أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - مصطفى راشد - غزوات واحتلال وليست فتوحات













المزيد.....

غزوات واحتلال وليست فتوحات


مصطفى راشد

الحوار المتمدن-العدد: 7234 - 2022 / 4 / 30 - 14:01
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


---------------------------------------
عندما وصلت حملة المسلمين بقيادة عقبة بن نافع وحسان بن النعمان للشمال المغربى الذى يسكنه الأمازيغ فقالت ديهيا ملكة الأمازيغ لهم ،، أيها المسلمون إن كنتم تدّعون أنكم تحملون رسالةً من الله فأعطوها لنا وعودوا من حيث أتيتم. -لكن الحملة حاربت الأمازيغ البربر أربع غزوات حتى أنتصرت على البربر الأمازيغ بعد قتل الالاف من الطرفين قيل 70 الف ،،، فانقلبت الدعوة لغزو وطمع فى الحكم والثروات ايضا مارس غالبية الخلفاء المسلمون لانهم بشر ،،تعذيبا وحشيا لم تعرف البشرية نظيرا له فى التاريخ كله وسوف يحاسبهم الله شديد الحساب ، وقد إستمرت سلخانة التعذيب والخروج على شرع الله بعد رحيل سيدنا النبى ص (أكثر من 1400 سنة) لوجود بعض النفوس البشرية الضعيفة ومنهم صحابة !!. ولم يتوقف التعذيب البشع نهائياً طوال هذا التاريخ الطويل، سوى فقط عامين و 9 شهور وهى فترة حكم الخليفة عمر بن عبد العزيز !!.
وإليكم أمثلة قليلة جداً لهذا التعذيب الوحشى، وقد حرصت فى هذا البوست على توثيق المعلومة، من حيث ذكر المصدر، وإسم المؤلف، ورقم الصفحة، وتاريخ الطبع، ودار النشر ..
(1).الإعدام حرقا
=========================
روى الطبرى أن أبو بكر الصديق قد أحرق الفجاءة السلمى حياً أثناء حرب الردة.. ونفس القصة رواها العقاد فى كتابه "عبقرية الصديق".. قال العقاد أن أبو بكر الصديق فى أواخر أيامه قد ندم على إحراقه الفجاءة وقال:-- "وددت لو لم أحرق الفجاءة"
(تاريخ الطبرى الجزء 4 ص 78)..
*• أيضا قام معاوية بن أبى سفيان بإحراق محمد بن أبى بكر الصديق حيا، بسبب مساندته لخصمه على بن أبى طالب.. وذلك بأن قام معاوية بوضع محمد بن أبى بكر داخل بطن حمار، ثم أشعل فيه النيران حتى ملأت رائحة اللحم المشوي المكان كله !!. وقد حزنت عليه السيدة عائشة حزنا شديدا، لدرجة أنها حرمت على نفسها أكل اللحم المشوي منذ ذلك التاريخ..
(إبن الأثير "أسد الغابة" الجزء 4 ص 324)..
*• أيضا فإن الخليفة العباسى أبو جعفر المنصور، قام بقطع أصابع الكاتب المعروف عبد الله بن المقفع (صاحب كليلة ودمنه)، وقام بشوي أصابعه على النار أمام عينيه، ثم أجبره على أكلها.. وبعد ذلك بدأ يقطع أجزاء من جسده جزءا جزءا، ويشويها أمام عينيه، ثم يجبره على أكلها !!. واستمر أبو جعفر المنصور هكذا إلى أن مات عبد الله بن المقفع !!..
(تاريخ الخلفاء للسيوطي "209/4")..
*• أيضا فقد قام على بن أبى طالب بإحراق عبد الله بن سبأ ومعه جميع أتباعه.. وذلك بأن قام بحفر أخدود وملأه بالحطب وأشعل فيه النار، ثم قذف بالسبئيين (أتباع عبد الله بن سبأ) في النار !!.
(إبن حجر "فتح الباري فى شرح صحيح البخاري" المجلد12 ص270).
(2). حمل الرؤوس المقطوعة ونقلها من مكان إلى مكان آخر.
==========================
كان أول من مارس هذا التقليد هو معاوية بن أبى سفيان.. حيث قام بقطع رأس عمرو بن الحمق (أحد أعوان على بن أبى طالب) وأمر بحمل رأسه وإلقائها فى حجر زوجته !!
(العقد الفريد ص234)..
*• ومن الحوادث المشهورة في هذا المجال أيضا قطع رأس الحسين بن على بن أبى طالب، وكذلك قطع رؤوس نسائه، وأولاده، وأصحابه، فى معركة كربلاء الشهيرة، ثم حمل هذه الرؤس فى موكب مهيب إلى الخليفة يزيد بن معاوية.. وطوال الرحلة كانت هذه الرؤوس محمولة على أسنة الرماح، حتى وصل الركب إلى الخليفة فى دمشق فوضعت أمامه الرؤوس !!..
(3).دفن الخصوم أحياء
==========================
واجه الخليفة أبو جعفر المنصور ثورة خطيرة من العلويين بقيادة محمد بن الحسين بن على بن أبى طالب (المعروف باسم محمد النفس الذكية).. ولكن الخليفة تمكن من هزيمة الجيش العلوى عام 145هجرية، وقبض علي محمد النفس الذكية وذبحه.. وأما الأسرى فقام الخليفة بدفنهم أحياء !!
(تاريخ الرسل والملوك دار المعارف القاهرة 1976)..
(4).الإعدام باستخدام الخازوق
==========================
يعتبر الخازوق من أبشع وسائل التعذيب، وهو من إختراع الأتراك العثمانيين.. وقد إستخدمه العثمانييون على نطاق واسع في مصر.. وكان الخازوق يدخل من فتحة الشرج ويخرج من الكتف الأيمن.. والجلاد الماهر هو الذى يتمكن من جعل الخازوق يتجنب المساس بالأجزاء الحساسة فى الجسم (مثل القلب والرئتين). والهدف من ذلك هو إبقاء الضحية حيا مدة طويلة، وذلك حتى يستمر العذاب لأطول فترة ممكنة !!. وكان الجلاد الماهر يتم مكافأته، ولكن إذا مات الضحية بسرعة فكان الجلاد نفسه يتم خوزقته عقابا له على إهماله !!.
(موسوعة العذاب، عبود الشالحى، بيروت).
(5).سلخ جلود المعارضين وهم أحياء
==========================
روى إبن الأثير أن الخليفة المعتضد قام بسلخ جلد محمد بن عباده حيا (أحد قادة الخوارج) كما تسلخ الشاه.. وهذه من أشنع صنوف التعذيب..
*• كما روى إبن الأثير أيضا أن الخليفة المعز لدين الله الفاطمى قد سلخ جلد الفقيه الدمشقي أبو بكر النابلسي حيا !!
(6).الاعتداء الجنسي على الرجال والنساء
==========================
كان من عادة الخليفة الفاطمى الحاكم بأمر الله أن يتجول في الأسواق.. وكان يرافقه عبد أسود ضخم الجثة.. وكان الخليفة عندما يريد معاقبة أحد الأشخاص، أن يأمر هذا العبد بالاعتداء الجنسي على هذا الشخص فى الشارع أمام المارة !!.
*• ومن ناحية أخري، ففى موقعة الحرة عام 63 هجرية، قام جيش الخليفة يزيد بن معاوية باقتحام المدينة.. واستباح جنود الخليفة المدينة لمدة 3 أيام متتالية، قاموا خلالها بالاعتداء الجنسي على نساء المدينة، وفضوا بكارة أكثر من ألف فتاة !!.
(تاريخ الخلفاء للسيوطي ص347).
(7). حديقة من الجماجم !!
==========================
كان المعتمد بن عباس (صاحب إشبيلية) يتلذذ بمشهد الرؤوس المقطوعة !!. وكان كلما قتل أحد خصومه، يقوم بفصل رأسه عن جسده ، ويحتفظ بالرأس.. وكان لديه في قصره بالأندلس حديقة كبيرة ملأها بعدد ضخم من الجماجم وكأنها ثمار يانعة.. وكان المعتمد بن عباس شاعرا، وله قصيدة شهيرة يتغزل فيها فى الجماجم التى تزين حديقته !!.
( الأغانى لأبو الفرج الأصفهاني 325/3).
(8). خالد بن الوليد يقطع رأس مالك بن نويرة ويطبخها ويأكلها ثم يزنى بإمرأته !!
=========================
كان مالك بن نويرة سيد قبيلة بنى تميم.. وكان النبى قد إختاره ليكون وكيلا عنه فى قبض زكاة قومه، وهذا دليل على ثقة النبى به.. وذكر الواقدى فى "كتاب الردة" أن زوجة مالك بن نويرة كانت فائقة الجمال، وأن هذا هو ماجعل خالد بن الوليد يقتل زوجها، ثم يمارس الجنس معها دون إنتظار العدة، وذلك بحجة أنها سبية، وأن السبية لاعدة لها !!..
(إبن كثير فى البداية البداية والنهاية ص354)..
(9).إخراج الروح من الدبر (فتحة الشرج)
==========================
كان الخليفة المعتضد يظن أن الروح تخرج من الفم.. ولذلك فإنه فكر فى ابتكار طريقة جديدة لتعذيب خصومة.. وذلك عن طريق إخراج الروح من الدبر وليس من الفم !!. فكان يأمر بسد فم الضحية، ثم يدفن رأسه في التراب، ويظل نصفه السفلى ظاهرا لأعلى، وبذلك لاتجد الروح سبيلا للخروج إلا من الدبر !!
(النجوم الزاهرة إبن تغرى بردى 89/2) ..
(10) الإبادة الجماعية للخصوم
========================
كان البرامكة مقربون جدا من الخليفة هارون الرشيد.. وقد منحهم سلطات ضخمة، وسمح لهم بالإشراف على كل مرافق الدولة، ولكنه فجأة انقلب عليهم إنقلابا هائلا، وقبض عليهم جميعا وسجنهم وعذبهم عذابا شديدا حتى أفناهم عن آخرهم، ولم يرحم منهم رجلا أو إمرأة أو طفلا !!. وتعرف هذه المأساة في التاريخ باسم "نكبة البرامكة"..
(تاريخ الخلفاء للسيوطي)..
(11). جلد المعارضين
==========================
طلب الخليفة أبو جعفر المنصور من الإمام أبو حنيفة (صاحب المذهب الحنفى) أن يتولى قضاء الكوفة ولكنه رفض، فقام الخليفة بجلده مائة جلدة.. وكان أبو حنيفة شيخا فى السبعين، فلم يتحمل قسوة التعذيب ومات في سجون أبو جعفر المنصور !!.
وأما بالنسبة للإمام مالك (مؤسس المذهب المالكى) فقد أفتى ببطلان البيعة لأبى جعفر المنصور لأنه حصل لنفسه على البيعة غصبا وإكراها.. فقام الخليفة بجلده 300 جلده وحبسه في بيته إلى أن مات..
وأما الإمام أحمد بن حنبل (مؤسس المذهب الحنبلى) فقد عاصر ثلاثة خلفاء، هم المأمون والمعتصم والواثق.. وقد تم جلده على إيدى هؤلاء الخلفاء الثلاثة..
(الطبرى "تاريخ الرسل والملوك" تحقيق محمد أبو الفضل).
(12). إخصاء الرجال
=========================
كان السلطان العثماني حريصا على أن يكون الرجال الذين يخدمون حريمه فى الحرملك (قصر الحريم) من العاجزين جنسيا.. ولذلك كان يتم إخصاءهم بوحشية بالغة وهم فى سن الطفولة (بين 3 و 9 سنوات).. حيث كان يتم بتر العضو التناسلى والخصيتين تماما بالموسى، وبعد البتر يوضع الزيت المغلى على الجرح، ثم مسحوق الحناء.. ثم يتم دفن النصف السفلى من الطفل في الأرض لمدة يومين.. وكل هذا حتى يطمئن السلطان على حريمة !!. وبسبب وجود الخصيان داخل القصر فقد امكنهم معرفة الكثير من الأسرار التى ساعدت بعضهم على الوصول إلى مناصب رفيعة.. وقد تمكن أحد هؤلاء من الوصول لحكم مصر (كافور الإخشيدى)..
("الخلافة الإسلامية" المستشار محمد ذكى العشماوى)..
(13) سمل العيون (فقأ العيون بالحديد المحمى بالنار)
==========================
بعد إغتيال على بن أبى طالب على يد عبد الرحمن بن ملجم، تم عقاب القاتل بسمل عينيه..
*• أيضا قام الخليفة مروان بن محمد (آخر خلفاء الدولة الأموية) بسمل أعين خصمه يزيد بن عبد الله القسرى.. وأما الحجاج بن يوسف الثقفي فقد سن تشريعا يسمح بسمل أعين كل من يهاجم أمير المؤمنين !!
("تاريخ التعذيب فى الإسلام" المفكر العراقى هادى العلوى)..
(14). التعذيب فى سجن "الديماس" الرهيب
============================
وهذا السجن بناه الحجاج بن يوسف الثقفي، ومات فيه 120 ألفا !!. وكان السجن بدون سقوف، وذلك حتى لايحمى المساجين من حرارة الشمس صيفا، أو من برودة الجو شتاءً.. وفى هذا السجن كان الحجاج يحبس الرجال والنساء معا.. وكانوا جميعا (رجالا ونساء) عراة تماما كما ولدتهم أمهم !! وكانوا كلهم مربوطين بسلسلة حديدية واحدة.. فكانوا يقومون معا ويجلسون معا وينامون معا ويتبرزون معا !! وكان الحجاج يتسلى بخلع ضروسهم وأظافرهم !! وعندما مات الحجاج كان موجودا بالسجن 50 ألف رجل و 30 ألف إمرأة !!
وأخيراً فهذه هى الخلافة الإسلامية التى خرجت على شرع الله والتى يريدها قطعان السلفيين وخرفان حسن البنا !!
وهناك ما هو ابشع ومخفي.... ومن يريد المزيد يعود لكتابى( استحالة تطبيق الشريعة والخلافة الفاسدة ) ؟؟
د مصطفى راشد عالم أزهرى وأستاذ القانون ت وواتساب +61478905087او واتساب 201005518391



#مصطفى_راشد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة
حوار مع صلاح عدلي الامين العام للحزب الشيوعي المصري حول اوضاع ومكانة القوى اليسارية والتقدمية في مصر


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رسالة لكل مسلم
- أسلمت مسيحية وقتلنا قس فتسيد المسلمين العالم
- الإسلام لم يمنع بيع الطعام بنهار رمضان للفاطر من المسلمين وغ ...
- من اين أتت صلاة التراويح
- سؤال للرئيس السيسى المحترم وانتظر منه الإجابة
- صيام رمضان ليس فرضآ بل اختياريآ
- شريعة الله أم شريعة طالبان
- تحية لأمى والشيخ كرباج ولهذا توقفت عن متابعة الشعراوى
- يجوز شرعآ دفن الكلب والحيوان والمرأة وغير المسلم مع المسلم
- عشق العرب للديكتاتور
- ميكرفون لكل مواطن
- هدى عبد الناصر تتلاعب بالصحافة والإعلام
- سيموت 95٪ من سكان الأرض
- لوثة وهمجية المتنطعين وشكاوى إزدراء الأديان
- إلى كل مسلم ومسيحى ويهودى لا يفوتك الحج الأعظم
- فرية نزول القرآن على سبعة أحرف
- يسعى مجرمي الإخوان والسلفيين لتجريدي من صفتى الأزهرية
- أوقفوا رجال الدين
- الإسلام لم يحرم الخنزير
- ضرورة تصحيح الخطاب الديني لإنقاذ الإسلام والمسلمين


المزيد.....




- المسيحية والرأسمالية.. الدين والسلطة في القرن الحادي والعشري ...
- صحيفة إسرائيلية تكشف كيف تسلل الإخوان إلى ألمانيا
- وسائل إعلام: اعتقال ابنة شقيقة المرشد الأعلى الإيراني
- تحتضن معالم خلفها الرومان والقوط والمسلمون.. طليطلة مدينة ال ...
- وسائل إعلام: اعتقال ابنة شقيقة المرشد الأعلى الإيراني
- -الليكود- يتفق مع حزب -نوعم- لإنشاء حكومة تحافظ على -الهوية ...
- بعد هجوم أشهر شيوخ مصر على لعب ومشاهدة كرة القدم.. دار الإفت ...
- قبل لقاء كروي مشحون.. إيران تحتج على نزع الاتحاد الأمريكي لك ...
- شاهد جماعة يهودية تحرق علم -إسرائيل- وترفع علم فلسطين
- إيران .. اعتقال ابنة شقيقة المرشد الأعلى بعد إدانتها النظام ...


المزيد.....

- فلسفة الوجود المصرية / سيد القمني
- رب الثورة: أوزيريس وعقيدة الخلود في مصر القديمة / سيد القمني
- دراسة منهجية للقرآن - الفصل الأخير - كشكول قرآني / كامل النجار
- دراسة منهجية للقرآن - الفصل الثاني عشر - الناسخ والمنسوخ وال ... / كامل النجار
- دراسة منهجية للقرآن - الفصل العاشر - قصص القرآن / كامل النجار
- دراسة منهجية للقرآن - الفصل الثالث - الأخطاء العلمية / كامل النجار
- دراسة منهجية للقرآن - الفصل الثاني، منطق القرآن / كامل النجار
- جدل التنوير / هيثم مناع
- كتاب ألرائيلية محاولة للتزاوج بين ألدين وألعلم / كامل علي
- علي جمعة وفتواه التكفيرية / سيد القمني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - مصطفى راشد - غزوات واحتلال وليست فتوحات