أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سفيان الحمامي - التوظيف في إدارة الإئتلاف وملحقاته/ اوحم : كتل فساد سرطانية تتضخم















المزيد.....

التوظيف في إدارة الإئتلاف وملحقاته/ اوحم : كتل فساد سرطانية تتضخم


سفيان الحمامي

الحوار المتمدن-العدد: 4481 - 2014 / 6 / 13 - 09:10
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


التوظيف في إدارة الإئتلاف وملحقاته/ اوحم : كتل فساد سرطانية تتضخم

هذا ليس عنوان إثارة صحفية بل هو حقيقة ما يجري في إدارة الإئتلاف وملحقاته / اوحم، حيث الفساد يضرب أطنابه ويشبه الكتل السرطانية التي تتضخم باستمرار،يتسابق أعضاء تلك الإدارة الفاسدة على النهب عالمكشوف وفق قاعدة اللصوص ( كلها قبل ما يأكلها غيرك ) .
لماذا وصل الحال إلى هذا المستوى الوضيع والقذر في تلك الإدارة؟ لأن أعضائها عملوا لمدة ثلاث سنوات كما يعمل أي فاسد ( يسرق ، يكذب ، يخالف ،..) لا أحد يمنعنه ولا يردعه ولا يحاسبه ؟. لذلك ، تمادى أعضاء إدارة ( اوحم ) في جرائمهم بحق الشعب السوري المنكوب وسرقة أموال المساعدات الممنوحة من أهل الخير له ، بغياب الضمير والأخلاق لديهم .
التوظيف له قصة عجيبة في إدارة (اوحم ): (احصل على وظيفة في إدارة اوحم في 5 أيام مقابل 1000 دولار كحد أدنى ). كيف يتم ذلك ؟ هناك مفاتيح لكل ما يسمى عضو بالائتلاف أو وزير أو رئيس هيئة أو اشباهها من السكرتارية والموظفين والحراس والمرافقة والسائقين وغيرهم ويتقدمهم أبناء عمومة أحمد الجربا الذي عندما توجه اللوم له على ما يفعله هؤلاء الشبيحة في إدارة الإئتلاف وملحقاته ، أجاب : أبناء عائلة الأسد يفعلون ذلك !!!، وهؤلاء المفاتيح يجولون حول أبنية (اوحم ) لاصطياد طالبي الوظائف ويرغّبونهم للتقدم إليها مع ضمان الحصول على وظيفة خلال 5 أيام ، ويتفاوضون معهم على العمولة حسب الوظيفة المطلوبة : وظائف على الطلب !!! ، ويقودونهم إلى مدير المكتب والمستشار الخاص بكل مسؤول في إدارة اوحم ، ويتولى مدير المكتب والمستشار مهام توصية المتقدم للوظيفة بالحفاظ على بالسرية والصمت عن كل ما حصل قبل الحصول على الوظيفة ( طور مفاوضات العمولة واجراءات التوظيف ) وما سيحصل بعد استلام الوظيفة من سرقات، وتزداد العمولة تبعا لمكان الوظيفة المطلوب وتتراوح بين 1000 - 5000 دولار لكل الوظيفة ، أعلاها في وحدة تنسيق الدعم ثم وزارة الإدارة المحلية ثم وزارة التربية ثم الصحة ثم البنية التحتية و...، وطبعا سيتم إخفاء السرقات بجداول رواتب مزورة بأسماء وتواقيع وهمية كعادة أوحم !!!
لماذا هذه التسعيرات المختلفة ؟ لأن الوظيفة في هيئة تنسيق الدعم والإغاثة على سبيل المثال تدر الكثير على صاحبها فهي تمنحه في المستقبل راتبا وتعويضات أعلى من راتب أي رئيس دولة في العالم ، يا سلام على الإبداع في تلك الهيئة !!! وربما سيترشيح موظفيها إلى جائزة نوبل في السرقات والكذب والتخريب في حال تم تأسيس مثل تلك الجائزة لا سمح الله ؟؟؟
طبعا ، الأن أسامة القاضي مدير الوحدة يسرق 18000 دولار من الوحدة بمعرفة المحاسبين والموظفين فيها تحت ستار دفع أقساط أولاده في مدارس دبي ولقاء رسوم تأشيرة لدخول تركيا ،ولو لم تتسرّب وثيقة السرقة لكانت المبالغ وغيرها المخفي أعظم (بملايين الدولارات المسروقة )في خبر كان !!! العمى ضربكم ، 10 % من شعب سوريا في تركيا ولم يدفع أي منهم رسم تأشيرة دولار واحد لدخول هذا البلد !!!. أما سهير الاتاسي فتسرق لتشتري علب مكياج ( شانيل وكريستان ديور ) : طبعا بنت أكابر لازم يدفع الشعب السوري الجائع والمشرّد لها ثمن علب المكياج ، فعلا أكابر سوريا ، أكابر على هذا الشكل !!!
تصوّروا ياسادة ماذا يحصل في إدارة اوحم الفاسدة في ميدان التوظيف ؟ أن ما يسمى وزير الإدارة المحلية أعلن عن 10000 وظيفة جديدة ، طبعا وهمية لقبض رواتبها مع أزلامه ومرتزقته ،ونحصي بشكل مبسط : إذا كانت العمولة 1000 دولار بالحد الأدنى لكل موظف جديد فالمحصلة ستكون 10 ملايين دولار !!! والأخطر من ذلك ، الرواتب الوهمية التي ستخصص لهولاء الموظفين المزعومين التي ستبلغ عشرات ملايين الدولارات شهريا ، ستصب في جيوب هذا اللص مع اللصوص أمثاله في إدارة (اوحم ) الفاسدة ؟؟؟
هل هناك شخص واحد في سوريا الثائرة ما زال مقتنعا بأن الثورة السورية ستنتصر بوجود هؤلاء الفاسدين في إدارة اوحم ؟؟؟.مستحيل أيها الأخوة الثوار والناشطين والشعب الثائر!!!
في ظل وجود هؤلاء اللصوص الفاسدون ، يستحيل أن تنجح أسرة سورية واحدة وتحقق مطالب الثورة سوى أسر إدارة اوحم الفاسدة ، سينجحون بسرقة أموال الشعب السوري الثائر فقط ، وبالطبع سيهرب هؤلاء اللصوص بسرقاتهم قريبا ، وستسمعون ذلك !!!
قدّمت خطط عمل لإنقاذ إدارة الائتلاف وملحقاته منذ فترة ليست بالقصيرة ، لكن تلك الإدارة كما ذكرت في المقال السابق ( استباق كشف سرقات إدارة الائتلاف والحكومة المؤقتة : الإعلام المأجور يروج المكرمات - الذي تضمّن مقترحات علمية منهجية لإنقاذ الائتلاف وملحقاته كممثل خارجي للثورة السورية وليس أشخاصه الفاسدين حاليا )، ونعيد تقديمها الآن :
1- بناء مؤسسات الثورة السورية بكافة مكوناتها وفق الأسس العلمية للتنظيم الإداري( إلغاء ما يسمى مؤسسات كرتونية أعدها موظفون صغار وغير مختصين) بإشراف خبراء مختصين مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وباعتماد المراكز الاستشارية المتخصصة الدولية والوطنية المشهورة .
2- إجراء تدقيق إداري / قانوني / مالي / محاسبي على كافة إدارات (اوحم )وملحقاتها منذ تأسيسها حتى اليوم ،وكشف مرتكبي المخالفات والسارقين وفضحهم ومحاسبتهم واسترجاع الأموال المسروقة استنادا لأحكام القوانين الدولية وبمساعدة الانتربول الدولي .
3- إعادة النظر في كافة الموارد البشرية التي تم توظيفها سابقا في إدارة (اوحم )، ودراسة وضعها ، وتقييم أهليتها وأدائها ووضع معايير التوظيف مستقبلا من قبل مختصين وفق أسس إدارة الموارد البشرية المتبعة دوليا .
4- وضع سلم للأجور والرواتب فورا وفق ميزان تكاليف المعيشة / الأجور في أي مكان تتواجد فيه إدارة الثورة السورية ، وبحيث لا يتم صرف أي مبلغ زيادة عن السلم ، وبإشراف مختصين وباعتماد مكاتب استشارية دولية ووطنية متخصصة ونزيهة .
5- إعادة النظر بكافة الأجهزة الاعلامية وعناصرها المموّلة ظاهريا أو خفية من أجهزة (اوحم) استنادا إلى مدى مهنيتها وصدقيتها وأهليتها ،وبإشراف مختصين مهنيين بالإعلام مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والمصداقية والوطنية عبر تاريخهم المهني .
لم ولن تقبل إدارة الائتلاف وملحقاته الحالية أي خطة لبناء مؤسسات الثورة السورية بشكل سليم وفق أسس بناء المؤسسات ، وما زالت ترفض دخول أي شخص صاحب كفاءة عالية ووطني ونزيه لجسم الائتلاف وملحقاته ، طبعا كي لا يتم كشف فسادهم وجرائمهم وسرقاته لأموال الشعب السوري الثائر ؟؟؟
تعمل إدارة أوحم الفاسدة على تضليل الشعب السوري الثائر بمقالات كاذبة يعدها الإعلام الرخيص المأجور ، الذي سدت أفواه إعلامييه الفاسدين بحفنة من الدولارات .
لقد أصبحت الخيارات قليلة أمامكم أيها الثوار والناشطين في الداخل : إما إزالة هؤلاء الفاسدين من إدارة الائتلاف وملحقاته بالسرعة القصوى اليوم قبل الغد ، أو ستنتهي الثورة السورية وستدفعون ثمنا غاليا ، وحينها لن ينفع الندم ؟؟؟
سفيان الحمامي






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- استباق كشف سرقات إدارة الائتلاف والحكومة المؤقتة : الإعلام ا ...
- تجديد رموز الإفساد والنهب والجريمة في نظام حكم عائلة الأسد ا ...
- بين انتصار نظام الأسد الطائفي وهزيمة إدارة الائتلاف الفاسدة ...
- دخول إدارة الائتلاف وملحقاتها / اوحم موسوعة غينيتس للأرقام ا ...
- الانتخاب المشؤوم : تمديد عمل منظومات الإفساد والفساد والجريم ...
- نهاية نظام الحكم الطائفي لآل الأسد وحلم الشيعة المجوس تحت ضر ...
- مأساة الكرد خلال 50 عاما في ظل حكم البعث وآل الأسد وأزلامهم ...
- الدوائر الأربع لنظام حكم آل الأسد في سوريا (العائلة / الطائف ...
- الثورة السورية : نعم لميثاق الشرف الثوري ، لا للإئتلاف الخائ ...
- لماذا ثورة الشعب السوري ضد نظام آل الأسد وأسياده مستمرة ؟
- ما جائزة إدارة الإئتلاف والحكومة المؤقتة بعد تسليم المدن وال ...
- نظام حكم آل الأسد وفرض ثقافة جديدة على سوريا (الثكنة/الفرع/ا ...
- إدارة الائتلاف (اوحم) في نظر العالم : الاعتراف /الاستخفاف /ا ...
- نظام حكم الأسد واستمرار تجييش بسطاء الطائفة العلوية والأقليا ...
- زيارة عربان إلى بلاد الأمريكان - محاكاة لقاءات أحمد الجربا و ...
- نهب أموال وثروات الشعب السوري في ظل حكم آل الأسد وإدارة الإئ ...
- الدولة البربرية في سوريا – نظام حكم يقوم على طائفة واحدة
- موسم هجرة الشباب الى مدينة غازي عنتاب - مواصفات وظائف ادارة ...
- صناعة القيادة الخائنة لتسليم الوطن - عائلة الأسد وإدارة الائ ...
- إعادة إنتاج النظام الطائفي بسوريا في ظل الإدارة الحالية للإئ ...


المزيد.....




- شاهد.. 7 إصابات في حافلة استهدفها الهجوم الصاروخي الفلسطيني ...
- نتنياهو: نحن في أوج معركة.. وصحة غزة: ضحايا الهجوم الإسرائيل ...
- بعد سنوات من القطيعة.. وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره ال ...
- شاهد.. 7 إصابات في حافلة استهدفها الهجوم الصاروخي الفلسطيني ...
- نتنياهو: نحن في أوج معركة.. وصحة غزة: ضحايا الهجوم الإسرائيل ...
- بعد سنوات من القطيعة.. وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره ال ...
- مقاطعة أونتاريو الكندية تعلّق التطعيم بلقاح -أسترازينيكا-
- مستشار السيسي لمشروعات محور قناة السويس: الرئيس بعث الحياة ف ...
- قشور البرتقال للحصول على خشب شفاف
- تركيا تعلن أنها ستواصل الحوار مع السعودية لتسوية خلافاتهما


المزيد.....

- التحليل الماركسي للعرق وتقاطعه مع الطبقة / زهير الصباغ
- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز
- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سفيان الحمامي - التوظيف في إدارة الإئتلاف وملحقاته/ اوحم : كتل فساد سرطانية تتضخم