أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سفيان الحمامي - زيارة كياسة إلى وحدة تنسيق الدعم ووزارة الإغاثة سرقة المساعدات المالية للشعب السوري على عينك يا تاجر















المزيد.....

زيارة كياسة إلى وحدة تنسيق الدعم ووزارة الإغاثة سرقة المساعدات المالية للشعب السوري على عينك يا تاجر


سفيان الحمامي

الحوار المتمدن-العدد: 4439 - 2014 / 4 / 30 - 11:38
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


زيارة كياسة إلى وحدة تنسيق الدعم ووزارة الإغاثة
سرقة المساعدات المالية للشعب السوري على عينك يا تاجر
بعد أن أثار مقالنا السابق ( أين تذهب المساعدات المالية للشعب السوري الثائر ) ، موجة من التساؤلات والسخط لدى الثوار والناشطين والقراء والمنظمات الحقوقية ومراكز البحث والاستشارات مع لا مبالاة مطلقة وتطنيش من قبل إدارة ( اوحم /الائتلاف والحكومة المؤقتة ).
ها هو موقع شام لايف الثوري الموضوعي يعرض رواتب ( دون التعويضات ) سهير الأتاسي وموظفيها في وحدة تنسيق الدعم والإغاثة التابعة لإدارة( اوحم) الفاسدة .
لمزيد من التفاصيل، التي لم نكن نريد عرضها سابقا حفاظا على كرامة الثورة السورية ، فإن إدارة اوحم وأجهزتها لا تستحق سوى الفضح والذم لما تقترفه من جرائم مالية وإدارية وفساد بحق الشعب السوري الثائر ، ولا بد أن نعرض للقراء الكرام وقائع زيارة لوحدة تنسيق الدعم ووزارة الإدارة المحلية والإغاثة .
طلب أحد زوار وحدة تنسيق الدعم من موظفي المكاتب المجاورة لها التوسط لتسهيل زيارته لدى تلك الوحدة بحكم النشاط المشترك والجيرة ، لكن الجميع اعتذر قائلا : من غير المسموح لنا زيارتها ولا يستقبلنا موظفيها لأسباب لا نعرفها ولا يوجد أي تواصل فيما بيننا ؟؟؟
طرق الزائر الباب ، وانتظر 5 دقائق ، وفتح باب الوحدة ، وسأل موظف الوحدة الزائر : ما إسمه وما الهدف من زيارته والشخص المطلوب مقابلته بنظرات تجمع بين الشك والريبة والخوف ؟؟؟
جاء الموظف الثاني للزائر ليعيد ما طلبه الموظف الأول ، وقال له الزائر بأنه يريد مقابلة رئيس الوحدة لأسباب تتعلق بتوظيف أحد الأشخاص من المختصين بإدارة المشروعات وهو من أصحاب الكفاءة العالية (الغاية الحقيقية من الزيارة كانت معرفة ما يدور في تلك الوحدة ) ، وكان الرد : الدكتور غير موجود .
سأل الزائر : من ينوب عنه ، كان الجواب : لا أحد، ثم سأل الزائر من يدير الوحدة في غيابه ،وكان الرد : لا أحد ، ثم سأل الزائر : من يقابل أصحاب الحاجات من المواطنين في حال غيابه ،جاء الرد : لا أحد ، لكن انتظر سأنقل ذلك للموظف الأعلى .
جاء الموظف الأعلى مرتبة بالوحدة وكرر أسئلة الموظفين السابقين على الزائر ، وسمع الزائر الإجابات نفسها ، وهنا طلب الزائر : أريد مقابلة أعلى موظف لديكم ؟
جاء الموظف الأعلى مرتبة بعد الدكتور ، ونظر نظرة ارتياب وغيظ و للزائر قائلا له بعدائية واضحة : من سمح لك بزيارة الوحدة !!!
أجابه الزائر : طول بالك يا أستاذ ، أنا موطن سوري ممن تدّعون خدمته وتقديم الدعم له ، ، أريد مقابلة المسؤول عن الوحدة لترشيح موظف مختص بطبيعة عملكم وأنتم بحاجة لذلك . رد المسؤول : لسنا بحاجة إلى أحد وأنا ما ني فاضي لمقابله أحد ، ونظر للزائر وعينيه على باب المكتب وكأنه يقول له : اخرج من وحدة الدعم والأغاثة ، ثم قال كل شيء مرتبط بموافقة الدكتور : التوظيف والإجابات والعمل وغير ذلك ..
سأل الزائر ذلك المسؤول بالوحدة :طالما كل شيء يتعلق بالدكتور :لماذا أنتم هنا وعددكم بالعشرات، ما ذا تفعلون . رد المسؤول : هذا موضوع يخص الدكتور ولا حاجة للتوضيح أكثر من ذلك ونهض من كرسيه إيذانا للزائر بالخروج من المكتب ومغادرة الوحدة . من هو الدكتور يا سادة : إنه أسامة القاضي !!!
نظر الزائر إلى موظفي الوحدة نظرة ازدراء وكأنه يوحي لهم بأنهم مجموعة لصوص ، في الوقت الذي بادلونه نظرات الشك والخوف منه ، وهم جميعا يمسحون ذقونهم وشواربهم إظهارا للصلاح والتقوى وكأنهم تخلصوا من زئر كابوس ...
تابع الزائر زيارته إلى وزارة الإدارة المحلية والإغاثة ، الذي يحمل ما يسمى وزيرها شهادة صيدلة ولم يمارس أي عمل إداري في حياته ، وكان اللقاء من اللحظة الأولى عدائيا حين قال ذلك المسمى وزيرا لزائره : لماذا تزورونني وتدعون أنكم من أصحاب الكفاءات والتخصص وأنا من كبار المتخصصين في الإدارة في سوريا ولا أحتاج لأي شخص لمساعدتي لكوني أمتلك مع المجموعة التي معي كفاءات إدارية لا مثيل لها في سوريا ؟؟؟
ولماذا تزورون إدارة اوحم ( الائتلاف والحكومة المؤقتة ) ، ألا تعرفون بأنها تضم أفضل الكفاءات الإدارية في سوريا والعالم في كافة المجالات وكلهم يحملون شهادات الدكتوراه !!!
وتابع قوال لزائره : كي لا يتهمني أحد بانني لا أبالي بالبشر عندي : : يوجد تحت تصرفي 700 ألف دولار سأصرفها كما أريد على تدريب عناصري .
يا سلام على هكذا إدارات في اوحم وهكذا كفاءات وهكذا أشخاص !!! ، لديه 700 ألف دولار سيصرفها بمعرفته على ما يريد وكأنه في عرس بلدي ، وسيقول : شوباش هذا المبلغ من إدارة الائتلاف والحكومة المؤقتة ووزارة الإدارة المحلية والإغاثة الى فلان وأبو فلان من اتباعي!!!
حين اطلاعي على الرواتب التي تتقاضاها سهير الأتاسي وزمرتها في وحدة الدعم الإغاثة ، لم استغرب ما قرأته ، واستذكرت ما حصل مع الزائر لتلك الوحدة التي تشارك الاتاسي مع أسامة القاضي في إدارتها وسرقتها ومع ما يسمى وزير الإدارة المحلية والإغاثة ، هذه الأموال المودعة في أدراج مكاتبهم يوزعونها بشوباش على أتباعهم ومن يريدون دون أسس أو ضوابط ولا رقابة او سلالم رواتب التي لم يسمعوا بها ولم يطبقونها في إدارة اوحم .
هنا نقول : ما أحلاك يا إدارات النظام المجرم ، لديكم أسس لمنح الرواتب والأجور ولو غير كافية او مناسبة للموظفين ، لكن على ما يبدو فإن إدارة ( اوحم ) تقتدي بفروع المخابرات السورية التي توزّع الرواتب والأجور على موظفيها ومخبريها دون رقيب أو حسيب ( ما في حدا أحسن من حدا ) .
يبدو أن إدارة ( اوحم ) وأجهزتها مثل وحدة تنسيق الدعم والغغاثة ووزارة الإدارة المحلية والإغاثة وغيرها الكثير ، اقتدت بفروع المخابرات لدى النظام المجرم في طريقة إدارتها وصرف ميزانياتها وتوزيعها على الأتباع والأزلام والمرتزقة .
ما تم كشفه من قبل أخبار شام لايف يخص الرواتب فقط ولا يخص التعويضات المتعلقة بمهمات السفر والرحلات وأجور الفنادق والمطاعم وربما الكازينوهات والنوادي الليلية ، قطعا تتجاوز تعويضات هؤلاء المرتزقة من أدارات ( اوحم ) عدة أضعاف ما يحصلون عليه من رواتب .
هكذا راتب سهير الأتاسي : الراتب الشهري 10000 دولار عدا بدل السفر و التنقل له ميزانية خاصة ،و مقيّم الخبرات لديها 8000 دولار ، ومدير الإشراف على الميزانية 7000 دولار ، ومدير العلاقات الإغاثية 7000 دولار، ومدير العلاقات العامة 7000 دولار ، ومنسق العلاقات (مركزه في غازي عينتاب) 5000 دولار ، ومدير الموظفين 4000 دولار و مدير الترجمة 4000 دولار ومدير الموارد البشرية 4000 ، ومدير العمليات ومدير الأمن و المدير التنفيذي والمساعد الشخصي 4000 دولار ، و عاملو المكتب الطبي 3500 دولار ، والمحاسب 3000 دولار ، ومساعد دعم البرنامج 2500 دولار ، والسائق 1000 دولار . (CBO) و

هكذا ، ما تتقاضاه سهير الأتاسي وفق معلومات شام لايف يزيد عن رواتب أكبر أأستاذين جامعيين استشاريين في تركيا ويزيد 15 ضعفا رواتب أكبر أساتذة الجامعات السورية ، وما يتقاضاه المحاسب ورئيس مشروع لديها أكبر من راتب أكبر أستاذ جامعي استشاري في تركيا ويعادل 7 أضعاف رواتب أكبر أساتذة جامعات سوريا ، وما يتقاضاه أصغر موظف لديها يعادل راتب أفضل موظف في تركيا وراتب أكبر ثلاثة أستاتذة جامعيين في سوريا ، (فعلا إن لم تستحي افعل ما شئت ) !!!
أيها السادة القراء الكرام ، إذا كانت رواتب وحدة تنسيق الدعم والإغاثة هكذا ، فما هي رواتب ادارة الائتلاف الوطني ووزراء الحكومة الموقتة ومعاونيهم ورؤساء الهيئات لهم ، لذلك ، هناك قرارات بعدم إظهار الميزانيات والنفقات لأي شخص كي لا يتم اكتشاف المستور وافتضاح أفعال إدارة اوحم وأجهزتها التي تفوح منها رائحة السرقات والفساد .
للتوضيح ، يتقاضي السيد رجب طيب اردوغان الذي تقيم إدارة اوحم في بلده 7000 دولار ورئيس الصين 3262 دولار ورئيس وزراء اسرائيل 4200 دولار ورئيس مصر 3000 دولار ورئيس الجزائر 5300 دولار ورئيس روسيا 11000 دولار ، لكن بالمقابل رئيس موريتانيا 3000 دولار ونوري المالكي رئيس وزراء العراق 3 ملايين دولار شهريا .
يبدو بأن إدرة اوحم لم تقتد بالسيد اردوغان ورئيس الصين في رواتبهم بل اقتدت برئيس موريتانيا ونوري المالكي في العراق وتجربة آل الأسد مخلوف شاليش في نهب أموال الشعب السوري !!!!
بالمقابل ، لم توافق إدارة اوحم على عمل كبار المختصين في علوم الإدارة والاقتصاد الذين تقدموا للعمل لديها لقاء تغطية مصروف عائلاتهم الشهرية فقط خدمة للثورة السورية وبما يعادل 1500 دولار شهريا ، وهو راتب موظف عادي في تركيا ، ورفضت إدارة اوحم هؤلاء رفضا قطعيا كي لا يتم كشف ملفات فسادها وسرقاتها وفضح افعالها المشينة بحق الشعب السوري الثائر وأمواله !!!
ألم تذكر سهير الأتاسي الأطفال الجياع والمهجرين والمرضى والجرحى من الثوار والمواطنين والمعاقين الذين يحلمون بالحصول على دولار واحد لسد جوعهم ومعالجة جراحهم ومرضهم وهي المكلفة بخدمتهم ؟؟؟
ألم يتذكر من يخصص تلك الميزانيات من إدارة اوحم ، ويقرون تلك الصرفيات بأن هناك شعب مهجر محروم جائع مشرد مجروح معاق ينبغي تقديم الدعم له بدلا من دفع رواتب لمرتزقة إدارة اوحم ؟؟؟
ألم ير الإعلاميون في إدارة اوحم ما يحصل من فساد في أجهزة إدارتهم ، أم أعماهم المال الفاسد وشراء ضمائرهم الميتة ؟؟؟
أيها الأخوة الثوار والناشطون ، ذكرت مرارا في مقالاتي السابقة بأن أكبر عدو لكم هو من يدير ثورتكم في الخارج ، إضافة غلى النزظام المجرم ، هؤلاء الذين يدعون تمثيل ثورتكم في إدارة اوحم هم العدو الأكبر لكم ، الذين أقل ما يمكن نعتهم بأنهم أنذال ولصوص .
لعنكم الله أيها اللصوص السارقون قوت وأدوية الشعب السور ي الثائر ن المتاجرون بدمه ووجوده ، إنكم فعلا سرطان في جسد الثورة السورة ، والشيطان في بناء عقيدتها الثورية .
أيها الأخوة الثوار والناشطون ، اكنسوا هؤلاء السارقون المجرمون من بيوت ثورتكم ، إنهم نفايات ووسخ الثورة السورية وقاذوراتها . واعلنوا قراراكم ( بمظاهرات يوم جمعة خاص) بإحالة كل نفقات إدارة اوحم إلى التدقيق المالي والمحاسبي والإداري ، بإشراف مؤسسات دولية ذات صدقية وشخصيات سورية وطنية مشهود لها بالكفاءة والمصداقية والسيرة الشخصية الناصعة ومراكز إستشارية ومؤسسات حقوقية قانونية تتمتع بالمهنية وبأاخلاق العمل الصحيحة .
سفيان الحمامي






أضواء على تاريخ ومكانة الحركة العمالية واليسارية في العراق،حوار مع الكاتب اليساري د.عبد جاسم الساعدي
الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- في العام الرابع ، إدارة الثورة السورية من خلال الرحلات السيا ...
- انتخابات رئاسة سوريا ( مجرمون / لصوص / مرتزقة ) ، دولة غير ش ...
- الإخوان المسلمين العرب واختيار النموذج الإيراني بدلا من النم ...
- سقوط الإعلام في مرحلة الثورة السورية إعلام نظام ( آل الأسد ) ...
- الثورة السورية في عامها الرابع ( لا قيادة ، لا استراتيجية ) ...
- غياب الحسّ الاستراتيجي في القيادة العسكرية للثورة السورية (ح ...
- انطلاقة فشل الثورة السورية بفعل الشللية ومجموعات المصالح لدى ...
- أين ذهبت المساعدات المالية للشعب السوري الثائر ؟
- التدمير الذاتي للثورة السورية و غياب بناء المؤسسات والقدرات ...


المزيد.....




- -ارتفاع عدد القتلى بغزة إلى 67-.. ووزير خارجية أمريكا يتحدث ...
- تبدو كهلال محاط بالنجوم.. رجل يوثق جمال بحيرة جديدة بدبي بعد ...
- بنس يغرد -نقف مع إسرائيل- ومستشار أردوغان يرد: نقف مع فلسطين ...
- -ارتفاع عدد القتلى بغزة إلى 67-.. ووزير خارجية أمريكا يتحدث ...
- بنس يغرد -نقف مع إسرائيل- ومستشار أردوغان يرد: نقف مع فلسطين ...
- خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة
- فيديو: لقطات مباشرة عبر تلفزيون إسرائيلي لعملية ضرب وحشية لر ...
- شاهد: دمار كبير في غزة ومدن إسرائيلية وسط استمرار التصعيد
- آخر تطورات التصعيد في إسرائيل وغزة لحظة بلحظة
- عباس: أقول لأمريكا وإسرائيل لقد طفح الكيل ارحلوا عنا


المزيد.....

- التحليل الماركسي للعرق وتقاطعه مع الطبقة / زهير الصباغ
- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز
- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سفيان الحمامي - زيارة كياسة إلى وحدة تنسيق الدعم ووزارة الإغاثة سرقة المساعدات المالية للشعب السوري على عينك يا تاجر