أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - : رؤية مستقبلية حول واقع وافاق اوكرانيا بعد 100 يوم















المزيد.....

: رؤية مستقبلية حول واقع وافاق اوكرانيا بعد 100 يوم


نجم الدليمي

الحوار المتمدن-العدد: 7271 - 2022 / 6 / 6 - 21:32
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


اولا:: تعد اوكرانيا، دولة رأسمالية تابعة ومتخلفة ومشوهه التطور الاقتصادي والاجتماعي، هي احدى دول الاطراف الراسمالي، افسد دولة في اوربا من حيث الفساد المالي والإداري فهو يشبه فايروس كورونا في المجتمع الاوكرايني، وان الفساد المالي والإداري يفترس النظام من اعلى قمته الى ادناه. هذا وغيره قد حصل خاصة بعد عام 1992 ولغاية اليوم.

ثانياً :: منذ عام 1992 حصلت اوكرانيا على ما يسمى بالاستقلال السياسي، واصبح اول رئيس لااوكرانيا كرافجوك، قومي النزعة- بنديري بامتياز بعد ان كان سكرتير الحزب الشيوعي الاوكرايني في ظل ما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها، ثم جاء بعد ذلك كوتشما كرئيس ثاني لأوكرانيا وتمت الاطاحة به بما يسمى بالثورة البرتقالية من اعداد المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية.... وتسلم السلطة يوشنكو، فهو بنديري بامتياز ومنفذ مطيع لتوجيهات اميركا وحلفائها وتطورت خلال فترة حكمه ((الاحزاب)) القومية المتطرفة الاوكرانية والكتائب النازية.... واغرقت البلاد في المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية....، ثم جاء يانكوفيتش كرئيس لااوكرانيا... وخلال فترة حكمه قد مسك العصا من الوسط موقف انتهازي وتوفيقي نصف عين على روسيا الاتحادية والنصف الاخر على الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية....،

ثالثاً :: في عام 2014 قامت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية وبالتنسيق مع حلفائهم في السلطة الحاكمة من عملاء النفوذ والطابور الخامس والليبراليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون بانقلاب فاشي انفقت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية نحو 5 ترليون دولار أمريكي لشراء ذمم كبار المسؤولين في السلطة وعملت ما يسمى بالميدان، اي التمرد على السلطة الشرعية، وعلى يانكوفيتش، ونجح الانقلاب الفاشي وهرب يانكوفيتش الى روسيا الاتحادية، وتسلم تورجينوف السلطة كرئيس مؤقت لأوكرانيا في عام 2014، واول خطوة قام بها هو اعلان الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك، واستمر بروشينكو وزيلينسكي في استمرار الحرب غير العادلة ضد الشعب في الدونباس، ومن اجل وقف الحرب ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك تم عقد اتفاقية مينسك الاولى ووقع عليها بروشينكو ولم ينفذ اي بند من بنود الاتفاقية، خلال فترة حكمه منذ 2014 -2019 وبعد ذلك فاز الرئيس الاوكراني زيلينسكي المتهم بتعاطي المخدرات واصبح رئيس لااوكرانيا منذ 2019 ولغاية اليوم، ومن خلال ضغط روسيا الاتحادية على المانيا وفرنسا تم عقد اتفاقية مينسك الثانية ووقع زيلينسكي عليها ولكن ايضاً لم يلتزم بتنفيذ اتفاقية مينسك الثانية، ان بروشينكو وزيلنسكي لم ينفذا اتفاقية مينسك الاولى والثانية بضغط من قبل القوى الاقليمية والدولية عليهم وخاصة من قبل اميركا وبريطانيا وبولونيا....

رابعاً :: يطرح سؤال مشروع؟
# من اشعل الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك؟!.

** بما ان اوكرانيا دولة رأسمالية تابعة ومتخلفة، واصبحت بعد عام1992 دولة مستعمرة وخاصة بعد عام 2014 بشكل واضح وملموس، وهي مستعمرة اميركية تدار من قبل واشنطن وبالتنسيق مع لندن بالدرجة الأولى، وبسبب التحول نحو الراسمالية المتوحشة والطفيلية المتعفنة والمحتضرة والمافيوية فقد غرقت بالمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية... ولن تجد الطغمة المافيوية والطفيلية الحاكمة في اوكرانيا حل لمشاكلها الا عبر اشعال الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك وخلال 8 سنوات من الحرب غير العادلة ضد الشعب في الدونباس 2014-2021 تكبد الشعب في الدونباس خسائر بشرية اكثر من 65 الف بين شهيد وجريح ناهيك عن تدمير البنى التحتية لجمهورية دانيسك ولوكانسك وفي ظل صمت مطبق كصمت اهل الكهف من قبل اميركا وبريطانيا والناتو ودول الاتحاد الأوروبي، وان منظمة الامن والتعاون الاوروبي لم تقوم بدورها المطلوب لوقف العدوان ضد الشعب في الدونباس بل كانت تتجسس على الشعب في الدونباس وتعطي معلومات امنية وعسكرية للقوات الاوكرانية بالضد من جمهوريتي دانيسك ولوكانسك بدليل ان الخنادق التي اجتاحت جمهورية دانيسك ولوكانسك من قبل الجيش الاوكراني فهي مرعبة وكانت نتيجة عمل 8 سنوات من الحرب وان منظمة الامن والتعاون الاوروبي وكأنما لم ترى ذلك وووو؟

** ان النظام الديكتاتوري الحاكم في اوكرانيا هو من اشعل الحرب غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك منذ عام 2014 ولغاية اليوم.

خامساً ::الدليل والبرهان: حول الحرب غير العادلة

**بعد أن وصلت الامور الى طريق مسدود بين جمهورية دانيسك ولوكانسك والنظام الحاكم في اوكرانيا، وعدم الالتزام بتنفيذ اتفاقية مينسك الاولى والثانية خلال المدة (2014-2021) ، بتاريخ 22-2-2022، اقدمت روسيا الاتحادية بالاعتراف بجمهورية لوغانسك ودوينتسك، وفي 23-2-2022 طلبت روسيا الاتحادية من النظام الحاكم في اوكرانيا سحب قواته العسكرية من الدونباس وتنفيذ اتفاقية مينسك الثانية من اجل وقف الحرب وتجنب كوارثها المدمرة للشعب الاوكرايني وشعب الدونباس، الا ان زيلينسكي وبدعم من قبل قوي دولية وإقليمية رفض عرض روسيا الاتحادية، وبنفس الوقت حصلت القيادة الروسية على وثيقة رسمية تبين ان النظام الحاكم في اوكرانيا لديه خطة عسكرية لا اجتياح الدونباس في 8-3 2022 وتجهيز نحو 150 الف عسكري مع الاليات العسكرية.....، وعلى هذا الاساس اقدمت القيادة الروسية على بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في 24 - شباط - 2022 من اجل تحرير الشعب في الدونباس من النظام النيوفاشي - النيونازي الحاكم في كييف..... ولاتزال العملية العسكرية الروسية الخاصة مستمرة وفق مراحلها الخاصة، انتهت المرحلة الأولى والان بدات المرحلة الثانية وووو.

سادساً :: ما هي اهم (( منجزات)) النظام الديكتاتوري الحاكم في اوكرانيا خلال 100 يوم؟

** فقد النظام الحاكم في اوكرانيا اكثر من 25 بالمئة من اراضيه. ولا يستبعد من ان يفقد كامل اوكرانيا اوالقسم الاعظم منها اذا استمر في حربه غير العادلة ولن يوافق على المفاوضات مع روسيا الاتحادية.

** ان اوكرانيا لن ولن تحقق نصرا عسكرياً على روسيا الاتحادية ومن يصدق بذلك فهو مجنون وعليه ان يراجع طبيب نفساني، لان هذا ضرباً من الخيال من اجل دفع اوكرانيا نحو الهاوية والخراب والانهيار. وان تقديم الدعم المالي والعسكري من قبل اميركا وبريطانيا والناتو.. لن يغير من واقع الأمر، بل يساعد على اطالة امد الحرب، ومن يمسك الارض والجو لن يهزم، وهذ ما موجود لدى روسيا الاتحادية، لانها قوة عسكرية متطورة ولا توجد مقارنة روسيا مع اوكرانيا اصلاً.

**نعتقد ان الحرب الاوكرانية غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك واستمرار العملية العسكرية الروسية الخاصة يمكن ان تكون نتائجها كارثية على اوكرانيا، فهي تواجه عدة احتمالات منها تفكيكها، اختفائها، وووو،وفي النهاية لم تعد اوكرانيا كما كانت قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.
** خسر ما بينر150-160 الف عسكري بين قتيل وجريح ومفقود ونحو 8000 اسير والخسائر العسكرية البشرية من المعدات في تزايد مستمر. وان الدعوى التي وجهها النظام الحاكم في اوكرانيا للمرة الثالثة للحرب وان حسم المعركة في الدونباس وخاصة في دانيسك سينتهي فعلياً الجيش الاوكراني ويبدأ جيش غير مهني شباب بدون خبرة عسكرية، اي تبدأ المحرقة والكارثة في الجيش الاوكراني.

**فقدت اوكرانيا استقلالها وسيادتها الوطنية وخاصة بعد الانقلاب الفاشي عام 2014 وخلال حربه غير العادلة ضد جمهوريتي لوغانسك ودوينتسك واصبحت واشنطن ولندن... هم المتحكمين في ادارة شؤون اوكرانيا ومستقبلها، فهم يمارسون ضغوطاتهم على زيلينسكي بعدم اجراء اي مفاوضات مع روسيا الاتحادية، بل الاستمرار في الحرب حتى اخر جندي اوكرايني، وخلقوا وهماً فارغا لدى زيلينسكي وفريقه المرتد بانهم سيحققون النصر العسكري على روسيا الاتحادية عبر خدعه بتقديم الاسلحة القديمة له في اغلب انواعها.... لان السلاح القديم لدى اميركا وبريطانيا والناتو يجب بيعه الى اوكرانيا والبدء بإنتاج السلاح الحديث اي تشغيل المجمع الحربي الصناعي الاميركي من اجل بيعه الى دول اوربا، واعضاء الناتو تحت ذريعة خطر روسيا العسكري على الناتو... ارباح خيالية، تشغيل المجمع الحربي الصناعي الاميركي ووووو؟. كما يلاحظ فشلت اميركا وحلفائها بفرض العقوبات الاقتصادية والسياسية
والمالية.... على روسيا الاتحادية فخلال 3 شهور من بدا العملية العسكرية الروسية الخاصة حصلت روسيا الاتحادية نحو 300 مليار دولار من مبيعات النفط والغاز.. اي انقلب السحر على الساحر.
** تم اضعاف وارباك دول الاتحاد الأوروبي وخلق ازمات مالية واقتصادية واجتماعية للغالبية العظمى من المواطنين في اميركا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي والعالم منها ازمة الطاقة ونتائجها السلبية على الاقتصاد والمجتمع الدولي ازمة الغذاء والدواء للغالبية العظمى من دول العالم وخاصة دول اسيا وافريقيا وأميركا اللاتينية ووضع شعوب العالم المحبة للسلام والتواقة للتعايش السلمي على حافة خطر الحرب الكونية الثالثة والتي ان حدثت وخاصة اذا تم استخدام السلاح النووي يعني نهاية المجتمع البشري، وان الخاسر الأكبر في هذه الحرب ستكون اميركا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، لان لدى روسيا الاتحادية اسلحة متطورة غير موجودة لدى اميركا وحلفائها. ان وقف الحرب يتطلب التوقف عن دعم النظام النيوفاشي - النيونازي بالمال والسلاح والخبراء العسكريين والارهابيين والمرتزقة...، يعد ذلك احد اهم الشروط الرئيسية لوقف الحرب وعكس ذلك يعني دفع شعوب العالم نحو الهاوية والخراب والدمار....وعلى قادة الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية من ان يتذكروا ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ((ما حاجتنا لعالم بدون روسيا)).
سابعاً :؛ هل ماتم ذكره اعلاه وغيره يعد منجزا الى زيلينسكي المتهم بتعاطي المخدرات وفريقه المرتد؟ لمصلحة من تم كل ذلك وغيره؟



#نجم_الدليمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الباحثة اللبنانية د. ريتا فرج حول الاسلام والجندر واتجاهاته الفكرية في التاريخ المعاصر
الموقف من الدين والاسلام السياسي، حوار مع د. صادق إطيمش حول الاوضاع السياسية والاجتماعية في العراق


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- : اجتماع نادي بلدربيغ ال 68 في واشنطن
- الحرب الاوكرانية ضد الدونباس :: حقائق وارقام
- أهمية التحذيرات لمؤسسي الحركة الشيوعية العالمية لعمل الاحزاب ...
- : كارثة الحروب:: الحرب الاوكرانية انموذجا
- : العداء التاريخي :: الدليل والبرهان
- .: ما هي القوى الداعمة للنظام الحاكم في اوكرانيا ؟
- : اميركا والسلاح البيولوجي
- : خطر((المساعدات)) الاميركية للشعب الاوكرايني :: الدليل والب ...
- : وجهة نظر :: مأزق النظام الحاكم في اوكرانيا و احتمال تفكيك ...
- : نداء للشعب العراقي
- : هزيمة النيونازية في ازوف ستال والرايات البيضاء
- : رئيس اوكرانيا ممثل كوميدي بالاصل وهذه بعض (( منجزاته)):: ا ...
- : تهنئة بمناسبة الذكرى ال 77 للانتصار على النازية الالمانيه
- حتمية انتصار ارادة الشعوب :: الدليل والبرهان بمناسبة الذكرى ...
- : قضية الرهائن و(( السمكة السمينة)) في مصنع ازوف ستال
- اللاتوازن واثره على العلاقات الدولية ،الدليل والبرهان ::
- : . خطر ممارسة العنف على العلاقات بين الدول ،الدليل والبرهان
- : اميركا وطريق الانتحار؟!.
- : احذروا خطر نهج ازدواجية المعايير، او الكيل بمكيالين في الع ...
- : اهمية مدينة ميريوبل وقضية مصنع ازوف ستال


المزيد.....




- بسبب قطعة أثرية دينية.. الشرطة الأمريكية تحتجز سيخيًا وجامعت ...
- شعارها -الله الوطن العائلة- وتريد حماية بلادها من -الأسلمة-. ...
- -الأناضول-: الاستخبارات التركية تحيد قياديا في -بي كي كي- كا ...
- بالفيديو: إطلاق نار في مدرسة روسية
- انتخابات إيطاليا: من هي زعيمة -إخوان إيطاليا- التي ستصبح رئي ...
- في الذكرى الـ 200 لفك رموزه.. حملة مصرية لاستعادة حجر رشيد
- المقداد من نيويورك: أي وجود عسكري غير شرعي على الأراضي السور ...
- أنقرة تستدعي السفير اليوناني وتبعث مذكرة احتجاج إلى واشنطن
- روسيا.. استدعاء أكثر من ألفي شخص من مقاطعة فولوغدا للتعبئة ا ...
- الصومال: مقتل أكثر من 30 من مسلحي-حركة الشباب-


المزيد.....

- غرض الفلسفة السياسية المعاصرة بين الاستئناف والتوضيح / زهير الخويلدي
- العدد 56 من «كراسات ملف»: الاستيطان في قرارات مجلس الأمن / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- هيثم مناع: عميد المدرسة النقدية في حقوق الإنسان / ماجد حبو، مرام داؤد، هدى المصري، أسامة الرفاعي، صالح النبواني
- اسرائيل والتطبيع مع الدول العربية-المسار واّليات المواجهة 19 ... / سعيد جميل تمراز
- كتاب جداول ثقافية: فانتازيا الحقائق البديلة / أحمد جرادات
- غرامشي والسياسي، من الدولة كحدث ميتافيزيقي إلى الهيمنة باعتب ... / زهير الخويلدي
- خاتمة كتاب الحركة العمالية في لبنان / ليا بو خاطر
- على مفترق التحولات الكبرى / فهد سليمان
- رواية مسافرون بلاهوية / السيد حافظ
- شط إسكندرية ياشط الهوى / السيد حافظ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - : رؤية مستقبلية حول واقع وافاق اوكرانيا بعد 100 يوم