أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحة والسلامة الجسدية والنفسية - مجدى زكريا - تفسير الاحلام وتفسير الشر ( 1 )














المزيد.....

تفسير الاحلام وتفسير الشر ( 1 )


مجدى زكريا
الحوار المتمدن-العدد: 4386 - 2014 / 3 / 7 - 22:00
المحور: الصحة والسلامة الجسدية والنفسية
    


فى مقالتى الاخيرة , قلت ان كثيرين من ملائكة السماء قرروا ترك موطنهم السماوى بعد اشتهائهم لمارسة الجنس مع النساء , وقد حدث هذا الامر الكارثى بالفعل فاتخذوا اجسادا بشرية وتناسلوا مع البشر , وانجبوا سلالات وحشية هجينة يدعوها الكتاب المقدس النفيليم , وعندما كثر العنف والشر على الارض جلب الله طوفانا هائلا , قضى على العالم القديم ماعدا نوح وعائلته.
وعندما حدث الفيضان , تخلى هؤلاء الملائكة العصاة عن اجسادهم البشرية وارادوا العودة الى مسكنهم السماوى , ولكن لم يسمح لهم , فصاروا ارواحا نجسة تحيا بجوار الارض مسببة شرورا كثيرة للبشر. وهذه الارواح العاصية هى التى يطلق عليها القرآن " الجن " , وهى ايضا توجد فى الاساطير اليونانية والرومانية والوثنية , عندما تتحدث عن آلهة بأجسام بشرية والهية. وبرغم طردهم من السماء وعدم السماح لهم باتخاذ اجساد بشرية , فأن ميولهم الجنسية المنحرفة وولعهم بالنساء لم تتوقف , بل تنسب اليهم بصورة رئيسية الانحرافات والجرائم الجنسية التى تحدث ضد النساء والاطفال على السواء , وكما قلنا انهم ينالوا اشباعا جنسيا منحرفا عن طريق هذه الامور التى يروجون لها بين البشر. لذلك عندما يقال عند حدوث هذه الجرائم " هذه افعال شياطين " فهذا حقيقى وليس مجاز.
وتمثل المرأة بالذات هدفا مباشرا لهؤلاء الملائكة الفاسدين , وهذا يفسر العنف والاضطهاد وعمليات افساد المرأة بكل الطرق , والتى تحدث غى كل انحاء الارض بشكل غير مسبوق.
فى مقالى السابق تكلمت ايضا عن الارواحية التى تستخدمها الشياطين كطعم لاصطياد البشر والسيطرة عليهم لايذاء النفس وايذاء الاخرين , دافعة اياهم لارتكاب الجرائم الخطيرة التى ليس لها مبرر على الاطلاق. وذكرت ايضا ان الالرواحية تشبه الطعم الذى يستخدمه الصياد فى صيده , وذكرت ايضا ان احد اشكال الارواحية التى تستخدمها الشياطين هى العرافة , والعرافة هى محاولة الكشف عن المستقبل او معرفة الغيب , وتشمل العرافة , التنجيم والتبصير بالورق والتحديق فى البللورة , قراءة الكف وتفسير الاحلام وقراءة الفنجان. ووسائل كثيرة اخرى. وكما تتعدد وتتنوع الوسائل , كذلك يتنوع التأثير الشيطانى على البشر.
وعمليات اخراج الشياطين تشهد عليها اضخم كنيستين فى القاهرة , حيث يؤمها الالاف اسبوعيا , من اجل اخراج هذه الارواح الشيطانية من اجسادهم , هذا غير الذين يذهبون الى الشيوخ المسلمين , ومنه من يلجأ الى وسائل اخرى. ومن الجدير بالذكر ان الغالبية العظمى منهم من النساء.
كتبت هذه المقدمة , ليس من اجل التكرار بل للدخول فى موضوعى الحالى وهو عن تفسير الاحلام , وكما ذكرت ان تفسير الاحلام هو احد الطعوم التى تستخدمها الشياطين فى السيطرة على البشر.
لاشك فى ان الله فى مرات قليلة استخدم الاحلام لايصال رسائل الى البشر , ولكن هذا الامر مع ندرته لا يجعلنا نحن البشر مهووسين بمحاولة تفسير احلامنا , وهذا الهوس ايضا , انتبهوا , شائع بين النساء.
اليكم ماذكره احد المواقع الالكترونية عن هذا الامر وقد حاولت اختصاره :
من منا لم يحلم ومن حاول ان يفسر حلمه
تمثل الاحلم للكثيرين منا جانب على درجة كبيرة من الاهمية , فالبعض يقلق والبعض ينشغل والبعض يغير حياته حسب حلم رآه , والبعض يتوتر. وقد اصيب الكثيرين بهوس تفسير الاحلام , واصبحت مواقع التواصل الاجتماعى تعج بالكثيرين ممن يدعون القدرة على تفسير الاحلام.
هوس النساء بالاحلام :
قالت ايمان 22 سنة : اننى مؤمنة بأن احلامى ماهى الا رسائل لى يجب علىّ تفسيرها , لذلك اسعى جاهدة فى محاولة فهم تلك الاحلام.
قالت ايناس 24 سنة (محاسبة) : " الاحلام عالم ملئ بالاسرار التى يجب على الفرد فهمها , لكونها تساعد الفرد فى مسيرة حياته لكى يسيّرها بطريقة افضل ".
اكد احمد عبد الله استاذ الطب النفسى بجامعة الزقازيق : " . . . ان الفرد الذى يسعى الى تفسير حلمه يكون لديه معاناة نفسية , بالاضافة انه لا يوجد اى ثقافة نفسية لدى الافراد عن ماهية الاحلام ".
بينما ارجعت راقية الدويك , دكتورة نفسية هوس النساء بتفسير احلامهن , هو ان النساء تميل بطبيعتها الى التفسيرات الغيبية , الامر الذى يجعلها تتصور ان هناك امر خفى دائما , فى الاحلام التى يرونهن اثناء نومهن. فالمرأة تمّ تربيتها على الانغلاق والسعى لايجاد حلولا عاطفية وخيالية , فى حين يتم تشجيع الذكور على التفكير المنطقى من واقع مواجهة الحياة ومشكلاتها بعقل ووعى وصلابة. فالامر يعود للطبيعة العاطفية والتربية المختلفة للبنات عن الاولاد.
واضافت الدويك . . ان الامر قد يعود ايضا الى كمية الضغوط التى تتعرض لها الفتاة , وكّم الاحلام التى تحلم بها ولا تملك القدرة على تفسيرها فى ظل عالم يمجد الرجل على حساب المرأة ما يدفعها الى البحث عن اى امل فى تحقيق امنياتها او التنفيس عن مخاوفها من خلال الايمان بأن الحلم له معنى وتفسير , فى امكانها ان تعرفه وتغير حياتها للافضل بناء عليه.
الاحلام مساحة ليست مطروقة فى حياتنا , فبداخلنا عطش روحى يحاول ان يسده الفرد بحلمه ومحاولة تفسيره بأنه رسالة خصوصية له من الله.
انتهى التقرير
فى المقالة القادمة سوف احكى عن مأساة بشرية مروعة تسببت فيها الاحلام عن طريق الشياطين. نعم ,فقد تحالفت شياطين السماء مع شياطين الارض فى اخراج هذه الملحمة التى لا يصدقها العقل والتى نتج عنها ابادة عشرات الالاف من النساء بدعاوى اخراج الشياطين منهن وحرقهن احياء.
" يتبع "





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,013,444,803
- الملائكة - كيف اتت ؟ وكيف تؤثر فينا ؟
- امثال مصرية (2)
- امثال مصرية ( 1 )
- الاجسام الطائرة المجهولة الهوية - وجهة النظر العلمية
- امثال وطرائف من بلاد الشام ( 5 )
- امثال من بلاد الشام ( 4 )
- امثال من بلاد الشام ( 3 )
- امثال من بلاد الشام ( 2 )
- امثال من بلاد الشام ( 1 )
- مصداقية الاعلام على المحك
- امثال عالمية مختارة ( 10 : الاخيره )
- امثال عالمية مختاره ( 9 )
- امثال عالميه مختاره ( 8 )
- امثال عالمية مختارة ( 7 )
- امثال عالمية مختارة ( 6 )
- امثال عالمية مختارة ( 5 )
- امثال عالمية مختارة ( 4 )
- امثال عالمية مختارة (3)
- امثال عالمية - مختارة (2)
- امثال عالمية مختارة (1)


المزيد.....




- قبل ساعات من كلمة أردوغان حول خاشقجي... مديرة المخابرات الأم ...
- ترامب: لست راضيا عن رواية السعودية لكن أريد بيع الأسلحة
- اجتماع اللجنة البرلمانية الروسية الصربية سيعقد اليوم في مجلس ...
- بومبيو يناقش مع دي ميستورا التقدم في عقد لجنة دستورية حول سو ...
- ترامب يصف مقتل خاشقجي بـ-المؤامرة الفاشلة-
- عراقي ينسحب من مسابقة -ملك جمال العالم- بعد تهديده بالقتل
- يوتيوب تي في تعوض مستخدميها بسبب عطل
- فيلكا.. جزيرة كويتية مهجورة تنشد الإحياء
- كوشنر معلقا على مقتل خاشقجي: مصالحنا أولا
- رويترز: القحطاني استجوب خاشقجي والحريري وأمراء الريتز


المزيد.....

- الافكار الموجهه / محمد ابراهيم
- نحو تطوير القطاع الصحي في العراق : تحديات ورؤى / يوسف الاشيقر
- الطب التقليدي، خيار أم واقع للتكريس؟ / محمد باليزيد
- حفظ الأمن العام ، و الإخلال بالأمن العام أية علاقة ... ؟ / محمد الحنفي
- الوعي بالإضطرابات العقلية (المعروفة بالأمراض النفسية) في ظل ... / ياسمين عزيز عزت
- دراسات في علم النفس - سيغموند فرويد / حسين الموزاني
- صدمة اختبار -الإيقاظ العلمي-...........ما هي الدروس؟ / بلقاسم عمامي
- السعادة .. حقيقة أم خيال / صبري المقدسي
- أثر العوامل الاقتصادية و الاجتماعية للأسرة على تعاطي الشاب ل ... / محمد تهامي
- القوة الشريرة دائمة الثبات - راينهارد هالر / أحمد القاسمي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الصحة والسلامة الجسدية والنفسية - مجدى زكريا - تفسير الاحلام وتفسير الشر ( 1 )