة كل مخالف له لتلك القائمة.
تابعوا التالي... و انتبهوا اليه لطفاً :
يقــــــــــــــــــــــــــــول :
(فلا يمكننا أن نتخيل منظومة شيوعية تتأقلم مع سيطرة الإقطاع الصناعي أو الزراعي على مفاصل الدولة وتسخير الطبقة العاملة كعملية إصلاح للأيدولوجية الشيوعية. فالمنظومة الشيوعية أمامها خيران لا ثالث لهما: إما أن تُطبق عملياً وتبلغ شأوها، وإما أن تنهار نهائياً، فالاشتراكية ليست هي الشيوعية. وأرجو أن يصوبني صديقي فؤاد النمري إن كنتُ مخطئاً في طرحي هذا.) انتهى
أقـــــــــــــــــــــــــــول : ترك الاسلام لبعض الوقت ليركز على الشيوعية بكل تطرف ديني مفضوح...ما علاقة الشيوعية في موضوع "اصلاح" الاسلام يا كامل النجار...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هو الإقطاع الصناعــــــــــــــــــــــــي يا كامل النجار؟ شخصياً لأول مرة اسمع بهذا المفهوم.
تقول امام الشيوعية خيران لا ثالث لهما :
الاول : أما ان تُطبق عملياً و تبلغ شأوها.
انظروا الى السذاجة السياسية التي غزت تفكير كامل النجار و كأن الخيار هو بيد الشيوعية...كيف تختار الشيوعية يا كامل النجار هذا الخيار؟ اتمنى ان يطرح كل قاريْ لهذا الموضوع هذا السؤال على كامل النجار...و اول هؤلاء هم المتفاخرين بصداقته و القريبين عليه.
ثم اشرح لنا معنى العبارة التالية : (وتسخير الطبقة العاملة كعملية إصلاح للأيدولوجية الشيوعية) انتهى
ثانياً :واما أن تنهار نهائياً.
كيف تختار الشيوعية كفكر ان تنهار نهائياً؟...اشرح وضح ياكامل النجار؟؟
هل يطبق كامل النجار على الشيوعية المكارثية؟ أم اساليب البعث في 1963 و1968 و ما تلاهما؟ هل يتم تنظيم حملات للبراءة منها؟ أم بطريقة (ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة) ....و قد استنجد كامل النجار بصديقة الماركسي الكبير فؤاد النمري( الذي اشرنا اعلاه أنه سيرد اسمه)...وتوقعت ان يتطرق السيد النمري لمفهوم الإقطاع الصناعي او قول كامل السابق : ((مثل هذه الأيديولوجيات السياسية يكون إصلاحها في الخلاص منها نهائياً لأن تعاليم الأيدولوجية لا تسمح بالتأقلم مع الزمن وفي اعتقادي نفس الشيء ينطبق على المنظومة الشيوعية التي بُنيت على سيطرة الطبقة العاملة على مفاصل الانتاج، أي على ديكتاتورية البروليتاريا.) )انتهى
فكامل النجار هنا يطالب بالخلاص من الشيوعية نهائياً يا فؤاد النمري...فكان جواب النمري كما اجوبته بخصوص الشعوب ( العراقي و السوري) فقد اصطف بشكل ليس فيه عجب مع كامل النجار فكتب التالي :

التسلسل: 33 العدد: 469878 - الإشتراكية
2013 / 5 / 6 - 05:22
التحكم: الحوار المتمدن فؤاد النمري

الصديق العزيز كامل النجار
أنت وضعت أصبعك على كبد الحقيقة التي يغفلها الكثيرون
الاشتراكية ليست نظاماً مستقراً للحياة إنما هي مرحلة عبور قصيرة يتم خلالها الإعداد للحياة الشيوعية
تحياتي للمنارة الساطعة في محيطات الظلمات) انتهى
هذه المنارة الساطعة التي يهتدي بها فؤاد النمري...وهو يصفق لها و يسير وفق هديها باتجاه نهاية الشيوعية التي ربما اتفق بها مع كامل النجار حتى قبل ان تظهر .
أخذ فؤاد النمري جزء مما قاله و طرحه كامل النجار وهو ( الاشتراكية ليست هي الشيوعية) هذا الطرح الذي ليس فيه جديد...الذي يعرفه ابسط انسان ...تلقفه فؤاد النمري وترك الباقي و كأن كامل النجار اكتشف شيء جديد. تلقفه النمري و وقف محيياً هذه المنارة الساطعة في بحور الظلمات التي يفوج بها.
سيلاحقك يا فؤاد النمري هذا الرد...انت تؤيد الدعوة لإبادة الشيوعية حتى قبل ان تولد...أي محاربة الشيوعية كفكر.
و قد طلب كامل النجار رأي صديقة فؤاد النمري كما في التالي و لم يتفضل السيد النمري بالتعليق :

التسلسل: 27 العدد: 469789 - المشاكس
2013 / 5 / 5 - 19:37
التحكم: الحوار المتمدن كامل النجار

شكراً على التعقيب
الأيدولوجية السياسية أو الدينية لا تقبل تغيير نصوصها وإنما تقبل تفسيرات جديدة لها تحت ضغظ المجتمع. لا أعلم إذا كانت المنظومة الشيوعية سوف تقبل بتفسيرات جديدة لما قاله لينين أو ماركس وأنتظر تعقيب الصديق فؤاد النمري
تحياتي لك


يقـــــــــــــــــــــــــول كامل النجار :
(نأتي الآن إلى الإسلام، وهناك الكثيرون الذين يعتقدون أنه بالإمكان إصلاحه. ) انتهى
.................................................................................................................
الى اللقاء في الجزء التالي الذي يبدء بالمقطع السابق
اليكم ما كُتب عن تلك الندوة
http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=708324&issueno=12433#.UrHa6fTuJim
http://www.al-watan.com/viewnews.aspx?n=2DCC36E2-1EB1-46EB-8DE7-37FFCFD6EB0A&d=20131212&writer=0
http://www.alawan.org/%D8%A5%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-11588.html
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=336912



#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- كامل النجار و اصلاح الاسلام /1
- كامل النجار : القرآن صناعة بشريه بحته/4 الخاتمه
- كامل النجار : القرآن صناعة بشرية صرفة /3
- كامل النجار : القرآن صناعة بشرية بحته/2
- كامل النجار : القرآن صناعة بشرية بحتة /1
- كامل النجار و مؤلف القرآن / 3 تعليق طويل
- كامل النجار و مؤلف القرآن /2 تعليق طويل
- كامل النجار و مؤلف القرآن /1 تعليق طويل
- رد الى الاستاذ هشام حتاته / 3 تعليق طويل
- رد الى الاستاذ هشام حتاته /2 تعليق طويل
- رد الى الاستاذ هشام حتاته / تعليق طويل
- رقصتُ حتى كلمتني (كَلَّ متني)
- ستالين و بشار الاسد و فؤاد النمري
- ديفيد سنودن و حرق الشرق
- رسالة الى الرئيس أوباما
- الكتور سّيار الجميل و مقتل الملك فيصل الثاني/ الخاتمة
- الدكتور سّيار الجميل و مقتل الملك فيصل الثاني/4
- الدكتور سّيار الجميل و مقتل المك فيصل الثاني/3
- الدكتور سّيار الجميل و مقتل الملك فيصل الثاني/2
- الدكتور سّيار الجميل ومقتل الملك فيصل الثاني


المزيد.....




- تونس.. وزير الشؤون الدينية يقرر إطلاق اسم -غزة- على جامع بكل ...
- “toyor al janah” استقبل الآن التردد الجديد لقناة طيور الجنة ...
- فريق سيف الإسلام القذافي السياسي: نستغرب صمت السفارات الغربي ...
- المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع العدو وتحقق إصابات ...
- “العيال الفرحة مش سايعاهم” .. تردد قناة طيور الجنة الجديد بج ...
- الأوقاف الإسلامية في فلسطين: 219 مستوطنا اقتحموا المسجد الأق ...
- أول أيام -الفصح اليهودي-.. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحم ...
- رغم تملقها اللوبي اليهودي.. رئيسة جامعة كولومبيا مطالبة بالا ...
- مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بأول أيام عيد الفصح اليهودي
- مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام ع ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الرضا حمد جاسم - كامل النجار و اصلاح الاسلام/2