أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - كاظم حبيب - بيان: حملة مغرضة وظالمة ضد الأستاذ الدكتور سيِّار الجميل














المزيد.....

بيان: حملة مغرضة وظالمة ضد الأستاذ الدكتور سيِّار الجميل


كاظم حبيب
(Kadhim Habib)


الحوار المتمدن-العدد: 4882 - 2015 / 7 / 30 - 12:17
المحور: حقوق الانسان
    


تشن هذه الأيام حملة مغرضة وظالمة غرضها الإساءة الوقحة لواحد من أبرز مثقفي العراق ومن ألمع كتابه ومحلليه لا على المستوى العراقي والعربي فحسب، بل وعلى المستوى الدولي وفي الأوساط التي تعمل في اختصاص التاريخ ومجال المجتمع الدولي والثقافة والحريات العامة، وهو أستاذ جامعي مرموق وباحث أكاديمي مميز، ومؤرخ عراقي وعربي بارز، إضافة إلى كونه كاتب صحفي يشار له بالبنان ومحلل واقعي وموضوعي، إنه الصديق الأستاذ الدكتور سيَّار الجميل. أسباب هذه الحملة المغرضة التي يدبرها من وراء ستار المستبد بأمره نوري المالكي ويترك مجموعة من المرتزقة ووعاظ السلاطين والفاسدين والمفسدين ليشكلوا جوقة بائسة تعزف على الأنغام التي يرسلها لهم يومياً، تماماً كما كان يفعل صدام حسين مع مرتزقته ووعاظه الصحفيين والإعلاميين كل يوم الخميس من كل أسبوع ليبلغهم بما عليهم أن يكتبوا وينشروا حتى الخميس القادم.
بدأت هذه الحملة بعد أن قمت شخصياً بكتابة ونشر مذكرة تهدف إلى إقامة دعوى قضائية ضد نوري المالكي باعتباره متهماً بقضايا حصلت بالعراق وضد الشعب العراقي ويراد محاكمته أمام محكمة عراقية أو عربية أو دولية على وفق ما هو ممكن. وقد وافق على التوقيع على هذه المذكرة المئات من العراقيات والعراقيين، ولكني اكتفيت بأول 102 من الأسماء التي وصلتني قبل غيرها. وبالنظر للشخصية الثقافية اللامعة والصديق الفاضل الأستاذ الدكتور سيَّار الجميل وضعت اسمه في المقدمة، رغم إنه لم يكن الأول ممن وافق على المذكرة. فأنا المسؤول الأول عن كتابة وجمع تواقيع ونشر هذه المذكرة وليس البروفيسور الدكتور سيَّار الجميل.
كما إن محاولة الإساءة إليه من خلال تهم قذرة تعبر بجدارة عن كون أصحاب هذه التهم هم الفاسدون الذين يتلقون تلك الأموال المحصلة من السحت الحرام ويعتقدون بأن مثقفاً رفيع المستوى من أمثال الدكتور سيَّار الجميل والعشرات من الكتاب والباحثين الآخرين من الوطنيين والديمقراطيين والتقدميين العراقيين يمكن أن يتسلموا مبالغ مالية من شخص مثل طارق الهاشمي أو غيره ليوجهوا تهماً إلى نوري المالكي. كم هو نابت المثل العربي القائل: "وكل إناء بما فيه ينضح"، بئس وبؤس وفاقة النفوس الأمارة بالسوء!!!
إنكم حين توجهون الاتهام الزائف صوب الأستاذ الدكتور سيَّار الجميل ستصطدمون بحاجز مرتفع وسميك من الرفض من أبناء وبنات الشعب العراقي الشرفاء الذين يعرفون تمام المعرفة العوامل التي تحرك مثل هذه الإساءات من مجموعة من أشخاص فقدوا الذمة والضمير وداسوا على كرامتهم من أجل الدفاع عن شخصيات أساءت للعراق وشعبه وتستحق المحاكمة بكل المقاييس المحلية والعربية والدولية. إنكم تلعبون بالنار، إنكم تلعبون بتلك الآلة أو اللعبة التي يستخدمها الاستراليون الأوائل والمنتشرة بالعالم التي ترجع إليكم وعليكم حين تقذفونها صوب الصديق الغالي الأستاذ سيَّار الجميل بهدف إيذاءه بذات السرعة والاتجاه لتصيب وجوهكم الكالحة بما كنتم تتوقعون أن تصيب الأستاذ سيَّار الجميل، إنها لعبة البومرانك Boomerang الاسترالية.
أ. د. كاظم حبيب، في 30 تموز/يوليو 2015




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,820,380,755
- رئيس تركيا والهروب إلى أمام بعمليات عدوانية ضد الكرد!
- قراءة في كتاب -من يزرع الريح... - للدكتور ميخائيل لودرز - ال ...
- هل التزم الدكتور حيدر العبادي بالقسم؟
- سبل مواجهة تنظيم داعش والانتصار عليه؟ (5-5)
- الأسباب الكامنة وراء كوارث العراق وأبشعها اجتياح الموصل (4-5 ...
- بعض وقائع التطهير الثقافي بمحافظة نينوى (3-5)
- ماجد الخطيب في مشاهده المسرحية الجديدة عن اللاجئين
- وقائع مكثفة للإبادة الجماعية والتطهير العرقي بمحافظة نينوى ( ...
- داعش وجرائم الإبادة الجماعية بالعراق (1-5)
- نظرة مفعمة بالحزن والألم في رواية -يا مريم-، للروائي المبدع ...
- رؤية مراقب عن أعمال المؤتمر السابع لاتحاد الجمعيات المندائية ...
- رؤية مراقب عن أعمال المؤتمر السابع لاتحاد الجمعيات المندائية ...
- الواقع والتحديات التي تواجه شعب كردستان العراق في المرحلة ال ...
- تحية وتهنئة الى المؤتمر السابع لاتحاد الجمعيات المندائية في ...
- اعتداء مسلح اثم على الاتحاد العام للأدباء والكتاب بالعراق
- أنا أتهم: المالكي طائفي مهووس ومناهض لوحدة الشعب بالعراق!
- هل، وكيف، يمكن الانتصار على تنظيم داعش الإجرامي عراقياً؟ من ...
- في الذكرى السنوية الأولى لاجتياح الموصل وعواقبه!
- تحية اعتراف وتقدير إلى أتباع جميع القوميات والديانات والمذاه ...
- عودة إلى فكر البعث والإسلام المتشدد: أياد السماوي نموذجاً - ...


المزيد.....




- جيش الاحتلال الإسرئيلي يعدم شابا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات ...
- أمريكا على أبواب ثورة ضد العنصرية المتصاعدة.. وترامب هو المت ...
- محدث| الاحتلال يعدم شابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالقدس ال ...
- تركيا تتعهد بمواصلة دعم الحكومة الليبية المعترف بها من الأمم ...
- عضو بمفوضية حقوق الانسان يحدد مؤشراً خطيراً بشأن كورونا في ا ...
- ترويع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام كلب مفترس في مصر ...
- لقطات لعملية اعتقال جورج فلوريد قبل مصرعه على يد شرطي أمريكي ...
- حادثة ترويع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلب يثير غضبا في م ...
- كاميرات الهواتف الشخصية سيوف مسلطة على العنصرية في الولايات ...
- كاميرات الهواتف الشخصية سيوف مسلطة على العنصرية في الولايات ...


المزيد.....

- المراة في الدساتير .. ثقافات مختلفة وضعيات متنوعة لحالة انسا ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- نجل الراحل يسار يروي قصة والده الدكتور محمد سلمان حسن في صرا ... / يسار محمد سلمان حسن
- الإستعراض الدوري الشامل بين مطرقة السياسة وسندان الحقوق .. ع ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- نطاق الشامل لحقوق الانسان / أشرف المجدول
- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - كاظم حبيب - بيان: حملة مغرضة وظالمة ضد الأستاذ الدكتور سيِّار الجميل