أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - بنعيسى احسينات - -أسعد الشرعي- الناشط اليمني البريطاني، والفتنة بين المغرب والجزائر 1.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب















المزيد.....

-أسعد الشرعي- الناشط اليمني البريطاني، والفتنة بين المغرب والجزائر 1.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب


بنعيسى احسينات

الحوار المتمدن-العدد: 7839 - 2023 / 12 / 28 - 13:05
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


"أسعد الشرعي" الناشط اليمني البريطاني، والفتنة بين المغرب والجزائر 1..

(تجميع لنصوصي "الفيسبوكية" القصيرة حول الموضوع أعلاه، من دون ترتيب، التي تم نشرها سابقا، أود تقاسمها مع القراء الكرام في موقع الحوار المتمدن الكبير المتميز).

أذ. بنعيسى احسينات – المغرب


"أسعد الشرعي" شخصٌ فرد يمني عربي مسلم، لا ينتمي لأي مؤسسة إعلامية معروفة، يحشر نفسه في أمور لا تخصه بالمرة، على رأسها الصراع الناشب بين المغرب والجزائر. لقد سمح لنفسه التدخل في الشأن الداخلي والسيادي، ويهاجم رموز البلاد، بهذا يكون قد تجاوز الحدود.

لقد تحول "أسعد الشرعي" مؤخرا إلى ظاهرة، تستدعي الاهتمام لتجنب تدخلاته، في الشؤون الداخلية والسيادية للمغرب. إنه شخص غريب الأطوار متقلب، لا يتحكم في مزاجه وعواطفه، إذ يُنَصِب نفسه محلل نفسي للمجتمعات، وهو يجهل عنها وعن هذا العلم كل شيء.

"أسعد الشرعي" مؤثر وناشط في مواقع التواصل الاجتماعي، لا يمثل أي مؤسسة بل يمثل نفسه فقط. يدافع على الإسلام والعروبة من منطلق نزعة إخوانية. ويهاجم التطبيع وهو يحمل جنسية دولة صانعة للكيان الصهيوني. ويكره الملكية ويحتقرها، وهو يعيش في ظل الملكية البريطانية مؤسِسة لإسرائيل.

إن "أسعد الشرعي"، من سائق سيارة الأجرة بلندن، إلى ناشط في المواقع الاجتماعية، يصطاد في الماء العكر، إذ يبني شهرته على تناقضات وصراعات بين الدول والأشخاص، وعلى تكرار ما يقوله الآخرون من أساتذة وباحثين وغيرهم. وهو يقدم منتوجه الإعلامي في قالب هزلي تهكمي ساخر، مشبع بنعرة إخوانية مبطنة.

مهما طال الزمن، ستتغير الأمور بين الأشقاء في المغرب والجزائر، إذ ذاك ستعود الأخُوة بينهما إلى ما كانت عليه. فماذا سيفعل "أسعد الشرعي" آن ذاك، بقاموسه ومنصته المخصصة لمهاجمة الجزائر؟ فكيف سيكون موقفه من الجزائريين والمغاربة معا؟ طبعا سينسحب ويختفي.

ما محل "أسعد الشرعي" من الإعراب في الصراع المفتعل بين الأشقاء؛ المغرب والجزائر؟ فكيف ستكون حالته، عندما تتحسن العلاقة بينهما مستقبلا. فدوام الحال من المحال. إنه يبقى أجنبيا غريبا بكل المعاني، بين الإخوة المتصارعين، بسبب تعنت نظام الجزائر.

المغاربة لا يناقشون نجاح أو عدمه، لأخينا في الإسلام "أسعد الشرعي"، في المواقع الاجتماعية، بقدر ما ينصب النقاش أساسا، على بعض الهفوات والتجاوزات، التي وقع فيها من دون أن يعير اهتماما، للتهور الغير المحسوب العواقب، الذي وقع فيه من حيث يدري ولا يدري.

يكاد يعلم الجميع أن "أسعد الشرعي"، عن طريق اللعب على الحبلين بين المغرب والجزائر، قد استنفذ ما بجعبته في مناصرة المغرب، وتحول مؤخرا إلى مهاجمته في واضحة النهار؟ فلا استغراب غدا، أن يهاجم المغاربة من أرض الأشقاء الجزائر. فاللئيم طبعا شيمته التمرد والغدر.

لقد كان "أسعد الشرعي" يجمع في منصته مغاربة وجزائريين، لتبادل السب والشتم والكراهية والحقد، حتى يوقد الفتنة بينهما ويشعل النار بين الإخوة، وهو يبحث عن عدد المشاركة في كل هذا. فلا عجب أن يكرر نفس الشيء غدا، من أرض الأشقاء الجزائر. نقول له إن لم تستحي فافعل ما شئت.

المغاربة طيبون أكثر من الطيبوبة ذاتها، عندما يتعلق الأمر بشخص غريب أجنبي، كان ضيفهم في يوم من الأيام. هكذا يتحملونه رغم اختلافه وأخطائه المتكررة معهم، دون اتخاذ موقف حازم معه، بل يتساهلون معه إلى أبعد حد، لأنهم يرون أن أخطائه ناتجة عن جهل وسوء تقدير للأشياء.

إن ما يروجه حاليا"أسعد الشرعي" عن الجار الجزائر، لا يرضينا أخلاقيا كمغاربة أولا، ولا يهمنا في شيء ثانيا. نحن ندافع عن بلادنا ووحدتنا وتاريخنا، وكذا عن شخصيتنا وثقافتنا وتراثنا، بكل ما أوتينا من قوة ومعرفة، لأننا أصحاب حق.

اليوم يَعُد "أسعد الشرعي" حسناته إزاء المغرب التي تبلغ في رأيه 80% ، مقابل 20 % من بعض سيئاته. المغرب في غنى عن حسناته إن كَثُرَتْ، وعن سيئاته ولو قَلتْ. فلتر واحد أو أكثر من العسل، تفسده قطرات معدودة من السم. المطلوب منه عدم دس السم في العسل.

لا أحد طلب من "أسعد الشرعي" أن يطبل للمغرب ولملك المغرب. لكن أن يتدخل فيما لا يعنيه، وفيما يجهله كما سبق له فعل ذلك، فهذا الأمر غير مقبول بتاتا. كفاه شطحات على عدة حبال. في الحقيقة، لا ندري ماذا يريد من ذلك؟ "إن السعيد من جُنِبَ الفتنَ.."(حديث شريف).

"أسعد الشرعي" شخصٌ فرد يمني عربي مسلم، لا ينتمي لأي مؤسسة إعلامية معروفة، يحشر نفسه في أمور لا تخصه بالمرة، على رأسها الصراع الناشب بين المغرب والجزائر. لقد سمح لنفسه التدخل في الشأن الداخلي والسيادي، ويهاجم رموز البلاد، بهذا يكون قد تجاوز الحدود.

لقد تحول "أسعد الشرعي" مؤخرا إلى ظاهرة، تستدعي الاهتمام لتجنب تدخلاته، في الشؤون الداخلية والسيادية للمغرب. إنه شخص غريب الأطوار متقلب، لا يتحكم في مزاجه وعواطفه، إذ يُنَصِب نفسه محلل نفسي للمجتمعات، وهو يجهل عنها وعن هذا العلم كل شيء.

"أسعد الشرعي" مؤثر وناشط في مواقع التواصل الاجتماعي، لا يمثل أي مؤسسة بل يمثل نفسه فقط. يدافع على الإسلام والعروبة من منطلق نزعة إخوانية. ويهاجم التطبيع وهو يحمل جنسية دولة صانعة للكيان الصهيوني. ويكره الملكية ويحتقرها، وهو يعيش في ظل الملكية البريطانية مؤسِسة لإسرائيل.

من عيوب قنوات التواصل الاجتماعي بمنصاتها المتعددة، هو تعويم النقاش والمواضيع المبرمجة والقضايا المطروحة، من طرف شبه مجهولين بأسماء مستعارة وانتحال هويات مختلقة، من أجل زرع البلبلة والفتنة وتحريف الأفكار والآراء. نموذج ذلك منصة أسعد الشرعي اليمني، التي المراد منها تقوية المشاركة من أجل الربح المادي لا غير.

مهما طال الزمن، ستتغير الأمور بين الأشقاء في المغرب والجزائر، إذ ذاك ستعود الأخُوة بينهما إلى ما كانت عليه. فماذا سيفعل "أسعد الشرعي" آن ذاك، بقاموسه ومنصته المخصصة لمهاجمة الجزائر؟ فكيف سيكون موقفه من الجزائريين والمغاربة معا؟ طبعا سينسحب ويختفي.

ما محل "أسعد الشرعي" من الإعراب في الصراع المفتعل بين الأشقاء؛ المغرب والجزائر؟ فكيف ستكون حالته، عندما تتحسن العلاقة بينهما مستقبلا. فدوام الحال من المحال. إنه يبقى أجنبيا غريبا بكل المعاني، بين الإخوة المتصارعين، بسبب تعنت نظام الجزائر.

المغاربة لا يناقشون نجاح أو عدمه، لأخينا في الإسلام "أسعد الشرعي"، في المواقع الاجتماعية، بقدر ما ينصب النقاش أساسا، على بعض الهفوات والتجاوزات، التي وقع فيها من دون أن يعير اهتماما، للتهور الغير المحسوب العواقب، الذي وقع فيه من حيث يدري ولا يدري.

كيف يُسمح لغريب عن البلد، رغم كونه مسلما، أن يتدخل في الشئون الداخلية للبلاد، وفي أموره السيادية، ويشن هجوما على رموزه؟ فمن أين استمد هذا الحق؟ وكيف يسمح لنفسه أن يمارس هذا، خارج الضوابط الأخلاقية والدينية، وكذا السياسية والقانونية والإنسانية؟ هذا نسميه تطفلا ودخولا في المحذور.

يكاد يعلم الجميع أن "أسعد الشرعي"، عن طريق اللعب على الحبلين بين المغرب والجزائر، قد استنفذ ما بجعبته في مناصرة المغرب، وتحول مؤخرا إلى مهاجمته في واضحة النهار؟ فلا استغراب غدا، أن يهاجم المغاربة من أرض الأشقاء الجزائر. فاللئيم طبعا شيمته التمرد والغدر.

لقد كان "أسعد الشرعي" يجمع في منصته مغاربة وجزائريين، لتبادل السب والشتم والكراهية والحقد، حتى يوقد الفتنة بينهما ويشعل النار بين الإخوة، وهو يبحث عن عدد المشاركة في كل هذا. فلا عجب أن يكرر نفس الشيء غدا، من أرض
الأشقاء الجزائر. نقول له إن لم تستحي فافعل ما شئت.

المغاربة طيبون أكثر من الطيبوبة ذاتها، عندما يتعلق الأمر بشخص غريب أجنبي، كان ضيفهم في يوم من الأيام. هكذا يتحملونه رغم اختلافه وأخطائه المتكررة معهم، دون اتخاذ موقف حازم معه، بل يتساهلون معه إلى أبعد حد، لأنهم يرون
أن أخطائه ناتجة عن جهل وسوء تقدير للأشياء.

إن "أسعد الشرعي" وقع في نفس الأخطاء السابقة كالعادة، في صناعة السيارات بالمغرب. لقد تناول سابقا بجهالة، الحديث المخزي عن ملك المغرب ونساء المغرب، وعن التطبيع نيابة عن الفلسطينيين. وهو يعيش في لندن، البلد الذي صنع الكيان الصهيوني. واليوم يشكك مستهزئا من دون علم، في صنع المغرب لسيارة.



#بنعيسى_احسينات (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رجال التعليم بالمغرب، بين رفض النظام الأساسي، والتمسك بالتعل ...
- ما يمكن قوله عن القضية الفلسطينية.. 3 / أذ. بنعيسى احسينات - ...
- مختلفات خاصة منها وعامة 31..
- مختلفات خاصة منها وعامة 30.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب
- ولم يُسمحْ بمناقشته من أي كان.
- مختلفات خاصة منها وعامة 29.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب
- مختلفات خاصة منها وعامة 28.. / أذ . نعيسى احسينات - المغرب
- رجال التعليم بالمغرب، بين رفض النظام الأساسي، والتمسك بالتعل ...
- رجال التعليم بالمغرب، بين رفض النظام الأساسي، والتمسك بالتعل ...
- رجال التعليم بالمغرب، بين رفض النظام الأساسي، والتمسك بالتعل ...
- ما يمكن قوله عن الرقية والسحر والشعوذة 2.. / أذ. بنعيسى احس ...
- ما يمكن قوله عن الرقية والسحر والشعوذة 1.. / أذ. بنعيسى احسي ...
- مختلفات خاصة منها وعامة 27.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب
- مختلفات خاصة منها وعامة 26.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب
- ما يمكن قوله عن القضية الفلسطينية 2.. / أذ. احسينات بنعيسى - ...
- ما يمكن قوله عن القضية الفلسطينية 1.. / أذ. بنعيسى احسينات - ...
- مختلفات خاصة منها وعامة 25.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب
- مختلفات خاصة منها وعامة 24..
- مختلفات خاصة منها وعامة 23
- مختلفات خاصة منها وعامة 22..


المزيد.....




- حمزة يوسف.. الوزير الأول بإسكتلندا يعلن أنه سيستقيل من منصبه ...
- مصادر لـCNN: حماس تناقش مقترحًا مصريًا جديدًا لإطلاق سراح ال ...
- رهينة إسرائيلية أطلق سراحها: -لن أسكت بعد الآن-
- لا يحق للسياسيين الضغط على الجامعات لقمع الاحتجاجات المناصرة ...
- باسم خندقجي: الروائي الذي فاز بالجائزة العالمية للرواية العر ...
- بلينكن يصل إلى السعودية لبحث التطبيع مع إسرائيل ومستقبل غزة ...
- ظاهرة غريبة تثير الذعر في تايوان.. رصد أسراب من حشرات -أم أر ...
- مصري ينتقم من مقر عمله بعد فصله منه
- لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر استخدا ...
- الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء على 975 جن ...


المزيد.....

- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - بنعيسى احسينات - -أسعد الشرعي- الناشط اليمني البريطاني، والفتنة بين المغرب والجزائر 1.. / أذ. بنعيسى احسينات - المغرب