أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد الرديني - فاحت الريحة يا ناس















المزيد.....

فاحت الريحة يا ناس


محمد الرديني
الحوار المتمدن-العدد: 3040 - 2010 / 6 / 21 - 09:06
المحور: كتابات ساخرة
    




نشرت صحف خرمشهر وعبادان التي تتسم بالراديكالية وعدم الاعتراف بما يسمى بولاية الفقيه تقارير تشير الى عزم حكومة احمد نجاد تقديم هدية متواضعة الى الامام الزعيم الشاب مقتدى الصدر بمناسبة تخرجه خلال الشهور المقبلة من جامعة قم .
وقالت الاخبار انه من المؤمل ان يحصل الزعيم على مرتبة الشرف من الدرجة الاولى مع وسام الاستحقاق بعد تأهله لرئاسة اقليم البصرة والضواحي التابعة.
ونفت الاخبار بشدة ماتردد مؤخرا من محاولات لقلب نظام الحكم في هذا الاقليم الذي يرأسه شلتاغ بن عبود والشيخ الشهرستاني احد ابرز القياديين في حزب الفضيلة بعد التظاهرة التي قام بها لفيف من المواطنين هناك.
وقال الناطق الرسمي بأسم منظمة بدر اننا نسعى لاتباع خطوات مسعود البارزاني الذي اخترناه شخصية هذا العام في مهرجان قم السنوي.
واضاف هذا الناطق ان المظاهرات التي اجتاحت مدينة الساعي في البصرة متجهة الى مبنى مجلس المحافظة لم تكن من تخطيطنا لاننا خططنا فقط لتعليق اللافتات التي تندد بالحكم الجائر للمدعو شلتاغ ابن عبود وعضو المجلس البارز جويعر ابن حمود.
وحول سؤال عن تنسيق منظمة بدر مع قادة العشائر الذين تظاهروا في اربيل امس الاول مطالبين ايران بوقف قصفها للمدن العراقية قال الناطق: بالحقيقة والواقع اننا لم نؤيد مثل هذه التظاهرات ولكننا علمنا ان التوجيهات السامية من ولاية الفقيه حفظه الله وقدس سره هو ومن معه من الاشراف تؤكد على ضرورة التصدي لمثل هذه المحاولات ولهذا فقد صرح القنصل الايراني في اربيل بما سمعتموه مؤخرا.
وجاء في الاخبار ان هذا القنصل الذي اعتاد على شراء الشامبو الابيض من تل ابيب قد خرج الى المتظاهرين امام قنصليته في اربيل مخاطبا اياهم: اسمعوا ايها السادة، لنا فضل كبير على العراق فنحن الذين حررناه من حكم الطاغية.
ورسم معظم المتظاهرين علامات التعجب على وجوههم فيما نزع البعض منهم"قنادرهم" اي احذيتهم وصاحوا :ولك كيف حررتنا من الطاغية وجيشك حاربنا 8 سنوات.. كيف حررتنا واكثر من مليون جندي عراقي تحت الانقاض وتشريد اكثر من 5 ملايين في بلاد الله الضيقة. ولك كيف وصلت بيك الغيرة ان تكذب عينك عينك.
نعود الى اقليم البصرة الذي من المنتظر ان يشهد ابناؤه حركة واسعة في فتح فروع للمرجعيات وصفوف جديدة لتعلم الفارسية رغم علمهم ان هذا الاقليم سيشهد انتخاب الزعيم لولاية الفقيه اي انه سيصبح بعد التخرج الحاكم السامي بأمر الله وبلا منازع، ولكن شباب "ابو الخصيب" وضواحيها لم يعروا هذا الامر مزيدا من الاهتمام لانشغالهم باجراءات السفر الى الكويت الشقيق للتمتع بما يسمى "الطاقة الكهربائية" المحلاة من مياه الخليج، وترك الزعيم يتربع على كرسي الفقيه كما يريد، الا ان شباب السيمر وتوابعها اصدروا بيانا شديد اللهجة نددوا فيه بانقطاع الكهرباء وقالوا في هذا البيان الذي حصلت جريدة "التقية" على نسخة منه: اننا نريد الكهرباء حتى تشع بيوتنا بالضوء ونرى صورة الزعيم وهي معلقة في كل باب وحارة.
واشار الشهرستاني من جانبه الى ضرورة العمل على ايجاد خلفية مشتركة للعمل الوطني من اجل عدم تفتيت اللحمة الوطنية.
وقالت الاخبار ان ممثلي عشائر عراقية عربيةطالبوا امس بطرد سفير إيران وقنصلها في أربيل بسبب استمرار القصف المدفعي للقرى الحدودية في كردستان العراق، فيما قدموا مذكرة احتجاج للقنصل الإيراني الذي رد بان لبلده فضلا على العراق بعد إسهامه "بإسقاط النظام الديكتاتوري، كما لها الفضل في وجود إقليم كردستان وحكومته"، حسب قوله.
ووصل نحو عشرين من وجهاء عشائر عراقية عربية من محافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك لإبداء تضامنهم مع إقليم كردستان بسبب القصف الإيراني للقرى الحدودية
ورفع المشاركون لافتات جاء بأحدها "نستنكر الصمت الحكومي تجاه الاعتداءات الايرانية على شعبنا الكردي"، وفي ثانية "نبقى شعب واحد ووطن واحد ولن نقبل بأي اعتداءات على حدود العراق".
وقال رئيس الجبهة الشعبية لإنقاذ كركوك عدي الزيدي في كلمة له ألقاها أمام القنصلية الايرانية "لقد حضرنا من محافظات عراقية مختلفة إلى أربيل لندين ونستنكر القصف الايراني لقرانا في كردستان العراق"، داعيا الحكومة الايرانية "لمراعاة حسن الجوار وعدم استغلال الحالة الطارئة وضعف حكومة بغداد".
وقدم المحتجون إلى القنصل الإيراني في أربيل مذكرة احتجاج، فيما رفض القنصل دخول الصحفيين معهم وأكد لهم أن"لإيران فضلا على العراق، وأنها أراقت دماءً في سبيل تحريره من النظام الدكتاتوري، ولها الفضل في وجود إقليم كردستان وحكومته".
مالم تنشره الصحف بعد ذلك:
يسعى المواطنون في مناطق – محافظة ديالى سابقا – الى ايجاد افضل الطرق لاعلان استقلال ديالى وجعلها الاقليم الغربي للعراق تحت مسمى اقليم ديالى الوطني.
احتج السيد نوري المالكي المنتهية صلاحيته بشدة لدى الامم المتحدة وقال: لن ارضى بحكم بغداد فقط، اريد العراق كله لي وتحت خيمتي.
يستعد حملة الدكتوراه في العلوم السياسية الى الاجتماع قريبا لمناقشة عدة رسائل من بينها " الرسالة الموسومة" اقاليم الانفصال بين الواقع والخيال" لابي الطيب.
اثار ممثل عن عشيرة الجبور في منطقتي الزاب بنينوى والحويجة بكركوك غضب القنصل الايراني حين قال " ان نوايا إيران واضحة، حيث أنها تتحين الفرص وتتصيد بالماء العكر وهذا لن يمر بسهولة"، مؤكد أن "أبناء العشائر العربية والكردية لن تسكت ولن ترضخ للذل والاعتداء، في حال سكتت حكومة بغداد". فيما تقدم ممثل المنظمات الكردية بأربيل أوميد خوشناو بالشكر "لإخوتنا الوطنيين العراقيين من المحافظات العراقية كافة"، معتبرا أن "موقفهم هذا يحمل رسالتين الأولى للحكومة العراقية أنه في حال سكتت فأن العشائر والشعب لن يسكتوا عما يقع من اعتداءات على المدنيين وخرق الحدود، والرسالة الثانية للحكومة الإيرانية بضرورة إيقاف الاعتداءات".
كشفت مظاهرات شباب البصرة امس الاول على ان كرسي الخلافة البغدادي سيقسم الى عدة اقسام ويعطى كل قسم جزءا منه ليريح مؤخرته عليه.
مدير عام التخطيط بوزارة الزراعة قال للمقربين له ان هؤلاء الناس بطرانين فنحن لسنا بحاجة الى مياه دجلة والفرات للاغراض الزراعية يكفينا ان نجمع مياه المكيفات ونسقي بها مزروعاتنا من الفجل والكرفس والرشاد والبربين.
قدم احد موظفي وزارة التخطيط استقالته احتجاجا على عدم السماح له بمقابلة مديره العام الذي كتب في اسفل الطلب "تعال باجر" وحين نبهه سكرتيرته الخاصة جدا بضرورة استعمال اللغة العربية مسحها وكتب فوقها "تعال غدن".





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,011,881,555
- انكم والله لاتستحقون حتى الشتيمة
- المذنبون والمذنبات في نكاح القاصرات
- قرقوش يزور بغداد صفقوا له رجاء
- ياخسارة،-اثاري- الزواج من اجل النكاح وانا ما أدري
- مبروك على تعييني امير الجبايش
- اجاثا كريستي والعراق والمالكي
- ولكم انكشف المستور
- اخزاكم الله يوم امس ايها السادة
- يااصحاب اللحى.. انكم سارقون في وضح النهار
- حلاوة – صلح – بين القمتين مبارك وبوتفليقة
- من خمس جدي يفتحون الفضائيات
- ظاهرة شديدة اللهجة ضد وزير الكهرباء العراقي
- من هالمال حمل جمال
- الى مرضى السرطان، اشربوا بولكم حالا
- وصلتنا نماذج بشرية ضمن المواصفات العالمية
- عبيرة الخبيرة وقاضي الغرام
- فتح الآذان في حوار الطرشان
- جوامع 5 نجوم
- تعازينا الى الكفار في سينما اطلس البصرية
- فتوى من اجل هدر دم نانسي عجرم


المزيد.....




- صدر حديثاً كتاب «الإنترنت وشعرية التناص فى الرواية العربية» ...
- #ملحوظات_لغزيوي: حكاية خاشقجي..حزن بلا حدود !
- علاء الأسواني: السيسي نمر جريح وأسوأ من مبارك
- باسل الخياط في عمل رمضاني مرتقب من إخراج رامي حنا
- مهرجان سينمائي بالخرطوم يحتفي بفاتن حمامة وجميل راتب
- جائزة مهرجان لندن السينمائي لفيلم عن ضحايا الاستغلال الجنسي ...
- مهرجان فاس للثقافة الصوفية وصدى جلال الدين الرومي
- ترامب: ثمة خداع وأكاذيب في الروايات السعودية حول قضية خاشقجي ...
- -اللجوء وحق العودة-... العناوين الأبرز لـ-أيام فلسطين السينم ...
- بعدسات الجمهور: أسواق حول العالم


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد الرديني - فاحت الريحة يا ناس