أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - طلال الربيعي - يكرهون بيرينتي ونوا noir فيلتقمهم الظل ويتغوطهم















المزيد.....

يكرهون بيرينتي ونوا noir فيلتقمهم الظل ويتغوطهم


طلال الربيعي

الحوار المتمدن-العدد: 6833 - 2021 / 3 / 6 - 23:07
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


نشر الرفيق العزيز الاستاذ حسين علوان حسين المحترم
مقالا بعنوان
تشويهات عبد الحسين سلمان (1-3)-
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=711133
وقد علقت هناك. والآن أضيف بعض الفقرات واضطر الى نشرها كمقالة لأن حجم التعليق لن يستوعبها.

اتفق مع ما قاله دكتور حسين علوان حسين في الجزء الاول من مقالته واضيف التالي.
كما نعلم, او يجب لن نعلم, ان كل كتابة تدّعي العلمية ينبغي ان تكون مستندة على رؤية او تجربة شخصية او ان تكون موثقة بمصادر معتمدة. فلا يمكن القول (اعتباطا وبتكرار ممل) ان بول بوت والخمير روج في كمبوديا هم صناعة الماركسية أللينينية! هذا كلام يقلب الامور رأسا على عقب ولا وجه له من الصحة بتاتا . اني عشت في جنوب شرق آسيا وبضمنها كمبوديا وفيتنام وزرت المتاحف التي تصور آثار تلك الفترة الدامية وتحدثت الى الناس في كمبوديا ومن ضمنهم شاب صغير ويعمل كبائع كتب متجول في فنوم بين. لن أنسى طوال حياتي حديثه معي ابدا الذي كان في اغلبه صمتا ولكنه كان اكثر بلاغة من كل الكلمات. تعابير وجه افشت لي كل شيئ . المه كان لا يطاق. احزن الآن عندما استرجع الماضي وكأنني اعيشه من جديد. لقد تحدث لي بكلمات متقطعة تقطر بالمرارة والحزن, ولكن بكل وقور وصلابة, عما فعلته الخمير روج مع عائلته. اشتريت منه كتاب من تأليف بروفسور متخصص في البوذية في احدى جامعات باريس ويصور تجربته بعد اعتقاله من قبل الخمير روج, حين صادف وجوده في كمبودبا , لسوء حظه, لاجل البحث والكتابة. ليس من حقي ان اسرد ما قاله الشاب او الآخرين لي. انهم تحدثوا لي بحميمية خاصة ولم يعطوني الترخيص وقتها لنشر ما قالوه.

كلا يا اعزائي, لا تسمحوا بالدعايات الامبريالية بتضليل عقولكم فتبدلون الله السماوات بالله الإمبريالية, والنتيجة سيان. لم تكن لا الماركسية ولا اللينينية هي من صنعت بول بوت والخمير روج. اي زعم معاكس هو اهانة بالغة للكمبوديين الذين قُتلوا على ايدي بول بوت وللفيتناميين الشيوعيين الذين حرروا كمبوديا من نظام بول بوت, واهانة ايضا للحقيقة على حد سواء.

يا سيداتي وسادتي, هل تعلمون من هو بول بوت؟ اذن دعوني اعرفكم به!

ولد بول بوت من عائلة ميسورة في كمبوديا الفرنسية (كمبوديا استقلت عن الاستعمار الفرنسي في عام 1953). وفي طفولته تعلم عزف الكمان. رحل للدراسة الى فرنسا وكان يتكلم الفرنسية بشكل جيد. اثتاء اقامته في فرنسا قام ببعض الزيارات الى يوغسلافيا السابقة كمتطوع للعمل هناك. وكان يحب مطالعة الأدب الفرنسي وخصوصا جان بول سارتر-مفارقة لا تصدق! بول بوت لم يستطع فراءة ماركس بسبب صعوبته كما قال. انظر
Short, Philip (2004). Pol Pot: The History of a Nightmare. London: John Murray. ISBN 978-0719565694

ان الخمير روج هي صناعة الاستخبارات الفرنسية والأمريكية وان خلقها وأدامتها في السلطة كان من اجل تشويه سمعة الشيوعية.
وفقاً للصحفية إليزابيث بيكر ، مستشار الأمن القومي الأمريكي زبيغنيو بريجنسكي -نفسه قام بإقناع تايلاند بالتعاون الكامل مع الصين في جهودها لإعادة بناء الخمير الحمر-. قال بريجنسكي -لقد شجعت الصينيين على دعم بول بوت-. وشجعت التايلانديين على مساعدة دي.ك. [حكومة الخمير في المنفى ]. كان السؤال هو كيفية مساعدة الشعب الكمبودي. كان بول بوت رجسًا. في الواقع ، تجاوز الدعم الأمريكي تشجيع الآخرين على إعادة بناء الخمير الحمر. وفعلا سمحت تايلاند بايعاز من امريكا للخمير الروج ببناء معسكرات تدريب.
على الجبهة السياسية ، في عام 1979 مارست الولايات المتحدة والصين نفوذهما واجتازتا تصويتًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح منح كمبوديا مقعد الأمم المتحدة لنظام الخمير الحمر المخلوع ، وأنهت تحقيقاً للأمم المتحدة في جرائم الخمير الحمر. في العام التالي ، دعمت الولايات المتحدة مرة أخرى الخمير الحمر في الأمم المتحدة كممثل -شرعي- للشعب الكمبودي. بدعم من الولايات المتحدة ، ستظل كمبوديا ممثلة في الأمم المتحدة بدبلوماسي من الخمير الحمر حتى عام 1993
وادارة كارتر قطعت المساعدات عن فيتنام لقيامها بخلع نظام الخمير روج ومنعت المنظمات الدولية من منح قروض لفيتنام وكمبوديا بعد التحرير. ومن يهمه الاطلاع على الحقائق الاطلاع على الحفائق, فهنالك عشرات الكتب والمقالات عن فترة الخمبر روج مثل. مثلا
Who Supported the Khmer Rouge?
https://www.counterpunch.org/2014/10/16/who-supported-the-khmer-rouge

ونفس الكلام يخصوص الحقيقة العلمية ينطبق على علاقة انجلز بماركس. نخن نعلم مقدار المساعدات المادية من قبل انجلز لماركس ولولاها لربما هلك ماركس وعائلته. لقد كتبا كلاهما في شبابهما البيان الرسمي للحزب الشيوعي وكان الاثنان طوال حياة ماركس يتبادلان المشورة في كل صغيرة وكبيرة. يكفي انجلز فخرا انه قام بتحرير ونشر الجزئين الثاني والثالث لرأس المال بعد وفاة ماركس.
فهل كان ماركس طفلا غريرا ليتلاعب به انجلز ؟ ان كلاما كهذا اهانة كببرة لماركس قبل غيره!

واني استغرب الصمت المطبق على الهحوم الامبريالي من 12 دولة على الاتحاد السوفيتي لإسناد حركة البيض اليمينية والتي ضمت دولا مثل فرنسا, بريطانيا, اليابان الخ. واشاعتها الفوضى والخراب على نحو شاسع.
Russian Civil War, (1918–20)
https://www.britannica.com/event/Russian-Civil-War

والبعض (من العراقيين) يتهجم على لينين ويصفه بالحماقة (امر اكثر من غريب فعلا!), ولكنهم يصمتون على قتل مئات الالوف من بنات وابناء شعبهم بسبب احتلال العراق. والمحتل سلم السلطة الى من هم فاشيين حالهم حال صدام. انه نفاق.

والنفاق لا حدود له!
ففي 25 فبراير ، أمر الرئيس الجديد بايدن الولايات المتحدة القوات الجوية في ان تسقط سبع قنابل زنة 500 رطل على القوات العراقية في سوريا ، مما أسفر عن مقتل 22 شخصًا.
Trump & Biden’s Secret Bombing Wars
https://www.commondreams.org/views/2021/03/04/trump-bidens-secret-bombing-wars
فبأي حق فعل هذا وبعرف وتخويل مَن؟ أليست هذه قرصنة وعربدة وتطبيق لقانون شريعة الغاب؟

ومن يعادون لينين ويلعبون دور حمامات سلام بيكاسو, ولكن بيكاسو كان شيوعيا ولم يعاد لينين ولم يكن رجعيا امبرياليا! انهم يصمتون ايضا على ما قامت به الولايات المتحدة وحلفاؤها بإلقاء ما لا يقل عن 326000 قنبلة وصاروخ على دول في منطقة الشرق الأوسط الكبير / شمال إفريقيا منذ عام 2001. هذا هو استنتاج بحث جديد أجرته جهات أكادبمية مناهضة للحرب.
US, Allies 46 Bombs Per Day for 20 Years, New CODEPINK Research Reveals
https://www.mintpressnews.com/us-drops-46-bombs-per-day-20-years-middle-east/275943/?fbclid=IwAR0_d75f4t9muAPoUhOYivGjPAfJXtoX_4hoVznhmQIUG_QlAptEQmQX-r8#.YEKZ-J80GYM.facebook

هل تعلمون كم هي كلفة الحرب على العراق من الضحايا البشرية فقط؟ اشهر مجلة عالمية في الطب بتاتا The Lancet اجابت على هذا السؤال بتقريرين, الأول في عام 2004 ثم في عام 2006. وقد قدرت دراسة عام 2006 أن حوالي 600000 عراقي قتلوا في أول 40 شهرًا من الحرب والاحتلال في العراق, إلى جانب 54000 من غير العراقيين.
Iraqi deaths survey was robust
http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_politics/6495753.st

النغاق عاهة أخلاقية بشرية. ولكن النيوليبرالبة فاقمت من الازمة الأخلاقية التي تنبأ بها قبل اكثر من قرن الفيلسوف الكببر نيتشه بظهور الانسان التافه. على الماركسيين ايضا ولا بد دراسة نيتشه ليتعرفوا على الجانب المظلم في الحداثة. ان مساواة الحداثة بعصر التنوبر خطأ فادح وقع فيه الماركسيون وغير الماركسيين على حد سواء. نيتشه استشف الاعم غي الازمة الاخلاقية. اما افلام نوا noir فتعبر عن الجانب المظلم في حياة الفرد الحداثوي. لذا ان اغلب القنوات التلفزيونية, وحتى تلك التي تعرض الأفلام الكلاسيكية, ترفض عرض هذه الافلام وتعيش حالة انكار لنيتشه وهي تساهم, شاءت ام ابت, في تفاقم الشعبوبة وزرع جذور الفاشية
Film Noir: The Dark Side of the Cinema
https://journeysindarknessandlight.wordpress.com/2016/07/28/film-noir-the-dark-side-of-the-cinema/

المحلل النفسي كارل بونغ سمى الجانب المظلم في النفس البشرية ب-الظل-. والظل سوف يلتقمنا ويتغوطنا ان لم نتعرف عليه في انفسنا.
Carl Jung and the Shadow: The Ultimate Guide to the Human Dark Side
https://highexistence.com/carl-jung-shadow-guide-unconscious/
ولا الماركسية ولا العلم ولا الثقافة قادرون على توفير حصانة او مناعة ضد الظل. ينبغي التعرف على الظل بجهد ذاتي وهي عملية ليست مقتصرة على فترة زمنية محددة, بل انها دائمة. وفي مجتمعاتنا الذكورية التي تكبت اخصاءها (الموت اهون من الاعتراف. والموت برّحل الى طرف آخر مثل قتل المتظاهرين من قبل السلطة في العراق او قتل الناس من قبل داعش لأسباب طائفية او قتل النساء من قبل ذكور العائلة لا ستعادة شرفهم الرفيع, وكأن احتلال العراق ليس اكبر عار لهؤلاء الذكور الذين لا بخجلون حتى من تسمية انفسهم رجالا, ناهيك عن دعوة انفسهم شيوخا او آيات الله وليس آيات سلمان رشدي الشيطانية!), فيصبح التعرف على الظل يكاد ان يكون من سابع المستحيلات. ولكن علي ان لا انسى ان الصراع من اجل العيش والحروب والقمع يحعل من البحث عن الظل من الكماليات, وهذا لا يحل المشكلة بل يفاقمها. ان شعار -وطن حر وشعب سعيد- هو احد اشكال هذا الظل. فهو ينقلب وسينقلب دوما الى عكسه. وهذا ايضا درس هيغلي بامتياز!. الماركسية تتطلب ليس فقط معرفة الواقع الملموس بل ايضا معرفة الذات لاجل تغيير الواقع, والا كان التكرار هو سيد الموقف. والتكرار هو الاسم الآخر للموت. التاريخ العراقي في العقود الاخيرة اكبر شاهد على ذلك. واني لن افصل هنا لأن التفاصيل مملة ومعروفة للجميع. الفاشية لم تتبنى نيتشه, كما يُزعم, بل نفته وطمرته, كما تنفيه وتطمره ثقافة منطقتنا الرسمية او حتى غير الرسمية, وهي نفس الثقافة التي تنفي كل رسل الشك, ماركس, فرويد, نيتسه. بدون الشك يستحيل وجود العلم وتضمر الثقافة ليستلم اعداء العلم والثقافة (الحرافيش) السلطة في العراق او غيرها, والعداء هنا عداء عابر للآيدلوجيات.

وختاما, اود ان اهدي للجميع فيديو البروفسور الماركسي ميخائيل بيرينتي بخصوص الديموقراطية المزعومة في روسيا القيصرية والدول الاشتراكية السابقة. كذب في كذب! انه الظل ثانية. وبيرنتي يفضح هذا الكذب بكل اصرار وقوة !
استمعوا الى ما يقوله ميخائيل بيرنتي
Communism did work, for hundreds of millions of people.
https://www.facebook.com/ConnollyYouth/videos/863254924116130
مخائيل بيرينتي مؤلف ما يقرب من عشرين كتاب لم يترجم واحدا منها الى العربية حسب علمي لان الرجعية العربية تكرهه كما تكرهه كل الرجعية العالمية وتحاربه بلا هوادة .
وهذه قائمة بمؤلفاته
Michael Parenti

https://www.amazon.com/Michael-Parenti/e/B000APNF70%3Fref=dbs_a_mng_rwt_scns_share

الرجعية واعداء العلم والثقافة بكرهون بيرينتي ككرههم لافلام النوا, لذلك يلتقمهم الظل ويتغوطهم!






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- زيارة البابا للعراق و (جنة) رأسمالية سويسرا (الحالية او المع ...
- الشيوعية والفاشية والافلام الاباحية!
- الماركسية كعلم 2
- من المسؤول: الماركسيون (العراقيون) ام نيوليبراليو الاحتلال!؟
- الماركسية كعلم 1
- -الرئيس مادورو , هل انت مع العمال أم مع الرأسماليين؟-
- ماكسيم رودنسون مؤرخً ثوريً للعالم الإسلامي
- الأطروحة النفيض لماركسية مبتذلة!
- الرأسمالية هي الرأسمالية -والتعاسة ستزداد-!
- بوب مارلي: اكسير مضاد لمعاداة الشيوعية!
- التنبؤ بنهاية الرأسمالية 5
- التنبؤ بنهاية الرأسمالية 4
- التنبؤ بنهاية الرأسمالية 3
- التنبؤ بنهاية الرأسمالية 2
- حداثة (شيوعية) الإنسان التافه!
- التنبؤ بنهاية الرأسمالية 1
- الحادية ماركس: الدين والروحانيات!
- جمهورية الانتحار, كوريا الجنوبية: هالالويا كوهين!
- كردستان العراق ستفشل مع تفاقم ديكتاتوريتها
- استعمار الإمبريالية لعقول -شيوعيي!- العراق


المزيد.....




- الحرس الثوري الإيراني ينشر تصوير جوي -قريب- من حاملة طائرات ...
- الحرس الثوري الإيراني ينشر تصوير جوي -قريب- من حاملة طائرات ...
- واشنطن: من الممكن رفع العقوبات عن إيران بسرعة في حال الوصول ...
- الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقا جديدا
- واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد ميانمار
- الولايات المتحدة تنفي تمويل الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ...
- الولايات المتحدة: لم نر أي دليل على انسحاب القوات الإريترية ...
- الرئيس الأوكراني يدعو نظيره الروسي إلى مقابلته في منطقة النز ...
- ثمانية أشهر سجناً للممثل الهزلي الفرنسي إبراهيم بوهليل بسبب ...
- الرئيس الأوكراني يدعو نظيره الروسي إلى مقابلته في منطقة النز ...


المزيد.....

- (المثقف ضد المثقف(قراءات في أزمة المثقف العربي / ربيع العايب
- نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يدخل جسد الإنسان / خالد محمد شويل
- الذات بين غرابة الآخرية وغربة الإنية / زهير الخويلدي
- مكامن الانحطاط / عبدالله محمد ابو شحاتة
- فردريك نيتشه (1844 - 1900) / غازي الصوراني
- الانسحار / السعيد عبدالغني
- التَّمَاهِي: إِيجَابِيَّاتُ التَّأْثِيلِ وَسَلْبِيَّاتُ التَ ... / غياث المرزوق
- التَّمَاهِي: إِيجَابِيَّاتُ التَّأْثِيلِ وَسَلْبِيَّاتُ التَ ... / غياث المرزوق
- سيرورة التطور والنضج العقلي عند الأطفال - أسس الرعاية التربو ... / مصعب قاسم عزاوي
- ازدياد التفاوت بين الطبقات الاجتماعية / زهير الخويلدي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - طلال الربيعي - يكرهون بيرينتي ونوا noir فيلتقمهم الظل ويتغوطهم