أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - طلال الربيعي - ثمن مقاومة حكومة-عصابة وول ستريت!















المزيد.....

ثمن مقاومة حكومة-عصابة وول ستريت!


طلال الربيعي

الحوار المتمدن-العدد: 6687 - 2020 / 9 / 25 - 22:06
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


"احد افراد حزب الفهد الاسود, جليل منتكيم, سيطلق سراحه بعد ان قبع 49 سنة في سجون الولايات المتحدة.
Forme Black Panther To Be Released After 49 Years in Prison
https://www.telesurenglish.net/news/Former-Black-Panther-To-Be-Released-After-49-Years-in-Prison-20200924-0009.html?fbclid=IwAR08nbC3CgAuCrkBjuuq2MXf5pAEdhFg6YDdpm380L5My3gQ26E9IuUrN8U

"إن المشكلة تكمن في الرأسمالية وليست (فقط في) الحكومة. اندماج سلطة الشركات والدولة يعني أن الحكومة فاشلة. إنها ليست أكثر من مجرد عصابة لحماية وول ستريت. ومن واجبنا انتزاع السلطة من الحكومة. لن يتحقق هذا إلا من خلال بناء حركة جماهيرية."
Chris Hedges
https://www.facebook.com/photo?fbid=3090752937659049&set=gm.1678458478977044

"اعتقد الناس ذات مرة أن العبودية جزء من الطبيعة البشرية وستستمر إلى الأبد. لقد اعتقدوا ذات مرة نفس الشيء عن الإقطاع والنظام الملكي. يتخيل بعض الناس اليوم نفس الشيء عن الرأسمالية."
Chris Hedges
https://www.facebook.com/photo?fbid=3090752937659049&set=gm.1678458478977044

"كلا, الفاشية لا تقف فوق الطبقات وليست سلطة البرجوازية الصغيرة أو البروليتاريا الرثة على رأس المال المالي. الفاشية هي سلطة رأس المال المالي."
جورجى ديميتروف , سكرتير الأممية الثالثة 1934 - 1943
https://www.facebook.com/wordsofcomrades/photos/a.256165821704445/615784382409252/

ادناه ترجمتي لمقالة كريس هيدجز
Chris Hedges: The Cost of Resistance
https://scheerpost.com/2020/09/22/chris-hedges-the-cost-of-resistance/?fbclid=IwAR1K9jMpQs0_MJVhuvO9-rqSUyCvuYjT5AgBRH3zfhpRkbu3bTt_17XZzWo
كريس هيدجز صحفي حائز على جائزة بوليتزر كان مراسلًا أجنبيًا لمدة خمسة عشر عامًا لصحيفة نيويورك تايمز ، حيث شغل منصب رئيس مكتب الشرق الأوسط ومدير مكتب البلقان للصحيفة. عمل سابقًا في الخارج لصالح The Dallas Morning News و The Christian Science Monitor و NPR. وهو مضيف برنامج RT America المرشح لجائزة Emmy Award.

-----------------
معظم المتمردين الذين أحبهم ، جوليان أسانج ، ناشر ويكيليكس ، وروجر هالام ، المؤسس المشارك لـ Extinction Rebellion (منظمة دولية لحماية البيئة. ط.ا)، يقبعان في السجن في بريطانيا. هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا. يمكنك قياس فعالية المقاومة من خلال غضب الاستجابة. كشف جوليان بشجاعة الأكاذيب والخداع وجرائم الحرب وفساد نخب الإمبراطورية الحاكمة. ساعد روجر في تنظيم أكبر أعمال عصيان مدني جماعي في التاريخ البريطاني ، حيث أغلق أجزاء من لندن لأسابيع ، في محاولة لانتزاع السلطة من الطبقة الحاكمة التي لم تفعل شيئًا ، ولن تفعل شيئًا ، لوقف حالة الكارثة المناخية ومسيرة الموت إلى انقراضنا الجماعي.

عندما تتعرض النخب الحاكمة للتهديد الحقيقي ، فإنها تحول حكم القانون إلى مهزلة. الخلاف يصبح خيانة. يستخدمون آليات الدولة للسيطرة - وكالات الاستخبارات والشرطة والمحاكم والدعاية السوداء والصحافة المتوافقة التي تعمل كغرفة صدى لهم ، جنبًا إلى جنب مع السجون والمعتقلات ، ليس فقط لتهميش وعزل المتمردين ، ولكن لتدميرهم نفسيا وجسديا. قائمة المتمردين الذين تم إسكاتهم أو قتلهم من قبل النخب الحاكمة تسير في خط مباشر من سقراط إلى زعيم المقاومة الهايتي توسان لوفرتور ، الذي قاد ثورة العبيد الناجحة الوحيدة في تاريخ البشرية وتوفي في زنزانة سجن فرنسية شديدة البرودة بسبب سوء التغذية والإرهاق, إلى سجن الاشتراكي يوجين ف. دبس ، الذي فقد صحته أيضًا في سجن فيدرالي. بقي قادة المتمردين من الستينيات ، بمن فيهم موميا أبو جمال ، سوندياتا أكولي ، كوجو بوماني سابابو ، موتولو شاكور وليونارد بلتيير ، بعد عقود ، في السجون الأمريكية. النشطاء المسلمون ، بمن فيهم أولئك الذين ترأسوا مؤسسة الأرض المقدسة الخيرية وسيد فهد هاشمي ، اعتُقلوا, في كثير من الأحيان بناءً على طلب إسرائيل ، بعد الهستيريا التي أعقبت أحداث 11 سبتمبر ، وتم تقديمهم لمحاكمات صورية. كما أنهم ما زالوا مسجونين.

المقاومة ، المقاومة الحقيقية ، تتطلب ثمناً باهظاً للغاية. من هم في السلطة يتخلون حتى عن التظاهر بالعدالة عندما يواجهون تهديدًا وجوديًا. معظم المتمردين ، مثل إرنستو "تشي" جيفارا ، وعشرات الآلاف من المتمردين الذين اختطفتهم الولايات المتحدة ، واختفوا ، وعذبوا وقتلوا بوحشية على مر التاريخ الأمريكي ، ينتهي بهم الأمر كشهداء.

بمجرد حبس أحد المتمردين في زنزانة ، تستخدم الدولة سيطرتها المطلقة ومجموعة من الفنون المظلمة لكسرهم. جوليان ، الذي تجري جلسة استماع بشأن تسليمه في لندن ، والذي قضى سبع سنوات محاصرًا كسجين سياسي في السفارة الإكوادورية في لندن ، أُخذ من زنزانته في سجن بيلمارش شديد الحراسة الساعة 5:00 صباحًا. وهو مقيد اليدين، ووضع في زنزانة ، وجرد من ملابسه وخضع لأشعة إكس. تم نقله إلى المحكمة في سيارة شرطة تشبه قفص كلب على عجلات. وهو محتجز في صندوق زجاجي خلف المحكمة أثناء الإجراءات ، وغالباً ما يكون غير قادر على التشاور مع محاميه. لديه صعوبة في سماع الدعوى. يُحرم بشكل روتيني من الوصول إلى الوثائق في قضيته ويتعرض للسخرية في المحكمة من قبل القاضية.

لا يهم أن جوليان ، الذي يحاكم بموجب قانون التجسس لعام 1917 ، ليس مواطنًا أمريكيًا. لا يهم أن ويكيليكس ، التي أسسها وينشرها ، ليست مطبوعة مقرها الولايات المتحدة. إن الرسالة المشؤومة التي ترسلها حكومة الولايات المتحدة واضحة: بغض النظر عن هويتك أو مكانك ، إذا كشفت عن الأعمال الداخلية للإمبراطورية فسوف يتم تعقبك وخطفك وإحضارك إلى الولايات المتحدة لمحاكمتك كجاسوس وسجنك مدى الحياة. تنوي الإمبراطورية أن تكون غير خاضعة للمساءلة ولا تمس ولا تخضع للفحص.
(عدم انضمام الامبراطورية الى المحكمة الجنائية الدولية وفرض ادارة ترامب عقوبات على مسؤولي المحكمة هو دليل دامغ على عربدة الامبراطورية وركلها بأقدامها كل اجراءات المسائلة والعدالة بموجب القانون الدولي
Trump authorizes sanctions against International Criminal Court officials
https://edition.cnn.com/2020/06/11/politics/icc-executive-order/index.html
ط.ا)

أصدرت الولايات المتحدة في ما يسمى بـ "الحرب على الإرهاب" قوانين جنائية موازية لوضع المنشقين والمتمردين في السجون. هؤلاء المتمردين محتجزون في سجن انفرادي لفترات طويلة ، مما يسبب ضائقة نفسية عميقة. تتم مقاضاتهم بموجب تدابير إدارية خاصة ، تُعرف باسم SAMs ، لمنع أو تقييد الاتصال بشدة بالسجناء الآخرين والمحامين والأسرة ووسائل الإعلام والأشخاص خارج السجن. يُحرمون من الوصول إلى الأخبار ومواد القراءة الأخرى. ممنوعون من المشاركة في الأنشطة التربوية والدينية في السجن. يخضعون للمراقبة الإلكترونية على مدار 24 ساعة والحبس الانفرادي لمدة 23 ساعة. يجب عليهم الاستحمام والذهاب إلى الحمام أمام الكاميرا. يُسمح لهم بكتابة رسالة واحدة في الأسبوع إلى فرد واحد من أسرتهم ، لكن لا يمكنهم استخدام أكثر من ثلاث قطع من الورق. غالبًا ما لا يستطيعون الحصول على الهواء النقي ويجب أن يأخذوا ساعة واحدة من الاستجمام في قفص يشبه عجلة الهامستر العملاقة.

أنشأت الولايات المتحدة مرفقًا للعزل العنصري ، وحدة إدارة الاتصالات ، في السجن الفيدرالي في تير هوت ، إنديانا. تقريبًا جميع السجناء الذين تم نقلهم هناك هم من المسلمين. تم إنشاء منشأة ثانية في ماريون بولاية إلينوي ، حيث كان معظم السجناء من المسلمين مرة أخرى ، ولكنها تضم ​​أيضًا نشطاء في مجال حقوق الحيوان والبيئة. وقد تم إطالة عقوباتهم بشكل تعسفي بسبب "تعزيزات الإرهاب" بموجب قانون باتريوت-"الوطني". وصفت منظمة العفو الدولية سجن ماريون بأنه "غير إنساني". تتم مراقبة جميع المكالمات التلفونية ومراسلات البريد. يجب أن يكون التواصل بين السجناء باللغة الإنجليزية فقط. يتم إيواء اشد "الإرهابيين" في مرفق الحد الأقصى لإدارة السجون ، المعروف باسم Supermax ، في فلورنسا ، كولورادو ، حيث لا يوجد أي تفاعل بشري أو تمرين بدني أو تحفيز ذهني للسجناء. إنها ظروف شبيهة بغوانتانامو في الطقس البارد.

جوليان اسانج ضعيف للغاية بالفعل. تشمل ضغوطه النفسية والجسدية فقدان الوزن بشكل كبير ، ومشاكل التنفس الحادة ، ومشاكل المفاصل ، وتسوس الأسنان ، والقلق المزمن ، والضغط الشديد والمستمر الذي يؤدي إلى عدم القدرة على الاسترخاء أو التركيز ، ونوبات من الارتباك العقلي. تشير هذه الأعراض ، كما ذكر نيلز ميلزر ، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب الذي التقى بجوليان وفحصه في السجن ، إلى أنه يعاني من تعذيب نفسي مطول.

اذا تم تسليم جوليان إلى الولايات المتحدة لمواجهة 17 تهمة بموجب قانون التجسس ، تحمل كل منها 10 سنوات محتملة، وهو ما يبدو مرجحًا ، فسيستمر في التعرض للإيذاء النفسي والبدني من أجل كسره. سيحاكم في قضية هزلية لمحكمة كنغر -شكلية بأدلة "سرية", حاله حال المتردين السود والمسلمين مثل جيريمي هاموند ، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات لاختراقه أجهزة الكمبيوتر ونشر رسائل البريد الإلكتروني لشركة أمنية خاصة تعمل نيابة عن الحكومة ، بما في ذلك وزارة الأمن الداخلي ، وشركات مثل Dow Chemical.

روجر محتجز في سجن بنتونفيل في لندن الذي بني عام 1842 وهو في حالة سيئة. وهو متهم بخرق شروط الكفالة بسبب شهوده قيام نشطاء بإلقاء الطلاء على جدران الأحزاب السياسية الرئيسية الأربعة، فضلاً عن التآمر لإلحاق أضرار جنائية. سرب أحد أعضاء حزب الخضر إلى الشرطة البريطانية مناقشة مسجلة لـ Zoom كان روجر يجريها مع ثلاثة أعضاء آخرين من Burning Pink, هو حزب مناهض تم تأسيسه لإنشاء تجمعات للمواطنين لتحل محل الهيئات الحاكمة ، حيث ناقشوا الإجراءات القادمة. تمت مداهمة منازل النشطاء الأربعة في اجتماع زووم - روجر هالام ، بليث برينتنال ، ديانا وارنر ، فرحات أولسو والقس الأنجليكاني ستيفن نون - في 25 أغسطس. وصادرت الشرطة أجهزتهم الإلكترونية وتم اعتقالهم.

روجر محتجز في زنزانة قذرة موبوءة بالحشرات ويُمنع من الكتب والزوار. لكونه نباتي، فهو يضطر إلى العيش على نظام غذائي من الحبوب الباردة والخبز. في كثير من الأيام لا يتم تقديم طعام ساخن في السجن. المشاجرات العنيفة داخل السجن شائعة. غالبًا ما تفتقر الزنازين المكتظة إلى الإضاءة والتدفئة . لم يغير ملابسه ولم يتمكن من غسل الملابس التي يرتديها منذ أسابيع. يحشو ملاءات السرير والورق في شقوق الباب لمنع الفئران والصراصير. المرحاض في زنزانته ليس به مقعد ، ومغطى بالبراز ولا يتدفق الماء بشكل صحيح. يمضي أيامًا دون التواصل مع الخارج. نظارات القراءة الخاصة به مكسورة. إنه ينتظر طلبًا للحصول على شريط لإصلاحها. جائحة كوفيد -19 موجود في السجن. توفي اثنان من الموظفين بسبب الفيروس.

جاء اعتقال روجر في الوقت الذي كانت فيه Extinction Rebellion تخطط لحصار مطابع News Corps -print-works ، التي تطبع الصحف The Times و Sun on Sunday و Sunday Times و The Daily Mail و The London Evening Standard. تم فرض الحصار احتجاجًا على فشل وسائل الإعلام في الإبلاغ بدقة عن حالة الطوارئ المناخية والبيئية. أدى الحصار إلى تأخير توزيع الصحف لعدة ساعات.

كتب روجر من السجن: "لقد تلاشت أيام الوقوف في وجه الطغيان". إن صراع الحياة والموت ضد هتلر والفاشية جزء من كتب التاريخ. تؤمن الطبقات الليبرالية اليوم بشيء واحد فقط: الحفاظ على امتيازاتها. أولويتها الوحيدة هي السلطة . القاعدة الأولى هي: الحفاظ على وظائف ومؤسسات افرادها بأي ثمن. القاعدة التاريخية الأولى لمحاربة الشر هي الاستعداد في خسارة وظيفتك والمخاطرة بإغلاق مؤسستك. لقد ضاع احتمال الموت والدمار في ضباب ما بعد الحداثة. تدهورت القيادة (الثورية ط.ا) واصبحت قابعة في مكتب ، متبعة بروتوكولات العلاقات العامة (المعروفة باسم الكذب). في الجبهة الامامية ، مات أول من دخل السجن مارتن لوثر كينغ على غرار وفاة جيل الحرب العالمية الثانية ".

تابع روجر "اللعبة انتهت". لقد مات التحالف القديم مع الطبقات الليبرالية. أشكال جديدة من المبادرة الثورية والقيادة آخذة في الظهور. ألقى أعضاء الحزب السياسي الجديد Burning Pink (حزب سياسي بريطاني هدفه المعلن هو استبدال الحكومة البريطانية بمجالس المواطنين من أجل معالجة أزمة المناخ. ط.ا) الطلاء على أبواب المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية داعين إلى حوار مفتوح ونقاش عام. كان الرد ، الحقيقي من حيث الشكل ، صمتًا قاتلًا يصم الآذان. نحن الآن في السجن حيث أكتب هذا المقال بعد أن قام أحد أعضاء حزب الخضر بتسجيل مكالمة Zoom ومررها إلى الشرطة. لم يُسمح لنا بالخروج لممارسة الرياضة في الأيام الخمسة الأولى. ليس لدينا غلاية ولا وسائد ولا زيارات. لكننا لا نهتم. نحن نفعل شيئًا حيال الشيطان".
THE LIBERAL CLASS IS COMPLICIT IN MASS MURDER
https://popularresistance.org/the-liberal-class-is-complicit-in-mass-murder/




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,070,254,630
- النيوليبرالية و(علم صناعة) السعادة
- دحض خرافة: اشتراكية لينين ليست صنوا لرأسمالية الدولة
- ماركس, الرأسمالية, والطبيعة البشرية
- -اللاآيديولوجية- ووهم الحرية في عصرنا!
- ربيع براغ 1968: الثورة المضادة ك-حصان طروادة- الإمبريالية
- العودة الى فريدريك انجلز!
- -نحن في السنوات الأخيرة من عمر الإمبراطورية الأمريكية-!
- لينين, شيوعيو بريمر وانتحارهم (فلسفيا وفيزياويا)!
- -ستالين ومعركة البروليتاريا من أجل الديمقراطية-
- نسوية ثورية بالضد من تشييء (مفاهيم) ماركس (2 )!
- نسوية ثورية بالضد من تشييء (مفاهيم) ماركس (1)!
- تقرير الحزب الشيوعي الصيني 2019-2020 حول الحركة الشيوعية الع ...
- استهتار الولايات المتحدة وحلفائها بالقانون الدولي
- !ديفيد هارفي ضد الثورة: إفلاس -الماركسية الأكاديمية-
- الكورونا والنيوليبرالية: الممرضة, الابن, وفوكو!
- الشعب العراقي مدان بدين كبير لجوليان أسانج
- القضاء الرأسمالي خدعة: أدلة جديدة!
- نقابات عمال العراق في خدمة السلطة الرجعية-فاشية!
- الشعار الشيوعي في السعادة كصنو لغريزة الموت (والفاشية)!
- شاكونتالا ديفي: الاعداد والمثلية


المزيد.....




- في ذكرى الاستقلال ..رسالة من حزب التجمع الى الرئيس الفلسطيني ...
- العراق: ارتفاع حصيلة اشتباكات المتظاهرين وأنصار التيار الصدر ...
- بث مباشر: لندوة رقمية بعنوان “ما العمل معاً لنقاوم التطبيع م ...
- أمين عام الاشتراكي يعزي الرفيق نزار معدان بوفاة والده
- رأس المال: الفصل الثاني والعشرون (78)
- العراق.. قتيل وعدد من الجرحى في مواجهات بين أنصار الصدر ومتظ ...
- قتيلان و49 جريحا إثر اشتباكات بين متظاهرين عراقيين وأتباع ال ...
- اطلاق نار ومواجهات بين متظاهرين وانصار التيار الصدري في ساحة ...
- انباء عن حرق خيم لمتظاهرين وتسجيل عشر إصابات في ساحة الحبوبي ...
- حكومة الكاظمي تدرّب متهما بقتل متظاهرين ليصبح قائدا في الجيش ...


المزيد.....

- المزيد عن الآفاق التاريخيّة للخطوات المتقدّمة الأولى في إفتك ... / شادي الشماوي
- النظرية الماركسية في الدولة / إرنست ماندل
- البرنامج الثوري البرنامج الإصلاحي: أية علاقة؟ وأي أفق؟ / محمد الحنفي
- بصدد النضال فى المدينة والريف – مقتطف 7 من - تعميقا لدحض أهم ... / ناظم الماوي
- مُساهمة في مسألة مقولات المادية الدياليكتيكية / مالك ابوعليا
- عالم على حافة الهاوية ثورة تلوح في الأفق / التيار الماركسي الأممي
- بوب أفاكيان : التصويت في الانتخابات الأمريكيّة لن يكون كافيا ... / شادي الشماوي
- رابعاً: الفلسفة الماركسية (5-5) / غازي الصوراني
- حول جوهر الحياة / مالك ابوعليا
- موضوعات حول أزمة المناخ / التيار الماركسي الأممي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - طلال الربيعي - ثمن مقاومة حكومة-عصابة وول ستريت!