أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف: الحراك الجماهيري والثوري في العالم العربي، موقف ودور القوى اليسارية والديمقراطية - منصور الاتاسي - الشعب السوري يحتقن














المزيد.....

الشعب السوري يحتقن


منصور الاتاسي

الحوار المتمدن-العدد: 6415 - 2019 / 11 / 21 - 17:46
المحور: ملف: الحراك الجماهيري والثوري في العالم العربي، موقف ودور القوى اليسارية والديمقراطية
    


تركت السياسيه الذي انتهجها النظام آثار عميقه في حياة ووجدان الشعب السوري
وخصوصا بعد فشله في المجال الاقتصادي حيث يزداد انهيار القيمه الشرائية لليره السوريه تراجعا بعد ان وصل سعر الصرف 750 ل.س مقابل الدولار الواحد مما زاد في الفقر والفساد والجريمه المنظمه والمنفلته ..
وفشله في المجال السياسي فلم يستطع حى الآن ان يتقدم خطوة واحدة بإتجاه تنفيذ الحل السياسي الحقيقي المعتمد على بيان جنيف-1- وقرارات مجلس الامن ذات الصله ....
ولايزال يقصف المدنيين من الاطفال والنساء والشباب بالصواريخ ويقتل عشرات الاطفال والنساء يوميا ظنا منه ان هذا النهج الهمجي المدعوم من اسياده الروس والايرانيين قادر على اركاع شعبنا السوري اسطورة الصمود في القرن الواحد والعشرين .
ولازال هذا النظام معزول ومدان دوليا ، وتظهر يوميا عشرات الادانات ضد سياسته القاتله ، وتقدم للمحاكم الاوروبيه عشرات الدعاوي التي تطالب بمحاكمة النظام مع وثائق تثبت جرائمه ..
واتت الموجة الثانية من الربيع العربي التي تجتاح المنطقه وخصوصا دول الجوار العراق ولبنان وامتدادها الى ايران الدولة الداعمة للنظام الهمجي في سورية لتؤكد ان قضية الحريه التي انطلقت منذ عدة سنوات ستنتصر وإن شدة الاجرام والاعتماد على الخارج ودعم الارهاب لن يستطيع ايقاف زحف الشعوب نحو حريتها مهما كلفها هذا الزحف من تضحيات ...
لقد فهم النظام هذا الواقع القاتل بالنسبة له..فهب رئيسه ليدلي بمجموعة خطابات خلال شهر واحد زادت من الاحتقان ...وجاء اليوم ليقدم رشوة بسيطه قدرها 20 الف ليره سوريه وليطلق عدد قليل من معتقلي حوران معتقدا ان هذا الاجراء الهزيل سيساعد على التخفيف من احتقان الشعب السوري ..
اننا متأكدون انه وبدون الالتزام الكامل بالحل السياسي المنطلق من تنفيذ بيان جنيف -1- لعام 2012 القاضي بتشكيل هيئة كاملة الصلاحية لنقل السلطه وقرارات مجلس الامن فإن الحلول الترقيعيه لاتفيد مطلقا
ويقول المثل العامي
عند الغاره لاينفع العليق
اننا نتوجه لشعبنا بالتقدم لنيل حريته وتحطيم الاستبداد مستفيدا من الوضع الدولي والعربي الهام
انه عصر الشعوب عصر الانتقال لانظمة ديمقراطية تحترم الانسان ومعتقداته وتصون حياته ...




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,066,667,205
- بلاغ عن اجتماع المكتب السياسي
- البورجوازيه في صعودها الوطني
- دعوه للحوار
- واقع السوريون في تركيا
- مناقشه هادئه للسياسة التركية
- هيئة تحرير الرافد مخوله ان تعلن
- العسكر من المشروع القومي إلى دولة الطوائف
- تقرير اللجنة المركزية لحزب اليسار الديمقراطي السوري
- سكن لائق لاهلنا في المخيمات واجبنا جميعا
- العلم الفتنة
- بلاغ عن أعمال اجتماع اللجنة المركزية الثاني لحزب اليسار الدي ...
- ايران و روسيا
- الارهاب
- لنصون وقف اطلاق النار في ادلب و لننتقل للحل السياسي
- حماية المدنيين في إدلب حماية للإنسانية جمعاء
- هل فشلت السياسة الروسية
- سوريا في لقاء بوتين وترامب
- ماذا إرتكب الأسلاميون 
ردا- على تساؤل السيد ملهم الدرو ...
- كل التضامن مع الشعب الفلسطيني

وستبقى القدس عربي ...
- الاستقالات والفراغ السياسي



المزيد.....




- الخارجية الأمريكية تخطر موظفيها ببدء تسلم فريق بايدن مهامه
- الدوما الروسي: مستعدون للمساهمة في تطبيع الوضع بليبيا
- ألم في اليدين أو القدمين قد يكون مؤشرا على حالة صحية ينبغي ا ...
- الادعاء الأمريكي يتهم مجندة سابقة بتقديم دعم مالي لـ-جبهة ال ...
- انفجار على متن ناقلة يونانية في ميناء الشقيق السعودي ولا إصا ...
- انفجار على متن ناقلة يونانية في ميناء الشقيق السعودي ولا إصا ...
- الشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطينيا للاشتباه بقيامه بعملية دهس ...
- شهادات مروعة عن صراع دموي وعمليات إبادة في إثيوبيا
- السلطات التايلاندية تصادر مواد تنظيف بمليار دولار على أنها م ...
- في سابقة عالمية... اسكتلندا تقنن مجانية مستلزمات نسائية


المزيد.....

- ثورة تشرين الشبابية العراقية: جذورها والى أين؟ / رياض عبد
- تحديد طبيعة المرحلة بإستخدام المنهج الماركسى المادى الجدلى / سعيد صلاح الدين النشائى
- كَيْف نُقَوِّي اليَسَار؟ / عبد الرحمان النوضة
- انتفاضة تشرين الأول الشبابية السلمية والآفاق المستقبلية للعر ... / كاظم حبيب
- لبنان: لا نَدَعَنَّ المارد المندفع في لبنان يعود إلى القمقم / كميل داغر
- الجيش قوة منظمة بيد الرأسماليين لإخماد الحراك الشعبي، والإجه ... / طه محمد فاضل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف: الحراك الجماهيري والثوري في العالم العربي، موقف ودور القوى اليسارية والديمقراطية - منصور الاتاسي - الشعب السوري يحتقن