أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - أليك يعقوب ديرى مكانة المرأةفي كتابك المقدس















المزيد.....

أليك يعقوب ديرى مكانة المرأةفي كتابك المقدس


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4182 - 2013 / 8 / 12 - 06:53
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أليك يعقوب ديرى مكانة المرأه في كتابك المقدس
عليك ان تعلم يعقوب ديري ان المسيحيه هي شريعة موسى وشريعة عيسى والكتاب المقدس الذي تتعبد به يلزمك ان تؤمن بكل ماجاء فيه لقول المسيح:
: 17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل
5: 18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء و الارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل/انجيل متى الاصحاح الخامس
وراجع حرب الثلاثين عام في اوروبا التي حصلت بين الكاثوليك والبروتستانت لان البروتستانت انكروا بعض اسفار العهد القديم بمعنى انكر بعض الناموس الذي اكده المسيح وراح ضحية هذه الحرب سبعة ملايين نسمه فلا تقل انا لااعترف بالعهد القديم من الكتاب المقدس عندها لن تكون على المسيحيه
واليك مكانة المرأه في كتابك المقدس وهل هي نجاسه ام لا؟


يحاول يعقوب الديري كما حاول الكثيرتنفير المسلمة عن دينها فتوجهوا الى المرأة المسلمه خاصه ومن باب حريتها التي ينتقصها الاسلام حسب طرحهم وحتى يزيدون نفورها من الاسلام يقدمون لها صور من حياة المرأه في الغرب وبالذات منهن من يعتنقن المسيحيه محاولين التصور لهن ان الديانتين المسيحيه او اليهوديه انصفت المرأه وان مايرونها من معاملات للمرأه في تلك البلدان او من يعتنقن المسيحيه على انها تعاليم دينهن وهذا غير صحيح انهن خرجن عن تعاليم دينهم ولاعلاقة لما يفعلن اويتصرفن حتى في الملبس وعدم الحشمه و عدم الاحتجاب هي امور مخالفه لدينهن مخالفه صريحه وعملية المساوة بين الرجل والمرأه ليست في صلب الدين ولكنها من نتاج العلمانيه والتحضر والمدنيه والديانه المسيحيه او اليهوديه ترفضها بالجمله محاولين من باب ان الاسلام جعل المرأه المسلمه نجسه حالها حال الغائط لورود اسمها بعد الغائط في الايه القرآنيه بسم الله الرحمن الرحيم:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ-;---;-- وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا ۚ-;---;-- وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَىٰ-;---;-- أَوْ عَلَىٰ-;---;-- سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ ۚ-;---;-- مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَٰ-;---;--كِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ / وان المرأة المسلم تقطع الصلاة ان مرت من امام المصلي حالها حال الحيونات الى اخره من عبارات تنفير المسلمه من الاسلام لنلاحظ ماهي مكانة المرأه في الكتاب المقدس
فالنتابع ماجاء في الكتاب المقدس عن المرأه
فالمرأه لديهم عباره عن نجاسه وخاصة في فترة الحيض فنرى في سفر الاويين في الكتاب المقدس وصف تام لكيفية التعامل مع المرأة اثناء فترة الحيض وايضا بعد الاتصال الجنسي معها وايضا التميز بين المرأه التي تلد ذكرا عن المرأه التي تلد انثى واقدم لك تلك النصوص ليتبين لكم كيفية التعامل ومقام المرأه لدى اتباع الكتاب المقدس
سفر اللاويين
في التميز بين المرأه التي تلد ذكرا وبين المرأه التي تلد انثى
الإصحاح الثاني عشر

12: 1 و كلم الرب موسى قائلا:

12: 2 كلم بني اسرائيل قائلا اذا حبلت امراة و ولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام كما في ايام طمث علتها تكون نجسة

12: 3 و في اليوم الثامن يختن لحم غرلته

12: 4 ثم تقيم ثلاثة و ثلاثين يوما في دم تطهيرها كل شيء مقدس لا تمس و الى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها

12: 5 و ان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها ثم تقيم ستة و ستين يوما في دم تطهيرها/ لاحظي عزيزتي المسلمه التميز بين المولود الذكر والمولودة الانثى فاذا ولدت من تتعبد بالكتاب المقدس ذكرا تكون نجسه لمدة اسبوع واحد اما ان ولدت انثى فتكون نجسه لمدة اسبوعين
لنلاحظ الان التعامل
مع المرأه اثناء العلاقه الجنسيه معها
الاصحاح الخامس عشر
وكلم الرب موسى قائلا:
: 16 و اذا حدث من رجل اضطجاع زرع يرحض كل جسده بماء و يكون نجسا الى المساء: اذا يصبح الرجل نجسا بعد مجامعته لزوجته وليس هو فقط بل كل ملابسه تصبح نجسه ولاترتفع عنه النجاسه الا بعد ان يغتسل ويغسل ثيابه

15: 17 و كل ثوب و كل جلد يكون عليه اضطجاع زرع يغسل بماء و يكون نجسا الى المساء

15: 18 و المراة التي يضطجع معها رجل اضطجاع زرع يستحمان بماء و يكونان نجسين الى المساء/ هنا يجب ان يستحمان كلاهما لانهما بعد الجماع اصبحا نجسين
لنلاحظ كيف هو التعامل مع المرأه فنرة الطمث(الحيض)
الاصحاح الخامس عشر
وكلم الرب موسى قائلا:
: 19 و اذا كانت امراة لها سيل و كان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها و كل من مسها يكون نجسا الى المساء

15: 20 و كل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا و كل ما تجلس عليه يكون نجسا

15: 21 و كل من مس فراشها يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء

15: 22 و كل من مس متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء

15: 23 و ان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه يكون نجسا الى المساء

15: 24 و ان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام و كل فراش يضطجع عليه يكون نجسا

15: 25 و اذا كانت امراة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها انها نجسة

15: 26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها و كل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها

15: 27 و كل من مسهن يكون نجسا فيغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء

15: 28 و اذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر

15: 29 و في اليوم الثامن تاخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام و تاتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع

15: 30 فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية و الاخر محرقة و يكفر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها

15: 31 فتعزلان بني اسرائيل عن نجاستهم لئلا يموتوا في نجاستهم بتنجيسهم مسكني الذي في وسطهم

15: 32 هذه شريعة ذي السيل و الذي يحدث منه اضطجاع زرع فيتنجس بها

15: 33 و العليلة في طمثها و السائل سيله الذكر و الانثى و الرجل الذي يضطجع مع نجسة

هل هكذا هي علاقة الزوج بزوجته اثناء طمثها في الاسلام فقط يمنع التواصل جنسيا ويحرم مع المرأه فقط بمعنى يحرم الايلاج فقط ولاتعتبر المرأه نجسه ويكون التعامل معها في الاسلام أيام طمثها كما في ايامها الاعتياديه اليس هذا تكريم للمرأة في الاسلام
هذا عن تعامل الرجل الذي يتعبد بالكتاب المقدس ويؤمن به مع زوجته
ويثرون يعقوب ديري وغيره تميز الرجل في الاسلام عن المرأه وان للرجل المسلم ضعف حق المرأة في الميراث

لنتابع الكتاب المقدس وهل فيه تميز بين الرجل والمرأه في العطاء المادي في مماتها وحتى في حياتها بعد ان رأينا التميز في زمن نجاسة المرأه التي تلد بنتا عن المرأة التي تلد ذكرا

: 2 كلم بني اسرائيل قائلا اذا حبلت امراة و ولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام كما في ايام طمث علتها تكون نجسة
ففي ذات السفر اللاويين نلاحظ ذالك واضحا

: 5 و ان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها ثم تقيم ستة و ستين يوما في دم تطهيرها/
لنتابع الكتاب المقدس

الإصحاح السابع والعشرون

27: 1 و كلم الرب موسى قائلا

27: 2 كلم بني اسرائيل و قل لهم اذا افرز انسان نذرا حسب تقويمك نفوسا للرب

27: 3 فان كان تقويمك لذكر من ابن عشرين سنة الى ابن ستين سنة يكون تقويمك خمسين شاقل فضة على شاقل المقدس

27: 4 و ان كان انثى يكون تقويمك ثلاثين شاقلا
لاحظوا معي التميز بين الرجل والمرأه بقيمة النذر فعلى الرجل خمسين شاقلا اما على الانثى فثلاثين شاقلا مذا نسمي هذا اليس تميز وانتقاص من قيمة الانثى وبخس لحقها
27: 5 و ان كان من ابن خمس سنين الى ابن عشرين سنة يكون تقويمك لذكر عشرين شاقلا و لانثى عشرة شواقل
لاحظوا معى يفرض على الرجل الكبير الشيخ عشرين شاقلا وعلى الانثى عش عشرة شواقل ماذا نسمي هذا اليس معناها للذكر مثل حظ الانثيين
27: 6 و ان كان من ابن شهر الى ابن خمس سنين يكون تقويمك لذكر خمسة شواقل فضة و لانثى يكون تقويمك ثلاثة شواقل فضة

27: 7 و ان كان من ابن ستين سنة فصاعدا فان كان ذكرا يكون تقويمك خمسة عشر شاقلا و اما للانثى فعشرة شواقل

اليس هذا معناه للذكر مثل حظ الانثيين

اما في المسيحيه لاتوجدضوابط لتوزيع الميراث ولكنهم كما صرح الراحل
البابا شنوده الثالث


الكنيسة لم تضع للميراث نظامًا محددًا.

جاء أحدهم إلى السيد المسيح يقول له "يا معلم، قل لأخي أن يقاسمني الميراث". فأجابه: "مَنْ أقامني عليكما قاضيًا أو مقسمًا؟".. ثم قال "انظروا، تحفظوا من الطمع" (يو12: 13:15).


المسيحية لم تضع قوانين مالية، إنما وضعت مبادئ روحية، في ظلها يمكن حل المشاكل المالية وغيرها. وينطبق هذا على موضوع الميراث. المسيحية لم تضع قوانين مالية، إنما وضعت مبادئ روحية، في ظلها يمكن حل المشاكل المالية وغيرها

إن وجدت بين الأخوة محبة وعدم طمع، يمكن أن يتفاهموا بروح طيبة في موضوع الميراث.

بل كل واحد منهم يكون مستعدًا أن يترك نصيبه لأي واحد من أخوته أو أخواته يري أنه محتاج أكثر منه. انظر كيف كانت الأمور تجري في الكنيسة أيام الرسل، بنفس هذه الروح:

"لم يكن أحد يقول إن شيئًا من أمواله له، بل كان عندهم كل شيء مشتركًا"، "ولم يكن فيهم أحد محتاجًا"، "وكان يوزع على كل أحد، كما يكون له احتياج" (أع4: 32:35).

هكذا عاشت الكنيسة مرتفعة عن مستوي القانون تدبر أمور أولادها في محبة وقناعة..

وقال اننا اليوم في الكنيسه نسير في توزيع التركه(الميراث)


حاليًا نحن نسير حسب قانون الدولة في الميراث. والدوله المصريه تسير في توزيع التركه على النظام الاسلامي وفيه للذكر مثل حظ الانثيين

وهذا موافقه للكنيسه ورضا على نظام توزيع

التركه الذي اقره الاسلام وعليه يمكننا ان نقول ان اهل الكتاب من يهودومسيحين يقروان ان للذكر مثل حظ الانثيين كما هو الحال لدى المسلمين وعلى ماتقدم فان اهل الكتاب على ذات التعامل مع المرأه وان مانجده اليوم من رفع شعار المساواة بين الرجل والمرأه لاعلاقة له بالاديان وانما هو نهج حداثوي علماني خارج عما اقرته الاديان الابراهيميه كافه, اما عن الحجاب في الكتاب المقدس فاليك نبذة منه

سِفْرُ نَشِيدُ الأَنَاشِيدِ
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ
1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ.
3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ. وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ(في هذا النشيد يوضح لنا ان المرأة كانت منقبه فهل نقابها كان نوع من الموده في ذالك االعصر ام انه تشريع من الله على ضرورة تنقب المرأه وضحي لنا الامر ان الامر التبس علينا)
سِفْرُ إِشَعْيَاءَ
اَلأَصْحَاحُ السَّابِعُ وَالأَرْبَعُون
2خُذِي الرَّحَى وَاطْحَنِي دَقِيقاً. اكْشِفِي نُقَابَكِ. شَمِّرِي الذَّيْلَ. اكْشِفِي السَّاقَ. اعْبُرِي الأَنْهَارَ

-لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن ان تكن مؤمنات. اهتمي بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك فإنك إذا تغطيت بعفة تُصانين عن نظر الأشرار.
لا تزوقي وجهك الذي خلقه الله. فليس فيه شيء ينقص زينة, لأن كل ما خلقه الله فهو حسن جداً. ولا يحتاج إلى زينة. وما زيد على الحسن فهو يُغير نعمة الخالق
2-يكون مشيك ووجهك ينظر إلى اسفل وأنت مطرقة مغطاة من كل ناحية.ابعد من كل حميم غير لائق يكون في حمام مع ذكور. كثيرة هي اشراك الفسقة.لا تستحم امراة مؤمنة مع ذكور
اعلمن أيتها النساء ان المراة الموافقة لزوجها تنال كرامة كثيرة من الله الآب. ان اردت ان تكوني مؤمنة ومرضية لله فلا تتزيني لكي تُرضي رجالاً غرباء)
-ولا تشتهي لبس المقانع والثياب الخفيفة التي لا تليق إلا بالزانيات ليتبعك الذين يصيدون من تكون هكذا. وان كنت لا تفعلين هذه الافعال القبيحة للخطية فانك بتزينك وحده تُدانين, لأنك بذلك تضطرين من يراك ان يتبعك ويشتهيك./ الايعني ان المرأه في العقيده المسحيه مثيره للغريزه وعوره
رِسَالَةُ بُولُسَ الْرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ
ها اخونا يعقوب تيري ما رأيك فقبل ان تهاجم وتنتقد الاخرين اعرف دينك تحيه مني لك ونصيحه لاتبيعوا الميه بحارة السقايين



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- قال الله (جل وعلا) نزل القرآن بلسان عربي ولم يقل نزل بكلمات ...
- المنطق والرويات وحدها غ-;-ير كافيه لاثبات تحريف ال&# ...
- هل العذراء مريم اخت النبي موسى؟
- رامان العتيبي عليك بتفسير آيات القرآن ماعليك بقال علان وفلتا ...
- أيها النباتيون ابحثوا لكم عن بدائل
- وانت الصادق جهاد علاونه اخطاء فهميه للقرآن وليست اخطاء علميه ...
- رد على مقال احمد عفيفي الحيره الحمقاء
- وهل يحتاج المسلم الى محفزات ليداعب شهوة الطعام وغريزة الجنس؟
- ماذا عن جباية الضراب في بلاد العلمانيه؟سيد القمني
- هل أتاك حديث أليابان ياظرفان؟
- وماذا عن الموت؟ توماس برنابا من يتحكم به
- نزول القرآن على سبعة احرف انه طلب محمدي وليس اقرار من الله
- لنؤجل حوارنا عن تحريف القرآن, حتى يعثر على لقى آثاريه تثبت ذ ...
- أليك ماخفي عنك خليل خالد العمري
- علينا ان نصدق قرآن عثمان لانه اعتمد التواتر
- لاتجزم بما لاتعلم,بلقاسم-;- عبد القادر نصر الدين
- كيف كانت تقرأ( وقضى ربك) قبل ابن عباس ولماذا لم يسعى لتصحيحه ...
- من سابع المستحيلات ان تحدث اخطاء عند نسخ القرآن
- للاسباب التاليه,من سابع المستحيلات ان تحدث اخطاء في نسخ(نقل) ...
- من شابه اسلافه فما ظلم وسام قبلان


المزيد.....




- الفصح اليهودي.. جنود احتياط ونازحون ينضمون لقوائم المحتاجين ...
- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...
- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - أليك يعقوب ديرى مكانة المرأةفي كتابك المقدس