أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - ليث الجادر - وثيقه ثوريه , ام رساله شبابيه موجه الى جو بايدن















المزيد.....

وثيقه ثوريه , ام رساله شبابيه موجه الى جو بايدن


ليث الجادر

الحوار المتمدن-العدد: 6538 - 2020 / 4 / 15 - 17:29
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


حينما نتكلم بحس طبقي , يعارضنا كثيرون بروحيه متفائله ويحاولون ان يصوروا ان القضيه خاصه بمجتمعاتنا وان مجتمعات الرفاه قد اختفت فيها هذه التمايزات الصعبه وانها استطاعت من خلال انظمتها الديمقراطيه وسياسيها النزيهون من القفز فوق تلك الفروقات وانعكاساتها الظالمه ,.. لكن مراقبه اوضاع تلك المجتمعات وعن كثب , تنقض تلك الادعاءات وتقلبها راسا على عقب لصالح دعواتنا الطبقيه وتبين مدى رسوخها , ليس على النطاق الخاص للمجتمعات المتخلفه فقط بل على نطاق المجتمع الانساني برمته ..ان المراقبه عن كثب هذه تستوجب اولا واخيرا استقاء المعلومات من خارج ماكنة الاعلام المحترف وبكل اطيافه ... في رساله وجهت قبل ايام وحملت توقيع اكثر من منظمه وحركه شبابيه امريكيه الى المتنافس الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحده جو بايدن , ومع انها صدرت عن تنظيمات فئويه (شبابيه وطلابيه ) الا ان مقدار بسيط من التمعن سيؤكد على ان مضمونها كان يتمحور على هموم ومطالب طبقيه لا تنحصر على ذات الطبقه المتوسطه التي يحمل هويتها اصحاب هذه الرساله ومناصريهم , خصوصا فيما يتعلق بالمطالب ذات البعد الاقتصادي التي تكشف مدى الوعي بحتميه التغيير النوعي في التطبيقات السياسيه , فالمطالبه بزياده الضرائب على الجهات الاغنى محليا يوازيه تاكيد صارم على ضروره سن قوانين تمنع دخول البلاد بحروب خارجيه , وتوفير فرص العمل من خلال تخصيص مبلغ قدره 10 ترليون دولار , تم ربطها بضروره ربط الخطه الحضراء في مواجه شركات النفط الاحفوري ..الخ ان صياغه مثل هذه المطالب وبهذا النسق المترابط ,انما يجعلها تتجاوز محيطها الفئوي ويصيرها الى اطار النظره الطبقيه المنحازه لمن هو دونها وان ما يرسخ هذه الصفه ويعطيها بعدها الواقعي هو تضمنها الاشاره الى التفاصيل في شوؤن الاداره السياسيه ..ان ما تضمنته هذه الرساله من اطروحات نسقيه لا يمكن اعتبارها لائحة معارضه للنهج الليبرالي فقط بل هي تمثل رؤيه ناضجه ومشروع متكامل للطرح الثالث (الاشتراكيه الديمقراطيه ) هذا الطرح الذي يدان وفق المقاييس الماركسيه بالاصلاحيه والانتهازيه , يبدوا انه صار حتميا كخطوه شروع صوب تحقيق غاية التغيير الجذري الشامل في قمقم الراسماليه العتيد ..ان هذه الرساله كتبت نيابه عن ملايين الشباب والطلاب والعمال الشباب الامريكيين وان خصيصتها الباعثه على الامل انها حملت ختم مجموعه من المنظمات ووحدت خطابهم
ترجمه نص الرساله
عزيزي نائب الرئيس جو بايدن ،

نكتب إليكم كقادة من مجموعة متنوعة من المنظمات التي تبني السلطة السياسية للشباب في الولايات المتحدة. نحن ملتزمون التزاما عميقا بإنهاء رئاسة أعادت عقارب الساعة إلى الوراء في جميع القضايا التي تؤثر على حياتنا.

بينما أنت الآن المرشح الديمقراطي المفترض ، من الواضح أنك لم تكن قادرًا على الفوز بأصوات الغالبية العظمى من الناخبين تحت سن 45 عامًا خلال الانتخابات التمهيدية. مع استعداد الشباب للعب دور حاسم في تحديد الرئيس المقبل ، تحتاج إلى المزيد من الشباب الذين يدعمون بحماس ويدعون معك لهزيمة دونالد ترامب. يجب التوفيق بين هذا التقسيم حتى نتمكن من توحيد الحزب لهزيمة ترامب.
إن الخطاب حول "العودة إلى الوضع الطبيعي" لا تحظى ولا تحظى بدعم وثقة الناخبين من جيلنا. بالنسبة للعديد من الشباب ، فإن العودة إلى ما كانت عليه الأمور "قبل ترامب" ليست سببًا محفزًا كافيًا للإدلاء بأصواتهم في نوفمبر. والآن ، كشف جائحة الفيروس التاجي ليس فقط فشل ترامب ، ولكن كيف فشلت عقود من صنع السياسة في إنشاء شبكة أمان اجتماعي قوية للغالبية العظمى من الأمريكيين.
إن آراء الأمريكيين الشباب هي نتيجة سلسلة من الأزمات التي ترسخت عندما بلغنا سنًا سياسيًا ، وتنبع من قرارات سيئة اتخذها من هم في السلطة من كلا الحزبين الرئيسيين. بالنسبة لملايين الشباب ، فإن طريقنا نحو حياة آمنة وسليمة من الطبقة المتوسطة بعيد المنال أكثر بكثير مما كان عليه بالنسبة لآبائنا أو أجدادنا. لقد نشأنا في عالم لم يكن فيه "أداء أفضل من الجيل الذي أمامنا" نتيجة مفروضة.
وبدلاً من ذلك ، نشأنا مع حرب لا نهاية لها ، وعدم مساواة صارمة ، وسحق ديون قروض الطلاب ، وعمليات الترحيل الجماعي ، وعمليات القتل على أيدي الشرطة ضد الأمريكيين السود والسجن الجماعي ، والمدارس التي أصبحت حقول قتل ، ومعرفة أن القادة السياسيين اليوم يخنقون الكوكب الذي سنقوم به. يعيشون لفترة طويلة بعد رحيلهم. لقد أمضينا حياتنا كلها نشهد قادتنا السياسيين يعطون الأولوية لأصوات جماعات الضغط الغنية والشركات الكبرى على احتياجاتنا. من هذه المشقة ، عززنا ظهور الحركات الاجتماعية التي تطالب بتغيير جذري. لماذا نريد العودة إلى الحياة الطبيعية؟ نحن بحاجة إلى رؤية للمستقبل وليس عودة إلى الماضي.
لقد أمضينا حياتنا نشهد قادتنا السياسيين إعطاء الأولوية لأصوات جماعات الضغط الغنية والشركات الكبرى على احتياجاتنا
القيادة الجديدة في تشرين الثاني (نوفمبر) أمر حتمي لكل ما تقاتل تحركاتنا من أجله. ولكن من أجل كسب الاقتراع صعودا وهبوطا في نوفمبر ، يحتاج الحزب الديمقراطي إلى طاقة وحماس جيلنا. تضمن "تحالف أوباما" المنتصر ملايين الشباب النشطين الذين يقاتلون من أجل التغيير. لكن المرشح الرئاسي الأخير للحزب الديمقراطي فشل في تعبئة حماسنا حيثما كان ذلك مهمًا. لا يمكننا أن نرى تكرار هذه الأخطاء.
الشباب هم الناخبون الأوائل. قلة الهوية مع حزب سياسي من أي جيل آخر. لن تكون الرسائل المناهضة لترامب حصرية كافية لقيادة أي مرشح إلى النصر. نحتاج منك أن تدافع عن الأفكار الجريئة التي حفزت جيلنا وأعطتنا الأمل في العملية السياسية. كمرشح للحزب ، هناك حاجة إلى الالتزامات التالية لكسب دعم جيلنا وتوحيد الحزب لإجراء انتخابات عامة ضد دونالد ترامب:
سياسات:
التغيير الجذري : اعتماد أطر الصفقة الخضراء الجديدة والالتزامات المحددة حول تحقيق انتقال عادل إلى طاقة نظيفة بنسبة 100٪ بحلول عام 2030 للكهرباء والمباني والنقل ؛ إعادة تشغيل الاقتصاد من خلال الالتزام بتعبئة 10 تريليون دولار في التحفيز الأخضر واستثمارات البنية التحتية على مدى 10 سنوات التي ستوفر عشرات الملايين من الوظائف الجيدة في المستقبل ؛ ونلتزم بمقاضاة ومقاضاة المسؤولين التنفيذيين عن الوقود الأحفوري وجماعات الضغط الذين عرّضوا جيلنا للخطر.
الوقاية من العنف : اتبع نهجًا شاملاً ومتقاطعًا لمنع عنف الأسلحة النارية بهدف الحد من وفيات الأسلحة النارية بنسبة 50٪ خلال 10 سنوات. بالإضافة إلى السياسات المنصوص عليها في خطتك ، يجب عليك أيضًا تضمين ما يلي من خطة السلام من أجل أمريكا أكثر أمانًا: دعوة لبرنامج ترخيص اتحادي ؛ مساءلة صناعة الأسلحة عن طريق توجيه مصلحة الضرائب للتحقيق في وضع غير ربحي للهيئة. توسيع التمويل والموارد الفيدرالية لبرامج التدخل في العنف المجتمعي. تبني خطة الشرطة الأولى لجوليان كاسترو والاعتراف بأن وحشية الشرطة هي عنف مسلح.

الالتزام بالإجراءات التنفيذية الفورية لتوسيع Daca والسياسات الأخرى لحماية الأشخاص من الترحيل ومساءلة Ice and CBP. يجب أن تغلق الإجراءات التنفيذية أيضًا الشبكة الواسعة والقاسية لمعسكرات الاعتقال ولا تستبدلها بممارسة وسم الأشخاص بأجهزة المراقبة الإلكترونية أو المراقبة التي تبيعها الشركات ذات الأموال الكبيرة. الالتزام بإنهاء التعاون بين الشرطة المحلية والجليد واستخدام التنميط العرقي من قبل وكلاء الترحيل والشرطة المحلية التي تسحب الناس إلى خط الترحيل. الالتزام بتوفير الوصول المضمون إلى محامٍ للجميع مع جعل محاكم الهجرة مستقلة وخالية من التلاعب السياسي. الالتزام بإلغاء قوانين إصلاح الهجرة لعام 1996 وخلق مسارات المواطنة لجميع الأشخاص الذين لا يحملون وثائق بدون أحكام ضارة. وسط جائحة Covid-19 الحالي ، من الواضح أنه يجب تضمين جميع الأشخاص ، بما في ذلك المهاجرين غير الموثقين ، في أي إصلاح للرعاية الصحية لأن الفيروسات لا تميز على أساس وضع الهجرة.
الرعاية الصحية : دعم قانون تصنيع الأدوية بأسعار معقولة للسماح للحكومة بتصنيع إصدارات عامة من الأدوية وخفض أسعار الأدوية الموصوفة بشكل كبير. دعم Medicare للجميع ، وخاصة في ضوء وباء الفيروس التاجي. نؤيد إلغاء تعديل هايد وقدرة الناس على الوصول إلى رعاية الإجهاض بغض النظر عن دخلهم أو الرمز البريدي.
ج- التجريم : نؤيد الإصلاح الشامل لنظامنا القانوني الجنائي. تحفيز الولايات على تقليص عدد السجناء فيها بنسبة 50٪ مع دعم الاستثمار الضخم في الإسكان وعلاج المخدرات والتحويل وبرامج التعليم والصحة. قم بإنهاء الحرب على المخدرات ودعم التقنين العادل للماريجوانا بناءً على الاقتراحات التي قدمها السناتور بوكر والسيناتور وارن والسيناتور ساندرز والوزير كاسترو وغيرهم.
التعليم الإلكتروني : دعم الرسوم الدراسية الجامعية المجانية للكليات العامة والجامعات والمدارس المهنية لجميع الطلاب ، بغض النظر عن الدخل أو حالة الجنسية أو السجل الجنائي. توفير الإغاثة الاقتصادية لـ 45 مليون أمريكي وتحفيز الاقتصاد من خلال معالجة أزمة ديون الطلاب وإلغاء 1.7 تريليون دولار في ديون قروض الطلاب.
: دعم ضريبة سنوية على الثروة القصوى لأغنى 180.000 أسرة في أمريكا والذين هم في أعلى 0.1٪ بناءً على المقترحات التي قدمها السيناتور ساندرز ، والسيناتور وارن وتوم ستير.
السياسة الخارجية : الالتزام بالسعي للحصول على موافقة الكونغرس على أي تفويض بالحرب ودعم إلغاء تفويض عامي 2001 و 2002 لاستخدام القوة العسكرية.
الديمقراطية : دعم القضاء على المتعثر وتوسيع المحكمة العليا. دعوة لاعتماد إصلاحات قوية لمكافحة الفساد التي وضعها السناتور وارن والسيناتور ساندرز. بطل نظام التصويت الذي يعمل لجميع الأمريكيين. يجب تسجيل كل مواطن تلقائيًا للتصويت ، والحصول على الإدلاء بأصواته بطريقة آمنة يسهل الوصول إليها بما يتناسب مع احتياجاته ، ولا يتم أبدًا أخذ حقه في التصويت لأي سبب. احصل على أموال طائلة من السياسة واجعل تمرير HR 1 أولوية قصوى.
شؤون الموظفين والإدارة المستقبلية:
الالتزام بتعيين المسؤولين المنتخبين التقدميين الذين أيدوا بيرني ساندرز أو إليزابيث وارن كرؤساء مشاركين انتقاليين ، مثل الممثلين رو خانا ، براميلا جايبال ، أيانا برسلي أو كاتي بورتر.
التعهد بعدم تعيين صفر من المديرين التنفيذيين الحاليين أو السابقين في وول ستريت أو جماعات الضغط المؤسسية ، أو الأشخاص المنتسبين للوقود الأحفوري أو التأمين الصحي أو شركات السجون الخاصة ، إلى فريقك الانتقالي أو أدوار المستشار أو مجلس الوزراء.
قم بتعيين تقدمي موثوق به لقيادة مكتب الموظفين الرئاسيين بالبيت الأبيض لضمان خلو الإدارة بأكملها من الفساد وتزويدها بالموظفين العموميين الملتزمين بتعزيز جدول الأعمال التقدمي.

"تعيين سكرتير DHS ملتزم بمساءلة عملاء Ice and CBP وتفكيك Ice and CBP كما نعرفهم."
"تعيين سكرتير DHS ملتزم بمحاسبة عملاء Ice and CBP وتفكيك Ice and CBP كما نعرفهم." تصوير: جون مور / جيتي إيماجيس
نلتزم بوضع أصوات موثوقة بشأن القضايا ذات الأهمية لجيلنا في حملتك ومجموعات العمل الخاصة بسياسة فريق الانتقال ، مثل فريق سياسات الحاكم Inslee بشأن المناخ ؛ فريق سياسة السناتور وارن بشأن التنظيم المالي ؛ أراميس أيالا وبريان ستيفنسون ولاري كراسنر بشأن العدالة الجنائية ؛ بوني كاستيلو من الممرضات المتحدات الوطنيات والدكتور عبد السيد عن الرعاية الصحية ؛ وماري كاي هنري ، وسارة نيلسون وفريق سياسة السناتور ساندرز عن الوظائف والاقتصاد.
التزم بتعيين مستشارين ، مثل جوزيف ستيجليتز ، في المجلس الاقتصادي الوطني ومكتب الإدارة والميزانية الذين يؤمنون بمبادئ الصفقة الخضراء الجديدة والانتقال السريع إلى اقتصاد طاقة نظيفة ومتجددة بنسبة 100٪.
تعيين مدير وطني للوقاية من العنف المسلح في البيت الأبيض الذي سيشرف على منصة السياسة ، وينسق عبر الوكالات ويدمج نهجًا يركز على الناجين. الالتزام بتعيين النائب العام الذي سيعيد النظر في قرار هيلر.
تعيين سكرتير DHS ملتزم بمحاسبة عملاء Ice and CBP وتفكيك Ice and CBP كما نعرفهم.
إنشاء لجنة تابعة للبيت الأبيض لتمثيل أصوات واحتياجات المهاجرين الذين يمكنهم العمل معًا للتأكد من أن الإجراءات التنفيذية والحلول التشريعية تلبي احتياجات مجتمعات المهاجرين.
إن الدعوة إلى حلول تتناسب مع حجم ونطاق وإلحاح المشكلات التي نواجهها ليست جذرية
أنشئ فريق عمل معني بشباب أمريكيين في البيت الأبيض يركز على العديد من القضايا الفريدة لصحة الجيل القادم ورفاهه واستقراره الاقتصادي. ينبغي أن تقدم قيادة المكتب تقارير مباشرة إلى الرئيس وأن تعمل بانتظام مع مجلس السياسة المحلية والمجلس الاقتصادي الوطني ومكتب المشاركة العامة. يجب تعيين ممثلي فرق العمل من كل وكالة من قبل الأمناء المعنيين وقيادة فرق العمل المعنية وإبلاغهم والتركيز على السياسة والإجراءات الإدارية التي تؤثر بشكل مباشر على كل جانب من جوانب حياة الشباب. يجب أن يشارك هذا المكتب بشكل مباشر مع الشباب في جميع أنحاء البلاد ويضمن التمثيل من قادة حركة الشباب في صفوفه.
بالإضافة إلى هذه السياسات والتزامات الموظفين ، يجب أن تبدي أنت وحملتك شغفًا وحماسًا حقيقيين للتعامل مع جيلنا وقادته. لا يتعلق الأمر فقط بالسياسات والقضايا ، ولكن أيضًا بكيفية منحك الأولوية لها ، وكيف تتحدث عنها وكيف تظهر شغفًا حقيقيًا لمعالجتها. يجب أن تثبت بصدق أنك تتعاطف مع نضالات جيلنا.
إن الدعوة إلى حلول تتناسب مع حجم ونطاق وإلحاح المشكلات التي نواجهها ليست جذرية. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فينبغي أن تظهر لحظة الأزمة هذه أن هذا هو الشيء العملي الذي يجب القيام به. نريد نتائج ونقود بعض الحركات التي ستساعد في تحقيقها.
ستنفق المنظمات أدناه أكثر من 100 مليون دولار للتواصل مع أكثر من 10 مليون عضو شاب ومؤيد وناخب محتمل في هذه الدورة الانتخابية. نحن مناسبون بشكل فريد للمساعدة في تعبئة مجتمعاتنا ، ولكننا بحاجة إلى المساعدة لضمان دعم جهودنا من خلال حملة تتحدث إلى جيلنا. جيلنا هو مستقبل هذا البلد. إذا كنت تهدف إلى تحفيزنا وتعبئتنا والترحيب بنا ، فسنعمل بلا كلل من أجل مواءمة هذه الأمة مع مُثلها العليا.

وقعت،

التحالف من أجل عمل الشباب . حركه IfNotNow., العدالة الديمقراطية . حركه لصندوق عمل حياتنا , NextGen America, حركة عمل الطالب , حركة شروق الشمس , حركة الحلم الامريكي




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,235,754,909
- الطبقيه في الولايات المتحده ..تذبذب نحو الصعود..ج2
- الطبقيه في الولايات المتحده ..تذبذب نحو الصعود..ج1
- التوجيه المعكوس ضد بنية الاحتجاج
- شيء في ديالكتيك الانتفاضه
- الهويه العراقيه بمفهومها البرجوازي السافل
- آلان وودز..يتعثر
- (تضخيم القيمه ).. بدلا عن ( فائض القيمه )..ج2
- (تضخيم القيمه ).. بدلا عن ( فائض القيمه )..ج1
- أيها الآثمون ..أختاروا لنا قديس ..ج2
- ايها الآثمون .. أختاروا لنا قديس..ج1
- وئد ألأنثى في الصين والهند ..شيء عن معنى التطور والتقدم
- (( شيوعي )).. يسقط كل الشيوعيين
- مناهضة الحريه السياسيه ..مهمه طبقيه ثوريه
- حراك المحرومين .. لا ينال الظفر
- الأنكفاء الاقتصادي .. مثابة الشروع في التصدي للامبرياليه
- عقلنة العفويه الجماهيريه ..نهج برجوازي انتهازي
- اقتصاد الخدمات .. رغم انف التخريف ..اقتصاد..ج2
- اقتصاد الخدمات ..رغما على انف التخريف ..أقتصاد ...ج1
- الدكتاتوريه الثوريه ..هي الحل
- مهمه الوعي الطبقي داخل الحراك الشعبي


المزيد.....




- البيان التأسيسي للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع
- بعثة -المينورسو- تفند مزاعم -القصف اليومي- للبوليساريو في ال ...
- الانتخابات الفلسطينية..بين فتح وحماس واليسار
- حزب العمل الشيوعي في سوريا: تاريخ سياسي حافل (1 من 2)
- الإضراب المفتوح لشغيلة البريد: السياق والمجريات والدروس – ال ...
- الجيش اللبناني يتدخل لإعادة السير لطبيعته دون الاصطدام مع ال ...
- الاشتراكيون الديمقراطيون في ألمانيا يقترحون تخفيف نظام التأش ...
- من أجل الفقراء... أكبر اقتصادات العالم توافق على تمويل ضخم ل ...
- الأمم المتحدة تحث المغرب والبوليساريو على ضبط النفس
- نيويورك تايمز: جيش ميانمار يستخدم معدات إسرائيلية وأمريكية و ...


المزيد.....

- الفلسفة الماركسية / غازي الصوراني
- أزمة الرأسمالية العالمية ومهام الماركسيين / آلان وودز
- الحلقة الرابعة: منظمة -إلى الأمام- الماركسية اللينينية المغر ... / موقع 30 عشت
- الإنترنت والثورة / حسام الحملاوي
- عن الإطار السياسي - العسكري الدولي للعالم المعاصر / الحزب الشيوعي اليوناني
- الثورة المُضادة في المَجَر عام 1956- خطاباتها وأسلحتها (3) / مالك ابوعليا
- مسألة الحقيقة في الفلسفة الماركسية / مالك ابوعليا
- نظريات طبيعة نظام الاتحاد السوفياتي في ضوء انهياره (نحو نفي ... / حسين علوان حسين
- الرأسمالية الموبوءة والحاجة إلى نظرية ماركسية للتضخُّم - ماي ... / أسامة دليقان
- كارل ماركس ( 1818 – 1883 ) / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - ليث الجادر - وثيقه ثوريه , ام رساله شبابيه موجه الى جو بايدن