أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - مرة اخرى كييف بلا كهرباء ! فدوة لإنجلز !















المزيد.....

مرة اخرى كييف بلا كهرباء ! فدوة لإنجلز !


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 7478 - 2022 / 12 / 30 - 14:09
المحور: كتابات ساخرة
    


وقعت الحرب ولا نتطرق اليوم في اسباب اندلاعها ولا في المسببات ولكننا سنتحدث عن التداعيات ! لا يعود احدكم ويتهمني بنفس الكلام التافه بأنني اؤيد الدكتاتور او إنني من البعثيين الصداميين ! هذا الكلام صار مقرف وعفن ! إلا إذا كان من الدكاترة ! هذولة هواية مثقفين وخبراء !
سنتحدث عن سير العمليات ومجرياتها وتداعياتها ومخرجاتها من الناحية العسكرية فقط ! فقط . وسنبدأ بعد استهداف القوات الاوكرانيةلجسر القرم.
روسيا لم تقصف البنية التحتية الاوكرانية لمدة طالت الثمانية الاشهر الاولى من الحرب ! لا الكهرباء ولا المحطات القطارية ولا الانترنت ولا التلفون ولا الماء ولا الغاز ولا محطات التلفزيون ولا ولا الخ ! في المقابل نتذكر كيف بدأت الولايات المتحدة حربها لإسقاط الدكتاتور ( شوفواليوم كل شيء على ذوقكم ) وكيف بدأت في اللحظات الأولى ولأسابيع بتدمير البنية التحتية العراقية المتهالكة اصلاً ! إلي ما يستحي سوف ينسى او ينكر ذلك ! نقطة .
روسيا كررت اكثر من مرة بأن العملية العسكرية هي محددة ومرسومة لتحرير شعب الدونباس ( الروسي ) وتحييد اوكرانيا من الحصول على الاسلحة النووية وإنهاء خدمات النازيون الجدد في الدونباس ! صح خلط لا يهم اليوم ! المهم هذه كانت مطالبهم منذ اليوم الاول ولم يخالفواعملياً طلباتهم والى اليوم !
بعد أن قام الغرب بتسليح وتجهيز وتشجيع الجيش الاوكرايني بمهاجمة جسر القرم المقدس عند الروس تغيّرت المعادلة ! قام الروسب إستهداف كل البنية التحتية الاوكرانية ولأول مرة ! هل لأحد أن يخبرني لماذا قامت كييف بذلك الاستهداف وماذا استفادت منه ! أنا سأقوللكم : لأن الغرب امر وطلب ذلك ليقوم الروس بتدمير اوكرانيا لأنهم يرغبون بعد ان يحققوا اهدافهم في ضرب روسيا ( في كل الوسائلوالاتجاهات ) بالتخلص من اوكرانيا التي كانت عارة على ذلك الغرب نفسه ولأكثر من عقود طويلة ! ذكرت هذا في حلقات سابقة !
حتى عندما قامت الصواريخ الغربية ( ماكو الشيطان اليوم ) بتدمير رمز البحرية الروسية ( الطراد موسكوفا ) بلعت روسيا العلقم واعتبرته جزء من العمليات الحربية ولم ترد !
ولكن جسر القرم المقدس ( بالنسبة لهم وليس لي ) تغيّرت المعادلة ! كرر الروس بأن استهداف العمق الروسي سيكون لنا رد قاس على البنيةالتحتية وكانوا واضحين وصادقين في القول والفعل !
الغرب ( ماكو شيطان اليوم ) أصّر وطلب من العميل بإستهداف اراضي روسية ومدن داخل روسيا بطائرات مسيرة او صواريخ موجهه فكان على الفور يأتي الرد الروسي بضرب العمق والبنية التحتية الاوكرانية ! انقطعت الكهرباء والماء على اكثر من نصف سكان اوكرانيا وبدأ المهرج بطلب مولدات كهربائية غربية ( ماكو شيطان ) ولكن هل رأيتم بلد بحجم اوكرانيا والذي تبلغ مساحتها ضعُف مساحة ألمانيا بأن تضاء بمولدات كهربائية ( تضحك على امك يا تافه ) !
لم يهدأ الغرب ( ماكو الشيطان اليوم ) فقام بتجريب دروناته الشبحية لإختراق الاراضي الروسية وضرب قاعدة انجلز الروسية ! طائرة وحيدة تخترق الاراضي الروسية وبعمق اكثر من سبعمائة كيلومتر لتنفجر او يتم تفجيرها على تخوم القاعدة ويُقتل من خلال شضايها ثلاثة جنود روس ! طيب لماذا يقوم المهرج بإستهداف تلك القاعدة بطائرة وماذا ستكون النتيجة ! ماهو المستفيد من ذلك إذا يعلم جيداً بأن الرد الروسي سيكون قاسِ ومؤلم على البنية التحتية الاوكرانية ! وهذا ماحصل فعلاً ! انقطعت الكهرباء والخدمات الارضية مرة ثانية على اكثر من اربعة ملايين مواطن ! شنو كُل ما يقوم يتصليح وإعادة الكهرباء الى كييف سيقوم بقطعها وتدميرها من جديد وذلك بإرسال طائرة بريطانية الى الاراضي الروسية !
الامس اعاد الكَره وارسل طائرة درون شبحية تجريبية غربية لضرب تلك القاعدة من جديد ! قام الروس بإرسال اكثر من مائة صاروخ لإهداف اوكرانية في كييف وباقي المدن ! إنقطعت الكهرباء من جديد على الملايين في هذه الايام المقدسة ! الطائرة تم اسقاطها قبل الوصول الى القاعدة ولكن الرد الروسي كان سريعاً وواضحاً واخبروا المهرج بذلك منذ اليوم الاول !
والسؤال هو : ماذا سيستفيد ذلك العميل من استهداف ذلك العمق الروسي والذي يكون الرد عنه تدمير البنية التحتيه لشعبه ! إنه عميل ومن الدرجة الأولى ! ضرب الدونباس ، القوات الروسية ، قواعدها ، الجيش الروسي ، تحرير الرض ، موانئها ووووو الخ هي اهداف مشروعه والروس يوماً لم ينتقموا ولم يستهدفوا البنية التحتية الاوكرانية من جراء ذلك الاستهداف ! فلماذا ترسل طائرة ( غربية ! مو شيطانية ) الى قواعد لا تؤثر ولا تؤخر ولا تضر بالجيش الروسي او اراضيه ( مساحتها ربع مساحة العالم ) ! إذا لم تكن تجارب غربية يطلبون منك القيام بذلك لإختبار قدرات الجيش الروسي وفي نفس الوقت تجريب اسلحتهم ودروناتهم الحديثة !
لا يوجد تفسير آخر نهائياً ! إلا اذا قام احد البعثيين الهاربين الى الغرب ( بدون شيطان ) بتقديم نظرية جديدة ! نظرية بعثية تشبه عقولهم التعبانة !
طيب لنعتبر بأنني على خطأ ! ماذا ستستفيد إذا قمت بصفع عدو لك صفعه ضعيفة وانت تعلم بأنه سيصفعك وكل اولادك بصفعات قوية وإنه سيقطع عنهم الماء والكهرباء والخبز ! ماهي النظرية في ذلك ! لايوجد نظرية ( حتى لا يجي واحد ويتفلسف ) إنها تعليمات غربية ( ماكو شيطان ) لعميل وعليه تطبيقها حرفياً ! إنهم سيستخدمون ذلك العميل لأطول فترة ممكنة حسب الاتفاق المبرم بينهما ، وهو لا يهمه لاالشعب ولا الطفل ولا الام بل الحساب الجاري والتحويلات التي تصل إليه !
يرسل طائرة غربية لمطار روسي على بعد المئات من الكيلومترات دون أي منفعه وبعدها مباشرة يقر بإنقطاع الكهرباء والماء عن ثلاثة ملايين مواطن ، وفي اليوم الثالث يرسل طائرة مشابه ولنفس المطار دون ان تصل إليه ومن ثم يعلن عن إنقطاع الكهرباء عن سبعة ملايين إنسان ! ودرجة الحرارة في ذلك البلد تصل الى العشرونات تحت الصفر هذه الايام ! هل لأحد ان يقوم بتفسير هذا العمل ! بشرط ان لا يقول إنه عميل !
حديثنا اليوم عن المنطق العسكري وعملياته وتكتيكاته دون الغوص في الاسباب ! رجائاً لا يأتي واحد ويُوجع رأسي اكثر مما هو موّرم ويقول لي بأنك بعثي وتدافع عن الدكتاتور ! صادقاً سيكون ردي مؤلم ! لماذا لا تطلب وتنصح بعدم القراءة إذاً ! والله احلى فكرة !
سنتكم القادمة تكون أفضل من التي سبقت ونتمنى أن يكون هذا الكابوس قد أزاح من على البشرية !
نيسان سمو
30/12/2022



#نيسان_سمو_الهوزي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة الفلسطينية د. عدوية السوالمة حول دور الاعلام والسوشيال ميديا وتأثيره على وضع المرأة، اجرت الحوار: بيان بدل
بانوراما فنية بمناسبة الثامن من اذار - مارس يوم المرأة العالمي من اعمال وتصميم الفنانة نسرين شابا


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ليش هو أفضل من جيفارا !!!!!!
- مؤسسة الحوار المتمدن تنعي معظم كٌتابها ! والله فكرة !
- بابا نوئيل في كونغرس المُهَرجين !
- لماذا بدأ هذا الموقع الماركسي بقطع ما أكتبه !
- الشيخ القطري يُسَود وجه مونديال قطر !
- إلغاء وطرد شرطة الاخلاق ! شنو چنا عايشين بلا اخلاق !
- هل ستطلُق تركيا طلقة الرحمة على نعش الناتو !!
- وزراء الطاقة في اوروبا : والله بدأت اخجل نيابةً عنكم !
- مَن يقول بأن بوتن دكتاتور فهو متخلف وواهم !
- إعدام الاسرى الروس سيكشف هَلوستي أم نفاق ودجل الغرب !
- صار لازم ان نُذَكّر بتفاهه وحقارة الغرب يومياً !
- الغرب دون اخلاق ولا ضمير وطبعاً الشرف مبيوع عندهم من زمان !
- ظاهرة الرُتَب والضُباط في الجيش العراقي !
- لا السوداني ولا الصومالي ولا حتى الاسباني سينجح في العراق !
- متى سيتم إلغاء الكلمة الخُرافية ( القمة العربية ) ؟؟؟؟
- الحرب في اوروربا ولكن التحضير هو لضرب الصين !
- هذه الحرب ستنتهي بضربة تقليدية غربية لروسيا !
- بغبائنا وحقدنا ضيعنا تاريح وحضارة المسيحية في العراق !
- في بريطانيا العُظمى عدد الحرامية أكثر من المواطنين !
- ماذا يريد الغرب من الثورة الإيرانية الآن !!


المزيد.....




- بطولة هيفاء وهبي وعدد من مشاهير مصر.. فيلم -رمسيس باريس- يمن ...
- الحكومة المصرية ترد على مطالبات منح الزعيم عادل إمام -قلادة ...
- عرض مسرحية أمل لجواد الأسدي على مسرح بريانتسيف في روسيا
- 6 أفلام تشارك في أيّام الفيلم الوثائقي بجدة
- الرباط.. انطلاق اللقاء الأول لقادة المؤسسات الثقافية المقدسي ...
- مكتبة قطر الوطنية تناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على العالم ال ...
- -كنتُ غبيا-.. كاتب فرنسي يعتذر للمسلمين عن تصريحاته العنصرية ...
- أخذ ورد بين الإعلامي العراقي نزار الفارس والفنانة المصرية حو ...
- الفنانة المصرية سمية الألفي تعلن تعافيها من السرطان وتوجه رس ...
- مشاركون بمؤتمر المناظرات الدولي.. حرية التحاور مقياس التحضر ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - مرة اخرى كييف بلا كهرباء ! فدوة لإنجلز !