أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - محمد علي حسين - البحرين - المرأة الحديدية مريم مدارا.. مشرفة لفريق نسائي سعودي للبولينج















المزيد.....

المرأة الحديدية مريم مدارا.. مشرفة لفريق نسائي سعودي للبولينج


محمد علي حسين - البحرين

الحوار المتمدن-العدد: 7028 - 2021 / 9 / 23 - 14:00
المحور: عالم الرياضة
    


فرخ البط عوّام

السيدة مريم مدارا ليست بغريبة عن عالم الرياضة، فهي ابنة الرياضي الراحل عبدالرسول مدارا، الذي كان مدرس الرياضة في مدرسة العجم التي كنت تلميذاً فيها منذ عام 1951. كما كان حارس مرمى نادي الفردوسي في ستينات القرن الماضي.


قدمت الشكر للاتحاد وعضو اللجنة الأولمبية واللاعبات

المرأة الحديدية «مدارا» مشرفة لأول فريق نسائي سعودي للبولينج

عبرت البولنجية مريم مدارا، الملقبة بالمرأة الحديدية لاعبة البولينج المخضرمة عن سعادتها وفخرها لقرار الاتحاد السعودي للبولينج في اختيارها لتكون مشرفة لأول فريق ومنتخب سعودي للسيدات لأول مرة يشكل في تاريخ البولينج العربي والسعودي والمشاركة في البطولة العربية الخامسة التي اختتمت منافساتها في شهر فبراير الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.

ووصفت مدارا المشاركة النسوية السعودية في البطولة بأنها اكثر من ناجحة في أنها الأولى للسيدات وأن الفريق حديث التكوين ويحتاج للخبرة والاحتكاك والتعرف على أجواء البطولات والمنافسات التي جاءت مثمرة للفريق عبر الحماس والاستعداد الكبير من اللاعبات للتعلم وكسب الخبرة وتطبيق التعليمات التي كانت توجه لهن خلال منافسات البطولة، وتطور المستوى من مباراة إلى أخرى والتي كشفت تمتعهن بالمهارات العالية واستعدادهن للتطوير والارتقاء بالمستوى الفني والمهاري إلى الأفضل خلال الفترة القادمة وعبر التدريب والمشاركة في البطولات.

وقالت المرأة الحديدية: «من خلال خبرتي والتعامل مع لاعبات الفريق النسوي السعودي قبل البطولة وخلال البطولة العربية أتوقع خلال السنتين القادمتين أنه سيكون لهذا الفريق شأن كبير في البطولات الخليجية والعربية وسوف نجده على منصة التتويج، ولكن بشرط الاستمرار في ممارسة اللعبة ودعم الفريق من قبل اتحاد اللعبة الذي كانت فكرته ومبادرته في تشكيل الفريق جدا رائعة لتحفيز العنصر النسائي على ممارسة الرياضة بشكل عام ولعبة البولينج بشكل خاص. وأشادت مريم مدارا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد السعودي للبولينج برئاسة بدر الشيخ وأعضاء مجلس الإدارة لتطوير اللعبة محليا وخارجيا، وتشكيل الفريق النسائي وإشراكه في البطولة العربية، في خطوة تحسب للاتحاد في اهتمامه بالعنصر النسائي، وإيمانا منه بأهمية هذا العنصر في عملية التطوير والارتقاء باللعبة أسوة بالرجال.

وقدمت مدارا الشكر الجزيل والتقدير لرئيس الاتحاد السعودي بدر الشيخ على الثقة التي منحت لها في اختيارها مشرفة للفريق النسائي في البطولة العربية، والشكر والتقدير موصول للدكتورة رزان بكر عضو اللجنة الأولمبية السعودية و عضو الإتحاد السعودي للبولينج على دعمها اللا محدود في مهمتها كمشرفة للفريق، وكذلك قدمت الشكر للاعبات الفريق على تعاونهن معها والمساهمة في نجاح مهمتها الأولى مع الفريق، متمنية كل التوفيق والنجاح للفريق والاتحاد السعودي للعبة في تحقيق الأهداف وإعلاء شأن المملكة في المحافل الرياضية.

لمشاهدة الصورة أرجو فتح الرابط
https://www.alayam.com/alayam/sports/782887/News.html


لاعبات المنتخب السعودي للبولينج يتحدثن لـ«سيدتي» عن البطولة الدولية الأولى

مريم مدارا: فريق واحد

تحدثت البحرينية مريم مدارا، مشرفة تمارين السيدات ولاعبة البولينج السابقة، عن التجربة السعودية بالقول: «توقعت أن اللاعبات السعوديات مبتدئات، لكن بعد مشاهدتهن يلعبن، تفاجأت بمعرفتهن كل قوانين اللعبة وأنظمتها، وتعطشهن إلى معرفة المزيد عنها، ما دفعني إلى توجيههن، خاصة أنها التجربة الدولية الأولى لهن، وما زاد من إعجابي بهن حُسن تقبُّلهن الملاحظات والنصائح، والالتزام بها، وهو ما ظهر في الأشواط الأخيرة، حيث أُعجب الجميع بمستوى اللاعبات السعوديات».
وأضافت: «لعبت طويلًا لمنتخب البحرين، واليوم أؤكد أن بنات البحرين وبنات السعودية بمنزلة بناتي، وأرى فيهن فريقًا قويًا، سيهابه الجميع في المستقبل».

يسعى بدر آل الشيخ، رئيس الاتحاد السعودي للبولينج، منذ عام 2018، إلى دعم ممارسة المرأة السعودية للعبة البولينج على المستويين المحلي والدولي، حيث أشرف على تكوين الفريق الأول للعبة في المنطقة الشرقية، كما حرص على تقديم الدعم الفني الكامل من دورات تدريبية وتعريفية قيّمة، قدمت إحداها اللاعبة المصرية سارة جمال، بطلة العرب في البولينج، كذلك نظَّم الاتحاد، للمرة الأولى، في أكتوبر الماضي، ثلاث بطولات نسائية في كل من الرياض، والمنطقة الشرقية، وجدة، لاقت استحسانًا وإقبالًا كبيريْن من قِبل محبات اللعبة.

هذه البطولات قدمت مواهب رائعة، ما دفع الاتحاد إلى اختيارهن، وتكوين المنتخب النسائي السعودي الأول للبولينج، الذي ضمَّ كلًا من: مشاعل عبدالواحد، غادة نمر، دانة الفرج، ونهلة عدس، والمشاركة به في البطولة العربية الخامسة للسيدات بالقاهرة.
«سيدتي» تواصلت مع لاعبات أخضر البولينج النسائي، وسألتهن عن الحدث التاريخي الدولي:

لقراءة المزيد أرجو فتح الرابط
https://www.sayidaty.net/node/851631/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%AC-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D9%86-%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%AA%D9%8A%C2%BB-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A9


اتحاد البولينج يوزع المناصب الإدارية على أعضائه

السبت 12 ديسمبر 2020

مريم مدارا عضو مجلس الإدارة

اعتمد الاتحاد البحريني للبولينج توزيع المناصب الإدارية الجديدة في أول اجتماع لمجلس الإدارة عقد برئاسة السيد غازي عبدالله ناس الذي فاز بالتزكية للدورة الانتخابية القادمة 2020 – 2024 خلفا للسيد أحمد النعيمي.

عضو مجلس الإدارة صالح البوفلاح عين نائبا لرئيس الاتحاد، رئيسا للجنة المشاريع والتطوير، فيما احتفظ ابراهيم الرفاعي بمنصب أمين السر العام.

وعينت مريم مدارا العضو النسائي الوحيد بمجلس الإدارة رئيسة للجنة المنتخبات، فيما تولى ابراهيم الجار رئاسة لجنة العلاقات العامة ومساعدا لأمين السر، بينما تولى علي الحلو رئاسة لجنة المسابقات، وراشد البوعينين رئيسا للجنة المالية.

وكان اتحاد البولينج عقد جمعيته العمومية وأسفرت نتائج انتخابات مجلس الإدارة عن فوز غازي ناس رئيسا بالتزكية وفوز كلا من ابراهيم الجار، ابراهيم الرفاعي، صالح البوفلاح، مريم مدارا، راشد البوعينين، علي الحلو والذين تم انتخابهم بحضور جميع الأندية أعضاء الجمعية العمومية وهم الرفاع، الرفاع الشرقي، المنامة، الحالة، أم الحصم، البحرين، مدينة عيسى، فيما غاب نادي الصم بعد اعتذار ممثله عن الحضور لظروف صحية.

ولم يحالف الحظ فوز ثلاثة من أعضاء المجلس السابق وهم عبدالله رئيس، محمد المنصوري، أحمد السبيعي، بينما انسحب عبدالمجيد القاسم من السباق الانتخابي.

https://www.albiladpress.com/news/2020/4443/sport/684165.html


افتتاح بطولة ملك الصولجانات للبولنغ

افتتحت مريم مدارا صاحبة محلات 300 بروشوب بطولة ملك الصولجانات الثالثة للبولنغ، وذلك على صالة مركز أرض المرح والتي تقام من الفترة ما بين 26 من يناير ولغاية 10 فبراير 2018 والتي تقام بدعم سخي من محلات 300 بروشوب ومكتب حبيب مدارا للفن والعمارة وكذلك شركة المملكة لصناعة المنظفات لصاحبها يوسف تقي وفندق اليت سبا, وقد حضر الحفل عدد كبير من المهتمين باللعبة في المملكة وفي مقدمتهم الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة والرئيس الفخري لاتحاد البولنغ وعادل راستي مدير إدارة مركز ارض المرح كما حضر الحفل كل من مجيد شفيع وأحمد النعيمي رئيس الاتحاد البحريني للبولنغ وفاروق محمد صالح رئيس لجنة دوري الشركات الصناعية للبولنغ وجعفر القصاب وعدد كبير من اللاعبين والمتابعين لنشاط البولنغ في المملكة، وقد ألقت مريم مدارا كلمة بهذه المناسبة رحبت فيها بجميع الحضور وشكرتهم على حضورهم كما تمنت لجميع اللاعبين التوفيق كما ابدت سعادتها على دعمها لهذه البطولة للسنة الثالثة على التوالي حيث حققت النسخة الماضية نجاحا كبيرا من حيث عدد اللاعبين المشاركين والمستوى الفني الكبير مما ساهم في رفع مستوى عدد كبير من اللاعبين وخصوصا المبتدئين منهم.

وشارك في البطولة حتى الان 33 لاعبا ويتصدر اللاعب عبدالله عبدالكريم البطولة برصيد 2194 يليه اللاعب عيسى تقي برصيد 2066 ويحتل المركز الثالث اللاعب اميرسون كوتينشو برصيد 2028 وفي المركز الرابع الفلبيني توني بلابو برصيد 1980 فيما يحتل اللاعب الامريكي دانتب تيسدوم المركز الخامس برصيد 1959 ومن المؤمل مشاركة عدد كبير ممن اللاعبين من مختلف الجنسيات نظرا لاهمية هذه البطولة حيث يشارك عدد كبير من لاعبي الشقيقة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية.

**********


المشاركة النسائية عززت نجاح بطولة المرحوم عبدالله أحمد ناس للبولينج

أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولينج رئيسة لجنة المنتخبات مريم مدارا أن إقامة مسابقة السيدات ببطولة المرحوم عبدالله بن أحمد ناس المفتوحة الأولى للبولينج والتي تستمر منافساتها حتى 18 سبتمبر الجاري على مركز أرض المرح عزز من نجاح وقيمة البطولة من جميع النواحي ومنحها زخما أكبر.

وأضافت مدارا أن الاتحاد البحريني للبولينج حريص كل الحرص على دعم رياضة المرأة وتفعيل النشاط النسائي بما يتناغم مع أهداف الحركة الأولمبية التي تدعو إلى إدماج المرأة بقوة في النشاط الرياضي خصوصا وأن اتحاد البولينج يزخر بالعديد من البطلات اللواتي حققن إنجازات متميزة لرياضة البولينج البحرينية على المستوى الخليجي والعربي.

وتابعت " إنني سعيدة جدا بإقامة البطولة وسط مشاركة كبيرة من لاعباتنا المحليات، إضافة إلى وجود لاعبات من دول مجلس التعاون الخليجي سواء من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة الكويت بالإضافة إلى مشاركة لاعبات من الفلبين وجنسيات أخرى وهو ما يعكس نجاح البطولة ويبرهن على الجهود التي يبذلها الاتحاد في دعم النشاط النسائي أسوة بفرق الرجال لإتاحة الفرصة أمام المرأة البحرينية والخليجية والمقيمة على أرض الوطن للتميز والإبداع..".

وذكرت مدارا بأن وجودها على رأس لجنة المنتخبات الوطنية هو تأكيد واضح على مدى اهتمام الاتحاد برئاسة سعادة السيد غازي بن عبدالله ناس بالنشاط النسائي والثقة بالكوادر النسائية في تقلد المناصب الهامة بالاتحاد، مؤكدة حرصها على الاهتمام بالناشئة والشباب الذين يتدربون باستمرار بمدرسة عوالي لتعزيز قاعدة لعبة البولينج في البحرين ورفدها بأفضل الخامات والمواهب اللامعة لتمثيل الوطن افضل تمثيل مستقبلا.

وأوضحت مدارا أن المستوى العام في مسابقتي الرجال والسيدات جيد وأن البطولة حققت النجاح المطلوب قبل نهايتها وأن الأيام القادمة ستشهد المزيد من المنافسة بين المشاركين الراغبين في حصد المراكز الأولى، مشيرة إلى أن اقامة هذه البطولة يجسد مساعي الاتحاد الجادة في تنظيم البطولات التي تزيد من شعبية اللعبة في البحرين وتعزز مكانتها، متمنية لجميع اللاعبين واللاعبات التوفيق والنجاح.

ضمن منافسات اليوم الثامن لبطولة المرحوم عبدالله بن أحمد ناس المفتوحة الأولى للبولينج وفي مسابقة الرجال تحديداً صعد الفلبيني "ايمرسون" إلى المركز الثاني بكل جدارة 2829 ليقترب من يوسف فلاح المتصدر 2951 نقطة.

لقراءة المزيد أرجو فتح الرابط
http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1265775



#محمد_علي_حسين_-_البحرين (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الإرهاب وتجارة المخدرات بين العصابة الطالبانية.. والزمرة الخ ...
- مستقبل غامض لنساء أفغانستان.. بعد سيطرة عصابات داعش وطالبان! ...
- الشعب الأفغاني المغدور.. ضحية صراع عصابات داعش وطالبان!؟
- استمرار التعذيب والقمع والإعدام.. في سجون ايران منذ 42 عام!؟
- حسين بابا السندباد الرياضي.. ومحلل قناة البحرين الرياضية
- بعد الفشل الذريع في افغانستان.. الاتفاق الأمني لحفظ ماء وجه ...
- وشهد شاهد من أهلها.. ضحايا كورونا في ايران أضعاف الأرقام الر ...
- هل القيادة الأميركية.. تؤذّن في خرابة؟
- من خطوبة بريتني سپيرز الأميركية.. ألى اعتقال فرقة موسيقية اي ...
- أوجه الشبه بين جرائم الحوثي.. وجرائم عصابات الملالي!
- رحلة الفيلسوف والشاعر الهندي الكبير رابندرانات طاغور إلى إير ...
- جرائم عصابات طالبان.. ضد نساء أفغانستان!؟/2
- جرائم عصابات طالبان.. ضد نساء أفغانستان!؟/1
- رحيل الموسيقار اليوناني.. مؤلف موسيقى زوربا اليوناني
- المتغطرس اردوغان.. يتحدى البلدان ويتدخل في كل مكان!؟
- بعد قدوم طالبان.. ماتت الموسيقى في أفغانستان!؟
- أطفال ونساء ايران وأفغانستان.. ضحايا عصابات الملالي وطالبان! ...
- أطفال ونساء ايران وأفغانستان.. ضحايا جرائم عصابات الملالي وط ...
- أخطاء اليسار البحريني.. أوقعته في فخ عملاء الملالي!؟
- أوجه الشبه بين جرائم طالبان والبيتلز الداعشي.. وعصابات الملا ...


المزيد.....




- لقطة لديمبيلي من لقاء باريس سان جيرمان وبرشلونة تثير ضجة واس ...
- أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية أ ...
- أول تعليق لمبابي بعد قيادته سان جيرمان للإطاحة ببرشلونة من د ...
- “عشاق كرة القدم” رابط مباشر تنزيل لعبة دريم ليج النسخة الجدي ...
- الموعد والتشكيلة المتوقعة لقمة مانشستر سيتي وريال مدريد
- حمّل الحكم مسؤولية الخسارة.. هكذا مهدت أخطاء تشافي التكتيكية ...
- بعد التغلب على الإصابات والإدمان.. ديلي آلي يهدف للمشاركة بم ...
- بعمر 58.. روماريو يعود عن اعتزاله ويلعب بجانب نجله
- تأجيل جديد يزيد الشكوك حول قمة العين والهلال في أبطال آسيا
- تفسير إشارة أراوخو بيده بعد طرده من مواجهة باريس سان جيرمان ...


المزيد.....

- مقدمة كتاب تاريخ شعبي لكرة القدم / ميكايل كوريا
- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - محمد علي حسين - البحرين - المرأة الحديدية مريم مدارا.. مشرفة لفريق نسائي سعودي للبولينج