أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - السياسة والعلاقات الدولية - هاله ابوليل - تجريم التطبيع والعراق الجريح















المزيد.....

تجريم التطبيع والعراق الجريح


هاله ابوليل

الحوار المتمدن-العدد: 7262 - 2022 / 5 / 28 - 14:07
المحور: السياسة والعلاقات الدولية
    


العراق المذبوح وتجريم التطبيع


في احدث تصريح للخارجية السعودية التي تعتبر نفسها كمركز اسلامي لرعاية مقدسات المسلمين وقائدة للعالم الاسلامي الذي يضم مليار ونصف مسلم يهفون لزيارة اماكنهم المقدسة في مكة والمدينة نجد أن وزير الخارجية السعودي غايب فيلة عن هذا الائتلاف الوحدوي لمشاعر المسلمين حول مقدساتها ومنها المسجد الاقصى المبارك قائلا وبدون خجل ان دولة الاحتلال الصهيوني والتي هي عدوة للمليار مسلم والتي تحتل اقدس مقدسات المسلمين أن إندماجها في المنطقة العربية سيكون مفيدا !!
هكذا قال أما ماهو وجه الاستفادة للمليار مسلم فلا احد يعرف ذلك سوى نظام محمد بن سلمان الذي يغازلهم من اجل ان ترضى عنهم ماما امريكا وتبارك عرشه وتدعم العاب الببجي الخاصة به في اليمن لمزيد من الدمار والتحطيم بعد ان اغلقت ملف الخاشقجي بالاتفاق مع جمهورية تركيا العصملي التي باعت شرف كلمتها في حماية الصحفيين مقابل مشتريات واموال وصناديق استثمارية
فيا بئس ماتتجارون به يامنافقين ! .
وأن كان بودنا أن يشرح لنا هذا الفرحان جدا ماهي فائدة انغماس الصهاينة اليهود في بلادنا لسرقة قوتنا ومالنا ومشاريعنا ونفطنا وغازنا غير أن هذا نوع من الاذلال اليومي للعدو الغاصب للارض وقاتل للاطفال والفاشي لكل حريات الانسان المفقودة في دولة الفصل العنصري التي تشكلت هناك بقوى استعمارية بغيضة وحسب قرارات مجلس الامن التي تعرفها بلاده والتي تصفها بأنها دولة احتلال وتعدي واغتصاب للارض فماذا يريد الفرحان من هذه الفوائد التي لايراها سوى نظامه لتثبيت عرشه في حين ان المسلمين لايرونها الا دولة فاشية عنصرية محتلة وقاتلة ومجرمة ودولة عصابات وجرائم يومية .
ان تعيين مثل هذا الرجل الذي لايقدح من رأسه يدل على ان مستوى مملكة ال سعود في انحدار وتردي للمنطقه كلها ولا نعرف مبرر هالاستفادة ومامغزاها !
فآل سعود ثقباء النظر ويرون اكثر مما ترى زرقاء اليمامة بعينيها الجميلتين , وان كان هذا غير بعيد عن خياناتهم الاولى في الموافقة على وعد بلفور1917 واعطاء فلسطين لليهود المساكين كما كان يراهم عبد العزيز و كما ظهرت في وثائق مؤسسهم عبد العزيز آل سعود قبل تأسيسها بمعاونة الانكليز في عام 1932م، عندما ساعدوه على القضاء على ال رشيد في الشمال وال هاشم في الغرب نتيجة موافقته على الوعد المشؤوم .
في حين أننا مازلنا وبعد ان حولت امارة ابو ظبي المنطقة العربية الى مسخرة وملهاة يومية بانغماسها باظهار التطبيع الدافىء مع عدو الامة الازلي نجد د أن مجلس النواب في العراق الجريح الذي دمره بوش وتركه قتيلا في ارض العرب ينهض من موته كطائر الفينيق الذي يخرج من رماده ويستعيد قوته , قد اقر بالاجماع قانون تجريم التطبيع مع دويلة الكيان الصهيوني , واقر عقوبات تصل لمدى الحياة لمن يتواصل مع هؤلاء الشرذمة القادمة من شتات الارض لاحتلال بلادنا ومقدساتنا وقد تصل احيانا الى عقوبات قد تصل للإعدام لمن يقيم علاقات طبيعية مع العدو الصهيوني او يتعامل معهم او يتواصل معهم سواء داخل البلاد أو خارجها , فكان التصويت على تجريم التطبيع واعتباره جريمة ضربة قاسية لانظمة عربية ديكتاتورية فاشية طبّعت أو ماتزال تصريحاتها تغازل التطبيع مثل فرحان السعودية واميرها الذي لا يراها بعينيه الثاقبتين "كعدو"
بل يراها" كحليف محتمل" كما صرح لاحد الفضائيات الامريكية مؤخرا !
ونرى أن هذا التجريم ازعج امريكا نفسها التي تترك كل مصائب وكوارث بلدها لتهتم بالمقاطعة 52 التي اقامتها على ارض فلسطين كمستعمرة امريكية يهودية صهيونية لخدمة اغراضها التوسعية في استعمار الشعوب استعمارا غير مباشرا بتعيين حكام خونة يقدمون ولائهم لهذه المستعمرة قبل ولائهم لارض اجدادهم ولشعوبهم.
.فيزعج هؤلاء المطبعين الخذلاء من امتنا التي انجبت عظماء وانجبت دهماء وانجبت لصوص وعملاء هذا الصوت الهادر بوشائج القربى بين مكونات الشعب العربي الاصيل وبين فلسطين ونكبتها وقمعها واحتلالها من عدو صهيوني تم جمع اوصاله من شتات الارض برعاية بريطانية وامريكية ابدية له .
وأن كان هذا لا يشفي غليلنا فهو مجرد قانون قد تأتي بعده طغمة فاسدة مرتشاة تقوم بتغييره ولنا في قصة قيس بن سعيد رئيس تونس العربية- زهرة الثورات العربية و ياسمينها المفقود وهو أحد المتسلقين على الكرسي عبر شعارات فلسطين التي رفعها لكي يستولي على الكرسي ثم يتبرأ مما قاله
هل تذكرونه وهو يهذي قائلا:" التطبيع خيانة كبرى "
وقد انكشف وجهه القمىء لنعرف انه نفسه" " الخيانة العظمى لتونس الخضراء" و التي البسها لثورة الياسمين المجيدة وقضى على آخر أمل بوجود زعيم عربي اسلامي صادق قادر على قيادة هذه الأمة حتى ولو بالكذب !
فجميعنا رأينا وفود الصهاينة يدخلون تونس, حيث معبد جربة و يقيمون طقوسهم هناك بكل اريحية لدرجة ان احد الصهاينة القادم من تل ابيب يقول انه يشعر أنه في بيته .
لقد اشعر الحكام الخونة الذين يحكموننا - الصهاينة اليهود - انهم في بلدهم ابتداء من محمود عباس الذي يعتبر ان التنسيق الامني مع الصهاينة مقدس
إلا اصغر حاكم في البحرين والذي اصدر مرسوما قبل ايام ا سمى نفسه فيه بالمعظم بدلا من المفدى
هههه مين مستعد يفديك اصلا !
والذي لا يأكل طعامه ولا شرابه مع ولده ناصر (اول مطبع علني ) إلا على انغام نشيدهم الاستعماري في قلب المنامة
ويقدم لهم التسهيلات والراحة المطلقة لأن محبتهم تستجلب محبة ماما امريكا و رضاها التام على صهيونيته الفائقة , في حين انه نفسه يغتال و يقتل الشعب البحريني لأنه ينتمي للمذهب الشيعي .



بعض من تغريدات #التطبيع_خيانة #العراق_اولاً#العراق_يُجرّم_التطبيع
#قانون_تجريم_التطبيع


يقول سهيل دياب@souheildiab
:"عندما تعلن اميركا انزعاجها وبشدة من تجريم البرلمان في #العراق التطبيع مع اسرائيل فهذا انتصار للعراقيين يعادل حرباً بكل ما تحمل من رسائل قاطعة رافضة خصوصاً التماثل مع دول الخليج المطبعة والخاضعة والمطيعة للاوامر الاميركية…

يكتب الإعلام العسكري الفلسطيني@alqassam_ps
🚨:" رسمياً البرلمان العراقي يقر قانون يحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكاله ومن يُخالف يُعاقب بالسجن المؤبد أو الإعدام🇵🇸🇮🇶

يكتب قيامة فلسطين@QiyametFalastin
دعا زعيم التيار الصدري في #العراق مقتدى الصدر، للخروج إلى الشارع احتفالًا بالتصويت على قانون تجريم #التطبيع مع كيان #الاحتلال الإسرائيلي.
وقال الصدر في تغريدة: "الحمد لله الذي نصر عبده وأعز جنده وغلب (الأحزاب) وحده والحمد لله الذي خذل الإرهابيين الإسرائيليين ورد كيدهم إلى نحرهم".

أما علي فرحان ali farhan 🇮🇶@alifarhan85
:" نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني المتهمون بالتطبيع مع اسرائيل ، والمتهمون بايوائهم للاسرائيلين وفتح مقرات الموساد في مناطقهم ، يحضرون جلسة تجريم التطبيع ، بينما حضر 8 نواب فقط من الاطار التنسيقي كما قيل !
#العراق

zainab_mohammad 🇮🇶 أما @zainabma1970
⭕️تجريم التطبيع مع اسرائيل ليس مقياساً للوطنية"لا تتوهموا بشعاراتهم"..الوطنية
تجريم التدخل في شؤون العراق الداخلية، وحفظ كرامة الشعب،وتقديم الخدمات لهم، وحفظ سيادته وامنه..
وبالطبع يبقى شعارنا الازلي:
#التطبيع_خيانة #العراق_اولاً

Salahcoأما@salah_h2016ردًا على @AlarabyTV
:" ضحك على الذقون لان هذا الامر كان موجود في قوانين النظام السابق اظافة الى ان كردستان لن تلتزم بذلك كونها مقرا للموساد الإسرائيلي يسرح ويمرح".


Hossien khazem أما@hossienkhazem
يكتب:" الفخر في بغداد، والعويلُ في اربيل
#العراق_يُجرّم_التطبيع

أما نايف العبودي@BwdyNayfردًا على @AlarabyTV
:" نحيي هذه الخطوة ونشد على أيديكم.. الكيان الصهيوني المغتصب كان ومازال وسيبقئ العدو الأول لنا والقضية الفلسطينية من أولويات الشعب العربي والإسلامي... ونطمح ان يٌجمع المجلس النيابي على قضايا لا تقل خطورة عن الاحتلال الصهيوني"...


أما علي الحسيني🇮🇶@basraali313
:"الجميع يعرف ان حزب بارزاني لديه علاقات قوية مع الكيان الصهيوني
السؤال هو
ماهو موقف "المتحالفين" مع هذا الحزب وهل سيتحملون المسؤولية نتيجة التحالف معهم ؟!!
#العراق_يُجرّم_التطبيع
#قانون_تجريم_التطبيع

hafid derradji أما حفيظ دراجي@derradjihafid
٢٣ مايو
"التطبيع" جريمة و خيانة ومهانة، لا يمكن وصفه بشكل اخر لأنه لا وجود لمنطقة وسطى بين فلسطين وإسرائيل.
أحد "الخانعين" قال ذات يوم بأن "التطبيع يجعلهم أقوى وأقدر على الدفاع عن القدس والقضية" لكن في الحقيقة جعل صلة الرحم أقوى بين أفراد الأسرة الواحدة المتواطئة ضد القضية.



أما أدهم أبو سلمية #فلسطين 🇵🇸@adham922
٢٥ مايو
فيكتب:"زيارة وزير خارجية #تركيا لكيان الاحتلال مُدانة بكل العبارات، وهي شكل من أشكال التطبيع المرفوض مع المحتل الصهيوني..
لقاء وزراء الاحتلال في #القدس المحتلة قبل يومين من مسيرة الأعلام مؤسف ومرفوض ولا ينسجم مع المعلن من الموقف التركي في نصرة القدس والمقدسات..
ويبقى #التطبيع_خيانة

التغريدة الأخيرة جاءت على هامش زيارة وزير خارجية تركيا لدولة الكيان الصهيوني بعد 15 سنة من العلاقات الفاترة
نص الخبر :" يصل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم إلى الكيان الصهيوني في زيارة تستغرق يومين، وأشارت وسائل إعلام صهيونية إلى أن زيارة تشاووش أوغلو، وهي أول زيارة لوزير خارجية تركي منذ 15 عاما، تهدف إلى دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في أعقاب زيارة الرئيس االصهيوني يتسحاق هرتسوغ إلى تركيا واجتماعه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مارس الماضي.علما أن الرئيس التركي استقبل رئيس الكيان الصهيوني وزوجته باحتفال مهيب لايليق بتصريحاته عن القدس ومؤازرة فلسطين .
ترويدة نهائية
ياابني كلن شلة شذابين الله لا يوفقكم , اشقد تكذبون بالشعارات
يقول نزار قباني

هوامش على دفتر النكسة
أنعي لكم، يا أصدقائي، اللغة القديمه
والكتب القديمه
أنعي لكم..
كلامنا المثقوب، كالأحذية القديمه..
ومفردات العهر، والهجاء، والشتيمه
أنعي لكم.. أنعي لكم
نهاية الفكر الذي قاد إلى الهزيمه
2
مالحةٌ في فمنا القصائد
مالحةٌ ضفائر النساء
والليل، والأستار، والمقاعد
مالحةٌ أمامنا الأشياء
3
يا وطني الحزين
حولتني بلحظةٍ
من شاعرٍ يكتب الحب والحنين
لشاعرٍ يكتب بالسكين
4
لأن ما نحسه أكبر من أوراقنا
لا بد أن نخجل من أشعارنا
5
إذا خسرنا الحرب لا غرابه
لأننا ندخلها..
بكل ما يملك الشرقي من مواهب الخطابه
بالعنتريات التي ما قتلت ذبابه
لأننا ندخلها..
بمنطق الطبلة والربابه
6
السر في مأساتنا
صراخنا أضخم من أصواتنا
وسيفنا أطول من قاماتنا
7
خلاصة القضيه
توجز في عباره
لقد لبسنا قشرة الحضاره
والروح جاهليه...
8
بالناي والمزمار..
لا يحدث انتصار
9
كلفنا ارتجالنا
خمسين ألف خيمةٍ جديده
10
لا تلعنوا السماء
إذا تخلت عنكم..
لا تلعنوا الظروف
فالله يؤتي النصر من يشاء
وليس حداداً لديكم.. يصنع السيوف
11
يوجعني أن أسمع الأنباء في الصباح
يوجعني.. أن أسمع النباح..
12
ما دخل اليهود من حدودنا
وإنما..
تسربوا كالنمل.. من عيوبنا
13
خمسة آلاف سنه..
ونحن في السرداب
ذقوننا طويلةٌ
نقودنا مجهولةٌ
عيوننا مرافئ الذباب
يا أصدقائي:
جربوا أن تكسروا الأبواب
أن تغسلوا أفكاركم، وتغسلوا الأثواب
يا أصدقائي:
جربوا أن تقرؤوا كتاب..
أن تكتبوا كتاب
أن تزرعوا الحروف، والرمان، والأعناب
أن تبحروا إلى بلاد الثلج والضباب
فالناس يجهلونكم.. في خارج السرداب
الناس يحسبونكم نوعاً من الذئاب...
14
جلودنا ميتة الإحساس
أرواحنا تشكو من الإفلاس
أيامنا تدور بين الزار، والشطرنج، والنعاس
هل نحن "خير أمةٍ قد أخرجت للناس" ؟...
15
كان بوسع نفطنا الدافق بالصحاري
أن يستحيل خنجراً..
من لهبٍ ونار..
لكنه..
واخجلة الأشراف من قريشٍ
وخجلة الأحرار من أوسٍ ومن نزار
يراق تحت أرجل الجواري...
16
نركض في الشوارع
نحمل تحت إبطنا الحبالا..
نمارس السحل بلا تبصرٍ
نحطم الزجاج والأقفالا..
نمدح كالضفادع
نشتم كالضفادع
نجعل من أقزامنا أبطالا..
نجعل من أشرافنا أنذالا..
نرتجل البطولة ارتجالا..
نقعد في الجوامع..
تنابلاً.. كسالى
نشطر الأبيات، أو نؤلف الأمثالا..
ونشحذ النصر على عدونا..
من عنده تعالى...
17
لو أحدٌ يمنحني الأمان..
لو كنت أستطيع أن أقابل السلطان
قلت له: يا سيدي السلطان
كلابك المفترسات مزقت ردائي
ومخبروك دائماً ورائي..
عيونهم ورائي..
أنوفهم ورائي..
أقدامهم ورائي..
كالقدر المحتوم، كالقضاء
يستجوبون زوجتي
ويكتبون عندهم..
أسماء أصدقائي..
يا حضرة السلطان
لأنني اقتربت من أسوارك الصماء
لأنني..
حاولت أن أكشف عن حزني.. وعن بلائي
ضربت بالحذاء..
أرغمني جندك أن آكل من حذائي
يا سيدي..
يا سيدي السلطان
لقد خسرت الحرب مرتين
لأن نصف شعبنا.. ليس له لسان
ما قيمة الشعب الذي ليس له لسان؟
لأن نصف شعبنا..
محاصرٌ كالنمل والجرذان..
في داخل الجدران..
لو أحدٌ يمنحني الأمان
من عسكر السلطان..
قلت له: لقد خسرت الحرب مرتين..
لأنك انفصلت عن قضية الإنسان..
18
لو أننا لم ندفن الوحدة في التراب
لو لم نمزق جسمها الطري بالحراب
لو بقيت في داخل العيون والأهداب
لما استباحت لحمنا الكلاب..
19
نريد جيلاً غاضباً..
نريد جيلاً يفلح الآفاق
وينكش التاريخ من جذوره..
وينكش الفكر من الأعماق
نريد جيلاً قادماً..
مختلف الملامح..
لا يغفر الأخطاء.. لا يسامح..
لا ينحني..
لا يعرف النفاق..
نريد جيلاً..
رائداً..
عملاق..
20
يا أيها الأطفال..
من المحيط للخليج، أنتم سنابل الآمال
وأنتم الجيل الذي سيكسر الأغلال
ويقتل الأفيون في رؤوسنا..
ويقتل الخيال..
يا أيها الأطفال أنتم –بعد- طيبون
وطاهرون، كالندى والثلج، طاهرون
لا تقرؤوا عن جيلنا المهزوم يا أطفال
فنحن خائبون..
ونحن، مثل قشرة البطيخ، تافهون
ونحن منخورون.. منخورون.. كالنعال
لا تقرؤوا أخبارنا
لا تقتفوا آثارنا
لا تقبلوا أفكارنا
فنحن جيل القيء، والزهري، والسعال
ونحن جيل الدجل، والرقص على الحبال
يا أيها الأطفال:
يا مطر الربيع.. يا سنابل الآمال
أنتم بذور الخصب في حياتنا العقيمه
وأنتم الجيل الذي سيهزم الهزيمه...



#هاله_ابوليل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الباحثة اللبنانية د. ريتا فرج حول الاسلام والجندر واتجاهاته الفكرية في التاريخ المعاصر
الموقف من الدين والاسلام السياسي، حوار مع د. صادق إطيمش حول الاوضاع السياسية والاجتماعية في العراق


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- العراق الجريح وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم
- ركلة بايدن الاخيرة لجر السعودية للتطبيع
- لماذا إغتال الاحتلال الاسرائيلي شيرين ابو عاقلة !
- هالة زايد تسحب من انتصار السيسي لقب سيدة مصر الأولى وتكتفي ف ...
- 74 عاما على #النكبة_الفلسطينية
- عين شمس جامعة ولا نقابة فنانين تُكَرِمْ المومس الفاضلة الهام ...
- مسلسل الإختيار 3 و حركة تمرد وتوفيق CD عكاشة
- الإختيار3 أم الإستحمار 3 مسلسل السيسي الفاشل
- وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: -المسجد مش فندق-
- الامارات الرخيصة جدا جدا
- وملعون من يمنع سيفه عن الدم- ابراهيم عيسى أم ابراهام عيسى
- نيوم لاس فيجاس(آل سعود) ومجزرة الاعدامات واعمال مافيا
- ...- إنهم مسيحيون، إنهم بيض، إنهم يشبهوننا جداً-! وحرب الممث ...
- افلام وأدب السجون والتخلص من شوشانك
- أفلام السجون وThe Shawshank Redemption
- فيلم ( larry crowne والباشا تلميذ و الثلاث خطواات
- فيلم الآم المسيح* و -اليهود مسؤولون عن كل حروب العالم-.
- افلام تحاكي الحياة ,,, من قال ان الافلام لاتجدي نفعا !!
- كان عاما مليئا بالقرداحية والقذافية والحفترية والبرهانية وال ...
- سرقة الآثار المصرية بحقائب دبلوماسية اماراتية -فضيحة اماراتي ...


المزيد.....




- إيران تسمح لأمريكي بمغادرة أراضيها وتفرج عن ابنه لمدة أسبوع ...
- نصرالله يقول إن إيران مستهدفة ويصف وفاة مهسا أميني بأنها -حا ...
- فيديو: تظاهرات حاشدة في بغداد لإحياء ذكرى احتجاجات تشرين
- بلينكن يجري اتصالا بنظيره السعودي لبحث الهدنة اليمنية
- وسائل إعلام: ارتفاع عدد ضحايا إعصار -إيان- في الولايات المتح ...
- مديرة خدمات “بي بي سي” العالمية: الخدمات العربية لن تتوقف وس ...
- أعراض السيلياك.. مرض الداء البطني
- هدوء حذر.. هل يستقر الوضع السياسي بعد انقلاب بوركينا فاسو؟
- الحصاد 2022/10/1
- غرفة مدرسة فيها أسرة للنوم.. هذه أوضاع نازحين أوكرانيين وسط ...


المزيد.....

- الاداة الاقتصادية للولايات الامتحدة تجاه افريقيا في القرن ال ... / ياسر سعد السلوم
- التّعاون وضبط النفس  من أجلِ سياسةٍ أمنيّة ألمانيّة أوروبيّة ... / حامد فضل الله
- إثيوبيا انطلاقة جديدة: سيناريوات التنمية والمصالح الأجنبية / حامد فضل الله
- دور الاتحاد الأوروبي في تحقيق التعاون الدولي والإقليمي في ظل ... / بشار سلوت
- أثر العولمة على الاقتصاد في دول العالم الثالث / الاء ناصر باكير
- اطروحة جدلية التدخل والسيادة في عصر الامن المعولم / علاء هادي الحطاب
- اطروحة التقاطع والالتقاء بين الواقعية البنيوية والهجومية الد ... / علاء هادي الحطاب
- الاستراتيجيه الاسرائيله تجاه الامن الإقليمي (دراسة نظرية تحل ... / بشير النجاب
- ترامب ... الهيمنة و الحرب الاميركية المنسية / فارس آل سلمان
- مهددات الأمن المائي في دول حوض النيل قراءة في طبيعة الميزان ... / عمر يحي احمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - السياسة والعلاقات الدولية - هاله ابوليل - تجريم التطبيع والعراق الجريح