أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سلمان عبد - كلام كاريكاتيري / المكاريد يشورون














المزيد.....

كلام كاريكاتيري / المكاريد يشورون


سلمان عبد

الحوار المتمدن-العدد: 3930 - 2012 / 12 / 3 - 20:54
المحور: كتابات ساخرة
    





كلام كاريكاتيري

المكاريد ايشورون
بيني وبين الجنون " شعرة " وهي ليست مثل شعرة معاوية الشهيرة التي لا تنقطع ، بل هي آيلة للانقطاع بين لحظة واخرى ، و " خبالي " آت لا ريب فيه ، وساكون نزيلا في مستشفى الشماعية بامتياز ، ورب سائل يسال ، ما سبب جنونك ؟ وهانذا اجيب :
في المؤتمر الصحفي الاخير للسيد رئيس الوزراء نوري المالكي قال بلغة عربية فصيحة مفهومة وواضحة لا لبس فيها " لم اكن افهم اي كلام مما كان يقوله رئيس الوزراء السابق السيد الجعفري " قال السيد المالكي كما نقلت ذلك السومرية نيوز :
" اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي ، السبت ، اعضاء في لجنة النزاهة البرلمانية بالوقوف وراء الفساد ، مؤكدا ان " اعلى صوت في اللجنة " دفع مبلغ خمسة ملايين دولار لتعطيل عمل لجنة التحقيق في شبهات الفساد التي تحوم حول عمل البنك المركزي العراقي ، بينما دفع عضو اخر 10 ملايين دولار للغرض نفسه . وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده اليوم ، السبت ، بمبنى مجلس الوزراء وحضرته السومرية نيوز " ان من يقف خلف الفساد هم اشخاص يعملون في لجنة النزاهة البرلمانية اصلا " .
اذا كانت لجنة النزاهة البرلمانية هي من يقف خلف الفساد ( سيد بهاء والعباس مو انا كايلها ، المالكي هو اللي كالها ) فعلى الاسلام السلام ، وعلى راي المثل " ردتك عون اطلعت فرعون " واشلون فرعون اغاتي ، يلعب بملايين الدولارات لعب ، او المثل الذي يقول " جبت الاكرع يونسني ، كشف راسي وخرعني " والحقيقة مو خرعني وانما خبلني ، والمبالغ الفلكية التي تتداولها الالسنة عن الفساد بملايين الدولارات لصفقات وقومسيونات ، واسكت عني واسكت عنك اصبحت شيئا مالوفا هذه السنين ، وقد نقول ان الاعلام يهول بالموضوع او ان " التسقيط السياسي " كما يقولون يفعل فعله ، فكل الوزارات اصابها ايدز الفساد والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ، لكن الامر الان يختلف ، فالاتهام من قبل اعلى سلطة في البلد ، وموجه لنزاهة البرلمان بدون لبس ، وارقام ضخمة بملايين الدولارات ، والمتهم ، ليس في وزارة النقل او الكهرباء وانما من يعول عليه حفظ المال العام والحرص عليه ، وهنا سبب دوختي وجنوني الوشيك ، فاما ان يكون الاتهام مفبرك وغير حقيقي المراد منه تشويه سمعة اهل النزاهة ، وفضحهم وتعريتهم امام الناس ، وان صراخهم ووطنيتهم بالفضائيات هي " كلاوات " ، علما بان المالكي وكما يعرف عنه انه بمثابة " مامور مخزن " للوثائق والفايلات بحكم قربه ومسؤوليته ، او ان ما قاله السيد المالكي حقيقي ولديه ما يثبت ذلك وليس على "عواهنه " كما يقال ، وفي الحالتين اكون قد جننت ولا شك في ذلك وما تقبل " غلط " . وحوبتي وراء كل من كان السبب . لكن ، اثبت بالدليل القاطع ان المكاريد يشورون ، لاننا ندعو ليل نهار دعاءا سلبيا على ظلمتنا ، وسارقينا ، بالويل والثبور ، وقد شورنا قبل ايام بواحد منهم ، واتذكر مرة في صحن العباس " ع " سمعت امراة مكرودة تدعو على ظالمها " يبو فاضل ، اريده ، جسم ممدود وجسم للدود " وهو دعائا قاسيا ، لكن يصور عظم ومقدار ظلمها .
" حـ̛̛ـمﱠ اعرابي في ايام القيض بمكة ، فأتى الابطح وقت الظهر ، فتعرى ، ونام في الشمس ، وجعل يتقلب فيها ، ويقول مخاطبا الحمى :
ـــ عدلت عن الامراء ، واهل الثراء ، وجئتني ؟ فعرق ، وذهبت الحمى ، وقام ، فسمع قائلا يقول :
ـــ لقد حـ̛̛ـمﱠ الامير ، فقال :
ـــ انا ، والله ، بعثتها له .






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب السوري ياسين الحاج صالح حول سوريا واليسار والاسلام السياسي في العالم اليوم
طارق حجي مفكر علماني تنويري في حوار حول الحداثة والاسلام السياسي والتنمية وحقوق المرأة في بلداننا


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- كلام كاريكاتيري / فساد و فساد
- كلام كاريكاتيري / اشبع راشديات للصبح
- .... مو ؟ / اجتي العلوية
- كلام كاريكاتيري / رسالة من المطي - سموكي - الى شيخ المكاريد
- كلام كاريكاتيري/ آني هم وياهم
- كلام كاريكاتيري / اعرفتهة من العتة
- كلام كاريكاتيري / المكاريد و ورقة الاصلاح
- كلام كاريكاتيري / عبد الزهرة الشرطي
- كلام كاريكاتيري / زيارات المالكي
- كلام كاريكاتيري / راحتجينة عجاجتها
- كلام كاريكاتيري / الحكومة حكيمة تعرف شغلها
- كلام كاريكاتيري / فانتازيا اسبوع المكاريد
- كلام كاريكاتيري / انا كمش
- ملائكة و شياطين / كلام كاريكاتيري
- كلام كاريكاتيري / ما جان على البال ولا محسوبة
- كلام كاريكاتيري / الشهرستاني ويوم القيامة
- كلام كاريكاتيري / الشيخ والكفر
- كلام كاريكاتيري / المكاريد يفسون
- كلام كاريكاتيري/ حصة فنيخ
- كلام كاريكاتيري / حصة افنيخ


المزيد.....




- تجاوزات عواطف حيار تغضب موظفي وزارة التضامن..
- مكتبة قطر الوطنية تحتفي بمرور 880 عاما على ميلاد الشاعر الأذ ...
- مصر.. ضبط خمور مهربة بمليوني جنيه في ملهى ليلي يمتلكه فنان ك ...
- بعد سرقتها قبل 30 عاما.. لوح جلجامش وقطع أثرية أخرى تعود إلى ...
- أول مهرجان سينمائي في السعودية بعد عقود من حظر السينما
- لجنة الاستثمارات تصادق على مشاريع استثمارية بحوالي 2 مليار د ...
- النعيم : العنف ضد النساء يعطل مشاركتهن في التنمية
- بوعياش: رغم هول أرقام العنف ضد النساء إلا أنها تظل جزءا يسير ...
- السعودية تنظم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة
- فيديوهات | تزاحم 40 ألف طالب بجامعة جنوب الوادي على حفل الشا ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سلمان عبد - كلام كاريكاتيري / المكاريد يشورون