أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - هاله ابوليل - دولة الفاتيكان الاسلامية













المزيد.....

دولة الفاتيكان الاسلامية


هاله ابوليل

الحوار المتمدن-العدد: 7272 - 2022 / 6 / 7 - 03:16
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


لم يتبقى سوى التطبيع
لقد فعل محمد بن سلمان كل شيء للصهاينة
بدءا من فتح الأجواء أمام طائرات العال الصهيونية وليس انتهاء باستقبال حاخامات يهودية تلموديه متعصبة في ارض الحرمين لدرجة أن بعض الكتاب يرسلون لها رسائل تطمين قائلين: لا تستعجلوا التطبيع أنه قادم لا محالة
فها هو فرحان ابن سرور ابن سعادة ابن مصيبة - وزير الخارجية يتحدث عن الفوائد ومكتسبات التطبيع .
وولي العهد لمجلة امريكية يقول :" نحن لا نراهم كأعداء بل كحلفاء قادمين .
بينما مسؤول سعودي رفيع يطمئن إسرائيل: لا تستعجلوا التطبيع بيننا سيحدث بلا شك . كما كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن العديد من المسؤولين الإسرائيليين قد زاروا السعودية خلال العشر سنوات الأخيرة، من ضمنهم وزير الأمن الحالي بيني غانتس عندما كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، رئيسي الموساد السابقين تامير فيردو ويوسي كوهين، ورئيس مجلس الأمن القومي السابق مائير بن شابات. زيارات المسؤولين الإسرائيليين إلى السعودية حدثت حتى الآن بشكل سري. باستثناء زيارة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو في تشرين ثاني/نوفمبر 2020 حيث رافقه خلالها رئيس الموساد.
ولم ينتهي الأمر بذلك بل تم إعطاء الضوء الأخضر بنفخ أبواق إعلامية سعودية جاهلة لا تمت للعلم ولا الثقافة بشيء لتبشر بالتطبيع وفوائده وتشتم الفلسطينيين وتنكل بهم كأعداء قتلوا الملايين من أهل السعودية واحتلوا ارضهم بعصابات الشوارع القادمة من بولندا و بحرب الشتيمة المتبادلة .
فها هو احد كلابهم واسمه فهيد الشمري الساقط ، يهين الأقصى وأهلها معتبرا ان الصلاة في جامع في اوغندا ابرك من القدس وأهلها , ولم نرى السلطات السعودية تعتقله , بل ظهر إعلامي أجير آخر اسمه السليمان صار يروج للصهاينة كأنه يهودي الأم , هذا عوضا عن قنوات العبرية الفضائية و التي صارت تروي أحداث الحروب من وجهة النظر الصهيونية وتستضيف حاخامات يهودية في اكسبو دبي للحديث عن المطبخ العبري والتي باتت تروج لسرقتهم لكل شيء حتى التراث والطبخ العربي وتنسبه لها لدرجة ان كويتب سعودي متسعود اسمه إبراهيم السلمان، كان قد نشر العام الفائِت تغريدةً على صفحته الشخصيّة في موقع التواصل الاجتماعيّ (تويتر)، تطرّق فيها للمأكولات الشعبيّة والتراثية في بلاد الشام (سوريّة، لبنان وفلسطين)، حيث زعم، كما ورد في التغريدة أنّه في إسرائيل تشتهِر وجبة (المفتول) في الشتاء، وهي وجبة إسرائيليّة محببة للفلسطينيين، وغالبًا ما تُصاحبها كنافة تل أبيب اللذيذة، على حدّ زعمه. لدرجة ان احدهم كتب ردا على تغريدته المسيئة بتغريدة تشبهها حيث قال :" اليوم كان ريوقي كليجا من تل ابيب , وغذائي كبسة و مطازيز من مطبخ كوشر الحلال في ابو ظبي "
فأقاموا السعايدة الأرض ولم يقعدوها , فهم ينسون إساءاتهم للفلسطينيين ولا ينسون من يسئ لهم ولو من باب المعاملة بالمثل (ذباب الكتروني مريض )

يقول فهد الغفيلي@fahadlghofaili
تطبيع المملكة مع الصـهـاينة صار واضحًا!
لقاءات متتالية ،واستثمارات تجارية، وطائرات تقلع وتهبط، وحاخام في أرض الحرمين يتجول، ومغازلة الإعلام العبري لابن سلمان، واعتقال لقادة حـمـاس، وحذف النصوص التي تجرّم "إسرائيل" من المناهج.
فهل بقي شيءٌ لم يفعله ابن سلمان لإرضاء الصـهـاينة؟!
وهذا غيض من فيض فكل المؤشرات تشير إلى ان الصبي يتجه بقوة إلى تسليم رقبته للصهاينة
فماهي منافع التجارة مع الصهاينة!!
أن اليهود على مر التاريخ لا يقدمون قرشا إلا إذا كان سيعود عليهم بالدنانير فاتفاقيات التجارة الحرة الرخيصة جدا بينهم وبين الإمارات التي أصبحت عبرية بامتياز , لن تفيد عيال زايد ولا شعبها الهجين الذي لا يتكلم , بل سيجني المليارات أبناء التوراة المحرفة المليارات التي ستذهب لذبح وقتل الفلسطيني المرابط في ارضه المقدسة , وسيتم تفريغ الأراضي وسرقتها بقوة الاحتيال التي تتقنه بمؤازره حكام عرب خلايجة هم مجرد أدوات تحركها العصا الأمريكية , التي تخطط لهم كل شيء حتى تجارة شراء العقارات التي ينشط بها تجار إماراتيين يعملون كوسطاء ثم بيعها للصهاينة إلا حركة تآمر على الفلسطينيين بمباركة توني بلير مخطط سياسات كياناتهم ومشيخاتهم الورقية وكل ذلك لتهويد القدس والمسجد الأقصى لصالح مستعمرات قطعان المستوطنين الفجرة . وقد وصل الذل بالإماراتيين أن يلقي بهم حاخام صهيوني (إيلي عبادي) الذي ألقى بهم خطبة صلاة الجمعة في مسجد أبوظبي الكبير في الإمارات وكانت عبارة عن "موعظة حسنة عن فوائد التطبيع مع الصهاينة ومحاربة العرب والمسلمين والتضييق عليهم بصلاتهم وشعائرهم وجدوى الصلاة الإبراهيمية المبتدعة حديثا والبيت الابراهيمي العتيق الذي بنته فاطمة الكتبي لأصحاب الديانات الثلاث .
طبعا اخدين بالاعتبار قداسة البقرة وعبادتها من الهندوس والسيخ الهنود و التي ينصح الكاتب المصري ابراهام عيسى بعبادتها لأنها كلها أنوثة ويقصد أن ضروعها كبيرة جدا وهو من عشاق الضروع الكبيرة ويؤمن بها لدرجة العبادة والصلاة لها .
فأي خزي وأي عار يجلل رؤوس الإماراتيين المتصهينين .
فماذا بعد لم يقدمه الأعراب المستعربين من عائلات يهودية (ال سعود وال مكتوم ) تتولى على ذبح رقاب المسلمين لصالح دولة صهيون .
وماذا عن قداسة مكة والمدينة التي بنى لها الصبي مبس مدينة نيوم ( للدعارة الرخيصة والقمار)
وكيف سيتصرف المسلمون في كل الدول العربية أمام من تدعي أنها خادمة الحرمين وانها قائدة العالم الإسلامي
وكل المؤشرات تقول أن ذلك محض افتراء وكذب , فلا هي أبقت على دين الإسلام ولا على مروءة الجاهلية
فاصبح موسم الحج فرصة لالتقاط المعارضين في بلادهم وتسليمهم لدولهم لكي تقتص منهم وبالمقابل تسليم مواطنيها المعارضين في صفقات مشبوهة في مبادلة رخيصة لا تقوم بها إلا الدول الفاشلة .
لقد سمعنا ان محمد بن زايد طلب من رئيس قطر المتعلم والمثقف تسليمه للمعارض الاماراتي الهارب "سلطان ابن خليفة رئيس الدولة الذي مات مسموما قبل ايام والذي استلم منصبه mbz بالقوة حابسا أولاد الشيخ خليفة في الإقامة الجبرية طالبا تسليم سلطان بن خليفة والذي يعيش في قطر كلاجئ سياسي, تمت سرقته وسرقة ممتلكات والده من قبل عمه الملقب بشيطان العرب .

لقد جعلوا هؤلاء الصبيان المقدسات عوضا عن أنها سياحة مثمرة (20 مليار أرباح تدخل جيوب ال سعود الذين يملكون كل فنادق مكة والمدينة وكل وكالات الطيران البري والجوي )
حولوا المقدسات الى سوق تجاري بعد ان هدموا عبق التاريخ من بيوت الصحابة و الأنبياء وقبور الصالحين وهدم بيوت نساء الرسول من اجل التوسعة كما يقولون ,لأنها تجلب المزيد من المال .
المال المجنون الذي يحاربون فيه الحرية والعدالة وحقوق الإنسان بالتعبير والسفر والكتابة عن احوال بلادهم المزرية والمعارضة لنظام الحكم الاستبدادي القاتل . بل
فماذا ستكون ردة فعل العالم الإسلامي إزاء دخول الصهاينة لا رض الحرمين رغم أن الموضوع لا يخصنا , فأن طبعوا فهم الخاسرون ولكننا نتحدث عن أماكن دينية لا يملكونها وليس من حقهم وضع اليد عليها
فالمسلمون في شتى بقاع الأرض والذين زادوا عن مليارين مسلم , يلفظون هذه الطغمة الفاسدة من الحكام المطبعين وهم "وحدهم " حق إدارة أماكنهم الدينية كأماكن مقدسة دينية لا تتدخل بها سياسة الدول أو رضاها أو عدم رضاها أو تطبيعها أو إعلان يهوديتها أو صهيونيتها بل نحن نتكلم عن مقدسات يجب أن تكون لها دولة دينية ومكانة مقدسة بعيدا عن سياسة حكام صهاينة - مطبعين .
وسنبقى نتساءل
هل ستظل الدول العربية و الإسلامية ترسل حجيجها لهم ليستفيدوا ويكسبوا المغانم والمليارات
بدون أن يكون للشعوب رد فعل قوي وحاسم في رفض شعيرة الحج واستبدالها بأعمال الخير في بلادهم !!!
أم سيتم عقابها والضرب على يديها المطبعتين , ونزع ملكية الأماكن المقدسة من تحت سيادتها , وفرض حكم ذاتي لمدينة دينية لا تمت بصلتها لأي حاكم عربي بل يرأسها مجلس إسلامي من اندونيسيا والباكستان وبقية الدول العربية التي لها ممثلين لخدمة حجاجها فقط والتصرف بأموال الحجيج التي ستنخفض للنصف لكي تسهل على الجميع الحج فقراء وأثرياء معا في ارض الحرمين التابعة لهيئة كبار المسلمين .أما الأرباح فسوف تقتسم بالتساوي لكل الدول العربية والإسلامية ومن أراد التعفف عنها فسوف توزع لمناطق الكوارث والزلازل ودول استضافة اللاجئين المسلمين لا لتدخل جيوب ال سعود المقامرين كما كانت في السابق .
ولن نسمع بعدها أخبارا مغمسة بالمن والذل عن مساعدات ال سعود للعرب والمسلمين لدرجة ان احدهم اسماها أموال السحت وكأن السعايدة يعطون البلاد العربية مساعدات من جيوبهم وليس من جيوب حجاج مواطنيهم التي يتم فيها ابتزازهم وسرقتهم بأموال مضاعفة من اجل طواف الكعبة المقدس ,فمتى سنظل عاطفيين فلتستقوي علينا هذه الطغمة الفاسدة من حكام ابتلانا بها الرب ., فلو أتيح لك عزيزي الحاج معرفة ما تنفقه في الحج , فسوف تعلم عن حجم لصوصيتهم , فتلك الأموال التي تنفقها لزيارة الكعبة , تستطيع أن تأخذك إلى شرق اساي ( تايلند وماليزيا و اندونيسيا مع الإقامة لشهر سويا بنصف ما تدفعه من اجل الطواف والاعتمار التي تدخل لجيوب الملك سلمان وحاشيته .
او قد تجعلك تقضي إجازة شهرية في جزر المالديف شاملة التذاكر والإقامة بالفنادق والوجبات والتنقلات.
ألم نقل أنهم يعاملون الحجاج بسياحة دينية مضاعفة التكاليف ابتزازا لعقائد المسلمين التي تهفو لقداسة الأماكن التي عاش فيها نبيهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . فمن أولى بهذه الأموال !
ان تدفع تكاليف دراسة لطلاب جامعيين متعثرين !
أو تفتح دور لتعليم القرآن ومبادئه في دولة اندونيسية بعيدة , فقد فاجأتني احدى الاندونيسيات التي كانت تصلي في المسجد , وانا اخبرها ان تغطي ذراعيها
فقد كانت ترتدي حجاب الرأس على قميص ذو ذراعين مكشوف نصفهم
فأشارت إلى الجامع قائلة : ما حدا يخبر !!
بمعنى أنه لا أحد هناك يعلمهم أصول دينهم وتعاليمه , لأنك كمسلم , تنفق أموالك لزيارة الكعبة والتي من شروطها الاستطاعة لا أن تجلس لكي توفر لمدة عشرين سنة من عمرك " القرش وراء القرش " لزيارة الحرمين فقد قيل :" لِلَّهِ عَلَى الناس حِجُّ ٱلۡبَیۡتِ مَنِ ٱسۡتَطَاعَ إِلَیۡهِ سَبِیلاۚ " فالسبيل الأقوى ان تفتح مدارس في القرى النائية أو تفتح بتلك الأموال مستشفيات لعلاج المرضى وخاصة السرطان أو تدرس طلاب الجامعات متعثرين أو تكفل يتيما أو أن تبنى مسجدا و أن تساعد في السقاية في بلدك أو حتى في بناء بيوت إيواء للمشردين لا أن تدخل أموالك في جيوب المستثمرين النصابين الذي يستغلون عاطفتك الدينية لسرقة مدخراتك لبناء مدينة نيوم ذات المغزى العبري الصهيوني لتدمير أي مقدسات للمسلمين والقضاء على حرمة الأماكن المقدسة, بجلب نانسي واليسا وحماقي وباقي الراقصين ليرقصوا على آخر ما تبقى من أثار المسلمين المقدسة .
ماذا يمكن أن يفعل العرب والمسلمين وهم يتلقون المساعدات من آل سعود لإسكات صوتهم المعارض لسياساتها الديكتاتورية .
أو ابتزاز مواقف من دول لجعلها حليفة أو خرساء تتغاضى عن جرائمهم وتجبرهم على تبني مواقف لا يرغبون بها عن طريق المساومة الرخيصة , فأموال المساعدات مشروطة بالتحالف معها والوقوف الى صفها حتى لو كانت ظالمة أو تنشر معارضيها بالمنشار أو تشتري ولائهم بالدينار كما تفعل دولة أبرهة الأشرم - التي ابتدعت ديانة جديدة اسمتها" الديانة الإبراهيمية " ومؤسسها محمد بن زايد الدجال .
أو ربما على اقل تقدير يمكن " حرمان شعوبهم من شعائر الحج " كما فعل ابن سلمان وعيال فطوم الكتبي عندما ارسلوا بالشروط 13 لحصار قطر
فقد صدرت مانشيتات صحفية موجهة للقطرين في صحيفة عكاظ التابعة للنظام السعودي يضع فيه القطريين بين خيارين
تقول لهم :"إلى القطريين :بيت الله أم الحمدين "
ما شاء الله
وهي من مساومات الرخص, فإما الحج أو الانقلاب على العائلة الحاكمة في قطر !
وهذه وحدها , تستدعي تحويل مكة والمدينة لفاتيكان الإسلام بدون أي تفكير . ثم تم إلباس ذلك القرار إلى قرار الحاكم الذي لم يعجبهم احتضانه لحزب إخواني وكانوا يريدونه أن يكف عن دعم حركة الدفاع المسلحة الوحيدة في فلسطين ( حركة حماس كحركة مقاومة مشروعه ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم لارضه الغالية و وطنه المسلوب , وعندما رفض نظام الحمدين كما يسمونه عيال زايد بذلك ,حاربوه بالكذب والتدليس الإعلامي بأبواق رخيصة مصرية وسعودية و إماراتية و بحرينية مدفوعة الثمن , لدرجة انهم كانوا يجهزون لغزوه واحتلال أرضه وقد فضحهم الحاخام المطبع الفلسطيني الذي لفظه الفلسطينيين وتبرأت عائلته منه "وسيم يوسف شحادة" الرخيص مفسر المنامات للشيخة فطوم و الذي باع فلسطين لقاء دراهم معدودة رماها له محمد بن زايد بتعيينه حاخام لرعاية اليهود ومساندتهم في مسجد زايد الكبير والذي ظهر ببرنامجه يخيرّ القطريين في نوع خطبة الجمعة التي سيلقيها عليهم صباح يوم الغزو و لولا حكمة حاكم الكويت و جهود السلطنة العمانية اللذان رفضا هذا الغزو الغاشم, و اخبرا قطر عن الخطة اللئيمة لعزوها كدولة عربية مسلمة ذات مقعد في جامعة الدول العربية المتهالكة حاليا لرأينا العجب العجاب من إجرام ابن سلمان وابن زايد في حق القطريين المسالمين .
وجاء التدليس بإلباس لبوسهم لأمي ر قطر ,فقد كتبت صحفهم بعنوان لافت " أبرهة القطري يعرقل حج مواطنيه " رغم ان محمد ابن زايد من عيال فاطمة الكتبي الإيرانية اليهودية ,هو من اسماه العرب والعالم الإسلامي كلّه " بأبرهة الأ شرم " أيام اتفاقيات إبراهام التطبيعية المجانية الرخيصة جدا مع الكيان الصهيوني , وهو حصريا لقبه الرسمي عند المسلمين بعد أن حاز عليه بجداره مع لقب أبو رغال **
فقد ظهر محمد بن زايد في كاريكاتير ذو مغزى وهو يركب فيل التطبيع بكندورته المتسخة , حاضنا بين يديه المجرم الصهيوني النتن ياهو , ذاهبين بالفيل لهدم مساجد الإسلام في كل مكان .
وبناء على كل تلك المصائب التي تلحقونها بالمسلمين ,فانتم نبت شيطاني , لا تمثلونهم ولا يعترفون بكم سوى أنكم خونة وسفلة وبائعي اوطان محترفين للصهاينة .
و وجود الأماكن المقدسة ببلدك التي وضعت يدك عليها بعد ان سلبتها من الهواشم ( من آل البيت ) لا يجعلك حارسا لها تمنع أبوابها ضد أي شعب عربي حسب أهواءك وشروطك ال 13 التي تدل على جنون العظمة التي يعملها المال في عقول من يملكها كانت محض هراء افتعلها صبيان لا يعرفون من السياسة سوى ألعاب الببجي والقمار وقطع المعارضين بالمنشار .
( على فكرة الشروط 13 قام الشعب القطري بنقعها وشرب مائها , فقط للذين لا يعرفون نتيجة تلك الشروط المضحكة التي ألقاها( الكلاون المهرج ) عبدالله بن زايد وأثارت عاصفة من الضحك الرقيع في كل مكان )
ويبقى وفيما لو طبعت السعودية , هل ستجتمع هيئة علماء المسلمين لفصل مكة والمدينة عن النجاسة التي تحصل بالقرب منها*** (مدينة نيوم (بالإنجليزية: ) NEOMلاس فيجاس آل سعود الكرام ) , فموضوع أن تصبح مكة والمدينة تحت حماية هيئة علماء مسلمين ترأسهم دولة باكستان بقيادة عمران خان الذي رفض التطبيع ورفض الاعتراف بدولة الصهاينة فحاربته أمريكا بأعوانها أمثال نواز شريف الذي يأخذ أوامره من ابن سلمان الصغير .
تلك المطالبات العادلة لفصل الأماكن المقدسة عن الدولة السعودية لم تكن وليدة اللحظة, فقد طالب بها القذافي منذ زمن وهي أشبه ما تكون مثل دولة الفاتيكان دولة دينية بحته , ليس لها مآرب سياسية منحازة لأي نظام , يدخلها المسلم آمنا مطمئنا على حياته وأمنه يقوم بفرائضه وعبادته وحجه وطوافه الآمن ثم يعود لبلده بدون أن تكون رقبته تحت سياف آل سعود التي تجز جلاوزتها الرقاب بحجة الإسلام
وهم منه براء .
وتكلف زيارتها مبالغ بسيطة بدون أن يقضي طيلة عمره وهو يجمع المال لينهبها آل سعود في جيوبهم الوسيعة . وتكون أمورها المالية وخدمات المدينة المقدسة تحت الوصاية الإسلامية الهاشمية القطرية الباكستانية الكويتية الجزائرية المحترمة وباقي أفراد الهيئة الإسلامية والعربية من غير المطبعين .


تغريدات غردت بهذا الخصوص

نحو الحرية@hureyaksa ٣٠ مايو
الإمارات بصدد الإعلان عن إعفاء 96% من البضائع الإسرائيلية الداخلة إلى أراضيها. في محاولة لدعم اقتصاد الاحتلال الذي اقتحم مناصروه المسجد الأقصى ودنسوه بأحذيتهم.
الإمارات وإسرائيل في سلة واحدة.#مقاطعة_الامارات


نحو الحرية @hureyaksa 31مايو
في ظل العدوان على الأقصى مسرى النبي ﷺ. سفير الاحتلال في الإمارات يوقع اتفاقيات تعفي البضائع الإسرائيلية من الرسوم الجمركية في الإمارات. يا للعار حتى تواريخ الصفقات علامات على أوجاع المسلمين!#مقاطعه_الإمارات

#مقاطعة_الامارات@UAE_boycottee 3 يونيو
"ما يدور في دبي هو تمهيد لولادة إسرائيل جديدة في الخليج، وإن ما يدور هناك سوف يفاجئنا جميعا"
عبد الله النفيسي - سياسي وأكاديمي كويتي#مقاطعه_الإمارات


#مقاطعة_الامارات@UAE_boycottee 30 مايو
الأموال الإماراتية التي تعود على إسرائيل بالنفع هي ذاتها التي يسخرها الاحتلال اليوم لممارساته وعملياته في فلسطين وغزة بشكل خاص، لذا لم تكن حملة #مقاطعه_الإمارات إلا محاولة شعبية للحيلولة دون تمويل عصابات الاحتلال عبر عيال زايد.
ويعلق كاره الروافض [email protected] 4يونيو
ردا على تغريدة عاجل السعودية@3ajel_ksa• ٤ يونيو التي تتعلق بالحاخام إيلي عبادي يلقي خطبة يوم الجمعة على جموع المصلين في مسجد أبوظبي الكبير.
فتقول @abwbdalrhmnbd19 : ربما يكون التمهيد #للدين_الإبراهيمي الجديد ولا حول ولا قوة إلا بالله على وسم #مقاطعة_الإمارات

بيداء العولقي@Byda_alaulaqi 31 مايو
أعنلت الإمارات اليوم عن توقيع اتفاقيات تجارية مع الاحتلال، تعفى البضائع الإسرائيلية بموجبها من الضرائب وتدخل إلى الإمارات والخليج بلا رقابة. في ظل عدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى. نذكركم بضرورة المشاركة عبر وسم #مقاطعة_الامارات للرد على هذا الانبطاح.


يعلق صاحب الحساب @Alajmji101ردًا على @alsowaidi_7 مافعله ابن سلمان وابن زايد عند اعلان حصار قطر والذي تدافع وراءه اعلامين نصف كم و رقاصين ورقاصات و مغنين امثال الجسمي و عمرو اديب واحمد موسى ونهقت الديهي
:" طردوا المعتمرين من بيت الله الحرام في الشهر الفضيل
وطردوا البهائم وسلبوا املاكهم
جمعوا القبائل وحرضوهم لغزونا
وجلبوا الجيش المصري تمهيداً للغزو
لن ننسى
#لن_ننسى #5/6/2017


يقول فهد الغفيلي@fahadlghofaili٤ يونيو حقيقة مؤلمة 💔
المملكة لم تعد تستطيع التفاخر بمكانتها الدينية، ولا بوقوفها مع القضية الفلسطينية، ولا بمناصرتها لمسلمي العالم، ولا بعلاقاتها الطيبة مع أشقائها العرب، ولا بقدرتها على التصدي للنفوذ الإيراني!


إيمان العُمَري@EmanAl3omari ٥ يونيو
في مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات انكشف الستار، وجارَ الجار، فصدرَ القرار، إنه الحصار، فأيُّ جُرمٍ هذا وأيُّ عار!!
اللهم احفظ بلادنا من كل شر وسوء وغدر وبلاء.. وأَدِم عزها واستقرارها وأمنها وأمانها.. وجميع بلاد المسلمين..
#لن_ننسى
#حصار_قطر
#ذكرى_حصار_قطر 🇶🇦


jaw 🇵🇸@jaw12_5 يونيو
اليوم هو #ذكرى_حصار_قطر يوم غدرت بنا اربع دول عربية ولم تفرق بين مواطن ومقيم وقطعت الارحام ودخلوا في الاعراض.
رغم اني لست قطرياً الا انني اقولها، ولدت هنا في الدوحة وعشت كما عاشوا وبايعت سمو الامير كما بايعوا، انا قطري الهوى.
حسابي هذا لم افتحه الا للدفاع عن قطر في June5/6

شيخه المهندي@shiakhalmohandi٥ يونيو
6/5 تاريخ كشف لنا هشاشة العلاقات الخليجية وهشاشة مجلس التعاون ونقول لمن تغنى بالوحدة الخليجية لا تأمن لمن اراد تشريدهم وغزوك وتجويعك فعودتة اليوم لا تعني ان نيته في الغدر ماتت
فمن غدر لا يؤتمن والصلح مشروط تاريخ لا ينسى من غدر مرة سيغدر ثاني وثالث فالحذر #ذكرى_حصار_قطر

Maryam [email protected]#ذكرى_حصار_قطر
سبحان الله اختارو تاريخ يوم النكسة ليعلنوا حصارهم ..
تساووا مع الصhايnة ☺️☺️ تساووا مع الصهاينة


بنت قـطــر☕️ ♞🇶🇦@bint_qatar1999 #ذكرى_حصار_قطر الخامس من يونيو ❤️ يوم الكرامة والشموخ والعزة 🇶🇦
كما فشل آل سعود وآل زايد في قطر أيضا سيفشلون وسينهزمون في اليمن 🇾🇪 وسيندمون أشد الندم. #اليمن_مقبرة_الغزاة ✌


البركان الفلسطيني@plsvolcano
:" ظهرَ الحاخام الأكبر في #الإمارات إيلي عبادي، وهو يلقي كلمة على جمع من الإماراتيين داخل مسجد أبو ظبي الكبير.
وقال نشطاء إن هذا الحدث كان بعد صلاة الجمعة الماضية، في خطوةٍ تشير لتفشّي #التطبيع المُخزي داخل المجتمع الإماراتي، ومحاولة تطبيع وجود الإسرائيليين حتى في الدين.


فايز ابو شماله@fayez2013851٤ يونيو
لم يبق مجال أمني أو سياسي أو اقتصادي أو ثقافي لم يوقع فيه المغرب اتفاقية مع الأعداء الصهاينة!
فإلى أين سيصل ملك المغرب بتحالفاته مع الصهاينة؟
هل سيقف ملك المغرب على حائط البراق، ويؤدي الصلاة التلمودية تقرباً من اليهود؟
واخيرا رسالة من الاستاذ فايز ابو شماله إلى أعدائنا الإسرائيليين
أنتم تعيشون على أرضنا بخوف وقلق
فإلى متى ستظلون هنا؟ لعشر سنوات، لعشرين سنة النتيبجة معروفة لنا ولكم، فماذا تنتظرون؟
לאויבינו הישראלים
אתם חיים על אדמתנו עם פחד וחרדה
כמה זמן תישארו כאן? עוד עשר שנים, עשרים שנה, התוצאה ידועה בשביל שנינו, אז למה אתם מחכים?


أبو رغال شخصية عربية توصف بأنها رمز الخيانة، حتى كان ينعت كل خائن عربي بأبي رغال. وكان للعرب قبل الإسلام شعيرة تتمثل في رجم قبر أبو رغال بعد الحج. وظلت هذه الشعيرة في الفترة بين غزو أبرهة الأشرم حاكم اليمن من قبل النجاشي ملك الحبشة عام الفيل 571 ميلادية وحتى ظهور الإسلام.


الهوامش
• مدينة الفاتيكان (بالإيطالية: Città del Vaticano)‏ المعروفة رسميًا باسم دولة مدينة الفاتيكان (بالإيطالية: Stato della Città del Vaticano)‏، هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وتأخذ شكل شبه إهليلجي في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الاتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة؛ تبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 801 نسمة فقط وتعتبر بالتالي ثالث أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان بعد كل من جزر كوكوس و جزر بيتكيرن.

• ورغم كونها أصغر دول العالم سكانًا ومساحةً فهي تستقي دورها وأهميتها من كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة، كذلك من كونها تحفظ في متاحفها و‌أرشيفها مجموعة من أرقى المنتوجات الفنية للجنس البشري على مر العصور، فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.

• لا تأخذ الفاتيكان بأي لغة على أنها لغتها الرسمية، لكن لغة الكرسي الرسولي الرسمية هي اللاتينية، وتستعمل الإيطالية في الفاتيكان بشكل واسع بحكم الأمر الواقع، كذلك حال اللغة الألمانية؛ وإلى جانب هذه اللغات يعترف الكرسي الرسولي بثمان وثلاثين لغة أبرزها: الإسبانية، الفرنسية، البولندية، البرتغالية، و‌الإنكليزية، وتغطي هذه اللغات نسبة كبيرة من اللغات المنتشرة بين كاثوليك العالم.

• ورغم الوجود التاريخي للفاتيكان، فإن هذا الوجود لم يصبح بالشكل المستقل المتعارف عليه اليوم، قبل 7 يونيو سنة 1929 حين تمّ توقيع ثلاث معاهدات في قصر لاتران بين الحكومة الإيطالية التي كانت آنذاك فاشية بقيادة بينيتو موسيليني وممثل البابا بيوس الحادي عشر، الكاردينال بيترو كاسباري، وعرفت هذه الاتفاقيات باسم اتفاقية لاتران؛ نظمت الاتفاقيات الثلاث العلاقة بين الفاتيكان والدولة الإيطالية، ونصت على أن يكون الفاتيكان بحدوده الحالية، جزء مستقل عن الدولة الإيطالية ومدار من قبل البابا.
• أيضًا فقد نصت على إدارة الفاتيكان بشكل مباشر لكافة الكنائس والأديرة في مدينة روما، استنادًا على الاعتقاد الكاثوليكي بكون البابا هو أسقف روما المنتخب، وثلاثة وعشرين موقعًا آخر خارج أسوار الفاتيكان وتزيد مساحة هذه المواقع في روما ومحيطها عن مساحة الفاتيكان نفسها؛ وضمنت الاتفاقيات أيضًا مبلغًا سنويًا من المال يدفع إلى الفاتيكان تعويضًا عن الخسائر التي مني بها الكرسي الرسولي إثر قضاء مملكة إيطاليا على الولايات البابوية، التي كانت تمتد من الساحل جنوب روما إلى حدود البندقية شمالاً قاسمة بذلك إيطاليا إلى ثلاث أقسام.
• تعتبر الفاتيكان دولة يديرها الإكليروس، ويرأس هؤلاء البابا أسقف روما المنتخب من قبل مجمع الكرادلة متمتعًا بصلاحيات غير محدودة مدى الحياة؛ بيد أن البابا فعليًا لا يمارس أيًا من صلاحياته على الأمور الإدارية و‌السياسية والقانونية تاركًا تدبير هذه الشؤون لرئيس وزراء دولة الفاتيكان، ومؤسسات الدولة المختلفة. يشغل منصب رئيس الوزراء عادة كاردينال كنسي، معين من قبل البابا.

• أدرجت الفاتيكان، على لائحة اليونيسكو كإحدى مواقع التراث العالمي. وهي الدولة الوحيدة المدرجة بكاملها على اللائحة المذكورة، أيضًا فإن الفاتيكان ممثل لدى عديد من المنظمات الدولية كالأمم المتحدة وعدد من وكالاتها منظمة الأغذية العالمية و‌منظمة الصحة العالمية و‌منظمة العمل الدولية إلى جانب منظمات أخرى غير رسمية كالجمعية العالمية للعلوم التاريخية والجمعية العالمية للطب المحايد وغيرها.

• النشيد الوطني في الفاتيكان وهو "السلام البابوي" ألفه الفرنسي شارل غونو خلال القرن التاسع عشر لمناسبة قداس اليوبيل الذهبي لنيل للبابا بيوس التاسع سر
** أبو رغال شخصية عربية توصف بأنها رمز الخيانة، حتى كان ينعت كل خائن عربي بأبي رغال. وكان للعرب قبل الإسلام شعيرة تتمثل في رجم قبر أبو رغال بعد الحج. وظلت هذه الشعيرة في الفترة بين غزو أبرهة الأشرم حاكم اليمن من قبل النجاشي ملك الحبشة عام الفيل 571 ميلادية وحتى ظهور الإسلام.
وأبو رغال هو الدليل العربي لجيش أبرهة، فما كان الأحباش يعرفون مكان الكعبة وكلما جاؤوا بدليل من العرب ليدلهم على طريق الكعبة يرفض مهما عرضوا عليه من مال، ولم يقبل هذا العمل سوى أبو رغال , فكان جزاؤه من جنس عمله أن نعت كل خائن للعرب بعده بأبي رغال.
***نيوم (بالإنجليزية: NEOM)‏ هو مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، ويقع المشروع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بـإمارة منطقة تبوك محافظة ضباء، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر. ويهدف المشروع ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة .
وفي الحقيقة تبقى هناك أسئلة كبيرة حول ماهية نيوم.
ربما بدت التضاريس المقفرة بين ساحل البحر الأحمر والحدود الجبلية الأردنية وكأنها لوحة قماشية فارغة مثالية لبناء دولة صغيرة. غير أن هناك أناسا يعيشون على تلك البقعة بالفعل، وهم أفراد قبيلة البدو الحويطات القدامى التقليديين. ورغم أن المشروع يعد بخلق فرص عمل وانتاج الثروة في هذه المنطقة المتخلفة، إلا أن السكان المحليين لم يروا أي فوائد حتى الآن.
يقول نشطاء حقوق الإنسان إن بلدتين قد أُخليتا، كما أُبعد نحو 20 ألف شخص ينتمون لقبيلة الحويطات قسراً، من دون تعويض مناسب، من أجل بناء المدينة الضخمة. تقول سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لمنظمة الديمقراطية في العالم العربي الآن: "إن الجهود المبذولة للتهجير القسري للسكان الأصليين هي جهود تنتهك كل قاعدة من قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان".



#هاله_ابوليل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب التونسي د. هشام القروي حول تعدد الاحزاب والديمقراطية في تونس والعالم العربي بشكل عام
حوار مع الباحثة اللبنانية د. ريتا فرج حول الاسلام والجندر واتجاهاته الفكرية في التاريخ المعاصر


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تجريم التطبيع والعراق الجريح
- العراق الجريح وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم
- ركلة بايدن الاخيرة لجر السعودية للتطبيع
- لماذا إغتال الاحتلال الاسرائيلي شيرين ابو عاقلة !
- هالة زايد تسحب من انتصار السيسي لقب سيدة مصر الأولى وتكتفي ف ...
- 74 عاما على #النكبة_الفلسطينية
- عين شمس جامعة ولا نقابة فنانين تُكَرِمْ المومس الفاضلة الهام ...
- مسلسل الإختيار 3 و حركة تمرد وتوفيق CD عكاشة
- الإختيار3 أم الإستحمار 3 مسلسل السيسي الفاشل
- وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: -المسجد مش فندق-
- الامارات الرخيصة جدا جدا
- وملعون من يمنع سيفه عن الدم- ابراهيم عيسى أم ابراهام عيسى
- نيوم لاس فيجاس(آل سعود) ومجزرة الاعدامات واعمال مافيا
- ...- إنهم مسيحيون، إنهم بيض، إنهم يشبهوننا جداً-! وحرب الممث ...
- افلام وأدب السجون والتخلص من شوشانك
- أفلام السجون وThe Shawshank Redemption
- فيلم ( larry crowne والباشا تلميذ و الثلاث خطواات
- فيلم الآم المسيح* و -اليهود مسؤولون عن كل حروب العالم-.
- افلام تحاكي الحياة ,,, من قال ان الافلام لاتجدي نفعا !!
- كان عاما مليئا بالقرداحية والقذافية والحفترية والبرهانية وال ...


المزيد.....




- خطوط سوداء ومربعات ملونة.. لوحة تجريدية لموندريان قد تحقق 50 ...
- أشعل الحرائق ودمر المباني.. شاهد ما خلفه قصف صاروخي روسي عني ...
- لإغراء السياح بالعودة.. هونغ كونغ تمنح 500 ألف تذكرة طيران م ...
- هذا البصل الأحمر حلو لدرجة أنّ الإيطاليين يصنعون منه -آيس كر ...
- مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة
- فرنسا تسجل عجزاً تجارياً قياسياً قدره 15,5 مليار يورو في آب/ ...
- السلطات الإيرانية تتبرأ من موت مهسا أميني وشابة أخرى قيل إنه ...
- مهسا أميني: إيرانيات يحاربن من أجل الحرية من 1979 إلى 2022
- تايلاند: -أطلق النار على الباب بينما كان الأطفال نائمين-
- روسيا وأوكرانيا: لماذا يتلاشى حلم فلاديمير بوتين بتحقيق نصر ...


المزيد.....

- كيف نمنع الحرب العالمية الثالثة ، نعوم تشومسكي / محمد عبد الكريم يوسف
- مسرحية إشاعة / السيد حافظ
- الميراث - مسرحية تجريبية - / السيد حافظ
- غرض الفلسفة السياسية المعاصرة بين الاستئناف والتوضيح / زهير الخويلدي
- العدد 56 من «كراسات ملف»: الاستيطان في قرارات مجلس الأمن / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- هيثم مناع: عميد المدرسة النقدية في حقوق الإنسان / ماجد حبو، مرام داؤد، هدى المصري، أسامة الرفاعي، صالح النبواني
- اسرائيل والتطبيع مع الدول العربية-المسار واّليات المواجهة 19 ... / سعيد جميل تمراز
- كتاب جداول ثقافية: فانتازيا الحقائق البديلة / أحمد جرادات
- غرامشي والسياسي، من الدولة كحدث ميتافيزيقي إلى الهيمنة باعتب ... / زهير الخويلدي
- خاتمة كتاب الحركة العمالية في لبنان / ليا بو خاطر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - هاله ابوليل - دولة الفاتيكان الاسلامية