أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سمير إبراهيم خليل حسن - قالتِ ٱلأعرابُ















المزيد.....

قالتِ ٱلأعرابُ


سمير إبراهيم خليل حسن

الحوار المتمدن-العدد: 4143 - 2013 / 7 / 4 - 22:56
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


فى كتاب ٱللَّـه كلمة "قَالَتِ" للمَلَـٰۤـئِكِة وٱليهود وٱلنَّصَـٰـرى وٱلأعراب:
"وَإِذ قَالَتِ ٱلمَلَــٰۤـئِكَةُ يَـٰـمَريَمُ إِنَّ ٱللَّـهَ ٱصطَفَىٰكِ وَطَهَّرَكِ وَٱصطَفَىٰكِ عَلَىٰ نِسَآءِ ٱلعَـٰـلَمِينَ" 42 ءَال عمرٰن.
"وَقَالَتِ ٱليَهُودُ لَيسَتِ النَّصَـٰـرَىٰ عَلَىٰ شَىءٍ وَقَالَتِ ٱلنَّصَـٰـرَىٰ لَيسَتِ ٱليَهُودُ عَلَى شَىءٍ وَهُم يَتلُونَ ٱلكِتَـٰـبَ كَذَٰلِكَ قَالَ ٱلَّذِينَ لَا يَعلَمُونَ مِثلَ قَولِهِم فَٱللَّـهُ يَحكُمُ بَينَهُم يَومَ ٱلقِيَـٰـمَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَختَلِفُونَ" 113 ٱلبقرة.
"قَالَتِ ٱلأَعرَابُ ءَامَنَّا قُل لَّم تُؤمِنُواْ وَلَـٰـكِن قُولُوۤاْ أَسلَمنَا وَلَّمَا يَدخُلِ ٱلإِيمَـٰـنُ فِى قُلُوبِكُم وَإِن تُطِيعُواْ ٱللَّـهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتكُم مِّن أَعمَـٰلِكُم شَيئًا إِنَّ ٱللَّـه غَفُور رَّحِيم" 14 ٱلحجرات.
وفيه كلمة "قَالَ" (قالَ ٱللَّـهُ. قالَ مُوسَى. قالَ ٱلذين ءَامنُواْ. قالَ ٱلحَوَّاريُّون. قالَ نُسوَة).
فما هو ٱلفرق بين "قال" و"قالتِ"؟
وماذا تُبيِّنُ ٱلعلامة "ت" وٱلحيريق (ٱلكسرة) فى كلمة "قالَتِ"؟
وهل ٱلعلامة للتأنيث كما تقول ٱللغة ٱلعربية؟
وهل ٱلمَلَـٰۤـئِكِة وٱلأعراب وٱليهود وٱلنَّصَـٰـرى إناثًا؟
فى ٱلقرءان ٱلملَـٰۤـئكة ليست إناثا:
"أَم خَلَقنَا ٱلمَلَـٰۤـئِكَةَ إِنَـٰـثًا وَهُم شَـٰـهِدُونَ" 150 ٱلصَّـٰـفَـٰـت.
فلماذا قال ٱللَّـهُ "قالتِ" ٱلملَـٰۤـئكة وٱليهود وٱلنَّصَـٰـرى وٱلأعراب؟
ما قالته ٱلملَـٰۤـئكة لمريم يبيِّن ما تقوله هذه ٱلفئات. فما قالته ٱلملَـٰۤـئكة ليس من عندها. وهى "روبوتات" تفعل ما تؤمر. وقولها فعل بأمر. وهى فئة لآ إرادة لها فيما تقول. وتفعل وفق منهاج محدد فى ٱلعلامة "تِ" ٱلمكلومة على لسانها. ولأنَّها تفعل ما تُؤمر. فهى ضعيفة ضعف ٱلأنثى. فكلمة "إِناثًا" تدلُّ على ٱلضعف وٱلشيط:
"إِن يَدعُونَ مِن دُونِهِ إِلَّآ إِنَـٰـثًا وَإِن يَدعُونَ إِلَّا شَيطَـٰـنًا مَّرِيدًا" 117 ٱلنِّسَآء.
فمَن يدعون ضعيفا يغلب عليه ٱلشَّيط. فيضلّ ويتَّمرّد على ٱلدِّين (ٱلقانون وٱلنظام وٱلدستور). وٱلأنثى من ٱلبشر ضعيفة. تَنسَى وتضلُّ حتَّى لو كانت "ٱمرأة". وتحتاج لتذكير لتعود عن ٱلضلال:
".. وَٱستَشهِدُواْ شَهِيدَينِ مِن رِّجَالِكُم فَإِن لَّم يَكُونَا رَجُلَينِ فَرَجُل وَٱمرَأَتَانِ مِمَّن تَرضَونَ مِنَ ٱلشُّهَدَآءِ أَن تَضِلَّ إِحدَىٰهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحدَىٰهُمَا ٱلأُخرَىٰ.." 282 ٱلبقرة.
لكن من ٱلإناث "نُسوة" ينسين ويضللن. ويرجعن بٱلتذكير. وٱلنُسوة يقلن ويكلِمنَ ما يُردنَ "قال نُسوَة". لكن يحتجن لتذكير.
لقد غابت ٱلعلامة (تآء ٱلتأنيث فى ٱللغة) مع قآئلين يَكلِمُون ما يريدون. وجآءت مع غيرهم من ٱلمرددين لقول مكلوم على ألسنتهم (ٱلكلم هو أثر يتركه ٱلجرح).
وما تبيّنه كلمة "قَالَ". أنّ ٱللامِد "ل" (عصا راعى ٱلبقر. لسان ٱلقآئل) غير مكلوم بعلامة. ويتحرك حيث يوجّهه فاعله. وما يقوله ٱللَّـه هو ما يعلم به ويريده ويشآءه. وقوله لا يخضع لتعبيد مكلوم بعلامة. ومثله قول ٱلناسِ مُوسى وٱلذين ءَامنوا وٱلحَوَّاريُّون ونُسوَة.
أما كلمة "قالت". فتبيِّن لامِدًا مفتوحا ومتصلا بعلامة "تِ" تحتها حيريق (كسرة). وهذا يبيّن تكليمًا للعلامة بٱلحرق (كٱلتسجيل على CD).
فٱلملـٰۤـئكة" عبيد تفعل ما تُؤمر. وليس لها قول من دون تعبيد مكلوم "قالتِ ٱلمَلَـٰۤـئكةُ"".
ومثلُ ٱلملـٰۤـئكة ٱلأعرابُ وٱليهودُ وٱلنَّصَـٰـرى. فجميعهم معبُّدون فيما يفعلون وما يقولوه مكلوم على ألسنتهم.
ٱلذَّكَرُ أصغر من ٱلأنثى "فليس ٱلذَّكَرُ كٱلأنثى". لكنّه قوىُّ ٱلذِّكر (ذاكرة). وٱلأنثى أكبر من ٱلذَّكر. لكنّها ضعيفة ٱلذِّكر فتنسى وتضلُّ. وعن ٱلأنثى "نفس وٰحدة" ٱنشقَّ ٱلذَّكر كما ٱنشقَّ ٱلقمر عن ٱلأرض. ويشهد ٱلكروموزوم x ٱلكبير على كِبر ٱلأنثى. كما يشهد ٱلكروموزوم y ٱلصغير على صغر ٱلذَّكر. وفى ٱلقرءان سورة ٱلنِّسآء كبيرة. أما سورة ٱلنَّاس فصغيرة. وٱلناس ذكور يقومون ويهاجرون ويَنُوسون فى ٱلأرض. ينظرون ويبحثون ويعلمون ويكلمون ويملكون ويؤمنون.
أما ٱلضعآف فنسآء يخلدون فى ديارهم. ولا ينظرون ولا يبحثون ولا يعلمون ولا يقولون. وما يقولوه مكلوم على ألسنتهم. ويضيع منهم ما ورثوه من ملك.
من ٱلنِّسَآء ٱلأعراب وٱليهود وٱلنَّصَـٰــَرى. وبٱستسلامهم لضعفهم يغويهم "إبليس" ويجلب عليهم بمفاهيم ٱلشرك فى ٱلأموال وٱلأولاد (ٱلإشتراكية وٱلإباحية). وتقوم بما جلب "إبليس" شريعة مشركين إناث وسلطة طَغوى مشركين. تُعبِّدُ ٱلأبنآء بمنهاج طاغوت. يُظلم عليهم جميع منافذ ٱلنُّور وٱلذِكر. ويُضعفهم ويجعلهم نسآء قولُهم مكلوم على ألسنتهم.

ورد فى ٱلقرءان ٱسم ٱلوصف "عربىّ". لما بدى وظهر وبان. سوآء ءكان لسانا يقرأ ٱلحقَّ كلَّه ويبيّنه "لسانًا عربيًّا". أم حكمًا يقوم على بيّنة "حكمًا عربيًّا".
فٱلوصف عربىّ لكلّ قول يُبَيِّن. وكلُّ ءَاية (شىء) بادية وظاهرة ومُبَيِّنَة "عربيّة".
وٱلوصف "أعجمىّ" لكلِّ قول لا يُبَيِّن. وكلُّ ءاية خفيّة مُنكرة على ٱلبصر "أعجميّة".
وورد فى ٱلقرءان ٱسم "أعراب" لبشر كفره ونفاقه وجهله بٱلحدود عربىّ:
"ٱلأعراب أشدُّ كفرًا ونفاقًا وأجدر أَلَّا يعلمواْ حدود ماۤ أَنزلَ ٱللَّـهُ على رسوله وٱللَّـهُ عليم حكيم" 97 ٱلتوبة.
ومَن لا يعلم حدودًا. لا يعرف معروفا ولا يبيّن منكرًا. وإن تسلَّطَ يأمر بٱلفحشآء (ٱلفوضى وٱلعشوآئية) وٱلمنكر (غير ٱلمعروف).
فٱسم "أعراب" لعرب (بدو. برابرة) هجروا ٱلبادية ٱلعربآء وٱستقرّوا فى ضواحى بلد معمور وأمين. وقلبُ "ٱلأعراب" مظلم لا يعلمون بحدود ٱلشخص. ولا بسبيل قيام ٱلبلد ٱلمعمور بشرع معروف. ولا يدرون بمناسك حكم ٱلبلد وأوامره. ولا بٱلسبيل إلى وفرة ٱلطَّعام. ولا بٱلسبيل إلى ٱلأمن من خوف:
"قَالَتِ ٱلأَعرَابُ ءَامَنَّا قُل لَّم تُؤمِنُواْ وَلَـٰـكِن قُولُوۤاْ أَسلَمنَا وَلَّمَا يَدخُلِ ٱلإِيمَـٰـنُ فِى قُلُوبِكُم وَإِن تُطِيعُواْ ٱللَّـهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتكُم مِّن أَعمَـٰلِكُم شَيئًا إِنَّ ٱللَّـه غَفُور رَّحِيم" 14 ٱلحجرات.
فإن طاع ٱلأعراب أوامر ومناسكَ حكم ٱلبلد ٱلأمين. لهم أجرهم على ما يعملون. وإن فسقوا على شرعه وحرّضوا على ٱلرّجف فىۤ أمنه. يطردهم ٱلحكم من ضواحى ٱلبلد ويقتلهم كما تُقتل ٱلوحوش:
"لَّئِن لَّمـ يَنتَهِ ٱلمُنَـٰـفِقُونَ وٱلَّذِينَ فِى قُلُوبِهِم مَّرَض وٱلمُرجِفُونَ فِى ٱلمَدِينَةِ لَنُغرِيَنَّكَ بِهِم ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَآ إِلَّا قَلِيلًا(60) مَّلعُونِينَ أَينَمَا ثُقِفُواْ أُخِذُواْ وَقُتِّلُواْ تَقتِيلًا(61) سُنَّةَ ٱللَّـهِ فِى ٱلَّذِينَ خَلَواْ مِن قَبلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ ٱللَّـهِ تَبدِيلًا(62)" ٱلأحزاب.
فٱلأعراب كافرون ومنفاقون. ويحرّضون ٱلذين فى قلوبهم مرض على ٱلرَّجف فى ٱلمدينة (ٱلحكومة ٱلمَدِينَة فى ٱلبلد ٱلأمين). يطلبون منها طعاما وأمنا من دون عمل لهم ولا طاعة (أوباما "كير care" مثل على ما يحرّضون ويطلبون). وسبيلهم إلى ذلك هو ٱلنفاق بمفاهيم حقوق ٱلإنسان وبمفهوم "ٱلديموقراطية" ٱلفاحش فى شرع ٱلبلد ٱلأمين وحكمه ٱلصالح. وبه يكون لهم ٱلسبيل إلى مواقع ٱلحكم وٱلأمر بٱلفحشآء وٱلمنكر. وهذا ما فعله بٱلأمس أعراب روما ٱلكاثوليك. وهو ما يفعله ٱليوم أعراب أوروبا فى بلدانها. وهو ما يسعى إليه حزب أعراب ٱلولايات ٱلمتحدة ٱلديموقراطى.
ٱلأعراب لم يبنوا حضارة. وهم فى كلِّ حضارة وسيلة تثريب وسرقة للثروات (ٱلأحزاب ٱلشيوعية ٱلإشتراكية وٱلديموقراطية). وهم ٱلسبب فى هجرة ٱلمؤمنين من ٱلبلد وٱلهدِّ لما بنوه من حضارة.



#سمير_إبراهيم_خليل_حسن (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ٱلمؤمنون قوَّامون على ٱلمسلمين
- هل خَطَّ أُمِّىّ ٱلقُرءَانَ بيمينه؟
- شريعة ٱ-;-لمسلمين شريعة أنثى!!
- شريعة ٱلمسلمين ليست ممَّا شرعه ٱللَّه للمؤمنين
- ٱلإقصآء فعل يصدر عن كافرين
- إنذار لأرباب ٱلمُلك وهم ٱلمؤمنون!!
- ٱلطآئفة حزب لجاهلين بٱلدِّين يجوعون ويخافون
- دِينُ ٱلبلد ٱلأمين
- ٱلصَّلوٰة وٱلمُصَّلُّون
- -ٱلدستور- هو شرع معروف من ٱلدِّين يُؤلِّفُ بين م ...
- للحقِّ شرع وللباطل شرع
- رؤوس ٱلسلفيين أولى بٱلتحطيم
- ٱلاستبداد يفوح من مسودة ٱلدستور ٱلمصرى
- إلىۤ أحزاب ٱلمسلمين (أخوان وسلفيون) فى مصر
- دِينُ ٱلحكم ٱلسُّورىّ
- أىُّ شرع يؤسسه شيخ ٱلأزهر ولجنة ٱلدستور؟
- بٱلروح يقوم ٱلإنسان ويقوم ٱلسَّلام وٱ ...
- ماذا فىۤ إعلان ٱلأزهر؟
- إذا نظرت إلى نفسك ترى ٱللَّه
- دستور أم شرع معروف من ٱلدِّين دين؟


المزيد.....




- نيابة مصر تكشف تفاصيل -صادمة-عن قضية -طفل شبرا-: -نقل عملية ...
- شاهد: القبض على أهم شبكة تزوير عملات معدنية في إسبانيا
- دول -بريكس- تبحث الوضع في غزة وضرورة وقف إطلاق النار
- نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تسحب العشرات من قواتها الخاص ...
- اليونان: لن نسلم -باتريوت- و-إس 300- لأوكرانيا
- رئيس أركان الجيش الجزائري: القوة العسكرية ستبقى الخيار الرئي ...
- الجيش الإسرائيلي: حدث صعب في الشمال.. وحزب الله يعلن إيقاع ق ...
- شاهد.. باريس تفقد أحد رموزها الأسطورية إثر حادث ليلي
- ماكرون يحذر.. أوروبا قد تموت ويجب ألا تكون تابعة لواشنطن
- وزن كل منها 340 طنا.. -روساتوم- ترسل 3 مولدات بخار لمحطة -أك ...


المزيد.....

- في يوم العمَّال العالمي! / ادم عربي
- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سمير إبراهيم خليل حسن - قالتِ ٱلأعرابُ