أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد علي حسين - البحرين - حزب الشيطان والحشد الشعبي.. في خدمة عصابات الملالي!















المزيد.....

حزب الشيطان والحشد الشعبي.. في خدمة عصابات الملالي!


محمد علي حسين - البحرين

الحوار المتمدن-العدد: 6924 - 2021 / 6 / 10 - 15:04
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


"نصراللات" في مرمى سخرية اللبنانيين.. "محروقات إيران" كلمة السر

الأربعاء 9 يونيو 2021

وعلى منصات التواصل الاجتماعي، انتشر وسم "هاشتاج"، "البنزين الإيراني"، إذ استخدمه الساخرون من تهديد زعيم حزب الشيطان، حسن نصراللات، وأيضا مؤيدي الأخير للرد والدعم.

وأبرزت الانتقادات والتغريدات حديث نصرالله كتهديد يعكس سيطرة زعيم الميلشيا الإرهابية على صناعة القرار في النظام اللبناني.

كما سخر البعض من أن حزب الله يقف وراء عمليات تهريب المحروقات من لبنان إلى سوريا، في وقت خرج فيه نصرالله، ليلقي باللوم على الغير في أزمة المحروقات في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، يرى الساخرون من حديث نصرالله، إن تنفيذ الأخير لتهديده واستيراد المحروقات من إيران، يمكن أن يعرض لبنان إلى عقوبات نتيجة التعامل مع طهران.

وكان نصرالله قال أمس "إذا بقيت الدولة على تقاعسها سنذهب إلى إيران ونتفاوض ونشتري بواخر بنزين ومازوت ونأتي بها إلى ميناء بيروت".
نصر الله "يكوي" سيادة لبنان بـ"محروقات" إيران

ورد النائب المستقيل في حزب الكتائب، إلياس حنكش على نصرالله، في حديث تلفزيوني، قائلا "هناك دولة في هذا البلد وليس حزب الله هو من يقرر من أين يجب أن نستورد".

وأكد النائب المستقيل أن "طوابير الذل على محطات الوقود هي نتيجة السياسيات المراهقة التي جرّ حزب الله لبنان إليها لتنفيذ أجندات خارجية"، مضيفا "كفى استباحة للدولة وكسراً لهيبتها وسيطرة على كل قراراتها".

واعتبر حنكش أن "تحدي نصرالله للدولة يعني أنه يتحدّى نفسه؛ ففي لبنان اليوم، الدولة هي حزب الله وحزب الله هو الدولة"، متابعا "وبالتالي كل ما نعانيه من إفلاس وجوع وعزلة دولية هو نتيجة سيطرة الحزب على أكثرية مجلس النواب والحكومات المتعاقبة، ومن خلال رئيس الجمهورية الذي يعد مرشح الحزب الأول والأخير".

وشدد حنكش على أن حزب الله "يضع يده على كل مفاصل الدولة بما فيها المعابر غير الشرعية وعمليات التهريب إلى سوريا، وكل المرافق الشرعية وغير الشرعية في لبنان، الأمر الذي يتسبب بالهدر وتغطية مافيا الفساد مقابل تغطية وضع حزب الله الشاذ".

ولفت حنكش الى أن "استيراد البنزين من إيران يعرّض لبنان إلى عقوبات ومزيدا من العزلة، والأجدى بحزب الله استيراد البنزين والمازوت إلى سوريا وإيقاف التهريب من لبنان إلى سوريا".

ومضى قائلا "نعرف تماما من يسيطر على المعابر الشرعية وغير الشرعية التي تهرّب من خلالها المشتقات النفطية المدعومة من أموال اللبنانيين وجنى عمرهم في المصارف، وتذهب من خلال التهريب إلى سوريا فيما يبقى اللبناني مذلولا امام طوابير محطات الوقود، ونعرف تماماً من يسمح بتهريبها".

كذلك أبدى رئيس حزب الكتائب النائب المستقيل سامي الجميّل اندهاشه من حديث نصر الله وقال: "من الغريب أن يقف بحالة المواجهة مع الدولة (اللبنانية)، علمًا أنه يملك الأكثرية النيابية وحليفه رئيس الجمهورية وحكومة تصريف الأعمال من صناعته".

وتابع الجميّل في حديث تلفزيوني، أن حسن نصرالله تحدث "كرئيس للبلد، وهو بكلامه وقراراته ينتهك قرار العقوبات على إيران ويعرّض البلاد للعقوبات، وهذا أمر لن يتحمّله أحد".

من جهته، قال النائب السابق والقيادي في "حزب القوات اللبنانية"، أنطوان زهرا في حديث تلفزيوني: "إذا كان أسطول البنزين والمازوت جاهزاً فليذهبوا به إلى سوريا، وليوقفوا التهريب من لبنان إلى سوريا، وحينها نكون قد حللنا 3 مشاكل؛ نقص المحروقات في سوريا، مشكلة التهريب من لبنان ومشكلة نقص المحروقات في لبنان".

وأكد أن "حزب الله يمسك بزمام السلطة في البلاد، ويأخذنا معه إلى جهنم".

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت الاعلامية نيكول حجل قائلة "نصرالله يتحدّى الدولة اللبنانية التي تمنعه من إدخال المازوت والبنزين إلى لبنان"، مضيفة "ولكن الدولة بأكملها بيد من؟ وزارة الطاقة بيد حليف من؟ (في اشارة إلى التيار الوطني الحر)، رئيسا الجمهورية والحكومة من عيّنهما؟

وتوجهت إلى نصرالله بالقول "أي قرار تأخذه، لا تنسى العقوبات المفروضة على إيران.. اللي فينا مكفينا".

وكتبت الاعلامية ديما صادق ، على حساباتها قائلة "نصرالله يتحدى الدولة أن تمنعه من إدخال البنزين الإيراني إلى لبنان"، وسألته "من تتحدى بالتحديد؟ رئيس الجمهورية الذي أتيت به أو حسان دياب (رئيس حكومة تصريف الأعمال) الذي سميته؟ أو الحكومة التي لا تتنفس (تأخذ أي قرار) قبل ما تذهب عند وفيق صفا (مسؤول الأمن والارتباط في حزب الله)؟

وقالت الناشطة جوسي حنا على حسابها على "تويتر": "الوقاحة بأبهى حللها… نصرالله يهدد الدولة اللبنانية التي يتحكم بها"، وتوجهت له بالقول "أذهب وأوقف مافيا التهريب التي تؤمن لها الحماية".

وكتب الصحفي جاد شحرور ساخرا من نصرالله "#البنزين_الإيراني يوصلك على القدس بـ٧دقايق ونصف. وطبعا قرار كهذا يحتاج لموافقة الدولة اللبنانية. تماما كما تأخذ موافقتها عند مشاركة حزب الله بحروبه بسوريا وغير سوريا".

وكتب حساب مواطن باسم "أبو علي" على "تويتر": "سيد حزب الله الإرهابي يهاجم الدولة وكأنه ثائر، ويهددها، وهو حاكم لبنان للأسف.. هذه نتائج التنازلات التي قدموها وسلموا البلد على طبق من ذهب للوصاية الإيرانية".

بدوره كتب الناشط عبد سمرا قائلا "عرّاب التهريب يحذر الدولة من منعه من إستيراد البنزين الإيراني.. الذي أدخل ترسانات السلاح وصدّر الكابتاغون "حبوب مخدرة" واشتغل بتبيض الأموال، هل تهمه الدولة؟".

وتوجه الناشط أنطوان مهز الى نصرالله قائلا "أنت يا حسن نصرالله رئيس العصابة الإرهابية، أوقف تهريب البنزين المدعوم من أموال الشعب اللبناني على سوريا عندها تحل الأزمة!".

فيديو.. نصر الله: سنشتري النفط من إيران بالليرة اللبنانية
حسن نصر الله يتحدى الدولة: في حال عدم حل أزمة الوقود وعدم تحمل الدولة لمسؤولياتها فسيشتري حزبه بواخر محروقات من إيران ويأتي بها إلى ميناء بيروت.
https://www.youtube.com/watch?v=HuX9F4J96gQ


إطلاق سراح القاتل المجرم قاسم مصلح بعد وساطة من المرجعية واحتفال الميليشيات الارهابية

الأربعاء 9 يونيو 2021

المرجعية تتوسط في إطلاق سراح القاتل المجرم الإرهابي قاسم مصلح بعد اعترافه بقتل الشهيد إيهاب الوزني والشهيد فاهم الطائي وتقديمه المساعدة في أغتيال واختطاف وتصفية عشرات الناشطين المطالبين بوطن حر مستقل وشعب مكتفي بذاته.

المصدر: ثورة تشرين

**********

العراق.. إطلاق سراح القيادي في "الحشد" قاسم مصلح

الأربعاء 9 يونيو 2021

أخلت السلطات العراقية، الأربعاء، سراح القيادي البارز في ميليشيات الحشد الشعبي، قاسم مصلح، لعدم كفاية الأدلة في الاتهامات التي تلاحقه.

وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي في العراق صورا تظهر مصلح بين عدد من أنصاره بعيد الإفراج عنه.

وكانت القوات العراقية ألقت القبض على قاسم مصلح في أواخر مايو الماضي، بتهمة التورط في اغتيال الناشط إيهاب الوزني في مدينة كربلاء، جنوب بغداد.

وجرى إيقاق مصلح عندما كان في طريقه إلى مدينة كربلاء، قادماً من محافظة الأنبار، حيث يتولى قيادة عمليات ميليشيات الحشد هناك.

ويعد مصلح من قيادات الحشد المقربة لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اللذين اغتيلا في غارة أميركية مطلع العام الماضي في مطار بغداد الدولي.

وبحسب وثائق الدعوة المقامة ضده، فإنها جاءت وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب العراقي.

وجاء اعتقال مصلح بعدما رفعت عائلة الناشط العراقي إيهاب الوزني، الذي اغتيل مطلع الشهر الجاري، في مدينة كربلاء، دعوى قضائية، ضد القيادي في الحشد، تتهمه فيها بقتل ابنها.

وكاد اعتقال قاسم مصلح يتسبب في تصادم بين القوات الحكومية وميليشيات الحشد، التي سارعت إلى استعراض القوة في المنطقة الخضراء، شديدة التحصين وسط بغداد.

فيديو.. جدل كبير رافق الإفراج عن القيادي في ميليشيا الحشد قاسم مصلح - بانوراما العربية
https://www.youtube.com/watch?v=Qe54T-AxXlw


اغتيال ضابط رفيع في المخابرات العراقية والجهاز يصدر بيانا

الاثنين 7 يونيو 2021

المتهم والزوجة كانوا يحتسون الخمر سوية داخل سيارة

لقي ضابط رفيع في جهاز المخابرات العراقية، الاثنين، مصرعه برصاص مسلحين في إحدى ضواحي العاصمة العراقية بغداد، بحسب بيان للجهاز نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

ونعى الجهاز، وفق البيان، الضابط "نبراس فرمان شعبان" الذي "طالته أيادي الحقد بعملية جبانة غادرة لهذا اليوم"، مضيفا أن "دم الشهيد نبراس سيكون منارا للاقتصاص من القتلة المجرمين الذين يحاولون سلب إرادة الدولة وإضعاف همة أبنائها".

وقال البيان إن العملية "هي محاولة يائسة لثني الجهاز عن أداء واجبه الوطني"، وأن الضحية "كان له الدور الأبرز في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة على امتداد سنوات خدمته".

وأكدت الوكالة إن جثمان الضحية وجد في سيارته بمنطقة البلديات في بغداد وعليه آثار إطلاق نار.

وأوضحت أن الضباط " تلقى عدة رصاصات في الجزء العلوي من جسمه، وأنه توفي داخل سيارته".

وقالت وكالة روداو المحلية الكردستانية إن الضابط القتيل هو "كردي"، ومشيرة إلى أن أحد المارة أصيب أثناء عملية الاشتباك بين الضابط والمجموعة المسلحة.

فيديو.. إطلاق سراح القاتل المجرم قاسم مصلح بعد وساطة من المرجعية واحتفال الميليشيات الارهابية
https://www.youtube.com/watch?v=L6UDzjeiq8g






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار حول اعمال وارث الكاتبة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي - الجزء الثاني
حوار حول اعمال وارث الكاتبة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي - الجزء الاول


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- النجم العالمي أنتوني كوين.. الذي تربّع على عرش الفنانين!
- بايدن والزمرة الخمينية.. وإعادة الروح لعصابات الملالي والحوث ...
- عجائب وغرائب الطبيعة.. صداقات الإنسان مع الحيوانات الأليفة!
- دعايات الزمرة الخمينية.. من لقاح كورونا إلى المسرحية الانتخا ...
- بركان يستيقظ من سبات استمر 6 آلاف عام!
- الديمقراطية الهندية.. من الگاندية إلى المودية!؟
- فوز المصرية إيمان مرسال والسعودية أسماء الأحمدي بجائزة الشيخ ...
- دور عصابات الملالي في تدمير البيئة والجفاف، وأزمة المياه وال ...
- دور عصابات الملالي في تدمير البيئة والجفاف، وأزمة المياه وال ...
- الشاعرة والناقدة البحرينية پروين حبيب
- الزمرة الخمينية.. وحلم امتلاك القنبلة النووية!
- الحرف اليدوية والتقليدية.. في الدول العربية
- الزمرة الخمينية.. ومسرحية الانتخابات الولائية/2
- الزمرة الخمينية.. ومسرحية الانتخابات الولائية!
- البي بي سي.. قناة ألإشاعات والتضليل الإعلامي!
- ايران.. قتل الأبناء على غرار التعذيب والإعدام في سجون ولاية ...
- البحرينية پروين.. التي أنارت طريق المكفوفين
- حكايتي مع الطبيب الكردي الذي فاز بمليون دولار!
- المرأة الايرانية.. تتحدّى عصابات خامنئي والزمرة الخمينية!
- بين الأردنية يارا.. والايرانية كيميا التي هربت من ايران!؟


المزيد.....




- إيران تغلق محطة بوشهر النووية المطلة على الخليج بسبب -مشكلة ...
- شاهد..مصري يغامر بحياته ويقفز من شلالات فيكتوريا في أفريقيا ...
- إيران تغلق محطة بوشهر النووية المطلة على الخليج بسبب -مشكلة ...
- بساكي: قمة جنيف لم تغير سياسة العقوبات ضد روسيا
- -بيت المال- يعلق على فتح الطريق الرابط بين مدينتي سرت ومصرات ...
- السعودية.. القبض على 3 أشخاص بينهم أجنبي اصطادوا وعلا جبليا ...
- واشنطن تحضر لفرض عقوبات جديدة على موسكو بعد قمة بايدن-بوتين ...
- واشنطن تحضر لفرض عقوبات جديدة على موسكو بعد قمة بايدن-بوتين ...
- مبعوث واشنطن الجديد يتطلع لرد من بيونغ يانغ بشأن الحوار
- بوتين يرسم لبايدن حدود واشنطن بريشة حادة!


المزيد.....

- مو قف ماركسى ضد دعم الأصولية الإسلامية وأطروحات - النبى والب ... / سعيد العليمى
- فلسفة بيير لافروف الاجتماعية / زهير الخويلدي
- فى تعرية تحريفيّة الحزب الوطني الديمقاطي الثوري ( الوطد الثو ... / ناظم الماوي
- قراءة تعريفية لدور المفوضية السامية لحقوق الإنسان / هاشم عبد الرحمن تكروري
- النظام السياسي .. تحليل وتفكيك بنية الدولة المخزنية / سعيد الوجاني
- في تطورات المشهد السياسي الإسرائيلي / محمد السهلي
- التحليل الماركسي للعرق وتقاطعه مع الطبقة / زهير الصباغ
- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد علي حسين - البحرين - حزب الشيطان والحشد الشعبي.. في خدمة عصابات الملالي!