أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سفيان الحمامي - الثورة السورية : نعم لميثاق الشرف الثوري ، لا للإئتلاف الخائن وملحقاته















المزيد.....

الثورة السورية : نعم لميثاق الشرف الثوري ، لا للإئتلاف الخائن وملحقاته


سفيان الحمامي

الحوار المتمدن-العدد: 4466 - 2014 / 5 / 28 - 09:22
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


الثورة السورية : نعم لميثاق الشرف الثوري ، لا للإئتلاف الخائن وملحقاته

انتهى اوحم / الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة مع اعلان القوى الثورية الكبرى الفاعلة في ميدان قتال نظام آل الأسد وأسياده ( ميثاق الشرف الثوري ) في 18 أيار 2014 ،الذي وضع رؤية سوريا المستقبل وأسس بنائها السياسية والمجتمعية والعسكرية، دون أي ذكر لما يسمّى الائتلاف وملحقاته / اوحم أو لنظام آل الأسد وأسياده . وبذلك ، تمّ تحديد الإطار اللازم الصحيح والمنتظر للثورة السورية منذ ثلاثة أعوام من بدء الثورة .
لقد وصف أحد المحللين المتواجدين جغرافيا قرب موقع (اوحم )في اسطنبول بأن الإئتلاف وملحقاته إلى السقيفة ، وذلك بإسلوب يجمع بين السخرية والحد الأدنى من الدبلوماسية بدلا من القول أن اوحم وملحقاته إلى الحاوية أو سلة المهملات !!!
وحسنا أعلن البطل العقيد (عبد الجبار العكيدي ) بأنه يرفض عرض وزارة الدفاع الشاغرة لدى (اوحم ) بعد استقالة المجرم اللص أسعد مصطفى ، وذلك بعد تسريبات من (اوحم ) بعرض الوظيفة عليه استنساخا لإسلوب مخابرات نظام الأسد في الترغيبات والإساءات للشخصيات الفذة ، والبطل العكيدي بإعلانه لا يتشرّف بإشغال أي موقع وظيفي في ( اوحم ) ذلك التنظيم الذي بثّ التفرقة في صفوف القوى المقاتلة للنظام ومارس السرقات والنهب والتخريب من قبل أعضائه لكل ما تم بناؤه للثورة السورية ومذكّرا إدارة( اوحم) بأن لا مكان لها في سوريا الحرة مستقبلا.
بالطبع لا يقبل الكبير العمل مع الصغار الأقزام ولا يلوّث نفسه وتاريخه وسجلّه البطولي بدخول مستنقع (اوحم ) بكل ما يتضمنه المستنقع من أقذار.
كما أن السفير الامريكي السابق المسؤول عن الملف السوري قال بكلام حرفي لوفد الجربا أثناء رحلته السياحية إلى أمريكا ( أن الائتلاف وملحقاته لا يوجد من يؤيدهم في الداخل السوري الثائر وأن أعضاء الائتلاف أصبحوا من أصحاب ملايين الدولارات خلال فترة الثورة السورية .
لم يتم الاعلان بعد عن كل الأفعال الخيانية من قبل إدارة اوحم ( التي ذكرنا بعضها في مقالاتنا السابقة )، وظهرت تباشيرها برسالة أحد أبطال الثوار في حمص القديمة ( على الرغم من بساطتها ) المنشورة في وقع شام لايف ، والذي أكد ضلوع (اوحم ) بمكوناته من الإخوان المسلمين وهيئة الأركان في تفكيك منظّم وممنهج للكتائب المقاتلة في حمص القديمة وجبهة حمص كلها وخاصة كتائب الفاروق المتميزة التي كانت تدافع ببسالة منقطعة النظير عن حمص كلها وتأليبها بعضها على بعض وتحويل الأموال والأسلحة والذخائر الدفاعية لأشخاص خزّنوها في مستودعات دون أن تستعمل وورثها النظام حاليا ( كان الإتفاق مسبقا مع النظام المجرم وأسياده في ايران على تلك الترتيبات كعادة الإخوان المسلمين وأدارة اوحم - استنادا لتقاسم المبادئء بين الإخوان المسلمين وايران الشيعية المجوسية في : سلطة المرشد وترك اللحى والشوارب والباسيج والعصابات الفاسدة ) ، إضافة إلى الأدوار التخريبية التي قام بها أذناب (اوحم) في دفع الثوار إلى حالة الياس من قدوم المساعدات وبالتالي إلى الاستسلام ،الأمر الذي أوصل حركة الثوار الأبطال في حمص إلى الإنسحاب من حمص القديمة مع سلاحهم المقدس بعد بطولات لم يشهد التاريخ مثلها جراء المعاناة من الجوع والمرض وقلة السلاح والذخائر والخيانات وغير ذلك .
الحمد لله ، تمّ الاعلان عن (ميثاق الشرف الثوري ) من قبل القوى العسكرية الفعلية في ميدان قتال نظام الأسد الطائفي ، دون أي ارتباط أوتنسيق أو أخذ رأي أو اعلام لا سابق ولا لاحق لما يسمى إدارة( اوحم ) وشخصياته الكرتونية الخائنة والفاسدة . هذه رسالة واضحة : لا مكان لكم في الثورة السورية، لقد انمتهى دوركم، وانطوت صفحة الخيانة والسرقات والتدمير للثورة السورية.
الأمر المستهجن ، أن إدارة (اوحم ) سارعت إلى مباركة ذلك الميثاق فور اعلانه وكأنه لها شخصيا ، مع العلم أن الجميع يعرف أن الميثاق لم يذكرها أو لم يطلعها الثوار عليه، وشرعت إدارة (اوحم ) بإعلانه شعارا لها مستقبليا كعادة النظام المجرم في رفع الشعارات ، وكأن هذا الميثاق الذي وضع أسس بناء سوريا المستقبل شعارا ت اعتادت إدارة (اوحم) وكذلك النظام المجرم على رفعها والتغنّي بها لركب موجة جديدة من مراحل الثورة السورية .
إن ميثاق الشرف الثوري يمثل نقطة ارتكاز أساسية في بناء سوريا الحرة ، ويتطلب من الصادقين في جسم الثورة السورية والمخلصين الحقيقيين لها ومن المفكرين الثوريين الكبار ( من غير مستنقع اوحم ) الشروع في وضع رؤية واستراتيجيات وخطط تنفيذية وبرامج عمل ووسائل وموارد متنوعة للتنفيذ ، لنقل ذلك الميثاق من مرحلة الإطار النظري المركز إلى الواقع الميداني الفعلي استنادا إلى الأسس العلمية والمنهجيات الصحيحة في العلوم الاستراتيجية والإدارية المطبقة في الدول الناجحة ، وخيرا فعلت القوى التي أطلقت الميثاق البدء بمشاركة أصحاب الكفاءات.
لم تحقّق إدارة (اوحم )الخائنة والفاسدة والسارقة للمساعدات المالية والإغاثية المقدمة للشعب السوري أهدافها في تضليل الرأي العام الثوري في سوريا على الرغم من كل ما دفعته من رشاوى ورواتب وهدايا لأصحاب المواقع الإعلامية متبدلة الولاءات باستمرار حسب الدفع لها وللإعلاميين المرتزقة الرخيصين وللقنوات التلفزيونية التهريجية والتهويشية وعلى الرغم من كل أشكال الدعاية الكاذبة لتجميل أفعالها القذرة والدنيئة تجاه الثورة السورية والشعب السوري المحروم ، لأن الجيف التي رائحتها تزكم الأنوف لا تزيلها العطور المزيفة التي يقدمها العطارين الهواة ؟؟؟
لقد اتضحت الحقائق ولم يعد هناك شيء مخفي أو يمكن إخفاؤه عن أعين ومسامع ومدارك الثوار والناشطين والشعب السوري الثائر . لذلك تم الاعلان على الملأ : ميثاق الشرف الثوري يمثلنا في يوم جمعة خاص في 23/ 5 / 2014 ، وسقطت إدارة (اوحم) إلى غير رجعة دون أسف عليها .
نعم ، لما يتضمنه الميثاق من اعتماد :" أسس حقوق الإنسان في إطار دولة العدل والقانون والحريات ، والتمسك بالنسيج الاجتماعي المتنوع بكافة أطيافه العرقية والطائفية ، وترك مرجعية اختيار نظام الحكم في سوريا مستقبلا للشعب السوري، وتحييد المدنيين عن دائرة الصراع ، واعتبار وحدة الأراضي السورية غير قابلة للتفاوض ، ومنع أي مشروع تقسيمي لسوريا ، ومحاربة النظام وإسقاطه بكافة رموزه وركائزه بعيدا عن الثأر والإنتقام ، وحصر العمل العسكري داخل الاراضي السورية ، وكل ما يسترد من النظام ملك للشعب السوري وحده ".
يعرف الجميع بأن إدارة (اوحم )الفاسدة وتوأمها نظام آل الأسد الطائفي يرفضان رفضا قطعيا ميثاق الشرف الثوري ، لأن (اوحم ) ستخشى - في حال بناء سوريا على أساسه - من محاسبتها مستقبليا على أفعالها الخيانية وسرقاتها ومزاياها المادية والوظيفية وتخريبها للثورة السورية ، ويخشى نظام الأسد الطائفي وأسياده على وجودهم في حكم سوريا وكذلك محاسبتهم على أفعالهم الإجرامية ضد الشعب السوري وكل سوريا خلال 50 عاما .
لذلك ، سيحارب كل من إدارة (اوحم )ونظام آل الأسد الطائفي الميثاق المعلن خفية وجهارا كي لا تنجح الثورة السورية وكي لا ينفّذ ذلك الميثاق الذي يجمع بين الشرف والثورة .
اتفقت إدارة اوحم والنظام المجرم على تقسيم سوريا ، وتنازلت اوحم عن كل المدن وبحيث يبقى لها الأرياف الثائرة تحت سلطتها الوهمية لتستمر في الحصول على معونات خارجية للشعب الثائر لتسرقها تحت شعار أنها تمثل الثورة السورية .
لقد بدأت الخطوة الأولى في بناء أسس سوريا الحرة المستقبلية أيها الاخوة الثوار والناشطين والشعب السوري الثائر ، وعلينا جميعا السير في الخطوات اللاحقة تباعا وبسرعة كبيرة مدروسة للوصول إلى النصر والخلاص من نظام آل الأسد الطائفي وأسياده وإدارة (اوحم ) الفاسدة والخائنة للثورة السورية .
سيكون كل الأكفاء الشرفاء عونا لكم في تطبيق ميثاق الشرف الوطني ، ومعا نحو بناء سوريا الحرة ( لا لنظام حكم عائلة الأسد الطائفي ، لا لإدارة اوحم الفاسدة الخائنة ) .
سفيان الحمامي






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لماذا ثورة الشعب السوري ضد نظام آل الأسد وأسياده مستمرة ؟
- ما جائزة إدارة الإئتلاف والحكومة المؤقتة بعد تسليم المدن وال ...
- نظام حكم آل الأسد وفرض ثقافة جديدة على سوريا (الثكنة/الفرع/ا ...
- إدارة الائتلاف (اوحم) في نظر العالم : الاعتراف /الاستخفاف /ا ...
- نظام حكم الأسد واستمرار تجييش بسطاء الطائفة العلوية والأقليا ...
- زيارة عربان إلى بلاد الأمريكان - محاكاة لقاءات أحمد الجربا و ...
- نهب أموال وثروات الشعب السوري في ظل حكم آل الأسد وإدارة الإئ ...
- الدولة البربرية في سوريا – نظام حكم يقوم على طائفة واحدة
- موسم هجرة الشباب الى مدينة غازي عنتاب - مواصفات وظائف ادارة ...
- صناعة القيادة الخائنة لتسليم الوطن - عائلة الأسد وإدارة الائ ...
- إعادة إنتاج النظام الطائفي بسوريا في ظل الإدارة الحالية للإئ ...
- من أبي عبد الله الصغير آخر ملوك الطوائف في الأندلس إلى أبي ح ...
- التحالف الطائفي لدولة إيران/ حزب الله اللبناني مع نظام آل ال ...
- زيارة كياسة إلى وحدة تنسيق الدعم ووزارة الإغاثة سرقة المساعد ...
- في العام الرابع ، إدارة الثورة السورية من خلال الرحلات السيا ...
- انتخابات رئاسة سوريا ( مجرمون / لصوص / مرتزقة ) ، دولة غير ش ...
- الإخوان المسلمين العرب واختيار النموذج الإيراني بدلا من النم ...
- سقوط الإعلام في مرحلة الثورة السورية إعلام نظام ( آل الأسد ) ...
- الثورة السورية في عامها الرابع ( لا قيادة ، لا استراتيجية ) ...
- غياب الحسّ الاستراتيجي في القيادة العسكرية للثورة السورية (ح ...


المزيد.....




- -ارتفاع عدد القتلى بغزة إلى 67-.. ووزير خارجية أمريكا يتحدث ...
- تبدو كهلال محاط بالنجوم.. رجل يوثق جمال بحيرة جديدة بدبي بعد ...
- بنس يغرد -نقف مع إسرائيل- ومستشار أردوغان يرد: نقف مع فلسطين ...
- -ارتفاع عدد القتلى بغزة إلى 67-.. ووزير خارجية أمريكا يتحدث ...
- بنس يغرد -نقف مع إسرائيل- ومستشار أردوغان يرد: نقف مع فلسطين ...
- خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة
- فيديو: لقطات مباشرة عبر تلفزيون إسرائيلي لعملية ضرب وحشية لر ...
- شاهد: دمار كبير في غزة ومدن إسرائيلية وسط استمرار التصعيد
- آخر تطورات التصعيد في إسرائيل وغزة لحظة بلحظة
- عباس: أقول لأمريكا وإسرائيل لقد طفح الكيل ارحلوا عنا


المزيد.....

- التحليل الماركسي للعرق وتقاطعه مع الطبقة / زهير الصباغ
- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز
- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سفيان الحمامي - الثورة السورية : نعم لميثاق الشرف الثوري ، لا للإئتلاف الخائن وملحقاته