أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - عوني حدادين - فلم الصعود الى الهاوية

















المزيد.....

فلم الصعود الى الهاوية


عوني حدادين
الحوار المتمدن-العدد: 2587 - 2009 / 3 / 16 - 08:39
المحور: الصحافة والاعلام
    


القانون المتعارف عليه عند البشر ان السقوط يكون الى الاسفل تماشيا مع قانون الجاذبية الارضية الذي اكتشفه نيوتن اما السقوط الى الاعلي فهذا قانون بشري ليس له علاقة بالعم نيوتن والسقوط الي الاعلي ينطبق على بعض الكتاب والسياسيين ويذكرني با الفلم المصري (الصعود الى الهاوية ) فهؤلاء الكتاب والمؤرخين يعتقدون ان بفذلقاتهم وتحليلاتهم انهم يمتلكون الحقيقة وانهم فى صعود وتألق الي الاعلى والمصيبة العظمه ان بعض العامه ومثقفيين ياخذون كلامهم على محمل الجد ومنزل - وانا هنا لن اناقش ما قاله هيكل عن الاردن بل ان هناك نسبة كبيرة من الناس ملة من كثرة افلامه المحروقة وكما قال احد الكتاب فهو مثل الذي يقبض عليه ويده الى الجيب ممدودة فتحمر وجنتاه كالعروس ليلة الدخله فلا يجد ما يقوله غير انني لم اكن اقصد واستروا علي فانا لص شريف لا يستحق الفضيحة يقول هيكل على الصحفي الحصول على المعلومة الصحيحة والتدقيق فيها وعند متابعتي له يعكس ذالك لان اكثر معلوماته من الصحف الاسرائيليه ويرددها فى كل احاديثه فلا اعرف اغراضه من الاستشهاد بهذه الصحف وذاكرته تمتد ما بين الحربيين العالميتين ففي حديثه عن امريكا خلال الحملة الانتخابيه قال لا تقبل امريكا ان يحكمها اسود وفهم هيكل هو انه يفهم الجديد با اليات قديمة وينتصر فيها سرده وحكاياته وهو فن ترابط محكم يميز الفن فى الثقافة المصريه التى تنتصر للسرد كبطل فيضع قصاصات ورق وتوقيعات من رئيس او مسؤول الى اتصال هاتفي معه - فلان قال لى( قاللى ) ليضع المستمع امام تشويق وتصديق فيدخل علينا بان امبرطورية الصين وعلاقتها با الدوله العباسيه الى صدام حسين وعلاقته بحزب البعث فى اليمن وبثورة الزنج وانتهاء با المياه المقطوعة فى احدي احياء الفاهرة وهيك تضيع الطاسيه الى الحلقه الاخري السؤال لهيكل ولا يوجد معي قصاصة ورق ولا اتصال هاتفي من مسؤول ما علاقة قصف غزة ومعبر رفح الذي كان مغلق زمن عبد الناصر مع علاقة الغاز با الازمة الماليه وسر الخلاف المصري الايراني وعلاقة ثقب الاوزون بحصان طروادة وانتشار الايدز وعلاقته با انهيار مركز التجاره العالمي هيكل وعلى شاكلته يعرفون جيدا فى اشاعة الخبر ومن اين توكل الكتف وعندما يفلس اليهودي كما يقول المثل يدور على دفاتره القديمة






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- عملية السطو المالي على امريكا
- ازيز الكنادر
- على الاردن ان يكون فى الملعب
- نحو انتخاب رئيس الوزراء الاردني
- اعلان الحرب
- من هو الاردني
- من يعترف بمن
- رئيس الوزراء وزير
- شكرا لكم
- دول المماطله
- KICK HIM OT
- استنفار فى البيت الابيض
- الله ليس حدادا
- شعب الاستثناء
- الاحذيه الشيوعيه
- الكلاب
- الساحر الساخر
- سنة ابى البرك
- التياسه


المزيد.....




- بالفيديو.. الدفاع العراقي: مقتل العشرات من مقاتلي "داعش ...
- تركيا.. تصفية عنصرين من داعش على الحدود السورية
- الأردن يعلن فقدان مواطنين اثنين وإصابة ثالث في تفجيرات اسطنب ...
- ساجدة.. والطريق إلى صقلية!
- مقتل 18 مدنيا على الأقل في انفجار قنبلة قرب العاصمة الصومالي ...
- وسائل إعلام تكشف عن مواعيد تطبيع العلاقات الروسية-التركية
- روسيا بصدد تصميم نسخة خفيفة لصاروخ -بروتون-
- أ ف ب: تدمير 260 آلية لداعش بضربات جوية أمس الأربعاء في محي ...
- طهران: تحرير القدس هو هدف المدافعين عن العتبات المقدسة
- 160 ألف دولار مقابل العمل في بلدة بنيوزيلندا


المزيد.....

- الطريق الى الكتابة لماذا نكتب؟ ولمن ؟ وكيف ؟ / علي دنيف
- حرية الرأي والتعبير بموجب التشريعات والقوانين العراقية الناف ... / بطرس نباتي
- هل تحولت علوم الإعلام والاتصال في المنطقة العربية إلى ساحة ل ... / بن سالم رشيد
- الصحافة العراقية والتطور السياسي والاقتصادي والثقافي 1869-19 ... / ابراهيم خليل العلاف
- الصافة المطبوعة والصحافة الرقمية( الالكترونية ) دراسة مقارنة / ناجى عبدالسلام السنباطى
- مقالات لا تخلو من فوائد / ماجد الكعبي
- الصهيونية والوطنية الفلسطينية في مجلة -حيفا- / محمد باسل سليمان
- الراصد النشرة الثانية من العام 2006 / مركز التنمية البيئية والاجتماعية
- مختارات من حكي الجرايد الشامية / أثير محمد علي
- العدد السادس من مجلة الحرية 2009 / مجلة الحرية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - عوني حدادين - فلم الصعود الى الهاوية