أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - منال شوقي - الله الذي سكت دهرا ثم نطق سخفا















المزيد.....

الله الذي سكت دهرا ثم نطق سخفا


منال شوقي

الحوار المتمدن-العدد: 5074 - 2016 / 2 / 14 - 09:01
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


بين بعث عيسي و محمد 600 عام هذا علي فرض أن ما تلفظ به المسيح كان كلام إله الأسلام أو يمت بصله لأي إله من الأساس .
ثم كان الله يعلم أن رسالته لمحمد هي الأخيرة للبشرية , الخاتمة و المتممة و التي لن يكون للبشر عليه بعدها حجة و بالتالي فهي للبشر كافة و صالحة لهم أجمعين ما دامت الدنيا إلي أن يرث هو الأرض بمن عليها و خصوصا و قد حَرَف اليهود و النصاري كتبهم .
أتوقع ألا تشوب هذه الرسالة شائبة كما أتوقع أيضا أن تتوفر فيها الخصائص التالية :
1- العمومية فهي عامة في مضمونها تشمل الجميع لأنها للناس كافة و لا تتعرض للخاصة فإن هي تعرضت يكون بهدف التخصيص الذي يصلح كقاعدة يُرجي منها التعميم , أما إن ظلت الرسالة في نطاق الخاصة , موجهه لمجموعة معينة من الناس أو لفرد بعينه فهي من المتهافت الردئ و الذي لا يرقي لكونه رسالة من إله لعموم خلقه .
.
مثال :
إذا قال مدير المدرسة للطالب فهد أمام زملاءه ( إن أنت ألقيت القمامة في فناء المدرسة ستُعاقب )
فسيفهم كل تلميذ أن الرسالة الخاصة التي وُجِهت لفهد تسري عليه أيضا .
أما إن قال نفس مدير المدرسة لفهد ( أبلغ تحياتي لوالدك يا فهد )
فلن يذهب عمرو زميل فهد إلي والده ليبلغه تحيات مدير المدرسة .
جملة المدير الأولي تصلح لأن تُكتب علي لوحة و تُعلق علي جدار المدرسة فتكون دليلا و مرشدا للتلاميذ علي مر السنين في الحفاظ علي نظافة فناء المدرسة , أما جملته الثانية فتنتهي صلاحيتها بتخرج فهد من المدرسة أو بموت أبيه .
.
و من ذلك في القرأن : لإيلاف قريش إيلافهم رحلة الشتاء و الصيف .... إلخ
فما حاجة رجلا من الدانمارك ليعرف عن قريش و رحلاتهم شتاء و صيفا ؟
نتكلم هنا عن إله عالمي و ليس ذاك المحلي الخاص بقريش .
.
و منه أيضا : إذ تقول للذي أنعم الله عليه و أنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا .
.
ما حاجتي أنا الأن في القرن الواحد و العشرين و بعد أن مات كل أبطال القصة إلي أن أعرف ماذا قال الذي أنعم علي من أنعم عليه و أنعمت عليه ؟
ما ذنبي في أن تكون رسالة إلهي لي هي قصة الزواج الفاشل بين زينب و زيد ؟
ما الذي يربطني بهذا الإله و يزيد إيماني به و بمعرفتي إياه عند إطلاعي علي نار الحب التي إلتهب لها قلب محمد و قصة غرامه بزينب التي أخفاها عن الناس بينما أبداها الله رغما عنه ؟
.
ألم يكن أولي به أن يقتصد في حروفه فيوفرها لأية أخري أستفيد بها ؟
ألم يكن يستطيع أن يكتب فقط ( يأيها المؤمنون حَرّم الله عليكم التبني ) و انتهينا ؟
ألم يكن المؤمنون ليمتثلون ؟
لمن خُلقت النار إذن ؟
أكان يجب علي الله أن يشرح التجربة عمليا مستخدما فئران تجارب ( زينب - زيد - محمد ) كأي مدرس لعلم الأحياء ؟
كم كلمة أهدرها الله في رسالته الخاتمة و المتممة علي تحريم التبني ؟
.
من الذي سيقرأ اليوم قصة الثلاثي المرح زينب و زيد ومحمد فيعتبر منها لأنها تمس واقع حياته ؟
لم يعد تبني و لم يعد مستفيد !
ألم يكن الله يعلم أن تلك الأية ستكون من الأنتيكة التي عفا عليها الزمن بمجرد تحريم التبني ؟
مالي أنا و الوطر و إنقضائه ليكون جزءا من رسالة ربي لي و التي أتعبد بها إليه ؟
.
و في سورة التحريم : إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ * عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا
.
الأية مكتوبة حصرا لمحمد و معلومة هي أسباب نزولها و قصة ضبط حفصه له في فراشها مع مارية القبطية و سواء أكان هذا هو السبب أو كما يحلو لبعض المسلمين كان السبب قصة أكل محمد المعافير عند زينب بنت جحش ففي كل الأحوال الأية خاصة فلن يتبجح مسلما قائلا لزوجته أو لزوجاته ( فإن تظاهرا عليّ فالله هو مولاي و جبريل و صالح المؤمنين و الملائكة بعد ذلك ظهيرا
.
ما دخل ريبيكا الأندونيسية بقصة المعافير التي جعلت رائحة فم محمد كريهة ؟
ما دخل إيمانويل الإسباني بمضاجعة محمد لجاريته مارية علي فراش حفصة و في يومها ؟
.
هذان الإثنان يريدان أن يعبدا الله و أن يتعرفا علي عظمته و ليس علي مشاكل محمد الزوجية و كيد نساءه و زوغان عينه علي مارية الجعدة .
.
هذه هي الرسالة الأخيرة يا الله فلا تهدرها علي شخص فرد و حكاياته فكتاب ألف ليلة و ليلة به ما هو أكثر تشويقا من قصة معافير محمد و جواريه الجعدات !
.
لقد عاش محمد كنبي ثلاثة و عشرون عاما فما قيمتها أمام الأف السنين التي تلته ؟
ما قيمته هو كفرد أمام المليارات الذين تلوه ؟
.
لماذا تُضمن رسالتك لنا جميعا نحن البشر بسماحك له بأن تهب له إمرأة نفسها إن أراد أن ينكحها خالصة له من دون المؤمنين ؟
.
هل تبعنا كلنا نحن عبادك بالمليارات علي مدار السنين في شتي بقاع الأرض بلحظات نشوة محمد الجنسية ؟
إنها خالصة له من دون المؤمنين كما تقول فمالي أنا ؟
مالي أنا أيها الإله الملاكي بحياة محمد الجنسية و بنكاحه و بكون المنكوحة قد أعجبته فأراد نكاحها أم لم ترق له فعافتها نفسه فرفضها ؟
لم يستفد بتلك الأية المكونة من ثمانية عشر كلمة سوي فرد واحد لمدة دقائق معدودات هي عمر شهوته الجنسية عند مضاجعته لإحدي المؤمنات الواهبات أنفسهن له فما قيمة دقائق الشبق الجنسي تلك لرجل واحد في مقابل 1400 عام عاش و مات و مازال يعيش مليارات البشر ؟
إحسبها بالنسبة و التناسب و تذكر أنها رسالتك الأخيرة و أنت قد أهدرت منها ثمانية عشر كلمة .
.
ألم تكن تستطيع أن تستغل تلك الكلمات في أن تكتب مثلا : لا تضربوا أولادكم و كونوا لهم قدوة .
هل تعلم أن بعض عبادك ضربوا أولادهم بهدف تقويمهم و تربيتهم حتي الموت ؟
لماذا لم تنصحهم و لو بكلمة صغيرة في هذا الشأن و لعل واحد من بين عشرة من غلاظ القلوب هؤلاء كان قد تذكر فكف فتكون أنت قد أنقذت طفلا ضعيفا !
.
لماذا لم تحرم العبودية بالثمانية عشر كلمة ؟
لم تُحَرِمها أنت و أجبر إعلان حقوق الإنسان خير أمة أخرجتها للناس علي التوقف عن التجارة في البشر .
مازلت أقارن بين نهيك عن ضرب الأطفال و تحريمك للعبودية و هو مالم يحدث و بين حرصك علي إستنكاح محمد للمؤمنات الواهبات أجسادهن له علي مذبحك إن هو أراد فقبل القربان فأحتقرك و أستعيذ بكل شياطين العالم منك .
أنت إله
أنت عظيم
المفروض فيك ذلك فهل تعي ؟
هل تُدرك مهام الإله حقا ؟
إنه كذلك -إله - لكل الناس في كل مكان و في كل زمان
لماذا جعلت من نفسك إلها محليا ماركة عام الفيل ؟
بل أنت إله تفصيل .
.
و معلوم أن كل من كفر بك و بمحمد و قرأنه ستدخله جهنم خالدا فيها !
فما كانت حاجتك لذكر أبي لهب علي وجه الخصوص ؟
فتخصص له سورة كاملة بإسمه في رسالتك لنا نحن البشر بالمليارات في خلال 1400 عام و إلي أن ترث الأرض و من عليها ؟
أبو لهب مات منذ مئات السنين ثم إنه كان كافرا شأنه شأن ملايين فلما هو دونا عن الجميع ؟
لكي تشفي غليل محمد ؟
مالي أنا ؟
أنت إله و لست زعيم قبيلة فاستيقظ و تصرف كإله .
.
ثم خذ عندك قصص أنبيائك المكررة , ذلك التكرار الملل السخيف فقد قصصت علينا قصة مقابلة موسي لفرعون 20 مرة فضلا عن ورود إسمه نحو مائة و ثلاثين مرة و كذا يوسف و غيرهما .
و لا نختلف علي أن التكرار يعلم الشطار و لكن فقط تذكر , لقد كانت رسالتك الأخيرة و كان عليك أن تستغلها بأفضل من ذلك لا أن تحشوها بالمُكرر من القول و أنت القائل أنه لو كان البحر مدادا لكلماتك لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلماتك فمالي أراك تعُيد و تُزيد و تكرر ألحانك في كل مرة مدعيا أنه توزيع جديد كملحن فاشل نفذت قريحته !!!
.
لقد كان يعيش في زمن نزول قرأنك إناسا يبدو أنك لم تعرف عنهم , في الإسكيمو و مجاهل أفريقيا و بلاد واء الواء , كما أنك لم تعلم عن حيوانات كثيرة أنت بنفسك خلقتها كالدببة التي إتخذ منها الإسكيمو اباسا لهم يقيهم الصقيع الذي كنت تنزله أنت أيضا عليهم في نصف الكرة الشمالي و لكن يبدو أن عينك و تركيزك كانا منصبين علي الصحراء حيث الإبل و ألبانها .
.
هل تعلم عن الكاستور ؟
هو حيوان خلقته أنت أيضا و لولاه لهلك الهنود الحمر سكان أمريكا الشمالية الأصليين .
.
و يوجد كُنغر في أستراليا أيضا يا رب !
ولكنك لم تكتب في قرأنك ( أرأيت كيف خلق ربك الكُنغر (1) ألم يجعله يقفز و يتبختر (2) أرأيت كيف يحفر () مُختَلَف ألوانه فمنه رماديا و منه أحمر (4 )
.
و لمعلوماتك :
كنت ستصبح إلها عالميا و كان سكان أستراليا سيخرون لك ساجدين لأنهم عاشوا علي صيده مئات السنين و كنت سُتذهلنا حقا بمعرفتك لحيوان خارج محل ولادتك و إقامتك كما أنك كنت ستُساهم بشكل عظيم في إزدهار الإعجاز العلمي في القرأن لأن الكنغر يقفز و يحفر حتي 5 أمتار في الأرض بغية الحصول علي الماء كما أنه موجود بلونين , الرمادي و الأحمر و هذا ما لم يكن يعلمه محمد الخبير في النوق .
أقصد ما لم تكن تعلمه أنت !






#منال_شوقي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الله الرجل (2 )
- الله المحدود
- الله الرجل (ّ1)
- الله السميع ذو الأذنين !
- الله ذو الحاجة
- نوال السعداوي يا هويتي
- أحتاج إليك يا ......
- أحتاج إليك
- الله البدائي !
- فاطمة ناعوت و ازدراء العلمانية ( بالشفا )
- المرأة المسلمة هي الأقذر بلا فخر
- بين قذارة العقل و طهارة الفرج المزعومة
- دعوة علي مائدة الجسد ... ماذا يضيرك يا الله !!!
- بالتوك الله و مجاهديه
- لحكمة لا يعلمها حتي الله
- في دولة المسلم و المسيحي تعالي يا وكسة هنا في ريحي
- تشريعات إلهية أم إمتيازات محمدية
- في بيتنا علماني
- شريعة الصحراء .... هذا الميراث الثقيل ! 1/3
- ديوك الله 1/4


المزيد.....




- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئ ...
- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- صالة رياضية -وفق الشريعة- في بريطانيا.. القصة الحقيقية
- تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.. خطة إسرائيلية لتغيير الواقع با ...
- السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس
- -الإسلام انتشر في روسيا بجهود الصحابة-.. معرض روسي مصري في د ...
- منظمة يهودية تستخدم تصنيف -معاداة السامية- للضغط على الجامعا ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - منال شوقي - الله الذي سكت دهرا ثم نطق سخفا