أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - نهاد كامل محمود - تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء / مقال رقم -6-















المزيد.....

تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء / مقال رقم -6-


نهاد كامل محمود

الحوار المتمدن-العدد: 3344 - 2011 / 4 / 22 - 20:47
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء / مقال رقم -6-

نبرهن في هذا المقال على تزييف الفقهاء للارث الذي فصله الله سبحانه في كتابه العزيز تفصيلا .. وكذلك نبرهن ان الفقهاء قد اخفوا عن المسلمين بمغالطة تزييفية ان الله سبحانه قد امر بتقسيم الارث بين الذين يستحقونه بعد تسديد الديون وبعد تنفيذ وصية المتوفي .. وانه سبحانه لم يحدد تنفيذ الوصية بحدود ثلث الارث .
اي ان الديون والوصية لهما اسبقية كاملة في التنفيذ لا يرقى اليها منافس .. بل يجب تنفيذهما على ما هما عليه قبل تقسيم الارث .
ستجد ياقارئي العزيز ان فقهاءنا الاكارم قد خالفوا كلام الله وزيفوه وحرفوه دون وجه حق .. وسيكون سندي في ذلك ايات قرانية وليست اقاويل مبتكرة او اسانيد مستقاة من طائفة او حزب او دين اخر .. وسيكون في امكانك ياقارئي الكريم مراجعة الايات التي ساذكرها من القران الكريم والتاكد من صحة تشخيصي .. او تفنيد اسانيدي ان وجدت في اقوالي خطأ او مبالغة او اخفاء .
وعند ذلك ياسيدي المحترم ( اي بعد التاكد من صحة تشخيصي ).. ستكون بين يديك حجة قوية لمناقشة الفقهاء لكذبهم .. حيث انك ستكون مستندا الى كلام الله سبحانه في القران الكريم .
سناخذ اولا حصة الذكر وحصة الانثى من الارث الذي يتركه المتوفي .. وسواء كان هذا الارث من الوالدين او من الاقارب فقد امر الله صراحة وبوضوح تام في الاية الكريمة التالية

(( للرجال نصيب مما ترك الوالدان والاقربون .. وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والاقربون .. مما قل منه او كثر .. نصيبا مفروضا )) النساء /7

نجد في هذه الاية الكريمة .. ان للرجل نصيب وليس نصيبان .. وكذلك نجد في هذه الاية ايضا ان للمراة نصيب وليس نصف نصيب .. اي ان نصيب الرجل مساويا لنصيب المراة تماما .. ونجد ايضا في هذه الاية ان هذه الانصبة المتساوية بين الرجل والمراة .. هي متأتية مما يترك الوالدان ومما يترك الاقربون .. ( وكلنا نعلم ان التركة هي كل شيء يملكه الانسان ثم يتوفاه الله فيصبح ما كان يملكه الانسان تركة يرثها الذين يستحقون ذلك حسب اوامر الله ) .. بعد ان حدد لنا الله سبحانه ان للذكر في الارث من والديه او من اقاربه نصيبا مساويا لنصيب الانثى .. فان الله سبحانه لم يكتف بذلك لمعرفته بنواقص البشر .. فانه سبحانه قد امر في هذه الاية بقوله الصريح ( نصيبا مفروضا ) .. اي ان هذا النصيب امر فرضه الله سبحانه فرضا لا نقاش ولا اجتهاد فيه .
الا تجد ياسيدي القارىء الكريم انني محق في قولي هذا .. وان سندي فيما اقول هو كلام الله في قرانه العزيز وليس اراء الفقهاء في مؤلفاتهم البشرية .
سيقول لك الفقهاء ياقارئي المحترم .. ان الله قد قال في الاية رقم 11 من سورة النساء مايلي :-

(( يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين ... الخ )) النساء /11

وهنا عليك ياسيدي القارىء الكريم ان تقول لهم .. ( ان الله سبحانه لا يوصي المتوفين في اولادهم .. فهو سبحانه يوصينا نحن الاحياء .. اي نحن مازلنا احياء ولم نترك تركة يرثها احد .. فان كان في هذه الاية استمرارية لتفصيل بعض الذين يرث المتوفين فان ذلك لا يناقض الاية رقم 7 من سورة النساء اعلاه .. والتي حدد الله سبحانه حصة الذكر المساوية لحصة الانثى ) .. كما ان تفاصيل الارث الواردة في الاية رقم 11 من سورة النساء هذه لا تلغي امر الله المفروض فرضا في الاية رقم 7 من سورة النساء اعلاه .
ويمكنك ياسيدي القارىء الكريم ان تقول لهم ايضا .. ( وهل يجوز ان يناقض الله كلامه المفروض فرضا في الاية رقم 7 اعلاه ) .
كما يمكنك ان تقول لهم ايضا ..( ان كنتم عاجزين عن تفسير كلام الله في الاية رقم 11 .. فبماذا انتم تفقهون ؟ .. وكيف تجرؤون ان تدعون ان للذكر في ارثه من ابيه ضعف ما للانثى وتخالفون امر الله الذي فرضه فرضا في الاية رقم 7 من سورة النساء ) ؟؟ .
ويمكنك ان تقول لهم ايضا ياسيدي القارىء الكريم .. (وهل يجوز لكم ان تفتروا على الله كذبا لتغطية جهلكم وسوء فهمكم لاياته الكريمة ) ؟ .

وسناخذ ثانيا ياسيدي القارىء الكريم الوصية التي امر الله بتنفيذها مع تنفيذ الديون قبل تقسيم الارث .
لقد ذكر الله سبحانه كيفية تقسيم الارث بين الاحياء في ايات عديدة من سورة النساء .. فنجد انه سبحانه بعد ان يفصل لنا استحقاقات بعض الورثة من الاحياء الوارد ذكرهم في الاية رقم 11 من سورة النساء .. فانه سبحانه يختم هذه الاية بالعبارة التالية :-

(( ..... من بعد وصية او دين )) النساء /11

وهذا واضح لكل قارىء ان الله سبحانه يامر بتقسيم الارث بعد تسديد ديون المتوفي وبعد تنفيذ كامل وصيته .. ولم يحدد سبحانه تنفيذ الوصية في ثلث التركة كما يدعي الفقهاء .. فمن اين جاءنا الفقهاء بان الوصية تنفذ بحدود ثلث التركة فقط ؟؟؟.. اليس هذا تزييفا لكلام الله من قبل فقهائنا ؟؟؟؟.
ولو اردت ان تستمر ياسيدي القارىء الجليل في قراءة الاية رقم 12 من سورة النساء .. ايضا ستجد ان الله سبحانه مستمرا في شرح تفاصيل تقسيم الارث على المستحقين له .. وانه سبحانه في هذه الاية يكرر مرتين عبارة ( من بعد وصية او دين ) .. نعم يكرر الله عبارة ( من بعد وصية او دين ) اي ان الارث يقسم بعد تسديد ديون المتوفي وتنفيذ وصيته .. ولم يذكر سبحانه وتعالى اي تحديد لتنفيذ الوصية .. فمن اين جاءنا الفقهاء بتحديد الثلث ؟؟؟.. اليس افتاءهم بهذا الثلث هو مخالفة صريحة لكلام الله المفصل تفصيلا لا لبس فيه في القران الكريم ؟؟؟.
سيقول عني الفقهاء ان لم يكونوا قد قالوا لحد الان .. سيقولون بانني كافر .. وسيقولون انني ملحد .. وسيقولون انني علماني .. وسيقولون انني شيوعي .. وسيقولون انني يهودي .. وسيقولون انني نصراني .. او سيقولون انني احمل جميع هذه الصفات .. واقوالهم هذه كلها لانني اخالفهم الرأي .. وانني افضح اخطاءهم المقصودة وغير المقصودة .. مستندا في احكامي واقوالي هذه الى كلام الله سبحانه تحديدا وتفصيلا .
فما رايك انت عني ايها القارىء الكريم ؟؟؟؟؟.
هل ترى ايها القارىء الكريم انني ادافع عن كلام واوامر الله الواردة في كتابه العزيز مستندا الى اياته الكريمة ؟؟.
ام تراني ياقارئى العزيز انني اخالف كلام الله مستندا الى خيالات وهمية او اسانيد بشرية او توجيهات فئوية او حزبية ؟؟.
اننا نعبد الله وحده .. وننفذ كلام الله وحده .. وان اجماع فقهاء العالم كلهم على كلمة تخالف امر الله تكون قيمتها عندنا صفرا .. او يكون مستواها كفرا .. ونتمسك بكلام الله وحده ونرفض اجماع الفقهاء ان كان يخالف كلام الله .. فالفقهاء جميعا بشر مثلنا .. عرضة للخطأ والخطيئة .
نحن نحترم من يقدم الخير للمسلمين وغير المسلمين من عباد الله الصالحين .. ونحترم من يقدم الخير لعباد الله سواء كان من الفقهاء او من غير الفقهاء .. ولكننا لا نعبد سوى الله وحده .
نسالك ربنا الرحمة والهداية لنا ولجميع خلقك الصالحين . ياارحم الراحمين .
نهاد كامل محمود



#نهاد_كامل_محمود (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء مقال رقم – 5 -
- تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء – مقال رقم 4
- تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء – مقال رقم 3
- تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء – مقال رقم 2
- تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء – تعليق على المقال رقم 1
- تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء – مقال رقم 1
- علماء الدين ام اعمياء الدين – 20 – تعليقات واجابات
- علماء الدين ام اعمياء الدين – 19 – اجابتي على تعليق د. عصام
- علماء الدين ام اعمياء الدين -18 – صدق الله وكذب المفسرون
- من اجل تعميم فن المقام العراقي
- علماء الدين ام اعمياء الدين – 17 – وباء اسمه الفقهاء
- علماء الدين ام اعمياء الدين – 16 – تعليق واجابة عن المقال رق ...
- علماء الدين ام اعمياء الدين - 15 – بل اعمياء ومتهمون بحرمان ...
- علماء الدين ام اعمياء الدين -14 – اتنكرون حقوق المراة في الق ...
- علماء الدين ام اعمياء الدين -13– مهزلة علم الناسخ والمنسوخ
- علماء الدين ام اعمياء الدين – 12 – علم الناسخ والمنسوخ محرم ...
- علماء الدين ام اعمياء الدين – 11 – من حرف الكلم ؟ .. هم ام ن ...
- علماء الدين ام اعمياء الدين -10 – لا اكراه في الدين وعبث الف ...
- مدخل للحضارة الاجتماعية والاتكيت (( ادب السلوك Etiquette ((م ...
- مدخل للحضارة الاجتماعية والاتكيت


المزيد.....




- فريق سيف الإسلام القذافي السياسي: نستغرب صمت السفارات الغربي ...
- المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع العدو وتحقق إصابات ...
- “العيال الفرحة مش سايعاهم” .. تردد قناة طيور الجنة الجديد بج ...
- الأوقاف الإسلامية في فلسطين: 219 مستوطنا اقتحموا المسجد الأق ...
- أول أيام -الفصح اليهودي-.. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحم ...
- رغم تملقها اللوبي اليهودي.. رئيسة جامعة كولومبيا مطالبة بالا ...
- مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بأول أيام عيد الفصح اليهودي
- مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام ع ...
- ماذا نعرف عن كتيبة نيتسح يهودا العسكرية الإسرائيلية المُهددة ...
- تهريب بالأكياس.. محاولات محمومة لذبح -قربان الفصح- اليهودي ب ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - نهاد كامل محمود - تزييف الفقهاء جعلنا وراء الوراء / مقال رقم -6-