أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفساد الإداري والمالي - عبدالله مطلق القحطاني - السعودية مملكة التستر التجاري وتأجير الوافد للمواطن!















المزيد.....

السعودية مملكة التستر التجاري وتأجير الوافد للمواطن!


عبدالله مطلق القحطاني
باحث ومؤرخ وكاتب

(Abduallh Mtlq Alqhtani)


الحوار المتمدن-العدد: 7810 - 2023 / 11 / 29 - 12:58
المحور: الفساد الإداري والمالي
    


عندما كتبت عدة مقالات في آخر عهد الملك السابق الراحل عبدالله عن قضايا تمس الأمن القومي
وجرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وخلق كوادره
من خلال الاقتصاد الوطني الذي ينهش لحمه أغلب الأخوة الوافدين من المتستر عليهم تجارياً
وهم بالملايين!
وأن جريمة التستر التجاري قديمة من عقود ولا زالت !
والحمد لله فقبل يومين قالها وزير التجارة بنفسه!

عندما كتبت تلك المقالات اتهمني البعض بالعنصرية ضد الوافدين
بل والحسد
وأنك تهاجم وطنك وليس من يقيم فيه من المتستر عليهم!

طبعاً هذا البعض من جماعة هشتاج السعودية للسعوديين والسعودية أولاً
وهشتاج أرفع رأسك فوق أنت سعودي غيرك ينقص وأنت تزودي
وغيرها من هشتاجات تخدير القطيع
كما هو الحال في كل قطر عربي من دول الجرب البغيضة والمستنقعات التي يطلق عليها الأوطان العربية
فمثلاً
في الأردن لديهم أيضا شعار الأردن أولاً
وكذلك مصر
وقس على ذلك بقية دول الجرب وطبعاً الحاكم هو الوطن والوطن هو الحاكم
ولولا خشيت البعض لقالوا الرب هو الحاكم والحاكم هو الرب
وإن كان بعض الوطنجية في كل الأقطار العربية أضافوا قداسة وبعض صفات الآلهة على حكامهم!

هؤلاء تصوروا يهاجمونني قائلين:
أنت لست وطنياً
أنت تهاجم وطنك؟ أنت تنتقد الوطن يا ملعون يا عميل?
أولاً
أنا من أكثر من ثلاثين سنة سراً لعنت
ولازلت هذه الأرض التي غصباً لا إختياراً ولدت على أرضها
وورثت إسلامها وعقيدتها وجنسيتها!

ليس إختياراً بل صدفة تماماً كما هو حال القبيلة إياها التي صادف وانتصرت في الحرب
ولا علاقة لها بالإسلام نفسه والدين!

طبعاً تعرفون هذه القبيلة!

أنا من أكثر من ثلاثين سنة لم أر في هذا الوطن إلا كل ذل وإهانة
وتعذيب في المعتقل وأقبية المباحث العامة
والجلد والسجن والجوع ومسخ القيمة الإنسانية
وهدر وانتهاك الكرامة الآدمية
وفصل من الجامعة والعمل
وحرمان من السكن أو الحصول على قطعة أرض منحة كغيري باسمي
وحرمت من استخراج جواز سفر ومنعت من السفر أيضاً
ولا زلت ممنوعا من السفر منذ 1992م عندما تم اعتقالي من مدرج الكلية
ثم أعقبها شهور من التعذيب!

عن أي وطن مثل هذا يتحدث وغد حقير؟

نعم لعنته سراً لأكثر من عشرين عام!
ولعنته جهراً بمقالة
وصرحت ببغضه علناً منذ تسعة أعوام هنا في صحيفة الحوار المتمدن الإلكترونية

وصرحت برغبتي الأخيرة ألا أموت على أرضه
أو أدفن بجوار أتباع دين الرحمة والإنسانية المزعومة!

وسأصدقكم القول وفي السنوات الأخيرة بدأت أشعر بالعار منه!
وما وقع ويحدث فيه خاصة وأنا أرى نبرة التشفي والغل والحقد من البعض في شماتته بحال البلد اليوم !

اليوم أنا أكثر إصراراً على الهجرة
ومغادرة البلد لأموت في أرض أخرى بعيداً عنها وعنهم
وحيداً كما هو حالي طوال العقود الثلاثة الأخيرة وحيداً منبوذاً من الجميع!

ومع هذا حتى لا أطيل فأخرج عن صلب الموضوع أقول:
لست عنصرياً ضد الوافد بالعكس
شعاري هو قول البعض في مجتمعي: من حصل شي بيمناه يستاهله
والمثل المصري يقول :
اللي تغلب به ألعب به !

فلا ألوم ملايين الوافدين الذين ينهبون بكل طريقة ووقت وبطرق غير شرعية حتى للكسب!
هو لم يقدم ويشتري فيزة ليستقر بجوار مكة
وقبر الرسول الكريم والصحابة في المدينة
هو جاء ليحصل على الثروة ثم يرجع لبلده
أعتقد اتضحت الفكرة

نرجع لصلب الموضوع
التستر التجاري جريمة لا شك
لكن أن تكون بهذا الحجم كما وكيفا وتسهيلا
ونهشا للبلد مستحيل أن تكون بهذا الحجم من اقتصاد البلد إلا بتسهيل حكومي
مباشر مقصود لتأكيد مقولة بعض جماعة شر البرية لعنهم الله
من الشباب القراء الذي يقولون إن سياسة إفقار الشعوب العربية ممنهجة من خمسينيات القرن الماضي
جوع كلبك يتبعك
وأشغلهم بلقمة العيش
بدليل أن الغرب يرصد ميزانيات ضخمة
ليتفرغ الشباب للإبداع والاختراع والعلماء للبحوث العلمية
في المراكز المعروفة أي أغناهم وفرغ وقتهم كله للبحث والاختراع!

أنا لن أتهم الحكومة بصراحة
خوفاً من الجمس الأسود الذي يذكرني بأفلام الأكشن الأمريكي والمباحث الفيدرالية الأمريكية على قناة أم بي سي 2
سأقول بعض كبار الموظفين الفاسدين المستفيدين!

وسأصدقكم القول :

أنا لا يهمني الوطن على الإطلاق لكن يهمني أمرين
أن أخطر أنواع التستر التجاري هو الإيجار من الباطن؟
كيف؟
يقوم كثير من الوافدين المتستر عليهم تجارياً من القطط السمان الكبيرة باستئجار عقار بالكامل من صاحبه باسم سعودي له في الشهر كما يصفها البعض بالعظمة كل شهر!

أي مبلغ معين مقابل اسمه وغالباً
لا يتجاوز ألف ريال على العمارة
وخمسمائة ريال على الدكان
والمحل التجاري وبغض النظر عن النشاط التجاري نفسه وحجمه!
فعلا عظمة!!!

ربما البعض منكم يسأل قائلاً:
أين الخطورة عليك بمثل هذه الجريمة وأنت أصلاً تحلم باللحظة التي تغادر البلد؟
جميل
الخطورة الأمنية تهمني صحيح
لكن ماذا عن سلامتي أنا الشخصية!
فمثلاً سبق لي وكتبت عن مستودعات أقمشة قابلة لسرعة الاحتراق ومكائن خياطة بجواري وازعاج يمنع عني النوم ويجعلني طوال اليوم بحالة من الغضب!

بجواري شقة لبيع أنابيب الغاز
كل ساعتين تأتي سيارة تحمل الفارغ منها
وتقوم بانزال الجديد والممتلىء منها!
ماذا لو شب حريق!
بل سيارة الغاز كل شهرين أو ثلاثة بسبب حملها
تتسرب المياه من مواسير المياه لأنها مدفونة تحت الأرض بأقل من نصف متر
فضغط حمولة السيارة تقوم بتكسيرها خاصة في الصيف حيث الصرف الصحي مع المياه والمرض والأوبئة والبعوض!

ماذا عن آلاف لا تحصى من مخالفي قانون الإقامة ؟
ماذا عن الإرهابيين!

لا أحد يعرف من المستأجر ؟
فمن يؤجر عليه وافد مثله يبحث عن الثراء بأي ثمن وبأسرع وقت!

هذه الخطورة الأمنية لا تقل عن الخطورة الاجتماعية
إذ أن الوافد يقوم باستئجار عقار تجاري أو محلات تجارية ثم يقوم بتأجيرها من الباطن!
وكنت أستغرب لماذا من يملك حراسة الموالات من الداخل والإدارة وافد يمني؟
حتى قال لي أحدهم هذا هو من يقوم بتأجيرها ؟
هذا مستثمر بالخفاء وهامور كبير وليس مجرد حارس!

إني مع كرهي لبقائي في البلد مكرهاً ومجبراً أشعر بالأسى على ملايين العاطلين
وبنفس الوقت وأنا يومياً أمارس هواية المشي لساعات
في الأسواق أرى ملايين الوافدين وكثير منهم مراهقين
يملكون محلات تجارية يعملون بها!

وحتى السعودة الوهمية لم أعد أراها في السوق!

أشكر الله أنني لست شابا وإلا كنت أنتحرت في بقعة أرض أكرهها.

ملاحظة
تأجير الوافد على المواطن هو سبب غلاء الإيجارات السكنية !
بس مين سبب مشكلة سكن المواطن العويصة والمزمنة والمستمرة في الأصل ؟؟؟؟ وليش؟



السُّعودِية والوافِدُون بَين التَّجْنِيس والتَّقْيِيد !
عبدالله مطلق القحطاني

2022 / 4 / 30

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=754749


المعاقون بين نار الوافدين وإهمال الحكومة الحنونة
عبدالله مطلق القحطاني

2015 / 10 / 14

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=488619


السعودية مملكة الوافدين بالفعل مسخرة مبكية
عبدالله مطلق القحطاني

2015 / 10 / 11

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=488228

لفقر والبطالة والوافدون ياحكومة ياطاهرة !
عبدالله مطلق القحطاني

2015 / 10 / 6

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=487611

اِسْالْ الحُكومَةْ ! سُكوُتْ حَنْصَوِّرْ 1
عبدالله مطلق القحطاني

2023 / 2 / 7

https://www.ahewar.net/debat/show.art.asp?t=0&aid=782744

تجارة العسل وغسيل أموال الإرهاب ؟!
عبدالله مطلق القحطاني

2014 / 10 / 30

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=439429

وافدون يشكلون خطورة على أمننا القومي !
عبدالله مطلق القحطاني

2014 / 11 / 17

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=441960

أنا وبسطة الخردوات والحكومة الطيبة !!
عبدالله مطلق القحطاني

2014 / 11 / 11

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=441112

ملعون أبوك وأبو حكومتك !!
عبدالله مطلق القحطاني

2014 / 10 / 25

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=438707

في يوم التأسيس ملعون أبوه وأبو الوطن !
مركز القحطاني لحرية الفكر والمعتقد

2023 / 2 / 22

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=784304

عذرا يا وطن أنا ألعنك وأبغضك !
عبدالله مطلق القحطاني

2014 / 11 / 10

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=440891

السعودية وطن الوافدين فمتى أغادرها ؟!!
عبدالله مطلق القحطاني

2015 / 12 / 25

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=498128



لا تنسوا تقرأوا مقالاتي عن جريمة التستر التجاري.


قُرَّاء الحِوَار المُتمَدِّن وحِوار السياسَة والمُعْتَقَل!
عبدالله مطلق القحطاني

2022 / 4 / 21

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=753748


فساد الهرم أم القاع ؟! ياطاهرة ياحكومة !
عبدالله مطلق القحطاني

2015 / 7 / 6


https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=475190



#عبدالله_مطلق_القحطاني (هاشتاغ)       Abduallh_Mtlq_Alqhtani#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتبة التونسية د. امال قرامي حول ما تعانيه النساء من جراء الحرب والابادة اليومية في غزة، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أنا وعش الدبابير وإسلام الإلحاد وخليج الخنازير !
- توحيد وشريعة الفِرْقَة الناجية في زمن الشكشكة ! 2/2
- السعودية العلمانية ونغمة التكفير مع الحرية الجنسية !
- غزة ورشيد حمامي ومملكة راية الصليب المنافقة والرعب !
- رسائل المشركين الضالين عن مصائب إله المسلمين ! 1
- رسالة إلى الله تعالى من شاب سعودي ❗
- أنا والإمام محمد بن سعود لعنه الله والمغضوب عليه ابن عبدالوه ...
- أسأل إيدي كوهين أنا أكره عدس الحكومة ❗
- أنا والكُفّار المُشرِكون الغرْبِيّون لَعَنَهُم الله ❗ ...
- الحرية والقمع بين الإسلام السعودي والإسلام الحقيقي !
- إِلَى هُنا أَعَاننَا الرّبّ ✍
- أحتاجُ وطنًا جديدًا ومُواطنةً وجِنسيَّةْ❗
- معالي وَزِيرَة وَزَارة شؤون المرأة في الرياض ❓
- اِسْالْ الحُكومَةْ ! سُكوُتْ حَنْصَوِّرْ 3
- أسئلةٌ مَقموعةٌ في الحِوَار المُتمدّن! القَمْع الأول
- اِسْالْ الحُكومَةْ ! سُكوُتْ حَنْصَوِّرْ 1
- لِيُدمِّرْ الشبابُ ويَرْدُموُا مُسْتَنقَعاتِهم بأنفسهم
- مِن الوَاتساب! كلاكيت ثاني مرة
- مِن الوَاتساب! كلاكيت أول مرة
- نعم طَلَّقْتُ إسلامهم ياعبدالله وماذا عنك ؟


المزيد.....




- الداخلية الكويتية تصدر تعليمات بشأن تنظيم التجمعات والمسيرات ...
- نيبينزيا: فرصة اعتماد مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة ضئيلة ل ...
- وزير الخارجية الروسي يجتمع بنظيره الفلسطيني في أنطاليا
- بمسيرة انقضاضية وأسلحة صاروخية.. -حزب الله- يعلن تنفيذ 3 عمل ...
- فريق RT يرصد شهادات سكان أفدييفكا
- الولايات المتحدة تبدأ إلقاء مساعدات لقطاع غزة من الجو (صور) ...
- بوتين: المشاركون في -مهرجان الشباب العالمي- سيعودون إلى وطنه ...
- الكويت تمنع الإعلان عن أي تجمعات أو مسيرات غير مرخصة على موا ...
- لافروف: محادثة الضباط الألمان حول مهاجمة جسر القرم فضيحة صار ...
- -غزة جورج-، كيف أعادت الحرب السياسي غالاوي إلى البرلمان البر ...


المزيد.....

- The Political Economy of Corruption in Iran / مجدى عبد الهادى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفساد الإداري والمالي - عبدالله مطلق القحطاني - السعودية مملكة التستر التجاري وتأجير الوافد للمواطن!