أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - لماذا بدأت أقتنع أن في القرآن الكريم نواقص.,ردا على مقال,من وحي ترجماتي للقرآن 9: القرآن يشهد بنقصه 2















المزيد.....

لماذا بدأت أقتنع أن في القرآن الكريم نواقص.,ردا على مقال,من وحي ترجماتي للقرآن 9: القرآن يشهد بنقصه 2


عبد الحكيم عثمان
الحوار المتمدن-العدد: 5607 - 2017 / 8 / 12 - 21:08
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لماذا بدأت أقتنع أن في القرآن الكريم نواقص.,ردا على مقال,من وحي ترجماتي للقرآن 9: القرآن يشهد بنقصه 2
السلام عليكم:
هذا اقرار جد خطير من كاتب اسلامي جرد فكره وقلمه لكي ينافح كل من يتهم القرآن الكريم بأن طاله التحريف او النقص او الخطأ وكتب قرابة الالف مقال في الدفاع عن عقيدته وأيمانه ولم يترك كاتب يدعى شائبة في الاسلام او في القرآن الكريم الا وتصدى له وبعد اربع سنوات من جهده هذا وبعد ان بلغ قراء مقالاته خمسة ملاين وثلاث مئة الف يأتي في الاخر ويهدم كل جهوده تلك ويقول انه بدأ مقنعا ان هناك في القرآن الكريم نواقص عجيب غريب فما هي الاسباب التي جعلتني ابدأ بالاقتناع ان في القرآن الكريم نواقص واتوافق مع مايطرحة الكاتب سامي الذيب الذي واجهت ادعاته او دعواه ان في القرآن الكريم تحريف او اخطاء لغوية او نقصان في اكثر من مقال
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=375551
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=375767
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=376180
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=402478
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=402764
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=402904
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=403038
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=403097
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=403650
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=406720
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=413455
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=414093
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=416617
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=417941
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=434787
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=440747
كل هذا الكم من المقالات التي رديت سيد عبد الحكيم عثمان على الكاتب سامي الذيب وتيجي بالاخر وتقول يبدو انك مقتنع بمايدهيه الكاتب سامي الذيب أن في القرآن الكريم نواقص ممكن تفهمنا لوسمحت ماهذا التغير في اعتقادك وآيمانك انه لايمكن انم يعتري القرآن الكريم اي تحريف وأي نقصان وأي خطا
نعم اعزائي القراء سأبين لكم اسباب قولي ان في القرآن الكريم نواقص فالنواقص في القرآن الكريم ليست النواقص التي يدعيها الكاتب سامي الذيب ولكن النقص هو تجاهل القرآن الكريم لشريحة من البشر وتهميشه لهذه الشريحة وعدم مخاطبته لهذه الشريحة وعدم اكتراث القرآن الكريم لهذه الشريحة وهذه الشريحة لم يلتفت اليه القرآن الكريم وهذا اقصاء وتهميش لهذه الشريحة من قبل الله تعالى
اخي عبد الحكيم من هي هذه الشريحة التي لم يخاطبها الله في كتابه العزيز ولم يأبه بها ولم يكترث لها؟
هذه الشريحة بالدالاجة الفلسطينية تسمى شريحة التيوس(التيش هو ذكر العنز) والشعب الفلسطيني يطلق على كل غبي لايفهم تمما وبحاجة الى معلم وتكرار واعادة تيس, وبالدارجة العراقية زمال(زمال العفو منكم يعني الحمار) والعراقين يطلقوا على الغبي الذي لايستوعب(زمال وكديش ايضا, وبالدارجة المصرية يطلق الشعب المصري على الغبي بجحش(والجحش حمار اجلكم الله ايضا) الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز لم يخاطب هذا الصنف من البشر وتجاهلهم لذا اقول لهذا السبب ان في القرآن الكريم نواقص فالله سبحانه وتعالى خاطب في كتابه العزيز القرآن الكريم شريحة الالباتب من بني البشر البشر الي يفهموها وهي طايرة في اكثر من آية قرآنية
وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴿١٧٩ البقرة﴾
وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ ﴿١٩٧ البقرة﴾
وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٢٦٩ البقرة﴾
يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٧ آل عمران﴾
إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ﴿١٩٠ آل عمران﴾
فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿١٠٠ المائدة﴾
لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ﴿١١١ يوسف﴾
إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٩ الرعد﴾
وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٥٢ ابراهيم﴾
لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٢٩ ص﴾
وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنَّا وَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ﴿٤٣ ص﴾
إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٩ الزمر﴾
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨ الزمر﴾
إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ﴿٢١ الزمر﴾
والكاتب سامي الذيب شعر بتهميش القرآن الكريم لهذه الشريحة من البشر فسعى عند ترجمته للقرآن الكريم لتلافي هذا التهميش من قبل الله تعالى لهذه الشريحة من البشر قوجد هناك من هذه الشريحة عندما يقرآ الاية(
4: 154 - وَرَفَعْنَا فَوْقَهُمُ الطُّورَ بِمِيثَاقِهِمْ وَقُلْنَا لَهُمُ ادْخُلُوا [...] الْبَابَ سُجَّدًا وَقُلْنَا لَهُمْ لَا تَعْدُوا فِي السَّبْتِ وَأَخَذْنَا مِنْهُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا
يعتقد من هذه الشريحة التيوس والزمايل والجحايش عندما يقرؤون عبارة ادخلوا الباب سجدا ان الله يقصد اقلعوا الباب قبل ان تدخلوا
لذا اضاف الكاتب في ترجمته لهذه الاية حرف الجر من حتى يفهموا ان المقصود ليس قلع الباب وانما الدخول منه
فاصبحت الاية وفق مفهوم الكاتب سامي الذيب لكي يتفادي سامي الذيب قلع الباب
ادْخُلُوا [من] الْبَاب
لكن كتاب الله العزيز ليس فيه اي نقص اليس فيه اي تحريف ولا اي خطأ فمن لايفهم عباردة ادخلوا الباب سجدا معناها ادخلوا من الباب فهو الذي يعاني من خلل فكري ومن نقصان في عقله ومن لايفهم عبارة في الحمام ان الشخص الذي تهاتفه موجود في الحمام الان ومشغول لايستطيع الرد عليك فهو من يعاني من نقص في فكره
لكم التحية

السبت-12-8-2017





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- صدفة وعشوائية سامي لبيب,لاشك عاقلتين.
- سؤال للكاتب سامي الذيب-كيف تواصل البشر مع الله؟
- أمامك الكثير الكثير الكثير’ لتثبت ان مفاهيمنا مغلوطة عن العش ...
- الرد على مقال,هل داعش اسلام مختلف
- ما الذي نفهمه من مقال الاسلام والاغتصاب
- بعض المشرقين.اكثر غربية من الغرب,عدلي الجندي نموذجا
- لو لم تكن تهذي ’لأدركت الغاية.
- الفكر الهدام, وفي نوري جعفر نموذجا.
- ما الحاجة لأستقلال كردستان؟ فهو مستقل اصلا
- المسجد الاقصى ظلمه الاسلام المعاصر قبل ان تظلمه اسرائيل
- سامي لبيب ,يعتقد المستحيل, يريدنا ان نعتقده
- كيف هي صدف وعشوائية فقط
- وهل اله الكتاب المقدس غير سادي,ردا على مقال,هل الله القراني ...
- على هامش مقال, داعش .. نحن عندما نتمسك بالنص الديني
- لو كانت داعش وجه من اوجه العملة الاسلامية لماحاربها المسلمين ...
- أعجوزي وقليل مروة وقليل خواص ويكره التنقل ومرشح نفسهُ للنبوة ...
- وهل الاسلام موظة حتى يليق او لايلق بالقرن العشرين او القرن ا ...
- ماهي اسباب الارهاب المسيحي؟
- الكاتبة دينا احمد, تعترف بنظرية ألمؤامرة
- وهل أله المسيحية,شخصية غيرمريضة وغير مهزوزة ويثبت على كلمته, ...


المزيد.....




- خلفان يهاجم القرضاوي وفيصل القاسم.. هكذا جاءته الردود
- الأمم المتحدة تحث العراق على دعم ضحايا عنف تنظيم الدولة الإس ...
- يهوديان إسرائيليان يعتنقان الإسلام وينضمان لداعش
- جابري أنصاري: الامة الاسلامية تحتاج للوحدة والانسجام
- اليونيسيف: -بوكو حرام- تضاعف تجنيد الأطفال
- لماذا الإسلام ؟
- هل الإسلام شأن المسلمين فقط؟
- خلفان ينتقد فيصل القاسم والقرضاوي من "يملك مئات الملايي ...
- رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لإغلاق المساجد بعد الصلاة
- الكنيسة الروسية والفاتيكان...خطط لدعم سكان سوريا والعراق الم ...


المزيد.....

- مقدمة لنقد الدين في المجتمع العربي / العفيف الأخضر
- المحاكمة / محيى الدين غريب
- كتاب : لمحة تاريخية عن نشأة أديان المحمديين الأرضية : ج1 : م ... / أحمد صبحى منصور
- السلفية .. أيديولوجيا التشرنق في الماضي التعيس / محمد بن زكري
- الدين السياسي و نقد الفكر الديني / مولود مدي
- في نقد العقل الديني المُؤَسَّسي / فارس كمال نظمي
- الدولة الدّينية أم الدولة المدنيّة: صراعٌ على مداخل الإصلاح / يوسف هريمة
- عزيزي الله: رحلتي من الإيمان الى الشك / مواطن مجهول
- الإنسان والعَدَم: عن الإلحاد ورفض النص الديني / معاذ بني عامر
- حرية الذات ومفهوم السعادة المطلقة في نظرية المعرفة الصوفية ع ... / فرج الحطاب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - لماذا بدأت أقتنع أن في القرآن الكريم نواقص.,ردا على مقال,من وحي ترجماتي للقرآن 9: القرآن يشهد بنقصه 2