أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - هاله ابوليل - وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: -المسجد مش فندق-















المزيد.....


وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: -المسجد مش فندق-


هاله ابوليل

الحوار المتمدن-العدد: 7229 - 2022 / 4 / 25 - 23:04
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


نشرت وزارة الأوقاف مقطع فيديو للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن خلاله ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك من حيث الالتزام بالضوابط بحيث ألا تزيد مدة الخطبة على 10 دقائق
وفتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، وأن تكون مدة التكبير في حدود 7 دقائق.
وعدم فتح المساجد بعد صلاة التراويح حتى صلاة الفجر، مشيرا إلى أن من أراد التهجد فعليه به في بيته ، فالمسجد ليس بفندق ,
وقد اعطى لنفسه (محمد مختار جمعة ) ملكية المسجد وحق فتحه وإغلاقه مثل أي فندق يملكه , وهي بادرة لم يفعلها سوى ائمة الكفر في عصر السيسي الملحد وكل ذلك متعللا بكورونا , وللحقيقة فان نظام السيسي يخاف من أي تجمع يزيد عن عشرة ويستشعر الرعب وترتعش مفاصله ممن يرتادون مساجد الله لئلا يناقشون ما فعله بالبلاد من دمار وتدمير, وبيع اصول البلد من غاز المتوسط وتنازلاته التي يستحق عليها تهمة الخيانة الكبرى من بيع الجزر للسعودية مقابل مليارات دخلت جيبه وباع النيل لاثيوبيا من اجل عيون الكيان الصهيوني الذي ينتمي إليه وقد دفع من جيب الموازنة المصرية ما يوازي المليار من اجل ترميم المعابد اليهودية في القاهرة والاسكندرية في حين تجرأ على هدم عشرات من المساجد الأثرية بحجة أن الكوبري سيمر عبرها ولا بد من هدمها ولا أحد يعترض فهو الدولة والدولة هي السيسي .
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيم }صدق الله العظيم.

وأضاف وزير الأوقاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، المُذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء السبت، إن المساجد التي يقام فيها صلاة الجمعة سيؤدي فيها المصلون صلاة عيد الأضحى بضوابط ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتقصير وقت التكبير بما لا يزيد على 7 دقائق واستمرار عدم فتح دورات المياه وعدم تجاوز الخطبة عن 10 دقائق.
وأوضح وزير الأوقاف أن الأمور الحالية أفضل حالًا في ظل استمرار تطعيم لقاح كورونا، مطالبًا الشعب المصري بتلقي تطعيمات لقاح كورونا.

وشدد وزير الأوقاف على أن الوزارة حذرت من إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات أو الزوايا.
يقول المغردين عن حالة الطوارىء التي اقرها الوزير الذي يلدغ بحرف الراء فيصبح رمضان
مرضان والذي رأى الشعب له فيديو من يقرأ سورة الفاتحة مثل طفل في الصف الأول يتهجى الأحرف
فكيف حصل هذا على الدكتوراة !!! ربما اشتراها ولكن الفضيحة كيف اصبح وزيرا !!!يعلق على ذلك
د ـ أحمد موفق زيدان@Ahmadmuaffaq
مخبرون وأجراء يخدمون في تشبيحية تسمى وزارة أوقاف
في #مصر تلاحق المعتكفين والمتهجدين ليلاً في المساجد…فتغلق عليهم بيوت الله…. أرأيت الذي ينهى عبداً إذا صلى… اللهم عليك ب #السيسي ومن أيده.
أما هيثم @ Haithamauthorردًا
على حاتم @Hatem_alhowainy يصف مختار
الذي هو حسب اغلبية مصر عميل وفي للنظام برتبة مخبر وجاسوس عن المصريين و و مطبلاتي ولا يعرف من الاسلام الا اسمه يقول في احدى تصريحاته" لو اقتضت حاجة البلاد والعباد , أن يحكمنا يهودي فلا حرج بذلك " وكأن الرجل يلحن عن اصل السيسي اليهودي المتصهين .
الاسم:محمد مختار جمعة. المؤهل العلمي:دكتوراة في الباطل..المهنة:الصد عن السبيل. محل الإقامة:بيت النفاق.

Ahmed Abd El-Monsef
@dr14yussufردًا على @ :" Elhekayashowطيب هو المنع ليه اصلا..وغير كده وزير الاوقاف اللى برتبة أمين شرطة دا عار ع الاوقاف والله لا ثقافه ولا لباقة ولا منظر دا غير انه بيغلط ف قراءة القران ومشبوه اصلا ".
اما عن كمية الإانتقادات لتصريح وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: "المسجد مش فندق" ولجوء المصريين للاعتكاف والصلاة على سطوح بيوتهم كما في الصور التي عرضت في وسائل التواصل يقول محمد عبد الرحمن
👈@ :" mohamed041979كلنا قرينا عن دار الارقم ابن ابي الارقم اللي كان بيصلي فيه المسلمين الاوائل خلسة خوفاً من كفار قريش.. وبعد مرور اكثر من 14 قرن بنشوف بيت الارقم ابن ابي الارقم بس المره دي ف اسكندرية وفي عهد كفار

اما صاحب حساب @n2__gy1 يقول :"تم السماح لآلاف الصـهاينة بالإحتفال بعيد الفصح في سيناء،
واليوم يحتفل نصاري مصر بعيد القيامة بمنتهي الحرية،
فماذا يعني وضع قيود وضوابط علي صلاة عيد الفطر وعبادات المسلمين في رمضان ؟!!!
#السيسي_صهيوني
#السيسي_عدو_الله


أما المفكر والكاتب الموريتاني محمد المختار الشنقيطي@mshinqiti فيقول :"في #العشر_الأواخر من رمضان تتسابق الدول الإسلامية في فتح بيوت الله لعباد الله، من أجل صلاة التهجّد والاعتكاف، و في مصر #السيسي تتفاخر وزارة الأوقاف بأن مفتشيها ينفذون بحزمٍ قرارها بإغلاق المساجد أمام المصلين والمعتكفين!! فعلٌ غير مستغرَب ممن أحرقوا المساجد على من فيها من المسلمين.
أما احمد Ahmed Ahmed @_3HM_25_فيقول :" سنتين كمان والمصريين هيخفوا إسلامهم ونرجع نتقابل سرا في دار بن أبي الارقم.
أما عليا @alia_abdou55 :" احنا كدا وصلنا لمرحلة سوف نصلى سرا فى دار ابن الارقم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفى امثاله" .
وسبّب هذا التصريح هجوماً كبيراً وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ما زال مستمراً، ‏بسبب التضييق على التراويح وصلاة العيد ومنع الاعتكاف، ولما فيها من مخالفة لصريح القرآن الكريم، بحسب المعلّقين.
وعلّق أحمد أبو صابر: "كده كتير والله، يعني لما ربنا يذكر ف القرآن ذاته (مش حديث أهو ولا اجتهاد)، إن الاعتكاف ف المساجد "ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد"، "وطهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود"، وييجي واحد زي ده يقول اعتكفوا ف بيوتكم المسجد مش فندق تبقى قلة أدب؟".
وعلقت شهيرة طاهر: "حقيقي مش فاهمه التصريح الغريب: "المسجد مش فندق"!!، معاليك فاهم قيمة المسجد أكتر من سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم مثلاً؟!!!، الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان لا شك من هدي سيدنا النبي، صلى الله عليه وسلم، ومعاليك تعلم ذلك".
أما عن التناقض فحدث ولا حرج
ففيروس كورونا لا ينتقل إلا بين المصلين في المساجد الاسلامية
أما في احتفالات الكنائس المسيحية فيختفى الفيروس التاجي ولم تجد له أثرا أو ذكرا

Hadyيقول هادي @Hady466237601ردًا على @Elhekayashow:" باعتراف القساوسة من سنة 2013 مصر رجعت تحت حكم الكنيسة عشان هم اللي ساعدوا الجاسوس السيسي ضد الاسلاميين , والسيسي بيعمل كل حاجة ترضي الكنيسة على حساب المسلمين عشان يحافظ على مؤيدين ضد المسلمين
انتو بس اللي بتدفنوا راسكم في الرمل ومش بتعترفوا بحقيقة الوضع في مصر الان".
أما في دور السينما وملاعب الكورة فلا ينتقل الفيروس و أما في حفلات الفنانين والكباريهات ومهرجاناتهم فيتخفى في بدلة رقص ويرقص مع الجموع فلا أحد يراه ولا يسمع له حسا ولا حسيسا
يقول درويش"@Drdarwishdarwisردًا على @Elhekayashow
الحفلات والرقص والمطاعم والمولات هنا وهناك والدنيا كلها مفتوحه اشمعنه المساجد تقفلها انا مش قادر افهم حاجه ترفع الضغط وتحرق الدم بجد العالم كله بيضحك علينا والله الناس في امريكا بتصلي في الشوارع وفي استراليا والمساجد كلها مفتوحة في العالم كله للناس"
اما ما رأي السيسي بكل هذا التلاسن يقول صاحب حساب@Rovaer55501ردًا على @Elhekayashow
هيطلع يقول بلاش هري 🤣🤣🤣 وهي مقولة رشقها السيسي للمصريين عندما بدأت ازمة سد النهضة وقام رئيس اثيوبيا بملء السد الثاني وحرم مصر من تدفق نيلها الازلي بعد ان اعطى السيسي الضوء الاخضر للأثيوبيين بحق تحويل النيل لجزيرة اثيوبية و بأوراق رسمية تنازل ابن مليكة تيتاني اليهودية عن النيل لهم
مما شكل خطرا على امن مصر القومي ويعتبر ذلك " خيانة عظمى" وجريمة لم يحاسب عليها الانقلابي , اقترفها السيسي بالتنازل عن حق مصر بمياه النيل وها هو يقنع المصريين عن طريق حفنة قذرة من الاعلاميين بفوائد تكرير مياه الصرف الصحي ليشربوه بدلا من النيل العذب ماءه .
وهكذا نجد ان الفيروس تخصص دور عبادة المسلمين , وهدم المساجد تخصص السيسي أما ترميم المعابد اليهودية فهي من اختصاص دائرة الآثار المصرية التي بأمر من السيسي تطالب بترميمها لدرجة ان السيسي رفض أن يأخذ تبرعات من الجالية اليهودية وحملها على المصريين بعد أن الغى عنهم دعم الخبز ليرمم المعابد اليهودية ليرضى عنه الغرب وامريكا ولترضى عنه جاليته والحاخامات&&&أقرأ عن ترميم المعابد في مصر&&&
يقول مصطفى @ghandymostafa1
بتقفل المساجد ليه ؟ المولات والمحلات والكافيهات والمطاعم وكل البلد مفتوحه ع البحري الجوامع بقي مالها فيها ايه ؟
ايه الخطر اللي الجوامع بتشكله ع الدوله يعني !!
هتفضل الاسئلة دي مالهاش اي رد مقنع عند النظام وحفنة المطبلين والدولجيه :)

وقد حذرت مديرية الاوقاف بالاسكندرية من قيام اى امام مسجد بفتح المساجد لاداء صلاة التهجد او الاعتكاف فى العشر الاواخر من رمضان .
وقد ظهر خبر في جريدة الدستور المصرية يقول:"جولات ليلية :" لأوقاف الاسماعيلية للتأكد من غلق المساجد في صلاة التهجد "صور
وقد ظهرت صور لأمام مساجد يقفون على باب المسجد ليوثقوا اغلاقه وقد انتشرت في كل وسائل الاعلام لدرجة ان الأراجوز الثعبان الاقرع عمرو اديب استنكر ذلك في بادرة هي الأولى#عمرو_أديب: شكلها سيء إن تبقى في لجان تفتيش بتدخل تفض الصلاة" "محصلتش مصيبة لما الناس طولت، في طرق ألطف من كدا".. الإعلامي عمرو أديب يعلق على واقعة مفتش "الأوقاف" الذي حاول قطع التراويح بمسجد المراغي.
واستدعت تلك التغريدة فيضا من تعليقات المغردين تعجبا ورفع حواجب غير مصدقين
يقول صاحب حساب @kamelel3amelردًا على @ :" Elhekayashowولاد الzواني بيقولوا ل #وزير_الأوقاف. اقفل المساجد بس بطريقة لطيفة.بمعنى ان عمرو اديب ليس معترضا على الاغلاق بل على الطريقة .

اما صاحب حساب @rabiefathy1993ردًا على @Elhekayashow
يا ابن العيبة لبستها لوزير الاوقاف يعني دي مش تعليمات عليا
ووزير الاوقاف مأمور منساق وباع دينه بعرض الدنيا ونفذ الاوامر
يقول: @Hatem_alhowainy
:"عندما تصل إلى أن ينكر #عمرو_أديب المنكر! فما حجم هذا المنكر!! ده ابن أديب نطق يا من تصدّون عن سبيل الله وتطردون المتهجّدين من المساجد وتقطعون صلاتهم!! اللهم اشقق عليهم كما شقّوا على عبادك المصلّين

[email protected]ردًا على @Hatem_alhowainy:"صعبنا علي عمرو اديب لو وصلت و نصعب علي احمد موسي ابقي احنا في قمة الغلب".
حماد شهاب@almasalnashubردًا على @Hatem_alhowainy
هو لا ينكر المنكر، هو ومن معه يخافون من التراكمات نتيجة الضغوطات فتعود الثوره وتعلو جذوتها من جديد لانهم يعلمون ان رمادها يغطي نارها وما ان تهب الرياح فستسطع شمسها من جديد.
اما صاحب حساب @Farouk08820550ردًا على @Hatem_alhowainy
انها إشارات على بداية نهاية منظومة الانقلاب التي تحتل مصر وتمنع فيها ذكر الله .


يقول حازم زوما أحمد@ZwmaHazmردًا على @Hatem_alhowainy:" مختار يعيّن جواسيس بعمم لإغلاق اى دار لابن أبى الأرقم.
وقد حذر " الشيخ عبد الرزاق " من اى مخالف لتعليمات الوزارة بفتح المساجد للاعتكاف او صلاة التهجد سوف يتم احالته للتحقيق .
أما لماذا التضييق على المساجد !!!
فماذا عن الكنائس واحتفالاتها
ففي جريدة المصري اليوم ظهر مانشيست عريض : الرئيس السيسي يبعث برقية تهنئة إلى البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة
وكتب رجب رمضان "الكنائس تزينت لاستقبال المصلين.. أقباط الإسكندرية يحتفلون بعيد القيامة وسط إجراءات مشددة "(صور)
ويعلق على ذلك بعض المغردين الذين لم يعجبهم التضييق على المساجد في حين السماح للكنائس باحتفالاتها بدون تباعد بل وعرض الاحتفالات على التلفزيون لمدة ثلاث ساعات في حين ان مختار يقول ان صلاة العيد فقط نصف ساعة وكأن المسلمين اصبحوا اقلية في ارض الكنانة في عصر الصهيوني اليهودي عبد الفتاح السيسي
مهندس أحمد @S8vmz1p0HaoA7A7ردًا على @AlMasryAlYoum يقول:"
تعليمات ياسر جلال وزبانيته ياعم ومن وراءه العسكر،
@Hesham30322962ردًا على @AlMasryAlYoum
على الهواء مباشرة ولمدة تقترب من 5 ساعات استمرت صلاة أو قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية في العباسية وفي جميع أنحاء مصر !!!ولا حدود للوقت ولا إلتزام بما يسمى إجراءات احترازية!!!
👈 بينما تمنع صلاة التهجد والاعتكاف وتحدد صلاة العيد للمسلمين ب 7 دقائق فقط؟ !!! 😠
فأي منطق
يقول عصام سلطان@ Thorahoriaطب جرب كده
تقولهم مفيش صلاة في الكنيسة السنة دي
علشان تتعلق انت وانتصار
#العيد_ثورة

أما صاحب حساب "جناب المواطن 😑@Eslamabdelwaha فيقول : "تزامنا مع فتح الحدود لليهود لدخول مصر والاحتفال بأعيادهم الدينية ، وقيام الإخوة المسيحيين بأداء صلاوتهم ، يمنع علي المسلمين فتح المساجد في رمضان وصلاة التهجد والعيد ، وزير الأوقاف ما هو إلا سكرتير عند السيسي اللي الي الان لم تثبت ديانته بشكل قاطع 😑 وهذا يؤكد أن المصريين يشككون بأن من يحكمهم هو كوهين بن اليعازر بن كوهين يقول صحفي لا نريد ان نشهره وهو صحفي من دولة الكيان الصهيوني يقول " صباح الخير .. ما هو شعور العرب .. عندما يكتشفون أن حكام عرب مجرد جواسيس لإسرائيل ورئيس عربي كبير أسمه الحقيقي اليعازر بن تشاي كوهين
ما هو شعورهم عندما يكتشفون أننا ملبسينهم السلطانية ومأكلينهم الشاورما طوال هذه السنين الطوال ههه .. !؟

اما الكاتب والصحفي جمال سلطان@GamalSultan1 فيعلق:"احتفالات حاشدة للإخوة الأقباط "بدورة القيامة" في الكاتدرائية المرقصية بالعباسية هذا الأسبوع ، هل يمكن أن يحدثنا أي مصدر رسمي مصري عن سبب إعفاء الكنائس من الضوابط المزعومة التي فرضوها على المساجد ، وما هي الجهة التي تريد أن يشعر المسلمون في بلد الأزهر بأنهم أقلية دينية مضطهدة !
يقول خالد حماد@ khaledhammad68ردًا على @Hatem_alhowainy
قداس عيد القيامه على الهواء اكثر من٣ ساعات ومذاع على القناة الثانية على الهواء
أما صلاة العيد و الخطبه فلا تزيد عن ٧ دقائق
حسبنا الله ونعم الوكيل .

أما عن بقية الدول بخصوص الصلاة والتهجد في الدول الأخرى
يقول مرصد الأقليات المسلمة@turkistantuzbah:"أعلن وزير أوقاف ماليزيا تقديم وجبة السحور بالمساجد في العشر الأواخر من رمضان للرجال والنساء لتسهيل البقاء في المساجد على الناس والتفرع للعبادة وصلاة التهجد بجميع أنحاء ماليزيا.

أما أحمد بن راشد بن سعيّد@LoveLiberty_2 الذي يبدو انه يقيم في لندن ويعرض صورا للصلاة في مساجدها : من صلاة التهجّد في مسجد بلندن، قبل ساعات. لا وزير أوقاف يأمر وينهى، ولا “محاكم تفتيش” تتوعّد المصلّين بعقوبات في “منتهى الشدّة والقسوة”، ولا “فرمانات” تُلزم الأئمة بالدعاء لولاة الأمر، أو بعدم الدعاء على الظّلَمة. ولقد دعونا عليهم حتى خشينا فوات السحور!
#العشر_الأواخر من #رمضان

[email protected]ردًا على @Hatem_alhowainy
الحمد لله على نعمة الاسلام في الجزائر
كل المساجد مفتوحة وخاصة في العشر الاواخر من الشهر الكريم. مفتوحة 24/24 في كل ربوع الوطن
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني
إياد الزهيري@ EyadElzehairyردًا على @Hatem_alhowainy
صدق سيدنا الشيخ عبد الحميد كِشْك حين قال : ..، وهكذا تريدُ الدولةُ أن تُدَمِّرَ المساجد، وبتدميرِ المساجدِ يُدَمَّرُ الإسلامُ.

محمود فتحي - Mahmoud [email protected]
#العيد_ثورة
قرارت صلاة العيد:
- الصلاة بالمساجد
- منع الصلاة بالساحات
- منع اصطحاب الأطفال
- التكبير 7دقائق والخطبة 10
ممارسات العسكر تدل أن الانقلاب ليس على الثورة أو د. مرسي؛ بل على الإسلام وفتح #مصر على يد عمرو بن العاص؛ وأبسط طرق المقاومة ننزل صلاة العيد بكل العيلة والتكبير
قسورة@just_alione

اللهم ضيق قبر @drmokhtargomaa فقد ضيق علينا صلاتنا وأغلق مساجدنا وحرمنا من فرحة عيدنا
اللهم املأ بيته وقبره جحيما ونيرانا اللهم إنه قد حارب دينك وصد عن سبيلك ومنع مساجدك أن يذكر فيها اسمك
فاللهم مزقه كل ممزق وشتت صحته وبدنه واشف صدورنا بهلاكه
#العشر_الاواخر_من_رمضان
وساخرا يعلق صاحب حساب@Emyadam1907ردًا على @[email protected]
عاوز تسيب المسلسلات اللي عملنها لك بالمليارات وتروح تصلي تهجد و قيام ليل يا وغد 🤣
أما تركي شلهوب@TurkiShalhoub فيقول : بعد أن قرر نظام السيسي منع التهجد والاعتكاف في المساجد في العشر الأواخر من #رمضان .. الشعب المصري يُطلق هاشتاق #السيسي_عدو_الله

الهوامش
&&&
مصر ترميم أقدم معبد يهودي في الشرق الأوسط
الاثنين - 17 شهر رمضان 1443 هـ - 18 أبريل 2022 مـ-
القاهرة: «الشرق الأوسط» أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر البدء بمشروع ترميم معبد بن عزرا في منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة.
وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن المعبد يقع داخل حصن بابليون، وهو ذو أهمية كبيرة لأنه «يعد أقدم معبد يهودي في مصر والشرق الأوسط». وأوضح أنه «تم تشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار للبدء بمشروع ترميم المعبد حيث أن آخر أعمال الترميم تمت به كانت عام1991».
وأشار الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، إلى أن المعبد تم تسميته باسم عزرا العالم الديني والفيلسوف اليهودي، وقد عُثر فيه على مجموعة من الوثائق التاريخية والتي عرفت باسم «جنيزة القاهرة»، وأن المعبد مخطط على نسق الكاتدرائيات ويتجه نحو القدس.
وأفاد بيان لوزارة الآثار المصرية أن المعبد ستكون من طابقين كبقية المعابد اليهودية، يخصص الطابق الأول للرجال والثاني للنساء، وفي الوسط منصة الوعظ حيث تقرأ التوراة، وفي الشرق يوجد على منصة عالية تابوت العهد الذي يحتوي على لفائف التوراة، يحجبه باب منقوش وستار من الداخل.
وتعكس الأشكال الزخرفية لهذا المعبد الفن الذي نجده في مصر مع تأثيراته المتعددة سواء كانت من العصور القديمة أو البيزنطية أو الإسلامية.
بدوره أوضح الدكتور مصطفى عبد الفتاح معاون الأمين العام للمجلس الأعلى لترميم الآثار والمتاحف ورئيس اللجنة، أن أعمال الترميم بدأت في منطقة قدس الأقداس؛ حيث شملت أعمال التنظيف الأولي للجدران والزخارف النباتية.
ومن المقرر أن تتضمن أعمال درء الخطورة أيضا عزل الأسطح للحماية من تأثير الرطوبة الناتجة عن تسرب مياه الأمطار، ومعالجة الطبقات اللونية من تأثير العوامل الجوية المختلفة والتي أسفرت عن تراكم بعض الاتساخات، وكذلك معالجة الشروخ، مؤكدا على أن جميع أعمال الترميم سوف تتم باستخدام أحدث التقنيات المتبعة. &&&
https://aawsat.com/home/article/3598921/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%A3%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%85%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7

وكيل أوقاف الإسكندرية يحذر من الإعتكاف وصلاة التهجد" تفاصيل " جريدة الوفد" *****
جريدة الوفد" *****
https://alwafd.news/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D9%80%D8%A7%D8%AA/4252907-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%AA%D9%83%D8%A7%D9%81-%D9%88%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%AC%D8%AF-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84
المصري اليوم : الرئيس السيسي يبعث برقية تهنئة إلى البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة
منذ 13 ساعة | كتب: إيمان مبروك, خير راغب |
https://www.almasryalyoum.com/news/details/2580113
«الأوقاف» تعلن طوارئ العشر الأواخر من #رمضان: لا إجازات.. لا اعتكاف.. لا تهجد.. لا دروس
صحيفة المصري اليوم https://nabd.com/s/87362315-034dbf/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%A7%D8%AE%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%84%D8%A7-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AA..-%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%83%D8%A7%D9%81..-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%87%D8%AC%D8%AF..-%D9%84%D8%A7-%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3
مصدر بالأوقاف لـ«الشروق»: لا اعتكاف بالمساجد خلال العشر الأواخر من رمضان
https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13042022&id=8a661a1b-4357-4910-afd4-1d42900713e1

الكنائس تزينت لاستقبال المصلين.. أقباط الإسكندرية يحتفلون بعيد القيامة وسط إجراءات مشددة (صور)
السبت 23-04-2022 23:51 | كتب: رجب رمضان |
https://www.almasryalyoum.com/news/details/2580309

«الأوقاف»: فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر بنصف ساعة بدلاً من 10 دقائق
الثلاثاء 19-04-2022 04:11 | كتب: أحمد البحيري |
https://www.almasryalyoum.com/news/details/2576667



#هاله_ابوليل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع المفكر اليساري عدنان الصباح حول دور واوضاع اليسار في المنطقة العربية عموما وفلسطين بشكل خاص
د. اشراقة مصطفى حامد الكاتبة والناشطة السودانية في حوار حول المراة في المهجر والاوضاع في السودان


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الامارات الرخيصة جدا جدا
- وملعون من يمنع سيفه عن الدم- ابراهيم عيسى أم ابراهام عيسى
- نيوم لاس فيجاس(آل سعود) ومجزرة الاعدامات واعمال مافيا
- ...- إنهم مسيحيون، إنهم بيض، إنهم يشبهوننا جداً-! وحرب الممث ...
- افلام وأدب السجون والتخلص من شوشانك
- أفلام السجون وThe Shawshank Redemption
- فيلم ( larry crowne والباشا تلميذ و الثلاث خطواات
- فيلم الآم المسيح* و -اليهود مسؤولون عن كل حروب العالم-.
- افلام تحاكي الحياة ,,, من قال ان الافلام لاتجدي نفعا !!
- كان عاما مليئا بالقرداحية والقذافية والحفترية والبرهانية وال ...
- سرقة الآثار المصرية بحقائب دبلوماسية اماراتية -فضيحة اماراتي ...
- وادي الرمم والوصفيين الجدد والوطن البديل
- التطبيع الناعم وفيلم اميرة - والاوسكار
- يوم الشهيد الاماراتي أم القتيل الاماراتي في اليمن
- يا جبلاوي والدين الابراهيمي الجديد
- #عمل_لنا_ايه_السيسي
- الامارات وكيلة وعرابة التطبيع تقدم منحا للتعليم في مركز وايز ...
- جورج قرداحي وخبر مفرح
- وحدة مصر والسودان نفذها انقلابي اسمه عبد الفتاح يامحاسن الصد ...
- الطيارة nited 93 ولم ينجو احد


المزيد.....




- الريسوني يوضح رأيه بالمصالحة بين السعودية والإمارات وتركيا و ...
- ما المكتوب على جدران مسحها محمد بن سلمان بلقطات من غسل الكعب ...
- الريسوني يوضح رأيه بالمصالحة بين السعودية والإمارات وتركيا و ...
- ولي العهد السعودي يتلقى اتصالا هاتفيا من المستشار الألماني
- أردوغان يتوجه إلى أوكرانيا غدا
- الخارجية الروسية: تدفق المخدرات من أفغانستان إلى آسيا الوسطى ...
- نائب أردوغان: علاقات أنقرة مع دمشق قد تصبح مباشرة
- واشنطن بوست: قادة الاستخبارات ودبلوماسيون أبلغوا بايدن في أك ...
- مقتل سعودي على يد شقيق زوجته في تونس.. وسفارة المملكة تصدر ب ...
- مقتل سعودي على يد شقيق زوجته في تونس.. وسفارة المملكة تصدر ب ...


المزيد.....

- غرامشي والسياسي، من الدولة كحدث ميتافيزيقي إلى الهيمنة باعتب ... / زهير الخويلدي
- خاتمة كتاب الحركة العمالية في لبنان / ليا بو خاطر
- على مفترق التحولات الكبرى / فهد سليمان
- رواية مسافرون بلاهوية / السيد حافظ
- شط إسكندرية ياشط الهوى / السيد حافظ
- إشكالية وتمازج ملامح العشق المقدس والمدنس / السيد حافظ
- آليات السيطرة الامبريالية على الدولة السلطانية المخزنولوجية ... / سعيد الوجاني
- علم الاجتماع الجزيئي: فلسفة دمج العلوم وعلم النفس والمجتمع / عاهد جمعة الخطيب
- مَصْلَحَتِنَا تَعَدُّد أَقْطَاب العَالَم / عبد الرحمان النوضة
- تصاميم مستوحاة من الناحية البيولوجية للتصنيع الإضافي لهيكل خ ... / عاهد جمعة الخطيب


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - هاله ابوليل - وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: -المسجد مش فندق-